الشركة الوطنية للتنظيف .. (تنظيف) ....... 1

الحالة
موضوع مغلق

adel40

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
157
شالفايدة عقود من الدوله بمئات الالوف وبالملايين

واخر شي ما يوزع ارباح
 

wawwaw

موقوف
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
1,891
الإقامة
كويت

30 مليون دينار إيراداتها السنوية من مشاريعها الجارية

فؤاد دشتي: «التنظيف» تتوقع 15 فلساً ربحية لسهمها بنهاية العام الجاري


كتب تامر حماد:
نفى رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة الوطنية للتنظيف فؤاد دشتي تأثر الشركة بالاضطرابات الجيوسياسية في البحرين مشددا على ان الشركة ليس لديها مشاريع جارية حاليا في البحرين، حيث كان لديها مشروع وانجزته قبل اندلاع الاضطرابات الاخيرة بالبحرين.
واكد دشتي في مؤتمر صحافي عقدته الشركة امس ان «التنظيف» جاهزة للمساهمة في مشاريع خطة التنمية متوقعا ان تحقق الشركة ربحية تبلغ 15 فلسا للسهم بنهاية العام الجاري الى جانب ايرادات سنوية تبلغ 30 مليون دينار من المشاريع الجارية في الوقت الذي تستهدف فيه الشركة تحقيق 200 مليون دينار ايرادات خلال السنوات الخمس المقبلة.
ولفت دشتي الى ان الشركة تتنافس وبقوة على الدخول في مناقصات في دولة الامارات العربية المتحدة وقطر.
واشار دشتي الى ان الشركة تتنافس على مناقصة لمكافحة الحشرات في منطقة العين الاماراتية موضحا ان الشركة تقدمت نحو 3 مرات بل بأكثر من سعر للمنافسة على مناقصة في العراق ولكن كل 6 شهور يتم تغيير المسؤولين هناك قيمة تقديم عطاءات جديدة والى هذا التوقيت لم يتم ترسية المناقصة على أي شركة من الشركات المتنافسة.

التربة الملوثة

وافاد دشتي بأن التنظيف هي الشركة الوحيدة من ضمن الشركات العربية في منطقة الشرق الاوسط التي تنافس 23 شركة عالمية على مناقصة مشروع التربة الملوثة التي طرحتها شركة نفط الكويت وسيتم تقديم العطاءات في 15 مايو المقبل.

تأسيس مصنع

وذكر ان التنظيف تدرس تأسيس مصنع لتصنيع كراتين للبيض والصحون في أبو ظبي الاماراتية موضحا ان الشركة تدرس التوسع في كل من مصر ولبنان وباكستان بالاضافة الى كافة الدول الخليجية.
واوضح ان الشركة تسعى للاستحواذ على شركات في اوروبا وامريكا وتسعى الى ان تكون شركة عالمية وليست محلية مشيرا الى ان «التنظيف» تستعد لافتتاح مشتل في الشويخ الشهر المقبل، لافتا الى ان اجمالي الموجودات زادت بنسبة %51 لتصل الى 46 مليون دينار مع نهاية 2010، فيما حصلت الشركة على قروض وتسهيلات بنكية بلغت 95 مليون دينار وذلك لدعم انشطتها لافتا الى كافة القروض التي حصلت عليها الشركة من البنوك خاصة بمشاريع تنفذها الشركة حيث تقوم الشركة بالحصول على قروض مقابل مشاريع ولا يوجد لدى الشركة قرض متعثر ولديها التزام في سداد القروض.

تحالفات

وتابع دشتي قائلا «ان التحالفات التي ستقيمها التنظيف مرهونة بنوعية المشاريع، اما بخصوص المشاريع التخصصية فتقوم الشركة بالاستعانة بشركات اجنبية.
واكد دشتي ان المنافسة بين الشركات على المناقصات في الوقت الحالي «شريفة» نظرا لأن البنوك بدأت تتحفظ والشركة الاقوى هي من تفوز بأي مناقصة اما في العام 2003 وعلى الرغم من ان الوضع الاقتصادي كان جيدا الا ان المنافسة كانت غير شريفة، مشيرا الى ان الشركة لعبت دورا هاما في ادارة محارق وزارة الصحة لادارتها اكبر محرقة لحرق المخلفات الطبية وهي تقنية اوروبية، موضحا ان الشركة تقوم حاليا ببناء محرقة جديدة لوزارة الصحة على الدائري السابع وتعتمد على التقنية الفرنسية ومن المتوقع البدء بتشغيلها في اغسطس 2011 وتستمر لمدة 3 سنوات.

شهادات الايزو

ونوه دشتي الى ان الشركة حصلت على شهادات الايزو رقم 2008:9001 وشهادات اخرى وبحصولها على هذه الشهادات تم تأهيلها واستدعاؤها للمنافسة على مناقصات خارجية، مشيرا الى ان الشركة قامت بدور كبير في حماية المحميات البرية من خلال ازالة 16 بحيرة من مشتقات نفطية من محمية الشيخ صباح الاحمد واعادة تأهيلها من خلال توقيع عقد مع شركة نفط الكويت.

الحلول البيئية

وقال دشتي ان الوطنية للتنظيف تمتلك الحلول البيئية لمعالجة التربة الملوثة بالزيوت وذلك لامتلاكها الوحدة الحرارية لمعالجة التربة الملوثة وكذلك وحدة المعالجة الفيزيائية ومعالجة التربة عن طريق التحفيز البيولوجي، لافتا الى ان الشركة تدير حاليا محطة معالجة المخلفات الصناعية في الكويت وهذه الخبرات المتميزة تم نقلها الى الدول المجاورة حيث ان الشركة تقوم بإدارة محطة معالجة المخلفات الخطرة في قطر بعد فوزها بعقد الادارة والتشغيل لمحطة معالجة المخلفات الخطرة لحساب قطر للبترول مما اعطى الشركة سمعة اقليمية دولية جيدة ومنافسة قوية بين الشركات العالمية.
وتوقع دشتي انشاء محطات لمعالجة المخلفات المنزلية لصالح بلدية الكويت حيث تعمل الشركة جاهدة للمنافسة على هذه المشاريع الحيوية لما تمتلكه من قدرات وخبرات في هذا المجال.

بدات التصاريح موفقين خيييييييير
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
دشتي: «الوطنية للتنظيف» تعتزم زيادة رأسمالها 100% بعد أخذ الموافقات الرسمية بقيمة 150 فلساً للسهم
الأحد 10 أبريل 2011 الأنباء

قال رئيس مجلس الإدارة في الشركة الوطنية للتنظيف م.فؤاد دشتي ان الشركة مستعدة للمساهمة في خطة مشاريع التنمية لتكون شريكا فاعلا في نهضة البلاد، مشيرا إلى ان إستراتيجية الشركة «تمضي قدما في التوسع إقليما ودوليا».

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس، ان المشاريع التي نفذتها الشركة منذ تأسيسها عام 1978 جعلتها تحتل اليوم مكانة مرموقة بين الشركات المنافسة، ليس فقط في السوق المحلي وإنما في أسواق دول المنطقة، الأمر الذي أهلها للمنافسة العالمية، وأيضا شجع البنوك على تمويل مشاريعها.

وأكد ان دعم البنوك المحلية للشركة جاء نتيجة التزامها وقوة أصولها ما يدل على قدرتها. وبلغ إجمالي التسهيلات الممنوحة 95 مليون دينار.

وذكر ان طموحات الشركة في المرحلة المقبلة تتجه نحو دول مجلس التعاون الخليجي للتأهل في العقود التي ستطرحها تلك الدول، بناء على ما نملكه من خبرات تؤهلنا لذلك والاستمرار في تطوير وانتاج شتلات وأنواع مختلفة من النباتات والأشجار والشجيرات لتكون من أكبر المزارع الإنتاجية في الكويت.

وأشار الى انه لم توزع أرباح عن العام 2010، وذلك لاعتزام الشركة زيادة رأسمالها بنسبة 100% في حال أخذت جميع الموافقات اللازمة لذلك، حيث يوزع الاكتتاب على المساهمين الحاليين للشركة بنسبة مساهمتهم، مشيرا الى انه اذا لم يتم الاكتتاب بكامل النسبة، فيمكن لمساهمين استراتيجيين الدخول لتغطية باقي النسبة.

وحول قيمة الاكتتاب في السهم، قال دشتي ان القيمة الاسمية للسهم نحو 100 فلس يضاف اليها 50 فلسا، مشيرا الى ان القيمة الدفترية للسهم بنهاية 2010 بلغت 211 فلسا.

وأشار الى ان عوائد الشركة للسنوات الماضية تقدر بنحو 30 مليون دينار، وانه من المتوقع ان ترتفع خلال السنوات المقبلة ما بين 35 و40 مليون دينار.

وتوقع دشتي تحقيق معدل نمو في الارباح بنهاية 2011 بنسبة 15%، وان ترتفع هذه النسبة خلال العام 2012 الى اكثر من 20% حيث ستجني الشركة أرباحا كبيرة مع انتهاء عدد كبير من المشاريع قيد التنفيذ.

ولفت الى ان الشركة في الوقت الراهن تركز على مشاريع تطرح في كل من قطر والكويت والإمارات، وان الشركة اقرب الى الفوز بهذه المناقصات، وذلك لسجلها الحافل بالانجازات في مشاريع مشابهة.

وقال انه تم تأسيس شركة في (أبوظبي) للعمل في تنظيف الخزانات والصهاريج ومعالجة آثار التلوث وتشغيل نظم الري للأراضي الزراعية واستصلاح الأراضي وادارة وتشغيل المزارع برأسمال قدره مليون درهم اماراتي وفي قطر تم تسجيل شركة لتشغيل وصيانة مركز المخلفات الخطرة.

وبين ان الشركة حصلت على قرض تمويل بقيمة 17.2 مليون درهم إماراتي من بنك أبوظبي الوطني لمشروع مكافحة وإبادة الحشرات والقوارض في المنطقة الغربية الموقّع مع بلدية أبوظبي وحصلت على قرض بقيمة 103.7 ملايين ريال قطري من بنك الدوحة لغرض مشروع تشغيل وصيانة مركز المخلفات الخطرة مع قطر للبترول.

وأضاف دشتي ان الشركة لاتزال تنتظر رد الجهات المعنية في امارة أبوظبي وكذلك في العراق بخصوص المناقصتين اللتين تنافست عليهما الشركة وقدمت اقل الأسعار. وعلى الرغم من ان المناقصتين تم التقدم للتنافس عليهما منذ فترة إلا انه حتى الآن لم يتم الإعلان عن الفائز فيهما، مشيرا الى ان الشركة خاطبت الجهات المعنية للاستفسار عما وصلت إليه الإجراءات وتم إبلاغنا انه حتى الآن لم يتم الإعلان عن الفائز.

وأوضح ان الشركة والتزاما منها بتطبيق قوانين البلاد تعمل وفق أحدث برنامج يحقق أقصى درجة من الكفاءة والحفاظ على حقوق الموظفين والعاملين فيها حيث استحدثت قسما جديدا يختص برعاية العاملين وحل مشكلاتهم ويخدم أكثر من 17 جنسية تعمل لديها.

وأوضح أن الشركة أسست قطاعا متميزا لخدمة مكافحة الحشرات والقوارض والحيوانات الضالة ويعمل منذ أكثر من 30 عاما وقد حصلت الشركة على شهادة الجودة العالمية والتي تعتبر الشركة الأولى من نوعها في الكويت والشرق الأوسط التي تحصل على هذه الشهادة.

وبين ان الشركة تعتبر من أولى الشركات التي حصلت على شهادات الجودة العالمية وأصبحت نموذجا يحتذى به في مواكبة التطورات العالمية والمستجدات بما يدعمها في رفع كفاءة موظفيها وعمالها لتقديم أفضل خدمة لكل عملائها حسب المعايير الدولية، فقد حصلت الشركة على شهادات الآيزو.

وقال أن الشركة أثبتت مدى التزامها بتطبيق قوانين البلاد وخصوصا العمل باستخدام أحدث برنامج للشؤون الإدارية وشؤون الموظفين وبما يحقق أقصى درجه من الكفاءة في العمل والحفاظ على حقوق الموظفين والعاملين فيها.

وأوضح ان الشركة تحرص على تدريب الموظفين والعاملين لديها من خلال إقامة دورات تدريبية بصفة دورية داخل الكويت وخارجها وتعتبر هذه من المهام الأساسية التي تقوم بها الشؤون الإدارية بالشركة.

وحول الاهتمام بالبيئة، قال دشتي ان الشركة أسست ادارة البيئة للمخلفات وذلك في عام 1999 تعنى بإدارة ونقل ومعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الصناعية بشقيها الخاملة والخطرة وذلك من خلال فوز الشركة بإدارة محطة معالجة المخلفات الصناعية للهيئة العامة للصناعة.

من جهته قال المدير العام الإقليمي للشركة الوطنية للتنظيف محسن بوشهري ان الشركة تطمح إلى الإقليمية والعالمية لما تتمتع به من خبرات طويلة وكوادر مدربة وفق أحدث النظم في هذا المجال علاوة على امتلاكها معدات حديثة ترسخ نشاطاتها في العديد من البلدان الخليجية والعربية بل والعالمية.

وذكر بوشهري ان الشركة وضعت لنفسها خطة ستجني من ورائها عوائد بقيمة 200 مليون دينار خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلى ان الشركة ستركز أعمالها خصوصا في منطقة الخليج.

إعادة تأهيل البحيرات النفطية

ولفت دشتي الى إنجازات الشركة خلال السنوات السابقة في تأسيس قاعدة كبيرة في مجال إعادة تأهيل البحيرات النفطية حيث أنها من أوائل الشركات المحلية التي عالجت بحيرات الحماة النفطية والمملوكة لشركة البترول الوطنية حيث واجهنا تحديات كثيرة في هذا العمل ولكن بالجهود المبذولة من قبل الإدارة العليا والإدارات المساندة في الشركة تمت معالجة وإعادة تأهيل هذه البحيرات وإعادة زراعتها وصنفت من أفضل المشاريع البيئية لدى مؤسسة البترول الوطنية.

أحدث التقنيات العالمية

وقال دشتي ان للشركة دورا كبيرا في حماية المحميات البرية من خلال إزالة 16 بحيرة من مشتقات نفطية من محمية صاحب السمو الأمير واعادة تأهيلها من خلال توقيع عقد مع شركة نفط الكويت، مؤكدا امتلاك الشركة الروبوت الآلي الذي استطاع الغوص تحت سطح المياه وصولا للقاع وإزالة الحمأة في مختلف الخزانات والأحواض ويعمل بالتوجيه الخارجي «ريموت كونترول» وكانت نقلة نوعية في عمليات تنظيف خزانات البترول واحواض فصل المياه عن الزيوت وذلك لقدرة هذا الجهاز على العمل بدون تدخل الأيدي العاملة الا في التنظيف النهائي.
 

ابواسامة

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2010
المشاركات
111
الإقامة
الكويت
كما هي العادة !!
السهم ينزل بمثل هذه التصاريح !!

لكن اللي اتوقعه إن السهم له أهداف بعيدة ولكن يحتاج إلى صبر طويل !!
 

NON

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2011
المشاركات
14
[8:33:43]**ِ.ايضاح من الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف) ‏
يعلن*سوق*الكويت*للاوراق*المالية*عطفا*على*اعلانه*السابق*بتاريخ*28-03-2011*‏
والخاص*بالبيانات*المالية*السنوية*للشركة*الوطنية*للتنظيف*(تنظيف)*‏
للسنة*المالية*المنتيهة*فى*31-12-2010**،تفيد*الشركة*بان*تقرير*مراقبي*‏
الحسابات*يحتوي*على*فقرة*امور*ذات*اهمية*التالية:*‏
بدون*التحفظ*فى*راينا*نسترعي*الانتباه*الى*ايضاح*رقم*(33)*حول*البيانات*‏
المالية*المجمعة*فيما*يخص*قدرة*احدى*الشركات*التابعة*على*تحقيق*‏
الاستمرارية*.*‏
ايضاح*33*:-‏
الاستمرارية
بلغت*الخسائر*المتراكمةلاحدى*الشركات*التابعة*(شركة*كي*جي*ال*للخدمات*العامة
ش.م.ك.م*4,999,994*د.ك*بتاريخ*31-12-2010*وتمثل*100%*من*راس*مال*‏
الشركة*ووفقا*للمادة*171*من*قانون*الشركات*التجارية*يتوجب*على*مجلس*ادارة*‏
الشركة*التابعة*الدعوة*الى*جمعية*عمومية*غير*عادية*للمساهمين*للنظر*فى*‏
استمرارية*الشركة*.*‏
تعمل*الشركة*التابعة*من*خلال*مجموعة*من*شركات*تقدم*الدعم*المتبادل*فيما
بينها*بما*يدعم*اداء*الشركات*لانشظتها*والوفاء*بالتزاماتها*،وقد*حصلت*الشركة
التابعة*من*خلال*الفترة*اللاحقة*على*مشاريع*جديدة*وتتوقع*الادارة*ان*يتم*‏
تحقيق*ربحية*جديدة*منها*،وبناء*عليه*تم*اعداد*البيانات*المالية*للشركة*‏
التابعة*على*اساس*الاستمرارية*.*‏
-----------------------------
-----------------------------

ممكن إخواننا المحللين يشرحون لنا..؟!

لأني بصراحه مافهمت.. ):
 

NON

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2011
المشاركات
14
شدعوه ماكو احد رد على استفساري..؟؟
 

NON

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2011
المشاركات
14
كم قيمة مناقصة البحيرات النفطيه.؟
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
كم قيمة مناقصة البحيرات النفطيه.؟

تقريبا قيمتا 200 ميلون دولار
وشركة التنظيف داشه هذي المناقصه وتملك هذي التكنولوجيا واهي الوحيده العربيه اللى تملك هالتكنولوجيا ومعاها جم شركه داشه معاهم وتقريبا بشهر 6

قبل يومين شركة ميد وشركة البترول تكلموا عنها بالجرايد
 

ahmaaad

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
482
شباب شسالفه ال 168 ؟؟ مقاومه ولا تجميع ولا الرقم عاجب صانع السوق؟
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
شباب شسالفه ال 168 ؟؟ مقاومه ولا تجميع ولا الرقم عاجب صانع السوق؟

في عمليت دخول على سهم تنظيف من قبل شركة الصحراء القابضه زادت نسبتها من تقريبا 10% الى 12 بالميه بالميه خلال الاسبوع اللى فات وهذا شي طيب خصوصا ان في تجميع قوي على السهم وعنده مناقصات كثيره وراح يشهد ارتفاعات طيبه
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
- المتابع لتداولات السوق بالامس سيلاحظ كثافة عمليات الضغط والتجميع على اسهم «المشاريع» و«ايفا» و«المركز» و«التنظيف» و«الافكو» و«ميادين».

الخبر بجريدة الوطن
 
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
1,486
يستحق المتابعه
 

ku30

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2010
المشاركات
279
أفادت الشركة الوطنية للتنظيف ‏بأنه قد تم ترسية مناقصة على شركة تابعة بنسبة 100%، رقم وك م/ 122/ 2009 ـ ‏2010، أعمال زراعة محطة الدوحة الغربية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه، التابعة لوزارة الكهرباء والماء، بمبلغ وقدرة 113.8 الف دينار ولمدة ثلاثة سنوات.‏
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
‏( لمزيد من التفاصيل في سجل الافصاح والعبرة ببيانات السجل )‏
النسبة المرهونه / طريقة المساهمة: كبــــار الـمســـاهــميـــن / النســـبــة
‏4.654 % / مباشرة وغير مباشرة: سعيد اسماعيـل دشــتي / 5.02 %‏
-- / مباشرة وغير مباشرة: شركة رابطة الكويت والخليج للنقل وشركتها الزميلة / 16.90%‏
‏2.905 % / مباشرة وغير مباشرة: شركة الزمردة القابضة (واخرين) / 5.578%‏
10.548 / غير مباشرة: شركة الصحراء القابضة / 12.144%‏


لملاحظه تغيير نسبة الملاك مع العلم بانه تم الزياده الملكيه هذا الاسبوع لشركة الصحراء القابضه
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
«التنظيف» تترقب الإعلان عن الفائز في مناقصة الآفات بالعين الإماراتية خلال 3 أسابيع

«التنظيف» تترقب الإعلان عن الفائز في مناقصة الآفات بالعين الإماراتية خلال 3 أسابيع

قال المدير العام في الشركة الوطنية للتنظيف محسن بوشهري ان الاعلان عن الفائز في مناقصة مكافحة الآفات والحشرات والقوارض والتي تتنافس عليها الشركة الوطنية للتنظيف في منطقة العين الاماراتية سيكون خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة.
واضاف بوشهري في تصريح خاص لـ «الوطن» ان «التنظيف هي الأقرب للفوز بهذه المناقصة نظراً لقوة العرض الذي تقدمت به من الناحية الفنية والمالية مضيفا ان الوطنية للتنظيف قد تم استدعاؤها من قبل المعنيين بهذه المناقصة بالامارات نظراً لأن الشركة حاصلة على شهادات الجودة «الايزو» وهذا شرط من ضمن شروط التنافس على المناقصة.
واشار بوشهري الى ان الشركة في طور تقييم الأسعار لمناقصة التربة الملوثة التي طرحتها شركة نفط الكويت مؤكدا انه سيتم اغلاق هذه المناقصة خلال شهر من الآن علماً بأن هناك 23 شركة عالمية تتنافس على هذه المناقصة.
واوضح بوشهري ان الشركة مستمرة في تطوير وانتاج شتلات وانواع مختلفة وكافة أنواع النباتات والاتجار والشجيرات لتكون من اكبر المزارع المنتجة وستواصل الاستمرار في الاتفاق مع الشركات العالمية المتخصصة في انتاج المواد والمعدات الزراعية وذلك لتكون الموزع الوحيد في الكويت.
وذكر بوشهري بأن الشركة تباشر تنفيذ عقود في مجال النظافة والزراعة فازت بها الشركة من 6 شهور تصل قيمتها الاجمالية الى 11.5 مليون دينار موضحا ان توسع الشركة على المستوى الاقليمي والدولي بدأت من خلال تنفيذ الشركة لعقود في كل من الامارات بـ 122 مليون درهم وذلك لمدة 5 سنوات وكذلك تنفيذ عقد في قطر بقيمة 92 مليون ريال قطري وتصل مدة تنفيذه 5 سنوات.
ولفت الى ان استدعاء زيادة رأس مال الشركة سيكون عقب انعقاد الجمعية العمومية علماً بأن قرار الزيادة سيكون بعد موافقة العمومية والجهات الرسمية.
 

قائد سرب

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
289
الإقامة
فوق هام السحب
هل اعطى اشارت شراء تنظيف ؟
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
السهم عليه ضغط وتجميع وان شاء الله ينطلق لمستويات فووووق

الرابطه من يومين اعطى دخول صريح وواضح
لوجستك بعد التوزيعه استمر بالصعود
مبرد مع الخيل يا شقرا

التنظيف عندهم خبر عن عقود ومناقصات تعلن هاليومين ان شاء الله .. دش موقع لجنة المناقصات المركزيه :)
وعندهم عقد بمئات الملايين الدولارات ,,, تنظيف رمال من البترول واهي الشركه الوحيده الكويتيه والعربيه الللى داشه وعندهم مناقصات كثيره بالطريق السهم فيه خير ان شاء الله
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
ناصر الخالدي في ما بين السطور لجريدة الوطن 2-5-2011:

-المتابع لتداولات الامس سيلاحظ كثافة وحرفية عمليات الضغط والتجميع على اسهم مجموعتي «ايفا» و«الاستثمارات الوطنية»، وكذلك على بعض الاسهم الواعدة كـ«الصناعات» و«المشاريع» و«التنظيف» و«المركز» على الرغم من اعلانه عن الخسارة المحدودة والمتوقعة.

-مسؤول في شركة «التنظيف» اكد لـ«الوطن» ان جميع الاجراءات المتعلقة بزيادة رأس المال تسير بشكل ممتاز، متوقعا اقرار الموافقة خلال الايام القليلة المقبلة.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
404.6 ملايين دينار قيمة مناقصات وعقود فازت بها 14 شركة مدرجة وتابعة خلال الربع الأول
الاثنين 2 مايو 2011 الأنباء
التنظيف في الصدارة

وتصدرت الشركة الوطنية للتنظيف من حيث عدد المناقصات، فقد فازت الشركة بـ 13 مناقصة بلغت قيمتها الاجمالية 9.54 ملايين دينار، كبرى هذه المناقصات هي الخاصة بتنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري في المنطقة الرابعة والتي طرحتها الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثروة السمكية وكانت قيمتها 4.4 ملايين دينار وهي تشكل نحو 46.1% من اجمالي قيمة المناقصات التي فازت بها الشركة.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
«التنظيف» تتصدر الشركات بفوزها بـ 13 مناقصة بقيمة 9.54 ملايين دينار

«الأشغال» و«الكهرباء» و«نفط الكويت» طرحت أكثر من 50% من المناقصات في 3 أشهر

كتب:شريف حمدي

فازت 14 شركة مدرجة وتابعة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الربع الأول بمناقصات طرحتها جهات حكومية وأخرى خاصة محلية وخارجية تقدّر قيمتها بـ 404.6 ملايين دينار، فيما بلغ عدد هذه المناقصات والعقود التي تم ترسيتها 40 مناقصة وعقدا.

ووفقا لدراسة أعدتها «الأنباء» فإن هذه المناقصات تنوعت ما بين قطاعات الخدمات والصناعة والعقارات والأغذية، وتفاوتت قيم هذه المناقصات بشكل لافت، فمن حيث القيمة جاءت على رأس الشركات التي فازت بمناقصات خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2011 شركة المجموعة المشتركة للمقاولات وهي مدرجة في قطاع الخدمات بسوق الكويت للأوراق المالية، حيث فازت «المشتركة» بـ 4 مناقصات بلغت قيمتها 228 مليون دينار تمثل نحو 56% من القيمة الإجمالية للمناقصات والعقود في الربع الأول من 2011.

وتعتبر وزارة الأشغال ووزارة الكهرباء والماء وشركة نفط الكويت هي أكثر الجهات التي طرحت مناقصات وعقود خلال تلك الفترة، حيث أرست 21 مناقصة عبارة عن 8 مناقصات طرحتها وزارة الأشغال بقيمة 288.9 مليون دينار، و8 مناقصات طرحتها وزارة الكهرباء والماء بقيمة 33 مليون دينار، فيما طرحت شركة نفط الكويت 5 مناقصات بلغت قيمتها 38.02 مليون دينار.

وفازت بأكبر مناقصة تم طرحها في الربع الاول من العام الحالي شركة المجموعة المشتركة للمقاولات وهي المناقصة الخاصة بمشروع انشاء وانجاز مشروع جسر الشيخ جابر الصباح (الجسر الرئيسي ـ وصلة الصبية) وهو المشروع الضخم الذي تبلغ تكلفته 738.7 مليون دينار وهو بالتعاون مع شركة هيونداي، اذ تبلغ حصة «المشتركة» 20% في هذا المشروع وهذه النسبة تعادل نحو 147.7 مليون دينار، تلتها مناقصة بقيمة 119.9 مليون دينار وتمت ترسيتها على المجموعة المشتركة ايضا وهي عبارة عن تنفيذ كلية الآداب وكلية التربية في مدينة صباح السالم الجامعية، علما أن هذا المشروع تشارك فيه «المشتركة» بنسبة 40% وهي تعادل 47.9 مليون دينار، تلتها من حيث القيمة مناقصة بقيمة 27.8 مليون دينار فازت بها شركة مشرف للتجارة والمقاولات وكانت عبارة عن انجاز وصيانة خط رئيسي للصرف الصحي، تلتها مناقصة فازت بها شركة المجموعة المشتركة وكانت بقيمة 26.9 مليون دينار وهي عبارة عن توريد وانشاء مراكز اطفاء لمنشآت تابعة لشركة نفط الكويت، وتلتها من حيث القيمة مناقصة بـ 24.7 مليون دينار فازت بها الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات، وكانت عبارة عن تجديد شبكة للمجاري الصحية لعدد من المناطق المتفرقة في الكويت.

التنظيف في الصدارة

وتصدرت الشركة الوطنية للتنظيف من حيث عدد المناقصات، فقد فازت الشركة بـ 13 مناقصة بلغت قيمتها الاجمالية 9.54 ملايين دينار، كبرى هذه المناقصات هي الخاصة بتنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري في المنطقة الرابعة والتي طرحتها الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثروة السمكية وكانت قيمتها 4.4 ملايين دينار وهي تشكل نحو 46.1% من اجمالي قيمة المناقصات التي فازت بها الشركة.

المناقصات الخارجية

شهدت فترة الربع الأول من العام الحالي حصول شركتين محليتين على 3 مناقصات خارجية، حيث فازت شركة المجموعة المشتركة بمناقصة بقيمة تعادل 5.5 ملايين دينار كانت قد طرحتها دولة الإمارات وهي عبارة عن القيام بأعمال خدمات وبنية تحتية بمعسكر تابع للقيادة العامة للقوات المسلحة، فيما فازت شركة الشعيبة للصناعات (الورقية) بمناقصتين طرحتهما شركة سعودية وهما عبارة عن توريد اكياس اسمنت، وبلغت قيمة المناقصة الأولى ما يعادل 1.8 مليون دينار والثانية ما يعادل 335 الف دينار.


وهذا الرابط : http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/economy2010.aspx?articleid=192263&zoneid=17&m=0
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى