game master
عضو نشط
- التسجيل
- 27 يناير 2010
- المشاركات
- 349
اولا بارك الله فيج اختي الذيبة على هذا السؤال الفلسفي نوعاً ما ... ورغم اني متابع بصمت لهذه الاستراحه وقليل التفاعل مع الكثير من الابداعات والدرر المثوره في زوايها الا ان هذا السؤال اثار فضولي للتعليق عليه....
وبإجاز ...
في البداية لا يوجد شىء في الدنيا يدعونا لان نفاضل بين موت نفس اي نفس وبقائها مهما عظم ذنبها ومهما كانت مكانتها بالنسبة لنا ... وبالتالي من المنطقي ان نختار ونفضل كبشر الخيانة على الموت مهما كان وقع هذه الخيانة علينا ...ولكن لا يعني ذلك ان نغفل حدود الله سبحانه وتعالي التي اوجبت الموت كقصاص لبعض الحالات.... هذا من حيث المبدأ عند المفاضله بين الموت والحياة بشكل عام
اذا انتقلنا في اسقاط هذه المفاضلة من العام الى الخاص بمعنى اسقاط هذه المفاضله على من نحب او نعرف او من تربطنا به اي علاقة كانت ....لا اعتقد ان هناك انسان سوي يفضل موت أي شخص يعرفه او لا يعرفه على خيانته الا اذا كان هذا الموت تطبيقاً لشرع الله .... فما بالك اختي الذيبة عن ما نفضله فيما يتعلق بمن نحب ونالف نعشق ونخشى عليهم من تقلبات الحياة ...وبالتالي هذا السؤال اختي لا يحتاج البحث عن اجابه لدى اصحاب العقول والفطره والقلوب السليمة
وبإجاز ...
في البداية لا يوجد شىء في الدنيا يدعونا لان نفاضل بين موت نفس اي نفس وبقائها مهما عظم ذنبها ومهما كانت مكانتها بالنسبة لنا ... وبالتالي من المنطقي ان نختار ونفضل كبشر الخيانة على الموت مهما كان وقع هذه الخيانة علينا ...ولكن لا يعني ذلك ان نغفل حدود الله سبحانه وتعالي التي اوجبت الموت كقصاص لبعض الحالات.... هذا من حيث المبدأ عند المفاضله بين الموت والحياة بشكل عام
اذا انتقلنا في اسقاط هذه المفاضلة من العام الى الخاص بمعنى اسقاط هذه المفاضله على من نحب او نعرف او من تربطنا به اي علاقة كانت ....لا اعتقد ان هناك انسان سوي يفضل موت أي شخص يعرفه او لا يعرفه على خيانته الا اذا كان هذا الموت تطبيقاً لشرع الله .... فما بالك اختي الذيبة عن ما نفضله فيما يتعلق بمن نحب ونالف نعشق ونخشى عليهم من تقلبات الحياة ...وبالتالي هذا السؤال اختي لا يحتاج البحث عن اجابه لدى اصحاب العقول والفطره والقلوب السليمة