شركة منا القابضة (منا قابضة) ........... 2

الحالة
موضوع مغلق

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235
بعد قرار الرئيس بحق الانتفاع جريدة الجمهوريه بتاريخ 26/8/2010
أراضي الدولة.. تحت السيطرة
رئيس الجهاز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة.. للأسبوعي:
تدخل مبارك أنقذ أراضي الدولة من الحيتان والمافيا وأباطرة الفساد

محمد مرسي

التعدي او الاستيلاء علي ارض الدولة اصبح ثقافة سائدة وظاهرة وسط تخاذل وتواطؤ بعض الاجهزة التي تغض الطرف عن محاسبة اباطرة الاستيلاء علي اراضي الدولة وثروتها رغم ان ذلك يحدث في وضح النهار دون رادع حتي استفحل امرهم حتي اعتقد البعض انهم اصبحوا فوق القانون الذي رفع الراية البيضاء للصوص الالفية الثالثة حتي جاء قرار الرئيس مبارك بتطبيق نظام حق الانتفاع ومراجعة ملفات الطرق الصحراوية الذي كان ضربة قاضية لحيتان أراضي الدولة الذي تحولوا إلي ديناصورات نجحت الدولة في ترويضهم وخضوعهم ودخولهم بيت الطاعة.
"الاسبوعي" فتح هذا الملف الشائك مع الرجل المسئول عن اراضي الدولة اللواء عمر الشوادفي رئيس الجهاز الوطني لاستخدامات اراضي الدولة بمجلس الوزراء الذي كشف عن قضايا ساخنة في مافيا الطرق الصحراوية وواضعي اليد وأرض العياط ومدينتي فماذا قال؟؟
* ماذا عن قرار الرئيس مبارك بتطبيق نظام حق الانتفاع وتأثيره علي مواجهة الفساد في هذا الملف والتصدي لاباطرة الاستيرد علي اراضي الدولة؟
** قرار الرئيس مبارك الحكيم جاء في الوقت المناسب لانه وضع للدولة اليد العليا علي اراضيها فلا يقوم احد بتغيير نشاطات الارض المحدد عنها او التزام المستثمر بالنشاط المحدد في عقد الانتفاع وعدم قيامه بتجزئة الارض واعادة بيعها كما انه يؤدي إلي استمرار المواد للخزانة العامة إلي الابد.
واوضح ان اراضي الدولة هي الاصول الحقيقية إذا ارتفعت قيمتها ارتفعت قيمة الاصول في الدولة وفي حالة الانتفاع.
اما البيع فان ارتفاع قيمة الارض يعود للمشتري وحده ولا تستفيد منه الدولة.
حق الانتفاع يحقق ويحافظ علي الامن القومي فلا يملك اراضي مصر غير المصريين ويحسم هذه القضية الشائكة التي آثارت ازمات في الفترة الماضية.
* كم تبلغ مدة حق الانتفاع؟
** يبدأ من 20 إلي 99 عاماً طبقاً للدراسات الاقتصادية للمشروع وبما يتناسب مع ما أنفقه المستثمر في اقامة المشروع وبما يحقق التوازن بين ارباح المستثمر وحقوق الدولة بما يضمن العدالة واستفادة الطرفين دون ان يجور احدهما علي الآخر.
* كيف تعاملتم مع تعديات ومخالفات طريق مصر اسكندرية؟
** نقوم حالياً بعمل حصر بالتنسيق مع هيئة التنمية الزراعية وستقوم الهيئة بتحديد المساحات التي لها عقود والمتعدي عليها والمساحات التي تم تغيير نشاطها وتحصيل مستحقات الدولة طبقاً للقوانين واللوائح التي تحكم ذلك بدون استثناءات اياً كانوا هؤلاء الاشخاص فلا تنازل عن حق الدولة.
تغيير النشاط
* وماذا عن الذين غيروا النشاط من زراعي إلي اسكاني؟
** ستقوم لجان متخصصة من المجتمعات العمرانية بتقدير قيمة الارض الفعلية طبقاً للنشاط الجديد وهؤلاء اشتروا هذه الارض بثمن بخس علي اساس استصلاح واستزراع الا انهم حولوا النشاط إلي اسكان فاخر دون العودة للدولة وحققوا ارباحاً طائلة فكان يجب التصدي لهم لاستعادة حق الدولة.
* أثيرت ضجة مؤخراً حول أرض الشركة الكويتية بالعياط وما اقترن بقرارالتخصيص من مخالفات في 26 ألف فدان؟
** الشركة المصرية الكويتية شركة محترمة استجابت لصوت الحق والقانون وتقدمت بطلب تغيير نشاط الارض التي اشترتها بغرض الزراعة في فبراير 2002 وذلك بعد ثبوت عدم صلاحية الارض للزراعة وان الاستخدام الامثل هو النشاط العمراني.. بالاضافة إلي تفادي تدمير منطقة اثرية مجاورة في حالة زراعة هذه المساحات والاهم من ذلك هو اقامة مدينة مليونية جديدة وفقاً للبرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.
* وماذا فعل أصحاب التخصيص؟
** ابدوا استعدادهم لسداد مستحقات الدولة عن تغيير النشاط وتوصيل المرافق بالتكلفة التي تحددها وزارة الاسكان وهو ما يعود لخزينة الدولة بأموال كثيرة.
* لماذا اذن هذه الضجة وتضارب الاقاويل؟
** قبول الشركة بهذه الطلبات ازعج واثار من قاموا بتغيير النشاط من قبل ولم يسددوا مستحقات الدولة لان هذا التصرف من الشركة الكويتية كشفهم وأوجب تحصيل مستحقات الدولة منهم فكانت هذه المهمة الشرسة عليها والتشكيك فيها وفي اجهزة الدولة بغرض الدفاع عن النفس لان الهجوم خير وسيلة للدفاع.
جنون الأسعار
* بماذا تفسر الارتفاع الجنوني لأسعار الأراضي؟
** عمليات غسيل الاموال تقف وراء هذا الجنون من خلال تجارة الاراضي فهي خير ستار لغسيل الاموال فتجاوزت الاسعار القيمة الحقيقية.
* بماذا تصف الموقف قبل صدور القرار الجمهوري؟
** الوضع كان سمك لبن تمر هندي والكل يريد ان يكون له دور في كافة الانشطة فحدث ما حدث من ضياع الاراضي وحقوق الدولة من هؤلاء المستغلين الذين استغلوا تشجيع الدولة علي الاستثمار وتقديم كافة التسهيلات الا انهم تحايلوا وخالفوا القوانين لتحقيق ارباح غير شرعية اضرت بالاقتصاد القومي.
* وأين أجهزة الدولة من هذه المافيا؟
** اجهزة الدولة حريصة دائما علي الدراسة الدورية والمستمرة لكافة الظواهر الجيدة والسيئة لوضع الضوابط واتخاذ الاجراءات لتلافي كافة الظواهر السلبية واهدار الكثير من الثروات.
* ماذا فعلت القوانين تجاه هذه التعديات؟
** صدر عدد من القوانين للحفاظ علي هذه الثروة بدأت بالقانون 143 لسنة 81 الذي حرم وضع اليد ونص علي عقوبة المصادرة والغرامة والازالة والحبس لمن يتعدي علي ارض الدولة بعد ان اصبحت ظاهرة وضع اليد ثقافة سائدة ومن منطلق حرص الدولة علي ما انفق من استثمارات بعد صدور هذا القانون صدر قانون آخر رقم 31 لسنة 84 والذي اعطي مهلة 6 أشهر لتقنين وضع اليد لمن قام بالاستصلاح والاستزراع قبل صدور هذا القانون واعطي مهلة 6 اشهر لتقديم طلبات تقنين وضعهم ثم انتهت المدة في 30/9/84 دون حسم فصدر قانون ثالث رقم 48 لسنة 206 كآخر قانون لتقنين وضع اليد بالتمليك وتحرير عقود تمليك لهؤلاء بشرط ان يكون قام بالزراعة قبل يوليه 2006 وبحد اقصي 100 فدان للأسرة.
* لماذا عطلت هذه القوانين علي مدار 20 عاماً؟
** لاسباب اجتماعية استمر ثقافة وضع اليد في ممارسة هويتها في الاستيلاء علي اراضي الدولة بسبب تعدد جهات الولاية علي تلك الاراضي من الزراعة والمجتمعات العمرانية والمحليات.
* لماذا جاءت هذه الصحوة في هذا التوقيت؟
** كان لابد ان يكون هناك وقفة حاسمة لردع المتلاعبين بثروات الوطن وجاء قرار الرئيس مبارك بحق الانتفاع وهو القرار الذي يقضي نهائياً علي وضع اليد فمن غير المعقول ان يكافأ المخالف للقانون والمتعدي علي اراضي الدولة بتحرير عقود ملكية ولكن حرصاً علي ما انفقه من استثمارات وعدم ضياعها بالازالة تقرر له حق الانتفاع الذي يفيد المستثمر والدولة ايضاً.
* لماذا لا يتم توحيد جهات الولاية علي أراضي مصر؟
** نطالب بوجود التخصص وكل يقوم بدوره ولا يقوم بدور الاخرين فالقانون ينص علي ان هيئة التنمية الزراعية معنية بالنشاط الزراعي دون غيره وليس لبيع اراضي شركات ومدارس واسكان والتراخيص لمحاجر او القيام بادوار ليست من اختصاصهم فالتنمية الزراعية هي الباب الملكي الوحيد للزراعة وهيئة المجتمعات العمرانية للنشاط العمراني وكذلك التنمية الصناعية والسياحية ولابد ان يكون دورهم رسم السياسات ومتابعة تنفيذ المشروعات.
سعر الأمس
* لماذا يتم محاكمة قرارات التخصيص السابقة ومدي قانونيتها؟
** ما يثار حالياً غير مقبول ويجب عدم التشكيك في اي قرارات اتخذت من قبل او اي عقود لان القرار في وقت اتخاذه والظروف المحيطة في هذا التوقيت كانت تستوجب هذا القرار ولا يمكن وصفه اليوم بالفساد لان كل الظروف المحيطة تغيرت عن الماضي وسعر اليوم ليس سعر الأمس.
* وكيف تري عقد مدينتي المثار حالياً في المحكمة؟
** ما أثير في هذه القضية يتطلب ان نعرف ان هذاالاسلوب في التخصيص كان متبعاً في الماضي وطبقاً للظروف المحيطة في هذا التوقيت فكان اسلوباً مناسباً لخلق مجتمعات عمرانية جديدة في مناطق إذا طرحت كان سيعزف عنها المستثمرين لان مناطق مقطوعة بمواصفات صعبة علي اي مستثمر وما اقيم فيها الآن هو الذي رفع قيمتها فلا يجوز ان نقيم الارض عند اتخاذ القرار بقيمة الارض اليوم بعد تغيير هذه المنشآت والبنية الاساسية.
واري انه لم يتم الاستفادة من هذه التجربة إذا رأينا ان هناك خطأ ان نتلاشاه في المستقبل ولا نقع فيه.
أزمة سياج
* هل يمكن ان تتكرر أزمة أرض سياج بسيناء؟
** ما حدث في هذه القضية يؤكد ان حق الانتفاع هو الاسلوب الامثل في التعامل مع اراضي الدولة خاصة مع الشركات التي يدخل فيها رأسمال اجنبي لذلك فلا يمكن ان تتكرر.
رصيد المستقبل
* هناك مخاوف من ضياع الاراضي علي الاجيال القادمة او بمعني ادق نفاد الرصيد؟
** اطمئنكم وأؤكد ان اراضي الدولة بخير وهناك رصيد كبير جداً لن ينفد لان اجمالي المساحات المستغلة في المساحات المزروعة والعمرانية والصناعية والسياحية لا يتجاوز 18 مليون فدان وهذا يمثل 8% فقط من ثروة ورصيد المستقبل البالغ 239 مليون فدان ويتبقي 220 مليون فدان للأجيال القادمة
 

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235

رمادي

موقوف
التسجيل
10 أغسطس 2010
المشاركات
46
السلام عليكم منا قابضة للمراقبة الاسبوع القادم ان شاء الله خير
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا هلا وغلا برمادي

ممكن نعرف السبب طال عمرك ؟ :)

اي والله
ليش..!!
شنو السبب؟
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم منا قابضة للمراقبة الاسبوع القادم ان شاء الله خير

نراقب مافيه شىء يالرمادى ونشوف شنو يصير ومشكور على المراقبه ياأخى الطيب .
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا هلا وغلا برمادي

ممكن نعرف السبب طال عمرك ؟ :)

بعض الظاهر الطبيعية .. لا تعرف اسبابها

هم بعض الاسهم .. ممكن تصعد او تنزل بدون سبب :) :)

قلنا ممكن يا بو سلمان - مثلا <<<<< :)
 

الهامرز

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2009
المشاركات
1,729
الإقامة
الكويت
اول المستفيدين من اراضي العياط الحكومه المصريه الشقيقه الغاليه والله يوفق الجميع الله يرحمك ياسامي البدر ويغمد روحك للجنه ايام البشت بنص صفحه بالوطن وارض السودان راح عليه ربع المبلغ
 

العاشرة وبس

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
532
السلام عليكم منا قابضة للمراقبة الاسبوع القادم ان شاء الله خير

واللى يقولك تبققت عيونة من مراقبة السهم

شركة تعود الى عصابة من الحرامية

واللة يرد فلوسنا على خير

وارجو عدم التضليل بالمتدوالين وخاف اللة فى نفسك

(((تذكرنى بواحد اسمة كوزمو لبس بعض الشباب الطاقية واختفى)))))))
 

paper winer

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2010
المشاركات
340
كشفت خلال الغبقة التي أقامتها الشركة عن توجه للدخول بقوة في قطاعي الترفيه والتعليم
سميحة الحميضي: مشاريع «منا القابضة» المليارية في مصر ... على المسار الصحيح



أكدت رئيس مجلس إدارة شركة منا القابضة سميحة الحميضي أن كل مشاريع الشركة تسير في مسارها الصحيح وفقاً لاستراتيجية وفكر الإدارة العليا والسياسة التنفيذية التي يقوم بها جميع العاملين وصولاً لاستمرار النجاحات المعهودة في الشركة.
وأشارت الحميضي في كلمتها التي ألقتها خلال الغبقة الرمضانية التي أقامتها الشركة مساء الأربعاء في فندق الشيراتون بحضور عدد من الشيوخ والمسؤولين في الحكومة ومجلس الأمة إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والشخصيات العامة أن نجاحات وانجازات الشركة خير رد على الاشائعات والأكاذيب التي يروجها البعض، مؤكدة ثقتها في القضاء الكويتي العادل في إحقاق الحق.
وأكدت أن الشركة تسعى جاهدة للمساهمة في إثراء نمو الكويت الاقتصادي من خلال مشروعاتها التي تثري الحركة الاقتصادية وتدخل دولتنا التي نعشقها بخطى ثابتة واثقة في منظومة الاقتصاد العالمي.
وأوضحت أن منا القابضة نجحت على مدى ما يقرب من عقدين في التحول إلى كيان اقتصادي متين في الكويت والدول الأخرى يعمل في مجالات متنوعة حيث ترجمت رؤيتها بفضل مجالس إدارات الشركة السابقة والحالية إلى واقع فعلي يظهر بوضوح في عدد من الشركات التابعة والزميلة الرائدة التي تعمل في الأنشطة الاستثمارية والعقارية والترفيهية والصناعية والإنشائية، مشيرة إلى أن الشركة تستعد لتعزيز استثماراتها في المجالات الترفيهية عبر شركتها التابعة البالغ رأسمالها نحو مليون دينار كما تستعد للدخول بقوة في مجال التعليم الواعد.
وأضافت أن استثمارات الشركة امتدت إلى الأسواق المصرية من خلال مساهمتها في عدد من الشركات المساهمة المصرية من أبرزها مشروع العياط 26 ألف فدان المملوكة للشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار والتي تساهم فيها منا القابضة بشكل مباشر وبشكل غير مباشر عن طريق شركاتها التابعة والزميلة.
كما أوضحت أن منا القابضة تملك معظم حصة الشركة الكويتية المصرية للاستثمار العقاري التي سوف تقوم بتنفيذ مشروع «منا مول» متعدد الاستخدامات في إحدى أفضل المواقع في مصر وهو عبارة عن مول تجاري وفندق خمسة نجوم ومبنى إداري والمتوقع أن يبدأ تنفيذه قريبا.
وأشارت إلى انه ونتيجة لنمو استثماراتنا وتنوعها بدت مؤشرات هذا النمو واضحة في نتائج الشركة في الربع الثاني من العام الحالي 2010 حيث حققت قفزة في الأرباح بنسبة 52 في المئة إلى 7.6 مليون دينار بواقع 12 فلساً للسهم الواحد وذلك مقارنة بالربع الأول من العام الماضي مع توقعات بتحقيق نتائج مرضية بنهاية العام.
وأضافت أن الشركة بفضل الله وجهد جميع الموظفين والعاملين والإدارة العليا تمكنت من الصمود أمام الأزمة المالية العالمية وحققت نتائج مالية في ظل هذه الأوضاع الصعبة وحصلت على ثقة المساهمين، كما تعمل في الوقت الحالي على إدراج أسهمها في البورصة المصرية وسوق دبي المالي.
من جهته، أكد العضو المنتدب للشركة خالد الجاسر على حرص الشركة على التواصل المستمر والدائم مع المسؤولين والمساهمين والمستثمرين والعملاء ومجتمع الأعمال ومختلف وسائل الإعلام والعاملين في الشركة عبر الإعلان بشكل مستمر وواضح عن تطورات الشركة على الصعيدين التشغيلي والمالي، وكذلك التطورات على صعيد الشركات التابعة والزميلة والمشروعات المتنوعة التي تنعكس على أداء الشركة.
وأضاف أن «منا القابضة» أصبحت الآن منظومة متكاملة من الشركات التابعة والزميلة في الكويت والمنطقة من خلال عملها فى مختلف المجالات الاقتصادية لخدمة اقتصاد الكويت والمنطقة، مشيرا الى أن الشركة عززت مكانتها في العديد من المجالات وتمكنت من تحقيق الانجازات مع التزام الشركة في ممارسة جميع أعمالها بتعاليم وإحكام الشريعة الإسلامية.
وأعرب الجاسر عن أمله في تحقيق نتائج ايجابية وتوزيعات مرضية مبنية على معطيات ودراسات لوضع الشركة الحالي والمستقبلي في ضوء الاستراتيجية التي نسعى لمواصلة تنفيذها وقطف ثمارها بما يعزز هدفنا بمواصلة تحقيق النمو في الأرباح خلال النصف الثاني من العام الحالي 2010.
وأكد الجاسر أن الشركة تتطلع إلى المستقبل بأمل ويقين استنادا على قدرتها ومكانتها المالية من خلال إعادة الهيكلة وتشغيل الشركات التابعة والزميلة والتركيز على المشروعات ذات القيمة المضافة والربحية المناسبة وفق الاستراتيجية الاستثمارية لتحقيق مزيد من الانجازات.
الأزمة أظهرت قوتنا
أما الرئيس التنفيذي للشركة ناصر مجاور فقد أكد أن الأزمة المالية الأخيرة أظهرت بكل وضوح قوة «منا القابضة»، التي استطاعت مقاومة التحديات والتداعيات بثبات، بل ودعم موظفيها ومساهميها، وتحقيقها أفضل النتائج، وذلك بفضل استعانتها بأفضل الخبرات المالية ونهج أفضل الاستراتيجيات التي تحقق الاستقرار والنمو.
وأضاف أنه وبفضل جهود القائمين على الشركة والعاملين بها نجحت «منا القابضة» في ترجمة أنشطتها المتنوعة من خلال شركاتها التابعة والزميلة إلى استيعاب تداعيات هذه الأزمة العالمية التي ضربت مختلف الأسواق والكيانات، بل وتحقيق تحسن ونمو في الأداء التشغيلي والمالي.
وأشار إلى انه وبعد سنوات من العمل المتواصل أثمرت جهودنا في إنشاء هذا الكيان الضخم الذي تتجاوز قيمة أصوله الـ319 مليون دينار وحقوق ملكية عائدة على مساهمي الشركة الأم 164 مليون دينار وحجم العاملين فيه حاجز الـ500 من الكوادر الوطنية والعربية ما بين شركات تابعة وزميلة.
وذكر أن هذا النمو الواضح الذي شهدته الشركة خلال الفترة الوجيزة الماضية- والذي نسعى إلى استمراره خلال الفترة المقبلة- ارتكز على التطوير المستمر لخططنا الاستثمارية في مختلف المجالات وعبر مختلف شركاتنا.
وشدد على أن «منا القابضة» تحرص على أن تكون مشروعاتها ترجمة حقيقية وواقعية لاستراتيجيتها نحو النمو بأقل معدل من المخاطر، مشيرا الى أن مشروعات شركاتنا التابعة والزميلة تشهد تطورات ايجابية عديدة ومن أهمها مشروع «منا مول» الضخم في مصر الذي تنفذه «منا» عبر شركتها التابعة «الشركة الكويتية- المصرية للاستثمار العقاري» والمملوكة لـ «منا» بنسبة 98 في المئة، على مساحة 73 ألف متر مربع في الكيلو 22 من طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي، وبجوار العديد من المنشآت الحيوية مثل: القرية الذكية والمتحف المصري الجديد2012، علماً بأن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بمليار جنيه.
وأضاف أن المشروع سيتضمن مولاً تجارياً وفندقاً 5 نجوم، إلى جانب مسطحات إدارية ومرافق أخرى ملحقة مشيرا إلى أنه تم توقيع عدد من العقود والاتفاقيات منها:
• اتفاق مع شركة «برايم كابيتال القابضة المصرية» تتعهد بموجبه بتوفير 600 مليون جنيه لتمويل المشروع.
• التعاقد مع مكتب «صبور للاستشارات الهندسية»- أحد أعرق المكاتب الهندسية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط- وذلك لتقديم خدماته الاستشارية والهندسية المتخصصة للمشروع.
• التعاقد مع شركة «بروجاكس الدولية» المتخصصة في تحليل النظم وضبط المشاريع- والتي تُعد أحد أفضل بيوت الخبرة الهندسية في الكويت والمنطقة- وذلك لإدارة المشروع.
وكشف مجاور عن الانتهاء من الدراسات التفصيلية النهائية والتراخيص الرسمية وأنه سيتم البدء في أعمال الحفر والإنشاء في يناير المقبل، خاصة وأن المشروع يشهد إقبالا كبيرا من قبل كبار المستثمرين والمطورين، فقد تلقت الشركة خطابات نوايا وعروضاً من كبريات الشركات الأوروبية والعالمية لإدارة مشروعي الفندق والمول.
ورجح مجاور أن تبدأ عوائد المشروع في الظهور بحلول الربع الأخير من عام 2011، حيث بدأت أعمال التسويق على المخطط، علماً بأن إنجازه سيستغرق 3 سنوات.
وأضاف أن مشروعات الشركة في الكويت شهدت تطورات إيجابية وأهمها مشروع «منا مول» في منطقة الشويخ الصناعية، وكذلك «مجمع المنطقة الحرة» حيث تم تأجيرهما بالكامل.
وارجع مجاور سعي الشركة للإدراج في عدد من الأسواق الإقليمية لتحقيق عدد من الأهداف منها، مواكبة توسعاتها في المنطقة، والمساعدة على جذب المزيد من المستثمرين إليها وفق القواعد المتعارف عليها في مختلف الأسواق، إضافة إلى التعامل مع تداعيات الأزمة العالمية وكذلك توزيعاً للمخاطر بإدراج السهم في أكثر من سوق، مشيرا إلى أن الشركة بطلب الإدراج في البورصة المصرية، وجارٍ الآن استكمال متطلبات الإدراج، كما أنها بصدد استكمال إجراءات الإدراج في سوق دبي المالي.
المصدر
http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=27082010
 

Deema

عضو نشط
التسجيل
17 يونيو 2010
المشاركات
226
الإقامة
وطني حبيبي
السلام عليكم منا قابضة للمراقبة الاسبوع القادم ان شاء الله خير

ياهلا رمادي
بشرنا
عسى الله يبشرك بخير
والمهم عندنا يرتفع السهم
مو بس اخبار وصور
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
نقلت جريدة الجمهورية القاهرية الصادرة يوم الخميس الماضي عن رئيس الجهاز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة بمجلس الوزراء في مصر اللواء عمر الشوادفي ان الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار أبدت استعدادها لسداد مستحقات الدولة المصرية لتغيير نشاط الأرض التي تملكها في العياط بمحافظة 6 أكتوبر على 26 ألف فدان من زراعي الى عمراني وتوصيل المرافق بالتكلفة التي تحددها وزارة الاسكان المصرية.
يشار الى ان الشركة المصرية الكويتية هي احدى شركات منا القابضة.ووفقاً للجريدة فان الشوادفي قال ان الشركة المصرية الكويتية شركة محترمة استجابت لصوت الحق والقانون وتقدمت بطلب تغيير نشاط الشركة التي اشترتها بغرض الزراعة في فبراير 2002 بعد ثبوت عدم صلاحيتها للزراعة وأن الاستخدام الأمثل هو النشاط العمراني بالاضافة الى تفادي تدمير منطقة أثرية مجاورة في حالة زراعة المساحة «وفق نص كلام الشوادفي المنشور في الجمهورية القاهرية».
وأضاف الشوادفي «الأهم من ذلك هو اقامة مدينة مليونية جديدة وفقاً للبرنامج الانتخابى للرئيس مبارك».
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
رغم كل هذه الاخبار المتضاربة ، السهم فنياً سلبي ولا ينصح بالدخول عليه
 

fahhad76

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,400
السلام عليكم منا قابضة للمراقبة الاسبوع القادم ان شاء الله خير


عزيزى عندى سؤال فضلا لا امرا اذا تقدر ترد عليه ..

هل انت watcher بمنتدى زميل او لا !!؟؟

والله يوفق الجميع.
 

chalenger

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2010
المشاركات
114
الإقامة
ديره ام احمد العchافه
السلام عليكم منا قابضة للمراقبة الاسبوع القادم ان شاء الله خير


أخوى رمادي اذا عندك أخبار مؤكده من مصادر موثوقه ، ودنا نعرفها
لكن مجرد توصيه بدون معلومات ، يمكن البعض يشتري ويتودرررررررررررر

هذا اللى مانبيه

تحياتى
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
نفى ما ذكرته «منا القابضة» حول عدم تسلمها دعوة لحضور اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 7/7/2010
الماجد: «الشاهد العقارية» ستقوم بالرد القانوني على تحفظات «التجارة»
الأحد 29 أغسطس 2010 - الأنباء

أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة الشاهد العقارية يوسف هوشان الماجد أن 99.9% من الشركات أرباحها النقدية الموزعة تكون أقل من رأس المال المصرح به ولا توجد مادة في قانون الشركات تلزم الشركة بضرورة مساواة أو زيادة الأرباح النقدية الموزعة عن رأس المال المصرح به، وبالتالي لا توجد مخالفة في ذلك.
وقال الماجد في بيان أرسله الى «الأنباء» تعقيبا على ما جاء في اجتماع الجمعية العمومية للشركة الأسبوع الماضي، ان شركة الشاهد العقارية ستقوم بالرد القانوني على التحفظات التي ذكرتها وزارة التجارة في كتاب سترفعه الى الوزارة ومضمون هذا الكتاب يتلخص فيما يلي:

1- بالنسبة للتحفظ الخاص بحق الانتفاع المسجل باسم «طرف ذو صلة» تم التصويت بالجمعية العمومية السابقة للتصديق على ميزانية 31/12/2008 والموافقة على التعامل مع أطراف ذات صلة ومن ثم لا يوجد محل لهذه الملاحظة (يوجد تنازل من الطرف ذي الصلة لصالح الشركة بوزارة المالية وقد زودنا الوزارة بنسخة منه في العام الماضي وسنقوم بتزويدها بنسخة أخرى).

2- التحفظ الخاص بالتزامات مقابل عقود الإجارة تمويلية المسجلة في إيضاح رقم (16) والخاصة بـ 50% من العقار الكائن بمنطقة الشرق ـ قطعة رقم 4 ـ قسيمة رقم 2 ـ والمسجلة 50% منه باسم «طرف ذو صلة» (شركة مداخل الخير للتجارة العامة والمقاولات ذ.م.م والتي تملك فيها شركة منا القابضة 45% من أسهمها) نحيطكم علما بأن هذه الشركة هي شركة زميلة، كما أن ملاك شركة مداخل الخير للتجارة العامة والمقاولات هم أنفسهم ملاك ومساهمو شركة الشاهد العقارية وبنفس نسب الملكية تقريبا، وقد تم تسجيل كامل الالتزام الخاص بعقار الشرق قطعة رقم (4) قسيمة (2) باسم شركة الشاهد العقارية لعدم سماح الحد الائتماني لشركة مداخل الخير للتجارة العامة والمقاولات لدى البنك بتسجيل 50% من هذا العقار باسمها وعند توافر الحد الائتماني لها سيتم تحويل 50% من هذا الالتزام باسم شركة مداخل الخير للتجارة العامة والمقاولات وكذلك من الجدير بالذكر أن هناك حوالات حق من شركة مداخل الخير للتجارة العامة والمقاولات لصالح شركة الشاهد العقارية تؤكد فيه التزامها بسداد 50% من قيمة الالتزام للبنك عند المطالبة به.

3- توزيع أرباح خاصة لمساهمي الشركة حتى 31/08/2008 هناك رأي قانوني بشأنها من قبل الإدارة القانونية بوزارة التجارة والصناعة بصحة توزيعها وبالتالي لا محل لهذا التحفظ.

4- بخصوص توزيع أرباح نقدية بنسبة أقل من 5% من رأس المال المدفوع لا يوجد في قانون الشركات ما يذكر ضرورة ألا تقل نسبة الأرباح الموزعة عن 5% من رأس المال المدفوع ومع ذلك وبناء على كتاب الوزارة بهذا الشأن واستنادا الى المادة 167 من قانون الشركات التجارية لقد تم استكمال نسبة الـ 5% من الاحتياطي الإجباري لتصل نسبة الربح الموزعة الى 5% من رأس المال المدفوع.

5- تم تسجيل (بيع عقارات لأطراف ذات صلة) ونود الإشارة إلى أنه لم يتم بيع أي عقار لأي طرف ذي صلة وذلك يتضح في البند السابق (2).

6- كذلك مسجل بنص التغطية الصحافية (أن شركة الشاهد العقارية أرسلت كتابا رسميا الى إدارة الشركات المساهمة وتم إرسال مذكرة داخلية من الكتاب الرسمي الى إدارة الشؤون القانونية..) كل هذا لم يحدث حيث ان إدارة شركة الشاهد لم تقم بتوجيه أي كتب لوزارة التجارة بشأن «الأرباح المحققة هي حق خالص لمساهمي الشركة ولا يحق لشركة منا القابضة المطالبة بها بخصوص أرباح عام 2009» وكذلك التاريخ المسجل بخصوص الأرباح المحققة هو 03/08/2008 وهذا التاريخ خطأ وليس صحيحا حيث ان التاريخ الصحيح هو 31/08/2008.

7- مسجل بنص التغطية الصحافية أن رئيس مجلس الادارة يمتلك نسبة 55% من أسهم الشركة وهذا غير صحيح حيث أن ملكية رئيس مجلس الإدارة هى 10.5% فقط من أسهم الشركة.

8- أما بشأن اعتراضات شركة منا القابضة الواردة بنص التغطية الصحافية فأفاد الماجد بما يلي:

أ‌ ـ في الجزء الخاص بتقرير مراقب الحسابات لا يوجد ما يستوجب النص عليه في تقرير مراقب الحسابات لعام 2009 ولم يتم النص عليه سواء فيما يتعلق بمعاملات العام السابق وأثرها المستمر في العام الحالي أو فيما يخص الخصم المسموح به أو الالتزامات مقابل عقود إجارة تمويلية.

ب‌ ـ بخصوص المخالفة القانونية المشار إليها بنص التغطية الصحافية فيما يخص توزيع أرباح نقدية للمساهمين في 31/08/2008 لا تعد مخالفة حيث ان هناك رأيا قانونيا مكتوبا من الإدارة القانونية بوزارة التجارة (في ميزانية عام 2008) بصحة توزيعها لذلك لا محل لهذا الاعتراض من شركة منا القابضة.

ت‌ ـ بخصوص تأكيد شركة منا القابضة انها لم تتسلم دعوة لحضور اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 7/07/2010 والخاص بالموافقة واعتماد البيانات المالية لعام 2009 فقد أكد م.يوسف الماجد أنه قام بتوجيه دعوه لشركة منا القابضة لحضور هذا الاجتماع وتم إرسالها بالبريد المسجل بعلم الوصول (يوجد نسخة منها حال الرغبة في الاطلاع) بتاريخ 1/07/2010 مشفوعة بنسخة من البيانات المالية لعام 2009.
 

ADEL ALAZMI

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,639
ياريت نبي بختصار شنو المشكله بين شركه الشاهد ومنا القابضه !!!!!!

نورونا
 

رمادي

موقوف
التسجيل
10 أغسطس 2010
المشاركات
46
نقلت جريدة الجمهورية القاهرية الصادرة يوم الخميس الماضي عن رئيس الجهاز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة بمجلس الوزراء في مصر اللواء عمر الشوادفي ان الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار أبدت استعدادها لسداد مستحقات الدولة المصرية لتغيير نشاط الأرض التي تملكها في العياط بمحافظة 6 أكتوبر على 26 ألف فدان من زراعي الى عمراني وتوصيل المرافق بالتكلفة التي تحددها وزارة الاسكان المصرية.
يشار الى ان الشركة المصرية الكويتية هي احدى شركات منا القابضة.
ووفقاً للجريدة فان الشوادفي قال ان الشركة المصرية الكويتية شركة محترمة استجابت لصوت الحق والقانون وتقدمت بطلب تغيير نشاط الشركة التي اشترتها بغرض الزراعة في فبراير 2002 بعد ثبوت عدم صلاحيتها للزراعة وأن الاستخدام الأمثل هو النشاط العمراني بالاضافة الى تفادي تدمير منطقة أثرية مجاورة في حالة زراعة المساحة «وفق نص كلام الشوادفي المنشور في الجمهورية القاهرية».
وأضاف الشوادفي «الأهم من ذلك هو اقامة مدينة مليونية جديدة وفقاً للبرنامج الانتخابى للرئيس مبارك».
 

رمادي

موقوف
التسجيل
10 أغسطس 2010
المشاركات
46
السلام عليكم اخواني جميعا جميع اخبار الشركة طيبة جدا جدا والربح النص سنوي 12 فلس ماعدا شركة الشاهد فقط والمحاكم تحلها ان شاء الله
اخواني الافاضل ليست دعوه للشراء ولا البيع ابدا لكني قلت للمراقبة وان شاء الله خير لانه الواحد حرم يقول شي لاني مابي اي شخص يتظرر من خلال كلمة اقولها والله سبحانه يرزق الجميع في العشر الاواخر باذن الله سامحوني ولكن اخواني والله الصفحة مراقبه جدا من قبل صناع السوق فكل مانقول شي ويعطونا اكيد و 100% يتغير الوضع تماما وياريت حتي الاخوان يخفون من التحاليل مانبي الخسارة لاحد عسي الله ان يفرج هم كل شخص فيكم ويجعله من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرج آمين

لازلت اقول للمراقبة عاجلا ام آجلا ان شاء الله السهم فوووق باذن الله وان الله مع الصابرين ماقدر اقول اكثر من جذيه والشكر للجميع ولكل حادث حديث
السلام عليكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى