عندما يلصق فيك واحد أو وحدة على خط السريع ..... ماذا تفعل ؟؟ دعوة للنقاش

همبه

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخذ رقم السيارة واصكة مخالفات مع محكمة المرور علشان يتوب ويحترم نفسه حتى لو كان عنده حالة طارئة لا يذبح البشر على ان ينقذ واحد يقتل 10 مو منطق

وين قاعدين تصكه مخالفه مع محاكمه يبا اذا انت لواء وتسوي المخالفه مع المحاكمه يسحبك انت وملابسك للمحكمه ويمكن يخالفونك انت بالمحكمه يبا الديره فيها قانون يمكن الشخص اللي مسرع معاه حاله طارئه اما تبي تصك الناس مخالفات على كيفك ماتصير بديرة بن صباح (واحد من الربع ضابط بالداخليه هندي خلاه يدوام بالمحكمه بسبب تبلي الضابط) والسلام ختام

بو متعب

عضو نشط
همبه حبيبي هدي الظاهر انت من مربع كتف الطريق اللي تمشي وتكسر الجامات اولا انا لاني شرطي ولا لواء ولا شي بس اقترح شفيك مثل هالاشكال تعدم سياراتهم وبالسجن تشوحه وتعطيه اكس على راسه و 3 خطوط وشم على الخد الايمن والايسر
وثانيا في شي اسمة مخالفه غير مباشره المخالف المعتوه هذا اللي بيذبح خلق الله هو من يصير كعب داير بالمحاكم لغاية ما تروح النعره من راسه ثانيا لو عنده حاله طارئة لا يذبح خلق الله يدق على الاسعاف ويمكن هو يسعف خطأ ويقتل المريض او المصاب وبالتالي قتل الناس بدون ادراك منه وجهل ، وثانيا يمكن هو يدعم واحد مسعف اخر يعني بالطريق توقع الغير متوقع
ادري ديرة قانون وعارف ان الصباح حكام والف نعم فيهم والله لا يغير علينا وهم ما يحبون المتهورين والمجانين ويحبون من يحترم القانون ، بس انت هدي شوي اخذني بحلمك ولا تعصب وثانيا انت ليش مقطوع عن السوق شايف حالك وايد ترى ، اقصد الهمبه لا تصدق وتتغلى

النايفه

عضو مميز
بالنسبة للموضوع ...أعجبتني ردود معظم الأعضاء وبالنسبة لي أنا أؤؤمن إيمان كامل أن القيادة حقاً فن وذوق وليس شعار يردد بتبعية..
بعض الأشخاص يفتقد فن القيادة ولايملك أدنى ذوق..سواء كان رجل أو إمرأة...
بالنسبة لي أنا من مستخدمين حارة اليسار بشدة وذلك لظروف بعد عملي عن مسكني وبحكم هذا الإستخدام تمر علي مواقف بشكل يومي وأصنف الأشخاص كما أسلف قبلي أحد الأعضاء...
يكون واضح شكل الشخص وتصرفه لو كان لديه ظرف أو لو كان يستأسد على غيره لا أكثر..
وأنا بحكم كوني مرأة يستضعفني البعض بالطريق..
ويظن أنه لو زاد من السرعة ولصق بمؤخرة السيارة سأصاب بالذعر وأفتح له الطريق..لكن هناك أمور يجب أن أذكرها...
لو كان الطريق جهة اليمين مفتوح ...لماذا لا يتجاوز؟؟
لو كان حقاً على عجلة لأمر طارئ...لماذا يمسك الموبايل ويبتسم ويجري حديث لا يبدو بأنه على عجلة من أمره؟؟
لو كان لديه مسألة حياة أو موت لماذا يسوق بسرعة جنونية ويمسك بريك لدى إقترابه من كامرة السرعة!!!
لو كان على عجلة....لماذا لو لم يكن هناك مجال لإفساح الطريق له يتجاوز عن طريق حارة الأمان ويسبب ضرر للسيارة التي يمر بجانبها ويحشر نفسه أمامها ويمسك بريك؟؟!!

بعض التصرفات تجبرك تأخذ رد فعل قد لايكون من طبعك...عموماً أنا أتجنب هذه النوعيات والتمس لهم العذر..
قد يكون طائش..
قد يكون محشش
قد يكون مصاب بالسكر وهذه نقطة مهمة يجب الحذر منها فمريض السكر يصاب بعصبية شديدة وقليل الصبر..ولكن هذا ليس مبرر لمضايقة الأخرين.
قد يكون حقاً لديه أمر طارئ وهذا قليل فالأغلبية يستخدمون هذا العذر ذريعة للسرعة والتجاوز..

أخيراً أسئل الله أن يكفينا شر حوادث الطريق ويستر علينا في كل وقت والمعذرة للإطالة.

بو متعب

عضو نشط
في مرض سكر شغله معاه حلوه هذي على انه مريض يذبح الناس اللي ما يعرف يدبر اموره يرتاح ببيتهم ولا يذبح الناس الشارع له احترامة وملك للغير مو شارع مسجل باسمة يلعب فيه على راحته انا عن نفسي انام عليه وخليه يقشر بصل واشوف شلون مستعجل لما يلحس الحاجز الاسمنتي ويتدبس فيه
ترى اتغشمر لا تصدقون

النايفه

عضو مميز
في مرض سكر شغله معاه حلوه هذي على انه مريض يذبح الناس اللي ما يعرف يدبر اموره يرتاح ببيتهم ولا يذبح الناس الشارع له احترامة وملك للغير مو شارع مسجل باسمة يلعب فيه على راحته انا عن نفسي انام عليه وخليه يقشر بصل واشوف شلون مستعجل لما يلحس الحاجز الاسمنتي ويتدبس فيه
ترى اتغشمر لا تصدقون

أخي بو متعب...أنا لا أبرر لمرضى السكر القيادة بسرعة وتهور لكن أذكر بأنه هناك عدة إحتمالات لتهور البعض وسرعتهم بالقيادة ...وهذه الفئة لا ينفع معهم ما ذكرته وهو أنك تنام عليه وتخليه يدش بالصبه!!!
هذه النوعية تتجاهلها وتفتح لها الطريق متى ما سمح لك الشارع...فهذا في النهاية طريق وليس حلبة سباق..ولا تنسى دوماً أن هناك عائلة وأحباب في إنتظارك...

العثماني77

عضو نشط
شكرا لكل شارك بالموضوع .....

وتفاعل ..

فموضوع مهم ...

والأراء تكمل بعضها بعضا ...

في كيفيت ردت الفعل لمثل هذه الأفعال ..

ونواصل قراءة الردود ..

الأرستقراطي

عضو نشط
شكرا للموضوع ،،، للعلم حارة الأمان هي الحارة الأخيرة أقصى اليسار و يجب أن تكون فاضية بأغلب الأوقات و بعدها يأتي كتف الطريق اللي اذا مشيت عليه سيارتك تطقطق ،،، كثير من الناس يظنون أن حارة الأمان هي كتف الطريق ،،، تحياتي ،،،

الفاضي يحسب الناس كلها فاضين نفسه ;)

يمكن الرجال مسعف مريض او عنده حاله طارئه :rolleyes:

انا دم ضروسي اللي يمسك خانة اليسار ويمشي على بيض ودي اسفطه وبقس فيه هههههههههههههههههههههههه

مشكور اخي صاحب الموضوع عطيتنا فرصه نفضفض شوي​

ههههههههههه
ليكون تقصدني :D
اول ايام التدريب كنت اخذ حارة اليسار بس ماكنت امشي علي بيض اسرع شووووي:confused:
شكرااا لصاحب المموضوع ....

قول

استغفرالله لااله الاهو الحي القيوم واتوب اليه

بعد ماتنطق بها لن يلتصق بك احد ، وان التصق اوصدمك لن تغضب ابدا

هذا الشيطان وانت عندما تقراء تحرقه

هذا كلام // الدكتور الشيخ // خالد بن جبير

مساهم11

عضو نشط
يا اخي افتح له الطريق
ما يسوي عليك يطق سيارتك وتنطر بالشارع بالساعات
وبالاخير تقعد بالكراج ويمكن تتصلح ويمكن تصير عله لاهي تنباع ولا هي تمشي عدل
وتقعد من تكسي لتكسي
ساعتها حلها

اقصر الشر وافتح له واقول له روح والقلب داعي لك

ADEL ALAZMI

عضو نشط
احسن حل عصاء كهربائيه تخليها تحت الكشن :)

واذة واحد اذاك وشايف نفسه عنتر على الطريق :)

لزعه وحدة وتشووفه يطيح من طوله :)

بو شيشه

عضو نشط
اذا رجال فيعتمد من حالته شلون اذا بهدله الطريج او لا
بس اذا مره اكيد بهدلها الشارع كله تجنب من لسانها:)

بو متعب

عضو نشط
ما ادري ليش اليوم لما رحت الافينيوز اشوف الطايرين على الشارع على بالي واحد من اعضاء المنتدى واقول هذا اكيد فلان لالا هذا فلان لا هذا فلان واخر شي يطلع سايق هندي متمرد ؟!! حتى الهنود ما يحترمون القانون

أعلى