حقيـقة مؤشر السوق الكويتي (تحليل بموجات إليوت)

الحالة
موضوع مغلق

3lgm

عضو مميز
هلا بالغالي العتيبي72 .. حسب مفهومي لنموذج الكوب و العروة فأنا لا أراه هنا.. و بصرف النظر عن النموذج أرى أن الرقم 8150 بإذن الله المؤشر يطوفه ب 400 نقطة (أكثر أو أقل هذه السنة)!

مع خالص الشكر و التقدير

الله يبشرك بالجنة يا بومحمد

حقائق

عضو محترف
الله يبشرك بالجنة يا بومحمد

و يبشرك بالجنة يالغالي..

... و لكن على رأي حبيبنا العتيبي 72 فيه مطبات!

في آخر تحليل للمؤشر السعري ذكرت بأن كسر مقاومة 7006 نقطة مهمة لمواصلة الصعود (و ستبقى مهمة) و لكن المؤشر لامس 7005 و نزل.

المؤشر لم يستطيع تخطي مقاومة 6963 و هو حاليا على دعم 6931 و هذا الدعم يمتد الى 6926 و لكن لو المؤشر يقفل على 6930 من السهل إنه يوصل الدعم الثاني ( حول 6911 نقطة).

الدعم الثالث سيكون حول 6878 نقطة, و هذا مهم!

بعد نزول المؤشر من 7005 حصل ارتداد واحد فقط و كان ضعيف جدا.

اليوم عزم السوق كان ضعيف (سلبي) و القوة النسبية للشراء ليوم الثلاثاء و الأربعاء نزلت نزول دراماتيكي بالكاد تتجاوز البيع "50-54%" بعد أن كانت فوق 80% في ستتة أيام سابقة متتالية, و هذا دليل على جني أرباح "تصريف ان صح التعبير".

أما التحليل على التشارت فسأتكلم عنه في عطلة نهاية الأسبوع بإذن الله.

بالتوفيق

mr_scholes

عضو نشط
يعطيك العافية اخوي بو محمد و قواك الله, بس شرايك بسهم الخطوط الوطنية + شركات بن عيسى (اجيليتي)؟؟

حقائق

عضو محترف
يعطيك العافية اخوي بو محمد و قواك الله, بس شرايك بسهم الخطوط الوطنية + شركات بن عيسى (اجيليتي)؟؟

الله يعطيك العافية أخوي mr_scholes.. ما أقدر أعطي رأيي و آنه متوقف عن تحاليل الأسهم و متابع مؤشر السوق فقط .. الأخ العزيز بو مبارك "علقم" متفرغ لتحاليل الأسهم بارك الله فيه.

حقائق

عضو محترف
و يبشرك بالجنة يالغالي..

... و لكن على رأي حبيبنا العتيبي 72 فيه مطبات!

في آخر تحليل للمؤشر السعري ذكرت بأن كسر مقاومة 7006 نقطة مهمة لمواصلة الصعود (و ستبقى مهمة) و لكن المؤشر لامس 7005 و نزل.

المؤشر لم يستطيع تخطي مقاومة 6963 و هو حاليا على دعم 6931 و هذا الدعم يمتد الى 6926 و لكن لو المؤشر يقفل على 6930 من السهل إنه يوصل الدعم الثاني ( حول 6911 نقطة).

الدعم الثالث سيكون حول 6878 نقطة, و هذا مهم!

بعد نزول المؤشر من 7005 حصل ارتداد واحد فقط و كان ضعيف جدا.

اليوم عزم السوق كان ضعيف (سلبي) و القوة النسبية للشراء ليوم الثلاثاء و الأربعاء نزلت نزول دراماتيكي بالكاد تتجاوز البيع "50-54%" بعد أن كانت فوق 80% في ستتة أيام سابقة متتالية, و هذا دليل على جني أرباح "تصريف ان صح التعبير".

أما التحليل على التشارت فسأتكلم عنه في عطلة نهاية الأسبوع بإذن الله.

بالتوفيق

السلام عليكم,

تداولات يوم الخميس تميزت بالقوة الشرائية العالية لسهم ألافكو (33 مليون سهم بقيمة تجاوزت 12 مليون دينار), خلاف ذلك يعتبر السوق ضعيف بشكل عام.

نزل المؤشر الى 6909.6 و أقفل على 6936.3 نقطة و هذا شيئ غير صحي لأنه انتهك حرمة منطقة الدعومات 6931-6926 و 6910 و أعطى إشارة لمواصلة النزول.

يوجد على التشارت ثلاثة خطوط سعرية:

الخط البني: تم كسره يومين متتاليين و لم يستطيع المؤشر الإقفال فوقه و تشكل لدينا نموذج رأس و كتفين غير نموذجي (أكتافه قصيرة) و لكنه يشكل خطورة و تم اختراق خط الرقبة و تأكيد ذلك هو الإقفال تحت الخط و لكن من حيث المضمون يعتبر كسر الخط تحصيل حاصل (استمرار النزول يوم الأحد متوقع فنيا).

الخط الكحلي: يعتبر خط دعم و متوقع أن يصادف الرقم 6878-6880 كسر هذا الخط يعطي إنذار و لكن لا يشكل خطورة.

الخط الأخضر: يعتبر خط دعم و متوقع أن يصادف الرقم 6820-6825 كسر هذا الخط و الإقفال تحت 6820 يشكل خطورة لأن ذلك سيرجح النزول أسفل قاع 6770 نقطة و الإتجاه الى مستويات سعرية أدنى "موجة c".

الخلاصة: نزول المؤشر الى أى رقم في منطقة 6880-6820 سيكون مقبول لتكوين موجة (ii) يلي ذلك صعود الى فوق 7005 و مواصلة الصعود بإذن الله.. أما إذا لم يرتد المؤشر من هذه المنطقة و أقفل تحت 6820 فهنا أرجح بأن الموجة 2 لم تنتهي و أن قمة 7005 عبارة عن موجة b و بالتالي ينزل المؤشر الى مستوى 6706 أو أقل, علما بأن المفتاح السعري الخطير الذي به ينقلب السيناريو سلبا هو الإقفال تحت 6616-6634 نقطة (هذا لا يعني بالضرورة حصول هذا الشيئ و لكن من الناحية الفنية يجب وضع مفتاح سعري للإحتياط). القصد هو أن التحليل يشير بأن وضع السوق بشكل عام هو الإتجاه الإيجابي و البديل هو الإتجاه السلبي و ليس العكس. هذا, و الله أعلى و أعلم.

أسأل الله التوفيق للجميع

الملفات المرفقه:

• 13 Jan-11 KSE PR-Idx.png
    13 Jan-11 KSE PR-Idx.png
    الحجم: 28.9 KB   المشاهدات: 721

level-1

عضو نشط
السلام عليكم,

تداولات يوم الخميس تميزت بالقوة الشرائية العالية لسهم ألافكو (33 مليون سهم بقيمة تجاوزت 12 مليون دينار), خلاف ذلك يعتبر السوق ضعيف بشكل عام.

نزل المؤشر الى 6909.6 و أقفل على 6936.3 نقطة و هذا شيئ غير صحي لأنه انتهك حرمة منطقة الدعومات 6931-6926 و 6910 و أعطى إشارة لمواصلة النزول.

يوجد على التشارت ثلاثة خطوط سعرية:

الخط البني: تم كسره يومين متتاليين و لم يستطيع المؤشر الإقفال فوقه و تشكل لدينا نموذج رأس و كتفين غير نموذجي (أكتافه قصيرة) و لكنه يشكل خطورة و تم اختراق خط الرقبة و تأكيد ذلك هو الإقفال تحت الخط و لكن من حيث المضمون يعتبر كسر الخط تحصيل حاصل (استمرار النزول يوم الأحد متوقع فنيا).

الخط الكحلي: يعتبر خط دعم و متوقع أن يصادف الرقم 6878-6880 كسر هذا الخط يعطي إنذار و لكن لا يشكل خطورة.

الخط الأخضر: يعتبر خط دعم و متوقع أن يصادف الرقم 6820-6825 كسر هذا الخط و الإقفال تحت 6820 يشكل خطورة لأن ذلك سيرجح النزول أسفل قاع 6770 نقطة و الإتجاه الى مستويات سعرية أدنى "موجة c".

الخلاصة: نزول المؤشر الى أى رقم في منطقة 6880-6820 سيكون مقبول لتكوين موجة (ii) يلي ذلك صعود الى فوق 7005 و مواصلة الصعود بإذن الله.. أما إذا لم يرتد المؤشر من هذه المنطقة و أقفل تحت 6820 فهنا أرجح بأن الموجة 2 لم تنتهي و أن قمة 7005 عبارة عن موجة b و بالتالي ينزل المؤشر الى مستوى 6706 أو أقل, علما بأن المفتاح السعري الخطير الذي به ينقلب السيناريو سلبا هو الإقفال تحت 6616-6634 نقطة (هذا لا يعني بالضرورة حصول هذا الشيئ و لكن من الناحية الفنية يجب وضع مفتاح سعري للإحتياط). القصد هو أن التحليل يشير بأن وضع السوق بشكل عام هو الإتجاه الإيجابي و البديل هو الإتجاه السلبي و ليس العكس. هذا, و الله أعلى و أعلم.

أسأل الله التوفيق للجميع

الف شكر يابومحمد لمجهودك وان شاء الله ينزل السوق الى 6880 (اول مره اتمنى ينزل السوق):eek:بس لتكوين الموجه (ii) عشان يرد بالصعود الى فوق 7005 بس يابومحمد لى صديق محلل على اتصال دائم معه (قالى حط هالرقم بين عيونك )كسر6840 والاغلاق اسفل منها خروج لان السوق احتمال كبير ينزل نزول قوى وان شاء الله مايكسرها وانت تقول 6820 يعنى الفرق بينكم مو بسيط 20 نقطه تقدر توضح هالفرق بينكم هل
له تاثير والا فرق 20 عادى؟شاكر لك الرد مقدما

shafaf

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخوي أبو محمد ويجزيك خير الجزاء من حيث لا تحتسب ويرحم والديك

mr_scholes

عضو نشط
الله يعطيك العافية أخوي mr_scholes.. ما أقدر أعطي رأيي و آنه متوقف عن تحاليل الأسهم و متابع مؤشر السوق فقط .. الأخ العزيز بو مبارك "علقم" متفرغ لتحاليل الأسهم بارك الله فيه.

و فيك يا بو محمد, عزيز و غالي
كلكم فيكم الخير انشاءالله انت و اخوي بو مبارك:)

سكندكب

عضو نشط
جزاك الله خير يا ابومحمد و يعطيك ألف عافية يا رب و رحم الله والديك على التحليل ,,,

حقائق

عضو محترف
الف شكر يابومحمد لمجهودك وان شاء الله ينزل السوق الى 6880 (اول مره اتمنى ينزل السوق):eek:بس لتكوين الموجه (ii) عشان يرد بالصعود الى فوق 7005 بس يابومحمد لى صديق محلل على اتصال دائم معه (قالى حط هالرقم بين عيونك )كسر6840 والاغلاق اسفل منها خروج لان السوق احتمال كبير ينزل نزول قوى وان شاء الله مايكسرها وانت تقول 6820 يعنى الفرق بينكم مو بسيط 20 نقطه تقدر توضح هالفرق بينكم هل
له تاثير والا فرق 20 عادى؟شاكر لك الرد مقدما

النزول الى 6840 سيصادف تصحيح 70% من نسب فيبوناتشي و كذلك دعم على 6839-6841 (المتوسط 6840). هذي ملحوظة, و لكن حقيقة تقارب المفاتيح السعرية (6820 و 6840) بين تحليلي و تحليل صاحبك يعطي قوة في أهمية هذه الأرقام. أما فرق ال 20 نقطة فهي تعتمد على أسلوب و نظرة المحلل و أعتقد انه يوجد اختلاف في اسلوب التحليل, و لكنه صحي. يبقى السؤال: هل فرق ال 20 نقطة (اقفال) مؤثرة؟ بالنسبة لي نعم مؤثرة فنيا و لكن المتابعين للسوق من غير المحللين ما تفرق معاهم.

أخيرا: في حالة أن السوق أقفل تحت 6820 و بعد ذلك تدهور المؤشر فلن تعرف من كان رقمه هو الأدق, صاحبك المحلل القدير أم أنا! هنا ما راح يكون فيه فرق.

مع خالص التحية أخي الكريم level-1

الله يعطيك العافيه اخوي أبو محمد ويجزيك خير الجزاء من حيث لا تحتسب ويرحم والديك

جزاك الله خير و رحم الله والديك على الدعاء أخي الفاضل shafaf
و فيك يا بو محمد, عزيز و غالي
كلكم فيكم الخير انشاءالله انت و اخوي بو مبارك:)

تسلم و عسى الله أن يوفقك أخي الكريم mr_scholes
جزاك الله خير يا ابومحمد و يعطيك ألف عافية يا رب و رحم الله والديك على التحليل ,,,

جزاك الله خير و رحم الله والديك على الدعاء أخي الفاضل سكندكب

متدرب أصيل

عضو مميز
الله يجزيك عنا كل خير يا بو محمد
أنت من القلائل اللي يتم متابعة مشاركاتهم

الوطنيه

عضو نشط
الله يجزاك خير ابو محمد انا بعد في احد الاصدقاء قالي رقم غير عنكم 6845 وصاحبنا اللي فوق يقول صديقه قاله 6840 وانت تقول 6820 بس هل في فرق والا كلها صبها احقنها

وبعدين مع احترامي لكل المحللين لما ارتد السوق من 6770 ولا واحد من المحللين كتب هذا الرقم بس البعض قال 6880 وانت تقول انه في فرق بالنسبه لك كمحلل في ردك على صاحبنا

يعني صراحه شغلتكم معقده شوي يالمحللين وماني قادر افهمكم

حقائق

عضو محترف
الله يجزيك عنا كل خير يا بو محمد
أنت من القلائل اللي يتم متابعة مشاركاتهم

جزاك الله خير على الدعاء أخوي متدرب أصيل, و عسى الله أن يوفقك و يوفق الجميع..
الله يجزاك خير ابو محمد انا بعد في احد الاصدقاء قالي رقم غير عنكم 6845 وصاحبنا اللي فوق يقول صديقه قاله 6840 وانت تقول 6820 بس هل في فرق والا كلها صبها احقنها

وبعدين مع احترامي لكل المحللين لما ارتد السوق من 6770 ولا واحد من المحللين كتب هذا الرقم بس البعض قال 6880 وانت تقول انه في فرق بالنسبه لك كمحلل في ردك على صاحبنا

جزاك الله خير أخوي الوطنيه على الدعاء.. الظاهر انت مو متابع لأن الرقم الذي ارتد منه السوق "6770" كان مذكور في مشاركتي في الرابط, و فرقت 5 نقاط حيث أنني ذكرت 6780 (+ - 5) يعني ممكن 6775 .. نحن نتعامل مع مؤشر و ليس سهم معروفه وحداته لذلك إذا فرق الهدف طلع 10 أو 20 نقطة عن الواقع يكون ممتاز..

http://www.indexsignal.com/forum/showpost.php?p=3265371&postcount=300

سبق و أن قلت أن كل محلل له نظرة معينة و فرق الأهداف تختلف عن فرق كسر نقاط معينة خطرة و حسب طريقتي في الحساب هي ان اقفال تحت 6820 هو الخطر أما المحللين الذين ذكروا 6840 أو 6845 فأكيد طريقتهم تختلف و لا أعارضهم و لا أقول ان ارقامهم غير صحيحة ممكن تكون أصح من رقم 6820 حسب دقة طريقة الحساب, إذا السوق فرضا أقفل على 6841 و أنتهى النزول وصعد فوق 7000 يكون الرقم 6845 غير صحيح, أما إذا المؤشر أقفل مثلا على 6830 و انتهى النزول فسيكون الرقم 6840 غير صحيح, و أما إذا المؤشر أقفل مثلا على 6810 و انتهى النزول هنا سيكون الرقم 6820 غير صحيح.. شغلتنا معقدة, نعم!

MaRka

عضو نشط
اشوف المنتدى زايد نوره
مرحبا عليك يابومحمد وصباح الخير , نظره ثاقبه كعادتك يا دكتور اليــَـوت .!

ابوهيا

عضو نشط

بعد اذن اخونا حقائق

مع احترامي لك انت , انت متابع غير جيد , وابو محمد ذكر 6880 وفرق 5 او 10 مايفرق وايضا اخونا البدوي وضع الرقم 6770 بالتمام والكمال وتستطيع ان ترجع لمشاركاته وايضا اكثر من محلل وضع رقم قريب من نقطة الاترداد وقلت لك مايفرق +10او -10وكل محلل له نظرته والتحليل عباره عن توقعات مبنيه على اسس ولاهي قرآن منزل او ثوابت مثبته والبعض فعلا لايفهم التحليل مثل ماذكرت مع احترامي لك ويبي التحليل يصير عالم للغيب وهذا اكبر غلط .!!

الطير القطامي

عضو مميز
مساك الله بالخير يابومحمد ,,
حبيت امر احضر واسلم عليك وعلى الاخوان رواد الصفحه,,
بالنسبه لي وبدون مجامله انا على حد علمي الى الآن ماشفت محلل بدقة
حقائق بتحديد الاهداف وبعد اذن ابومحمد اتذكر اني مره استشرته بخصوص
سهم "عارف" وانقذني الرجل من خسارة رقم بجانبه ثلاث اصفار وهذه شهادة حق بخصوص هذا الرجل الذي لن يضيره شئ ان ترك المنتديات
واحتفظ بعلمه لنفسه وتفرغ لأعماله الخاصه ولكنها الرغبه في منفعة الناس
فجزاه الله خير الجزاء ..

almaymoni2007

عضو نشط
سهم "عارف" وانقذني الرجل من خسارة رقم بجانبه ثلاث اصفار وهذه شهادة حق بخصوص هذا الرجل الذي لن يضيره شئ ان ترك المنتديات
فجزاه الله خير الجزاء ..

اضم صوتي لك واقول يابومحمد متابعينك يومي اكتفي بمتابعه صفحتك ولايهونون الكل واخرج وادعيلك الله يوفقك لما تحب وترضى من مده لم اشارك لاني منشغل يكفيني متابعه صفحتك والله يرزقك ويوفقك والكل

حقائق

عضو محترف
اشوف المنتدى زايد نوره
مرحبا عليك يابومحمد وصباح الخير , نظره ثاقبه كعادتك يا دكتور اليــَـوت .!

الله يمسيك بالنور أخوي MaRka.. المنتدى منور بك و برواده بارك الله فيك..
بعد اذن اخونا حقائق

مع احترامي لك انت , انت متابع غير جيد , وابو محمد ذكر 6880 وفرق 5 او 10 مايفرق وايضا اخونا البدوي وضع الرقم 6770 بالتمام والكمال وتستطيع ان ترجع لمشاركاته وايضا اكثر من محلل وضع رقم قريب من نقطة الاترداد وقلت لك مايفرق +10او -10وكل محلل له نظرته والتحليل عباره عن توقعات مبنيه على اسس ولاهي قرآن منزل او ثوابت مثبته والبعض فعلا لايفهم التحليل مثل ماذكرت مع احترامي لك ويبي التحليل يصير عالم للغيب وهذا اكبر غلط .!!

صح لسانك يا ابوهيا .. ما يعلم الغيب إلا الله سبحانه و تعالى..
فجزاه الله خير الجزاء ..

بارك الله فيك أخوي أبو فاطمة على الإطراء ..انت قد ترى ذلك و أنا سعيد بذلك, اسأل الله أن يوفقك, و لكن عن نفسي أرى بأنني أصيب في مرات و لا أصيب في مرات أخرى (و هذه حقيقة وسنة الحياة). جزاك الله خير على الدعاء و لك منه نصيب بإذن الله.
انا اضم صوتي معاك :)

بارك الله فيك أخوي al7boob_77 على الإطراء و أقول لك نفس ما قلته للأخ الفاضل بو فاطمة.

أسأل الله التوفيق للجميع

اضم صوتي لك واقول يابومحمد متابعينك يومي اكتفي بمتابعه صفحتك ولايهونون الكل واخرج وادعيلك الله يوفقك لما تحب وترضى من مده لم اشارك لاني منشغل يكفيني متابعه صفحتك والله يرزقك ويوفقك والكل

منور الصفحة أخوي almaymoni2007.. صحيح صار لك فترة مو مبين.. عسى الله أن يوفقك بما أنت منشغل به و جزاك الله خير على الدعاء و لك نصيب منه بإذن الله, تقبل تحيتي.

أبو عمر

عضو مميز
يعطيك العافية أخوي بو محمد
كلمة بسيطه اسمح لى بها فى صفحتك المميزة
برأيي المتواضع المؤشر السعري الى حدود 6616

الحالة
موضوع مغلق
أعلى