للمراقبه من أخوكم الوحيد وعسى ربى يوفقم

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مشكور أخوي الوحيد على المتابعة ،،، بس حبيت أعلق على نقطة وحدة وهي أني لاحظت كثير من الأشخاص تتلبس عليهم المفردات ، فالجمعية عادة تعقد مرة واحدة (أو أكثر حسب الحاجة) في السنة لمناقشة أعمال السنة وما يستجد من أمور ويكون الحضور من المساهمين والإدارة التنفيذية / مجلس إدارة الشركة ومراقب الحسابات وممثل وزارة التجارة وممثل البورصة للأسهم المدرجة ،،، أما الاجتماعات الربع السنوية التي تعقد لمنافشة البيانات المالية فهي اجتماعات مجلس الإدارة ويحضرها أعضاء مجلس الإدارة ومن يتم استدعاؤه من الإدارة التنفيذية أو من أي أطراف ذات صلة (مراقبي الحسابات على سبيل المثال)

هذا للتوضيح ، وجزاك الله خير

بالنسبة لعارف ، حسب علمك هل تم إرسال البيانات المالية للبنك المركزي؟
هلا ومرحبا بأخى أبو باسل وألف شكر على التوضيح وصدقنى كل الخسبكه من شركة مشرف وأجتماع مجلس أدارتهم للربع الثالث خلونى ماأعرف هي جمعيه ولا أجتماع مجلس أداره الله يهديهم كرهونى بعطلة العيد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههيا أما عارف لاعلم عندى يالطيب بذلك .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
«الدولي» يخوض مفاوضات هيكلة مديونية مع «عارف»


علمت القبس ان بنك الكويت الدولي سيبدأ منفردا جولة من المفاوضات تتعلق بعملية اعادة هيكلة ديونه على مجموعة عارف التي تقدر بنحو %3 من اجمالي المديونية التي نجحت الشركة في هيكلتها مؤخرا والبالغة نحو 280 مليوناً.
واشارت مصادر في هذا الصدد الى ان تراجع البنك الدولي عن التوقيع الجماعي جاء بسبب ملاحظات تخصه، وهي اعتبار المديونية وفقا لمبدأ المضاربة او صكوك المضاربة، ويرغب البنك في اعادة جدولة الدين وفقا لشروط لا تغل يده وان تكون لديه ضمانات كافية ووافية تضمن حقوقه وفقا لمنظوره ووفقا للملاحظات القانونية لمستشاري البنك.
وتقدر مديونية البنك وفقا للنسبة السابقة واجمالي ما تمت هيكلته بنحو 8.5 ملايين دينار كويتي فقط، واذا ما تم التعاون يمكن انجاز الاتفاق قبل نهاية العام الحالي.
للعلم فقط ياحلوين الشركه أن شاء الله الى حل كل الديون ومبروكين يالطيبين .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
تم إرسال البيانات المالية للبنك المركزي بعد العيد
ويتوقع الموافقة منتصف الاسبوع الجاي ان شاء الله . > تم نقل هذه المعلومه من أخى عبيدكو من منتدى النوادى وموفقين يالحلوين .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
[7:41:4] ِ.ايضاح من (عارف) بخصوص الدعوى رقم 4190/ 2009 ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية ‏
توضح بخصوص صدرو حكم في الدعوى رقم 4190/ 2009 استئناف تجاري ‏
لصالح مجموعة عارف الاستثمارية ضد شركة دار الاستثمار ،تفيد الشركة ‏
بان محكمة التمييز قد قضت بجلسة1-12-10 بوقف تنفيذ الحكم المذكور مؤقتا ‏
الى حين الفصل فى في الطعن المقدم من شركة دار الاستثمار .‏
وافادت الشركة بانها سوف تقوم بموافاة ادارة السوق باى تطورات بهذا الشان .‏
وجب علينا أن نخبركم بأى شئ مستجد للشركه وعسى ربى يوفقكم .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
وسط اهتمام شركات معصرية وقطرية وتوقعات بأن تبلغ قيمتها 250 مليون دولار 05/12/2010

"عارف " تجدد مفاوضاتها للتخارج من حصتها في الخطوط السودانية



كتب- محمد المملوك
علمت "السياسة" من مصادر موثوقة أن مجموعة "عارف" الاستثمارية وشركة الفيحاء السودانية,جددتا التفاوض لبيع حصتيهما في الخطوط الجوية السودانية,لمجموعة من المستثمرين الخليجيين من بينهم شركة مصرية مشيرة الى أن " الفيحاء " خاطبت عددا من الشركات الإقليمية والعالمية, منها مصر للطيران والخطوط القطرية لبحث مدى اهتمامها بالصفقة المرتقبة. وقالت مصادر إن الحصة المعروضة للبيع تمثل نحو 70% من الخطوط الجوية السودانية, موزعة بواقع 49% لمجموعة عارف, و21% لشركة الفيحاء السودانية, فيما تحتفظ الحكومة السودانية بالحصة الباقية البالغة 30% ولكن "السياسة" لم تتأكد من نسبة الحصة بالضبط.
ونوهت المصادر إلى أن البيع يأتي في إطار إعادة هيكلة استثمارات مجموعة عارف والتخارج من بعض استثماراتها, لافتا الى أن رأسمال شركة الخطوط الجوية السودانية المدفوع يبلغ250 مليون دولار, والمرخص به مليار دولار.
وافاد المصدر أن وفدا من مجموعة عارف قام بزيارة للقاهرة مؤخراً للتفاوض مع ممثلي الشركة المصرية الراغبة في شراء الصفقه.
وذكرت المصادر أن شركة مصر للطيران تسعى بشدة للاستحواذ على الحصة المطروحة إلي جانب الخطوط القطرية التي أبدت اهتماماً بالصفقة, وكان "أوبدش كابور" المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية القطرية,قد نفى علمه بوجود أي مفاوضات بشأن ذلك.
وتوقع خبراء سودانيون تطرق المفاوضات المتعلقة بالصفقة إلى بعض النقاط التي تتعلق بالعقوبات المفروضة على الخطوط السودانية التي تساهم فيها الحكومة, خاصة ما يتعلق باستيراد قطع غيار من الخارج.
وكانت "عارف" و "فيحاء" قد اشترتا 70% من شركة الخطوط الجوية السودانية عام 2007, مقابل 220 مليون دولار, فيما احتفظت الحكومة السودانية بحصتها البالغة 30%. وتعد الخطوط الجوية السودانية, شركة الطيران الوطنية في السودان, وقامت العام الماضي بنقل ما يزيد على أكثر من نصف مليون سوداني وكانت القاهرة احدى أهم المحطات الرئيسية لها حيث قدرت حصتها السوقية بما يتجاوز 34% من حركة الركاب ما يدفع برغبة المصريين في الاستحواذ على هذه الصفقة.
وتوقعت المصادر أن تصل قيمة الصفقة إلى نحو 250 مليون دولار وفقاً للتوقعات الحالية من بعض الخبراء.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
تتضمن تحويل الديون من قصيرة إلى متوسطة الأجل لمدة خمس سنوات


«بيت إدارة السيولة» المملوكة لـ «بيتك» تجدول 9.5 ملايين دينار على «عارف»



2010/12/28 08:43 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







كتب تامر حماد:

قال مصدر مطلع لـ «الوطن» ان بنك الكويت الدولي قام امس بتوقيع اتفاقية لاعادة جدولة ديون مستحقة على شركة مجموعة عارف الاستثمارية مضيفاً ان الدولي قام بتوقيع الاتفاقية مع شركة بيت ادارة السيولة المملوكة لـ «بيتك» باعتبار الاخير قائد مديونية عارف ويمتلك حصة تصل الى %52 فيها.
واوضح المصدر ان الاتفاقية تضمنت الاتفاق على تحويل المديونية البالغة 9.5 ملايين دينار من قصيرة الى متوسطة الاجل لمدة تصل الى خمس سنوات من تاريخ توقيع العقد وبذلك يكون هذا التوقيع هو آخر دائن لمجموعة عارف الاستثمارية حيث قام بيت التمويل الكويتي مع مجموعة البنوك الكويتية بالاتفاق على هيكلة ديون مجموعة عارف البالغة نحو 280 مليون دينار وكان «بيتك» توصل في العام 2009 الى اتفاقية لتسوية كل الديون المستحقة للبنوك وصناديق الاستثمار الاجنبية البالغة 132 مليون دينار مستحدثاً بذلك آلية جديدة في دعم الشركات الكويتية ضمن البرنامج الخاص بذلك.
وذكر المصدر انه بتحويل المديونية من قصيرة الى متوسطة الاجل لمدة 5 سنوات سيعطي لشركة عارف المجال لاعادة هيكلة موجوداتها بما يعمل على تحسين جودة اصولها.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السهم هذا لازلت اراهن عليه من الاسهم الممتازه بأذن الله الواحد القهار واليوم رأينا تداول السهم ومدى الضغط اللى حصل على السهم ، وكان الشراء واضح على السهم ،وحاليا السهم أتم اتفاقية اعادة هيكلة الديون القائمه مع البنوك جميعا وهذا يعتبر انجاز كبير بالنسبه للشركه وهذا أندل أنما يدل على قوة الشركه واصولها الكبيره ووقوف بيت التمويل الكويتى معه وعسى ربى يوفقنا ويوفقكم اللهم آمين يارب العالمين .
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
الى الأخوة القانونيين.. هل يتم قبول طلب الإستئناف إذا أصلا المحكمة رفضت الدعوى شكلا و مضمونا؟

مع الشكر
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مع فترة سماح 18 شهراً
«الدولي» يوافق على إعادة هيكلة ديون «عارف» البالغة 35 مليون دولار لمدة 5 سنوات
الاثنين 3 يناير 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط


مسؤولو «الدولي» و«عارف» عقب توقيع الاتفاقية


أعلن بنك الكويت الدولي أنه وقع اتفاقية مع شركة مجموعة عارف الاستثمارية لإعادة هيكلة مديونية الشركة البالغة 35 مليون دولار لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع على الاتفاقية شاملة فترة سماح مدتها 18 شهرا، وقد سعى البنك بهذا إلى تحسين الأوضاع المالية المستقبلية للشركة بالإضافة إلى حماية مديونيته لدى الشركة.
وبذلك يكون بنك الكويت الدولي انضم إلى البنوك التي وافقت على هيكلة مديونية الشركة، وسيتم إبلاغ البنك المركزي رسميا بالإجراءات التي تمت الموافقة عليها.

والجدير بالذكر أن المفاوضات بين جميع الأطراف استمرت فترة قاربت السنة، وقد وافقت الشركة وباقي الدائنين على التعديلات المطلوبة من قبل «الدولي» على عقود الاتفاقية وذلك لضمان حقوق البنك.

علما بأن بنك الكويت الدولي قد وافق على اعادة الهيكلة بعد موافقة الأطراف على التعديلات التي تقدم بها حفاظا على مصلحة جميع الأطراف الدائنة للشركة.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الجسار: أول ديون مستحقة على مجموعة عارف بعد توقيع خطة إعادة الهيكلة بعد عام ونصف








صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة عارف الاستثمارية محمود خالد الجسار أنه بانضمام بنك الكويت الدولي إلى اتفاقية إعادة هيكلة المجموعة تكون قد نجحت في الاتفاق مع كل البنوك الدائنة على خطة إعادة الهيكلة التي تستمر لمدة خمس سنوات.

وأضاف الجسار في حديث لقناة سي إن بي سي عربية أن أول دفعة مستحقة على الشركة بعد توقيع خطة إعادة الهيكلة تكون بعد سنة ونصف، مشيرا إلى أن الشركة سوف تستغل هذه الفترة في القيام بإعادة هيكلة أصولها عن طريق الاستعانة بإحدى الشركات الاستشارية، وذلك لتقويم أصول الشركة لعرفة الأصور التي سيتم الاحتفاظ بها وتطويرها، والأصول التي سيتم الاستغناء عنها للوفاء بالتزامات الشركة.

كما أوضح الجسار أن إجمالي ديون الشركة تقدر بحوالي 290 مليون دينار كويتي، مؤكدا أن أصول مجموعة عارف تقدر بحوالي 600 مليون دينار، أي ما يزيد عن ضعف الديون، وهو ما يعطي راحة وطمأنينة للشركة بقدرتها على الوفاء ببنود خطة إعادة الهيكلة.

وعن كيفية دفع الشركة للالتزاماتها، قال السيد محمود الجسار إن الدفعات سوف تبدأ قليلة ثم تتزايد بعد ذلك في الدفعات التي تليها، مشيرا أن خدمة الدين سوف تكون على ما تبقى من الدين يعد تسديد الدفعات إلى أن ينتهي الدين.

أما فيما يخص استثمارات مجموعة عارف في السودان وهل ستتأثر بالاستفتاء الذي سيتم هناك، فيما يخص هذه النقطة أشار الجسار أنه قد يكون هناك تأثير ولكنه سوف يكون تأثيرا مرحليا، لافتا إلى أن استثمارات الشركة في السودان تقع في مدينة الخرطوم، بالإضافة لاستثماراتها قي النقل النهري ما بين شمال السودان وجنوبه عن طريق نهر النيل.

وعند سؤاله عن نتية الشركة لزيادة رأس مالها للوفاء بمطلبات خطة إعادة الهيكلة، صرح الجسار بأنه لا يوجد نية في الوقت الحالي لدى مجموعة عارف للإقدام على خطوة زيادة رأس المال، لعدم الحاجة إليه الآن لأن أصول الشركة تغطي التزاماتها بأكثر من مرتين كما تمت الإشارة إلى ذلك.

وعن مواطن قوة مجموعة عارف التي تعطي تفاؤلا بمستقبل الشركة، قال الجسار: إنه ما يدعو إلى التفاؤل ما ذكرناه سابقا بأن أصول الشركة تغطي التزامتها بأكثر من مرة، بالإضافة إلى أن أغلب هذه الأصول أصول جيدة، وهي موزعة على مناطق مختلفة مثل السودان ومصر وسوريا والولايات المتحدة.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السهم هذا لازلت اراهن عليه من الاسهم الممتازه بأذن الله الواحد القهار واليوم رأينا تداول السهم ومدى الضغط اللى حصل على السهم ، وكان الشراء واضح على السهم ،وحاليا السهم أتم اتفاقية اعادة هيكلة الديون القائمه مع البنوك جميعا وهذا يعتبر انجاز كبير بالنسبه للشركه وهذا أندل أنما يدل على قوة الشركه واصولها الكبيره ووقوف بيت التمويل الكويتى معه وعسى ربى يوفقنا ويوفقكم اللهم آمين يارب العالمين .

الدعوه لأخوكم الوحيد فقط لاغير .
 

كيميكال

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
47
الله يبارك فيك يا الوحيد
ومشكور على التوصية
والحين وين رايح السهم اذا تفضلت
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الله يبارك فيك يا الوحيد
ومشكور على التوصية
والحين وين رايح السهم اذا تفضلت

ويبارك فيك ياعزيزى كيميكال الله يعلم وين يبى يوصل السهم ، بس يالحبيب السهم لازم يصعد لأن سعرى مغرى فى هذه الاسعار بعد جدولة الديون والله الموفق .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
«عارف» تفاوض لبيع حصتها في «سودان إيرويز»









علمت «الدار» ان شركة مجموعة «عارف» الاستثمارية وصلت الى مراحل متقدمة من المفاوضات مع الحكومة السودانية بشأن التخارج من حصتها في شركة الخطوط الجوية السودانية والبالغة نحو 49 في المئة من رأس مال الشركة حيث ترغب الشركة على أقل التقديرات في استرداد المبلغ المدفوع لشراء الحصة قبل نحو ثلاث سنوات نظرا لتدني جودة الأصول بسبب الأزمة المالية وعدم الاحتفاظ بالأصل أكثر من ذلك في إطار خطة إعادة الهيكلة.
وبين أن عارف تدرس إمكانية التخارج من بعض الأصول غير المدرة للدخل خلال الفترة المقبلة فيما تسعى الى الاحتفاظ بالأصول ذات الجودة والقيمة السوقية الجيدة من خلال تطويرها وإعادة هيكلتها لضمان تدفقات نقدية بصفة مستمرة تضمن لها سداد أقساط الديون المستحقة في المواعيد المقررة والبالغة نحو 290 مليون دينار مقابل إجمالي أصول بقيمة 600 مليون دينار تقريب
وعلى صعيد متصل أفاد المصدر بأن شركة الخطوط القطرية تبدي اهتماما مبدئيا بشراء حصة مجموعة عارف في «سودان ايرويز»، في الوقت الذي بدأت فيه الشركات الإقليمية والعالمية، منها مصر للطيران لبحث مدى اهتمامها بالصفقة المرتقبة.
وكانت عارف وشركة فيحاء قد اشترتا 70 في المئة من شركة الخطوط الجوية السودانية عام 2007 مقابل 220 مليون دولار، وتعد الخطوط الجوية السودانية، شركة الطيران الوطنية في السودان، وقامت العام الماضي بنقل ما يزيد على نصف مليون سوداني داخل وخارج البلاد ويبلغ رأسمالها المدفوع 250 مليون دولار، والمرخص به مليار دولار.
يذكر أن شركة الفيحاء السودانية تمتلك 21 في المئة من الشركة، فيما تحتفظ الحكومة السودانية بالحصة الباقية البالغة 30 في المئة.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
سهم عارف لازال للمراقبه اللصيقه السهم فى بطنه الكثير من الصعود ان شاء الله وعسى ربى يوفقكم .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
سهم عارف لازال للمراقبه اللصيقه السهم فى بطنه الكثير من الصعود ان شاء الله وعسى ربى يوفقكم .

الحمد لله والشكر وعسى ربى يوفقكم يالحلوين وتستاهلون كل خير .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مافى دعوه طيبه الله يجزاك خير يالوحيد ولا يابوسعود ، وهذا وانا عيونى مبققه علشانكم فى السهم ويعلم الله الواحد القهار لاأملك فى عارف سهم واحد بس حبى للخير ولكم ماتدعوا لأخوكم الله يرحم والدينك وعسى ربى يرزق يالوحيد أمحق شباب وشابات بس احتسبه عند الله الواحد القهار وعلى العموم السهم لايزال يهبل وعسى ربى يوفقكم .
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
مافى دعوه طيبه الله يجزاك خير يالوحيد ولا يابوسعود ، وهذا وانا عيونى مبققه علشانكم فى السهم ويعلم الله الواحد القهار لاأملك فى عارف سهم واحد بس حبى للخير ولكم ماتدعوا لأخوكم الله يرحم والدينك وعسى ربى يرزق يالوحيد أمحق شباب وشابات بس احتسبه عند الله الواحد القهار وعلى العموم السهم لايزال يهبل وعسى ربى يوفقكم .

عن نفسي أفضل الدعاء في الغيب ويشهد الله أني دعيتلك ،، روح الله يوفقك دنيا وآخرة على نبيتك الصافية وحبك لمساعدة الآخرين
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عن نفسي أفضل الدعاء في الغيب ويشهد الله أني دعيتلك ،، روح الله يوفقك دنيا وآخرة على نبيتك الصافية وحبك لمساعدة الآخرين

الله يجزاك خير يابوباسل دعوه طيبه من رجل طيب ومشكور على كل حال يالحبيب وعسى ربى يوفقنا ويوفقكم .
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
جزاك الله خير على المجهود

وسهم ممتاز فنياً وماليه خاصه بعد اعاده جدوله ديونه في الكامل ...والأشاعه تقول إلى 100

ما بعد اختراق 83

موفقين
 
أعلى