من المستفيد الاكبر من بيع زين ...؟

بكوش

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2007
المشاركات
301
بدينا منوال حركة ترفيع السهم وراح يبدأ التصريف على أسعار عاليه وبهدوء ، وبعدين ينفون الصفقة وينزل السهم ويشترونه من تحت .. بعد هالخبر السهم راح يوصل 1.7 فهل من المعقول إن الخرافي بيبيع على هالسعر وهذي قيمته في البورصة .

اذا لم يكن هناك عرض رسمي فأنت في مرحلة الظنون والاخبار وهي مرحلة خطر في شراء السهم والخروج منه .. لا احد يتعلق يا جماعة الخير.
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
المستفيد الأكبر من الصفقة هو الطرف المشتري


لان السعر 1.7 يعتبر سعر مغري للشراء وليس للبيع
خاصة ان الشركة قد قامت مؤخر بالتخلص من زين افريقا بسعر مناسب ودخل عليها كاش كبير خفف بشكل كبير من ديونها الكبيرة


ثم ان الشركة اشترت اسهم خزينة بنسبة 10 %
يعني الشاري يضمن الاغلبية بمجرد شراء 46%
يعني المشتري غير مضطر الى شراء 51% للسيطرة على الشركة
وبالتالي سيدفع اقل مقابل الحصول على الاغلبية


الطرف الشاري استغل حاجة الطرف البايع للكاش لسداد ديونه الكبيرة للضغط على السعر وياعتقادي انه نجح بالحصول على سعر ما كان يحلم بضعفه قبل سنتين (قبل الازمة المالية)

والطرف الشاري (اتصالات الاماراتية) هي شركة من نفس القطاع ومتخصصة بالاتصالات و حكومية (الكاش متوفر)

ستتحول الى الشركة الاولى بالاتصالات على مستوى المنطقة اذا اتمت الصفقة

يعني بالمختصر المستفيد الاكبر هي شركة اتصالات الاماراتية

اخي الكريم لا يوجد ما يمنع ان تباع اسهم الخزينة من ضمن ال 46% المعلن عنها .
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
انابيب تمتلك 10 مليون سهم
وهذا تصريح من مجلس الادارة
 

اسهم

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
273
صفقة طيبة ... والشركات هي حسب التقرير بالاضافة الى الوطني :



الشركات المالكة
شركات تحالف مجموعة الخرافي المالكة لكميات في «زين» هي: الاستثمارات الوطنية، الكابلات، امريكانا، الساحل، الانابيب، القابضة المصرية الكويتية، السورية، اسمنت الخليج، الأولى للاستثمار، السفن، المال وغيرها.. توجد لدى عدد من المجاميع الاخرى ملكيات في «زين» بكميات لافتة، ابرزها تعود لمجموعة الشيخ سالم العلي، اضافة الى الشيخ علي الخليفة وتحالف عائلة النفيسي.





«الوطني» يهندس أم الصفقات
الإمـاراتيون قـادمـون





ناصر الخرافي
محمد الإتربي وعيسى عبدالسلام

كشفت شركة «اتصالات» الاماراتية انها تقدمت بعرض مبدئي لشراء حصة في شركة «زين» الكويتية لتشغيل الهواتف الجوالة، وهي صفقة قد تشمل %46 من أسهم الشركة. وأعلن المتحدث باسم «اتصالات»: الشركة تقدمت بعرض مبدئي مشروط لشراء حصة في شركة «زين»، مشيرا الى ان «هذا العرض يعتمد على متطلبات واجراءات يجب العمل بها لإتمام الصفقة». واشارت مصادر إلى أن العرض هو 1.77 دينار للسهم. ارتفع سعر سهم «زين» في بورصة الكويت أمس بنسبة %7.9 ليصل الى 1.36 دينار (4.77 دولارات)، كما ارتفع مؤشر البورصة %0.85 ليصل الى مستوى 6928 نقطة.
إلا أن ادارة «زين» أعلنت أنها لم تتلق اي عرض لشراء حصة فيها، كما أشارت التقارير الاعلامية، وقد يفسر هذا النفي بأن «اتصالات» تتفاوض مع مساهمين رئيسيين في «زين» مثل مجموعة الخرافي وليس مع ادارة «زين».
وقالت مصادر إن البنك الوطني قام بتقديم العرض الى الملاك نيابة عن الطرف المشتري، حيث تترقب الشركة المشترية الموافقة الرسمية بقبول العرض اليوم للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة.
وفي هذا الصدد، علمت القبس أن تحالف كبار الملاك سيفوض شركة الاستثمارات الوطنية ادارة اجراءات بيع حصة أغلبية في رأسمال «زين» بحسب ما سيتم الإفصاح عنه رسميا عبر سوق الكويت للأوراق المالية.. هذا إذا وافق الملاك على السعر المعروض.
وأفادت مصادر معنية بأن الحصة المرتقب بيعها ستصل إلى %46 تقريبا، حيث تشير المصادر إلى انه ستتم اتاحة الفرصة امام شريحة من صغار المساهمين بنسبة ستحددها الاستثمارات الوطنية.
وتضيف المصادر أن «الاستثمارات» ينتظر أن تخاطب مجلس ادارة «زين» خلال الايام المقبلة تبلغه فيه بالاتفاق إذا حصل بين تحالف من الملاك وشركة اتصالات الإمارات، بحيث تسهل الإدارة التنفيذية في «زين» اجراءات الفحص النافي للجهالة التي سيتولاه مستشارو اتصالات الإمارات. في حال بيع %46، فإن عدد الأسهم الداخلة في الصفقة تبلغ كميتها 1.966 مليار سهم قيمتها 3.343 مليار دينار كويتي، تعادل 11.3 مليار دولار أميركي.
وتملك شركة الخير وآخرون %12.671 من رأسمال «زين»، ما يعني أن %33.329 مطلوب توفيرها من خارج ملكيات الخير المباشرة.
وقالت مصادر إن مصادر توفير الأسهم ستكون من كبار الملاك الآخرين، إذ سيتم عرض الصفقة عليهم، اضافة إلى صغار المستثمرين الافراد، وشركات أخرى عديدة تملك أسهما في «زين».
في إطار آخر أكدت المصادر ان اجراءات تنفيذ الصفقة قد تكون عاجلة بحسب مصادر متابعة، أي سيتم الدخول في اجراءات التنفيذ مباشرة في ضوء الرد الذي تنتظره اتصالات الإمارات على قبول العرض الذي قُدم رسميا أمس.

التوزيعات لمن؟
وفيما يخص التوزيعات المرتقبة عن 2010، قالت المصادر إن التوزيعات ستكون لحامل السهم وقت انعقاد الجمعية العمومية، اي انه في حال نُفذت الصفقة قبل نهاية العام، ستكون التوزيعات من نصيب الملاك الجدد وباقي حمَلة الأسهم، علما ان التوصية الخاصة بالتوزيعات ستخضع لرؤية الملاك الجدد واستراتيجيتهم.

«الوطني» والاستثمارات
وأكدت المصادر متابعة قيام البنك الوطني، أكبر البنوك الكويتية، بدور المستشار المالي والفني لاتصالات الإماراتية، ويلعب دورا مهما في ترتيب الاجراءات، وفي المقابل تمثل الاستثمارات الوطنية دور المدير المفاوض نيابة عن الملاك.

الشركات المالكة
شركات تحالف مجموعة الخرافي المالكة لكميات في «زين» هي: الاستثمارات الوطنية، الكابلات، امريكانا، الساحل، الانابيب، القابضة المصرية الكويتية، السورية، اسمنت الخليج، الأولى للاستثمار، السفن، المال وغيرها.. توجد لدى عدد من المجاميع الاخرى ملكيات في «زين» بكميات لافتة، ابرزها تعود لمجموعة الشيخ سالم العلي، اضافة الى الشيخ علي الخليفة وتحالف عائلة النفيسي.


مستشارو الصفقة الميمونة
قالت قناة العربية ان بنك الكويت الوطني يقدم المشورة لشركة اتصالات وإن بي.ان.بي باريبا يقدم المشورة لمجموعة الخرافي وهي مساهم رئيسي في زين.
وأغلقت أسهم زين مرتفعة 7.9 في المائة عند أعلى مستوى في أربعة أشهر بلغ 1.36 دينار للسهم.
وقال محمد علي ياسين مدير الاستثمار لدى كاب ام للاستثمار في أبوظبي «رد الفعل الأولي من جانب بعض المستثمرين هو أن سعر 1.7 دينار للسهم رهان على أن السعر مرتفع، لكنني متأكد من أن اتصالات قد أجرت حساباتها وادركت أنها ستحقق بعض المكاسب».
وتعمل اتصالات في 18 دولة بينها مصر والهند لكنها تجني 85 في المائة من دخلها من العمليات المحلية في الامارات.
وعبر رئيس مجلس إدارتها عن اهتمامها بشراء 26 في المائة في ريليانس كوميونيكيشنز الهندية في وقت سابق هذا العام.
وقامت الشركة بعمليات استحواذ من نيجيريا إلى اندونيسيا لكن عملياتها الوحيدة بمنطقة الخليج خارج الامارات تقع في السعودية.
وقال عرفان علام محلل الاتصالات لدى المال كابيتال «إذا صحت هذه التقارير فسيكون السؤال هو لماذا ستشتري اتصالات 46 في المائة فقط؟ سنتوقع أن تكون اتصالات راغبة في السيطرة على إدارة العمليات».

إفادة صغار المساهمين بحد أدنى 300 ألف سهم
قالت مصادر ان محادثات ستعقد اليوم بين الاستثمارات الوطنية وشركة المقاصة بشأن ترتيب تجميع كمية الأسهم المطلوبة لصفقة زين وضبط تجميع الحصة المنوي بيعها والبالغة %46.
واعتباراً من مطلع الاسبوع المقبل، قد يتم الاعلان عن تفاصيل وآلية الحصول على نسبة من الصغار بحد ادنى 300 الف تقريباً، لتحقيق اقصى استفادة لصغار المساهمين، كما كان الوعد سابقاً.
تجدر الاشارة الى ان تعاون المقاصة سيشمل تجميع الأسهم واصدار الشيكات ايضاً.

البورصة تدقّق في تداولات أمس
ذكرت مصادر في ادارة سوق الكويت للأوراق المالية انها فتحت امس تحقيقات وعمليات تدقيق تضطلع بها ادارة الرقابة، على التعاملات التي تمت على سهم مجموعة زين امس، حيث بلغت كمية الأسهم المتداولة 27.342 مليون سهم بلغت قيمتها 36 مليون دينار كويتي وسجل السهم ارتفاعاً بالحد الاعلى الى مستوى 1.360 دينار.

بيع الكويت والشرق الأوسط بعد بيع أفريقيا
كانت «زين» باعت في مارس الماضي عملياتها في 15 دولة افريقية لشركة الاتصالات الهندية «باهارتي ايرتل» مقابل 10.7 مليارات دولار، وحققت مكاسب صافية من الصفقة بلغت أكثر من ثلاثة مليارات دولار.
وتدير «زين» عملياتها في الكويت والسعودية والبحرين والسودان والأردن والعراق والمغرب ولبنان.
وتملك الحكومة الكويتية حصة تبلغ %24.6 في الشركة التي تحظى حاليا بأكثر من ثلاثين مليون عميل.
وكانت «زين» خاضت قبل صفقة «باهارتي ايرتل» مفاوضات غير مثمرة مع تحالف هندي ماليزي وفافازي لبيع %46 من اسهمها.

بيع زين السعودية
بالنسبة لرخصة زين في السعودية والتضارب الممكن لأن اتصالات الامارات تملك رخصة في المملكة ايضا، تقول مصادر اماراتية ان لا مشكلة تذكر لانه سيتم فصل زين السعودية وبيعها الى مستثمرين يسهل توافرهم واقبالهم على الشركة.

120 يوما للفحص النافي للجهالة
اذا وافق كبار ملاك زين على العرض الاماراتي فان الفحص النافي للجهالة سيستغرق نحو 120 يوما تقريبا ويتوقع انجاز الصفقة اذا سارت الامور كما هو مخطط لها قبل نهاية العام.سعر يشمل عمولة مستشار الطرف البائع


أرسلت شركة الاستثمارات الوطنية افصاحا الى سوق الكويت للاوراق المالية يتضمن ما يلي:
تلقت شركة الاستثمارات الوطنية من شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات انها تلقت عرضا من اتصالات الامارات لشراء حصة %46 من رأسمال مجموعة زين بسعر 1.7 دينار كويتي يشمل «العمولة» الخاصة بمستشار الطرف البائع.


ويذكر انه فور تلقي العرض بدأت شركة الاستثمارات الوطنية باجراء اتصالات مع بعض كبار الملاك تبلغهم فيها بالصفقة الممكنة، وسعر السهم فيها، وابدى بعض كبار الملاك استعدادهم للدخول ضمن تحالف البائعين المحتملين.

1.870مع احتساب الأرباح التي حصلت من زين أفريقيا مضافا اليها سعر 1.7 دينار للسهم في الصفقة الحالية فان السعر سيقارب الدينارين، أو تحديدا نحو 1.870 دينار.

11
لا مشكلة تمويل لدى شركة الامارات للاتصالات، فهي شركة مليئة، وستحصل بسهولة على تمويل من مصارف محلية واقليمية ودولية، علماً ان قيمة الصفقة تزيد على 11 مليار دولار.
 

اسهم

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
273
المفاجأة الاولى للاستثمار ؟ يعني التمويل و ملاك الاولى ...
 

MAB

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
920
الساحل
الأنابيب
الأستثمارات الوطنية
كيبلات
امريكانا
المصرية

شركات تملك كميات ممتازة في زين :eek:
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
الساحل
الأنابيب
الأستثمارات الوطنية
كيبلات
امريكانا
المصرية

شركات تملك كميات ممتازة في زين :eek:

مضبوط أخوي mab .. و صول سهم المصرية اليوم إلى سعر 460 فلس أعطى إشارة دخول, إذا حافظ على سعره نقول مبروك حق ملاكه!

بالتوفيق
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع

حسب ما اعتقد ان امريكانا تمتلك ما بين 57مليون سهم الى 60مليون سهم في زين
اكبر ملكيه فى شركات الخرافى الكيبلات وبعدها باقى الشركات وعلى راسهم ام الخير 0
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
اذا المستفيد الاكبر مجموعة الخرافي ...
فان المستفيد الاكبر الاكبر هو البنك الوطني ... وافهم يا فهيم

قصدك بدال ما يشطب ال 850 مليون ديون مستحقه له من الخرافي........يستلمهم من خلال هالبيعه

ياسلام عليك ...


انت صح


ولاتنسى تدقق على كلمة ....الخير الوطنيه (((واخرين )))
 

اسهم

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
273
[13:22:9] ِ.ايضاح من (استثمارات) بخصوص صفقة بيع 46% من اسهم (زين) ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) ‏
افادت بان احد عملائها من اصحاب المحافظ التي تديرها الشركة (شركة الخير ‏
الوطنية للاسهم والعقارات) قد ابلغت الشركة بانها تلقت عرض مبدئي من مؤسسة ‏
الامارات للاتصالات لشراء كمية من الاسهم فى حدود ما نسبته 46% من اجمالي ‏
الاسهم المصدرة لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) بسعر 1,700 د.ك للسهم الواحد
شاملة الاتعاب المستحقة للجهة التي ستقوم بالتنفيذ .‏
كما افادت شركة (استثمارات) بانه قد تم افادتها من عمليها بانه بعد اتمام
الموافقات المبدئية بين الاطراف ،فان هذ الامر يعني تكليف عميل الشركة ‏
بتوفير النسبة المطلوبة .‏
كما ان التحضير لهذه الصفقة يتطلب وضع الاطر والاسس القانونية اللازمة ‏
لذلك ،وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق باى مستجدات فى هذا الشان ‏
تتوفر للشركة فى حينه .‏
وعليه سوف تعاد شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الى التداول اعتبارا من ‏
يوم الاحد الموافق 03-10-2010 .‏
 

مستريح البال

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
230
العرض بكبره مو مهم!! بس الطريقة التى تتم هى الاهم!!!
يا شعب الكويت يا عالم يا اعضاء يا حكومة كافى مسخررررررررررررررررررره

الخرافى يتكلم ويفاوض بنسبة الهيئة العامة للاستثمار وكانها ملك له خاص ضارب الحائط كل النظم المتبعه!!!
المضحك المبكى بنفس الوقت الامارتيين يقدمون عرض لصاحب السمو الخرافى -----ويفاوضهم على 46%-------اى يفاوضهم بحصته وحصة الحكومة ال 24%------------ من فوضك تفاوض بحصه الحكومة ومجلس الاداره فيه غيرك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فعلا مسخره!
 

اسهم

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
273
اليوم على قناة الوطن بالاخبار الاقتصادية يقول بان شركة الاستثمارات افادت بان احدى الشركات التابعه وهي الخير تلقت عرض لبيع ملكيتها في زين ..

يعني زين يملكها الخرافي بواسطة الخير والخير احد شركات الاستثمارات الوطنية .. والاستثمارات اللي يملكها ايضا الخير .. يعني دهنا في مكبتنا ,,,

 

سلفادور

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
1,300
العرض بكبره مو مهم!! بس الطريقة التى تتم هى الاهم!!!
يا شعب الكويت يا عالم يا اعضاء يا حكومة كافى مسخررررررررررررررررررره

الخرافى يتكلم ويفاوض بنسبة الهيئة العامة للاستثمار وكانها ملك له خاص ضارب الحائط كل النظم المتبعه!!!
المضحك المبكى بنفس الوقت الامارتيين يقدمون عرض لصاحب السمو الخرافى -----ويفاوضهم على 46%-------اى يفاوضهم بحصته وحصة الحكومة ال 24%------------ من فوضك تفاوض بحصه الحكومة ومجلس الاداره فيه غيرك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فعلا مسخره!

موشرط بيتكلم عن حصت الهيئه الهيئه لاتبيع كيفها اكو غيرها 66% يجمعهم الخرافي ويبيع ولا راد على الهيئه
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
موشرط بيتكلم عن حصت الهيئه الهيئه لاتبيع كيفها اكو غيرها 66% يجمعهم الخرافي ويبيع ولا راد على الهيئه

نفس الشي مو من حقة يتكلم عن اسهم الصناديق والمحافظ
لايجوز شرعا وقانونا ان تبيع اوتفاوض ببيع مالا تملك

 

اسهم

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
273
السعر البالغ 1.7 دينار للسهم يشمل الأتعاب المستحقة للجهة المنفذة
100 مليون دينار أرباح «الاستثمارات» المتوقعة من دورها كوسيط في صفقة «زين» ..و«الهيئة» تحسم موقفها الأسبوع المقبل
الجمعة 1 أكتوبر 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط




شريف حمدي ومحمود فاروق

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان شركة الاستثمارات الوطنية التي ستقوم بدور الوسيط في صفقة بيع 46% من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) لشركة اتصالات الإمارات ستحقق أرباحا إجمالية من الصفقة تقدر بـ 100 مليون دينار.
وتوقعت المصادر ان يتم الانتهاء من الصفقة في غضون شهرين على الأكثر، وذلك لعدة اعتبارات أهمها ان بنك الكويت الوطني مستشار الصفقة بالنسبة لشركة اتصالات الإمارات وبنك بي ان باريبا مستشار الصفقة بالنسبة لشركة زين لديهما جميع التفاصيل المتعلقة بشركة زين من حيث الأصول والموجودات والمطلوبات، مشيرة الى ان بنك بي ان باريبا لديه جميع المعلومات الخاصة بالشركة عندما كان مستشارا لصفقة بيع 46% من الشركة لصالح شركة فافاسي الهندية قبل عام.

وأضافت المصادر ان من الإجراءات التي ستعجل من إتمــــــام الصفــــقة ان حصـــة الـ 46% المتفق على بيعها تحت تصرف شركة الاستثمارات الوطنية وهي عبارة عن 35% من كبار الملاك و11% من صغار المساهمين الذين سيكون لهم دور في الصفقة.

وأشارت المصادر الى انه من المحتمل ان تدعو الشركة لعقد جمعية عمومية للحصول على موافقة المساهمين بصفة قانونية ضمن إجراءات إتمام الصفقة.

ومن جانب آخر أفادت شركة الاستثمارات الوطنية في بيان نشر على موقع البورصة بأن احد عملائها من أصحاب المحافظ التي تديرها الشركة (شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات) قد ابلغ الشركة بأنها تلقت عرضا مبدئيا من مؤسسة ‏الإمارات للاتصالات لشراء كمية من الاسهم في حدود ما نسبته 46% من اجمالي الأسهم المصدرة لشركة الاتصالات المتنقلة «زين» بسعر 1.700 دينار للسهم الواحد شاملة الأتعاب المستحقة للجهة التي ستقوم بالتنفيذ.‏

وذكرت الشركة انه قد تم إفادتها من عميلها بانه بعد اتمام الموافقات المبدئية بين الأطراف، فإن هذا الأمر يعني تكليف عميل الشركة ‏ بتوفير النسبة المطلوبة كما ان التحضير لهذه الصفقة يتطلب وضع الأطر والأسس القانونية اللازمة ‏لذلك، وستقـــوم الـــشركة بـموافاة ادارة السوق بأي مستجدات في هذا الشأن ‏تتوافر للشركة في حينه.‏ وعليه ستعاد شركة الاتصالات المتنقلة «زين» الى التداول اعتبارا من يوم الأحد المقبل.‏

من جانبها، أكدت مؤسسة الإمارات للاتصالات في بيان لها، تقدمها بعرض الشراء مقابل 1.7 دينار للسهم، وأضافت الشركة انه لم يتم التوصل الى اتفاق نهائي حتى الآن. يشار الى ان قيمة السعر المعروض تزيد على سعر السهم المتداول بسوق الكويت بـ 340 فلسا للسهم، وبقيمة إجمالية للصفقة تقدر بنحو 3.4 مليارات دينار. هذا وقد تم إيقاف تداول السهمين في كل من بورصتي أبوظبي والكويت على ان يستأنف التداول عليهما يوم الأحد المقبل بعد ورود الإيضاحات من كلتا الشركتين. واعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل، قد يتم الإعلان عن تفاصيل وآلية الحصول على نسبة من الصغار بحد أدنى 300 ألف تقريبا لتحقيق أقصى استفادة لصغار المساهمين، كما كان الوعد سابقا. وتملك الحكومة حصة تبلغ 24.6% في الشركة التي تحظى حاليا بأكثر من 300 مليون عميل. ولا تواجه شركة الإمارات للاتصالات مشكلة في الحصول على تمويل الصفقة البالغ قيمتها 11 مليار دولار، إذ ستحصل بسهولة على تمويل من مصارف محلية وإقليمية ودولية.

«الهيئة» تحسم موقفها الأسبوع المقبل

في سياق متصل قالت مصادر مطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار لن تقوم بتضمين حصتها البالغة 24.6% ضمن صفقة بيع شركة زين 46% من اسهمها، مضيفة ان الهيئة ستقوم بحسم موقفها حول دخول شريك غير كويتي على شركة كويتية الاسبوع المقبل. وافادت المصادر بأن شركة الاستثمارات الوطنية ستعقد اجتماعا مع المسؤولين في «الهيئة» بداية الاسبوع المقبل تطبيقا للقوانين واللوائح التي تقضي بعقد اجتماع بين الجهة المالكة لحصة الاغلبية والجهة الحكومية التي تمتلك نسبة فيها، علما ان الهيئة العامة للاستثمار ليست جهة مخولة للرفض او القبول. واشارت الى ان اجتماع الاستثمارات الوطنية مع

الهيئة العامة للاستثمار سيأتي متزامنا مع اجتماع مجلس ادارة شركة زين خلال الاسبوع المقبل وذلك لوضع الاطر المحاسبية والقانونية المتعلقة بالصفقة وعمل بيان صحافي تفصيلي للجهات الاعلامية لعدم انتشار اي شائعات تتعلق بالصفقة، وكذلك مناقشة آلية ترتيب تجميع النسبة المطلوبة.
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
الساحل
الأنابيب
الأستثمارات الوطنية
كيبلات
امريكانا
المصرية

شركات تملك كميات ممتازة في زين :eek:

واضف عليهم شركة بوبيان للبتروكيماويات والتي تمتلك عدد ضخم من اسهم زين ايضا لا تقل عن 15 مليون سهم
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
بالمختصر المفيد الشركة الإماراتية هي الربحانة إشلون إحسب معاي:

1- أولا شركة زين متواجدة في كل من :

1- الكويت 2- البحرين 3- العراق 4-الأردن 5- لبنان 6-المغرب 7- السودان
8- الأهم السعوديه.

2- إذا الشركة الإماراتية بتدفع 11 مليار دولار لقروب الخرافي وبنفس الوقت لازم تبيع زين السعودية شوفوا هالبيعة من زين السعودية بكم راح تطلع وياهم يعني جم الفرقية أتوقع راح تكون 6 مليار دولار على أسوأ إحتمال
 

knm

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2010
المشاركات
410
ياجماعه شنو تتوقعون مصير السهم يوم الاحد ان شاء الله نزووول او ارتفاع مع خبرالبيعه

شوف اخوي

1460 سعر جيد جدا وانصح انك تبيع فيه

1560 سعر ممتاز جدا وماتوقع يوصله

1660 مستحيل يوصله

ولك حرية الاختيار اخوي

سعر البيع راح يكون 1650 بعد خصم نسبة الاستثمارات الوطنية 50 فلس

هذا غير النطرة 3 شهور للفحص النافي للجهالة

وبعدين اذا اقتنعوا الامارتيين يوقعون البيع

والله يوفقك
 
أعلى