شركة لود اير ( العالمية للشحن الجوي سابقا ) الجزئ ...3

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
لاتعليق
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
اسف لشدة لهجتي لاكن سئمة من المتطفلين والاخوه الي يقطون كلام مايثمنونه

ويتفلسفون واهم اصلا مايدلون باب الشركه وين صاير
بس يتحلطمون هني واحنا نسوي واحنا نقول وكله حجي فاضي

بسكم حجي فاضي بسسسسسسسسسسسسكم


اذا انت ماداريت حلالك لاتلوم الحرامي لي باقك عدل كلامي ولا غلط
يااهل العقول الرزينه عدل ولا انا غلطان ؟
 
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
210
انا مكلم بوراشد قبل فتره و سالته عن بعض امور الشركه و لكن للاسف كان الرد بانه لا يجوز السؤال عن الشركه ثم قالي كلمة "اذلف" و قفل السماعه في و جهي!!!
هل هذه شيم و اخلاق من ينادي بحقوق الناس و محاربة الفاسدين؟
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
انا مكلم بوراشد قبل فتره و سالته عن بعض امور الشركه و لكن للاسف كان الرد بانه لا يجوز السؤال عن الشركه ثم قالي كلمة "اذلف" و قفل السماعه في و جهي!!!
هل هذه شيم و اخلاق من ينادي بحقوق الناس و محاربة الفاسدين؟

مممممممممممم
والله ماني عارف من وين ابدي

لاكن كل الي بقوله
لاني ماعرف مستواك لا العلمي ولا الادبي

لاتتهم الناس وتقول شيء ماحصل اطلاقا

وانت ماكلمتني ولا اعرفك كلش

والحمد لله انا كلي ثقه في نفسي اني ماعمري قلت كلمة اذلف بحياتي

وانشاء الله ماقولها لا لك ولا لغيرك

فاخوي في الله
لاتظلم فتظلم

صدقني

روح الله لايسامحك لابدنيا ولا بااخره
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
عدل يا بو راشد أتوقع يطلبون زيادة رأس المال بالتوفيق للجميع

تم طلب زيادة راس المال في سنة 2007 وتمت الموافقه عليه سابقا
لاكن البنوك المحليه رفضت تمويل الزياده

يعني هالبند مفروغ منه

اخوك
بورااشد
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
تم الاغاء الاجتماع نظرا لعدم اكتمال النصاب

وتم تاجيل الجمعيه لمدة لاتتجاوز شهر من اليوم

تابعو الجرايد المهتمين في هالموضوع

اخوكم
بورااشد
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ


الأعضاء الأعزاء والأخ بوراشد هذي نسخة من التقرير المالي اللي حصلت عليه من مدقق الحسابات وفيها مذكور ان رئيس مجلس الإدارة هو جمال بورسلي. لأني ما اجييب معلومات من مخباتي والمعلومات الموثوقة ما ياخذونها بالتليفون من ناس إنت أصلا ما تثق فيهم شلون تتأكد من معلومة موثقة بالمستندات.. بعدين ماشالله علاقتك فيهم ممتازة ليش ما تقول لهم يردون فلوسنا ونخلص.!


taqreer.jpg
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
إجتماع الجمعية العمومية لإعلان الإفلاس أو زيادة رأس المال !

السلام عليكم

بإختصار شديد

1) الشركة سيئة الذكر خسرت في نهاية 2010 مبلغ 8,045,873 دينار كويتي

2) إجمالي خسارة الشركة منذ التأسيس: 17,218,050 دينار كويتي

3) المتبقي من رأس مال الشركة ال 20 مليون دينار فقط 2,865,590

4) تجاوزت الخسائر المتراكمة لشركة طيران العالمية للشحن الجوي ال 75% من رأس مال الشركة !

5) أتوقع إما يعلنون الإفلاس أو يطلبون زيادة راس المال !!

6) المفاجئة أن هناك رئيس مجلس إدارة جديد وهو جمال بورسلي.

يا أخوان

نصيحة لوجه الله تعالى والأمور واضحة لكل إنسان عاقل

المثل يقول" لا يُلدغ العاقل من حجرٍ مرتين ! "

اللي إنخدع وحط فلوسه في هالشركة و ستة سنوات عجاف لا إحترمونا ولا عرفوا يديرون أموال الناس

وقاموا بإستنزاف رأس المال لمدة ستة سنوات والآن يريدون مبالغ أخرى !!

لا أثق فيهم لأنهم ليسوا أهلا للثقة

عشرون مليون دينار كويتي وستة سنوات من التغييب والمماطلة والمراوغة والتدليس ... لا والحين رافعين قضية على وزارة الدفاع يبون يدبسونهم بالطائراتين !!

ديونهم مع بنوك عالمية لسداد قيمة الطائرتين ديون ضخمة !!

الله أكبر شنو هالبشر !!

لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
وانت يا أخ بوراشد عزيز بس ليش غيرت مشاركتك #241 ومسحت الكلام اللي قلته و واالي فيه غلطت كلامي ومعلوماتي ؟!!

ضروري الأعضاء يفهمون تسلسل الأحداث وليش أنا راد على منو أجل؟ :)

لذلك ضروري الناس تشوف مشاركت أخونا بوراشد واللي أنا فندتها وعلقت عليها

للعلم فقط

والله تعالى من وراء القصد

borashed.jpg
 

بو ضاري 2005

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
2,847
اى واحد له شخص يشتغل فى المطار وخاصه قسم الشحن را قوله شغاله بس على شنو مادرى اظاهر امفرخين شركه على احسابناااااااااااااااااااااا
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
جريدة الراى

خسائرها تجاوزت 85 في المئة من رأس المال
«لود إير» على حافة الإفلاس... وتلقي اللوم على «الدفاع»
قرار شراء طائرتي الشحن وراء كل الخسائر





| كتب محمد الجاموس |

كشفت البيانات المالية لشركة طيران العالمية للشحن الجوي (لود اير) أنها بدّدت أكثر من 85 في المئة من رأسمالها البالغ الـ20 مليون دينار حتى نهاية العام 2010، ودخلت في حالة التخلف عن السداد بعد أن فشلت في سداد قرض بقيمة 75.4 مليون دولار حلّ أجله في 30 أبريل 2011.
وحاولت الشركة، على هامش جمعيتها العمومية التي تأجلت أسبوعين بسبب عدم اكتمال نصابها أمس، تحميل وزارة الدفاع وزر خسائرها، على الرغم من أن تقرير مدققي الحسابات يكشف أسباباً أخرى للخسارة، ليس أقلها ضياع أكثر من 16 مليون دينار (أي أكثر من ثلاثة أرباع رأسمال «لو إير»)، استثمرتها الشركة في «سما القابضة» البحرينية، التي انخفضت قيمتها الدفترية إلى «لا شيء»!
والملاحظة الأخرى الفاقعة أن إيردات «لود إير» من عمليات الشحن، التي يفترض أن تشكل أساس نشاطها، بلغت «صفراً!» ولم تتجاوز إيراداتها من الفوائد وسواها 1021 ديناراً! ومن الأمثلة على الخسائر أيضاً اضطرارا الشركة إلى بيع محرك طائرة بخسارة بلغت أكثر من مليون دينار.
ومع ذلك، كان رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في «لود اير» جمال حسين بورسلي واضحاً في تحميل وزارة الدفاع الكويتية مسؤولية الخسائر المتراكمة، لمجرد أنها سحبت اهتمامها بشراء الطائرتين اللتين تسلمتهم الشركة من «بوينغ» وتركتهما ليأكلهما الغبار في أحد مخازن الطائرات بولاية أريزونا الأميركية. علماً بأن بورسلي لم يشر إلى وجود أي عقد أولي مع وزارة الدفاع يستوجب التعويض.
وبين بورسلي ان الشركة تحملت في 2010 مبلغ 7.19 مليون دينار متمثلة في تكاليف تمويل ومصاريف اخرى «نتجت بشكل جوهري من سحب وزارة الدفاع عرضها لشراء الطائرتين».
وقالت الشركة إن مجلس إدارتها قام بتاريخ 15 يونيو 2011 باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد وزارة الدفاع بسبب عدولها عن الصفقة بعد وصول التفاوض إلى مرحلة تجهيز وتويع العقود، حيث تم تقديم صحيفة دعوى ندب خبير ضد وزارة الدفاع لما أصاب الشركة من أضرار، وتتمثل في الأضرار المادية والفرص الضائعة والكسب الفائت والأضرار الأدبية».
وقالت الشركة إن «الدعوى حالياً في مراحلها الاولية ولم يتمكن المحامي من توقع نتائج الدعوى حتى تاريخ تقرير مراقب الحسابات».
كانت الجمعية العمومية للشركة قد أقرت في مارس 2009 زيادة رأسمالها بنسبة 100 في المئة الى 40 مليون دينار وبسعر 100 فلس للسهم، لكنها لم تنفذها.
وكانت تلك الزيادة هي الخيار شبه الوحيد لإنقاذ الشركة التي بدأت نشاطها بطلبية «ثقيلة» لشراء طائرتي شحن «بوينغ 747-400»، كانتا آخر ما أنتجته «بوينغ» من هذا الطراز.
وعندما تبين لها عدم جدوى تشغيلهما حاولت التخلص منهما بطرق عدة، كان آخرها محاولة إقناع وزارة الدفاع بشرائهما. إلا أن الشكوك بعدالة الصفقة وبما إذا كانت الوزارة تحتاجهما فعلاً دفعت الوزارة إلى إلغائها.
المحاولة السابقة
وفي محاولة سابقة للتخلص من الطائرتين، عقدت «لود اير» شراكة مع شركة تأجير الطائرات الهولندية «ايركاب»، في شركة أطلق عليها «ايرفنتشور». وكانت الخطة تقضي بأن تدير هذه الأخيرة 70 طائرة «إيرباص» من طراز «a320». كما كانت «لود إير» تسعى من خلالها إلى توفير التمويل اللازم لسداد ما تبقى من ثمن طائرتي الشحن اللتين اشترتهما من «بوينغ» وتشغيلهما في مجال التأجير.
وانتهى المشروع قبل أن يبدأ بقرار «إيركاب» فض الشراكة مع «لود اير» بعد ان فشلت هذه الأخيرة في دفع 80 مليون دولار تمثل حصتها من رأسمال الشركة المشتركة قبل الموعد النهائي المحدد لذلك في 31 مارس 2009. ولاحقاً، زعمت «لود إير» أن الشراكة مستمرة، لكن الوقائع أثبتت عدم صحة ذلك.
وتسبب إلغاء الشراكة بخسارة كبيرة لـ «إيركاب»، كشفت عنها في تقريرها المالي عن الربع الأول من 2009. ولم تعلن «لود إير» شيئاً عن كيفية تسوية الأمر بين الشركتين.
وبالرجوع الى البيانات المالية التي حصلت «الراي» على نسخة منها تبين ان لدى الشركة استثمارا في شركة سما القابضة (مقفلة في مملكة البحرين) التي يبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 130 مليون دولار اميركي ( نحو 35 مليون دينار كويتي) بنسبة ملكية 46.27 في المئة، وانخفضت قيمة هذا الاستثمار في السنوات السابقة وحاليا لتبلغ قيمته الدفترية (صفرا) لا شيء، علما بأن رقم الايضاح 8 لم يدرج ضمن ارقام الايضاحات المسلسلة في بداية البيانات المالية المجمعة، وظهر الرقم 7 وبعده مباشرة الرقم 9.
ومع أن عدم اكتمال النصاب حال دون انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي كان مقررا لها ان تعقد امس الثلاثاء، لكن ذلك لم يمنع الصحافيين من توجيه بعض الاسئلة لرئيس مجلس الادارة بعد أن اعلن عن تأجيل الاجتماع الى اسبوعين على ان يعلن الموعد الجديد في اعلان تنشره الشركة في الصحف المحلية.
وبين بورسلي ردا على سؤال عن اسباب الخسارة قائلا ان حال الشركة من حال شركات الطيران الاخرى مثل الخطوط الكويتية والخطوط الوطنية.
واكد بورسلي ردا على سؤال ان الشركة ستدرج في سوق الكويت للأوراق المالية عندما يتحسن وضع السوق، مضيفا ردا على سؤال اخر ان الشركة مارست نشاطها ولم تكن متوقفة عن العمل.
وجاء في تقرير مجلس الادارة الى الجمعية العمومية ان الشركة واجهت خلال العام 2010 صعوبات مالية نتيجة الأزمة المالية العالمية وتبعاتها ما اثر على نشاط الشركة.
وأشار التقريرالى ان مجلس الادارة قرر في ضوء الازمة المالية العالمية والخسائر التي تكبدتها الشركة من هذه الازمة وحفاظا على اموال المساهمين، عدم دفع اي رواتب ومنافع قصيرة الأجل خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010 لأعضاء الادارة العليا.
وأفاد التقرير بأن الشركة حققت صافي خسارة بمبلغ 8.045.873 دينارا، لتصبح خسارة السهم 40.23 فلس مقارنة مع صافي خسارة نحو 2.103 مليون دينار تعادل 10.52 فلس للسهم في 2009.
المركز المالي
بين التقرير ان مجموع الموجودات تبلغ 81.099 مليون دينار وتتكون من موجودات متداولة بمبلغ 115 ألف دينار وموجودات غير متداولة بمبلغ 80.98 مليون دينار، كما بلغت مطلوبات الشركة 78.23 مليون دينارا، اما حقوق الشركاء فبلغت 2،86 مليون دينار.
واضاف انه خلال العام 2009 واثناء قيام مجلس الادارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لبدء اعمال التشغيل من خلال تعيين الطيارين والاطقم اللازمة حصلت الشركة على اهتمام من قبل وزارة الدفاع باستئجار الطائرتين، وتحول هذا الاهتمام في ما بعد الى مفاوضات متقدمة لشراء الطائرتين من الشركة، وقد وافق مجلس الادارة على ذلك لما فيه من تحقيق ربح جيد للشركة، وعليه قامت الشركة بتمديد فترة سداد اتفاقية تسهيل قرض الموقعة لتمويل باقي المبلغ المستحق لشركة بوينغ من تكلفة الطائرتين وقرض تمويل أقساط دفعات ما قبل تسليم الطائرتين ولعدة مرات، وكان اخر تمديد لغاية 30 ابريل 2011 وتزامن ذلك مع سحب وزارة الدفاع عرضها لشراء الطائرتين والذي ادى الى تخلف الشركة عن السداد في التاريخ المحدد.
واشار التقرير الى انه في 7 يونيو 2011 ارسل المقرض كتابا بواقعة التخلف عن السداد واعلانه بالاحتفاظ بجميع حقوقه، منوها بأن مجلس الادارة ونتيجة لذلك يقوم حاليا باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد وزارة الدفاع.
الى ذلك جاء في تقرير مراقب الحسابات وتحت عنوان (اساس الرأي المتحفظ) ان خسائر الشركة المتراكمة تجاوزت 75 في المئة من رأس المال، كما تجاوزت المطلوبات المتداولة للشركة الموجودات المتداولة، منوها بان قدرة الشركة على الاستمرار وفقا لمبدأ الاستمرارية تعتمد على زيادة رأس المال من قبل المساهمين و/ أو جدولة القرض و/ أو بيع الطائرتين، مشيرا الى انه تم اعتماد هذه البيانات المالية وفقا لمبدأ الاستمرارية.

«لود إير» حين تقارن نفسها بـ «الجزيرة»!

لم يجد رئيس مجلس إدارة «لود إير» جمال بورسلي أي حرجٍ في المقارنة بين نتائج «طيران الجزيرة» ونتائج شركته التي لم يبق من رأس المال الذي دفعه مساهموها إلا 2.8 مليون دينار بنهاية 2010، (الله وحده أعلم إذا كان قد بقي منها شيء في النصف الأول من العام الحالي).
فقد استحضر بورسلي خسارة «الجزيرة» 2.8 مليون دينار في 2010، وخسائر «الخطوط الوطنية» لتبرير خسائر شركته.
المقارنة في محلها بطبيعة الحال، فالشركات الثلاث تأسست بموجب تراخيص طرحتها الحكومة في العام 2004 لكسر الاحتكار في قطاع الطيران. وبعد سبعة أعوام اتضح للمواطنين الكويتيين الذين اكتتبوا في أي من الشركات الثلاث حصاد عمل إدارات الشركات الثلاث. «الجزيرة» حالها واضح. أرباحٌ فصلية قياسية، وأربعة فصول مالية متتالية من الربحية، ونجاح باهر لخطة «العودة إلى الربحية»، واستحواذُ على حصص سوقية قيادية إلى معظم الوجهات التي تشغل أسطولها إليها. كل ذلك تحقق رغم الأزمة العالمية، وظروف المنافسة الصعبة إقليمياً وازدياد المعروض بشكل هائل خلال الاعوام الماضية.
«الخطوط الوطنية» اجتهدت وشغّلت أسطولاً من الطائرات، وأدرجت أسهمها في البورصة. أصابت في بعض القرارات وأخطأت في أخرى وعاكستها ظروف السوق عاكستها فتوقفت. على الأقل، كشفت للمساهمين عن حقيقة أحوالها حين اضطرت إلى التوقف.
ماذا عن «لود إير»؟ أين أسطولها؟ وماذا يعرف المساهمون عن سهمها الذي لم يعرف طريق البورصة؟ وما التفسير الاقتصادي للرقم (صفر) في خانة إيراداتها للعام 2010؟
للمواطنين الذين اكتتبوا في الشركات الثلاث حق المقارنة، أما أحوال «لود إير» و«الجزيرة» فهي حتماً لا تسمح بالمقارنة.

ما صحة ادعاء «لود إير»
أنها تحضّرت للتشغيل في 2009؟

زعمت الشركة في تقريرها المالي (الإيضاح رقم 7) أن مجلس إدارتها كان يقوم في العام 2009 بـ «الإجراءات اللازمة لبدء عمليات التشغيل من خلال تعيين الطيارين والأطقم اللازمة»، حين «حصلت الشركة على اهتمام من قبل وزارة الدفاع باستئجار الطائرتين»، بمعنى أن اهتمام وزارة الدفاع هو الذي دفعها إلى العدول عن خطط التشغيل وطلب تأجيل سداد قرضها القصير الأجل!
لكن الوقائع الثابتة تكشف كلاماً مخالفاً للشركة في العام 2009. ففي الجمعية العمومية التي انعقدت بتاريخ 15 مارس من ذلك العام، أبلغت الشركة الصحافيين أنها تسعى لإعادة تأجير الطائرتين عند تسلمها!
الأغرب من ذلك أن الشركة باعت في العام نفسه (2009) محرك طائرة كانت قد اشترته لإحدى الطائرتين، وخسرت في صفقة البيع 1.035 مليون دينار، وهذه الخسارة ظاهرة في بيانات 2009، ما يطرح تساؤلات حول صدقية الزعم بأن الشركة كانت تتحضر للتشغيل في ذلك العام.



بورسلي متحدثا للصحافيين (تصوير نور هنداوي



 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
, لود اير , تخطط للإدراج في البورصه فور تعافي السوق

قال رئيس مجلس الأداره والعضو المنتدب في شركة طيران العالميه للشحن الجوي , لود اير , وهي شركه مساهمه عامه جمال حسين بورسلي أن الشركه تخطط للأدراج في سوق الكويت للأوراق الماليه فور تعافي السوق مشيرا إلي أن ظروف السوق الحاليه غير مواتيه وأضاف بورسلي في تصريحات صحافيه على هامش الجمعيه العموميه العاديه للشركه أمس والتي لم تنعقد لعدم اكتمال النصاب أن الشركه قادره على مواجهة التحديات التي تواجه صناعة الطيران في ظل استمرار التداعيات السلبيه للأزمه الماليه العالميه حيث اتخذت حزمه من التدابير أبرزها تقليص المصروفات للتكيف مع ظروف الأزمه
وأشار في تقرير مجلس الأداره الى أن في ضوء الأزمه الماليه العالميه وحفاظا على أموال المساهمين فقد قرر مجلس الأداره ألا يتم دفع أية رواتب ومنافع قصيره الأجل خلال السنه الماليه المنتهيه في 31 ديسمبر 2010 لأعضاء الأداره العليا.
 

aljoker

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
1,693
بوعلي وين الي طاق الصدر ويقول انا اعرف شي انتو ما تعرفونا وانا اخذ اسهمكم صارله سنه ما دق ولا قال شي
 

aljoker

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
1,693
كيف يتم تغير رئيس مجلس الاداره دون انعقادر الجمعيه العموميه
ابشر المهندس حسين وبوراكان وانا الوحيدين الذين لنا حق رفع قضيه بناءا على اعتراضنا على قرارات المجلس وعدم ابراء ذمتهم
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
قال رئيس مجلس الأداره والعضو المنتدب في شركة طيران العالميه للشحن الجوي , لود اير , وهي شركه مساهمه عامه جمال حسين بورسلي أن الشركه تخطط للأدراج في سوق الكويت للأوراق الماليه فور تعافي السوق مشيرا إلي أن ظروف السوق الحاليه غير مواتيه وأضاف بورسلي في تصريحات صحافيه على هامش الجمعيه العموميه العاديه للشركه أمس والتي لم تنعقد لعدم اكتمال النصاب أن الشركه قادره على مواجهة التحديات التي تواجه صناعة الطيران في ظل استمرار التداعيات السلبيه للأزمه الماليه العالميه حيث اتخذت حزمه من التدابير أبرزها تقليص المصروفات للتكيف مع ظروف الأزمه
وأشار في تقرير مجلس الأداره الى أن في ضوء الأزمه الماليه العالميه وحفاظا على أموال المساهمين فقد قرر مجلس الأداره ألا يتم دفع أية رواتب ومنافع قصيره الأجل خلال السنه الماليه المنتهيه في 31 ديسمبر 2010 لأعضاء الأداره العليا.

ههههههههههههههههههههه يا جماعة الخير والله ينكتون ودمهم خفيف !

مالي خلق أطلع خمالهم وفضايحهم .. أحتفظ فيها للوقت المناسب

صج لي قالوا " اللي إختشوا ماتوا !! "
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
للتنويه !!

يا جماعة الخير ... مو بس مجلس الإدارة اللي ما نثق فيه .. الأحداث كشفت بعض الأعضاء للأسف متواجدين في هالمنتدى اللي كانوا يتظاهرون بشيء ويبطنون شيء آخر

قال تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم: " أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ

وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ

صدق الله العظيم
سورة محمد
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
زمن اهبل ولا الناس الي فيه خبول

لاتعليق

بورااشد
 
أعلى