شركة المخازن العمومية (( أجيليتي ))

الحالة
موضوع مغلق

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
أكدت شركة أجيليتي الرائدة عالميا في تقديم الخدمات اللوجيستية أنها نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في تعزيز قدراتها الشاملة والمتكاملة وترسيخ مكانتها في قطاع الخدمات اللوجيستية على المستوى الدولي بفضل تطوير الشركة منذ العام 2003 .



وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة طارق السلطان في بيان صحفي بمناسبة إعلان النتائج الفصلية أن أجيليتي تمكنت بفضل استثماراتها الضخمة من بناء صرح لوجيستي ضخم من الطراز الأول وتوسيع نطاق تواجدها الجغرافي حول العالم، حيث أصبحت أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة، الذراع التجارية للشركة تعمل في 120 دولة، وتخدم أكثر من 50,000 عميل. كما نجحت الشركة في تنمية قدراتها المتخصصة لاستيفاء متطلبات القطاعات المختلفة من السوق سواء التابعة للحكومة أو القطاع الخاص.



وشدد السلطان على أن أجيليتي تمكنت من تعزيز قدراتها الخاصة في الأسواق الناشئة حيث تتميز عملياتها التشغيلية في تلك الأسواق ذات النمو المتزايد بالقوة والفعالية، ولاسيما تواجدها المميز في كل من الصين والهند وبقية دول آسيا ، دول مجلس التعاون الخليجي وباقي دول الشرق الأوسط ، روسيا وأوروبا الشرقية أمريكا اللاتينية حيث تقدم الحلول اللوجيستية المتخصصة في مجالات المواد الكيميائية، والوقود، والمعارض والفعاليات، والمشروعات المختلفة.



وأضاف أن أجيليتي قامت بتنمية قطاع الخدمات الحكومية والدفاع dgs وتنويع قاعدته، بهدف توسيع نطاق أعمالها مع الحكومة الأمريكية في مناطق جغرافية خارج الكويت والعراق، بالإضافة إلى العمل على جذب عملاءً أخريين مثل المنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية والحكومات الأخرى، مشيرا ايضا" إلى أن الشركة قامت بالاستحواذ على مجموعة من الشركات التي تعمل في مجالات الإدارة الصناعية والعقارية، والطيران، والمناولة الأرضية، وحلول تحديث الجمارك والحكومة الإلكترونية، موضحا أن تلك المجموعة من الشركات، التي تنضوي تحت المسمى العام "أجيليتي للبنية التحتية"، ساعدت في الجمع بين الحلول المختلفة لصالح العملاء.



وذكر السلطان أن أجيليتي انطلقت من قاعدة متواضعة في الكويت إلى أن حازت اليوم على مكانة رفيعة بين اكبر عشر شركات في العالم للخدمات اللوجيستية، منبها إلى أن أجيليتي تجلب معها المنظور العالمي والمرونة والتخصص في الخدمات، ونفتخر بتقديمنا الخدمات الشخصية ونحن وبشهادة العديد من عملاء الشركة نصل إلى أبعد الحدود لتقديم الخدمات المتكاملة لهم.



2009: انجاز في سنة التحديات

وقد كانت الأزمة الإقتصادية العالمية التي ظهرت أوائل العام 2008 ما لحقها من ركود إقتصادي في العام 2009 بمثابة الإختبار لمرونة الشركة وصناعة الخدمات اللوجيستية حيث إنخفضت إحجام الشحن التجارى والتي نتجت عن إنخفاض حجم التجارة الدولية لاول مرة منذ الثلاثينات من القرن الماضي. وعليه فقد إنخفضت أرباح كل الشركات العاملة في القطاع اللوجيستي تقريبا عن مستويات عام 2008.

وقد استعدت أجيليتي لهذا العام افضل من غيرها من الشركات العاملة في القطاع اللوجيستي. فقد بلغ صافي الربح 156.4 مليون دينار كويتي اي بزيادة 10.6% عن عام 2008 وقد جاءات هذه الزيادة الطفيفة بالرغم من وضع السوق، نتيجة للعوامل التالية:

· التعديل المبكر لمستويات الموارد في الخدمات اللوجيستية التجارية حيث رأينا في التباطئ الذي حدث بداية العام 2008 جرس أنذار ومؤشر على للتباطئ الإقتصادي الذي حل على مستوى أشمل

· أحجام العمل المتزايدة من خلال العقود الحكومية في الكويت والعراق مدفوعا بارتفاع مستويات القوات في هذه المنطقة

· إيرادات وإرباح جديدة من توسيع شبكتنا في البرازيل والمكسيك ، فضلا عن عقود حكومية جديدة خارج منطقة الشرق الأوسط



2010: عام محوري



وفيما يتعلق بالعام الجاري أكد السلطان أن 2010 سيكون عاماً محوريا للشركة، بسبب الانسحاب التدريجي للقوات الأمريكية من العراق وما تلا ذلك من تخارج من بعض عقودنا الحكومية الكبرى التي كان موعد خيار التجديد الأخير لعدد منها العام الجاري وهي التي ظلت تساهم بنسبة ما بين 25% و35% من الإيرادات السنوية لأجيليتي.



وأوضح السلطان أنه وعلى الرغم من أن أجيليتي توقعت حتما خططا لانسحاب القوات الأمريكية من العراق، إلا أن هناك تحديين إضافيين غير متوقعين كان لزاماً على الشركة التعامل معهما خلال السنة المنصرفة. يتمثل الأول في الركود العالمي الذي فاجأ العالم في نهاية عام 2008، والتعافي بمعدل أبطأ من المتوقع من تلكا لأزمة التي كان لها تداعيات مستمرة على قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة. فيما يتمثل التحدي الثاني بالوضع القانوني الذي ادى الى تعليق إرساء عقود حكومية جديدة على اجيليتي، وكان لذلك عميق الأثر على نشاط الشركة في مجال الخدمات الحكومية والدفاع. حيث أدت تلك التحديات، مجتمعةً، إلى تغيير في المنظومة المالية لأجيليتي على المدى القصير.





نتائج الربع الأول



وأشار السلطان أن مقارنة مستويات الأرباح بالإعوام السابقة ستكون مضللة بما أن أرباح عام 2009 جاءت مغايرة لتراجع أرباح الشركات الأخرى العاملة في نفس المجال. وسنبدأ بمقارنة النتائج المالية لهذا الربع بالفصل السابق عليه حيث يعكس هذا الإتجاه واقع الأعمال والتي تتطور بها العقود الكبيرة خلال الوقت ومن ثم تتراجع مع إنتهاء مدتها. وستركز الإدارة على صافي الإيرادات وإدارة التفدق النقدي . وفيما نتوقع أن التراجع في صافي الإيرادات على المدى القصير، فأننا نخطط لتخفيف أثاره من خلال إدارة السيولة حيث نتوقع أن يكون الأثر على التدفق النقدي أقل.



واستعرض السلطان نتائج الربع الأول من العام الجاري وأشار إلى انخفاض الإيرادات الإجمالية للشركة بمقدار 67.7 مليون د.ك.، الي 403 مليون د.ك. أي بنسبة 14.4% مقارنةً بالربع الرابع لعام 2009. وقد جاء هذا الانخفاض كمحصلة لمجموعة من المتغيرات المتباينة هي :



· انخفضت إيرادات قطاع الخدمات الحكومية والدفاع بنسبة 28.8 % في الربع الاول من 2010 الى 131.7 د.ك. بسبب هبوط أحجام العقود الحكومية الأمريكية بسبب انسحاب القوات الأمريكية من العراق، وايضا" نتيجةً لقيام الحكومة الأمريكية بتعليق إرساء العقود الجديدة على الشركة، لم تتمكن الشركة من إلحاق هذا الانخفاض المتوقع في الإيرادات بنمو جديد في الإيرادات من أفغانستان وغيرها من مناطق العالم.





· شهد قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة إنخفاضاً في الإيرادات يقدر بـ 17.4 مليون دينار كويتي في الربع الأول من 2010 أي بنسبة 5.8% مقارنة بالربع الرابع من عام 2009 . و تقدر أيرادات القطاع حالياً بـ 279.4 مليون دينار كويتي . يأتي هذا الإنخفاض كنتيجة طبيعية لما تشهده الخدمات اللوجيستية من زيادة في أحجام التجارة في الربع الرابع من كل عام مقارنة بالفصول الأولى من السنة. والجدير بالذكر أن حجم أعمال القطاع شهد زيادة مقارنة من نفس الفترة من العام الماضي حيث حقق القطاع زيادة في الإيرادات بنسبة 14% مقارنة بالربع الأول من عام 2009.



· ساهمت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية بمقدار 20.8 مليون د.ك. من مجموع الإيرادات، أي بزيادة بلغت نسبتها 22.7% عن الربع الرابع من عام 2010. وقد واصل قطاع البنية التحتية تحقيق نمو جيد في النشاط الأساسي على مدى السنوات العديدة الماضية.



· انخفض صافي الإيرادات من الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في المقابل بنسبة 17.8% للربع الاول من عام 2010، مقارنةً بالربع ارابع من عام 2010. ويعود السبب في ذلك إلى الارتفاع في أسعار الشركات الناقلة، والذي هبط عند بدايات الأزمة المالية العالمية، الأمر الذي أدى إلى الضغط على هوامش أرباح الشحن في كافة أرجاء هذا المجال من النشاط، واثر على أرباح أجيليتي.



وأشار السلطان إلى أن التغيرات السابق استعراضها في النتائج انعكست على مؤشرات الربحية والسيولة كما يلي:



· بلغت الأرباح التشغيلية 18.9 مليون د.ك. في الربع الاول من عام 2010، بانخفاض نسبته 55.3% منذ الربع الرابع من عام 2009. ويأتي هذا الانخفاض جراء تدني أحجام أعمال قطاع الخدمات الحكومية والدفاع ، والضغوط التي تعرض لها صافي هوامش أرباح الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة، بناءً على ما تم بيانه أعلاه.

· بلغ النقد من العمليات 62 مليون د.ك. في الربع الاول من عام 2010، أي بزيادة نسبتها 33% عن الربع الرابع من عام 2009. وبلغت التدفقات النقدية المستمرة عن هذا الربع 47 مليون د.ك.، أي بارتفاع نسبته 404% عن الربع الرابع من عام 2009.

· بلغ صافي الدخل 17.6 مليون د.ك. في الربع الاول من عام 2010، مقارنةً بمقدار 40.8 مليون د.ك. للربع اللرابع من عام 2009، مما أدى الى بلوغ ربحية السهم لمقدار 17.5 فلس لهذا الربع من السنة، مقارنةً بربحية بلغت 40.6 فلس في الربع اللرابع من عام 2009.







توقعات المستقبل



وتطرق السلطان بكل وضوح لتوقعات المستقبل في رسالته الموجهة إلى المساهمين والمستثمرين والعملاء والموظفين والموردين والشركاء التجاريين للشركة وخصوصا ما يمكن أن تعكسه النتائج المالية على المدى القصير مؤكدا أن الرؤية والإستراتيجية الشاملة لأجيليتي في مواجهة التحديات التي تمر بها حالياً لم تتغير، ولكنه أشار لضرورة، تعديل الجداول الزمنية والخطط التكتيكية التي تضعها. وقال "من الناحية الواقعية، فإن عام 2010 سيمثل سنةً انتقاليةً للشركة، ومن المتوقع أن تواجه أجيليتي انخفاضاً في الربحية على مدى الاربع ارباع من السنة الحالية، جراء انتهاء العقود الحكومية الأمريكية الكبرى في العراق، والتعافي البطيء من الركود العالمي، والأثر المادي للنزاع القضائي مع الحكومة الأمريكية".



وأضاف السلطان قائلا " لتعويض هذا الهبوط في الربحية سوف تركز أجيليتي على تنمية الإيرادات الذاتية، وخفض التكاليف بحكمة، وتعظيم العوائد على الأصول التشغيلية الأساسية، وذلك في كافة أرجاء الشركة".



على الرغم من أن صافي الدخل قد يتراجع خلال هذه الفترة ، إلا أننا سوف نركز على إدارة النقد في جميع قطاعات العمل . كما نتوقع أن يكون التدفق النقدي الحر المقياس على صحة الأعمال.



وفيما يتعلق بمجالات و مستويات قطاعات الأعمال داخل الشركة أشار السلطان إلى تراجع نشاط قطاع الخدمات الحكومية والدفاع جراء انسحاب القوات والنزاع القضائي مع الحكومة الأمريكية. إلا انه قال" إذا تمكنت الشركة من تسوية النزاع، عندئذٍ سيركز القطاع على إعادة بناء نشاطه بقوة، وتفعيل عملية تطوير النشاط والوصول إلى العملاء. أما إذا لم نتمكن من التوصل إلى تسوية ترضي الطرفين، فسيكون علينا تقييم كافة الخيارات الإستراتيجية المتاحة لنشاط القطاع. وفي الوقت الراهن، لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن، وعليه فإن الوضع لازال غير واضح، ولكننا قمنا بوضع خطة طوارئ لكافة الاحتمالات والنتائج" .



وفي المقابل كشف السلطان عن متغير ايجابي يتمثل في ازدياد الأهمية النسبية لقطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في مواجهة الغموض الذي يكتنف نشاط قطاع الخدمات الحكومية والدفاع. مشيرا إلى أن إستراتيجية القطاع ستظل كما هي دون تغيير، ولكن سيتم الإسراع بالجداول الزمنية للخطة. وسوف تواصل الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة التركيز على النمو، والأداء، والابتكار. وتتركز إستراتيجيات النمو حول برنامج تطوير المسارات التجارية وتنمية النشاط مع العملاء العالميين. أما إستراتيجيات الأداء فتتمحور حول خفض المصروفات والتكاليف العامة، وتعظيم العائدات على الأصول، وإدارة النقد. وتتركز إستراتيجية الابتكار حول تحويل منظومة عمليات القطاع والاستثمار في تحديث التكنولوجيا، الأمر الذي من المتوقع أن يحقق توفيراً كبيراً على مدى السنوات، كلاً على حدة.



اما على الصعيد المالي فقد أكد السلطان التزام الشركة في جميع الأحوال، بوضع نظام جديد. ومواصلة خفض التكاليف بحكمة وعقلانية مشيرا إلى أن الربع الأول من عام 2010 شهد انخفاض في المصروفات التشغيلية بقيمة 9 مليون د.ك.عن الربع الرابع من 2009. وذلك بفضل الجهود الرامية إلى احتواء التكاليف والمبادرات المتعلقة بخفض المصروفات التشغيلية والعامة.



وقال السلطان ان قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة سيركز على إدارة رأس المال العامل، وموضحا أن الشركة قامت بالفعل بإجراء استثمارات رأسمالية كبيرة لبناء منظومة عالمية في الماضي، ونسعى حالياً إلى تحقيق عائدات "فائقة" على ذلك الاستثمار.



وأختتم السلطان تصريحه بالتأكيد على أن كل تلك التحديات، ستمثل حافزا مهما للتغيير معربا عن يقينه بأنه مع الالتزام بالنظام الموضوع، ستعود أجيليتي أقوى مما كانت عليه، وبقدر أكبر من المرونة، والقدرة على المنافسة.



--انتهى –











عن أجيليتي



تعد أجيليتي واحدة من الشركات الكبرى الرائدة في مجال توفير الخدمات اللوجيستية المتكاملة للشركات والحكومات. وهي شركة مساهمة عامة تقارب إيراداتها السنوية بـ 6 مليار دولار أمريكي ويعمل لديها أكثر من 32000 موظف في أكثر من 550 مكتباً و120 دولة حول العالم. وتتمتع أجيليتي بالكفاءة في توفير سلسلة من الإمدادات في أكثر مناطق العالم تحدياً، محققة بذلك خدمات شخصية متخصصة غير مسبوقة، ومؤسسة بذلك بصمتها المتميزة وقدراتها المنسجمة مع طلبات العملاء في الأسواق المتقدمة والنامية على حد سواء.



وتعد أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة(gil) القطاع التجاري بأجيليتي ومقرها سويسرا وتقدم سلسلة من حلول الإمداد اللوجيستية لعملائها في مجال التقنية، التجزئة، الكيماويات، وصناعات أخرى. أما أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع (dgs) فتقوم بتوفير الخدمات اللوجيستية للحكومات ووكالات الإغاثة والمؤسسات الدولية في كافة أنحاء العالم. فيما تركز مجموعة شركات أجيليتي لخدمات البنية التحتية أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، كما تقدم الدعم في مجال البنية التحتية لقطاعات العقارات الصناعية وتحديث الجمارك وخدمات الطيران.
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
عجبني تحليل مزارعك :)
أنا معاه في أغلب النقاط كوني أحب الزراعة خاصة لعبة الفارم على الفيس بوك :)

بس أنا مو عارف انت ليش حاط القصه في صفحة أجيليتي

أولا سهم أجيليتي ليس ب 30 فلس نفس الأسهم الي قاعد يتكلم عنها
سهم أجيليتي أقرب لسهم زين الي كا 1400 و وصل لل 600 قبل ان يتداول بأسعار اليوم
يعني نحن لا نتكلم عن ملايين ولا شيء نحن نتكلم عن فرصة لمضاعفة رأس المال
طبعا انا لا أنصح احد يحط كل البيض أو الخضار (بما انا نتكلم عن الزراعة) في سلة واحدة

و في أكثر من سهم غير زين استطاع ملاكه من الاستفادة من مضاعفة سعره خلال أشهر قليلة

أحمدووووش! .. أنا أحس بالتفاؤل لما أقرأ مشاركاتك.. هذا أولا..

وثانيا.. هالمشاركة تذكرتها لما فكرت.. وقلت حق نفسي.. الحين اللي اشترى أجيليتي بـ 500 فلس.. هل ممكن يدوبل راس ماله لما توصل أجيليتي لسعر دينار؟.. وهل هذا الإحتمال وارد (إن سعر السهم يرجع دينار وفوق).. اذا هالشيء راح يصير سواء على المدى الطويل أو القصير فمعناته في ناس راح تربح ربح كبير... وفي ناس بيصيرون أرباع أو أنصاف المليونيرية!!.. هالتقدير يخص الناس اللي أساسا متوسط سعر السهم في محفظتهم بحدود 300-350 فلس من كثر المضاربة اليومية العنيفة واستغلال الصعود والهبوط المتكرر! والله يرزقهم!

ثالثا.. هناك بلا شك فررررررررررق كبير وشاااااسع بين الشركات بو 30 فلس وبين أجيليتي العملاقة..
اللي يحز بالخاطر حجم التضليل الكبير اللي يمارس على الشركة من قبل بعض الصحفيين والكتاب والأعضاء في بعض المنتديات.. بالإضافة إلى حجم التعتيم الإعلامي على أوضاعها المالية والقانونية من قبل مجلس ادارتها..
برأيي هذا الشيء يحتمل أمر واحد من أمرين لا ثالث لهما.. الأول إما أننا بانتظار مفاجأة مفرحة من العيار الثقيل.. ترفع السهم الى مستويات عالية جدا فوق الدينار.. وترفع السوق معاها.. وإما اننا بانتظار مفاجأة محزنة من العيار الثقيل أيضا.. تخفس في السهم.. وترديه أسفل سافلين.. وإلى الفجوات السعرية المتكونة من سنة 2005 على أسعار 300 فلس!

السهم لا يزال من أكثر الأسهم متانة في السوق.. أصوله قوية جدا.. وضخمة كفاية لمواجهة أي طاريء أو حدث كارثي.. ولكن يجب ألا ننسى شيء مهم وهو أن هذه الأصول مضخمة وتقييماتها قديمة.. كما أجيليتي مرت بفترة مليئة بجنون الإستحواذ لشراء الشركات اللوجيستية الصغيرة والمتعثرة في كافة أنحاء العالم على أمل أن يساعدها هذا الشيء في إدارة عقودها مع الأمريكان، لكن الشركة استهلكت مبالغ ضخمة من ميزانيتها.. ولو قمنا بتقييم أسعار هذه الشركات التي اشترتها أجيليتي لوجدناها أقل بكثير من أسعارها في السابق أيام الطفرة.. لكن هذا الأمر يقابله في نفس الوقت أن هذه الشركات التي تم الإستحواذ عليها تعمل كذراع لوجيستي للشركة الأم في دول كثيرة من العالم.. كما أن ايراداتها منتظمة (أصول مدره) بالرغم من تأثرها بالأزمة العالمية حيث أن بعض هذه الشركات متواجده في عمق الدول المتأثرة بالأزمة.. وما يؤكد هذا الكلام هو موجة "التفنيش" والإستغناء عن العمالة الزائدة في بعض هذه الشركات التابعة لأجيليتي في هذه الدول..



هذا الخبر لو صح راح يكون دليل انه يسعى بكل قوة للضغط على السهم عشان يجمع بأسعار منخفضة و يكسب التوزيعة و يكسب الأسعار ما بعد التسوية
لو الخبر صح و كان تارك كل المواضيع الي بالدنيا و طالع يقول نفس هذا الكلام راح يكون معناه انه هو من يسعى لتخفيض سعر السهم لغرض بات واضح للجميع


تصريحات السلطان لا تخدم السهم أبدا بأي حال من الأحوال... وقد تعني أن هناك ضغط متعمد على السهم لتجميعه بالأسعار الحالية أو أقل منها.. تمهيدا لرفع سعر السهم قبل الجمعية العمومية وهو أمر معتاد.. أي قبل أن يتفصخ عن سعره بعد التوزيعه..


يا جماعة الخير.. هل نسيتم تصريح السلطان لما قال بأن سنة 2008 ستكون سنة الـ8 مليار دولار ايرادات؟... هالإنسان شفيه على الشركة؟ مو قد قيادتها يا أخي استقيـــل..!!


سياسته في السنوات الثلاثة الأخيرة سياسة تضليلية.. لا تتماشى مع قوة شركته.. هذه السياسة جعلت قيمة السهم السوقية في مكانة ليست مكانتها.. طفشت العالم من السهم.. وهذا هو مايريده هو ومحافظه الخاصة!

والله العظيم لو إن الشركة يرأسها "واحد جمبازي" من اصحــاب الشركات الإستثمارية الخسرانة.. (وما أبي أذكر أسماء) راح تشوف سعر السهم فوق دينار ونص.. فقط بالتصريحات.. فقط بالظهور الإعلامي.. فقط بالدعم النفسي للسهم (ولاأقول بالكذب والتضليل كما فعل البعض!)..!! يعني لو السلطان يتعلم طريقة تصريحــات "دشتي الرابطة" مثلا.. جان شفت السهم فوق الدينارين!!!


الله المستعاااان.. وربي يعوض الجميع...
 
التسجيل
21 يونيو 2009
المشاركات
599
تصريح جريء وبكل ثقة وواضح مافيه لف ودوران مثل بعض رؤساء الشركات لوكان طارق السلطان يبى يصرف اسهمه راح يكون التصريح بتطبيل وتضخيم للامور الايجابية وان الغاء العقود الامريكية مالها تأثير ....الخ من التطبيل
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
]يا جماعة الخير
عطوني سهم بهالسعر و يبي يوزع40% ؟

ياطويل العمر شركة الخليج للتامين ارباحها 40% نقدي وسعرها اقل من 400 فلس
وشركة الانظمة الالية ارباحها 50% وسعر سهمها 335 قلس
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
ياطويل العمر شركة الخليج للتامين ارباحها 40% نقدي وسعرها اقل من 400 فلس

اسمح لي عالمداخلة
الخليج ت قيمتها الدفترية 400 فلس
ارباحهم المرحلة 18 مليون
لان التوزيعة لوحدها قدر تخفي ورائها الكثير
ولنا بتمويل خليج عبرة
اجيلتي قيمتها الدفترية 933 فلس
وارباحها المرحلة 600 مليون دينار
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
اسمح لي عالمداخلة
الخليج ت قيمتها الدفترية 400 فلس
ارباحهم المرحلة 18 مليون
لان التوزيعة لوحدها قدر تخفي ورائها الكثير
ولنا بتمويل خليج عبرة
اجيلتي قيمتها الدفترية 933 فلس
وارباحها المرحلة 600 مليون دينار

اكيد شركة اجيليتي شركة كبيرة ولاتقارن يالشركات الي ذكرتهم ولاتقارن بقيمتهم الدفترية بس حبيت اذكر هذه الامثلة لتوضيح ان في شركات توزع نفس ارباح اجيليتي ونفس قيمة السهم السوقية
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
ياطويل العمر شركة الخليج للتامين ارباحها 40% نقدي وسعرها اقل من 400 فلس
وشركة الانظمة الالية ارباحها 50% وسعر سهمها 335 قلس

بسوي لك مقارنة وانت تشتري علي قرارك
الانظمة قيمتها الدفترية 260 فلس قيمتها السوقية 335 فلس ارباح مرحلة 3 مليون

خليج تامين قيمتها الدفترية 400 فلس سعرها السوقي 405 ارباح مرحلة 18مليون

اجيلتي قيمتها الدفترية 933 فلس قيمتها السوقية 560 فلس ارباح مرحلة 645 مليون

طبعا الثلاث شركات توزيعتهم 40% نقدي
وين تختارون ياشباب
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
انا اكيد اختار اجيليتي المقارنة بينهم حرام وسهم اجيليتي في ضمان كبير مقارنة بالشركات الاخرى بس مثل ماقلت حطيت هالامثلة كمقارنة بقيمة السهم ونسبة الارباح والغريب ان هذا سعر اجيليتي وين ايام 4 و 5 دنانير؟
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
هذي خســـارتي وكفى!

هالمشاركة موجهة للأخ أحمدووووش!

ابيه يشاركني في التأمل في محفظتي في بنك الخليج/حساب التداول..

شوف كم الخسارة ... ومتى يرجع راس المال يا أحمدووووووش!
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled-1 copy.png
    Untitled-1 copy.png
    الحجم: 450.2 KB   المشاهدات: 61

كمون

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2009
المشاركات
101
اجليتى

بسم الله الرحمن الرحيم


كما ذكر سابقا ان ارباح اجليتى للربع الاول اقل من السنه الماضيه


ولو عملنا مقارنه راح نشوف نسبة النمو بالشركة فى تنازل


يعنى اذا اعلنت ارباحها راح ينزل السهم بنسبة الفارق بينهم


ياليت واحد من الاخوان يذكر ارباح الشركة الربع الاول السنه الماضيه



والسنه الحاليه عشان نعرف كم قيمة السهم لو تكرمتوا

وشكرا
 

ahmadosh

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2010
المشاركات
562
هالمشاركة موجهة للأخ أحمدووووش!

ابيه يشاركني في التأمل في محفظتي في بنك الخليج/حساب التداول..

شوف كم الخسارة ... ومتى يرجع راس المال يا أحمدووووووش!

الله يعوض عليك

بس انت بكم شاريه ؟

وليش ما حاولت انك تخرج بأقل الخسائر
والآن في الوضع الحالي و مع وجود دعم قوي على 550 و 530
ليش ما فكرت تبرد عليه شوي

انا من خلال خسارتك أتوقع انها 50% تقريبا
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
بردت.. وبردت.. وبردت وماكو فايدة...

الله يعوضنا ونسبة الخسارة أقل من 45% بشوي..

خل يوصل سعر السهم على الأقل 700 فلس وراح ابدله بسهم ثاني.. أو يمكن (يمكن!!) يوصل دينار.. وأكون نص مليونير!!!... السبب لعدم ايقاف الخسارة هو الطمع!! والتعلق بالسهم على أمل أن يعود لسعره القديم!! .. شقول لك لما تدري إن المحفظة فيها قريب النص مليون سهم أدنك؟! والخسارة قريبة من 60% .. كان ودي تشوفها بس للأسف مسحتها من الصورة..

خلني ساااااكت .. تدبسنا عدل..!!

الأخ (كمون).. ما أدري هل انت نفس الشخص المسجل حديثا في منتدى النوادي وباسم (كمون) ؟؟

عموما الأخ (كمون).. (ما أدري أي واحد فيهم بس أكيد راح يفهم إن الكلام موجه له!!).. أقوله له:
"عندك مشاركة في منتدى النوادي ذبااحة حدها! .. تحليل خطير جدا عن سهم أجيليتي.. يمكن يسبب ايقاف السهم في البورصة!! لا ويمكن يخلي السلطان يطلع بتصريح ينفي اللي حضرتك تفضلت وقلته.. ويمكن سعر النفط يرتفع.. ويمكن..؟؟.. !!"

صحيح إن مشاركتك كانت رقم (2) بس تدل على انك نابغة العصر البورصوي.. وعلامة في مفاهيم الأسهم والصكوك.. وفطحل في علم المقاصة والتقاص.. واضح انك داخل عالم المنتديات بقوة وحرفنة وفهلوة!! وناوي على سهم أجيليتي بالتحليل الفني "الدقيق الرقيق" و"العميق السحيق"!!

اتمنى لك التوفيق بين اخوانك في هالمنتدى.. والمنتدى الآخر..


بس يرحم والديك بالهداوة.. بسم الله.. شوي ..شوي.. شوي.. وأقولها ثلاث مرات عشان نطرد الشياطين بالمرة.. ترى في غيرك قاعد يكســر في هالسهم بجدارة واقتدار.. والصحفيين مو مقصرين.. والمنتدى فيه نخبة من الآراء الهدامة اللي تخليك تاخذ السهم بالسعر اللي تبيه....

تحياتي.. للأخ كمــــون..
 
التسجيل
28 نوفمبر 2005
المشاركات
211
والله إن خسارتنا بالسوق جايدة.. بس اللي زادها الدخول على أسهم (بوطقه) أما الحين فقد بعت كل أسهمي الخرابيط ودخلت على أجيليتي 590 ومو زعلان أو خايف من النزول لأن السهم قيمته فيه وإنشالله فلوسنا ماتضيع..
والتصريح المتشائم للسلطان رفع التفاؤل عندي..
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
اكيد شاري بدينار ستين الف سهم

ستين ألف سهم وشوية كسووور.. ماشاء الله عليك... وسعر السهم بعد التبريد.. والتبريد.. والتبريد.. اقل من دينار بشوي.. حول 975 فلس

انا قلت يمكن الارقام واضحة من الصورة..!!.

والله عقليتك.. عقلية مضارب لحظي!!!


بالتوفيق
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
والله إن خسارتنا بالسوق جايدة.. بس اللي زادها الدخول على أسهم (بوطقه) أما الحين فقد بعت كل أسهمي الخرابيط ودخلت على أجيليتي 590 ومو زعلان أو خايف من النزول لأن السهم قيمته فيه وإنشالله فلوسنا ماتضيع..
والتصريح المتشائم للسلطان رفع التفاؤل عندي..

ان شاء الله يكون قرارك في محله.. وقرار صائب ورب العالمين ما يضيع حلالك...


اللي يقهر إن السهم كل مقوماته فوووووووق الممتازة .. لكن ما عنده صانع سوق.. والملاك ما يدعمونه بالرغم من توفر السيوله عندهم لممارسة حق الشراء..

سهم (ملطشه) حق المضاربات.. والإشاعات..

لكن بالرغم من كل الأمور السيئة التي ذكرتها.. يبقى السهم تشغيلي ومتين من ناحية الأصول
 

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت
تصريح جريء وبكل ثقة وواضح مافيه لف ودوران مثل بعض رؤساء الشركات لوكان طارق السلطان يبى يصرف اسهمه راح يكون التصريح بتطبيل وتضخيم للامور الايجابية وان الغاء العقود الامريكية مالها تأثير ....الخ من التطبيل

كيف طارق السلطان يصرف أسهمه يا جماعه ما له حق يبيع سهم واحد إلا إذا طلع من مجلس الإداره . رجاءا تكلموا بالمنطق أنا معاك يا أخي في كلامك 100% . بس مشكله التعاطف مع السهم يخلينا ما نصدق خبر سيء و هذا مو صحيح . الرجال قال إن السهم ما راح يكون مثل الأول و بين المشكله و حنا نقول لا لا لا كلامك مو صحيح . الله المستعان
 

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت
تصريح جريء وبكل ثقة وواضح مافيه لف ودوران مثل بعض رؤساء الشركات لوكان طارق السلطان يبى يصرف اسهمه راح يكون التصريح بتطبيل وتضخيم للامور الايجابية وان الغاء العقود الامريكية مالها تأثير ....الخ من التطبيل

كيف طارق السلطان يصرف أسهمه يا جماعه ما له حق يبيع سهم واحد إلا إذا طلع من مجلس الإداره . رجاءا تكلموا بالمنطق أنا معاك يا أخي في كلامك 100% . بس مشكله التعاطف مع السهم يخلينا ما نصدق خبر سيء و هذا مو صحيح . الرجال قال إن السهم ما راح يكون مثل الأول و بين المشكله و حنا نقول لا لا لا كلامك مو صحيح . الله المستعان
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى