بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
الأمان والإطمئنان

«بيتك ـ ماليزيا» يتفاوض لشراء حصة الأغلبية في بنك إسلامي يعمل بالصين واليابان


كشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» أن بيت التمويل الكويتي فرع ماليزيا يتفاوض مع بنك يعمل وفق الشريعة الاسلامية في كل من الصين واليابان لشراء حصة تتيح له من خلالها السيطرة على الادارة، مبينة أنه يجري محادثات مع مؤسسات في اليابان بشأن نوع من التحالف الاستراتيجي لابرام بعض الصفقات، فضلا عن العمل على تطوير سوق التعاملات الاسلامية بين البنوك هناك.

وأفادت المصادر بأن خطوة شراء حصة كبيرة من بنك اسلامي تأتي في محاولة منه لملء فراغ المصارف الاسلامية الموجودة بمنطقة آسيا ونتيجة لعدم وجود بنوك كبرى في هذا القطاع، موضحا أن المنطقة هناك ينقصها وجود بنك اسلامي ضخم يمكنه ابرام جميع التعاملات المصرفية الاسلامية الكبيرة.

واشارت إلى أن «بيتك ـ ماليزيا» مهتم بالسوق الصيني رغم تغير اللوائح والذي أفسد محاولة سابقة لطرح أسهم اسلامية هناك، حيث سبق أن استثمر البنك 275 مليون دولار في مشروع عقاري في الصين وتخارج منه بشكل سريع نتيجة التغيرات الاقتصادية السريعة التي حدثت هناك.

تجدر الإشارة الى أن البنك حقق نجاحا كبيرا في مجال التجزئة وخدمات الأفراد وذلك عبر سياسة التنويع الجغرافي والتوسع النوعي المدروس للفروع والمراكز البيعية التي حققت نجاحا كبيرا حيث اعتمد بيتك ـ ماليزيا على افتتاح فروع في اكبر وأهم المناطق الصناعية والتجارية والخدمية في ماليزيا بغية توسيع قاعدة عملائه واضافة مساحة من التنوع والتي تضمن تحقيق نمو متواصل في الحصة السوقية من خلال سلسلة شاملة من الخدمات تتوجه لتلبية احتياجات وتطلعات كل فئة من العملاء واهتماماتها الاستثمارية.
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
[8:34:19] ِ.(بيتك) يفيد بان محكمة التمييز أجلت قضية التسجيل العقاري الى 18-01-2011 ‏


يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) افاد بان
قضية التسجيل العقاري (السكن الخاص) التي كانت منظورة امام محكمة التمييز
بجلسة الامس، قد تم حجزها للحكم لجلسة 18-01-2011
 

mishmish

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
781
السلام عليكم

الاعلان ان شاء الله قريب
 

warriorq8

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2009
المشاركات
84
بيت التمويل الكويتي يحقق 97،3 مليون دينار الخبر من كونا
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت

warriorq8

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2009
المشاركات
84
اي الله كريم أنا السهم متأمل فيه خير و وراه وراه لين يفرجون عن المخصصات اللي فوق 500 مليون
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

بيتك يربح97.3 مليون دينار في 9 اشهر
الكاتب: المحرر الاقتصادي
الخميس, 28 أكتوير 2010 15:58
0قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي (بيتك) بدر عبدالمحسن المخيزيم إن "بيتك" حقق –بفضل الله وتوفيقه- أرباحاً إجمالية حتى الربع الثالث من العام الجاري قدرها 238.6 مليون دينار، بلغت حصة المساهمين فيها 97.3 مليون دينار، وبلغت ربحية السهم لنفس الفترة من العام الجاري 39.6 فلساً.

ووصل حجم الأصول إلى 12.055 مليار دينار بزيادة قدرها 964 مليون دينار وبنسبة زيادة 9 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق، وبلغ حجم الودائع 7.384 مليارات دينار، بزيادة قدرها 368 مليون دينار، وبنسبة زيادة 5 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق، كما بلغت حقوق المساهمين 1.281 مليار دينار، بزيادة قدرها 45 مليون دينار وبنسبة زيادة 4 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق.

وذكر المخيزيم أن هذا النجاح تحقق بعد فضل الله من خلال الحرص على توظيف الإمكانات المتاحة واستغلالها بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى ابتكار منتجات وخدمات تعزز الثقة واستخدام التكنولوجيا في مجال الصيرفة، مؤكدا أن معظم الأرباح تشغيلية وتؤكد سلامة خطط وبرامج العمل، مما يعمق اليقين بنجاح أسلوب عمل بيتك، وقوة ومتانة أدائه المالي.

وشدد المخيزيم على منهج عمل "بيتك" القائم على الشريعة، واستثماراته التي تعتمد على انتقاء أصول نوعية ذات قيمة عالية ومتزايدة، باعتبار ذلك عناصر قوة نأت به عن الأسواق المضطربة التي تتسم بمستويات عالية من المخاطر، ومكنته من التوجه إلى أماكن الاستقرار والنمو المتوازن التي تحقق أفضل العوائد بأقل معدل من المخاطر.

تصنيفات ايجابية

وأكد المخيزيم أن التصنيفات الايجابية التي منحتها كبرى وكالات التقييم العالمية لبيتك خلال هذا العام تؤكد ملاءته وقدرته على مواجهة التحديات، فضلا عن تمتعه بعناصر تميز من أبرزها الأداء التشغيلي المتنامي المعتمد على حصة سوقية متزايدة وجهود متواصلة في طرح خدمات ومنتجات منافسة، وتوظيف مثالي لعناصر الريادة والمرجعية والاستغلال الأمثل للتدفقات الربحية الناتجة عن أنشطة متعددة يعمل فيها البنك وتحمل في داخلها فرصا كبيرة للنمو والتوسع.

وأشار إلى أن الجوائز التي حصل عليها "بيتك" خلال الفترة الماضية جاءت في إطار استمراره في التميز وتطوير الأداء في مختلف المجالات، حيث تنوعت ما بين المجال المصرفي والاستثماري والتمويلي والعقاري وتكنولوجيا المعلومات والأبحاث وغيرها.

وجدد المخيزيم حرص "بيتك" على تقديم التمويل اللازم للشركات الكويتية وتوفير خطوط ائتمان بديلة خاصة للشركات التي كانت تتعامل مع مصادر خارجية، وذلك وفق الضوابط والمعايير المهنية والائتمانية المعروفة، مشيراً إلى أن هذا الدور لم يتوقف وهو مستمر في كافة الظروف، ويعبر عن حرص "بيتك" على دعم الشركات الكويتية التي تساهم في التنمية وتعمل في الاقتصاد الحقيقي وتساهم بفاعلية في تطيور مسيرة العمل والإنتاج، كقيمة مضافة الى المجتمع.

التوسع الدولي

وأوضح المخيزيم أن سياسة التوسع الدولي مستمرة في ضوء ما تحققه من إضافات مهمة لمسيرة نجاح "بيتك" وما أصبحت تمثله من مساهمة كبيرة في الأرباح، وقد نجح "بيتك" من خلال العمل في العديد من الأسواق مثل دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وماليزيا والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، في تعزيز الثقة في أدائه ورسم استراتيجية محددة وواضحة تقوم على ضرورة أن يكون التوسع الدولي في خدمة خطط النمو والتطور وبحيث تكون "عالمية بيتك" عنصر دعم تؤكد حق العملاء في الحصول على مستوى من الخدمة بجودة لا تقل عن اكبر وأفضل المؤسسات المالية في العالم، كما يركز "بيتك" على أن تكون بنوكه الخارجية أدوات ربط بين اقتصاد الكويت ودول مجلس التعاون والدول التي تعمل فيها، مشيرا إلى أن "بيتك" يدرس الدخول إلى بعض الأسواق الجديدة خلال المرحلة المقبلة للاستفادة من تطورات الأسواق على ضوء المتغيرات الأخيرة والفرص الاستثمارية المناسبة.

السوق المحلي

وشدد المخيزيم على الأهمية التي يوليها "بيتك" للسوق المحلي وحرصه على تنمية حصته السوقية في جميع المجالات والأنشطة، بالإضافة إلى التميز في طرح منتجات وخدمات منافسة مع توسيع قاعدة العملاء، والاهتمام بجودة الخدمة وتطوير الأداء، مع استمرار الدور الاجتماعي الرائد، مشيرا إلى أن خطط زيادة عدد الفروع المصرفية والمراكز والمعارض التجارية ستساهم في تحقيق مزيد من الانتشار والتوسع واستقطاب شرائح جديدة، كما تم التركيز على مزيد من الاستخدام لوسائل وأدوات وبرامج التقنية الحديثة بحيث أصبحت تغطي مختلف نواحي العمل ويلمس بيتك تجاوبا كبيرا من العملاء من ناحية الاستخدام والترحيب بمثل هذا التوجه الذي يتوافق مع روح العصر ويساهم في توفير الخدمة بأفضل وأسهل السبل.

ولفت المخيزيم إلى أن العنصر البشري له اهتمام كبير ويحظى بدعم دائم من خلال برامج التطوير والتدريب التي تستهدف الارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز قدرات الموظفين وإطلاق روح الإبداع والابتكار لتقديم مزيد من الخدمات والمنتجات التي تناسب شرائح عملاء بيتك وتساهم في تعزيز الحصة السوقية وتؤكد ريادة بيتك.


نبي تحليل ولا عليكم أمر للربحية
وجزاكم الله خير
 

عاشق النوم

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2007
المشاركات
118
الان وضحت الحركة التي تمت اليوم بالبيع على 1200 لان الاخبار تسربت وبعض من وصلتهم التسريبات ارادوا التخلص من السهم اعتقد ان السهم الاسبوع القادم متجه الى 1120 والله العالم
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
فوووووووووووووووووووووووووووووووووووووق

UP , UP and......................................... UP
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
الاخ علقم او الاخوه العارفين بالتحليل
هل السهم سوى دبل توب صحيح لاني اشوفه على اللينير شارت بس لا القمم متساويه بالضبط ولا القيعان وهل شرط ان تكون متساويه
وهل سعره سيرجع لنقطه الانطلاق من التوب الاول يعنى
1100 1120
ارجو الرد وشكرا
 

ابو ناهي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
786
الاخ علقم
هل السهم سوى دبل توب صحيح لاني اشوفه على اللينير شارت بس لا القمم متساويه بالضبط ولا القيعان وهل شرط ان تكون متساويه
وهل سعره سيرجع لنقطه الانطلاق من التوب الاول يعنى
1100 1120
ارجو الرد وشكرا


السهم عنده دعم على الفيبو على 1.160 / على نسبه 61.8%
 

abanos

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2007
المشاركات
701
الله يسهل اموركم ان شاء الله

لعبو فيكم عدل

بس وين الي يقول الربع الثالث راح تشهد ارباح خياليه
 
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
29
ما ندري

والله يا إخوان شريته 1240 وبعد أسبوع بردت عليه 1180
اليوم بعته 1220
كنت خايف منه
ما أدري إحساسي صح ولا خطأ
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
والله فرق شوف الوطني 224 مليون لنفس الفتره :eek:... والي مصبرنا عليك أنك أسلامي::verymad::
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
السلام عليكم
أود فقط التعبير عن إحساسي أنا شخصياً وهو أن السهم بعون الله راح يرتفع الايام الياية .. ليش ؟ أنا عليمي على قد حالي وعادة أفحص الصفقات اللي تمت على السهم وخصوصا الكبيرة منها لأنهم يكونون من الهوامير أو أشباه الهوامير وهادول ما يقطون فلوسهم بالهوا لذلك أنا أستخدمهم كمؤشر خاص فيني .. وعليه لقيت معظم هاي الصفقات بأسعار زينة فما تأثرت بالإغلاق على انخفاض 20 فلس اليوم .. ومنتظر الارتفاع الكبير بتوفيق الله ..

أطيب تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى