دعوة لطرد غير الكويتيين من مكاتب العقار

الحالة
موضوع مغلق

يوسف الشمرى

عضو نشط
وأنــا معاكم ومأيدكم ميه بالميه

متوازن

عضو نشط
ياجماعه ... هذا .. يعتبر قطع ارزاق ... والعياذ بالله ... اتقوا الله في انفسكم

لاتخافون الخير كثير والفلوس مامنها منشود ... تحياتي للجميع

النيشان

عضو نشط
الآخ متوازن اضبط توازنك
تدعوا ان نتقي الله في من لايتقي الله فينا

mojarib

عضو نشط
مع احترامي الكامل لرأيكم

تعاملت مع اشخاص غير كويتين وكويتيين

بعض الكويتيين كانوا سيئين جدااااااا ومو مضبوطين
والغير كويتيين كانوا انظف من ذلك البعض مليوووون مرة

القصة بالضمير والاخلاق والدين

وليس بالجنسية

وانا كويتي - اخاف احد يظن اني ادافع عن غير الكويتيين لاني غير كويتي
:)

النيشان

عضو نشط
شكرا للأخوه مرورهم
تم ارسال رساله الى الكاتب القدير فؤد الهاشم
وننتضر منه الرد
اول الخيرقطره

المهندس حسين

عضو نشط
يا أخوان من قال إن الموظف المصري أو اليمني أو السوري أو الأردني هو الذي يتقاضى العمولة؟

العمولة للمكتب والمكتب يملكه كويتي أو مضمنه كويتي يعني في النهاية الربح الأول والأخير يذهب للمكتب و الكويتي المالك أو المضمن

بعدين الأخوان العرب العاملين في هذه المكاتب هم مجرد موظفين وهم ليسوا مشرعين للقانون ولا بيدهم شيء يعني شن حملة لطردهم أمر غير مقبول بكل الأحوال وأمر سيء للغاية مع إحترامنا لكل من أيد الموضوع بدون دراسة للأبعاد الإنسانية والإجتماعية اللي وراه

فهؤلاء بشر ولديهم أسر ويترزقون الله بالعمل الحلال ومن غير المقبول هذا النهج معاهم لأنهم في الكويت بلد الخير وبلد الكرم وبلد العطاء

اللي متضايق من الأسعار الجنونية للأراضي وأنا واحد منهم يتوجه باللوم الأول والأخير للمشرعين اللي سمحوا للشركات وللأفراد بتملك مساحات شاسعة من الأراضي الخاصة وقاموا بإحتكارها وعدم عرضها إلا بالأسعار اللي ترضيهم

الدولة أالحكومة) ومجلس الأمة والمجلس البلدي هم المسؤولون عن هذا الغلاء الفاحش وليس الموظفين المساكين الذين يعملون في مكاتب الدلالة برواتب زهيدة لا تذكر

وسلامتكم وتقبلوا مروري بصدر رحب

ابو نجم

عضو نشط
اشكر المهندس حسين على الطرح الواقعي- نعم ولله الحمد الكويت بلد الخير بعد الله- وهناك الكثير من الوافدين يعيشون على هذه الأرض ويكسبون رزقهم بشرف -وهناك أيضا وافدين أفادوا البلد وساهموا في تطورها- لاشك في ذلك ولاشك أيضا أن لبعض جهات الدوله دور في ارتفاع الأسعار لاتخاذها بعض الاجراءات - ولعدم وجود قوانين تنظم السوق العقاري\\\\ استغل بعض سماسرة العقار الثغرات الموجوده كلها لجعل السوق في ارتفاع او متماسك على الأقل عن طريق الكذب والخداع والتضليل - بالذات أن أغلبيتهم غير متعلمين- وليسوا من أصحاب الاختصاص- بل كانت اعمالهم حرفيه في اغلبها
ونحن لانتحذث من فراغ حاشا لله- هم من وضعوا أنفسهم موضع النقد- والدليل كثرة من تفاعل مع الموضوع--- وشكرا

النيشان

عضو نشط
سبحان الله استغرب من البعض
استذباحهم في الدفاع عن اشخاص يسرقوننا ‏
ليل نها ‏
وكأني قلت يطردونهم من الكويت
المطلوب ابعادهم أوطردهم سمهم ماشئت عن
مكاتب العقار هذا النشاط يتعذ رهم بعد مرأينا ‏
منهم

كويت 2020

عضو نشط
اغلب الاجانب ما دخلوا الكويت لخدمت الكويت بلا لخدمت تجارتهم طالعوا اكثر التجار فى الاسواق وبحكم تجارتى احتك فيهم و اشوف بعينى شسون فى الزبائن الحريم الكويتين بس ما اقدر عليهم حيتان اكبر الاسواق التجارية من السوريين والهنود خاصة ابو الطواقي والحين دشوا بقوه اليمنين
ومع الاسف الكويتين بس يدفعون ......
بس لازم الكويتين يشتغلون ويمسكون البلد بدل الاجانب وجذى الاجنبى اهو راح يطلع او نخليهم حق القهوة بسسس

al7boob

عضو نشط
ليل نها ‏
منهم

مشكور وماقصرت على الموضوع .....
وبعدين اهم شكو فى العقار خلهم يشوفون شغله غير هذى
كله نصب فى نصب
لا والمشكله لابس دشداشه ::verymad::
ويقول العموله سابته فى الايجار

الرسته جوكى

عضو نشط
السلام عليكم

شباب الخلل فينا مو بالموظف

اقسم بالله العظيم

انا عندي مكتب عقار صارلى سنتين

والله كرهت المكتب معنى كنت متحمس له وكنت شغيل حتى البيوت اطلعلها وصور واشوف المواصفات عشان اشرح للشراي البيت كامل
وحتى الايجارات كنت اطلع الزباين لهم بنفسي

بس للاسف صكنى احباط منا وفينا يحبطك وهم الكويتين
اذا دقيت عليه تبى تعرض عقاره وتقوله مكتب على طول يصرفك وماله خلق لك مره قلت عادي بعض الناس نفسيتهم مو زينه بس
اقسم بالله سنتين وكل ماكلم احد يصرفني مايبون اكلمهم واحد واثنين وثلاثه 3 واربعه تخيل واتحمل ممكن 50 بالميه مايتعاملون معاك واذا عطيت الموظف الرقم وكلمه شوف النفسيه الحلوه شوف العرض اللى على كيفك من بعدها حرمت ادق واحرج نفسى وخليت الشغل للموظف وانا ادير الامورمن بره بره
مع احترامى للكل الزبده الكويتى مايصفط للكويتى والخلل فينا

فرقد

عضو نشط
للاسف هذا الصحيح والمفروض اني اثق وأفيد اخوى الكويتى افضل من الكاوليه والعجد الي تارسين البلد

رفيع الشأن

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر اخوي النيشان على هل الموضوع الطيب كما اشكر اخواني اعضاء مؤشر نت على الردود الطيبه ولاكن اقسم باالله العظيم ان المافيه عندنا وخاصه في المنطقه العاشره وبتفصيل هيا(المنقف _ العزيزيه ) الى ماندر ولاكن بعض المكاتب مضمنا لاخوانا الوافدين والاسعار هيهي الله اعلم فيها انا شاري بيت في ام الهيمان بطن وظهر على نافذ 117 الف دينار سئلة المكاتب عنه قالولي 120 الى125 قلت اعرض البيت كم يجيب قال اوكيه بعد اسبوعين مريت المكتب قلت كم وصل قال 95 الف وين 120 على كلامك وسويت زحمه قال العقار نازل الي انا اعرفه ان العقار يمرض ولايموت اذا فيه اسعار كذا صدقوني والله مافيه احد يشتري وغلا الاسعار من اخوانا (المافيا ) الله يجزاهم خير وانا اضم صوتي لصوتك يااخي نيشان والله العظيم اني معاك او اي استفسارات انا جاهز 90007772

النيشان

عضو نشط
مشكورين الأخوه على المرور ‏
والتفاعل االطيب
لاخ الرسته جوكي
مع الأسف كلامك صحيح ولكن اذا الله اراد وتغيرت
الأوضاع ربما تتغير هذن الثقافه والكويتي افضل ‏
وخاصه في هذا المجال
الاخ رفيع الشان
والله انهم في جميع مناطق الكويت يعيثون في
الأرض فسادا مشكور أخي على هذا الحضور الكليي

النيشان

عضو نشط
اليوم انشألله سوف اتصل ببعض النواب ألأفاضل
لعرض هذه الشكوا عليهم
حتى نقرن أقوالنا بلأفعال
ودعوتهم لمشاهدت صرخات الناس في هذا
الموضوع
دعوتكم ياخوان ليفتح الله لنا قلوبهم
سوف أخبركم بأسمأ الاعضأ الذي
تم الأتصال بهم بعد الأتصال انشالله

قاهرهم

عضو نشط
يا أخوان من قال إن الموظف المصري أو اليمني أو السوري أو الأردني هو الذي يتقاضى العمولة؟

العمولة للمكتب والمكتب يملكه كويتي أو مضمنه كويتي يعني في النهاية الربح الأول والأخير يذهب للمكتب و الكويتي المالك أو المضمن
بعدين الأخوان العرب العاملين في هذه المكاتب هم مجرد موظفين وهم ليسوا مشرعين للقانون ولا بيدهم شيء يعني شن حملة لطردهم أمر غير مقبول بكل الأحوال وأمر سيء للغاية مع إحترامنا لكل من أيد الموضوع بدون دراسة للأبعاد الإنسانية والإجتماعية اللي وراه

فهؤلاء بشر ولديهم أسر ويترزقون الله بالعمل الحلال ومن غير المقبول هذا النهج معاهم لأنهم في الكويت بلد الخير وبلد الكرم وبلد العطاء

اللي متضايق من الأسعار الجنونية للأراضي وأنا واحد منهم يتوجه باللوم الأول والأخير للمشرعين اللي سمحوا للشركات وللأفراد بتملك مساحات شاسعة من الأراضي الخاصة وقاموا بإحتكارها وعدم عرضها إلا بالأسعار اللي ترضيهم

الدولة أالحكومة) ومجلس الأمة والمجلس البلدي هم المسؤولون عن هذا الغلاء الفاحش وليس الموظفين المساكين الذين يعملون في مكاتب الدلالة برواتب زهيدة لا تذكر

وسلامتكم وتقبلوا مروري بصدر رحب

يا الغالي مافي شي يروح للمالك اوالمضمن الكويتي ياخذ مبلغ كل راس شهر ثابت وماله شغل باي شي ثاني وكل شي يدخل المكتب للنصاب الي ماعنده ذمه وياكل الحرام على انه تجارة انه مستغرب اشلون صار النصب والاستغالال والتضليل تجارة وياكلون الحرام على انه حلال ويكلون اعيالهم منه
الي مستهين بالشغلة هذا ويقول عادي ماعنده سالفة ولا حتى ذمه لانه العقار بالذات شي حساس ماهو مكتب سيارات او اي نوع ثاني من التجارة انت قاعد تتكلم عن 100 الف دينار وصاعد بالملايين يعني النصب فيها يضيع ناس ويدخل ناس السجن ويشرد اسر كاملة انه قلت قبل فترة انه 90 بالمية من مكاتب العقار نصابين ازيد النسبة الى 99 بالمية والي مو مصدق الضاهر عمرة مادش مكتب عقاري يديرونه هالغير كويتين وموشايفين خير
شكرا

B-A-1983-A-B

عضو نشط
وانا اقول صارلي شهر طالب نص دور او شقة بالجهره 200 دينار محد معطيني وجه ليش!!

اثاري حمدي افني ومصطفى باشا مايترس عينه هالاجار !!

النيشان

عضو نشط
مشكورين ألأخوه على المرور الكريم
تم ايصال الشكوا لنواب الأفاضل
النأئب الفاضل ‏/مسلم البراك
النائب الفاضل/د فيصل المسلم
وننتضر منهم خير انشالله

المهندس حسين

عضو نشط
ليل نها ‏
منهم

ياخوي أنا قلت وجهة نظري بكل أمانة وصدق وبدون "إستذباح" وهذه هي الحقيقة

مهم جدا تحكيم العقل وليس العاطفة

فالكويت دولة يحكمها القانون وليس ثمة شيء في القانون ينص على ما تطلبونه من إستبعاد فئة من الوافدين من قطاع معين فهم يعملون في أدق القطاعات حساسية مثل الدفاع والداخلية والنفط والتربية والصحة والمطار ... إلخ يعني طلبكم غير منطقي

وأنا بينت أن السبب الحقيقي هو جشع التجار الذين يملكون الأراضي وهم كويتيون وليسوا وافدين

لاحظوا كيف رفع التجار أسعار الطماطم بين عشية وضحاها ولكن بعد تدخل التجارة عادت الأمور إلى نصابها الطبيعي

أما ألأراضي فلأن التجار اللي ماسكين الأراضي هم من "علية القوم" والكل يفهم قصدي لذلك الحكومة لا تريد أن تزعلهم ... أرجو أن تتقبل وجهة النظر بصدر رحب

ودمتم بود

الحالة
موضوع مغلق
أعلى