شركة مبرد للنقل (مبرد) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
اذا كان اللعب الي قاعد يسويه صانع سوقهم للتجميع باسعار تعتبر مناسبه هذا كلام ثاني وممكن يوصله 104 فعلا

مثل ما كان يجمع على ال 70 وباع اعتقد على 89 - 81

فممكن يشهد السهم انطلاقه ثانيه اتوقع يعلقه صانع سوقهم يوم يأكد الاخبار الايجابيه على السهم يوصله في نطاق ال 90 ثم يبيع قبل ال 100

ويرجع يكرر حركته مره ثانيه ( في حال كان فعلا قاعد يجمع حاليا علشان يبيع على ال 90 وصاعد )

والسهم مضاربي بحت على حركة صانع السوق لكن الي يصيد حركته وطريقته في المضاربه والله بيطلع برزقه طيبه جدا ان شاء الله

وموفقين ان شاء الله
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
كبير يا كوزمو اقصد يا صانع سوق مبرد :)

ومعاك بكل لي قلته
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.


المقاومه الحقيقه 104 اما بخصوص باقي المقاومات 89 او 90 ما اعتقد فيها صعوبه خصوصا مع الاخبار الجيده للسهم والله يروق الشباب والشابات لا يزعلون علينا :)



مقاومة الـ 88 فلس كانت دعم قوي للسهم وبعدها تحولت لمقاومة شرسة للسهم و السهم لامسها مؤخراً مرتين ونزل يالغالي


شوف حبيبي : مؤشر الأ rsi و slow stochastic قريبين جداً من مؤشر الخطر لذا نزول السهم من مقاومة الـ 88 فلس أو حتى الـ 95 فلس يعني المجال لتكامل المؤشرات بعضها مع بعض وهو ضروري لصعود السهم وكذلك الحال عند الـ 104 فلوس ؛ يجب أن ينزل السهم لإستجماع قواه ولا تخليني أكرهك !


.
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة


والله اعلم ... مبرد يحتاج فقط شرارة السوق ككل

يعني اذا ارتفع السوق ... مبرد حد اعلى ان شاء الله

سهم ممتاز وواعد...
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
بس في مقاومة قوية على الـ 88 - 89 فلس!
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
اخي العزيز المهذب جدا
انا ما قلت لا توجد مقاومه بالـ 88.... انا قلت ليست قويه كفايه .... لانه ما صار عرض كميات كبيره عليها ... يعني المعروض كان عادي جداااا فقط على 90 كان بحدود المليون فقط .... المهم انا شخصيا اتوقع خلال الاسبوع القادم بيكون في ارتفاعات جديده للسهم ... خصوصا اذا استمر السوق بشكل جيد :)
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
يرجى من مشرفينا الكرام تعديل رابط الشركة في روابط الشركات المثبت
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 54.8 KB   المشاهدات: 99

ADEL ALAZMI

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,639
لاهنت بو مبارك
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
ان شاء الله سهله ال 86 خاصه انه اقفل عليها مطلوب وان شاء الله باجر نشوفه معلق لانه شكله صانع سوقهم اكتفى بهالقدر من التجميع 7 مليون سهم مو شويه
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مشكوووووووووور يا علقم ودائما مبدع بالتحليل ما تقصر

وان شاءالله سهم انشوف الجلسه يايه تسعيني :)
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
اذا على كم نقطة بسيطة ... باذن الله الحماس والنشاط في مبرد كبير
 

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
الله يستر على بكره بعد خبر الرابطه المعفن الله كريم ويعاكس النظره المتشائمه ويعلق السهم
 

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
حول عقد المورد الرئيسي للجيش الأميركي في المنطقة
مكتب المحاسبة في الحكومة الأميركية يقبل اعتراض «الرابطة» على عقد «أنهام»
الأحد 25 يوليو 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط




زكي عثمان
علمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة ان وفدا من شركة رابطة الخليج والكويت للنقل قد عاد من واشنطن مساء أمس بعد ان تقدم باعتراض رسمي الى مكتب المحاسبة في الحكومة الأميركية حول العقد المبرم بين هيئة الدفاع اللوجستية الأميركية وشركة أنهام.

وذكرت المصادر ان مكتب المحاسبة في الحكومة الأميركية قد قبل اعتراض «الرابطة» على ترسية العقد، مشيرة الى ان القرار سيصدر في هذا الخصوص خلال أسبوع من تقديم الاعتراض على ان يكون القرار إما بتحويل العقد أو إعادة طرحه من جديد في مناقصة لجميع الشركات اللوجستية أو استمرار الوضع كما هو عليه حاليا. هذا وبينت المصادر ان ما تردد أمس حول إعلان مكتب المحاسبة في الحكومة الأميركية صرف النظر عن مذكرة الاعتراض المقدمة من «الرابطة»، «غير صحيح»، مشيرة الى ان المكتب قد اجتمع مع مسؤولي شركتي «الرابطة» و«أنهام» مساء الجمعة للوقوف على أسباب اعتراض «الرابطة» على العقد وردود «أنهام» عليها.
 

hamad.

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2010
المشاركات
286
«انهام»: شراء 1200 شاحنة جديدة لتنفيذ عقد المورد الرئيسي






إعداد عيسى عبدالسلام ومحمد الإتربي وحسن ملاك
ذكرت مصادر مطلعة لــ القبس ان شركة انهام الاردنية والفائزة اخيرا بتنفيذ عقد المورد الرئيسي اشترت نحو 1200 شاحنة كانت قد باعتها شركة اجيليتي لشركة البوابة الاقليمية للتجارة العامة والمقاولات في وقت سابق.
وقالت المصادر ان الشركة وقعت اخيرا عقودا مع شركات محلية من اجل التعاون في تنفيذ العقد منها شركة الري لوجستيكا ومجموعة خالد الوزان وشركة مبرد للنقل، مشيرة الى ان الشركة الفائزة ستقوم باستلام مهام تنفيذ العقد في شهر سبتمبر المقبل.
جدير ذكره ان شركة اجيليتي كانت قد باعت الشاحنات بقيمة تعادل 20 مليون دينار، بما يعادل 16 الفا و 18 الفا للشاحنة الواحدة.
وحذرت اوساط متابعة من حرب خفية تقوم على شركة «انهام» وعلى شركات اخرى محلية في قطاع النقل واللوجستيان.
وقالت المصادر المعنية: في هذا السوق ضرب تحت الحزام لاسباب مصلحية بحتة وعلى السلطات المعنية التدخل، لأن هكذا حرب اذا توسع استخدام اسلحتها ستعود بأثر سلبي على الكويت عموماً.
 

shark_1

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
416
الإقامة
دانة الخليج
مبرد توقع عقد مع انهام المنفذه لعقد المورد الاول للجيش الامريكى بقيمة 2.5 مليون دينار لمدة 18 شهر قابله للتجديد
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مبرد توقع عقد مع انهام المنفذه لعقد المورد الاول للجيش الامريكى بقيمة 2.5 مليون دينار لمدة 18 شهر قابله للتجديد

صحيح الخبر وتفاصيل راح اتكون في مشاركتي القادمه

شكرا لك :)
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
حوار مع الرئيس التنفيذي لشركة مبرد محمد المعيلي

ضرب تحت الحزام بين شركات النقل واللوجستيات

القبس 25-7-2010

دخلت بعض الشركات اللوجستية التى كانت بعيدة الى حد ما طوال الفترة الماضية عن المنافسة للفوز بعقود أميركية الى ساحة المنافسة خاصة بعد التغيرات الأخيرة الى طرأت نتيجة تعرض اللاعبين الرئيسيين فيه لبعض المعوقات التى تحول دون استمرار يتهم في تأدية دورهم كما كان في السابق.
فبعد ترسية عقد المورد الرئيسي على شركة انهام الأردنية استطاعت شركة مبرد للنقل توقيع عقد معها لتقديم خدمات لوجستية لمدة 18 شهرا قابلة للزيادة على فترات مماثلة.هذا ما كشفه نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في الشركة المهندس محمد ابراهيم المعيلي.
وأكد المعيلي على سلامة الوضع المالي للشركة واصفا إياه من خلال آخر البيانات المالية المدققة بأنه جيد جيدا، حيث تتراوح نسبة الالتزامات الى حقوق الملكية نحو 0.38 : 1، معتبرا هذه النسبة بأنها من أفضل النسب في سوق الائتمان المحلي للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية. وأوضح أنه بعد الانتهاء من زيادة رأسمال الشركة الى 21.67 مليون دينار تم الانتهاء من عملية الاندماج مع شركة إمداد عن طريق عملية الاستحواذ، مشيرا الى أنه سيتم دمج البيانات المالية بين الشركتين في الربع الثالث من العام الجاري.
وذكر أنه تم وضع خطة لإعادة هيكلة الشركة، بدأت في شهر مايو الماضي بتغيير مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، مشيرا الى أن فريق الشركة حاليا يعكف على إعداد خطة مستقبلية لعام 2011، ستتضح معالمها في سبتمبر المقبل.
وعن سهم مبرد قال: سهم «مبرد» اليوم سهم تشغيلي، نافيا قيام الشركة بتوجيه أي دعم للسهم والدليل على ذلك أن رصيد أسهم الخزينة يساوي صفراً،علما بأن القيمة الدفترية للسهم تعادل 128 فلساً وسعر السهم حاليا مظلوم برأيه.
ولفت الى أن سوق الخدمات اللوجستية المحلي غير مفهوم بشكل كامل، بمعنى أن السوق نشأ خلال سنوات الطفرة، ولم يتم تنظيمه كما هو حاصل في الأسواق الخارجية، سواء من قبل المشغلين أو المستثمرين، محددا أهم معوقاته في عدم وجود جهة اختصاص تقوم بتنظيمه، فإلى الآن لم يتم تفعيل التوجه بإنشاء هيئة للنقل، إضافة إلى وجود شح وندرة في الأراضي المطروحة للاستخدام اللوجستي.
ويرى المعيلي أن السبب الرئيسي في إلحاق الضرر بالسوق قيام الشركات بضرب سمعة بعضها البعض، مؤكداً أن ذلك أمر غير صحي. وبخصوص القطاع اللوجستي قال إنه قطاع كبير والساحة متاحة للجميع للاستفادة.
وأضاف: انتهى عصر الاستعراض وخداع المساهمين، فيجب على الشركات أن لا تكثر الحديث إلا بعد الانتهاء من تنفيذ مشاريع فعلية طبقت على أرض الواقع.
وفي ما يلي نص الحوار:

بداية حدثنا عن الوضع المالي للشركة خصوصا على الصعيد الائتماني؟
ــــ الوضع المالي للشركة جيد جدا، فنسبة الالتزامات إلى حقوق الملكية التي تفوق 21 مليون دينار قبل زيادة رأس المال الأخيرة، حسب البيانات المالية المدققة في 31 مارس 2010 هي 0.38 :1، ونتوقع تخفيضها إلى 0.3 : 1 في 30يونيو المقبل.
هذه النسبة تعتبر ضمن الأقل في سوق الائتمان المحلي، اذا ما تمت مقارنتها بباقي الشركات المدرجة، وهناك مفاوضات لجدولة ديون بقيمة 4.5 ملايين دينار من قصيرة إلى طويلة الأجل لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات، ونحن الآن في المرحلة الأخيرة لوضع خطة الجدولة.
ماهي آخر تطورات الاندماج مع شركة إمداد؟
ــــ بعد الانتهاء من الاكتتاب في كامل زيادة رأس المال التي تم طرحها خلال الفترة الماضية، أصبح رأس المال الجديد 21.67 مليون دينار وتم الانتهاء من الاستحواذ على شركة إمداد لتأجير السيارات بنسبة %98، وسيتم دمج البيانات المالية للشركتين بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.
وما الأمور المترتبة على عملية الاستحواذ؟
ــــ ستكون «إمداد» شركة تابعة لشركة مبرد، كما هو الحال مع شركة باتك للصناعة (مصنع البابطين لصناعة هياكل السيارات سابقا)، وقد تم الانتهاء من كل الاجراءات الرسمية للبدء في إنشاء المصنع الجديد لها في أمغرة، على أن تبدأ عملية التشغيل في بداية النصف الثاني من عام 2011. إضافة الى ذلك سنضيف
خطوطا تشغيلية جديدة للشركة، مما سيساهم في زيادة الإيرادات التشغيلية للشركة الأم العام المقبل.
ما الخطط التوسعية لـ «مبرد»، وماذا عن نشاطاتها في الفترة الماضية؟
ــــ تم وضع خطة لإعادة هيكلة الشركة، بدأت في شهر مايو الماضي بتغيير مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، ونحن حاليا في طور إعداد خطة مستقبلية لعام 2011، ستتضح معالمها في سبتمبر المقبل. أما بالنسبة للأنشطة في الفترة الماضية، فقد نجحت الشركة من زيادة حصتها في الشركة العمانية للخدمات اللوجستية إلى %50، إضافة إلى امتلاك حصة %49 في الشركة المصرية للخدمات اللوجستية التي انتهت أخيراً من إنشاء مجمع لوجستي تخزيني كمرحلة أولى على مساحة 20 الف متر مربع، ونتوقع أن تكون نتائج الربع الثالث والرابع جيدة بالنسبة للشركة المصرية نتيجة لبدء عملية التأجير في المجمع.
ما حصتكم في السوق المحلي؟
ــــ للأسف لا يمكن تحديد حصة سوقية معينة نظرا لغياب الشفافية الكاملة في سوق الخدمات اللوجستية المحلي، ولكننا قمنا في بداية العام الحالي بشراء معدات جديدة للنقل بقيمة 2.3 مليون دينار، وذلك لتغطية العقود والطلبات المستقبلية للسوق. وتصل نسبة التشغيل الحالية لأسطول الشركة إلى %85، نتوقع أن تصل في شهر أكتوبر المقبل مع تشغيل المعدات الجديدة وترسية بعض العقود التي نتنافس عليها إلى %95.
تعتبر «مبرد» اليوم، في كيانها الجديد، من الشركات الرائدة ذات السمعة الجيدة لتنفيذ كافة المهام التي يتم إسنادها إليها في سوق الخدمات اللوجستية، ونحن على علاقة مهنية عالية وجيدة مع الشركات المحلية والعالمية التي تتعامل مع الجيش الأميركي، ونتطلع لزيادة عقودنا مع الجيش الأميركي خلال الفترة المقبلة.
ما آخر عقودكم مع الجيش الأميركي؟
ــــ بعد مفاوضات مثمرة خلال الشهور الأخيرة، نجحت «مبرد» في توقيع عقد تقديم خدمات لوجستية مع شركة أنهام الفائزة بعقد المورد الرئيسي مع الجيش الأميركي بقيمة تقدر بـ 2.5 مليون دينار لفترة زمنية تمتد إلى 18 شهراً قابلة للتجديد والزيادة إلى فترات مماثلة. ونتوقع بدء التنفيذ فعليا في الربع الأخير من العام الجاري، حيث ستبدأ «أنهام» في تنفيذ العقد فعليا في شهر سبتمبر المقبل، ويعتبر هذا العقد نواة لتعاون مشترك مع شركة أنهام لتنفيذ عقود ومشاريع أخرى.
ما حجم عقودكم الحالية؟
ــــ ننفذ عقودا للجيش الأميركي بالباطن مع الشركات المنفذة للعقود في المنطقة، لكننا لا نستطيع الإفصاح عنها حاليا نظرا لتوقيعنا اتفاقية سرية معلومات مع تلك الشركات. ومنذ بداية العام الحالي حققنا 2.5 مليون دينار إيرادات تشغيلية من عقود محلية، كما أن لدينا عقوداً جديدة في مصر وعمان جار التفاوض عليها بالتعاون مع شركاء آخرين.
هل هناك شروط معينة تضعونها في عقودكم الأميركية بما أنكم شركة إسلامية؟
ــــ بالتأكيد، فقبل إبرام أي عقد يتم عرضه على الهيئة الشرعية للشركة للحصول علي موافقتها، فرأيها يأتي بالمرتبة الأولى بالنسبة لنا، ونحن ملتزمون بملاحظاتها - إن وجدت - على العقود وتعديلها حتى نحافظ على الهوية الإسلامية في جميع أنشطتنا.
هل هناك نية للتحالف أو الاندماج مع شركات أخرى بقصد المنافسة على عقود جديدة؟
ــــ لا يوجد لدينا أي حساسية من التحالفات، فهي موجودة بالفعل مع شركات أخرى للمنافسة على عقود جديدة سواء في السوق المحلي أو الإقليمي، وندعم ذلك التوجه للحصول على عقود جديدة تدر تدفقات نقدية جيدة على الشركة ومساهميها، أما بخصوص الاندماج فلا توجد نية في الوقت الحالي لتطبيق تلك الاستراتيجية.
يقال أنكم أوقفتم توسعاتكم، وترددت معلومات عن إفلاس الشركة.. فما ردك؟
ــــ لم نوقف توسعاتنا، لكن تم تغيير الاستراتيجية حسب احتياجات السوقين المحلي والإقليمي، وتوجيه النظر إلى القطاعات والأسواق التي تحقق مستويات تشغيل أكبر وربحية أعلى، مع التركيز على السوق المحلي وأسواق الخليج والشرق الأوسط.
وفيما يخص الإفلاس فهذا أمر عار عن الصحة تماما، والبيانات المالية للشركة تؤكد ذلك، فحجم الالتزامات ضئيل جدا بالمقارنة بحقوق المساهمين ورأس المال، ولدينا السيولة الكافية لتغطية الالتزامات قصيرة الأجل، كذلك قمنا بتحديث معظم الأسطول خلال العام الجاري، ولدينا عقود تشغيلية تدر تدفقات نقدية وعائد تشغيلي جيد، مما ينفي الهواجس والشائعات التي دارت خلال الفترة الماضية. وأعتقد أن خطة إعادة الهيكلة ستؤتي ثمارها بداية من العام المقبل بعد البدء في تطبيقها.
ماذا عن مشاريعكم في السودان؟
ــــ دخلنا السودان عن طريق شركة مبرد للتنمية والاستثمار بأسطول يقدر بـ50 شاحنة، وبدأنا عملية التشغيل ووقعنا عقوداً محلية، لكن بحكم عدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك، إضافة إلى وضع الخدمات المقدمة التي لم تتناسب مع قدراتنا وطموحاتنا، ومراعاة لحقوق مساهمينا خرجنا من السودان، ونقلنا الأسطول إلى الكويت، وأوقفنا جميع استثماراتنا هناك، وكثفنا جهودنا للحصول على مشاريع محلية خاصة مع التوجه العام بطرح مشاريع التنمية، فنحن حريصون على الاستفادة من «تورتة» المشاريع التي سيتم طرحها .
ما آخر تطورات مشروعكم في شرق بورسعيد؟
ــــ توقف العمل بالمشروع نظرا لتغيير الاستراتيجية، نظراً للتأخير من قبل الشركة الاستشارية للمشروع، كونها أخذت وقتا طويلا في وضع خطة التطوير، وهو ما أثر على استراتيجية التوسع ووضع خطتنا المستقبلية، مما جعلنا نغير خطة العمل عن طريق تأسيس الشركة المصرية للخدمات اللوجستية ومقرها في أبور واش. والشركة لديها مساحات تخزينية تصل مساحتها إلى 70 الف متر مربع، بدأنا تأجير المرحلة الأولى منها والبالغة مساحتها 20 ألف متر مربع.
سهم «مبرد» أصبح سهماً مضاربياً، ما رأيك في ذلك؟
ــــ سهم «مبرد» اليوم سهم تشغيلي، وانطلاقا من المشاريع التنموية والعقود المقبلة التي سننافس عليها، أستطيع أن أقول انه سهم واعد، عكس وضعه الحالي الذي اعتبره مظلوما. نحن لم ندعم السهم، والدليل على ذلك أن رصيد أسهم الخزينة يساوي صفراً، ونظرا للتغيرات التي لحقت بالقطاع اللوجستي وتركيز المستثمرين في الفترة الأخيرة على الأسهم التشغيلية زاد الطلب عليه، وتصل القيمة الدفترية للسهم حسب اخر بيانات مالية مدققة إلى 128 فلسا للسهم.
ما تقييمك لسوق الخدمات اللوجستية، وما هي معوقاته؟
ــــ سوق الخدمات اللوجستية المحلي غير مفهوم بشكل كامل، بمعنى أن السوق نشأ خلال سنوات الطفرة، ولم يتم تنظيمه كما هو حاصل في الأسواق الخارجية، سواء من قبل المشغلين أو المستثمرين. وبطرح الدولة خطة التنمية يمكن للشركات أن تتطور إلى الأفضل.
أما بالنسبة للمعوقات التي تواجهه، فهي تتمثل في عدم وجود جهة اختصاص تقوم بتنظيمه، فإلى الآن لم يتم تفعيل التوجه بإنشاء هيئة للنقل، إضافة إلى وجود شح وندرة في الأراضي المطروحة للاستخدام اللوجستي.
رغم ذلك، فإن هناك تفاؤلاً، خاصة بعد تصريحات الشيخ أحمد الفهد الخاصة بإنشاء مدينة الشحن الجوي، وطرح مشاريع لوجستية جديدة. فقطاع الخدمات اللوجستية سيكون بمثابة القناة الرئيسية لتنفيذ خطة التنمية كونه الداعم الرئيسي لأي مشاريع يتم طرحها.
برأيك لماذا احتكر لاعب واحد سوق الخدمات اللوجستية في الكويت طوال السنوات الماضية؟
ــــ أنا ضد هذا القول. هذه المقولة تنطبق جزئياً على بعض العقود المطروحة من قبل جهات معينة، لكن السوق المحلي يحتوي على العديد من الشركات المحلية ذات الخبرة الطويلة والتي لديها عقودها واستثماراتها، وجاء اليوم لتأخذ تلك الشركات دورها الملائم في السوق. هناك أكثر من لاعب في السوق المحلي، والسوق متعطش للمزيد من الشركات لتطوير سوق الخدمات اللوجستية بعد تغير خارطته خلال الشهور الأخيرة، لكن السوق يحتاج إلى ترتيب وتنظيم من قبل جهات تنظيمية تعمل على وضع تقييم للشركات المنفذة للعقود والمشاريع.

الجودة معيار أهم من السعر
ما مدى تفاؤل شركة مبرد بتنفيذ مشاريع خطة التنمية؟ قال المعيلي: هناك من ينظر إلى مشاريع الخطة بنظرة تفاؤلية وآخرون متشائمون حيالها، لكن لا بد للشركات أن تتفاءل إذا أرادت التركيز على الاستثمار والتوسع في السوق المحلي.
مشاريع الخطة التنموية طموحة، والحكومة أظهرت جدية في تنفيذ هذه المشاريع، لكن في الكويت يتم الأخذ بالكلفة الأقل عند التنفيذ، مع أنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار معيار الجودة والتسليم في الوقت المناسب. أعتقد أنه سيكون للشيخ أحمد الفهد دور رئيسي في تفعيل هذه التوجهات بجهوده الجبارة في هذا الصدد، كما أتوقع أن يكون لـ «مبرد» نصيب جيد في تنفيذ هذه المشاريع.

أفضل رد
قال المعيلي: نعمل في «مبرد» بروح الفريق الواحد، وهناك جهود كبيرة مبذولة داخل جدران الشركة استطاعت إلحاق تغييرات جذرية في الوضع الداخلي. وخلال الفترة الماضية من العام الحالي حدثت تغييرات كبيرة ستنعكس على الأرقام والبيانات المالية للفترات المرحلية المقبلة.. وهذا أفضل رد على ما تردد عن إفلاس الشركة.

استبشروا خيراً
عن مستقبل «مبرد» وجه المعيلي حديثه للمساهمين في الشركة قائلاً: استبشروا خيرا بنهاية عام 2011، فمع عقودها الجديدة، وإضافة المعدات الجديدة لأسطولها ستزيد التدفقات النقدية لشركة «مبرد» خلال الفترة المقبلة.
وأضاف: ميزانيات الفترات الماضية شهدت عملية تنظيف واسعة، وهذا ما تسبب في خسائر عام 2009، وتتضمن الخطة المستقبلية للشركة تحويل جزء كبير من الأصول إلى استثمارات تشغيلية على اعتبار أنها ليست فقط ملكيات، اضافة إلى أنه سيتم رفع نسبة التشغيل الى ما يفوق %95 في فترة قياسية، وذلك سيحدث طفرة كبيرة في إيرادات الشركة.
 

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت
بالاعلى بكره ماراح ابيع
 

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
خوووش حجي ميه بالميه وخووش ماخذين عقد من المورد لمدت سنه ونص زين

وعموماا دام الشركه تشغيليه لحد يخاااف ياشباب
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
يعني الخبر صحيح ميه بالميه انهم ماخذين عقود من شركه انعام بالباطن .... واسكتوا ما اعلنوا الا توهم سبحان الله :)

اكيد هذا الاسبوع كله حده اعلي كالعاده وبيصير تركيز عليها
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى