البورصة عينها على قبة عبدالله السالم اليوم ...

التسجيل
29 يونيو 2008
المشاركات
267
السلام عليكم ورحمة الله

فيما يخص المجلس اليوم وبنسبة 99% لا اتوقع ان يطرح موضوع الخصخصه, والله اعلم لكن ممكن غدا الاربعاء

اما ردا على سؤالك فيما يخص انطلاق السوق!! اتوقع نعم ارتداد عنيف تصريفي - حاول الهرب معهم :d

اتوقع والعلم عند الله اليوم خالصين

وهذا تكتيك حكومى لانه يفكهم من اعتصمات باجر واذيته



يعنى يضربون الحديد وهو حامى:)
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
تحديث جلسة الخصخصة


رفع نائب رئيس مجلس الأمة عبدالله الرومي الجلسة إلى غدا
 

el6ayeb

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
752
شركاتنا أغلبها ان لم يكن كلها ...شركات عمولة دجالة .. غير منتجة و غير فعالة ...ترتاع على البقرة الحلوب اللي هي حكومتنا بمناقصاتها المبالغ فيها ..و تشغل الشركات الأجنبية بالباطن و تاخذ نصيب الأسد من عمولة مشاريع المناقصات .. المبالغ بتكلفتها طبعا... و على عينج يا بقرة يا حلوب يا حكومتنا... المتواطئة بالطبع ان لم تكن واحدة من هذه الشركات!!!!
شنو نرجي من شركات و حكومة هذه سياستهم ... و يبون خصخصة بعد ..!!!!
اذا وزارة الصحة مو عارفة تحصل أموالها من مبالغ التأمين الصحي بالملايين من شركات التأمين .. هل تريدهم أن يحصلوا غدا بالخصخصة أموالهم من شركات الخرافي و الغانم و غيرها ..أو حتى يضغطوا عليهم ليوظفوا كويتيين أو محاسبتهم لتفنيش كويتيين!!!
اذا وزارة التجارة مو قادرة تضبط الأسعار لمحاباتها فئة التجار اللي وزير التجارة واحد منهم للأسف ..هل تريد أن تضبط الأسعار أو الرسوم التي ستفرض على المواطنين من قبل شركات الخصخصة غدا ..؟؟!ّ!!

و للأسف لما تواجهم بهذه الحقيقة قالوا لك .. ما عطل الديرة إلا الحسد..!!! يعني خلونا نقتسم الكيكة و لا تحسدونا!!!

هل تعرفون لماذا تخلفت الكويت عن مثيلاتها من دول الخليج .. رغم وجود التنفيع و المحسوبية في كل مكان .. لان هناك من يحاسب اذا قصرت في عملك مهما كان اسمك و في الكويت .. لا يحاسبون..!!!

ملاحظة: لما أتكلم عن حكومتنا أقصد الشيوخ و من يتنفع من ورائهم!!!
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
أكد المصدر ان قانون «الخصخصة» بات يتعرض لكثير من محاولات التأجيل واعادته الى اللجنة البرلمانية المختصة، خصوصا بعد ان كشف عدد من النواب المعارضين للقانون بانهم سيسعون للحيلولة دون نقاشه والتصويت عليه في المداولة الثانية، وبالفعل نجح النواب المعارضون للقانون امس بتأجيله الى اليوم ثم الحقوه برزمة مواضيع مهمة وخلافية ليتم بحثها في جلسة اليوم اخرها مقترح «اطالة اللحى».
وتوقع المصدر ان تلقى هذه المواضيع مناقشات صاخبة وطويلة في جلسة اليوم ما يؤدي الى تأجيل مناقشة قانون «الخصخصة» للمداولة الثانية.
ورأى المصدر ان خطة النواب المعارضين نجحت في اخراجه من جلسة الامس الى جلسة اليوم المتخمة اصلا بقضايا خلافية ومهمة لمناقشة قانون الذمة المالية وغلاء الاسعار وتلوث منطقة ام الهيمان، اضافة الى قانون اطلاق لحى العسكريين الذي اضيف في اللحظات الاخيرة من جلسة الامس بهدف سد اي باب في وجه مناقشة «الخصخصة» من خلال اتخام جدول اعمال جلسة اليوم، وبالتالي سيتم تأجيل القانون الا في حال حدوث تكتيك مضاد من قبل مؤيدي القانون بتقديم طلب في بداية الجلسة لتعجيل التصويت على القانون في بداية الجلسة، الامر الذي قد يدفع المعارضين الى افقاد الجلسة لنصابها.
وتوقع المصدر في حال مناقشة القانون والتصويت عليه ان يمر بموافقة 15 وزيرا باعتبار أن الوزير محمد العفاسي خارج البلاد اضافة الى 18 نائبا.
ورأت المصادر ان حظوظ القانون في جلسة اليوم ضئيلة للغاية، مشيرة الى ان بعض النواب المؤيدين للقانون قد يتراجعون عن مواقفهم بحجة ان القانون المطروح بصيغته الحالية يعاني من الضعف، ويحتاج الى اقرار قوانين مسبقة قبل طرحه واقراره، لافتة الى حجم الضغوط الشعبية والاعلامية التي قد تدفع لخيار اعادة القانون الى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة.
من جانبه أكد النائب د. يوسف الزلزلة ان هناك اتفاقا بين النواب لمناقشة قانون «الخصخصة» اليوم، مشيرا الى ان تقرير اللجنة المالية وصل عن طريق الامانة العامة الى منازل النواب امس، مضيفا ان ادخال اي قانون على جدول الاعمال لا يزيد ولا ينقص فنحن مصرون على مناقشة قانون «الخصخصة» اليوم.
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
وافق مجلس الأمة على طلب مقدم لإستعجال مناقشة قانون الخصخصة بجلسة اليوم وإقراره بمداولته الثانية، بعد إقرار المداولة الأولى في 15 أبريل الماضي خلال جلسة خاصة.


ووسط انتقادات نيابية، وافق المجلس على إدراج قانون الخصخصة على جدول أعمال الجلسة، ومناقشته وتقديمه على ما عداه من المواضيع،وذلك بأغلبية 33 نائبا مقابل 28 نائبا.

وكان عدد من النواب أنتقدوا الإستعجال في القانون لا سيما، وقد كانت هناك حوالي 57 من التعديلات المقدمة على القانون، كما اضطر الرئيس الخرافي إلى إعادة التصويت على فتح باب ما يستجد من أعمال بعد أن نبه النائب د.فيصل المسلم إلى خلل لائحي خلال عملية التصويت.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخوى البورصة مو عينها على قبة عبد الله السالم !!!
البورصة عينها على فلوس صغار المستثمرين
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
لماذا الرابعة والخامسة؟

المعارضون لقانون الخصخصة نظّروا واعترضوا وتفحصوا القانون، كما يزعمون، فنيا وقانونيا ودستوريا أيضا. ووفقا لمزاعمهم فإنه ساقط فنيا بحكم الاختلالات الفنية فيه وبحكم التجارب التي مرت بها ما سبقتنا من دول سارت قبلنا في طريق التخصيص. وساقط قانونيا لأنه، حسب رأيهم، لم يعالج في حالات عديدة مستجدات التطبيق وشروط عمل العمالة الوطنية بالذات، وهو في النهاية ساقط دستوريا لأنه يحوم حوله – كعادة أي مشروع يعترض عليه التكتل الشعبي – العديد من الشبهات الدستورية، ايضا ليست مخالفات ولكنها وكالعادة ايضا «شبهات» دستورية.
لن أناقش في النواحي الفنية ولا القانونية ولا حتى الدستورية، لأنني سبق ان أعلنت أنني لن أتخذ او بالأحرى أنني لست مهيأ لأن اتخذ موقفا تطمئن إليه نفسي في قضية التخصيص. لكن، كما كتبت مرارا ومنذ اكثر من عشر سنوات، فإن الخصخصة في الكويت ستجابه برد فعل عنيف ورافض اجتماعيا. لن يغني سد الثغرات القانونية ولن تفيد المعالجة الفنية الاقتصادية للأمر، ولن يثني حكم المحكمة الدستورية - لو أحيل إليها الامر - عن طعن البعض وتشكيكه في عدم دستورية القانون. كل هذا ببساطة يرجع الى ان الموقف المعارض للقانون، وبغض النظر عن التغليفات الفنية والقانونية والدستورية، هو موقف «اجتماعي» بحت، ينطلق اساسا من رفض العمل، اي عمل، فكيف بالعمل لدى مؤسسات خاصة تسعى للربح وتطالب بمقابل لكل فلس او اجر تدفعه؟!
بودنا لو وفر المعارضون للقانون انفاسهم، فقد قيل كل ما يجب ان يقال فيه، لكن نريد ان نفهم، ونريد ان نعرف، لماذا ينقسم المجتمع الى نصفين في مواجهة قانون الخصخصة؟ ولماذا بالذات يؤيده نواب المناطق الداخلية ويعارضه نواب المناطق الخارجية؟! بل بوضوح اكثر، لماذا المعارضون هم نواب المنطقتين الرابعة والخامسة؟! هل من المعقول ان يكون هناك تقسيم فني او قانوني او دستوري للناس بهذه الدقة والوضوح؟ أعتقد ان ذلك صعب. في حين ان الواضح والذي يكاد يبدو مؤكدا ان الناس ينطلقون من مواقع اجتماعية وربما نفسية في معارضتهم او تأييدهم للقانون. المعارضون أشبعونا معارضة.. نريد الآن تفسيرا دقيقا وواقعيا لهذه المعارضة.. لماذا تتركز او بالاحرى تنحصر في المنطقتين الرابعة والخامسة؟.. هل من مجيب؟!


عبداللطيف الدعيج
 

Motfa2eL

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2009
المشاركات
277
الإقامة
Kuwait
تم إقرار القانون 33 مقابل 28

لا حس ولا خبر ولا حركه :)
 

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
من جريدة الآن

شهدت الجلسة سجالا حادا بين النائبين صالح الملا وعدنان عبدالصمد، بدأت فيما أعتبر الأخير أن النائب الملا زايد على زملائه النواب من خلال إبداء رأيه في قانون الخصخصة خلال نقطة نظام.

وعقب الملا مستغربا: السيد عبدالصمد هو من يستغل قاعة المجلس للمزايدة على النواب، لا سيما وأنني لم أتطرق مطلقا إلى اسمه، وتحدثت فقط عن القانون، وأنا لي امتداد لتيار عريق يعرفه السيد جيدا.

ورد عبدالصمد : يا ليت الملا يلتزم بتياره، أو أفضاله عن التيار الذي يتحدث عنه.

ورد الملا من جهته: لماذا أعترض على الزميل عبدالصمد، هل اللي على راسه بطحه يحسس عليها.

ومن جهة النائب خالد السلطان فطالب بأن يكون الحوار حول قانون الخصخصة حجة بحجة، مؤكدا بأننا لم نأتي ببدعة.

وبدوره أعتبر النائب حسين مزيد أن مجلس الأمة يسيطر عليه لوبي حكومي ليبرالي وتجار، والخصخصة تعتبر بيع للبلد، مؤكدا أنه في حال إقرار هذا القانون سوف يدخلنا في نفق مظلم.
 

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
قال النائب د.فيصل المسلم أن النائب د.رولا دشتي أتهمت النواب بالفساد خلال بيان قامت بالتوقيع عليه، مشيرا أن رولا دشتي لا تعرف المصطلحات اللغوية، وماذا تعني، وهي رئيسة الجمعية الإقتصادية، رغم انها نائب بمجلس الأمة.

وجاء رد المسلم على اتهام رولا دشتي للنواب بأنهم يستخدمون مصطلحات اقتصادية ولا يفقهون شئ فيها.
 

copra

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2007
المشاركات
264
الله يستر من الازمات القادمه
 

Motfa2eL

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2009
المشاركات
277
الإقامة
Kuwait

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
اهم شي عندي ما يخصصون القطار النفطي والتعليم والصحه وكذلك الكهرباء والماء والباجي كيفهم
 

fsg70

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2005
المشاركات
727
من باب تجربه مريره مع تجار الكويت في البورصه

نسأل الله العلي القدير ما يمكنهم من ثروة البلد النفط ويبقي ملك لكل كويتي
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
من باب تجربه مريره مع تجار الكويت في البورصه

نسأل الله العلي القدير ما يمكنهم من ثروة البلد النفط ويبقي ملك لكل كويتي

كلامك صحيح

شوف جم شركة بالسوق العبو فيها وسرقو اموالها
 

الهدهود

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2010
المشاركات
179
يبة خلونا نكون صريحين مع بعض شوي وكافي مجاملات ومزايدات


الكل يبي يبوق هلديرة وبالنهاية الديرة راح تنباق وراح يتم شفط خيراتها كلها خصوصا ان اغلب الخبراء يقولون بان النفط ماراح يتواجد بعد عده سنوات

يبة خل يوزعون خيرات هلديره علي الشعب والكل يتصرف فيها احسن من ما ياخذونهم ناس معينين وبالباجي ماراح يطلعون بشي

يمكن حنا حالنا افضل من حال عيالنا او احفادنا الي راح يعيشون بفقر وديره مافيها خيرات
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
العمير .. يطالب بالحجة الدستورية لعدم جواز تصويت بعض النواب على قانون الخصخصة


صرح النائب علي العمير تعليقا على ما ذكره أستاذ القانون في جامعه الكويت د . عبيد الوسمي بأنه لا يجوز لرئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي والنواب مرزوق الغانم، وخالد السطان، ومحمد المطير التصويت على قانون الخصخصة لامتلاك حصص في شركات مدرجه، والتي تخالف اتفاقيه مكافحه الفساد التي صدقت عليها الكويت في عام 2006 .

وأكد النائب العمير أن هذا الأمر يحكمه الدستور والقانون وإذا كان في حجه دستوريه فليتبناها احد الأعضاء لأن الحق أحق أن يتبع ولا يوجد مجاملة ومتى تبينت وجود مخالفه للدستور فلن نقبل بذلك .

وأضاف العمير لابد أن يخضع هذا الأمر لدراسة فنيه ودستوريه لكي تقر أحقيه هؤلاء الأعضاء في التصويت علي القانون وما سوي ذلك فهي وجهه نظر نحترمها ولا تغير في الواقع شيء ولا تحرم العضو من حق التصويت
 
أعلى