شركة الابراج القابضة ...... أبراج ..... الجزء 3

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
السلام عليكم . أخى اعلامي مره تقول وجهوا أسألتكم الى مجلس الاداره الجديد من خلال أنعقاد الجمعيه العموميه التى سوف يعلن عنها عن قريب !!! ومره أخرى تقول عندما تحاصر بأسئله وجهوا أسألتكم الى مجلس الاداره الجديد ؟ ليش مجلس الأداره الجديد يرد على أسألتنا ولا عنده تصريح نقرأ من خلاله أجابات على بعض الأسئله؟ الأمور الأنشائيه سهله والترجمه العمليه الفعليه المطلوبه مو شايفينها والأجابات فيها مجاملات والمجامله فى الحق أبتعاد عن الطريق الصحيح وبالله نستعين و--------------------------------------------------------------------------------------------------- شكرا

اخ طارق انا لا زلت على قولي بان على المساهمين ان يسائلوا مجلس الادارة من خلال الجمعية العمومية عن اعمالها خلال فترة توليها مهام الادارة فهذا حق مطلق للمساهمين

اما قولك بأنني محاصر بالاسئلة فليس الامر كذلك ومن السهل الاجابة على سؤال الاخ الرازي ... فهو يسأل هل قام مجلس ادارة شركة ابراج بما قام به مجلس ادارة الدولية للاجارة ... الجواب ان مجلس ابراج قد قام فعليا بخطوات ايجابية لصالح الشركة ومساهميها سبق ان ذكرناها في مداخلات سابقة ليست ببعيدة عن تاريخ اليوم

لكن الفرق بين مجلس ادارة واخر ان هناك مجالس ادارات يعملون بصمت دون احداث بروباجاندا اعلامية وهناك من يحب الظهور اعلاميا ... بالتالي الاخوة في مجلس ادارة ابراج عملوا ولا زالوا يعملون ويواصلون الليل بالنهار من اجل انتشال شركة ابراج من عثرتها لكن الفترة الحالية و ما يقوم به اعضاء مجلس الادارة بقيادة عبدالوهاب المطوع تستلزم العمل بصمت بعيدا عن الظهور الاعلامي خاصة ان ما يقومون به حاليا هو جمع مستندات وادلة تدين مجلس الادارة السابق ... واي تصريح يتعلق بهذا الموضوع لن يكون في صالح الشركة

ولا ننسى بأن اعضاء المجلس هم في النهاية مساهمين في الشركة والضرر واقع عليهم ايضا بالتالي ليس انتخابهم لعضوية مجلس الادارة تشريفا لهم بل هو تكليف ستتضح ملامحه قريبا جدا

تقبل الله صيامكم
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
التجارة ماضية في معاقبة الشركات المخالفة... حتى تصل إلى إلغاء التراخيص
تطبيق المادة 178 من قانون الشركات بداية المشوار... وتعمل تدريجياً للوصول إلى آخر العلاج
عبدالله خليل- الجريدة
يبدو أن وزارة التجارة تتجه إلى تشديد معاملاتها مع الشركات المساهمة المخالفة لقانون الشركات التجاري، إذ ستعمل على إيقاف جميع معاملاتها، وإيقاف تجديد تراخيص الشركة المذكورة أو شركاتها التابعة، وذلك من بين خطوات أخرى عقابية.

كشفت مصادر مطلعة لـ'الجريدة' أن وزارة التجارة والصناعة مستعدة للذهاب إلى أبعد الإجراءات 'قانونياً' بشأن الشركات المساهمة والمخالفة لقانون الشركات التجاري، التي طبقت بحقها المادة 178 من القانون نفسه، مضيفة أنه من المتوقع أن تستمر 'التجارة' في إجراءاتها حتى وإن وصلت إلى 'إلغاء التراخيص' للشركات المخالفة.
وتأتي هذه المعلومات في وقت برزت فيه بعض التساؤلات عن جدوى تطبيق المادة 178 من قانون الشركات التجاري، وعقد عمومية للشركات المساهمة بناء على دعوة 'التجارة' نفسها، والتي شملت معظمها تقريراً مفصلاً من الوزارة تحدد من خلاله المخالفات التي ارتكبتها الشركة خلال الفترة المالية موضوع الاجتماع، واتسمت معظم العموميات المنعقدة وفقاً للمادة المذكورة بروتين وحيد، وهو ذكر مخالفات الشركة ومن ثم رد الشركة ومن ثم انتهاء الاجتماع، دون أن يلتمس المساهمون وتحديداً الصغار منهم أي قرار أو إجراء مباشر يساهم في استرجاع بعض حقوقهم التي يطالبون بها.

مخالفات متشابهة

أكثر المخالفات التي ذكرت في تقارير الوزارة كانت متشابهة ومتكررة، حيث تركزت معظمها في مخالفة الشركات للمادة 154 من قانون الشركات التي تنص على أن تنعقد الجمعية العامة للمساهمين مرة على الأقل في السنة في المكان والزمان اللذين يعينهما نظام الشركة، والمادة 157 التي تحدد جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة للشركة من سماع تقرير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات ومناقشة الميزانية وعدد من البنود الأخرى، والمادة 148 التي نصت على 'رئيس مجلس الإدارة وأعضاؤه مسؤولون تجاه الشركة والمساهمين والغير عن جميع أعمال الغش وإساءة استعمال السلطة، وعن كل مخالفة للقانون أو لنظام الشركة، وعن الخطأ في الإدارة'، بالإضافة إلى مواد أخرى توزعت على حالات كل شركة على حدة ومخالفاتها الخاصة بها.

ماذا بعد عمومية الـ 178؟

تشير مصادر إلى أن الوزارة ستقوم بما يملي عليها القانون، حيث إنها ستعمل على إيقاف جميع معاملات الشركة التي لا تستجيب لأي ملاحظات منها، ولا تقوم بأي خطوة من الممكن أن تساعد في تصحيح المخالفات الواردة في تقارير الوزارة أو إنهائها، وسيشمل إيقاف معاملات الشركة إيقاف تجديد تراخيص الشركة المذكورة أو شركاتها التابعة وحتى الوصول إلى عدم الاعتراف بشرعية الاجتماعات التي تتم بين مجلس إدارتها، وعدم الاعتراف بمحاضر تلك الاجتماعات رسمياً، وغيرها العديد من المخالفات التي من شأنها أن 'تشل' حركة الشركة وتجبرها على المضي قدماً في تصحيح الأوضاع 'المغلوطة' لديها والقيام بما تطلبه الوزارة من ملاحظات.

هل سنصل إلى إلغاء الترخيص؟

تؤكد مصادر مطلعة إيجاباً عن هذا السؤال، وتقول إن 'التجارة' ستلجأ إلى الأسلوب التدريجي في الوصول إلى 'آخر العلاج'، مستبعدة في الوقت ذاته اللجوء إلى هذا الخيار بشكل فوري ومباشر دون أن تقوم ببعض الخطوات السابقة له، والتي من الممكن أن تساهم في حل المشاكل مع الشركات المعنية دون إلغاء تراخيصها، فمن غير المنطقي أن تستمر شركة ما بارتكاب مخالفات متكررة ولا تجد من يوقفها عند حدها، ثم ما فائدة الوزارة إن لم تقم بدورها المطلوب كجهة رقابية من مهامها مساعدة مساهمي الشركات! ومن سيحميهم من تجاوزات إدارات تعمدت العبث بأموالهم والتكسب على ظهر هؤلاء المساهمين!
وتقول المصادر إن الوزارة ستعتمد في خطوات إلغاء التراخيص على قانون التراخيص التجارية، بحيث ستأخذ ما تراه مناسباً للتطبيق على الشركات المساهمة وتطبيقه عليها، لأنه لم يفرق في مواده بشكل مباشر بين الشركات المساهمة والشركات الخاصة المملوكة لأشخاص، وبالتالي سترى الوزارة ما هو الأنسب من الناحية القانونية للاستناد إليه عند اتخاذها هذه الخطوة.
وسواء قامت الوزارة بإلغاء التراخيص أم لم تقم، فإنها بالتأكيد ستقوم بدورها الأساسي كجهة رقابية مسؤولة خصوصاً أن وزيرها أحمد الهارون قال في تصريحه الشهير 'إن السوق يحتوي على شركات عفنة، وبالتالي يحتاج إلى تنظيفه منها'، ونأمل خلال الأيام القادمة رؤية عمليات التنظيف على أرض الواقع، وبشكل يؤدي إلى إخراج أكبر عدد ممكن من 'العفن' من السوق الذي نحتاج وبشدة إلى أن نراه بشكل أنظف كثيراً مما نراه في الوقت الحالي.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
محاور لإعادة هيكلة الشركة لعودتها إلى الأرباح والنمو خلال عام ونصف العام
بوخضور لـ «الأنباء»: «الدولية للإجارة» تعيد هيكلة ديونها البالغة 600 مليون دولار
الخميس 26 أغسطس 2010 - الأنباء
خسائر طفيفة عن 2008 وعودة السهم للتداول عقب الانتهاء من ميزانية 2009 المحملة بخسائر ضخمة
أحمد يوسف
أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الدولية للإجارة حجاج بوخضور اتفاق مجلس الإدارة على بناء الشركة من جديد والعمل على إعادة هيكلة ديونها بما يحقق عودتها الى المسار الصحيح خلال عام ونصف العام من الآن.

وقال بوخضور في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان ديون الشركة البالغة نحو 600 مليون دولار جعلتها تقف في مفترق طرق، إما التصفية أو خيار إعادة الهيكلة والبناء القوي من جديد وهو الطريق الذي اختاره مجلس الإدارة بدعم من بنك التنمية الإسلامي بجدة.

وأضاف ان هناك عدة مسارات متوازية في إطار برنامج إعادة الهيكلة قد اعتمدها مجلس الإدارة وسيقوم بتنفيذها تتمثل فيما يلي:

أولا: الاتفاق مع الدائنين على إعادة هيكلة الديون وفق جدول زمني محدد تلتزم به الشركة وبما يحقق التوافق بين الأطراف المتضررة سواء أكانوا دائنين أو مساهمين قد ألحق بهم الضرر.

ثانيا: إعادة هيكلة أنشطة الشركة وشركاتها التابعة في إطار من عمليات الاندماج والاستحواذ الى عمليات تخارج وتخصص أكثر لعمل هذه الشركات والتأكيد على الأنشطة المنتجة والمدرة للدخل لاستكمال مسيرة عمل الشركة.

ثالثا: إعادة بناء كل إدارات الشركة من جديد وإعداد اللوائح والنظم الخاصة بمسيرة العمل.

رابعا: المحافظة على الأصول المدرة والجيدة للشركة والشركات التابعة والتخلص من الأصول المسمومة والتي تلقي أعباء عليها.

خامسا: تطوير أنشطة الشركة وتحسين أدائها.

سادسا: طرح منتجات مالية واستثمارية في إطار الشريعة الإسلامية تحقق نتائج تشغيلية لدعم التدفقات النقدية والقدرة على الإيفاء بالتزاماتها.

سابعا: العمل على إعادة تداول سهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية المتوقف منذ 2008 حتى الآن بأسرع وقت ممكن.

ثامنا: كشف التلاعبات المالية والإدارية التي تسببت في خسائر الشركة التي أضرت بالمساهمين وإحالتها الى الجهات المسؤولة.

وأشار بوخضور الى ان الشركة تعمل أيضا على الانتهاء من ميزانية 2008 والتي تكبدت فيها خسائر طفيفة إذا ما قورنت بميزانية 2009 والتي تقدر خسائرها بمبالغ طائلة أضرت كثيرا بمصالح المساهمين.

وقال ان الشركة في طور الانتهاء حاليا من ميزانية 2009 وحالما تنتهي سيتم إرسالها الى الجهات المعنية للعمل على عودة السهم للتداول مرة اخرى بأسرع وقت ممكن.

وأكد بوخضور انه تم تشكيل لجان عمل جديدة لمتابعة تنفيذ خطة إعادة الهيكلة وايضا تم تفعيل لجان العمل القديمة لمتابعة مهامها بالإضافة الى المهام الجديدة التي كلفت بها.

ولفت الى ان الشركة أوقفت كل القضايا المطروحة عليها من شركاتها التابعة والزميلة والبالغة 14 شركة من أجل الوصول الى حل ودي لهذه النزاعات، كما تم إيقاف المزادات على بعض أصول الشركة لصالح الشركات المدعية الحاصلة على أحكام نهائية ونافذة.

وتوقع أن يشهد نهاية الأسبوع الجاري اجتماعا لمجلس الإدارة في حضور ممثلين عن بنك التنمية الإسلامي، ومن المتوقع ان يشهد الحصول على المزيد من القرارات المهمة التي تدعم مسيرة عمل الشركة بما يعود على المساهمين بالمنفعة ويعيد الشركة مرة اخرى الى مسارها الصحيح.

 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
مستغرباً دور وزارة التجارة والصناعة السلبي حيال حصة "أثمان"
26/08/2010


العنزي: مستعد للتنازل عن حصة في "الشبكة" مقابل تسوية النزاع مع الدولية للاجارة


كتبت- رباب الجوهري:
أكد رئيس مجلس ادارة شركة الشبكة القابضة نايف العنزي في تصريح خاص ل¯ »السياسة« انه على استعداد للتنازل عن جزء من حصته في شركة الشبكة مقابل التوصل الى حل مع شركة الدولية للاجارة بشأن الغاء عقد شراء الأولى لحصته في شركة أثمان الاستثمارية التي كانت تمتلكها الثانية وبيعت وفقاً للمعلومات بسعر أعلى من السعر الحقيقي للسهم الى الشبكة ما أثقل كاهلها بخسائر بلغت 32 مليون دينار.
وأضاف العنزي قائلاً اجتمعنا اخيراً مع مجلس ادارة الدولية للاجارة برئاسة حجاج بوخضور الرئيس السابق للشبكة القابضة وتباحثنا في أمور عدة مشتركة أبرزها مسألة إلغاء عقد أثمان حيث تعهد رئيس »الدولية« بحل الاشكالية عقب عيد الفطر مباشرة خلال اجتماع سيعقد بحضور طرفي النزاع.
ورغم أشادة العنزي بتعاون رئيس مجلس ادارة الدولية للاجارة إلا أنه أكد »لن نتنازل عن الشبكة لارضاء الطرف الآخر مهما كانت الأسباب«.
في السياق ذاته قدر العنزي حجم الخسائر التي تتكبدها الشبكة شهرياً كرواتب موظفين ومصاريف أخرى لا يقابلها أي واردات بنحو 8 آلاف دينار شهرياً مبيناً انه يدفعها من أمواله الخاصة.
وأضاف الشبكة لا تملك سيولة سوى 7 دنانير فقط لاغير, والتوصل الى تسوية مع الدولية للاجارة سيحولنا من مدين الى دائن ولاسيما وان شركة الابراج مدينة لنا بمبلغ 8 ملايين دينار.
واختتم العنزي حديثه قائلاً كان يجب على وزارة التجارة والصناعة أن تتصرف بشكل مغاير حيال »الشبكة« حيث انها غيبت أصل »أثمان« من موازنتها وتجاهلت الأمر أثناء تدقيقها للبيانات المالية.
وحول خيار اللجوء الى القضاء أستبعد العنزي الأمر مشيراً الى ان الحلول الودية هي الأفضل, متمنياً تسوية بأسرع وقت ممكن وذلك من اجل مصلحة المساهمين.
 

tareq9728

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
136
السلام عليكم . الكلام فى المنتدى من يوم وقفت شركه الأبراج عن التداول وتم أنتخاب مجلس جديد وألى حد الأن , يدور حول إدانه المجلس السابق , وأمسك عليهم أدله تدينهم , ولا تبرأ لهم ذمه , وأرفع عليهم دعوى قضائيه , وكأن أنتشال الشركه من عثرتها محصور بهذي الخطوات أو لا نعرف سوى هذي الطريقه.!. لا تتحسر على ألي فات ولا تخاف مما يخبئه لك المستقبل وتمتع بما تملكه الأن لان هذي هي الحقيقه المؤكده لديك فى الوقت الحاضر وتعامل معها برؤى متطوره لأنقاذ الشركه ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا
 

طلال71

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2010
المشاركات
45
السلام عليكم . الكلام فى المنتدى من يوم وقفت شركه الأبراج عن التداول وتم أنتخاب مجلس جديد وألى حد الأن , يدور حول إدانه المجلس السابق , وأمسك عليهم أدله تدينهم , ولا تبرأ لهم ذمه , وأرفع عليهم دعوى قضائيه , وكأن أنتشال الشركه من عثرتها محصور بهذي الخطوات أو لا نعرف سوى هذي الطريقه.!. لا تتحسر على ألي فات ولا تخاف مما يخبئه لك المستقبل وتمتع بما تملكه الأن لان هذي هي الحقيقه المؤكده لديك فى الوقت الحاضر وتعامل معها برؤى متطوره لأنقاذ الشركه ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا


اخوي المجلس القديم كان مشغل الشركه وكان الوضع طيب وسمير ناصر وجمال الكندري هم الوحيدين اللي قادرين يشغلون الشركه
والله العظيم ان سبب المشكله هو فواد الحمود
وسمير ناصر وجمال الكندري طيبين وللاسف المطوع استغل طيبتهم وطعنهم بالظهر
 

tareq9728

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
136
السلام عليكم . أخى طلال71 أنت حلفت بالله العظيم أن سبب المشكله فؤاد الحمود وضح شنو هي المشكله خلنا نفهم ونستفيد جزاك الله خير ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
السلام عليكم ,,,,,
أبي الأخ المحترم إلي طلع علينا من فترة وتكلم عن مفاجأة سارة ممكن ينطق ويقولنا شنو مفاجأته .
 

طلال71

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2010
المشاركات
45
السلام عليكم . أخى طلال71 أنت حلفت بالله العظيم أن سبب المشكله فؤاد الحمود وضح شنو هي المشكله خلنا نفهم ونستفيد جزاك الله خير ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا
اخوي بالوقت المناسب راح تعرفون كل شي
المهم في الامر ان اللي دمر الشركه اهو( ب ) بتحريض من (ف)
وعلى فكره تري مجلس ابراج الاجتماعات اللي صارت بينهم من يوم الجمعيه للحين يمكن مرتين والكلام انهم يواصلون الليل بالنهار عشان ينقذون الشركه كله كلام فاضي الموضوع كله الدوليه للاجاره
اما بوخضور كان يتكلم عن ابراج وطريقة انقاذها عشان
يوهم الناس انتخبو جماعة (ب)
عشان موعود يستلم الدوليه
 

Risk Management

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
39
اخوي المجلس القديم كان مشغل الشركه وكان الوضع طيب وسمير ناصر وجمال الكندري هم الوحيدين اللي قادرين يشغلون الشركه
والله العظيم ان سبب المشكله هو فواد الحمود
وسمير ناصر وجمال الكندري طيبين وللاسف المطوع استغل طيبتهم وطعنهم بالظهر

تقبل الله طاعتك -------- لربما هذا رايك فيما يتعلق بالمجلس القديم ولكن الوقائع والوثائق لاتي بين ايدينا والتي ستظهر في الجمعية العمومية التي ستعقد عن قريب راح توضح وتجلي كثير من الحقائق الغائبة عن المساهمين




السلام عليكم ,,,,,
أبي الأخ المحترم إلي طلع علينا من فترة وتكلم عن مفاجأة سارة ممكن ينطق ويقولنا شنو مفاجأته .

لو قلتها الان ما راح تكون مفاجاه ------ بس تاكد بانك وجميع المساهمين ستسعدون بها

اخوي بالوقت المناسب راح تعرفون كل شي
المهم في الامر ان اللي دمر الشركه اهو( ب ) بتحريض من (ف)
وعلى فكره تري مجلس ابراج الاجتماعات اللي صارت بينهم من يوم الجمعيه للحين يمكن مرتين والكلام انهم يواصلون الليل بالنهار عشان ينقذون الشركه كله كلام فاضي الموضوع كله الدوليه للاجاره
اما بوخضور كان يتكلم عن ابراج وطريقة انقاذها عشان
يوهم الناس انتخبو جماعة (ب)
عشان موعود يستلم الدوليه

اخ طلال ----------- تقول في مداخلتك بان اجتماعات مجلس الادارة من استلموا المجلس الى اليوم يمكن مرتين ما يعني انك غير متاكد من عدد اجتماعات المجلس ولا تدري كم مرة يجتمعون ---------- تدري يا اخ طلال بان رئيس المجلس ونائبه وجميع الاعضاء تركوا مكاتبهم واماكنهم وقاموا بجولات ما بين بنك بوبيان و الدائنين من اجل ايجاد سبيل لحل مشكلة تعثر شركة ابراج؟ وهل تدري انهم قد اتموا اتفاقا يتعلق بديون الشركة سيعلن عنه في حينه ؟ في امور كثيرة لسنا مخولين بالحديث عنها الحين وكلها تصب في صالح المساهمين و الشركة ---------- لكن كثرة تذمر بعض المشاركين من مجلس ما مضى عليه اكثر من شهرين شي غير مقبول ------------- طلبنا منكم الصبر لكن البعض رافض انه يصبر ------- والغريب انه لما كانت الشركة على عهد المجلس القديم ما واجهت نفس الحملة الي يواجهها المجلس الحالي --------- لكن كل ما يمكننا قوله ان القادم من الايام راح يكشف ما قام به مجلس الادارة الحالي وتحديدا في الاسبوع الاول من شهر سبتمبر
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
دعاه إلى الاطلاع على تقارير «المركزي» و«برايس وتر هاوس» إن أراد معرفة الحقيقة
الكندري يفتح النار على بوخضور و«صهره»: الفساد في «الدولية للإجارة» قبل عهدنا

أبدى نائب الرئيس السابق للشركة الدولية للإجارة والاستثمار جمال الكندري استغرابه من التصريحات التي أطلقها رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الجديد للشركة الدولية للإجارة حجاج بوخضور- رغم حداثة عهده في رئاسة مجلس الإدارة - والذي افرد في تصريحه عددا من المغالطات والعبارات الغامضة والموتورة والتي من شأنها أن تقلب الحقائق وتضلل المساهم والدائن وبقية القراء، ليستكمل بذلك مسلسل التضليل الذي مارسته الإدارة التنفيذية السابقة للشركة برئاسة فؤاد الحمود «صهر» حجاج بوخضور والذي قام بتعيينه على رأس شركة الشبكة القابضة قبل أن يتم إقصاؤه.
وافاد الكندري في تعليقه على ما ورد في تصريح بوخضور الذي ادعى أن الشركة كانت شركة «ناجحة جدا» في سنواتها السبع الأولى وانها تدهورت خلال سنواتها الثلاث الماضية «انه كلام يثير كثيرا من الاستغراب والدهشة! فحال (الدولية) لا تحتاج إلى أن يبدأ بوخضور رئاسته للشركة بتصريح متسرع واندفاع غير محسوب واتهام سابق لأوانه فاقد للحجة والدليل. وما على بوخضور إلا أن يطلع فقط على محاضر اجتماعات الشركة الدولية للإجارة التي عقدت بعد تسلمنا لمجلس الإدارة ليكتشف بنفسه حجم الفساد الذي وضعنا أيدينا عليه وان يسأل ممثلي البنك الإسلامي للتنمية الذين ما زال ممثلوه مستمرين معه في المجلس الحالي وهم أنفسهم الذين عاصروا الشركة منذ تأسيسها وحتى اليوم وهم أيضا شاركونا في إدانة الإدارة التنفيذية السابقة التي أدارت الشركة في سنواتها السبع الأولى، والتي بينت أن كل انجازات المجلس الأسبق لإدارتنا وأرباحه التي ادعى تحقيقها في سنواتها السبع الأولى ما كانت في مجملها إلا انجازات وأرباحاً زائفة ووهمية».
وأضاف الكندري «إذا كان بوخضور بحاجة إلى أن يعرف نتائج الإدارة السابقة فعليه فقط الاطلاع إلى تقارير (ديلوت) و(كي بي ام جي) عن استثمارات الشركة التي اثبتت تلك التقارير وحجم الفساد ويعرف كم هي انجازات الشركة (الناجحة جدا) ويرى استثماراتها في شركة احمادة (المدى حاليا) وشركة الأسطول الماسي وشركة روابي الشرق وشركة روابي الشام، ويتعرف على هياكل التمويل والعمولات للمشروعات والشركاء الظاهرين والمستترين التي يعتقد الرئيس الجديد أنها كانت (ناجحة جدا) خاصة وإنها شركة إسلامية ويشارك فيها البنك الإسلامي للتنمية الشاهد على جميع تلك المراحل والمعترف أيضا بسوء الإدارة التنفيذية السابقة بقيادة فؤاد الحمود وعليه فقط أن يقوم بسؤالهم مباشرة عن رأيهم ليعرف الجواب، ونحن على استعداد أن نرسل له محضرا بهذا الخصوص يطلع فيه على رأيهم وإقرارهم، وسوف نزوده أيضا بما دار بمكتب رئيس البنك الإسلامي للتنمية عن تجاوزات الإدارة التي يعتقد سيادته أنها كانت (ناجحة جدا) إضافة إلى الأسباب الحقيقية لخروج المالك الأكبر للشركة الدولية للإجارة وهي شركة عارف وملاحظاتهم على إدارة الشركة».
وتابع الكندري اننا حين تسلمنا الإدارة قبل عامين وجدنا أنفسنا أمام استحقاقات كبيرة بديون تصل إلى 600 مليون دولار تقابلها أصول واستثمارات متضخمة ومتعثرة ومسمومة ولم نكن نعلم بهذا الحجم من التضليل وانتدبنا مكاتب عالمية للتحقيق بهذه الأصول والاستثمارات وعقدنا اجتماعا لمجلس الإدارة واستعرضنا كل تلك التجاوزات والمخالفات والأخطاء وقررنا أن نحيلها إلى المكتب القانوني لإعداد صحيفة دعوى بحق من تسبب بهذه الكارثة ورغم الحرب التي شنها علينا من كان مستفيدا ومتواطئا وشريكا ومساهما بهذه التجاوزات من جهة، ومن جهة أخرى محاولتنا المحافظة على ما تبقى من سمعة في محاولة لإنقاذ الشركة إلى ما وصلت إليه من تخريب على مدى السنوات السبع الأولى من تأسيسها ولكن للأسف كان هناك من يحاول أن يغرق الشركة ويوصلها إلى مرحلة الإفلاس ليطوي معها جرائمه وأخطاءه.
وطلب الكندري من رئيس مجلس الدولية للإجارة والاستثمار الاطلاع على تقرير التجاوزات والمخالفات التي اصدرها البنك المركزي وكشف المسؤولين عن تلك التجاوزات المرسلة إلى البنك المركزي بناء على طلبه، ليعلم من أوصل الشركة إلى ما هي عليه. كما عليه أن يطلع على تقرير المدقق المعين من لجنة الدائنين ويرى كيف يصف أصول واستثمارات الشركة الدولية للإجارة وكيف أن التقرير يدين الإدارة السابقة وأنها احتالت على الدائنين في الحصول على القروض والتمويلات واستخدامها في غير أغراضها، كما نستعرض له طلب بعض الدائنين بإحالة الإدارة السابقة إلى النيابة كجزء من خطة الهيكلة.
وأضاف الكندري ان كل تلك التقارير تعطي بوخضور حقيقة واحدة لا يحتاج إلى أن يفكر كثيرا بعدها لما آلت إليه الشركة، ونحن على استعداد لاستعراض كل تلك التقارير ونتائجها وإعداد كشف بجميع ما نعلمه من تجاوزات وأخطاء في الاستثمارات وعمليات شراء الأصول وما اشتملته من أعمال تشوبها شائبة على صفحات الصحف إن أراد، إذا لم يجد جوابا من الإدارة السابقة التي هو يعرفها أو من بقية أعضاء الإدارة الحالية، مشيرا إلى أننا في السابق كنا لا نستطيع أن نستعرض الحقائق بشكل مباشر حرصا منا للحفاظ على ما تبقى من كيان الشركة خصوصا في ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية وكذلك نزولا عند رغبة إدارة البنك الإسلامي بالتريث لبعض الوقت قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من تسبب في تدهور أوضاع الشركة. ولكن اليوم الوضع مختلف وسنكون أكثر جدية وأكثر حرية في استعراض ما لدينا من حقائق وأدلة وإثباتات وان كان يظن بوخضور أن هناك وثائق تم إخفاؤها فنحن نحتفظ بحق الرد وتحميله المسؤولية في هذا الاتهام المبطن، كما نوجه الكلام إلى الإدارة التنفيذية الحالية إن كان هذا الكلام يعنيها أيضا، كما نطلب من بوخضور أن يوضح ماهية العمليات البينية التي ادعاها وان كان جادا فعليه أن يقوم بهذه المهمة ونحن على استعداد لوضع ملف متكامل وشهادات مثبتة من أناس ذوي علاقة في عمليات نرى أنها كانت فيها استغلال وسرقة لأموال مساهمين ودائنين وتضليل لجهات رقابية وسلسلة من العلاقات البينية أيضا في التنفيع العائلي والمساهمات والتمويلات وغيرها لتضاف إلى سعي بوخضور للتحقيق بها إضافة إلى العمليات البينية، ونحن على يقين بان بوخضور لن يتمكن من ذلك لاعتبارات عديدة منها تشكيلة المجلس الحالي وما احتوته من أسماء.





 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
شفايدة كلامك ياجمال تعال واجه الحجه باالحجه تركت الشركه وجالس بره حتى لو كنت على حق كلامك مامنه فايده لا يغنى ولا يسمن المحاكم موجوده وطلع مستنداتك الشركه بدينكم وانتوا غاطسين وغطستوا الشركه معاكم ليش ماانقذتوا الشركه وانتوا مسؤلين عنها يوم طرتوا طلع الكلام وقمتم تغردون انقذوا انفسكم لاتنقذوا الشركه محد راح يسمع لكم ولا يامنكم على خبزه بعشرين فلس
 

tareq9728

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
136
السلام عليكم . أى واحد يسمع كلام جمال الكندري الأن حتى لو كان صحيح وهو ساكت كل هذي المده على طول يقول عنها بدون شك أنها حرب تصريحات لا وزياده عذر أقبح من ذنب ... لأنه لم يكشفها فى وقتها فهو بذالك ما نقدر نقول عنه ألا أنه يداري على أخطائه فى أقل تقدير ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
دعاه إلى الاطلاع على تقارير «المركزي» و«برايس وتر هاوس» إن أراد معرفة الحقيقة
الكندري يفتح النار على بوخضور و«صهره»: الفساد في «الدولية للإجارة» قبل عهدنا

أبدى نائب الرئيس السابق للشركة الدولية للإجارة والاستثمار جمال الكندري استغرابه من التصريحات التي أطلقها رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الجديد للشركة الدولية للإجارة حجاج بوخضور- رغم حداثة عهده في رئاسة مجلس الإدارة - والذي افرد في تصريحه عددا من المغالطات والعبارات الغامضة والموتورة والتي من شأنها أن تقلب الحقائق وتضلل المساهم والدائن وبقية القراء، ليستكمل بذلك مسلسل التضليل الذي مارسته الإدارة التنفيذية السابقة للشركة برئاسة فؤاد الحمود «صهر» حجاج بوخضور والذي قام بتعيينه على رأس شركة الشبكة القابضة قبل أن يتم إقصاؤه.وافاد الكندري في تعليقه على ما ورد في تصريح بوخضور الذي ادعى أن الشركة كانت شركة «ناجحة جدا» في سنواتها السبع الأولى وانها تدهورت خلال سنواتها الثلاث الماضية «انه كلام يثير كثيرا من الاستغراب والدهشة! فحال (الدولية) لا تحتاج إلى أن يبدأ بوخضور رئاسته للشركة بتصريح متسرع واندفاع غير محسوب واتهام سابق لأوانه فاقد للحجة والدليل. وما على بوخضور إلا أن يطلع فقط على محاضر اجتماعات الشركة الدولية للإجارة التي عقدت بعد تسلمنا لمجلس الإدارة ليكتشف بنفسه حجم الفساد الذي وضعنا أيدينا عليه وان يسأل ممثلي البنك الإسلامي للتنمية الذين ما زال ممثلوه مستمرين معه في المجلس الحالي وهم أنفسهم الذين عاصروا الشركة منذ تأسيسها وحتى اليوم وهم أيضا شاركونا في إدانة الإدارة التنفيذية السابقة التي أدارت الشركة في سنواتها السبع الأولى، والتي بينت أن كل انجازات المجلس الأسبق لإدارتنا وأرباحه التي ادعى تحقيقها في سنواتها السبع الأولى ما كانت في مجملها إلا انجازات وأرباحاً زائفة ووهمية».وأضاف الكندري «إذا كان بوخضور بحاجة إلى أن يعرف نتائج الإدارة السابقة فعليه فقط الاطلاع إلى تقارير (ديلوت) و(كي بي ام جي) عن استثمارات الشركة التي اثبتت تلك التقارير وحجم الفساد ويعرف كم هي انجازات الشركة (الناجحة جدا) ويرى استثماراتها في شركة احمادة (المدى حاليا) وشركة الأسطول الماسي وشركة روابي الشرق وشركة روابي الشام، ويتعرف على هياكل التمويل والعمولات للمشروعات والشركاء الظاهرين والمستترين التي يعتقد الرئيس الجديد أنها كانت (ناجحة جدا) خاصة وإنها شركة إسلامية ويشارك فيها البنك الإسلامي للتنمية الشاهد على جميع تلك المراحل والمعترف أيضا بسوء الإدارة التنفيذية السابقة بقيادة فؤاد الحمود وعليه فقط أن يقوم بسؤالهم مباشرة عن رأيهم ليعرف الجواب، ونحن على استعداد أن نرسل له محضرا بهذا الخصوص يطلع فيه على رأيهم وإقرارهم، وسوف نزوده أيضا بما دار بمكتب رئيس البنك الإسلامي للتنمية عن تجاوزات الإدارة التي يعتقد سيادته أنها كانت (ناجحة جدا) إضافة إلى الأسباب الحقيقية لخروج المالك الأكبر للشركة الدولية للإجارة وهي شركة عارف وملاحظاتهم على إدارة الشركة».
وتابع الكندري اننا حين تسلمنا الإدارة قبل عامين وجدنا أنفسنا أمام استحقاقات كبيرة بديون تصل إلى 600 مليون دولار تقابلها أصول واستثمارات متضخمة ومتعثرة ومسمومة ولم نكن نعلم بهذا الحجم من التضليل وانتدبنا مكاتب عالمية للتحقيق بهذه الأصول والاستثمارات وعقدنا اجتماعا لمجلس الإدارة واستعرضنا كل تلك التجاوزات والمخالفات والأخطاء وقررنا أن نحيلها إلى المكتب القانوني لإعداد صحيفة دعوى بحق من تسبب بهذه الكارثة ورغم الحرب التي شنها علينا من كان مستفيدا ومتواطئا وشريكا ومساهما بهذه التجاوزات من جهة، ومن جهة أخرى محاولتنا المحافظة على ما تبقى من سمعة في محاولة لإنقاذ الشركة إلى ما وصلت إليه من تخريب على مدى السنوات السبع الأولى من تأسيسها ولكن للأسف كان هناك من يحاول أن يغرق الشركة ويوصلها إلى مرحلة الإفلاس ليطوي معها جرائمه وأخطاءه.
وطلب الكندري من رئيس مجلس الدولية للإجارة والاستثمار الاطلاع على تقرير التجاوزات والمخالفات التي اصدرها البنك المركزي وكشف المسؤولين عن تلك التجاوزات المرسلة إلى البنك المركزي بناء على طلبه، ليعلم من أوصل الشركة إلى ما هي عليه. كما عليه أن يطلع على تقرير المدقق المعين من لجنة الدائنين ويرى كيف يصف أصول واستثمارات الشركة الدولية للإجارة وكيف أن التقرير يدين الإدارة السابقة وأنها احتالت على الدائنين في الحصول على القروض والتمويلات واستخدامها في غير أغراضها، كما نستعرض له طلب بعض الدائنين بإحالة الإدارة السابقة إلى النيابة كجزء من خطة الهيكلة.
وأضاف الكندري ان كل تلك التقارير تعطي بوخضور حقيقة واحدة لا يحتاج إلى أن يفكر كثيرا بعدها لما آلت إليه الشركة، ونحن على استعداد لاستعراض كل تلك التقارير ونتائجها وإعداد كشف بجميع ما نعلمه من تجاوزات وأخطاء في الاستثمارات وعمليات شراء الأصول وما اشتملته من أعمال تشوبها شائبة على صفحات الصحف إن أراد، إذا لم يجد جوابا من الإدارة السابقة التي هو يعرفها أو من بقية أعضاء الإدارة الحالية، مشيرا إلى أننا في السابق كنا لا نستطيع أن نستعرض الحقائق بشكل مباشر حرصا منا للحفاظ على ما تبقى من كيان الشركة خصوصا في ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية وكذلك نزولا عند رغبة إدارة البنك الإسلامي بالتريث لبعض الوقت قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من تسبب في تدهور أوضاع الشركة. ولكن اليوم الوضع مختلف وسنكون أكثر جدية وأكثر حرية في استعراض ما لدينا من حقائق وأدلة وإثباتات وان كان يظن بوخضور أن هناك وثائق تم إخفاؤها فنحن نحتفظ بحق الرد وتحميله المسؤولية في هذا الاتهام المبطن، كما نوجه الكلام إلى الإدارة التنفيذية الحالية إن كان هذا الكلام يعنيها أيضا، كما نطلب من بوخضور أن يوضح ماهية العمليات البينية التي ادعاها وان كان جادا فعليه أن يقوم بهذه المهمة ونحن على استعداد لوضع ملف متكامل وشهادات مثبتة من أناس ذوي علاقة في عمليات نرى أنها كانت فيها استغلال وسرقة لأموال مساهمين ودائنين وتضليل لجهات رقابية وسلسلة من العلاقات البينية أيضا في التنفيع العائلي والمساهمات والتمويلات وغيرها لتضاف إلى سعي بوخضور للتحقيق بها إضافة إلى العمليات البينية، ونحن على يقين بان بوخضور لن يتمكن من ذلك لاعتبارات عديدة منها تشكيلة المجلس الحالي وما احتوته من أسماء.





يجب على مجلس إدارة الأبراج الحالي بالإضافة إلى مجلس إدارة الدولية للإجارة برئاسة السيد/ حجاج بوخضور التحقيق بصحة ما ورد بهذا التصريح من إتهامات خطيرة وصريحة ومباشرة لمجلس الإدارة الأسبق برئاسة السيد/ فؤاد الحمود.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
صح كلامك يا بوفيونة
يجب تشكيل لجنة تحقيق بهذه الاتهامات الخطيرة والتأكد من صحتها
 

tareq9728

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
136
السلام عليكم . أخى بوفيونة لو حصل تحقيق بصحة ماورد كما ذكرت , هل رح يكون التحقيق علني أو حتى يمكن الكشف عن نتائج التحقيق من قبل مجلس الإداره الجديد !! لنكن منطقين شويه أخبار عن الشركه وخطوات الأصلاح إلى حد الأن لم نسمع عنها شيىء ., فما بالك عن كشف نتائج تحقيق أن كان هناك تحقيق أصلاً !!!فلا تشغل بالك كثيراً فى حر ب تصفيه الحسابات بين الفريقين ولنركز على ماهو أهم وهو عوده السهم للتداول وأنتشال الشركه من عثرتها . ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------ وشكرا
 

bu-7amad

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
189
والله جنها السالفه إمطوله ...................... يا مطولك يا ليل
 
أعلى