شركة الابراج القابضة ...... أبراج ..... الجزء 3

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
حسبي الله ونعم الوكيل

الله يعوض عليك
 

بوسعود11

عضو جديد
التسجيل
15 أغسطس 2010
المشاركات
1
عندي 80000 ابراج للبيع 30 فلس

عندي 80000 ابراج للبيع 30 فلس ولي له خاطر يراسلني علخاص
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
بعض البشـر خوتـه ترفـع الـراس ... تجلى عـن القلـب حـر المواجيـس
وبعض البشر خوتـه بالقـاع تنـداس ... هديفـة ٍيدلـس الحـكـي تدلـيـس
وبعض البشر شوفته تبعـد العمـاس ... (رفيـق موالـي) كسَّـاب النواميـس
بالطيب يطريـك والديـن لـه سـاس ... ويلمس لك العـذر ولاهـو بعِّسِيِـسْ
انحت له القاف وارفـع بـه الـراس ... واهديه من خزن الصفى داخل كراريس
واصب له الشعر وسط اصفر الكـاس ... وانثر له الحـرف عبـق ونسانيـس​
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
مصير الشركات الموقوفة على طاولة لجنة السوق اليوم
|كتب علاء السمان|

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية ستنعقد اليوم لمناقشة عدد من القضايا المهمة التي يتضمنها جدول الاعمال وفي مقدمها مصير الشركات الموقوفة عن التداول منذ فترة طويلة.
وقالت المصادر ان اللجنة ستتناول تبعات ايقاف هذه الشركات خصوصاً التي خسرت ما يتجاوز 75 في المئة من رأسمالها اضافة الى الشركات التي لم تقدم بياناتها المالية السنوية منذ فترة طويلة.
واوضحت المصادر إن النقاشات سوف تدور حول الاراء القانونية الخاصة بموقفها وما اذا كانت هناك امكانية للخروج من المأزق الذي وقعت فيه عقب الازمة المالية، لافتة الى أن هناك تحركات من قبل الجهات المعنية في سوق الاوراق المالية اشتملت على تحديد وصف لكل شركة من الشركات المدرجة بوجه عام، الا أن موقف الشركات المتوقفة عن التداول بقرار من ادارة البورصة قد يترتب عليه اتخاذ قرارات أكثر ردعاً من شأنها أن تكون باكورة التحركات بشأن تنظيف السوق.
واشارت المصادر الى أن اللجنة سوف تتناول ايضاً ما استعرضته اللجان الفرعية سواء الفنية او المالية او التأديبية على مدار الفترة الماضية ومن ثم اعتمادها، فيما نوهت الى أن هناك ملفات ساخنة يتوقع أن تشهد نقاشات منها على سبيل المثال التحركات التطويرية للسوق بوجه وما يخص آخر ما توصلت اليه «ناسداك» وما تناولته الفنية خلال اجتماعها الاخيرة بخصوص المؤشر الجديد ومكوناته من الشركات القيادية المدرجة التي تحدد مسار السوق من وقت الى آخر.



 

tareq9728

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
136
السلام عليكم . أخى مضارب بلا حدود تواجدك الدائم فى صفحه الأبراج وتزويد أخوانك المساهمين بالأخبار الطازجه أول بأول.... مانقدر نقول عندها ألا الله يكثر من أمثالك وجزاك الله خير --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
تسلم أخوي طارق هذا من طيبك وحسن أخلاقك ...ونسأل الله أن لا يحرمنا من تواجدك المتميز بينا ويتقبل منا ومنكم صالح الأعمال في هذه الأيام الفضيلة.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
معرضة للشطب والتصفية
إجراءات صارمة بحق الشركات الموقوفة.. والخاسرة رؤوس أموالها
احمد الهارون


القبس 5/9/2010
محمد الإتربي
قال وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للاوراق المالية احمد الهارون، انه تم حصر قائمة باعداد الشركات المتأخرة عن تقديم بياناتها لدعوتها الى عقد عمومياتها في اسرع وقت.
واشار الهارون عقب ترؤسه اجتماعا للجنة السوق امس ان الشركات الخاسرة لنسبة %75 من رأسمالها، اما ان تتخذ قرارا بمعالجة اوضاعها، او تواجه التصفية، مشيرا الى ان القوانين واضحة، وسيتم تطبيقها.
وكشف الهارون ان اللجنة ناقشت المقترحات الخاصة بتوحيد سياسات وانظمة واجراءات اسواق المال في دول مجلس التعاون، ومن بين ذلك شروط الادراج، مشيرا الى ان هناك مقترحات اخرى لتوحيد الانظمة ستطرح في اجتماعات مقبلة.
من جهة اخرى اطلعت اللجنة على استعدادات السوق الخاصة بخطط الكوارث والموقع البديل للسوق، وتأمين موقع بديل متفائل، والذي سيصبح جاهزا في القريب العاجل.
ايضا تمت مناقشة تحديث موقع البورصة، ومركزية المعلومات لما لها من اهمية لكل من له علاقة في البورصة من شركات ومتعاملين.
وردا على سؤال، قال الهارون هناك مجموعة من الاجراءات المقبلة من اجل معالجة اوضاع الشركات الموقوفة، وستكون بالتعاون بين التجارة والبورصة، اضافة الى آليات ضبط وشفافية المعلومات.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
العنزي لـ «الأنباء»: 3 موضوعات رئيسية في اجتماع مسؤولي «الشبكة» مع «الدولية للإجارة»

الاثنين 6 سبتمبر 2010 - الأنباء
شريف حمدي
أفاد رئيس مجلس ادارة شركة الشبكة القابضة نايف العنزي بأن مجلس ادارة الشركة سيجتمع مع مجلس ادارة الشركة الدولية للإجارة عقب عيد الفطر لمناقشة جميع الأمور ذات العلاقة بين الشركتين.

وقــال العنــزي فـي تصريح لـ «الانباء» ان هناك 3 موضوعات رئيسيــة ستكون على طاولة البحــث فــي الاجتماع الذي سيحضره مسؤولــو الشركتين، أولها فك التشابك بين شركة الشبكــة ومحفظة شركة اثمــان الاستثماريــة والبالــغ قيمتهــا 32 مليون دينــار، لافتــا الــى ان الموضــوع الثانــي سيكون متعلقا بحصة الشبكة في شركة المدى اللوجستية (احمادة الدولية اللوجستية للنقل سابقا).

واضاف العنزي ان الموضوع الثالث سيكون متعلقا بالدين المستحق لدى الشركة على شركة الأبراج القابضة والبالغ 8 ملايين دينار.

ولفت العنزي الى ان الاجتماع مع ادارة «الدولية للإجارة» كان من المفترض ان يكون خلال شهر رمضان، غير ان أجندة «الدولية» مليئة بالأعمال وهو ما أرجأ اجتماع مجلسي ادارة الشركتين الى ما بعد العيد.


 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
الهارون: الشركات التي تآكل 75% من رأسمالها معرضة لخطر «التصفية» إن لم تنفذ خطط إعادة الهيكلة المالية والإدارية

الاثنين 6 سبتمبر 2010 - الأنباء
عمر راشد
دعا وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة السوق أحمد الهارون الشركات التي تآكل 75% من رأسمالها إلى إتباع خطط إعادة الهيكلة المالية والإدارية حتى لا تواجه خطر التصفية، لافتا أن الوزارة لديها قائمة بعدد الشركات التي لم تقدم ميزانياتها المالية عن الأعوام الماضية وستقوم بإخطارها لعقد جمعياتها العمومية وذلك حتى لا تتعرض لإجراءات عقابية من قبل الوزارة.

 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
قال لـ الوطن إن التجارة ستنشر إعلانات بهذا الخصوص اعتباراً من الغد
جمال الشايع: «التجارة» تستدعي 32 شركة بعد العيد لمعالجة أوضاعها.. أو الإحالة للنيابة


2010/09/06 07:30 م
(Alwatan)
كتب طارق عرابي:
تبدأ وزارة التجارة والصناعة اعتباراً من صباح الغد بنشر اعلانات في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) وبعض الصحف المحلية وذلك لاستدعاء الشركات المحلية المتأخرة والتي لم تقدم ميزانياتها السنوية للوزارة لسنوات طويلة ماضية.
أكد ذلك لـ«الوطن» الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة جمال الشايع، مشيراً الى ان الاعلان الاول الذي سينشر سيضم أسماء 32 شركة ميزانياتها متأخرة منذ نحو 7 سنوات، على ان تبدأ هذه الشركات بمراجعة «التجارة» اعتباراً من أول يوم دوام بعد عطلة عيد الفطر السعيد، لتصحيح أوضاعها، على ان يتم استدعاء مجموعة تلو الاخرى من الشركات تباعاً.
وقال الشايع انه سيتم الطلب من الشركات المتخلفة عن تقديم ميزانياتها بضرورة تصحيح أوضاعها بشكل سريع وفوري، مؤكداً على ان الوزارة على أتم استعداد للتعاون مع هذه الشركات ضمن ما يسمح به القانون، ولكن مع عدم التنازل عن حق الوزارة في تطبيق المخالفات ضد هذه الشركات، خاصة وان هذه المخالفات تخص حقوق المساهمين والشركاء.
أما من سيتخلف عن نداءات الوزارة لتصحيح الاوضاع أو تعديلها أو حتى تصفية الشركة، فان هذا الامر سيجعله عرضة للإحالة للنيابة، وهو الأمر الذي شدد عليه الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية.

 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
ستخضعه لمزيد من النقاش في اجتماع مقبل
لجنة السوق تستدعي قرارا سابقا يحدد آلية «محتملة» لإدارة الأسهم الموقوفة
2010/09/06

الوطن 07:21 م
كتب الأمير يسري:
يبدو ان لجنة سوق الكويت للأوراق المالية عقدت العزم على اختراق ملف الشركات الموقوفة عن التداول لرفع ما يعتبره رئيسها ووزير التجارة والصناعة أحمد الهارون «العفن» الذي أصاب السوق من خلال قرارات جديدة أو استدعاء قرارات سابقة والبحث عن مدى صلاحيتها لمعالجة ملف الشركات الموقوفة.
ووفقاً لمصدر مطلع فان لجنة السوق في اجتماعها الأخير تطرقت لملف الشركات الموقوفة عن التداول بعد العثور على قرار سابق صادر منذ سنوات يوضع آلية للتعامل مع الأسهم الموقوفة وطلبت من ادارة البورصة مزيد من البحث والدراسة.
وأوضح المصدر أنه من المحتمل ان تتخذ لجنة سوق الكويت للأوراق المالية قرارات تنظيمية من شأنها للبحث عن آلية تضمن اتاحة المجال أمام مساهمي الشركات الموقوفة في تداول هذه الأسهم على أساس ان ايقاف التداول يؤثر في صغار المساهمين وليس الكبار.
وأشار المصدر الى ان لجنة السوق أخضعت المقترحات الخاصة بآلية التعامل مع الأسهم الموقوفة وكذلك احتمال اسناد الشركات لادارة خارجية بعيداً عن أسهم ضمان العضوية للنقاش على ان يستكمل لاحقاً.
ولفت المصدر الى ان لجنة السوق طلبت مراجعة الأمر بشكل أكثر تفصيلا خلال الاجتماع المقبل الذي يتوقع ان يكون بعد أجازة عيد الفطر بفترة ليست طويلة.






 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
لمواجهة تداولها في سوق آخر غير مراقب قانونياً
البورصة تعد آلية لنقل الملكيات في الشركات الموقوفة عن التداول


|كتب علاء السمان|
مع تحوّل وضع الشركات الموقوفة من حالة عرضية إلى مرض عضال، تبحث إدارة سوق الكويت للأوراق المالية في إيجاد آلية لنقل الملكيات في أسهم تلك الشركات في حالات معينة، لإغلاق الباب أمام عمليات نقل تجري خارج الأطر القانونية حالياً.
في البورصة حالياً 16 شركة موقوفة عن التداول، تتوزع أسباب إيقافها بين التخلف عن تقديم البيانات المالية وتجاوز خسائرها 75 في المئة من رأس المال وعدم تسديد الرسوم المتوجبة عليها لإدارة البورصة.
وبعض هذه الشركات موقوف منذ مطلع مارس 2009، أي منذ 18 شهراً، وبعضها منذ منتصف مايو 2008.
وكان هذا الموضوع مطروحاً في اجتماع «لجنة السوق» الأخير، بحسب ما ذكر رئيس اللجنة، وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون. وتشير المعلومات المتاحة إلى أن «لجنة السوق» أوعزت الى اللجنة الفنية التابعة لها مناقشة امكانية فتح المجال امام نقل ملكية أسهم تلك الشركات ما بين الحسابات وفقاً لشروط وضوابط قانونية بدلاً من اتاحة المجال للتلاعب بتلك الأسهم من خلال سوق غير منظم أو مراقب قانونياً.
ويأتي هذا التوجه وسط قناعة بصعوبة عودة العديد من الشركات الموقوفة إلى التداول مستبعدة في المدى المنظور.
ومن الحالات التي يبحث في آلية للسماح بنقل الأسهم فيها قضايا الارث وأسهم الضمان لعضوية مجلس الإدارة ومحافظ الأسهم المرهونة.
ويأتي تحرك لجنة السوق بعد أن بات معلوماً أن العديد من الأسهم الموقوفة يتم تداولها في سوق الجت، بعيداً عن عيون الرقابة. وبعض تلك التعاملات يجري جهاراً نهاراً، من خلال عروض بكميات مختلفة على منتديات الانترنت على مدار الفترة السابقة.
وهناك من ملاك تلك الأسهم من حاول اتمام صفقات بيع ونقل عليها لصالح ملاك جدد، بل وان بعض ملاكها حرروا اوراقاً تمثل ضمانات للمشتري يتم كشفها في حال طالب البائع بحقه في الأسهم لدى عودتها للتداول، مع بقاء الأسهم في حساب المالك الأصلي لها.
ولا يحجب ذلك عن دائرة الاهتمام موقف الشركات التي خسرت اكثر من 75 في المئة من تلك النقاشات التي تخص نقل الملكية، حيث يتوقع ان يشملها أي قرار او ضوابط تصدر عن فنية البورصة الا ان ذلك سيكون في ظل اطر خاصة تتمثل في ضرورة توضيح الموقف القانوني لتلك الشركات كونها مهددة بالتصفية او الافلاس إذا لم تجر معالجة لأوضاعها المالية.
وكانت لجنة السوق قد دعت الشركات الموقوفة عن التداول الى ضرورة تقديم بياناتها المالية والمضي في معالجة أوضاعها المالية وخص الشركات التي خسرت أكثر من 75 في المئة من رأسمالها بضرورة تفعيل خطة الانقاذ والهيكلة والا ستكون عرضة للتصفية.
يشار إلى ان ثلاث شركات أوقفت عن التداول لتجاوز خسائرها المرحلة 75 في المئة من رأس المال: هي الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) وشركة المعدات القابضة وشركة الشبكة القابضة، وجميع هذه الشركات متخلفة عن تقديم بياناتها ولم تسدد رسوم الاشتراك السنوي للبورصة، فيما أوقفت 13 شركة أخرى لتخلفها عن تقديم بياناتها على فترات مختلفة، منها ثلاث شركات لم تسدد رسوم الاشتراك السنوي أيضاً.



 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
الله العالم ان شركة ابراج خلاص انتهت والمجلس اليديد مو قادر يسوي شي

اول مامسك المجلس اليديد تفائلت بعودة السهم للتداول لكن الامور حسب كلام احد الاشخاص انها لاتبشر بخير
 

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
مضارب بلا حدود

الله يعطيك الصحة والعافية على نقل الأخبار أولا بأول

ولكن يا أخ مضارب والله ما ودرنا ولا بهذلنا سوى أقلام الصحف المأجورة تكتب لما يدفع لها من أموال

ونطلب منك يا أخ مضارب أن تبحث لنا عن أخبار الشركة من قلب الإدارة حتى تكون الأخبار صحيحه

سواء كانت جيدة أم سيئة

مجلس الإدارة صار له أكثر من شهر ولم يصرح أحداً منهم بأي خبر نحن نعلم بأنهم يعملون ولكن الشفافية

والمصداقية مطلوبةحتى تتضح الصورة للأخوة المساهمين

نحن صغار المساهمين طُلب منا الحضور للجمعية العمومية ولبينا النداء وبذلك انتهى دورنا مع انتخاب المجلس الجديد

واليوم هل يستكثر علينا الأخوة أعضاء مجلس الإدارة أن نعرف ما هو مصير الشركة هل ستعود

من جديد كما كانت أم ستظل في سبات عميق

وكذلك نسأل لماذا لم يسدد مجلس الإدارة قيمة الاشتراك السنوي هل الشركة ليس بها أموالا تغطي قيمة الإشتراك !!

وأخيرا هل كبار الملاك واعضاء مجلس الإدارة قادرين على انتشال الشركة من ما هي فيه

أم سيتركونها لوزارة التجارة تطبق القوانين عليها وتتحذ القرارات المتاحه لها بحكم القانون

وتقبل الله صيامكم وقيامكم
 

tareq9728

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
136
السلام عليكم . أخى الرازي أسئلتك واضحه وصحيحه وأنا عن رأي أفضل أن نترك القانون يخدمنا ----------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
الله يعافيك ويبارك فيك أخوي الرازي... بإعتقادي ان الصورة سوف تتضح بعد العيد انشاء الله لما ستؤول اليه الامور بالشركة, ومثل ما تفضل الاخ العزيز طارق قد يخدمنا تفعيل القوانين من قبل وزارة التجارة على الشركات.
و نتمنى ان نحصل على إجابة لأسئلتك إلي تفضلت فيها من مجلس الإدارة أو من أطراف ذات صلة.
ونسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال في هذه الأيام المباركة.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
تتفاوض لتصفية بعض العقود لتتحول إلى الربحية 08/09/2010
العنزي: التلاعب بميزانية "الشبكة القابضة" افقدها 75% من رأسمالها

كتب - محمود شندي:
قال رئيس مجلس إدارة شركة الشبكة القابضة نايف العنزي ان خسائر الشركة غير واقعية ولاتعبر عن حقيقة نشاطها مؤكدا أنها كانت نتيجة شبهات وتلاعبات في موازنة الشركة, وخصوصا ان هناك تلاعبات كبيرة في قيم بعض العقود التي ابرمتها الشركة اثناء تولي مجلس الإدارة السابق مسؤوليتها.
واضاف العنزي في تصريح خاص ل¯"لسياسة" ان رئيس مجلس إدارة الشركة السابق حجاج بوخضور كان دائم الاعتراض على قرارات مجلس الإدارة التي اضرت الشركة, ودفعت المساهمين الى تكبد خسائر كبيرة , مشيرا الى الشركة تقوم حاليا بالتفاوض مع شركة الدولية للاجارة لتصفية بعض العقود المتشابكة معها والتي ستحول الشركة من الخسارة الى الربحية.
وحول تصريح وزير التجارة عن الشركات التي تجاوزت خسائرها 75% من قيمتها وانها اذا لم تعالج اوضاعها فانها ستكون معرضة للتصفية قال العنزي ان خسائر الشركات تعدت بالفعل هذه النسبة ولكن الشركة بصدد معالجة أوضاعها المالية ولكن اذا لم تنجح فليتم تصفيتها وفقا للقانون والمصلحة العامة للسوق.
واوضح العنزي ان أي شركة لا تستطيع الاستمرار ولم تستطع رفع رأسمالها لاطفاء خسائرها فيجب تطبيق القانون عليها وتصفيتها , مشيرا الى ضرورة تحلي الشركات بالشفافية بحيث لا يكون هناك أي تلاعبات في الموازنات والبيانات المالية.
ولفت العنزي الى ضرورة قيام الجهات المسؤولة بمحاسبة مجالس ادارات الشركة المتلاعبة والتي تسببت في الحاق الضرر بالمساهمين وتكبدهم خسائر تعدت 75 % من رأسمال الشركة, مؤكدا أهمية حماية حقوق المساهمين والمستثمرين الصغار من هذه التلاعبات.
وكانت ادارة البورصة اوقفت شركة الشبكة عن التداول لتأخرها في الاعلان عن نتائجها المالية في النصف الأول من ,2010 كما ان خسائرها تجاوزت 75 % من قيمة رأسمالها ولم تقم حتى الآن بمعالجة اوضاعها المالية, على الرغم من موافقة الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة على زيادة رأس المال بنسبة 233% من 15.00 مليون دينار الى 50.0 مليون دينار.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عيدكم مبارك مقدما
 
أعلى