شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 2

الحالة
موضوع مغلق

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
أجيليتي ترفض طلباً من أنهام بوساطة أميركية لتأجير بعض مخازنها
ما زلنا طرفاً في النزاع مع الحكومة الأميركية وغير منطقي مساعدة منافس رئيسي لنا



عبدالله خليل


كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، أن شركة المخازن العمومية (أجيليتي) رفضت طلباً مقدماً من قِبَل شركة «أنهام» عن طريق مسؤول القطاع اللوجستي في الجيش الأميركي الذي زار الكويت قبل أيام والتقى مع مسؤولي «أجيليتي»، لتأجير مخازن تابعة لها لـ»أنهام» حتى تحل مشكلة عدم توافر المخازن الكافية.
وأوضحت المصادر أن «أجيليتي» رفضت الطلب بحجة أن الشركة لاتزال حتى الآن طرفاً في النزاع مع الحكومة الأميركية بالقضية المرفوعة عليها من قِبَل الأخيرة، كما أنه من غير المعقول أن تساعد «أنهام» كونها شركة منافسة في عقد ضخم، وبالتالي من الواجب على «أنهام» أن «تدبِّر نفسها» من دون تدخل «أجيليتي».
وأضافت المصادر أن «أنهام» تواجه أزمة في الوقت الحالي في تخزين بعض المواد الغذائية المطلوبة من قِبَل الجيش الأميركي، لعدم وجود أماكن تخزين كافية لها، مشيرةً إلى أن بعض شركات التخزين الكويتية غير مستعدة حتى الآن للتعامل مع «أنهام»، خصوصاً أن الفائزة بعقد المورد الرئيسي تعاني العديد من المشاكل التي قد تعوق عملها، وبالتالي لا تريد تلك الشركات أن تقطع علاقتها بـ»أجيليتي» في الوقت الذي تزيد تطورات قضيتها مع الحكومة الأميركية ترجيح كفتها وسلامة موقفها.
وتشير المصادر إلى أن المفاوضات التي تمت تدل على تغيير قواعد «اللعبة اللوجستية» لمصلحة «أجيليتي»، التي باتت المتحكم الرئيسي في عملية تزويد الجيش بجميع احتياجاته، نظراً إلى عدم جاهزية المنافسين حتى الآن
 

رمادي

موقوف
التسجيل
10 أغسطس 2010
المشاركات
46
ان شاء الله مايجي العيدد الا العيد عيدين يا ملاك اجيليتي باذن الله آمين
 

ابوعايض

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
1,740
الإقامة
الكويت
الاخبار تقول تمت اكبر عمليه لوجستيه بعد الحرب العالميه الثانيه للجيش الامريكي بنقل القوات من العراق الى افغانستان وآخر كتيبه سوف تتحرك آخر شهر 8 وسوف يبقى في العراق ربع القوات وهي قرابة ال 50 الف جندي لتدريب القوات العراقيه

السؤال من هي الشركه اللتي نقلت المعدات
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
للرفع خلوها فى المقدمه 0 :)
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
إن كسر الـ430 يعني في أخبار مو زينة بالطريج , إن تماسك قبلها يعني تشبع صعود ما قبل الأخبار الطيبة ويبي يثبت قاع قبل ما يتابع صعوده .

قوه طال عمرك :)

نبي رأيك بهالتشارت اليومي والاسبوعي والتحليل الي على قدنا :eek:

أتفق معاك على نقطه 435 بأنها مهمه قليلا ولكن الأهم منها 405

حايا السهم لازل في قناته الهابطه المبينه بالتشارت اليومي والإسبوعي بشكل أوضح وأدق

وأيضا سبب توقف السهم عند 480 كان معلوم سابقا لمن يتابع السهم بتحليل فني بحت لأنها نسبة 23.6% فيبوناتشي

السهم إرتفع من 265 الى 480 بدون جلسات جني أرباح تذكر
والوضع الحالي أراه صحي للسهم حتى ولو هبط الى 405 بحد أقصى وهذا ما لا أتمناه
إن شاء الله يكتفي عند 435 أو إكتفى عند 445

عموما

نذهب الى الدعم والمقاومه اليوميه
سأضع 5 دعومات و 5 مقاومات وهي تعتبر للمضارب

الدعم:
445
435
405
375
345

المقاومه:
465
480
500
550
590

الدعوم والمقاومات للمدى المتوسط

الدعم:
405
350
270

المقاومه:
480
500
590
650


شخصيا انا متفائل بالسهم

يجب أن يكون بالحسبان أن أخبار الشركه تقلب الموازين
والسوق بشكل عام يؤثر ايضا

إن شاء الله يخترق السهم قناته الهابطه ويأسس فوقها :) وأشوف أول هدف كان متوقع وهو 530


تنويه:
كل ما ذكر اعلاه يمثل وجهة نظري الخاصه وهي غير ملزمه على أحد

في أمان الله
 

الملفات المرفقه:

  • اج يومي.JPG
    اج يومي.JPG
    الحجم: 84.2 KB   المشاهدات: 65
  • اج اسبو.JPG
    اج اسبو.JPG
    الحجم: 91.8 KB   المشاهدات: 62

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
يعني تنصحنا مانبيع الحين وننتظر الارتفاع الي 530 ؟

عفوا اخوي
انا ما أنصح لا بالبيع ولا بالشراء فهو مسؤوليه المستثمر وقراره

انا بينت وجهة نظري بالسهم

وعسى الله يوفقك وتبيعه بأعلى الأسعار
 

العوضي75

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2009
المشاركات
124
عفوا اخوي
انا ما أنصح لا بالبيع ولا بالشراء فهو مسؤوليه المستثمر وقراره

انا بينت وجهة نظري بالسهم

وعسى الله يوفقك وتبيعه بأعلى الأسعار

عساك على القوه يا بوغازي وتشكر على جهدك وبميزان حسناتك ان شاءالله
 

ابو فهــد

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2010
المشاركات
203
السلام عليكم ماكو اي تعليق على تداولات اليوم والكميه الكبيره شسالفه
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
أكدوا أن الأمور ستسير بشكل طبيعي أثناء فترة الانتقال
مسؤولو هيئة الدفاع اللوجيستية: «أنهام» ستتمكن من تقديم الخدمات المطلوبة







ابدى مسؤولو هيئة الدفاع اللوجيستية الاميركية ثقتهم بان شركة «أنهام» ستتمكن بكل كفاءة من تقديم الخدمات المطلوبة للقوات الاميركية في الكويت والعراق والأردن، مؤكدين أن الخدمات التي يتوقعها الجنود الاميركيون من الهيئة سوف تستمر من دون أي توقف خلال فترة انتقال العقد من المورد القديم الى المورد الجديد.
وجاء هذا التأكيد خلال زيارة قائد دعم القوات في هيئة الدفاع اللوجستية عميد القوات الجوية سكوت تشامبرز اخيراً إلى الكويت مع مدير الهيئة نائب أميرال البحرية آلان ثومبسون، ومسؤولين من سلسلة توريد المنتجات الغذائية، لزيارة شركة وانهام، المورد الرئيسي الجديد للمواد الغذائية لدى الهيئة.
وقالت الشركة ان «الهدف من قيام المجموعة بزيارة شركة أنهام يتمثل في متابعة وضمان الانتقال السلس بين موردي المواد الغذائية للقوات الاميركية وغيرها من مدنيين ومقاولين تابعين للجيش الاميركي والبالغ عددهم 145 الفا في الكويت والعراق والأردن».
وامضى تشامبرز وثومبسون وغيرهما من المسؤولين بمن فيهم مدير التموين كابتن البحرية مايكل هانسين، يوماً كاملاً في منشآت شركة أنهام، يستمعون إلى تقارير موجزة عن أعمال الشركة ويراقبون عملياتها، مع تقييم اداء فريقها العامل وطرح الأسئلة الصعبة.
وقال تشامبرز «نرغب في أن نؤكد لمقاتلي الجيش الاميركي أن الخدمات والدعم الذي يتوقعونه من هيئة الدفاع اللوجيستية سوف تستمر دون أي توقف خلال فترة انتقال العقد من المورد القديم الى المورد الجديد»، مضيفاً «ينصب التركيز الأساسي لإدارة دعم القوات في هيئة الدفاع اللوجيستية في الجيش الاميركي في ضمان أن تستمر وجبات العطلة التي يستحقها مقاتلونا وينتظرونها في غرف الطعام دون أي انقطاع خلال فترة الأعياد، أثناء مرحلة انتقال العقد من المورد القديم الى المورد الجديد شركة أنهام».
وتحل شركة أنهام محل المورد الرئيسي السابق للمواد الغذائية؛ وهو شركة المخازن العمومية «اجيليتي»، بالرغم من أن شركة المخازن العمومية سوف تستمر في تقديم الدعم حتى اكتمال الانتقال. من المتوقع أن تبدأ أنهام في تنفيذ خدماتها اللوجيستية الى الجيش الاميركي في منتصف سبتمبر المقبل، وتبلغ مستوى الأداء الكامل لخدمة القوات الاميركية في الكويت والعراق والاردن في نوفمبر.
يتضمن الدور الجديد للمورد الرئيسي للمواد التموينية لدعم القوات الاميركية إدارة كافة المخاطر المتمثلة في شراء وتخزين وتسليم المأكولات والمشروبات إلى القوات الأميركية في البلدان التي تنفذ فيها خدمتها في جنوب شرق آسيا، حيث يتم تزويد العديد من مواد الأطعمة الأساسية من قبل الولايات المتحدة الاميركية. إضافةً إلى ذلك، تتولى «أنهام» مسؤولية تخزين وتدوير المخزون وتسليمه إلى المستهلكين كوجبات جاهزة واطعمة مُباح أكلها ووجبات حلال.
ويقول المسؤولون ان هيئة دعم القوات الاميركية تتوقع الحصول على رؤية كاملة لجميع العمليات اللوجيستية، ذلك أن شركة أنهام سوف تستخدم النظام الالكتروني لتسلم الطلبات الإجمالية بغية تسجيل طلبات العملاء.
ويضيف المسؤولون أن المورد الرئيسي الجديد للمواد التموينية للجيش الاميركي متواكب حالياً مع الجداول الزمنية المحددة والمتطلبات في دعم العمليات التي تم تكليفه بتحقيقها في العراق.
يقول مسؤولو دعم القوات في هيئة الدفاع اللوجيستية الاميركية انهم بالاستناد إلى إمكانات أداء شركة أنهام على ثقة أن تتمكن «أنهام» بكل كفاءة من تسليم الأطعمة اللازمة والمطلوبة لإعانة قوات الجيش الاميركي في الكويت والعراق والأردن.
ينص العقد المبرم بين دعم القوات في هيئة الدفاع اللوجيستية في الجيش الاميركي وبين شركة أنهام على فترة أساسية تمتد لمدة 18 شهراً، تبدأ منذ تسلم الطلب الأول. وفي حال التمتع بقيمة كافة الخيارات لمدة ست سنوات، تحدد القيمة النقدية لهذه الترسية بمبلغ 2.16 مليار دولار.
 

خالد kh

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2010
المشاركات
476
الإقامة
الكويت
شسالفة يا جماعة صار له كم يوم يسوي نفس الحركة يقط في آخر لحظة وينزل تكة أو يرده نفس سعر الافتتاح والله غربية يعني يبون يزهقونا بالسهم مالهم أمل بالمرة خل ينسون أحسن صامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدون
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
تشير نسبة العائد على اجمالي الأصول والتي تقيس قدرة الشركة على استثمار الأصول التي يمتلكها وكلما زادت هذه النسبة فانه يدل على قوة الادارة وتمكنها ويكون ذلك أفضل للمستثمرين.
في اجيليتي انخفض العائد على اجمالي الأصول من %4.3 الى %2.2 بنسبة تغيرسالبة بلغت %48.8 أما نسبة العائد على حقوق المساهمين والتي تقيس مدى كفاءة الشركة ومدى قدرتها على استخدام الأرباح المعاد استثمارها لزيادة صافي أرباحها.وعادة ما يلجأ المستثمرون الى الشركات ذات العائد الأعلى على حقوق المساهمين والمتنامي في كل ربع سنوي للشركة.
في اجيليتي انخفضت بشكل كبير من %8.8 الى %3.8 بنسبة سالبة بلغت %56.8 أما نسبة اجمالي المطلوبات الى اجمالي الموجودات والتي تقيس مدى امكانية تغطية اجمالي مديونيات الشركة باستخدام اجمالي الأصول، وكلما انخفضت هذه النسبة كان ذلك أفضل من وجهة نظر المستثمرين.
في اجيليتي انخفضت نسبة المطلوبات الى الموجودات من %50 الى %40 بنسبة تغير سالبة بلغت %20
بينما المطلوبات لحقوق المساهمين والتي تعبر عن ديون الشركة الى حقوق المساهمين وكلما ازدادت النسبة كلما ازدادت المخاطر الطويلة الأجل لقدرة الشركة على السداد والدفع، في اجيليتي انخفضت بنسبة سالبة بلغت %33.3.



التحليل المالي لـ«أجيليتي»



1 – انخفاض العائد على إجمالي الأصول بواقع %48.8 إلى %2.2 من %4.3

2 – تراجع المطلوبات إلى الموجودات %20 من %50 إلى %40

3 – انكماش في نسبة المطلوبات إلى حقوق المساهمين بنسبة %33.3 إلى %68
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
علمت ان شركة اجيليتي قد تلقت كتاباً "ثاني" من قبل السلطات الاميركية بشأن اهمية استكمالها للعقد المبرم ما بين الطرفين حتى نهاية العام الحالي واشارت المصادر ان الشركة قد قررت بعد اجتماع استثنائي بالاسبوع الماضي القيام بتأدية جميع واجباتها تجاه العقد المبرم حتى لا تقع تحت طائلة المساءلة القانونية مستقبلاً , هذا بالوقت الذي رأى فيه فريق اخر من الشركة ان طلب استكمال العقد وكذلك الاشعارات الى عدم قدرة شركة انهام بتنفيذ العقد الجديد قد يكون بمثابة اشارة ايجابية لأجيليتي وخصوصاً بعد التطورات الايجابية بشأن القضايا المرفوعة حيث يؤكد هذا الفريق ان التعامل الايجابي مع السلطات الاميركية بهذا الوقت بالذات قد يفتح المجال للشركة لتقديم العطاءات والعودة للمنافسة مجدداً
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى