((@ استشارات واستفسارات فنيّة @)) ...... 1

الحالة
موضوع مغلق

جمبازي

عضو مميز
انزين بوعبدالله من زاوية أخرى طال عمرك , هل ما في مجال حق 30% تشاؤم 70% تفاؤل .

نعم صحيح فى السوق كل شى جائز ..

TAHOE

عضو مميز
الله يعطيكم العافيه يا بوعبدالله ويا بومبارك ,, والله النقاش مع الحلوين حلو وممتع وجميل :)

..شرط عمق الكوب لم يذكره جون ميرفي او بلكوويسكي ولكن على ما اعتقد ذكره مارتن برينج وادواردز ولكن لم اجد كتبهم عندي لان بعدما فرمت الكمبيوتر انمسحت كتبهم من عندي ,, ولكن ما وجدته عندي هو من موقع

StockCharts.com - ChartSchool

كنت قد تناقشت مع اخونا بوباسل ,, وهو يشرح ان الكوب عمقه 1/3 او 1/2 من طول الترند الصاعد وفي بعض الحالات الى 2/3 اذا اردنا مطابقتها مع شروط نظرية الداو << ,وبرأيي بما ان البعض ذكر الشرط والبعض الاخر لم يذكره فان ذلك لايخل بصحة النموذج ولكن يضعفه ,, وهناك ايضا قول بانه كلما زادت مدة صعود الترند كلما ضعف النموذج اذا تكون بنهاية الترند

هذا ما لدي

وتقبلو تحياتي

الملفات المرفقه:

• شرط الكوب.jpg
    شرط الكوب.jpg
    الحجم: 91.4 KB   المشاهدات: 319

aclient

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الله يعطيكم العافيه يا ابو مبارك و ابو عبدالله و ابو داوود,

تم اكتشاف نموذج الكوب و العروه من قبل ويليم اونيل سنة 1988 (how to make money in stock). و ذكر شروط النموذج.

لم يتم ذكر نموذج الكوب و العروه في كتاب جون مرفي(technical analyses of the financial market) , و لم يتم ذكره ايضاَ في كتاب ادوارد و ماجي.

بالنسبة لمارتن برينج ذكر شي بسيط و لم يركز عليه.(مع استناد الشروط لويليم)

اما بالنسبة الى تومس بلكووسكي فقد تم ذكر النموذج و تم ذكر شروط ويليم و وضع تومس بعض الاختلافات عليها. الكتاب (Encyclopedia of chart pattern 2nd edition).

اما بالنسبة الى كتاب تومس encyclopedia of chart وهو كتابة الاول , فقد وضع قائمتين لشروطه .!!!!!

القصد بالنسية الى تومس بلكووسكي , الي شراء كتابة الاول لازم يشتري الثاني و يشوف الفرق و ايهم اقرب الى قلبه و هم الموقع في بعض الاختلافات عن كتبه.

بالنسبة الى عمق الكوب لي مشاركه بالموضوع تمثل فهمي للنقطة هاذي .
http://www.indexsignal.com/forum/showpost.php?p=3108765&postcount=563

مرفق صفحتين من الكتاب الثاتي و الاول, و سامحونا على الاطاله.

الملفات المرفقه:

الحجم: 76.9 KB   المشاهدات: 79
    الحجم: 68.8 KB   المشاهدات: 82

3lgm

عضو مميز
الله يعطيكم العافيه يا بوعبدالله ويا بومبارك ,, والله النقاش مع الحلوين حلو وممتع وجميل :)

..شرط عمق الكوب لم يذكره جون ميرفي او بلكوويسكي ولكن على ما اعتقد ذكره مارتن برينج وادواردز ولكن لم اجد كتبهم عندي لان بعدما فرمت الكمبيوتر انمسحت كتبهم من عندي ,, ولكن ما وجدته عندي هو من موقع

stockcharts.com - chartschool

كنت قد تناقشت مع اخونا بوباسل ,, وهو يشرح ان الكوب عمقه 1/3 او 1/2 من طول الترند الصاعد وفي بعض الحالات الى 2/3 اذا اردنا مطابقتها مع شروط نظرية الداو << ,وبرأيي بما ان البعض ذكر الشرط والبعض الاخر لم يذكره فان ذلك لايخل بصحة النموذج ولكن يضعفه ,, وهناك ايضا قول بانه كلما زادت مدة صعود الترند كلما ضعف النموذج اذا تكون بنهاية الترند

هذا ما لدي

وتقبلو تحياتي

رحم الله والديك يا بوداوود على الإفادة الوافية عسى لا خلا ولا عدم , وراح تنحفظ هالمشاركة في المفضلة لتكون مرجع لي .

صبا

عضو نشط
رد

اخ علقم اليوم دخلت على لوجسيتك ب280وراحتلي 285ودي اطلبها باجر على اي سعر تنصحني اطلبها مع الشكر

3lgm

عضو مميز

تم اكتشاف نموذج الكوب و العروه من قبل ويليم اونيل سنة 1988 (how to make money in stock). و ذكر شروط النموذج.

لم يتم ذكر نموذج الكوب و العروه في كتاب جون مرفي(technical analyses of the financial market) , و لم يتم ذكره ايضاَ في كتاب ادوارد و ماجي.

اما بالنسبة الى تومس بلكووسكي فقد تم ذكر النموذج و تم ذكر شروط ويليم و وضع تومس بعض الاختلافات عليها. الكتاب (encyclopedia of chart pattern 2nd edition).

اما بالنسبة الى كتاب تومس encyclopedia of chart وهو كتابة الاول , فقد وضع قائمتين لشروطه .!!!!!

القصد بالنسية الى تومس بلكووسكي , الي شراء كتابة الاول لازم يشتري الثاني و يشوف الفرق و ايهم اقرب الى قلبه و هم الموقع في بعض الاختلافات عن كتبه.

رحم الله والديك يا بوخالد على الإضافات الرائعة اللي دايما تتحفنا فيها , ذكرت مشاركتك أنا بالصفحة السابقة لأكن عيزت وأنا أدورها , زين حطيت رابطها جزاك الله خير , ومشكور مرة ثانية على الإفادة ونتمنى المزيد من مشاركاتك وخصوصاً هني بصفحتي يا مال العافية .

الملفات المرفقه:

الحجم: 455.8 KB   المشاهدات: 74

3lgm

عضو مميز
اخ علقم اليوم دخلت على لوجسيتك ب280وراحتلي 285ودي اطلبها باجر على اي سعر تنصحني اطلبها مع الشكر

الله يبشرج بالخير وعسى دوم ربحانة , خل تنزل بيانات السوق وما يصير خاطرج اختي إلا طيب .

صبا

عضو نشط
رد

الله يجزيك الخير بصراحه كفيت ووفيت مع اخوانك بلمنتدى ابداع بلتحليل وكرم بلاخلاق عسى الله يتمم عليك ويجزيك عن الجميع كل خير

nokhitha

موقوف
يعطيك العافيه يا بومبارك و عسانا ما ننحرم منك و الله يجزاك الف خير على هل مجهود الجبار،بومبارك اذا تكرمت ممكن تحليل حق مجموعة ايفا ولا عليك امر

3lgm

عضو مميز
الله يجزيك الخير بصراحه كفيت ووفيت مع اخوانك بلمنتدى ابداع بلتحليل وكرم بلاخلاق عسى الله يتمم عليك ويجزيك عن الجميع كل خير

الله يعزج يا اختي ومشكورة ما قصرتي وكلج ذوق , النموذج الأول مازال فاعل بشرط عدم الإغلاق تحت الـ280 , فإن كان ولابد لا تاخذينه إلا بالـ280 وإن شفتي بيع تحتها حذفيه على طول بارك الله فيج .

الملفات المرفقه:

الحجم: 101.3 KB   المشاهدات: 77
    الحجم: 48.6 KB   المشاهدات: 75
    الحجم: 77.8 KB   المشاهدات: 71
    الحجم: 70 KB   المشاهدات: 73
    الحجم: 96.9 KB   المشاهدات: 70

جمبازي

عضو مميز

stockcharts.com - chartschool

هذا ما لدي

وتقبلو تحياتي

مشكور وماقصرت يابوداوود

شرح ممتاز ومفيد جدا بارك الله فيك

جمبازي

عضو مميز

اما بالنسبة الى تومس بلكووسكي فقد تم ذكر النموذج و تم ذكر شروط ويليم و وضع تومس بعض الاختلافات عليها. الكتاب (encyclopedia of chart pattern 2nd edition).

مشكور والله يعطيك العافيه اخوى كلاينت .

مشاركة طيبه من شخص طيب بارك الله فيك

3lgm

عضو مميز
بو مبارك لو مالعليك امر ممكن تشوفلي سهم خطوط الوطنيه 656

خطوط البولنجر تضيق إذا السهم بيفز مرة وحدة , أو متوسطاته تنز تحته إذا بيوقف نزول وبيبدأ رحلة الصعود , ولا شي من هذا صاير ومؤشراته تعبانة والسهم يبحث عن قاع , فإذ كان ولا بد دش بجزأ من السيولة علشان تخلي مجال للتبريد وحط في بالك إن موضوعه ممكن يطول وتصير مستثمر طويل الأجل .

الملفات المرفقه:

الحجم: 168.2 KB   المشاهدات: 69

3lgm

عضو مميز
يعطيك العافيه يا بومبارك و عسانا ما ننحرم منك و الله يجزاك الف خير على هل مجهود الجبار،بومبارك اذا تكرمت ممكن تحليل حق مجموعة ايفا ولا عليك امر

يا هلا وغلا فيك يا الغالي , قصدك مجموعة إيفا يعني مجموعة البحر كلها , إذا قصدك جذي ممكن تذكرني فيهم , بالنسبة حق إيفا السهم مو سيء كلش وفي فرصة حلوة للمضاربة .

الملفات المرفقه:

الحجم: 74.3 KB   المشاهدات: 72

3lgm

عضو مميز

aclient

عضو نشط
رحم الله والديك يا بوخالد على الإضافات الرائعة اللي دايما تتحفنا فيها , ذكرت مشاركتك أنا بالصفحة السابقة لأكن عيزت وأنا أدورها , زين حطيت رابطها جزاك الله خير , ومشكور مرة ثانية على الإفادة ونتمنى المزيد من مشاركاتك وخصوصاً هني بصفحتي يا مال العافية .

والدينا و والديك الجنة ان شاء الله يا ابو مبارك , ابو مبارك انا ذكرت مشاركتي السابقه لتوضيح فهمي لشرط عمق الكوب , يعني هل اهو من طول الترند او نسبة و تناسب بين قمة الكوب و قاعه , و الي فهمته انه نسبة و تناسب بين القمة و القاع, و للامانه لم اراجع الشي هذا. و هذا والله تعالى اعلم

Winchester SX3

عضو مميز
بو مبارك تذكر :cool:

كنت متوقع 122 بس الحين جنه الوضع مو لي هناك
بس بالمضاربه ;) تقدر تحلب السهم حلاب وتطلع منه زبد وروب ولبنه وجبن
وناس تسويه آيس كريم بعدة نكهات :p
بس وين الي يجابله عدل ;)

الملفات المرفقه:

• MENA ALQABDHA.JPG
    MENA ALQABDHA.JPG
    الحجم: 54.4 KB   المشاهدات: 260

3lgm

عضو مميز
كفيت ووفيت يا بوخالد عسى لا خلا ولا عدم يا الغالي

ابو فهــد

عضو نشط
مساك الله بالخير علقم شرايك بتداولات بيان طافت ال60 شتشوف زينه ولا لا ولها اهداف

الحالة
موضوع مغلق
أعلى