أخبار الشركات الموقوفه عن التداول

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زاد عدد الشركات الموقوفه عن التداول لعدة اسباب

ومن خلال هذا الموضوع ان شاء الله سنتابع ما يتعلق باخبار الشركات الموقوفه وحتى اشاعاتها

فمن لديه معلومه أكيده أو خبر ما عن شركة موقوفه فليتفضل بوضع مشاركته وله جزيل الشكر

ومن أراد أن يستفسر عن شركة موقوفه وسبب ايقافها سنوافيه بالاجابة الشافية

الشركات الموقوفه عن التداول
يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه بأنه تم وقف تداول اسهم بعض الشركات وفقا
لما يلي :-‏
اولا:الشركات التي لم تقدم بيانات 31-03-2009 و30-06-2009 و30-09-2009 ‏
و31-12-2009 و31-03-2010 و 30-06-2010 :- ‏
شركة الصفاة العالمية القابضة(صفاة عالمي) ‏
شركة الدار للاستثمار (الدار) ‏
ثانيا: الشركات التي لم تقدم بيانات 31-12-2008 و31-03-2009 و30-06-2009 ‏
و30-09-2009 و31-12-2009 و31-03-2010 و30-06-2010 :- ‏
الشركة الدولية للاجارة والاستثمار (د للاجارة) ‏
شركة فيلا مودا لايف ستايل(فيلا مودا) ‏
ثالثا: شركات لم تقدم بيانات 31-03-2010 و30-06-2010 :- ‏
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)‏
المجموعة الدولية للاستثمار (المجموعة د) ‏
شركة الشبكة القابضة (الشبكة)‏
الشركة الاهلية القابضة (اهلية) ‏
شركة لؤلؤة الكويت العقارية (لؤلؤة)‏
رابعا:شركات لم تقدم بيانات 30-06-2010 :- ‏
الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) ‏
الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار(كفيك) ‏
شركة المدار للتمويل والاستثمار(المدار) ‏
شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) ‏
شركة اعيان للاجارة والاستثمار (اعيان) ‏
شركة المعدات القابضة (المعدات) ‏
خامسا: الشركات التي لم تقدم بيانات 31-10-2009 و31-01-2010و30-04-2010:- ‏
شركة الابراج القابضة (الابراج) ‏
سادسا:الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال:‏
الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست)‏
شركة المعدات القابضة (المعدات)‏
شركة الشبكة القابضة (الشبكة)‏
سابعا :شركات لم تقم بتسديد رسوم الاشتراك السنوي لعام 2010-2011 :- ‏
المجموعة الدولية للاستثمار (المجموعة د )‏
الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) ‏
شركة لؤلؤة الكويت العقارية (لؤلؤة) ‏
شركة الصفاة العالمية القابضة (صفاة عالمي) ‏
شركة الابراج القابضة (الابراج) ‏
شركة الشبكة القابضة (الشبكة)‏


بالتوفيق
 

الهامرز

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2009
المشاركات
1,729
الإقامة
الكويت
اعيان للاستثمار تم تخفيض راس المال الي عنده 100 الف صارو 55 الف وزيادة راس المال بقيمه 105 للمساهمين واذا ماكتتبو بزياده راس المال سيقوم كبار ملاكها بالتقطيه بكامل زيادة راس المال والله اعلم وبالتوفيق
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
مشكور يا مشرفنا على الموضوع

بصراحة متوهقين
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
مشكور بو سلمان

نبي نسأل عن الصفاه متى ترجع للتداول
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
آخر أخبار الشركات

1- دار الاستثمار

علمت «الراي» أن شركة «أرنست أند يونغ» قدمت إلى بنك الكويت المركزي رأياً أولياً إيجابياً لصالح انضواء «دار الاستثمار» تحت مظلة قانون الاستقرار المالي. لكنها أشارت إلى أنه «يجب أن تمنح المزيد من الوقت للتوافق» مع المعايير الجديدة التي عممها بنك الكويت المركزي على شركات الاستثمار.

وأعدت «أرنست أند يونغ» تقريرها بناء على تكليف «المركزي» لها بإعطاء «رأي أوّلي حول ما إذا كانت هناك حاجة إلى إجراءات حماية تجاه الدائنين، مستندة بشكل رئيس على حظوظ الاستمرارية المستقبلية» للشركة.

وأهمية هذا التقرير أن البنك المركزي سيستند إليه في تقريره الذي سيقدمه إلى المحكمة حول مدى استحقاق «دار الاستثمار» للانضواء تحت مظلة «قانون الاستقرار». وبهذا التقرير تكون الشركة الاستشارية قد أنجزت المرحلة الأولى من عملها، وينتظر الآن أن تباشر المرحلة الثانية من التقييم التفصيلي لخطة الهيكلة.

واللافت أن التقرير، الذي حصلت «الراي» على نسخة منه، تحدّث للمرة الأولى عن مشاورات تعتزم «أرنست أند يونغ» إجراءها في المرحلة الثانية من مهمتها مع «أصحاب المصلحة، أي مع مساهمي «دار الاستثمار» ودائنيها ومستثمريها، كما أبدت تحبيذها للتشاور بين الشركة والدائنين لكسب موافقتهم على الخطة النهائية مع أن قانون الاستقرار «لا يتطلب ذلك بصرامة». ومعلوم أن اللجنة التنسيقية لدائني الشركة حاولت مراراً الاجتماع مع «أرنست أند يونغ» لإطلاعها على وجهة نظرها حول الخطة، ومدى قدرة «دار الاستثمار» في ضوئها على تطبيق المعايير الجديدة التي عممها البنك المركزي على شركات الاستثمار قبل أسابيع.

لكن ما قد يثير المشكلات لاحقاً، أن «الخطة المعدلة» التي أبدت «أرنست أند يونغ» رأيها فيها هي خطة أعدتها «دار الاستثمار» على عجل كتعديل على الخطة التي وافق عليها الدائنون في نوفمبر 2009، لتكون إعادة الهيكلة متوافقة المعايير الجديدة التي فرضها البنك المركزي على شركات الاستثمار، والمتعلقة بالسيولة السريعة (10 في المئة) ونسبة الانكشاف الخارجي (50 في المئة من حقوق المساهمين) ونسبة المديونية إلى حقوق المساهمين (2:1). لكن التعديلات لم تتم مناقشتها لا مع الدائنين ولا مع المساهمين، كما تشير إلى ذلك «أرنست أند يونغ» في «خلفية» تقريرها.

وتصبح معايير «المركزي» الجديدة سارية في نهاية يونيو 2012، لكن الشركات ملزمة حالياً بتطبيقها تدريجياً على أساس التقدم الفصلي.

وقالت «أرنست أند يونغ» إن «خطة إعادة الهيكلة المعدلّة لشركة دار الاستثمار «تتطلب حماية من الدائنين تحت قانون الاستقرار المالي»، مشيرة إلى أن خطة الهيكلة «تظهر أن (دار الاستثمار) سيكون لديها أعمال قابلة للاستمرار إذا تم تطبيق الخطة بما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية لبنك الكويت المركزي».

لكن الشركة الاستشارية أكدت أن «رأيها أولي فقط كما هو موكل إليها بموجب (شروط التكليف)» التي منحها إياه البنك المركزي. وأشارت إلى «الحاجة إلى القيام بالمزيد من العمل في المرحلة الثانية بغية التقييم الكامل لخطة إعادة الهيكلة المعدلة، وفهم المخاطر والتحديات التي أضأنا عليها في مسودة تقرير المرحلة الأولى».

وقالت «أرنست أند يونغ» في تقريرها إن «قرار المحكمة تمديد فترة الحماية (من الدائنين التي منحتها للشركة إثر تقديمها طلب الانضواء تحت مظلة قانون الاستقرار في أبريل الماضي)، لأربعة أشهر إضافية تنتهي في نوفمبر المقبل، سيوفر الوقت الكافي» لـ «أرنست أند يونع» و «دار الاستثمار» للقيام بما عليهما.

وبالنسبة لـ «أرنست أند يونغ»، أكد التقرير أن التمديد سيوفر لها الوقت «للقيام بالمرحلة الثانية من عملها بموجب تكليف البنك المركزي، والذي يغطي، إضافة إلى أمور أخرى ما يلي:

- تقييماً أكثر تفصيلاً للمركزي المالي لشركة دار الاستثمار.

- تقييماً أكثر تفصيلاً لخطة إعادة الهيكلة المعدلة، وخيارات تطبيقها والمخاطر والتحديات التي تمت الإضاءة عليها في مسودة تقرير المرحلة الأولى.

- تعديلات محتملة على الخطة بعد المشاروات مع أصحاب المصلحة (مساهمو «دار الاستثمار» ودائنونها ومستثمروها).

- المراقبة وترتيبات الحوكمة في الشركة».

أما بالنسبة لـ «دار الاستثمار»، فقد أشار التقرير إلى أن التمديد يتيح لها «التشاور مع الدائنين والمساهمين حول خطة إعادة الهيكلة المعدلة». ولفتت إلى أنه على الرغم من «أن دعم الدائنين ليس ضرورياً بشكل صارم بموجب قانون الاستقرار المالي، فإن رأينا أن من المفيد استشارة الدائنين وكسب موافقة غالبية قاعدتهم قبل الموافقة النهائية من المحكمة» على خطة الهيكلة.

وبينت «أرنست أند يونغ» أن التمديد يتيح لـ «دار الاستثمار» أيضاً «التخطيط لخطوات التطبيق التفصيلية، مثل الانعكاسات الضريبية والبنى المتوافقة مع الشريعة».

ورأت أن «جميع الخطوات الواردة أعلاه ضرورية قبل أن تعتمد المحكمة التطبيق النهائي لخطة إعادة هيكلة الشركة».

المعايير الجديدة

وفي واحدة من أهم النقاط

التي توقف عندها التقرير، إشارته إلى أن الشركة «يجب أن تمنح المزيد من الوقت للتوافق» مع المعايير الجديدة التي عممها بنك الكويت المركزي على شركات الاستثمار، «أخذاً في الاعتبار أنها أول من يتقدم للانضواء تحت القانون، وأن الخطة تحظى بدعم قوي من الدائنين (76 في المئة)، والاسم الكبير لـ(دار الاستثمار) في الكويت على المستوى العالمي والانعكاسات المحتملة على شركات الاستثمار الكويتية الأخرى في حال سقوطها».

وأشارت أرنست أند يونغ إلى أن «دار الاستثمار أدركت أن المزيد من إعادة الهيكلة المهمة مطلوبة لملاقاة معايير (المركزي)، وقامت بمراجعة خطة الهيكلة».

وأكدت أن «الخطة تحافظ على مبادئ جوهرية في خطة إعادة الهيكلة السابقة، مثل المعاملة المتساوية لجميع فئات الدائنين (بمن فيهم الدائنون الأجانب) وآلية لمسح السيولة النقدية».

وأشارت إلى ان التغييرات التي أدخلت على الخطة «تظهر (دار الاستثمار) كشركة متوافقة مع المتطلبات التنظيمية لبنك الكويت المركزي والمتطلبات القانونية الأخرى في الكويت».

وبينت كذلك أن «القاعدة الرأسمالية للشركة تم تعزيزها (في الخطة)، مع توقع ميزانية عمومية تظهر حداً أدنى لحقوق المساهمين بنحو 496 مليون دينار اعتباراً من نهاية 2011».

وأشار تقرير «أرنست أند يونع» إلى أن «الخطة المعدلة تمت صياغتها في وقت قصير، ولم تتسن للشركة الفرصة للتشاور في تفاصيلها مع المساهمين أو الدائنين (على الرغم من أن هذا النوع من إعادة هيكلة رأس المال التي تتضمن شطب ديون معتادة لدى الدائنين الدوليين)». وأضافت «كما أن خطوات التطبيق التفصيلية لم تحدد بعد».

وتحدث التقرير عن اعتزام «الدار» التشاور مع الدائنين خلال فترة التمديد (4 أشهر)، ما قد ينتج عنه تحسينات أو تعديلات على الخطة لكن ضمن القيود التنظيمية. وإحدى النقاط التي تحتاج إلى بحث هي الموافقة المسبقة على معادلة لزيادة

أو نقصان شطب الديون أو حقوق الملكية بحسب ما إذا كان الأداء فوق المتوقع أو دونه في 2011».


2- أهلية

علمت القبس من مصادر مطلعة أن شركة الأهلية القابضة قدمت إلى وزارة التجارة والصناعة خطة لإطفاء خسائرها المتراكمة البالغة 97.38 مليون دينار.

وقالت المصادر أن المقترح يتضمن الإطفاء عبرالاحتياطيات، حيث سيتم إطفاء خسائر بقيمة 60 مليون دينار من كل الاحتياطيات الموجودة، مشيرة إلى أن وزارة التجارة وافقت على عقد عموميتها في 15 أغسطس التجاري بناء على هذه الخطة.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس الإدارة يهدف إلى تعديل أوضاع الشركة بخروجها من سلسلة الشركات التي فاقت خسائرها اكثر من 75 % من رأسمالها بعدما تكبدت خسائر تعادل %117 من رأس المال. ولفتت المصادر إلى أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية بإعادة %60 من ديونها، وما زالت مفاوضات مستمرة لجدولة الجزء المتبقي مع عدد من البنوك المحلية.

وهناك اشاعة بالتوصل لحل للخلاف بين عبالهادي وشقيقه عبدالسلام وانهاء الخلاف بشرط دفع مبلغ الدين

3- المجموعة الدولية

قدمت المجموعة الدولية للاستثمار بياناتها المالية عن العام الماضي 2009 إلى وزارة التجارة والصناعة أمس، محملةً بخسائر متراكمة بلغت 40.7 مليون دينار، ما يعادل 89 في المئة من رأسمالها البالغ 45.6 مليون دينار.

وقالت المصادر إن تقديم الميزانية يعني أن تتم إزالة اسم الشركة من قائمة 'التجارة' المدعوة إلى عقد عمومياتها وفقاً للمادة 178 من قانون الشركات التجاري، موضحةً أن عمومية الشركة سيتم تحديد موعد لها حسب جدول الوزارة، من دون أن تقع ضمن قائمة المادة 178.

وباتت الشركة الآن مطالبة بعقد عموميتها لمناقشة المساهمين بشأن استمرارية الشركة من عدمها، ومعالجة خسائرها المتراكمة كما تشترط المادة 171 من قانون الشركات.

تحديد الجمعية العمومية اخر الشهر

اشاعة
تحقيق ارباح 200 الف دينار للنصف الاول !!!!


4- كفيك

أكد رئيس مجلس الادارة في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» صالح الحميضي ان الشركة ارسلت بياناتها المالية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2010 الى بنك الكويت المركزي بنهاية الاسبوع الماضي بعد اعتمادها من مدققي الحسابات ومجلس ادارة الشركة، موضحا ان الشركة تنتظر اعتماد البيانات المالية من قبل المركزي للاعلان عنها رسميا على الموقع الالكتروني لسوق الكويت للاوراق المالية.

واوضح الحميضي في تصريح خاص لـ«الوطن» ان البيانات المالية للشركة لا تتضمن ملاحظات من قبل مدققي الحسابات ولكن التأخير كان بسبب التدقيق المحاسبي.

واوضح الحميضي انه لا توجد أي مشاكل داخلية في الشركة بين الملاك قد تؤثر في وضع الشركة ومستقبلها ومسيرتها، متابعا: اما بخصوص السهم فحاله كحال أي سهم في البورصة يبدو متأثرا بالاوضاع العامة للسوق.

وافاد الحميضي ان الشركة لا تمناع في بيع أي استثمار اصل من اصولها ولكن بالسعر الذي يتناسب مع وضع الاصول وبما يحقق الجدوى الاستثمارية، مشيرا الى ان قرار بيع حصة الشركة في شركة الصلبوخ التجارية التي تتجاوز الـ%25 مرهون بتحسن الاوضاع ولا يمكن لـ«كفيك» ان تبيع حصتها في الصلبوخ بنفس سعرها السوقي الحالي لانه اقل من سعر التكلفة.


5- غلف انفست

كشفت مصادر مطلعة لــ القبس ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار طلبت من الجهات الدائنة لها في اجتماع اخير تجميد مدفوعات الفائدة على القروض لفترات اخرى.

وقالت المصادر ان الشركة سلمت الى البنوك والجهات الدائنة مقترحا لاعادة هيكلة اوضاعها بناء على توصية من قبل شركة المثنى للاستثمار ممثل احد اكبر الجهات الدائنة.

واوضحت المصادر ان المقترحات تتضمن مناقشة الجهات الدائنة لتحويل جزء من القروض الى اسهم ملكية في الشركة، بالاضافة الى اعادة جدولة المبالغ المتبقية مع القروض لفترات مقبلة، بالاضافة الى استكشاف الخيارات لتسوية اجزاء من القروض المستحقة للبنوك عن طريق تحويل الاصول المتوافرة لدى الشركة، فضلا عن مناقشة المساهمين الحاليين لضخ رأسمال اضافي لاعادة تمويل حصة المجموعة في ضوء الوضع المالي الحالي بعد اجراءات اطفاء الخسائر عن طريق تخفيض رأس المال.


6- الصفاة

اعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الصفاة للاستثمار وليد احمد الشرهان ان مجلس الادارة اعتمد البيانات المالية للشركة عن فترة النصف الاول من 2010 في 8 اغسطس الماضي وتم ارسالها الى البنك المركزي لاعتمادها. وذكر الشرهان في تصريح خاص لــ القبس ان الصفاة نجحت خلال النصف الاول في تحقيق ايرادات تبلغ نحو 4 ملايين دينار من شركاتها التشغيلية، فيما بلغ صافي الربح فقط 1.5 مليون عن فترة النصف الاول المنتهية اخر يونيو 2010. وكشف الشرهان انه نتيجة لبعض المخصصات المطلوبة من الجهات الرقابية فإن الشركة يتوقع ان تعلن خسارة مقدارها مليون دينار كويتي فقط، نتيجة طلب مخصصات بواقع 2.5 مليون دينار كويتي.

واكد الشرهان ان سهم الشركة سيعود الى التداول بعد موافقة الجهات الرقابية على البيانات واعتماد الموازنة ما لم يستجد اي امور او تطورات اخرى، موضحا ان الشركة ملتزمة ما تطلبه او ستقرره الجهات الرقابية.

من جهة اخرى علمت القبس ان البنك المركزي طلب العقود التفصيلية لصفقة بيع ارض الضباعية التي تم ابرامها بين الصفاة للاستثمار وشركة المنتجعات بعد ان تطور الخلاف بين الشركتين ووصل الى ساحات القضاء. وفي التفاصيل ذكرت مصادر ان المنتجعات قامت بادخال شيك بقيمة 13 مليون دينار تقريبا تمثل الدفعة المتبقية من قيمة ارض كان تم الاتفاق على بيعها للصفاة بعدما كانت حصلت في السابق على دفعة مقدما الا ان البنك رفض الشيك لعدم وجود رصيد يغطي قيمة المبلغ، وبالتالي دخل الخلاف حيز القضاء.

في المقابل اشار مصدر في مجموعة الصفاة ان الشركة ستمضي في اتخاذ اجراءات قانونية هي الاخرى تطلب فيها فسخ التعاقد استنادا الى وجود بعض الثغرات القانونية كما يشير المصدر الى قضية اخرى تتعلق باستغلال الشيك.

وبحسب المصادر فإن حجم المخصص البالغ %20 والذي طلبه البنك المركزي في موازنة الصفاة يخص ارض الضباعية، وتم خصم هذا المبلغ على سبيل التحوط من الان لحين متابعة الموضوع والوقوف ع‍لى كافة تفاصيل ابعاده.


7- المعدات

أفادت مصادر مسؤولة في البورصة ان مسؤولين في شركة المعدات القابضة، التقوا الجهات الفنية المعنية في سوق الكويت للاوراق المالية اخيراً، حيث عرضت الشركة خطتها للهيكلة واطفاء الخسائر في محاولة منها لاعادة اسهمها للتداول، مشيرة الى ان الخطة تضمنت خيارات عدة لتخفيض الخسائر المتراكمة تحت مستوى %75 من رأس المال، حيث تصل الى نحو %83.

واشارت المصادر الى ان ادارة البورصة ابدت قناعة مبدئية بما قدمته ادارة الشركة من حلول واقعية لاطفاء الخسائر، لافتة الى ان خسائر الشركة المتراكمة كبيرة، لكنها في المقابل تمتلك اصولا تغطي هذه الخسائر.

وقالت المصادر: ان ادارة الشركة تنسق في الوقت ذاته مع وزارة التجارة والصناعة في هذا الشأن، في الوقت الذي تحفظت فيه عن الخوض في تفاصيل خطة الهيكلة. الى ذلك، ذكرت مصادر البورصة انها لا تملك اية قرارات ملزمة للشركات التي خسرت %75 من رأسمالها، ولا تمتلك الاحتياطيات الكافية لتغطية هذه الخسائر، سوى ايقافها عن التداول الى ان تظهر الشركة جدية في اطفاء خسائرها، وتقدم خطتها لتحقيق هذا الهدف، وتقتنع البورصة بها، مشيرة الى ان شركات محدودة للغاية من التي اوقفت لذات السبب، هي التي ابدت جدية ملموسة في معالجة اوضاعها، بينما الاغلبية لا تمتلك حلولا واقعية لمشاكلها، وبالتالي تبدو مرتاحة لاستمرار ايقاف اسهمها حتى تتجنب تدهور قيمتها السوقية، وترتب مزيدا من الضغوط على ادارتها.


8- الدولية للاجارة
9- ابراج
10- الشبكة


لا زالت بانتظار تحسن الاصول وارتفاع اسعارها والتنسيق مع البنك الاسلامي للتنمية لجدولة ديون الدولية ومن ثم ابراج والشبكه
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
مشكور بو سلمان

نبي نسأل عن الصفاه متى ترجع للتداول

ما عندي علم بو حصه متى رجوعها

لكن الشركه عليها قضية شيك بدون رصيد بقيمة 13 مليون دينار

والبيانات على كلامهم ارسلوها للبنك المركزي
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
خبر يخص المجموعه الدولية

قال مصدر مطلع لـ«الوطن» إن شركة المجموعة الدولية للاستثمار نجحت أخيرا في سداد نحو 15 مليون دولار لأحد البنوك الإماراتية كما نجحت في سداد 3 ملايين دولار لحملة صكوك.
وأضاف المصدر أن السيولة التي وفرتها المجموعة لسداد هذه المبالغ جاءت نتيجة لتسييل بعض الأسهم التي كانت تتملكها المجموعة، بالإضافة إلى بيع عقارات وبعض أصول غير عقارية تتملكها المجموعة خارج السوق المحلي.
وذكر المصدر أن الخسائر التي تكبدتها الشركة في العام 2009 ترجع إلى خسائر ناتجة عن حصة المجموعة من نتائج أعمال الشركات الزميلة حيث بلغت ما قيمته 21.2 مليون دينار والتي تمثل ما نسبته %57.9 من صافي خسائر عام 2009 بنسبة زيادة قدرها %85.6 من حصة المجموعة في نتائج أعمال الشركات الزميلة.
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
نبى علوم استرتيجا يا مشرفنا العزيز متى ترد التداول
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
نبى علوم استرتيجا يا مشرفنا العزيز متى ترد التداول

اذا غطت الاكتتاب وطفت الخسائر المتراكمة

وهذا اخر خبر قبل شهر تقريبا

حصلت شركة استراتيجيا للاستثمار (استراتيجيا) على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية عن النصف الأول 2010، حيث حققت خسارة بلغت 57.94 ألف دينار بخسارة للسهم 0.33 فلس، مقارنة بخسارة بلغت 1.03 مليون دينار وخسارة للسهم 5.9 فلوس في النصف الأول من عام 2009. علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على التأكيد على موضوع التالي:‏ دون التحفظ في رأينا، نلفت الانتباه الى الايضاح 2 حول المعلومات المالية ‏المرحلية المكثفة المجمعة والذي يبين ان المجموعة قد تكبدت خسارة بمبلغ ‏.57.94 ألف دينار خلال فترة الاشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2010 (30 يونيو2009‏:‏ .1.037 مليون دينار)‏، وكما في ذلك التاريخ، بلغت الخسائر المتراكمة ‏.12.91 مليون دينار(31 ديسمبر 2009: 13.7 مليون دينار و 30 يونيو 2009:‏ .10.06 مليون دينار) ولهذه الأسباب فان قدرة المجموعة على الاستمرارية في اعمالها تعتمد على اتمام زيادة راس المال وقدرة المجموعة على تحسين الارباح والتدفقات النقدية.

من جانب آخر، أفادة الشركة بأن مجلس الادارة قد قرر تمديد فترة الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة ‏الى يوم الخميس الموافق 26 أغسطس 2010 كما فوض رئيس مجلس الادارة بالتمديد لفترة أخرى في حال لم تتم تغطية الاكتتاب حتى ذلك التاريخ ‏على أن لا يتجاوز تاريخ انتهاء مدة الاكتتاب المصرح بها.
 

salem76

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
1,082
اذا غطت الاكتتاب وطفت الخسائر المتراكمة

وهذا اخر خبر قبل شهر تقريبا

حصلت شركة استراتيجيا للاستثمار (استراتيجيا) على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية عن النصف الأول 2010، حيث حققت خسارة بلغت 57.94 ألف دينار بخسارة للسهم 0.33 فلس، مقارنة بخسارة بلغت 1.03 مليون دينار وخسارة للسهم 5.9 فلوس في النصف الأول من عام 2009. علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على التأكيد على موضوع التالي:‏ دون التحفظ في رأينا، نلفت الانتباه الى الايضاح 2 حول المعلومات المالية ‏المرحلية المكثفة المجمعة والذي يبين ان المجموعة قد تكبدت خسارة بمبلغ ‏.57.94 ألف دينار خلال فترة الاشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2010 (30 يونيو2009‏:‏ .1.037 مليون دينار)‏، وكما في ذلك التاريخ، بلغت الخسائر المتراكمة ‏.12.91 مليون دينار(31 ديسمبر 2009: 13.7 مليون دينار و 30 يونيو 2009:‏ .10.06 مليون دينار) ولهذه الأسباب فان قدرة المجموعة على الاستمرارية في اعمالها تعتمد على اتمام زيادة راس المال وقدرة المجموعة على تحسين الارباح والتدفقات النقدية.

من جانب آخر، أفادة الشركة بأن مجلس الادارة قد قرر تمديد فترة الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة ‏الى يوم الخميس الموافق 26 أغسطس 2010 كما فوض رئيس مجلس الادارة بالتمديد لفترة أخرى في حال لم تتم تغطية الاكتتاب حتى ذلك التاريخ ‏على أن لا يتجاوز تاريخ انتهاء مدة الاكتتاب المصرح بها.

بو سلمان هالخبر قديم الشركة ممدت الكتتاب الى اخر يوم 2__9 وبعدها ماكو علان لشركة توقعك ياازعيم هل الشركة ترد للتداول او فلوسنا راحت فى بطونهم
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,177
صفاة عالمي
جزاكم الله خير
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
بو سلمان هالخبر قديم الشركة ممدت الكتتاب الى اخر يوم 2__9 وبعدها ماكو علان لشركة توقعك ياازعيم هل الشركة ترد للتداول او فلوسنا راحت فى بطونهم

ان شاء الله ترجع للتداول وانا كاتب لك اخر خبر قبل شهر تقريبا

صفاة عالمي
جزاكم الله خير

للاسف ماكو اخبار
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
.اجتماع الجمعيه العمومية العادية (المؤجلة)للشركة الاهلية القابضة ‏
بعان سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعيه العمومية العادية ( المؤجلة )‏
للشركة الاهلية القابضة قد انعقدت يوم الاثنين الموافق 20-9-2010 ‏
واقرت ما يلي :‏
ِ1- عدم توزيع ارباح عن السنه المالية المنتهية في 31-12-2009 .‏
ِ2- انتخاب عضو مكمل لمجلس الادارة السادة - شركة شعاع كابيتال .‏
ِ3- الموافقة علي اطفاء جزء الخسائر المتراكمة والبالغة 97.383.839 د . ك
من الاحتياطي الاختياري كاملا والبالغ 16.469.832 د.ك ثم الاحتياطي الاجباري
كاملا والبالغ 16.513.832 د.ك ثم علاوة الاصدار كاملة والبالغة 27.734.335 ‏
ليصبح المتبقي من الخسائر بعد الاطفاء 36.665.840 د.ك
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
«الأهلية» بصدد الاتفاق مع «التجاري» على إعادة هيكلة قرض بـ 16 مليون دينار
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
جزاك الله الف خير ع المتابعه

مافي اخبار عن ابراج؟؟ وشنو التوقعات عليها ورأيك باللي قاعد يشترونها بالسوق السودا بابخس الاثمان
هل عندهم خبريه بان الشركه سوف ترجع وانها سوف تتحسن
 
أعلى