شركة الاتصالات المتنقلة ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

بووليدالغانم

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
252
شسالفه معلق على ال 1180-1160 صارله اسبوعين ؟

هل بيطير ؟

ولا

هل بطيح ؟

اي والله أخوي صح لسانك ما يندرى شالسالفة كلش متهنق ابهالسعر بس بيني وبينك اليوم طلبات البيع كان اكثر من طلبات الشراء الله يستر باجر شيصير
 

mishmish

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
781
بانتظار موعد الاعلان عن الارباح
 

لسه فاكر

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
523
شسالفه معلق على ال 1180-1160 صارله اسبوعين ؟

هل بيطير ؟

ولا

هل بطيح ؟


صدقت اخوي وللحين يتداول بين هالسعرين .... نبي اخوانا المحللين يشوفون لنا شسالفته
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
شسالفه معلق على ال 1180-1160 صارله اسبوعين ؟

هل بيطير ؟

ولا

هل بطيح ؟

بطير إن شاء الله ، طبعا الدخول فقط بعد اختراق 1220
 

بورصة نت

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
959
في طبخه ساره لزين

حسب المصدر القريب لي والثقه هناك ترتيبات ساره لزين:) ودمتم وما اقدر ازيد:rolleyes:
 

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت
متى اجتماع اعلان الربع الثاني وتهقون ارباح حلوه
 

الشمقمق

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
389
مورغان ستانلي يُخفّض نظرته إلى سلبية عن شركة "زين" مُقدرا السعر العادل لسهمها بـ 1.08 دينار ..

المصدر: ارقام 28/7/2010

http://www.argaam.com/portal/content/articledetail.aspx?articleid=170347



مورغان ستانلي يُخفّض نظرته إلى سلبية عن شركة "زين" مُقدرا السعر العادل لسهمها بـ 1.08 دينار
أرقام 28/07/2010
أصدر بنك مورغان ستانلي تقريرا عن شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين)، التي تعد واحدة من أكبر مقدمي خدمات الهاتف النقال في الشرق الأوسط، خفّض فيه نظرته عن الشركة من حيادية إلى سلبية مُقدرا السعر العادل لسهمها عند 1.08 دينار، بحسب نشرة داوجونز.

هذا وراى مورغان ستانلي بأنّ بيع زين لعملياتها في افريقيا جعل منها شركة أكثر قوة.




ممكن احد يفسرلي شلون نظرته صارت سلبيه حق زين وبعدين يقول ان بيع افريقيا خلى الشركه اكثر قوه ؟؟؟


يعني يقول شي بعدين يناقضه .. كلش مافهمت
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
مورغان ستانلي يُخفّض نظرته إلى سلبية عن شركة "زين" مُقدرا السعر العادل لسهمها بـ 1.08 دينار
أرقام 28/07/2010
أصدر بنك مورغان ستانلي تقريرا عن شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين)، التي تعد واحدة من أكبر مقدمي خدمات الهاتف النقال في الشرق الأوسط، خفّض فيه نظرته عن الشركة من حيادية إلى سلبية مُقدرا السعر العادل لسهمها عند 1.08 دينار، بحسب نشرة داوجونز.

هذا وراى مورغان ستانلي بأنّ بيع زين لعملياتها في افريقيا جعل منها شركة أكثر قوة.




ممكن احد يفسرلي شلون نظرته صارت سلبيه حق زين وبعدين يقول ان بيع افريقيا خلى الشركه اكثر قوه ؟؟؟


يعني يقول شي بعدين يناقضه .. كلش مافهمت

=======
معاك حق في ملاحظة التناقض في تقييم البنك المذكور لشركة زين..

على كل حال، مثل ما يقول المثل: لاحق العيار لباب الدار... فاذا نزل سعر زين الى 1080 فلس كما قال هذا البنك.. فمعناه أن هذا السعر يعتبر قاع ... ربما ... وهذه ليست مشكلة... فمن يقتنع برأي هذا البنك فيمكنه شرائه عند هذا السعر ... اذا وصل عنده ....

والله أعلم.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,

سهم شركة زين:

حسب التحرك السعري الحاصل الى الآن أرجح تشكيل وتد صاعد منقبض أو على شكل قناة سعرية لإنهاء موجة "سي" و وصوله الى هدف 1300 فلس على الأقل, (انظر التشارت المرفقة) و الله أعلم.

بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • ZAIN 29 July-10.png
    ZAIN 29 July-10.png
    الحجم: 18.6 KB   المشاهدات: 766

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
رحم الله والديك يا بومحمد على التحليل الطيب
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
برايي البسيط:
ارباح صفقة زين الاخيرة ستكون واضحة في النصف الاول من 2010 مما يعطي ارتفاعا في قيمة السهم في المراحل القادمة وحركة ايجابية
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
نبيل بن سلامة: «زين» تعمل في المضمون.. و«خُطّابها» كثيرون
الوطن 2-8-2010

أكد المهندس نبيل بن سلامة الرئيس التنفيذي لشركة زين ان الوضع المالي للشركة ممتاز، وقدرتها على مواجهة الصدمات الاقتصادية تزداد يوما بعد آخر بفضل نموها المطرد واستقرارها المالي والاقتصادي، مثمنا صفقة بهاراتي التي ابرمتها الشركة اخيرا وحققت منها 10.7 مليارات دولار، ووصفها قائلا: «لقد بعنا الماسة لأن افريقيا فيها نمو رهيب»، ومعتبرا ان كل من اشترى حصة زين في 75 دولة افريقية حقق انجازا.
وقال بن سلامة – في لقاء مع المحاورين غادة الرزوقي وعبدالوهاب العيسى في برنامج توالليل – انه يبذل كل جهده للحفاظ على مكانة واسم زين، بطرح المزيد من الخدمات وابرام الصفقات الناجحة، مشيرا الى انه ليس ضد توجه زين للعالمية لكنه يراها – من وجهة نظره – افضل في الشرق الاوسط، وقال: «زين خطابها كثيرون وهي تعمل في المضمون».
واضاف بن سلامة ان «زين» استطاعت ان تواجه بنجاح تداعيات الازمة المالية الاقتصادية العالمية في وقت اعلنت فيه شركات امريكية كبرى افلاسها، وذلك بفضل السياسة الناجحة للشركة وجهود الزملاء السابقين والحاليين، لافتا الى ان الشركة لديها شركاء استراتيجيون في عدة دول واصول بالسوق العراقي الذي اعتبره من اهم اسواق الشركة.
وتابع بن سلامة ان «زين» تدخل الى السوق الكويتي 650 مليون دينار، وقال متعجبا: ومع ذلك فان الملف في الشؤون معطل بسبب الميكنة!!
وانتقل بن سلامة في الحوار من «زين» الى الكهرباء والماء وتحدث عن الفتربة التي تولى فيها الوزارة فقال ان اوضاع الكهرباء والماء في البلاد حاليا حرجة، وهناك ازمة بسبب الاسراف في الاستهلاك، معتبرا ان هذا مرتبطا بثقافة المجتمع، مطالبا بمزيد من الترشيد من اجل مستقبل افضل للبلاد والقضاء على الروتين في وزارة الكهرباء والماء في توفير الخدمات وطرح المناقصات، واتباع سياسة حازمة في تحصيل الاموال المستحقة للوزارة لدى المشتركين وهي مليارا دينار، اذ لم يتم تحصيل سوى 200 مليون فقط منها، مؤكدا ان هذا الزخم المادي لا تتحمله خزينة الدولة ويعتبر تقديم خدمات بالمجان، داعيا في النهاية الى تحويل الوزارة الى هيئة.
وفي السطور التالية مزيد من تفاصيل الحوار:

حفيد النوخذة

في البداية، كشف بن سلامة عن انه حفيد النوخذة سعيد بن سلامة الذي تعلم منه، الصبر والذكاء والصلابة والحزم ، مؤكدا انه لم يكن غواصا وانما من النواخذة الذين يقطعون البحار بالسفر الى بلاد الهند والسند في ذلك الوقت.
وثم انتقل بن سلامة في حديثه الى وزارة الكهرباء وعندما كان وزيرا لها لمدة اشهر معدودة قائلا: ان الاوضاع للكهرباء والماء هي فعلا حرجة والعاملون في هذا القطاع على كل الاصعدة وعلى رأسهم وزير الكهرباء، لم يتأخروا في بذل الجهد والعطاء لخدمة المستهلكين، موضحا ان الازمة مرتبطة بثقافة المجتمع في استهلاك كميات كبيرة من الماء والكهرباء.

الإسراف غير طبيعي

واكد ان الاسراف غير طبيعي وعدم الاحتكام والمبالاة بهذه الثروة يجعلنا امام ازمة ليست مقصورة على الكهرباء وانما على الماء ايضا وعلى سبيل المثال تحصيل الاموال المستحقة للوزارة وهي مليارا دينار لم يتم تحصيل سوى 200 مليون دينار منها وهذا الدعم الكبير لا تتحمله سوى خزينة الدولة وهذا الزخم المالي يعتبر تقديم خدمات بالمجان.
واوضح بن سلامة ان المواطن والمستهلك يسرف اكثر من حاجته وربما من غير قصد حتى اصبحت ثقافة مجتمع وكذلك هناك امر آخر وهو الروتين في توفير الخدمات الاستهلاكية للكهرباء والماء من العوائق في حل هذه الازمة عندما يتم ترسية مشروع لابد من موافقة لجنة المناقصات المركزية وجهات رقابية اخرى ولا بأس بذلك ولكن لابد ان تكون هذه المشاريع باشراف فريق مختص من مجلس الوزراء «يشكل» من جهات رقابية، المحاسبة والمناقصات والكهرباء والجهات الاخرى واقرارها سريعا بدلا من الاجراءات الروتينية التقليدية وهناك حلول امام الحكومة في خصخصة بعض القطاعات في الكهرباء مما يسهم في تنظيم العمل بعيدا عن الازمات والمشاكل.

عمل وطني

ثم انتقل بن سلامة من العمل الحكومي الى الخاص وقال: دائما انظر الى الحياة بشكل فلسفي وهو ان العمل في الوزارة عمل وطني واجزم بأنه خدمة للوطن وكنت في العمل الحكومي قليل النوم والناس ما ترحم وعندما اصبحت وزيرا للكهرباء والمواصلات والموانئ وغيرها من القطاعات بذلت كل ما استطيع وكنت انظر الى هذا العمل على انه جهاد بكل ما تحمله الكلمة من معنى ومن يقبل العمل وزيرا، بكل امانة اقولها جزاك الله خيرا، لأن العمل مجهد ومتعب وامانته كبيرة لخدمة هذا الوطن الذي مهما نعطيه يبقى قليلا.

ابن الاتصالات

وبالنسبة لشركة زين اوضح بن سلامة قائلا: الحديث عنها ليس وليد خروجي من الحكومة ولكنه حديث قديم اذ انني اعتبر نفسي ابن الاتصالات وهي شركة تعتبر من العلامات المشرفة للكويت ومن الشركات المحترمة التي تعمل باستراتيجيات وانظمة تكفل حقوقها وتقدم خدمات للمجتمع الذي تعمل فيه وخدماتي التي اقدمها لبلدي من يرضى عنها له الشكر ومن لا يرضى اقول له شكرا ايضا وانا من الشخصيات التي تعمل بكل جهد ليس الآن وانما منذ بداية عملي «مهندس صيانة» واواجه عملا مضنيا.

نهاية مجزية

واضاف بن سلامة ان العمل في القطاع الحكومي مضنٍ وفي النهاية لا توجد نهاية للخدمة مجزية وانما القطاع الخاص فيه روح العمل والمنافسة بعيدا عن الاجراءات الرتيبة والروتينية فبالكويت شركات من القطاع الخاص بكل امانة، فخر لنا بالكويت اننا نضم مثل هذه الشركات الكبيرة والعملاقة ولكن للاسف هناك عدم تعاون مع بعض الجهات المسؤولة في الحكومة وعلى سبيل المثال، شركة زين تقوم بادخال 650 مليون دينار للسوق الكويتي في حين ان الملف في وزارة الشؤون «معطل» بسبب الميكنة!

الديموقراطية

واشار الى انه يحب الديموقراطية، وهو من الشخصيات التي يؤمن بوجودها لتنظيم الحياة واعطاء الحريات للناس، وقال: مجلس الامة تقع على عاتقه مسؤوليتان الاولى التشريع، والثانية الرقابة والمحاسبة، ولكن للاسف المرحلة الماضية كنا نعيش في غوغاء وهذه «الصيحة» تؤثر في التشريع والرقابة.

من وزارة لهيئة

واكد بن سلامة ان قبوله وزارة المواصلات جاء من قناعة لخدمة الدولة لأن الكويت في منتصف الثمانينيات كانت الأولى في عالم الاتصالات ولذلك عندما دخلت خدمة الانترنت اول دولة في الشرق الاوسط تسمح بتداوله وهذا لا يتم الا بالجدية والاستقرار الذي نعيشه ولكن اعتقد انه حان الوقت لتحويل وزارة المواصلات الى هيئة وكنت اسعى الى هذا التوجه لكن الظروف والوقت لم يسعفاني على الرغم من ان هناك من يشجع على هذا الرأي ومنهم المستشار يوسف الابراهيم.

عروض زين

وقال بن سلامة: لا شك في السابق والسنة الماضية كانت الاوضاع الاقتصادية العالمية محرجة ولا يقتصر هذا الأمر على شركة معينة بل ان هناك شركات امريكية كبيرة اعلنت افلاسها وزين جزء من الاقتصاد العالمي ولكن اوضاعنا كانت افضل بكثير من غيرنا ولكننا نريد ان نحقق القوة التي اعتدنا عليها في شركة زين فطلبنا جدولة الديون وهذا لا يعني اننا لا نستطيع السداد ولكن حتى نكون في مركز نحن اعتدنا عليه في شركة زين التي حققت نجاحات كبيرة بقيادة زملاء سابقين ومن ضمنهم الدكتور سعد البراك وكانت لدينا عدة عروض كثيرة ليس من بهارتي فقط التي انجزناها وحققنا منها 10.7 مليارات دولار وانما من شركات عالمية اخرى، فزين، «خُطابها» كثيرون فنحن لسنا قلقين من هذه الصفقة والاخ صلاح الفوزان بحث المناقشات ووصلنا الى نتيجة ترضي زين ولا تقلل من قدرها، وخلال شهرين ونصف الشهر حققنا الصفقة، وبكل امانة من اشترى حصة زين في 15 دولة افريقية يعتبر له انجاز، وانني اعتبر قرار البيع والشراء ذكيا وبالنهاية نحن بعنا ألماسة لأن افريقيا فيها نمو رهيب.
واستشهد بن سلامة بقول الاباء والاجداد قائلا: انهم علمونا «عينك على حلالك يدوم» وان الصفقة جاءت لصالح زين وعلى الرغم من اننا نصغر ولكننا معافون اكثر ونمونا بازدياد وسنستمر بهذا النجاح الذي حققه من كان قبلنا ونعمل ونجتهد من اجل خدمات تليق بهذا الاسم.

الى العالمية

وعن انتقال زين للعالمية قال بن سلامة انني لست ضد وجود زين عالمياً ولكنني ارى زين في الشرق الاوسط وهي من افضل الشركات في المنطقة ولا مانع لدينا من الاستثمار، لكن بشرط الحكمة والقرار الصائب فأوضاعنا المالية ممتازة ولدينا القدرة على الاستثمار وتسديد المستحقات ونحن من افضل الشركات كوضع مالي واقتصادي وعلى قدرة باذن الله على مواجهة الصدمات الاقتصادية والدليل ان موظفينا يفتخرون بالانتماء والعمل في زين والمساهمين توزع عليهم الارباح وصرفنا لهم ميليارين و300 مليون دينار ارباح.

شركاء عمل

وعن اولويتنا في الوقت الحالي فهي الاستمرار داخل المنطقة التي نعمل بها ولدينا شركاء استراتيجيون في بعض الدول ولكن تبقى الادارة لنا، ولدى زين شركة اتصالات بالمغرب بنسبة %17 ونحن نعمل بالمضمون ولدينا أصول بالسوق العراقي والذي نعتبره من أهم اسواقنا، وهو جار الكويت، ومن الاستثمارات التي تحقق النجاح ودائماً العلاقات التجارية الناجحة تنعكس على العلاقة السياسية وتزيد من نجاحها وكذلك «زين» تحرص على الامن الاجتماعي من خلال دعم القطاع الصحي والتعليمي وتقديم العون الانساني لأن ذلك نعتبره واجباً انسانياً لاننا في النهاية لدينا رسالة انسانية.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
نبيل بن سلامة: «زين» تعمل في المضمون.. و«خُطّابها» كثيرون
الوطن 2-8-2010

.............................................
حفيد النوخذة

في البداية، كشف بن سلامة عن انه حفيد النوخذة سعيد بن سلامة الذي تعلم منه الصبر و الذكاء والصلابة والحزم ، مؤكدا انه لم يكن غواصا وانما من النواخذة الذين يقطعون البحار بالسفر الى بلاد الهند والسند في ذلك الوقت.

.............

أهم ما جاء في المقاله هو تعلم الذكاء أنا مستعد أدفع الكثير للذي يعلمني الذكاء!
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

مع إني قلت إن زين راح أشيلها من قائمة متابعتي بعد ما تتم بيعه زين أفريقيا بس شفت هل خبر قلت أحطه ..

http://www.reuters.com/article/idUSTRE67131A20100802

Etisalat has signed a non-disclosure agreement with Zain to study its assets, an industry source who did not wish to be identified told Reuters. Up for grabs could be any or all of the Kharafi group's 14 percent stake in Zain, worth around $2.5 billion.

على حسب مصدر من رويترز إتصالات الإماراتية وقعت مذكرة لدراسة أصول زين
 

بووليدالغانم

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
252
السلام عليكم

مع إني قلت إن زين راح أشيلها من قائمة متابعتي بعد ما تتم بيعه زين أفريقيا بس شفت هل خبر قلت أحطه ..

http://www.reuters.com/article/idustre67131a20100802

etisalat has signed a non-disclosure agreement with zain to study its assets, an industry source who did not wish to be identified told reuters. Up for grabs could be any or all of the kharafi group's 14 percent stake in zain, worth around $2.5 billion.

على حسب مصدر من رويترز إتصالات الإماراتية وقعت مذكرة لدراسة أصول زين

وعليكم السلاااام يا اخووووي قريت الخبر بس بيني وبينك بعد صفقة بهارتي تبخرت الاحلام لا السهم ارتفع ولا بطييييخ واللي استفااد من الصفقة الهوامير اما النقارير ما استفادوا شي فحتي لو صارت هالصفقة شكله ماكوووووووووووووو فايدة . ودمتم سالمين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى