رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
السلام عليكم
لا تتنازعوا فتذهب ريحكم وتفشلوا
الموضوع تم افتتاحه من اجل المصلحة العامة وليس من اجل جلد الاخرين وتسفيه رايهم
الرجا من صاحب الموضوع ان يترفع عن الرد عن اى مشاركة بها هجوم شخصى وان يركز فقط فى قضيته التى يريد ان يجمع فيها الناس من حوله من اجل مصلحتهم
اخى العزيز صاحب الموضوع لقد توقفت منذ اكثر من شهر تقريبا عن الكتابة بالمنتدى ووضع اى تحليلات للاسهم لهجوم البعض والمنتدى يذخر بمن هم افضل منى وقادرين على العطاء ولكن انت هنا صاحب قضية اصابت الكثير بالضرر
تمسك بالموضوعية وترفع عن الردود الا من تحمل فى سطورها اقتراحا او فكرة مفيدة
موفق ان شاء الله

دكتور ماجد بوعمر عاش من شافك يا رجل وين هالغيبة و الله انى مشتاق لك وان شاء الله تكون بأحسن حال يا رب و طمنى عنك و سعدت بمشاركتك و الله يوفقك دنيا و آخرة ,,, :)
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
إخواني المضارب الشجاع وريح المسك ...

جزاك الله خير ... لعل وعسى المشرفين ... يوقفون مثل هؤلاء ويضعونهم في مكانهم

عموما الحين فهمت شالفرق!؟ حقيقه بين هالرابط للمتضررين! والرابط الثاني! حيث قارعناهم الحجه بالحجه ... وبالحسبه وألأرقام! فتهربو من ألإجابه :) وكالعاده!!!

لاحظو يا إخواني المضارب الشجاع وريح المسك ... مع إن الفرق بين بداية ذاك الرابط 25/10/2010 وبداية رابط المتضررين هذا هو 18/10/2010 وهو أسبوع أبكر! ولكن عدد صفحات المشاركات بذاك الرابط هو فقط 24 وبرابط المتضررين هذا وصل ل 168 صفحه! من المشاركات وذاع صيته خليجيا والرابط منقول على عدة منتديات خليجيه! وأصبح الزملاء هناك ينسقون منها مع ألإخوان المؤسسين إنتو يالمضارب الشجاع وريح المسك برابط المتضررين هذا بهالمنتدى الطيب ...

فالشكر موصول لكم يألإخوان المؤسسين لرابط المتضررين هذا والمشاركين الداعمين له! ولأهدافه (من غير المخربين!) والمشرفين والقائمين على هذا المنتدى الطيب ....

وهذه دلاله مهمه بنجاح أهدافكم بهالرابط من ألإخوان المشاركين ومن كل مكان إجماعا على أهداف الرابط الذي أنشأتؤه ... ولله الحمد ...

وكلام ألأخ د.ماجد صحيح ... ركز على ألأهداف بهالرابط اللي أنشأتوه ... ولتحقيقها!! إن شاء الله ... ولاتولي أهميه لغير ذلك! فالحقران يقطع المصران :) وفي ترك السفيه! قتله!

والسموحه على المداخله ... شوفو شغلكم وكملو دربكم يالإخوان ولاتحزنو

فما ضاع حق وراه مطالب ... وقوم تعاونو ماذلو ...

بارك الله فيكم ولكم ... موفقين إن شاء الله
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
السلام عليكم
لا تتنازعوا فتذهب ريحكم وتفشلوا
الموضوع تم افتتاحه من اجل المصلحة العامة وليس من اجل جلد الاخرين وتسفيه رايهم
الرجا من صاحب الموضوع ان يترفع عن الرد عن اى مشاركة بها هجوم شخصى وان يركز فقط فى قضيته التى يريد ان يجمع فيها الناس من حوله من اجل مصلحتهم
اخى العزيز صاحب الموضوع لقد توقفت منذ اكثر من شهر تقريبا عن الكتابة بالمنتدى ووضع اى تحليلات للاسهم لهجوم البعض والمنتدى يذخر بمن هم افضل منى وقادرين على العطاء ولكن انت هنا صاحب قضية اصابت الكثير بالضرر
تمسك بالموضوعية وترفع عن الردود الا من تحمل فى سطورها اقتراحا او فكرة مفيدة
موفق ان شاء الله
هلا والله أخوى الدكتور ماجد وبارك الله فيك
وفعلا نحن نترفع عن كل شخص يدخل هدفه التشويش وهدفهم الانحراف عن صلب الموضوع
ولكن نحن الحمد لله فاهمينهم عدل ونعرف هدفهم
وفعلا هذا الموضوع من أجل المصلحة العامه لصغار المساهمين وحتى نكشف لهم أخر التطورات والمستجدات
والان نحمد الله ان عدد المشاهدين تجاوز 104 الف مشاهده وهذا يدل على الاهتمام الكبير ومعرفة أخر الاخبار
ويشرفنا وجودك معنا دكتور ماجد
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
إخواني المضارب الشجاع وريح المسك ...

جزاك الله خير ... لعل وعسى المشرفين ... يوقفون مثل هؤلاء ويضعونهم في مكانهم

عموما الحين فهمت شالفرق!؟ حقيقه بين هالرابط للمتضررين! والرابط الثاني! حيث قارعناهم الحجه بالحجه ... وبالحسبه وألأرقام! فتهربو من ألإجابه :) وكالعاده!!!

لاحظو يا إخواني المضارب الشجاع وريح المسك ... مع إن الفرق بين بداية ذاك الرابط 25/10/2010 وبداية رابط المتضررين هذا هو 18/10/2010 وهو أسبوع أبكر! ولكن عدد صفحات المشاركات بذاك الرابط هو فقط 24 وبرابط المتضررين هذا وصل ل 168 صفحه! من المشاركات وذاع صيته خليجيا والرابط منقول على عدة منتديات خليجيه! وأصبح الزملاء هناك ينسقون منها مع ألإخوان المؤسسين إنتو يالمضارب الشجاع وريح المسك برابط المتضررين هذا بهالمنتدى الطيب ...

فالشكر موصول لكم يألإخوان المؤسسين لرابط المتضررين هذا والمشاركين الداعمين له! ولأهدافه (من غير المخربين!) والمشرفين والقائمين على هذا المنتدى الطيب ....

وهذه دلاله مهمه بنجاح أهدافكم بهالرابط من ألإخوان المشاركين ومن كل مكان إجماعا على أهداف الرابط الذي أنشأتؤه ... ولله الحمد ...

وكلام ألأخ د.ماجد صحيح ... ركز على ألأهداف بهالرابط اللي أنشأتوه ... ولتحقيقها!! إن شاء الله ... ولاتولي أهميه لغير ذلك! فالحقران يقطع المصران :) وفي ترك السفيه! قتله!

والسموحه على المداخله ... شوفو شغلكم وكملو دربكم يالإخوان ولاتحزنو

فما ضاع حق وراه مطالب ... وقوم تعاونو ماذلو ...

بارك الله فيكم ولكم ... موفقين إن شاء الله

كبير انت دائما يا حاكم السوق ونحن نتشرف بوجودك معنا عون وسند لنا والدفاعك عن صغار المستثمرين ومداخلاتك وكانك فارس ترفع سيفك وهو قلمك بوجه كل شخص يحاول ان يعكر صفو هذا الرابط وبقوة كلمتك وحجتك والدليل القاطع تقطع لسان او تسكت قلم كل من يحاول ان يزور الحقائق او يدافع عن مجلس الاداره الذى لم يراعي الله ولم يخاف على اموال صغار المساهمين
وبارك الله فيك اخوى حاكم والله يزيدك علما
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
أخوانى الكرام ....نصيحتى لكم لالالالا تلفتو لأي شخص يسب او يتكلم وركزو جهودكم فى صلب الموضوع وهو سرقة بيت التمويل الخليجي
وقد شاركت بالرابط السابق بهذا الحديث وأتمنى قرائته لنستفيد منه جميعا


روى أبو داود عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه " رواه أبو داود، في كتاب: الأدب، باب:في حسن الخلق، رقم الحديث: (4800).

هذا الحديث من جوامع الكلم الذي أوتيه النبي -صلى الله عليه وسلم -، وقد اشتمل هذا الحديث – على إيجازه واختصاره - على أصول الأدب ، وجوامع حسن الخلق، وكيفية التعامل مع الناس ، وقرن فيه النبي صلى الله عليه وسلم الجزاء والأجر لمن عمل بما جاء فيه،
حيث تكفّل نبينا -صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث بثلاثة بيوت في الجنة:

البيت الأول : في ربض الجنة، أي: أسفل الجنة، لمن ترك المراء وإن كان على حق.
البيت الثاني: في وسط الجنة، لمن ترك الكذب في كل موضع لا يجوز فيه، وإن كان مازحاً، وهذا الأمر مما يخالف فيه كثيرٌ من الناس حيث يسمحون لأنفسهم بالكذب، ويعللون ذلك بأنهم مازحون.
البيت الثالث: في أعلى الجنة، لمن حسَّن خُلُقَه، أي سعى في تحسين أخلاقه، وابتعد عن كل ما يدنسها ويفسدها ، وترك جميع ما يخالف فطرة الله التي فطر الناس عليها.
ومكان الشاهد في هذا الحديث ما يتعلق بالمراء ، فقد رغّب النبي -صلى الله عليه وسلم- في تركه ورتب على ذلك الأجر العظيم، كما نهى عنه النبي -صلى الله عليه وسلم- في أحاديث أخرى، ومنها:
ما رواه أحمد(8630) من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:"لا يؤمن العبد الإيمان كله حتى يترك الكذب في المزاح ، ويترك المراء وإن كان صادقا".
وما رواه الترمذي(1995) عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أنه قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :"لا تمار أخاك ".
وفي هذه الأحاديث ونحوها يحذر النبي صلى الله عليه وسلم من جميع الأمور التي لا تناسب المسلم ولا يصلح أن تكون من أخلاقه، ومن تلك الأخلاق غير المرضية:
المراء، والمقصود به في اللغة: استخراج غضب المجادل، من قولهم: مريت الشاة، إذا استخرجت لبنها، وحقيقة المراء المنهي عنه: طعن الإنسان في كلام غيره؛ لإظهار خلله واضطرابه، لغير غرض سوى تحقير قائله وإظهار مزيته عليه. وإن كان المماري على حق ، فإنه لا يجوز له أن يسلك هذا السبيل؛ لأنه لا يقصد من ورائه إلا تحقير غيره والانتصار عليه.
أما الجدال فهو من الجدل ، والجدل في اللغة : اللدد في الخصومة والقدرة عليها، وحقيقة الجدل في الاصطلاح الشرعي: فتل الخصم ورده بالكلام عن قصده الباطل. وهو مأمور به على وجه الإنصاف وإظهار الحق

وقد تكلم العلماء عن الجدل والمجادلة كثيراً ، وألفوا فيها المؤلفات، وبينوا أهدافها ومقاصدها، ورسموا آدابها وأخلاقها، ومن ذلك ما قاله ابن الجوزي في كتابه الإيضاح: أول ما تجب البداءة به: (حسن القصد في إظهار الحق طلبا لما عند الله تعالى، فإن آنس من نفسه الحيد عن الغرض الصحيح فليكفّها بجهده، فإن ملكها، وإلا فليترك المناظرة في ذلك المجلس، وليتق السباب والمنافرة فإنهما يضعان القدر، ويكسبان الوزر ، وإن زل خصمه فليوقفه على زلـله ، غير مخجل له بالتشنيع عليه ، فإن أصر أمسك، إلا أن يكون ذلك الزلل مما يحاذر استقراره عند السامعين، فينبههم على الصواب فيه بألطف الوجوه جمعا بين المصلحتين) أ.هـ.
وهذا النوع من المجادلة مأمور به، ومن الأدلة عليه قوله تعالى:" وجادلهم بالتي هي أحسن" [النحل: 125]، وقوله: "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن"[العنكبوت: 46] ، وقوله :"قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"[البقرة: 111]، وقد فعله الصحابة رضي الله تعالى عنهم، كابن عباس – رضي الله عنهما- لما جادل الخوارج والحرورية، ورجع منهم خلق كثير، وفعله السلف أيضا كعمر بن عبد العزيز رضي الله تعالى عنه ، فإنه جادل الخوارج أيضاً.
وأما الجدال الذي يكون على وجه الغلبة والخصومة والانتصار للنفس ونحو ذلك فهو منهي عنه، وعليه تحمل الأدلة التي تنهى عن الجدال، كقوله -صلى الله عليه وسلم – الذي رواه أحمد والترمذي وابن ماجة:" ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أُوتوا الجدل"، ثم تلا قوله تعالى"ما ضربوه لك إلا جدلاً بل هم قوم خصمون" أخرجه الترمذي(3253)، وابن ماجة(48) من حديث أبي أمامة –رضي الله عنه-.
وهذا النوع من الجدال هو الجدال بالباطل فيكون كالمراء، وكلاهما محرم وبهذا يتضح الفرق بين المراء والجدال، وأن المراء منهي عنه ومذموم على كل حال؛ لأنه لا يقصد منه تبيين الحق، وإنما يقصد به الانتصار على الآخرين وتحقيرهم وإذلالهم
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
إخواني المضارب الشجاع وريح المسك ...

جزاك الله خير ... لعل وعسى المشرفين ... يوقفون مثل هؤلاء ويضعونهم في مكانهم

عموما الحين فهمت شالفرق!؟ حقيقه بين هالرابط للمتضررين! والرابط الثاني! حيث قارعناهم الحجه بالحجه ... وبالحسبه وألأرقام! فتهربو من ألإجابه :) وكالعاده!!!

لاحظو يا إخواني المضارب الشجاع وريح المسك ... مع إن الفرق بين بداية ذاك الرابط 25/10/2010 وبداية رابط المتضررين هذا هو 18/10/2010 وهو أسبوع أبكر! ولكن عدد صفحات المشاركات بذاك الرابط هو فقط 24 وبرابط المتضررين هذا وصل ل 168 صفحه! من المشاركات وذاع صيته خليجيا والرابط منقول على عدة منتديات خليجيه! وأصبح الزملاء هناك ينسقون منها مع ألإخوان المؤسسين إنتو يالمضارب الشجاع وريح المسك برابط المتضررين هذا بهالمنتدى الطيب ...

فالشكر موصول لكم يألإخوان المؤسسين لرابط المتضررين هذا والمشاركين الداعمين له! ولأهدافه (من غير المخربين!) والمشرفين والقائمين على هذا المنتدى الطيب ....

وهذه دلاله مهمه بنجاح أهدافكم بهالرابط من ألإخوان المشاركين ومن كل مكان إجماعا على أهداف الرابط الذي أنشأتؤه ... ولله الحمد ...

وكلام ألأخ د.ماجد صحيح ... ركز على ألأهداف بهالرابط اللي أنشأتوه ... ولتحقيقها!! إن شاء الله ... ولاتولي أهميه لغير ذلك! فالحقران يقطع المصران :) وفي ترك السفيه! قتله!

والسموحه على المداخله ... شوفو شغلكم وكملو دربكم يالإخوان ولاتحزنو

فما ضاع حق وراه مطالب ... وقوم تعاونو ماذلو ...

بارك الله فيكم ولكم ... موفقين إن شاء الله


اسأل الله ان يبارك فيك اخي حاكم السوق وينفع بك ,

الواحد اذا مايتحمل اخوانه , من راح يتحملهم , وانت رجل لك جهود طيبه والكل ييشهد بذالك , وانت ليس لك ناقه ولاجمل بالشركه ,ولكن هذا من طيبك,ونحن لانستطيع نستغنى عن مشاركاتك واقتراحاتك النافعه.​
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
أخوانى الكرام ....نصيحتى لكم لالالالا تلفتو لأي شخص يسب او يتكلم وركزو جهودكم فى صلب الموضوع وهو سرقة بيت التمويل الخليجي
وقد شاركت بالرابط السابق بهذا الحديث وأتمنى قرائته لنستفيد منه جميعا


روى أبو داود عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه " رواه أبو داود، في كتاب: الأدب، باب:في حسن الخلق، رقم الحديث: (4800).

هذا الحديث من جوامع الكلم الذي أوتيه النبي -صلى الله عليه وسلم -، وقد اشتمل هذا الحديث – على إيجازه واختصاره - على أصول الأدب ، وجوامع حسن الخلق، وكيفية التعامل مع الناس ، وقرن فيه النبي صلى الله عليه وسلم الجزاء والأجر لمن عمل بما جاء فيه،
حيث تكفّل نبينا -صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث بثلاثة بيوت في الجنة:

البيت الأول : في ربض الجنة، أي: أسفل الجنة، لمن ترك المراء وإن كان على حق.
البيت الثاني: في وسط الجنة، لمن ترك الكذب في كل موضع لا يجوز فيه، وإن كان مازحاً، وهذا الأمر مما يخالف فيه كثيرٌ من الناس حيث يسمحون لأنفسهم بالكذب، ويعللون ذلك بأنهم مازحون.
البيت الثالث: في أعلى الجنة، لمن حسَّن خُلُقَه، أي سعى في تحسين أخلاقه، وابتعد عن كل ما يدنسها ويفسدها ، وترك جميع ما يخالف فطرة الله التي فطر الناس عليها.
ومكان الشاهد في هذا الحديث ما يتعلق بالمراء ، فقد رغّب النبي -صلى الله عليه وسلم- في تركه ورتب على ذلك الأجر العظيم، كما نهى عنه النبي -صلى الله عليه وسلم- في أحاديث أخرى، ومنها:
ما رواه أحمد(8630) من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:"لا يؤمن العبد الإيمان كله حتى يترك الكذب في المزاح ، ويترك المراء وإن كان صادقا".
وما رواه الترمذي(1995) عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أنه قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :"لا تمار أخاك ".
وفي هذه الأحاديث ونحوها يحذر النبي صلى الله عليه وسلم من جميع الأمور التي لا تناسب المسلم ولا يصلح أن تكون من أخلاقه، ومن تلك الأخلاق غير المرضية:
المراء، والمقصود به في اللغة: استخراج غضب المجادل، من قولهم: مريت الشاة، إذا استخرجت لبنها، وحقيقة المراء المنهي عنه: طعن الإنسان في كلام غيره؛ لإظهار خلله واضطرابه، لغير غرض سوى تحقير قائله وإظهار مزيته عليه. وإن كان المماري على حق ، فإنه لا يجوز له أن يسلك هذا السبيل؛ لأنه لا يقصد من ورائه إلا تحقير غيره والانتصار عليه.
أما الجدال فهو من الجدل ، والجدل في اللغة : اللدد في الخصومة والقدرة عليها، وحقيقة الجدل في الاصطلاح الشرعي: فتل الخصم ورده بالكلام عن قصده الباطل. وهو مأمور به على وجه الإنصاف وإظهار الحق

وقد تكلم العلماء عن الجدل والمجادلة كثيراً ، وألفوا فيها المؤلفات، وبينوا أهدافها ومقاصدها، ورسموا آدابها وأخلاقها، ومن ذلك ما قاله ابن الجوزي في كتابه الإيضاح: أول ما تجب البداءة به: (حسن القصد في إظهار الحق طلبا لما عند الله تعالى، فإن آنس من نفسه الحيد عن الغرض الصحيح فليكفّها بجهده، فإن ملكها، وإلا فليترك المناظرة في ذلك المجلس، وليتق السباب والمنافرة فإنهما يضعان القدر، ويكسبان الوزر ، وإن زل خصمه فليوقفه على زلـله ، غير مخجل له بالتشنيع عليه ، فإن أصر أمسك، إلا أن يكون ذلك الزلل مما يحاذر استقراره عند السامعين، فينبههم على الصواب فيه بألطف الوجوه جمعا بين المصلحتين) أ.هـ.
وهذا النوع من المجادلة مأمور به، ومن الأدلة عليه قوله تعالى:" وجادلهم بالتي هي أحسن" [النحل: 125]، وقوله: "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن"[العنكبوت: 46] ، وقوله :"قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"[البقرة: 111]، وقد فعله الصحابة رضي الله تعالى عنهم، كابن عباس – رضي الله عنهما- لما جادل الخوارج والحرورية، ورجع منهم خلق كثير، وفعله السلف أيضا كعمر بن عبد العزيز رضي الله تعالى عنه ، فإنه جادل الخوارج أيضاً.
وأما الجدال الذي يكون على وجه الغلبة والخصومة والانتصار للنفس ونحو ذلك فهو منهي عنه، وعليه تحمل الأدلة التي تنهى عن الجدال، كقوله -صلى الله عليه وسلم – الذي رواه أحمد والترمذي وابن ماجة:" ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أُوتوا الجدل"، ثم تلا قوله تعالى"ما ضربوه لك إلا جدلاً بل هم قوم خصمون" أخرجه الترمذي(3253)، وابن ماجة(48) من حديث أبي أمامة –رضي الله عنه-.
وهذا النوع من الجدال هو الجدال بالباطل فيكون كالمراء، وكلاهما محرم وبهذا يتضح الفرق بين المراء والجدال، وأن المراء منهي عنه ومذموم على كل حال؛ لأنه لا يقصد منه تبيين الحق، وإنما يقصد به الانتصار على الآخرين وتحقيرهم وإذلالهم

اخى سيف والله يعجز الكلام ويخونى التعبير , ولكن لااستطيع غير ان اقول لك , جعلك الله سيف حق , واسأل الله ان يبارك فيك وفى اولادك ويبارك فى مالك ووقتك ,

كثر الله فى امثالك ,,, ولااقد اقول الا حسبى الله ونعم الوكيل .​
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
أخوانى الكرام ....نصيحتى لكم لالالالا تلفتو لأي شخص يسب او يتكلم وركزو جهودكم فى صلب الموضوع وهو سرقة بيت التمويل الخليجي
وقد شاركت بالرابط السابق بهذا الحديث وأتمنى قرائته لنستفيد منه جميعا


روى أبو داود عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه " رواه أبو داود، في كتاب: الأدب، باب:في حسن الخلق، رقم الحديث: (4800).

هذا الحديث من جوامع الكلم الذي أوتيه النبي -صلى الله عليه وسلم -، وقد اشتمل هذا الحديث – على إيجازه واختصاره - على أصول الأدب ، وجوامع حسن الخلق، وكيفية التعامل مع الناس ، وقرن فيه النبي صلى الله عليه وسلم الجزاء والأجر لمن عمل بما جاء فيه،
حيث تكفّل نبينا -صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث بثلاثة بيوت في الجنة:

البيت الأول : في ربض الجنة، أي: أسفل الجنة، لمن ترك المراء وإن كان على حق.
البيت الثاني: في وسط الجنة، لمن ترك الكذب في كل موضع لا يجوز فيه، وإن كان مازحاً، وهذا الأمر مما يخالف فيه كثيرٌ من الناس حيث يسمحون لأنفسهم بالكذب، ويعللون ذلك بأنهم مازحون.
البيت الثالث: في أعلى الجنة، لمن حسَّن خُلُقَه، أي سعى في تحسين أخلاقه، وابتعد عن كل ما يدنسها ويفسدها ، وترك جميع ما يخالف فطرة الله التي فطر الناس عليها.
ومكان الشاهد في هذا الحديث ما يتعلق بالمراء ، فقد رغّب النبي -صلى الله عليه وسلم- في تركه ورتب على ذلك الأجر العظيم، كما نهى عنه النبي -صلى الله عليه وسلم- في أحاديث أخرى، ومنها:
ما رواه أحمد(8630) من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:"لا يؤمن العبد الإيمان كله حتى يترك الكذب في المزاح ، ويترك المراء وإن كان صادقا".
وما رواه الترمذي(1995) عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أنه قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :"لا تمار أخاك ".
وفي هذه الأحاديث ونحوها يحذر النبي صلى الله عليه وسلم من جميع الأمور التي لا تناسب المسلم ولا يصلح أن تكون من أخلاقه، ومن تلك الأخلاق غير المرضية:
المراء، والمقصود به في اللغة: استخراج غضب المجادل، من قولهم: مريت الشاة، إذا استخرجت لبنها، وحقيقة المراء المنهي عنه: طعن الإنسان في كلام غيره؛ لإظهار خلله واضطرابه، لغير غرض سوى تحقير قائله وإظهار مزيته عليه. وإن كان المماري على حق ، فإنه لا يجوز له أن يسلك هذا السبيل؛ لأنه لا يقصد من ورائه إلا تحقير غيره والانتصار عليه.
أما الجدال فهو من الجدل ، والجدل في اللغة : اللدد في الخصومة والقدرة عليها، وحقيقة الجدل في الاصطلاح الشرعي: فتل الخصم ورده بالكلام عن قصده الباطل. وهو مأمور به على وجه الإنصاف وإظهار الحق

وقد تكلم العلماء عن الجدل والمجادلة كثيراً ، وألفوا فيها المؤلفات، وبينوا أهدافها ومقاصدها، ورسموا آدابها وأخلاقها، ومن ذلك ما قاله ابن الجوزي في كتابه الإيضاح: أول ما تجب البداءة به: (حسن القصد في إظهار الحق طلبا لما عند الله تعالى، فإن آنس من نفسه الحيد عن الغرض الصحيح فليكفّها بجهده، فإن ملكها، وإلا فليترك المناظرة في ذلك المجلس، وليتق السباب والمنافرة فإنهما يضعان القدر، ويكسبان الوزر ، وإن زل خصمه فليوقفه على زلـله ، غير مخجل له بالتشنيع عليه ، فإن أصر أمسك، إلا أن يكون ذلك الزلل مما يحاذر استقراره عند السامعين، فينبههم على الصواب فيه بألطف الوجوه جمعا بين المصلحتين) أ.هـ.
وهذا النوع من المجادلة مأمور به، ومن الأدلة عليه قوله تعالى:" وجادلهم بالتي هي أحسن" [النحل: 125]، وقوله: "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن"[العنكبوت: 46] ، وقوله :"قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"[البقرة: 111]، وقد فعله الصحابة رضي الله تعالى عنهم، كابن عباس – رضي الله عنهما- لما جادل الخوارج والحرورية، ورجع منهم خلق كثير، وفعله السلف أيضا كعمر بن عبد العزيز رضي الله تعالى عنه ، فإنه جادل الخوارج أيضاً.
وأما الجدال الذي يكون على وجه الغلبة والخصومة والانتصار للنفس ونحو ذلك فهو منهي عنه، وعليه تحمل الأدلة التي تنهى عن الجدال، كقوله -صلى الله عليه وسلم – الذي رواه أحمد والترمذي وابن ماجة:" ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أُوتوا الجدل"، ثم تلا قوله تعالى"ما ضربوه لك إلا جدلاً بل هم قوم خصمون" أخرجه الترمذي(3253)، وابن ماجة(48) من حديث أبي أمامة –رضي الله عنه-.
وهذا النوع من الجدال هو الجدال بالباطل فيكون كالمراء، وكلاهما محرم وبهذا يتضح الفرق بين المراء والجدال، وأن المراء منهي عنه ومذموم على كل حال؛ لأنه لا يقصد منه تبيين الحق، وإنما يقصد به الانتصار على الآخرين وتحقيرهم وإذلالهم

جزاك الله خير اخوى saif
احنا ما نجادل أجد ولكن اذا كانت هناك بعض الافكار وبعض الاشخاص يريد ان يشكك فى موايانا ظلما !! لابد ان نبين له الحقيقة ونقول له انه غلطان
نحن فى الرباطه ولله الحمد نعمل بشكل جماعي وليس بشكل فردي ونحن نجتمع مع الجميع حتى من يعرضنا ومن كان يعارضنا أصبح صديق لنا بعد ما عرف ان هدفنا نساني وهدف للمصلحة العامه وليس مصلحة شخصية
والحمد لله كسبنا اصدقاء من السعودية والامارات والبحرين وكلهم يساعدونا فى توعية المساهمين فى جميع دول الخليج
ونحن بما اننا ننشد الخير للجميع أكيد ما تطلع منا الغلط على الاخرين
ولكن نحن ابتلينا فى بعض الاشخاص الحاقدين على استمرارنا لمدة شهرين وحاقدين على انجازات الرابطه ووقوفها فى وجه مجلس الاداره وتعطيل مخططاتهم الاستحوتذيه على الشركه
ولهذا السبب هناك بعض الاعداء ولكن بفضل مجهود اصدقئنا فى المنتدي يردون عليهم بقوة الحجة والمنطق والبيان
واشكرك اخوىsaif
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
لا تتنازعوا فتذهب ريحكم وتفشلوا
الموضوع تم افتتاحه من اجل المصلحة العامة وليس من اجل جلد الاخرين وتسفيه رايهم
الرجا من صاحب الموضوع ان يترفع عن الرد عن اى مشاركة بها هجوم شخصى وان يركز فقط فى قضيته التى يريد ان يجمع فيها الناس من حوله من اجل مصلحتهم
اخى العزيز صاحب الموضوع لقد توقفت منذ اكثر من شهر تقريبا عن الكتابة بالمنتدى ووضع اى تحليلات للاسهم لهجوم البعض والمنتدى يذخر بمن هم افضل منى وقادرين على العطاء ولكن انت هنا صاحب قضية اصابت الكثير بالضرر
تمسك بالموضوعية وترفع عن الردود الا من تحمل فى سطورها اقتراحا او فكرة مفيدة
موفق ان شاء الله


حياك الله دكتور ماجد , وشرفتنا والله , وكلامك عين العقل ,

الله يبارك فيك , لاتحرمنا من مشاركاتك الطيبه.​
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
أخي ريح المسك وأنت بمسماك بخلقك الكبير
منك نستفيد فأنت الخير والبركة
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
أخي مضارب شجاع شكرا لك
والله يقويكم على الظالمين اللي أكلو ا اموالنا
فبارك الله فيك
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
بارك الله فيكم إخواني مضارب شجاع وريح المسك وألإخوان الداعمين جميعا ...
وبجهودكم عقلتوها .... فإستمروا ولاتتشتت أنظاركم عن هدفكم المرجو وهو إستعادة الحقوق المسلوبه بغير وجه حق .... وعلى الله فلبتوكل المتوكلون ... والله الموفق إن شاء الله

إعذروني فهل بالإمكان وضع وإستعراض المحاضر ... كما نقل ألأخ موون جزاه الله خير بمداخلته !؟ لأن ماني قادر أو ماعرفت حقيقه أفتحه

والسموحه ... ودمتم بخير
 

mon406

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2009
المشاركات
522
الإقامة
الكويت
بيت التمويل الخليجي: محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية

بيت التمويل الخليجي: محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية
 

الملفات المرفقه:

  • GFH_20101222_AGM.pdf
    الحجم: 440.6 KB   المشاهدات: 262

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
بيت التمويل الخليجي: محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية



جزاك الله خير يالمون ... ومنك ومن الرابط بعد مساعدتك شكرا
لقيت محضر الجمعيه العاديه زتقرير تقييم إرنست بكفتي المبادله! (سنغلق عليه لاحقا ... مفندين عدم عدالته!)
ولكن لم أجد محضر الجمعيه الغير العاديه!!؟؟

تراني يالحبيب موبزود بالإنترنت! ولاني إنترنت سافي :)

يرجى المساعده ولكم الشكر
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أخي مضارب شجاع شكرا لك
والله يقويكم على الظالمين اللي أكلو ا اموالنا
فبارك الله فيك


بارك الله فيك يالسيف وبأخونا المضارب الشجاع ....

ولاخي ريح المسك خالص الشكر بمداخلته ....

وأبين للجميع بهالرابط بأنه من مداخلة "هالمضاربون!!!" المهسترون! ... فالخساره بحسبته! هي نفس الخساره بحسبتي للمساهمين بالزياده ب2009 وشرو مبطي وبالغالي! نتيجه لتدليس المجلس ورئيسه وشلته! وبعض المدافعين عتهم هالأيام!!!

لكن مربط الفرس بحجتي هو للمضاربين (اللي ماكانو من المساهمين بالزياده ب2009 ولاهم مستثمرين بالسهم أيام الغلا) ... المضاربين اللي فقط دخلو على السهم قبل إيقافه بكم يوم وبرخيص ب35فلس!! أملا بالمضاربه والكسب السريع! وإنصادو بالإيقاف! (لأن الدمج فالواقع تحقق بسعر السوق المنخفض! بالنسبه لهم ولايهمهم نفاذ بنود الجمعيه والدمج لعودة السهم للتداول وتقريبا بنفس مستوى ألأسعار اللتي إشترو بها مباشره قبل ألإيقاف كمضاربين طمعا بكسب سريع وإنصادو بالقرقور!!! :))

هذوله ياريح المسك!؟ شلون بتصير حسبتهم!؟ لما يرجع السهم يشتغل!؟ (وبعد إقرار ماينادون به من تنفيذ لبنود الحمعيات وصولا للدمج! وبغض النظر عن خسائر المساهمين المتضررين! وفي سبيل فقط! عودة السهم للتشغيل! كما يدعون) .... هذوله سؤالي ! وهم مربط الفرس!

هذوله هالمضاربين من هذه الشاكله (اللي نتجادل معها هناك) ... هذوله هل سيكونون رابحين!؟ ولا خاسرين!؟؟ أحسبوها ؟! وتعرف ليش بس همهم بس يرجع السهم للتداول!؟ وبغض النظر عن ماسيحصل لكم من خسائر!!!

وبالتالي سيتضح غرضهم هالأشكال من المضاربين! وبما ينادون به!؟؟ ولاعزاء للمساهمين المتضررين المطالبين بحقوقهم قانونيا وقضائيا بسبب ممارسات هالمجلس ورئيسه وشلته ومنهم المطالبين بإبراء ذمته (بند من بنود الجمعيه!) ... في سبيل عودة السهم للتشغيل! إستعدادا للهروب الكبير والبيع!

ويادار مادخلك شر !!

فليقارعو الحجه بالحجه ألآن !! وصدقني ياريح المسك! لا لهم من سبيل! فالأمور باتت واضحه للجميع بمن هم المضاربون اللي بدو يهسترون! ويجتزؤون الردود ويخلطون الوقائع وينتقصون الحقائق! ويتحاشون الخوض بالأرقام وحسبتها وبكل حال حال! ببساطه لأنها ألأرقام ... لاتكذب!! و 1+1=2 بكوكب ألأرض أو بالقمر أو بالشمس أو بأي مكان بهالكون !

في من المضاربين جزاهم الله خير والله عليهم! لم يراوغو! هالمضاربون الواضحين قالوها وبصراحه! ... داشين للمضاربه! ب35 فلس وقبل ألإيقاف! وقالو وبكل وضوح ... آسفين!! مالنا شغل بمشاكلكم مع البنك والمجلس وكذبه وتدليسه عليكم! ويبون الفكه! والسهم بس يعود للتداول ليتسنى لهم الخروج بالربح البيسير أو بقليل خساره!!! وهو رأي حر وصريح ونحترمه كونه واضح! لامراآة فيه ..... ولاجدال بذلك! وهو حق من حقوقهم! ولم نزايد عليهم! لأنهم لم يراؤو ولم يراوغو ... إدعاء لتجييشكم لخدمة مآربهم! الخاصه! وكانو واضحين من البدايه وياكم! وهو موقف وإن إختلفنا معهم عليه!؟ ولكن نظل نجله ونحترمه ونقدره ...

ولكن أن يأتي أحدهم مثل هالأشكال من المضاربين! ويزعم بأنه متضرر كالمساهمين حالكم !!؟؟ وبنفس الوقت يسعى لإحباط المساهمين المتضررين بأن لاجدوى من التقاضي!! ومن ألأفضل أقرار تنفيذ بنود الجمعيات والمضي بالدمج! في سبيل عودة السهم للتداول! حدمه لأجندته الخاصه! وبغض النظر عن الخسائر لكم!! نقول له وبصريح العباره ...

هذا يا أما الحلال مهو بحلاله ولاهو تعبان فيه! ولاهامه أو مجوي على راسه ومعاند!!! أو ... هو مجرد أداة !!!؟ والله أعلم بنوايا من! هو؟ بيدهم!!؟؟ فلزم الحذر!

أو هو مضارب بحت! ويزعم تضرره كالمساهمين! لإيهام المساهمين بأنه منهم!!؟ وهذا مابيناه! فهم كانو ولازالو ... مكشوفون! للجميع! وماهم إلا بواهمون! والله أعلم بما يصنفون! ولاحول ولاقوة إلا بالله

هذا مجرد رأي الشخصي فيهم ياريح المسك !! ولا أكن لهم إي إحترام ... إسمحلي ... واللي بيغلط ... نردله غلطه وبحسب قوانين المنتدى

وأدري بيهسترون بزياده! وكل واحد بيكتب للثاني عالخاص!! يعلمه؟ شلون يتحشى! كويتي باشر! بمداخلته ردا علي هناك !! وهكذا ... والحبل على الجرار ... بمداخلات شخصانيه! لاحجة لهم بها ... وكله هرج بمرج! و... و... مامنها فايده! غير حشو صفحاتهم هناك لزيادت عددها! وهو مالن نمكنهم منه!

قلنا من قبل ! الله يعينهم على نفسهم!! وسأتوقف عن الردود عليهم بالرابط هناك! إحتراما للذوق العام بهذا المنتدى الطيب!

وقيل سابقا ... اللي مايفيد ... ماينقال !!! وقد أكتفيت بهذا الحد هناك.. فلا فائده ترجى من هالأشكال هناك .. وألإحترام مسبوق للباقي وألإحترام مقدم للكل (بإستثناء الغير محترمين) بهالرابط ....

والسموحه على ألإطاله ..... ودمتم سالمين ...
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك يالسيف وبأخونا المضارب الشجاع ....

ولاخي ريح المسك خالص الشكر بمداخلته ....

وأبين للجميع بهالرابط بأنه من مداخلة "هالمضاربون!!!" المهسترون! ... فالخساره بحسبته! هي نفس الخساره بحسبتي للمساهمين بالزياده ب2009 وشرو مبطي وبالغالي! نتيجه لتدليس المجلس ورئيسه وشلته! وبعض المدافعين عتهم هالأيام!!!

لكن مربط الفرس بحجتي هو للمضاربين (اللي ماكانو من المساهمين بالزياده ب2009 ولاهم مستثمرين بالسهم أيام الغلا) ... المضاربين اللي فقط دخلو على السهم قبل إيقافه بكم يوم وبرخيص ب35فلس!! أملا بالمضاربه والكسب السريع! وإنصادو بالإيقاف! (لأن الدمج فالواقع تحقق بسعر السوق المنخفض! بالنسبه لهم ولايهمهم نفاذ بنود الجمعيه والدمج لعودة السهم للتداول وتقريبا بنفس مستوى ألأسعار اللتي إشترو بها مباشره قبل ألإيقاف كمضاربين طمعا بكسب سريع وإنصادو بالقرقور!!! :))

هذوله ياريح المسك!؟ شلون بتصير حسبتهم!؟ لما يرجع السهم يشتغل!؟ (وبعد إقرار ماينادون به من تنفيذ لبنود الحمعيات وصولا للدمج! وبغض النظر عن خسائر المساهمين المتضررين! وفي سبيل فقط! عودة السهم للتشغيل! كما يدعون) .... هذوله سؤالي ! وهم مربط الفرس!

هذوله هالمضاربين من هذه الشاكله (اللي نتجادل معها هناك) ... هذوله هل سيكونون رابحين!؟ ولا خاسرين!؟؟ أحسبوها ؟! وتعرف ليش بس همهم بس يرجع السهم للتداول!؟ وبغض النظر عن ماسيحصل لكم من خسائر!!!

وبالتالي سيتضح غرضهم هالأشكال من المضاربين! وبما ينادون به!؟؟ ولاعزاء للمساهمين المتضررين المطالبين بحقوقهم قانونيا وقضائيا بسبب ممارسات هالمجلس ورئيسه وشلته ومنهم المطالبين بإبراء ذمته (بند من بنود الجمعيه!) ... في سبيل عودة السهم للتشغيل! إستعدادا للهروب الكبير والبيع!

ويادار مادخلك شر !!

فليقارعو الحجه بالحجه ألآن !! وصدقني ياريح المسك! لا لهم من سبيل! فالأمور باتت واضحه للجميع بمن هم المضاربون اللي بدو يهسترون! ويجتزؤون الردود ويخلطون الوقائع وينتقصون الحقائق! ويتحاشون الخوض بالأرقام وحسبتها وبكل حال حال! ببساطه لأنها ألأرقام ... لاتكذب!! و 1+1=2 بكوكب ألأرض أو بالقمر أو بالشمس أو بأي مكان بهالكون !

في من المضاربين جزاهم الله خير والله عليهم! لم يراوغو! هالمضاربون الواضحين قالوها وبصراحه! ... داشين للمضاربه! ب35 فلس وقبل ألإيقاف! وقالو وبكل وضوح ... آسفين!! مالنا شغل بمشاكلكم مع البنك والمجلس وكذبه وتدليسه عليكم! ويبون الفكه! والسهم بس يعود للتداول ليتسنى لهم الخروج بالربح البيسير أو بقليل خساره!!! وهو رأي حر وصريح ونحترمه كونه واضح! لامراآة فيه ..... ولاجدال بذلك! وهو حق من حقوقهم! ولم نزايد عليهم! لأنهم لم يراؤو ولم يراوغو ... إدعاء لتجييشكم لخدمة مآربهم! الخاصه! وكانو واضحين من البدايه وياكم! وهو موقف وإن إختلفنا معهم عليه!؟ ولكن نظل نجله ونحترمه ونقدره ...

ولكن أن يأتي أحدهم مثل هالأشكال من المضاربين! ويزعم بأنه متضرر كالمساهمين حالكم !!؟؟ وبنفس الوقت يسعى لإحباط المساهمين المتضررين بأن لاجدوى من التقاضي!! ومن ألأفضل أقرار تنفيذ بنود الجمعيات والمضي بالدمج! في سبيل عودة السهم للتداول! حدمه لأجندته الخاصه! وبغض النظر عن الخسائر لكم!! نقول له وبصريح العباره ...

هذا يا أما الحلال مهو بحلاله ولاهو تعبان فيه! ولاهامه أو مجوي على راسه ومعاند!!! أو ... هو مجرد أداة !!!؟ والله أعلم بنوايا من! هو؟ بيدهم!!؟؟ فلزم الحذر!

أو هو مضارب بحت! ويزعم تضرره كالمساهمين! لإيهام المساهمين بأنه منهم!!؟ وهذا مابيناه! فهم كانو ولازالو ... مكشوفون! للجميع! وماهم إلا بواهمون! والله أعلم بما يصنفون! ولاحول ولاقوة إلا بالله

هذا مجرد رأي الشخصي فيهم ياريح المسك !! ولا أكن لهم إي إحترام ... إسمحلي ... واللي بيغلط ... نردله غلطه وبحسب قوانين المنتدى

وأدري بيهسترون بزياده! وكل واحد بيكتب للثاني عالخاص!! يعلمه؟ شلون يتحشى! كويتي باشر! بمداخلته ردا علي هناك !! وهكذا ... والحبل على الجرار ... بمداخلات شخصانيه! لاحجة لهم بها ... وكله هرج بمرج! و... و... مامنها فايده! غير حشو صفحاتهم هناك لزيادت عددها! وهو مالن نمكنهم منه!

قلنا من قبل ! الله يعينهم على نفسهم!! وسأتوقف عن الردود عليهم بالرابط هناك! إحتراما للذوق العام بهذا المنتدى الطيب!

وقيل سابقا ... اللي مايفيد ... ماينقال !!! وقد أكتفيت بهذا الحد هناك.. فلا فائده ترجى من هالأشكال هناك .. وألإحترام مسبوق للباقي وألإحترام مقدم للكل (بإستثناء الغير محترمين) بهالرابط ....

والسموحه على ألإطاله ..... ودمتم سالمين ...


بارك الله فيك اخى حاكم السوق , وماقصرت ,يكفى جهودك الطيبه ,
 

أبعاد

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2010
المشاركات
170
في من المضاربين جزاهم الله خير والله عليهم! لم يراوغو! هالمضاربون الواضحين قالوها وبصراحه! ... داشين ب35 فلس وقبل ألإيقاف! وقالو وبكل وضوح ... آسفين!! مالنا شغل بمشاكلكم مع البنك والمجلس وكذبه وتدليسه عليكم! ويبون السهم بس يعود للتداول ليتسنى لهم الخروج بالربح البيسير أو بقليل خساره!!! وهو رأي حر وصريح ونحترمه كونه واضح! لامراآة فيه ..... ولاجدال بذلك!

الله يعوضك خير و جميع المتضررين ، فعلا دخلنا السهم كمضاربين و كنا صريحين من البداية ، و تهمنا البعض بأننا من جماعة جناحي ، الله يسامحه ، و الدليل لنا مشاركة :

شرينا السهم عل 36 فلس ، من مصلحتنا اعادة التداول
على الرابط :
http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?p=3281270
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى