رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
حضوركم مهم لكل من يهتم فى موضوع بيت تمويل الخليج
وما ضاع حق وراه طلاب
ون نسكت عن حقنا وكما حرقوا اسهمنا يجب ان يعاقب من تسبب فى حرقها
ويجب ان يشعر مجلس الاداره بمرارة الخسارة التى خسرناها فى حلالنا
وهؤلاء لا يستحقون الامانه و انعدمت الثقة فيهم ويجب ان يحالون للقضاء للتحقيق معهم الانهم نهبوا أموال الناس بالباطل والكذب والتزوير والخداع واستخدام الصحافة لخداع صغار المساهمين
.
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
هلا اخوي مضارب شجاع , والله انك كفو .

الله يوفقك ويوفق الجميع ...اعتقد اننا بذلنا مافى وسعنا , ونسأل الله ان يسترجع اموالنا ويعوضنا خيرا .

وانت لاشك انك يابوعبدالرحمن خير من يمثلنا فى الأجتماع الليه.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
هلا اخوي مضارب شجاع , والله انك كفو .

الله يوفقك ويوفق الجميع ...اعتقد اننا بذلنا مافى وسعنا , ونسأل الله ان يسترجع اموالنا ويعوضنا خيرا .

وانت لاشك انك يابوعبدالرحمن خير من يمثلنا فى الأجتماع الليه.

بارك الله فيكم ولكم يالإخوان وبمضارب شجاع و ريح المسك ... فخير من وليتم ... القوي وألأمين
موفقين بإجتماع الليله ... وعسى الله يكتب وييسر ويسخر لكم كل الخير
ويوفقكم سبحانه لما تتمنون ... قولو ... آمين
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
بارك الله فيكم ولكم يالإخوان وبمضارب شجاع و ريح المسك ... فخير من وليتم ... القوي وألأمين
موفقين بإجتماع الليله ... وعسى الله يكتب وييسر ويسخر لكم كل الخير
ويوفقكم سبحانه لما تتمنون ... قولو ... آمين

الله يبارك فيك اخي الكريم ... وانت ماقصرت بصراحه وكذالك الأخوان . ونحن لنا الشرف ان تعرفنا عليكم وهذه بحد ذاتها تجاره , اما الاموال تذهب وتأتى ,وانت والأخوه جميعا معرفتكم تجاره مربحه معرفه صادقه ليس من أجل مصلحه أو شئ من حطام الدنياء , ولذالك لااستطيع الا ان اقول لكم جميعا بارك الله لكم ونفع بكم , واسأل الله ان يصلح احوالنا واحوالكم وذرياتكم ,

اسأل الله ان يجعلنا فى جناته على سررا متقابلين ,اللهم امين.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الأن مجتمعين في الكويت لاتنسون المتضررين من الدعاء بالتوفيق والسداد.

رجاااااء حااااااار ,, لاتنسونهم من صالح دعائكم بالتوفيق والسداد وان يعجل الله فرج ملاك سهم بيت التمويل الخليجي.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
نتابع رصـــد إعلانات الشركة , وحسب تاريخها التسلسلي , لتكون أرشيفا ومرجعا لكل من يريد الاطلاع والتأكد من التدليس والتلاعب وتزوير الحقائق !!



__________مجموعة الخرافي و«بيت التمويل الخليجي» و«مينا» أبرز مساهميها
«الأمان» مستشاراً لإدراج «الخليجية المغاربية» في البورصة

توصلت الشركة الخليجية المغاربية القابضة إلى اتفاق تم بموجبه تعيين شركة الأمان للاستثمار مستشاراً للادراج. جاء هذا في تصريح أدلى به المهندس وليد الثاقب، الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية المغاربية القابضة. وأضاف الثاقب أن تعيين شركة الأمان للاستثمار كمستشار للادراج يأتي ضمن توجه الشركة الذي أقره مجلس الادارة بالعمل على استكمال الشروط والمتطلبات اللازمة للتقدم للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية. وكان مجلس ادارة الخليجية المغاربية القابضة قد أوصى في اجتماعه الشهر الماضي بالتوجه النهائي للعمل من أجل ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتم رفع الموضوع إلى الجمعية العمومية التي أقرت العمل على الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية.

وعبر الثاقب عن ثقته من قيام شركة الأمان للاستثمار بعملها على أفضل وجه من أجل التمكن من ادراج الشركة في أقرب وقت وفور استكمالها لشروط الادراج، مضيفاً أن الخليجية المغاربية القابضة تنظر إلى عملية الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية كعملية متكاملة تشمل تقديم طلب الادراج والالتزام بتوفير كافة متطلبات ادارة السوق، بالاضافة إلى مجموعة الأنشطة التعريفية التي تهدف إلى تسهيل تعرف المتعاملين في البورصة بالشركة. وتابع: إننا ندرك أهمية الافصاح عن المعلومات وتعزيز العلاقات مع جمهور المستثمرين والمساهمين، وخصوصاً أن متطلبات الادراج تهدف في مجملها إلى بناء علاقة مبنية على الشفافية ودقة المعلومات بين الشركة والمتداولين.

يذكر أن الشركة الخليجية المغاربية القابضة تشكل تحالفاً لعدد من كبرى الشركات الكويتية هي بيت التمويل الخليجي ومجموعة الخرافي وشركة مينا العقارية وشركة الامتياز للاستثمار وبيت الأوراق المالية وشركة عقار للاستثمارات العقارية وآخرين. وتتخصص الخليجية المغاربية القابضة في الاستثمار العقاري والصناعي والسياحي الصحي والخدمي في دول المغرب العربي، وتهدف عبر سلسلة مشاريعها في المنطقة إلى احتلال مكانة عالية كاحدى كبريات شركات الاستثمار العاملة وفق أحكام الشريعة الاسلامية في المغرب العربي. تعمل الخليجية المغاربية وفق فلسفة استثمارية تهدف إلى تحقيق عائد متميز للمستثمرين، مع الاهتمام بالجدوى الاقتصادية للبلد المراد الاستثمار به، حيث تسعى إلى تحقيق عائد مباشر للمجتمع عن طريق فتح مجالات الاستثمار وفرص العمل في مشاريع الشركة للافراد والمؤسسات المحلية.

تاريخ النشر 05/07/2009
رابط الخبر
http://www.alwatan.com.kw/Default.as...icle_id=519945
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أنظرو الى هذا الخبر في جريدة القبس عدد يوم الجمعه 3-7-2009 :

قبلت الجمعية العموميه لشركة مينا العقاريه استقالة عضوين من مجلس الادارة يمثلان بيت التمويل الخليجي بعد ان قام الأخير ببيع حصته البالغة 15% الى الشركة الكويتية للاستثمار..........


ياترى لماذا باعوا ولمصلحة من باعوا نصيب بت التمويل الخليجي ولماذا لم ينشر هذا الخبر في البورصـــة وفي موقع الشركة !!!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
تم رفع السهم الى 385 قبل إعلان نتائج الربع الثاني 2009 بعشرة أيام تقريبا
وتم نزول السهم وبشكل مستمر وتم تأجيل الاعلان عن النتائج رغم انعقاد الاجتماع !!

ثم تم الاعلان عن خسائر وواصل السهم مسيرة الهبوط !!!


فمن رعى مصالح اللاعبين الكبار ضد مصالح الاكثرية والجموع الكبيرة من المساهمين المساكين !!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هذه المقابلة بعد تنحيته من مصرف الريّان القطري !!

مقتطفات :

عصام جناحي رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي
نعتز بشراكتنا الإستراتيجية مع قطر
وننظر للخريطة الاستثمارية بتفاؤل والفرص واعدة





تدخلات الحكومات الخليجية كانت الأساس الأول لمواجهة الأزمة المالية

أجرى الحوار في المنامة : حسن أبو عرفات :

منذ فترة طويلة كنت أخطط لمقابلته لأن الرجل يحمل على كاهله أعباء كبيرة حيث شارك "الإخوة جناحى "بهمتهم الفولاذية في تأسيس عشرات الشركات أطلقتها مؤسسات ثلاثة، بيت التمويل الخليجي وبنك الإثمار، وبيت أبو ظبي للاستثمار وساهمت في إنشاء أكثر من 10 شركات تابعة أو مشاركة مع مستثمرين من المنطقة، تغطي أنشطة و مشاريع تمتد بين الخليج، وآسيا وإفريقيا والهند وأمريكا الجنوبية وأستراليا. وتتنوع هذه المشاريع بين أكثر القطاعات حيوية من المصارف والطاقة إلى الصناعة والزراعة والضيافة. وتركز في مجملها على تطوير البنية الأساسية وإيجاد مشاريع تنمية مستدامة التقيته في البحرين حيث خص الشرق بهذا الحديث الصريح متحدثا عن الأزمة المالية وتأثيراتها المختلفة على أنشطة الشركات وخطط المستقبل والشراكة مع قطر وقضايا أخرى.

وقال جناحي من البحرين: إن بيت التمويل الخليجي إحدى أذرع الأنشطة المصرفية الإسلامية، حافظ على أداء جيد بالرغم من الآثار السلبية التي ضربت الاقتصاديات العالمية، مرجعاً ذلك لتماسك النظام المصرفي الإسلامي وحمايته من المخاطر. وقال: إن بيت التمويل الخليجي سيعلن خلال العام الجاري عن فرص استثمارية في قطاعات الزراعة والطاقة، وسوف يتجه لتنويع استثماراته داخل البلدان التي يمتلك فيها أنشطة استثمارية مثل شمال أفريقيا وآسيا والدول الخليجية.

• عصام جناحي له وجود في عشرات الشركات التي يتولى قيادتها هل تملك الوقت للإشراف على هذه الشركات وما هي الفلسفة التي تعتمد عليها في إدارتها ؟

كان لنا دور في تأسيس العديد من الشركات في المنطقة من خلال عدة فرق عمل ضمن شراكات متعددة ولكن هناك مسؤولون تنفيذيون يتولون الآن متابعة الخطط على الأرض لكافة المشروعات التي يجري تنفيذها حاليا.

• لماذا تركت مصرف الريان وهل حقيقة تقدمت باستقالتك من مجلس الإدارة ؟

عند تأسيس مصرف الريان اشتغلنا جميعا كفريق عمل لاستقطاب رؤوس الأموال للمصرف الذي يواصل نشاطه الآن بقوة رغم الأزمة المالية حيث هناك جهاز تنفيذي مقتدر للمصرف يتابع كافة التطورات وقد كان لي شرف حضور بعض اجتماعات مجلس الإدارة في الفترة الماضية إلا أن ضيق الوقت وكثرة المسؤوليات في ظل الأوضاع السائدة جعل الحضور قي أضيق الحدود، وأكد جناحي أنه تقدم باستقالته فعليا من المصرف لأن وقته لا يسمح له بحضور اجتماعات المجلس أو المشاركة في الجمعيات العمومية، وقال: خلال اجتماع الجمعيات العمومية ومن المتعارف عليه في دول المنطقة حضور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة حيث يتحدثون عن الأداء المالي والخطط ويردون على استفسارات المساهمين وفي أحيان كثيرة ليس من الضروري حضور كل أعضاء المجلس وشدد على أن مسألة الاستقالة ظلت تراوده منذ عدة شهور. وأضاف: خلال الأزمة المالية قمت بالتخلص من الأسهم التي أملكها كمستثمر عادي وعبر قنوات رسمية وهو أمر طبيعي لأي شخص يملك أسهما يريد بيعها.

السؤال :

هل يحق له أن يبيع أسهمهم في بيت التمويل الخليجي ( وهو مطّلع على خباياه ) وقت مايشاء ؟

( ومن امن العقوبة ........) ::verymad::
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
شوفوا وين وصل جانحي ,,, أبعد كثيررر

_________

--------------------------------------------------------------------------------

وارسو (رويترز) - أعلنت الحكومة البولندية يوم الاربعاء ان بنك كيو انفست أكبر بنك استثماري قطري اشترى حوضين لبناء السفن مملوكين للدولة واجها الإفلاس وسط خلاف طويل مع الاتحاد الاوروبي بشأن مساعدات حكومية غير قانونية.
ونظمت الحكومة جولة عطاءات في مايو آيار في إطار بحثها عن مستثمر لانقاذ حوضي سزكزيسين وجدينيا لبناء السفن اللذين كانا الى جانب حوض جدانسك مهد نشأة نقابة سوليداريتي العمالية المؤيدة للديمقراطية والتي ساعدت في الإطاحة بالشيوعية عام 1989.

وفي ذلك الوقت أعلن وزير الخزانة الكسندر جراد ان مؤسسة يونايتيد انترناشيونال ترست فازت بالعطائين لكنه قال اليوم انها لم تكن سوى وسيط.

وقال جراد في مؤتمر صحفي "المعلومة الرئيسية هي ان المستثمر او الشركة التي ستوفر بالفعل التمويل للصفقة بأكملها هي كيو انفست التي يمتلك مصرف قطر الاسلامي 25 في المئة من أسهمها."

وأوضح انه سيجري إنشاء شركة جديدة تسمى أحواض السفن البولندية لتدير عمليات الحوضين.

وتابع "مصرف قطر الاسلامي سيضمن ايضا الصفقة ومن ثم فان لدينا مستثمرين آمنين جدا وافقوا على تمويل الشيء (الصفقة) بأكمله والعمل من خلال شركة بولندية ستضخ فيها الأصول."

وقال مسؤول بالشركة انها ستبدأ تعيين نحو 5000 عامل ابتداء من اغسطس اب وانها تهدف الى بناء ما بين ست وثماني ناقلات للغاز سنويا بالاضافة الى سفن أُخرى.
ولم تتوفر على الفور تفاصيل بشأن الاتفاق.

وأمرت المفوضية الاوروبية حوضي بناء السفن البولنديين برد مساعدات حكومية تزيد على ملياري يورو حصلا عليها على مدى سنوات طويلة مما اثار شبح اغلاقهما وفقد عشرات الالاف من الوظائف.

واوضح الوزير البولندي ان الاتفاق الجديد لا يلزم المستثمرين القطريين برد تلك المساعدات الحكوميةوأشار الدكتور عصام جناحي إلى أن بيت التمويل الخليجي قام في الفترة الماضية بتأسيس العديد من المؤسسات المتخصصة في القطاع المالي، والتمويل مثل مصرف الخليج التجاري بالبحرين والقطاع الاستثماري مثل بنك كيو انفست مع شركاء قطريين ومقره مركز قطر المالي وفي قطاع الطاقة لدينا مصرف الطاقة الأول برأسمال مدفوع يبلغ مليار دولار , وقال: لدينا حاليا تحول إستراتيجي عبر ما نطلق عليه الرؤية الثلاثة "فيجن3" لإطلاق مشاريع إستراتيجية ثلاث متخصصة عبر تحالف يضم بيت التمويل الخليجي وبنك الإثمار وبيت أبو ظبي للاستثمار.
 

mohammad64

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
208
الجناحى يتخيل بيت التمويل الخليج بنك الكويت الوطنى...... الظاهر منقهر من دبدوب الوطنى
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي ‏سوف يجتمع يوم الاثنين الموافق 20-07-2009 في تمام الساعةِ12:30 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للربع الثاني ‏للفترة المنتهية في 30-06-2009 .‏
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هههههههه عادتهم ,, لابد من تأجيل الاجتماع حتى يتحقق لهم مايريدونه !!

تم تأجيل الاجتماع 3 اسابيع !!!

_______

13:9:52 ِ.(تمويل خليج) يؤجل اجتماعه الى 10-08-09 لمناقشة بيانات 30-06-2009 ‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 24-06-09 ‏
والخاص بموعد اجتماع مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي المحدد فى ‏
يوم الاثنين الموافق 20-07-2009من اجل مناقشة البيانات المالية المرحلية ‏
للربع الثاني ‏للفترة المنتهية فى 30-06-09 ،افاد البنك بان موعد اجتماع ‏
مجلس الادارة الجديد هو فى يوم الاثنين الموافق 10-08-09 .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بتكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار


تحالف يضم بيت التمويل الخليجي على ترخيص لأنشاء مدينة اتصالات في تونس
صادق مجلس المستشارين التونسي أمس على مشروع اتفاقية الترخيص لمجموعة ( فيزيون 3 ) الخليجيه للاستثمار مشروع مدينة تونس للاتصالات بقيمة 3 مليارات دولار .

ويقضي الاتفاق بتنفيذ واستثمار مدينة تونس للاتصالات على مساحة مليونين و600 الف متر مربع بمنطقة أريانا بالعاصمه من قبل تحالف فيزيون 3
البحريني المكون من بيت التمويل الخليجي وبنك اثمار وبيت ابوظبي للاستثمار ..... جريدة الوطن صفحة 22 الموافق 17-7-2009م العدد12041
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أرقام 19/07/2009
أعلن بيت التمويل الخليجي في بيان صحفي أصدره اليوم تعيين رئيس تنفيذي جديد هو أحمد فاهور الذي كان يشغل سابقاً منصب المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة أستراليا في ( ناشيونال بنك أوف أسترالي).

وكان مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي قد وافق في اجتماعه الذي عقده في 15يوليو الماضي على تولي فاهور منصب الرئيس التنفيذي وسيمارس مهام منصبه من المقر الرئيسي في العاصمة البحرينية المنامة.

يذكر أن بيت التمويل الخليجي تأسس عام 1999 وقد أطلق عدداً من المشروعات الاستثمارية تجاوزت قيمتها 30 مليار ريال، ويجري تداول أسهمه في بورصة لندن للأوارق المالية وأسواق الكويت والبحرين ودبي.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
فاعور رئيساً تنفيذياً جديداً لـ «التمويل الخليجي»

الاثنين 20 يوليو 2009 - الأنباء




أعلن بيت التمويل الخليجي أمس عن تعيين أحمد فاعور لتولي منصب الرئيس التنفيذي الجديد في بيت التمويل الخليجي حيث سيكون مقره في البحرين.
تجدر الإشارة إلى أن فاعور قد شغل في السابق منصب المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة استراليا في «ناشيونال بنك أوف أستراليا».

هذا وتمت الموافقة على تعيين فاعور كرئيس تنفيذي من قبل مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي في اجتماعه المنعقد بتاريخ 15 يوليو 2009، وأيضا من قبل مصرف البحرين المركزي. وفي إطار منصبه كرئيس تنفيذي للبنك، سيقوم فاعور بدور أساسي وحيوي في توجيه أنشطة البنك في ظل الأزمة المالية العالمية بالإضافة إلى تحقيق رؤية البنك المعتمدة من قبل مجلس الإدارة والمتمثلة في مكافأة مساهمي البنك الأوفياء. وقد علق رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي د.عصام جناحي قائلا «يتمتع فاعور بقدرة كبيرة واحترافية عالية تمكنه من الاستفادة من خبرته الواسعة الممتدة لسنوات طويلة لبلوغ أعلى المستويات في المجتمع المالي العالمي».

وأضاف أن فاعور سيحرص على تطبيق معايير الحكم الصالح للمؤسسات مع الإشراف على سيرها في جميع أنحاء المؤسسة، كما سيلعب دورا حيويا في تقييم ممارسات أنشطة الصيرفة الإسلامية، وأكد أن انضمامه إلى البنك سيزيد من انفتاح البنك على الأسواق العالمية مع التأكد من وضع البنك على المسار الصحيح تجاه تحقيق هدفه المنشود بأن يكون بالفعل مؤسسة مالية إسلامية عالمية المستوى. وتابع قوله «بصفته مسلما فإنه يقدر جيدا القيم الإسلامية التي يقوم عليها عملنا والفلسفة التي يتبناها البنك تجاه جميع مبادراته المهمة»، وأعرب د.جناحي عن سعادة البنك بانضمام مسؤول بهذه المواصفات والقدرات العالية لتحقيق مزيد من الإنجازات عبر السنوات المقبلة وترسيخ مكانة بيت التمويل الخليجي كبنك استثمار إسلامي عالمي المستوى.

وتعليقا على تعيينه بهذا المنصب قال فاعور «يسعدني ويشرفني قبول منصب الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي الذي يتمتع بسمعة ممتازة في إيجاد الفرص الاستثمارية المجدية والمتميزة». وأضاف «إن أكثر ما يعجبني هو ما يتسم به البنك من رؤية ثاقبة وطموح وجرأة وهي من أهم المقومات التي طالما عادت بمزايا جمة على الاقتصادات الناشئة والمستثمرين على حد سواء عبر السنوات العشر الماضية».

وتابع «يرى فريق المسؤولين بالبنك، كما أرى أنا أيضا أنه عندما تكون هناك إرادة لتحقيق التفوق والتميز لن تكون هناك أي حدود للنجاح الذي يمكن أن نحققه جميعا. لهذا السبب فإنني سعيد بتولي هذا المنصب كرئيس تنفيذي في بيت التمويل الخليجي، والقيام بدور رائد في تنمية وتنويع أنشطة الأعمال بما يحقق النجاح والازدهار للبنك».

الجدير بالذكر أن فاعور قد ولد في لبنان ونشأ في أستراليا، وفي العام 2004 انضم إلى «ناشيونال بنك أوف أستراليا» لإدارة أنشطة البنك في منطقتي أستراليا وآسيا، واستمر في جهوده الحثيثة في ترؤس برنامج واسع من التجديد والنمو في مؤسسة مالية رائدة.

وقد ترك فاعور العمل في «ناشيونال بنك أوف أستراليا» في بداية العام 2009 لتأسيس الشركة الاسترالية للاستثمار، وهي شركة مشتركة تم تأسيسها بين حكومة الكومنولث وأكبر أربعة بنوك في أستراليا.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وبدأت الفضايح !!

___

بيت التمويل الخليجي يسعى إلى تمديد أجل قرض بقيمة 300 مليون دولار



كتبت مي مأمون:
قالت مجلة ميد ان بيت التمويل الخليجي قام بتعيين بنك دويتشه الالماني لترتيب عملية اعادة تمويل لقرض بقيمة 300 مليون دولار يحين موعد تسديده في بداية 2010.
ويحتاج البنك الى اعادة تمويل القرض الذي قام بترتيبه كل من بنك «ويست ال بي» الالماني و«رايفايسن بنك» الالماني في عام 2007، ويفاوض بنك «دويتشه» البنوك في المنطقة لتمديد فترة تمويلها منذ بداية الشهر الحالي على الرغم من ان القرض الحالي سيحين موعد تسديده في فبراير العام المقبل.
وطلب من البنوك الممولة للقرض الحالي مد مهلة التسديد لمدة ثلاثة اعوام اخرى.
وقال احد المصرفيين المطلعين على الصفقة ان بيت التمويل الخليجي يسعى الى التفاوض بشكل مبكر في سوق التمويل، وهي افضل الخطوات التي يمكن القيام بها بسبب المشاكل التي تواجهها البنوك.وعلى الرغم من ان قيمة التمويل قليلة يقول المصرفيون انها ستختبر شهية السوق لتمويل المؤسسات الاسلامية، وبسبب الصعوبة التي تواجه البنوك لتمويل صفقات جديدة تسعى الشركات المدينة الى بدء المحادثات مع الممولين قبل حلول موعد اعادة التمويل.
__________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي يتوقع جمع بين 500 و800 مليون دولار في 2009
ارابيان بزنس 26/07/2009
يتوقع بنك الاستثمار البحريني "بيت التمويل الخليجي" أن يتمكن خلال العام الجاري من جمع أقل من نصف مبلغ 1.8 مليار دولار الذي جمعه من المستثمرين في عام 2007 نتيجةً لصعوبة الأوضاع الاقتصادية، هذا ما ذكره رئيس مجلس إدارة البنك، عصام جناحي لأريبيان بزنس الأحد.

فقال "أصبح جمع الأموال يزداد صعوبة بعض الشيء، لاسيما وإن كان لا يتم لفكرة أو مشروع معين. كان جمع الأموال في الأشهر الست الأولى من العام الحالي ليس سهلاً. ونحن نتوقع جمع مبلغ يتراوح بين 500 و800 مليون دولار خلال العام الجاري وهو ما نطمح لتحقيقه لأن السوق هو الذي يملي علينا ما نفعله وعلينا أن نلتزم بذلك. ففي حال انخفضت المحفظة العامة للمستثمر بنسبة تتراوح بين 60 و70 بالمائة فإن النقود الإضافية التي سيضعها في البنك ستكون ثلث ما كانت عليه سابقاً.

وأضاف أن امتناع البنوك التجارية عن الإقراض يسلبها إمكانية إبرام صفقات في السوق مع شركات استثمارية لديها ما تنفقه من النقد.

"حين كنا ندرس الفرص المحتملة في كل قطاع العام الماضي كانت التقديرات استثنائية لأن أسعار النفط كانت مرتفعة. وكانت التقديرات ذاتها التي حصلنا عليها في الربع الأول من العام الجاري حين كانت أسعار النفط أقل من 40 دولار، أقل بنحو 50 بالمائة مما كانت عليه في العام الماضي.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الثلاثاء - 28/07/2009
المصدر : صحيفة الشبيبة العمانية - بتصرف


أكد الرئيس التنفيذي الجديد لبيت التمويل الخليجي أحمد فاعور أن بيت التمويل الخليجي مصرف استثماري إسلامي على المستوى العالمي، مبينا انه يركز على المضي قدما بمجموعة المبادرات التي يخطط بيت التمويل الخليجي للقيام بها.


أكد الرئيس التنفيذي الجديد لبيت التمويل الخليجي أحمد فاعور أن بيت التمويل الخليجي مصرف استثماري إسلامي على المستوى العالمي، مبينا انه يركز على المضي قدما بمجموعة المبادرات التي يخطط بيت التمويل الخليجي للقيام بها، و تطوير أنشطة جديدة تعمل على توسيع نموذج عمل البنك المتخصص في هذا القطاع.

وأوضح في حوار خاص لصحيفة "الشبيبة" العمانية أن البنوك الإسلامية ابتعدت مبكرا عن تداعيات الأزمة المالية العالمية بسبب عدم تعرضها للأصول المشكوك بقيمها كالمطالبات بضمانات الديون، وذكر أن هدفنا الحفاظ على تناغم المنتجات المالية الإسلامية وتقديم خيارات متعددة إلى المستثمرين وهو الميزان الحقيقي الذي نحتاج إليه لتحقيق أغراضنا .
ونوه فاعور إلى أنه قد أطلق في العام 2001 "صندوق استثمار"، وهو صندوق عقاري إسلامي تقع مكاتبه الرئيسة في دبي، مبينا أنه أشرف على تأسيس "منحة الشيخ فهمي الإمام" التي عمل بنك أستراليا الوطني على تأسيسها في جامعة ملبورن، والتي توفر منحا منذ ثلاثة أعوام. وقد صممت هذه المنحة لمساعدة الشباب في أستراليا على متابعة دراساتهم الأكاديمية في مجال التمويل الإسلامي.

وبين فاعور أن البنوك الإسلامية تمكنت في المرحلة الأولى من الأزمة المالية العالمية من النأي بنفسها عن تداعيات الأزمة بسبب عدم تعرضها للأصول المشكوك بقيمها كالمطالبات بضمانات الديون. ويعود ذلك إلى تحريم الفوائد طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء، إضافة إلى الحاجة إلى توفير أصول حقيقية تدعم التعاملات المالية. ومع تحول الأزمة من مالية إلى اقتصادية لاحقا ، بدأت البنوك الإسلامية بالتأثر إلى حد ما.

إلا أنه على يقين بأن الأمة الإسلامية التي يزيد عددها على مليار ونصف المليار نسمة ، إضافة إلى مئات الملايين من غير المسلمين ممن انجذبوا إلى المنتجات المالية الإسلامية، سيوفرون إمكانات هائلة لقطاع الصيرفة الإسلامية على المدى القصير، آخذين في الاعتبار أن هذا القطاع لا يزال فتيا وناشئا. ومن المؤكد أنه سيكون ملزما لكافة المؤسسات الإسلامية العمل على إدارة المخاطر من خلال متابعة تنفيذ نماذج أعمالها، وهو أمر استمر بيت التمويل الخليجي في متابعته من خلال إطلاق أقسام إدارة الأصول، ورأس المال الخاص، ورأس المال المغامر.

ويرى فاعور أن قطاعي الصيرفة التقليدية والإسلامية لديهما الكثير ليتعلمه من الآخر، فقد تنبه القطاع المالي العالمي إلى المرونة التي تتمتع بها المؤسسات المالية الإسلامية والتي باتت واضحة خلال أقسى الظروف الاقتصادية التي شهدها العالم على مر التاريخ.

وأكد فاعور أن هناك دروسا تعلمها قطاع الصيرفة التقليدي، وبنفس القدر، ستكون هذه الدروس ذات نفع كبير في عملية نمو قطاع الصيرفة الإسلامي. متطلعا إلى تطبيق خبراته الشخصية في قطاعي الصيرفة الإسلامي والتقليدي لمنفعة المساهمين في بيت التمويل الخليجي. كما أن هناك فريقا متميزا من الصيرفيين في القطاع الإسلامي ممن يتمتعون بمهنية عالية ببيت التمويل الخليجي، إضافة إلى سهولة التواصل مع علماء كبار في علوم الشريعة لمساعدته على تولي مهامه الجديدة.

وأشار فاعور إلى أن الأداء المالي لبيت التمويل الخليجي أثبت منذ إنشائه، بأن "القيود" التي تفرضها أحكام الشريعة الإسلامية لا تشكل عائقا في ما يخص بناء مؤسسة ذات ربحية عالية.

وعلاوة على ذلك، استطاع قطاع الصيرفة الإسلامي ورغم حداثته التغلغل والاندماج مع القطاع المالي العالمي في ما يخص ملاءة رأس المال ومعايير المحاسبة.

ويعمل مجلس الخدمات المالية الإسلامية في ماليزيا مع لجنة بازل لضمان تمتع البنوك الإسلامية بالقدرة على الوفاء بالمعايير الدولية المعترف بها لملاءة رأس المال؛ واستطاعت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، والتي تقع مكاتبها الرئيسة في مملكة البحرين، إنتاج معايير محاسبية إسلامية وبشكل متكامل ترتكز في جوهرها إلى معايير المحاسبة العالمية. ومن الجدير بالذكر في هذا السياق ، الإشارة إلى أن التباين في هذه المعايير ليس حكرا على التمويل الإسلامي، فعلي سبيل المثال تعمل الولايات المتحدة طبقا لحزمة مختلفة من القواعد عن الاتحاد الأوروبي.

وأوضح فاعور أن النقطة الأساس في هذا الصدد هي الحفاظ على تناغم ووحدة المنتجات المالية الإسلامية في نفس الوقت الذي نقدم فيه خيارات متعددة إلى المستثمرين ، وهو الميزان الحقيقي الذي نحتاج إليه لتحقيق أغراضنا، ومن خلال ذلك نتمكن من إيجاد فرص ذات إمكانات كبيرة لمصلحة المستثمرين.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي يعيد هيكلة قرض قيمته 300 مليون دولار
رويترز 29/07/2009
أفادت نشرة اي.اف.ار يوم الاربعاء أن بنك بيت التمويل الخليجي الاسلامي الذي يتخذ من البحرين مقرا يسعى الى اعادة هيكلة قرض مرابحة قيمته 300 مليون دولار وقد عين دويتشه بنك مديرا لحسابات القرض.

ويستحق القرض الذي رتبه فيست ال.بي وبنك رايفايزن النمساوي في فبراير شباط 2010.

وأحجم متحدث باسم بيت التمويل الخليجي عن التعقيب.

كان البنك مني بخسارة بلغت 37.7 مليون دولار في الربع الاول من 2009 بسبب تجنيب مخصصات استثمار في أعقاب التباطؤ الاقتصادي في المنطقة والذي نال من قطاعي العقارات والبنية التحتية وهما مجالا تخصص البنك.

وقالت اي.اف.ار وهي نشرة مملوكة لطومسون رويترز في تقريرها ان بيت التمويل الخليجي يعرض ربحا نسبته 6.25 في المئة سنويا ويسعى لاغلاق عملية التمويل بحلول السابع من أغسطس اب.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى