شركة الاتصالات المتنقلة ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

CALAKS

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2006
المشاركات
112
يا جماعه انا اشوف ان سوق الكويت أصبحت التعاملات فيه الغير اخلاقيه واضحة جدا وممارسات المحافظ و الصناديق الغير مهنيه وذلك عن طريق بث الأخبار والخوف والشائعات بعد وأثناء الجلسه ، يعني مثل هذا الإجراءت وإن دلت فإنها تدل علي أن المحافظ والصناديق ما عندها أي إحترافية في التعامل ، والي قاعد يصير ده ممكن عيل عنده 3 سنين يسويه وهو بالبيت عادي يعني يرمي المتداول الذي تأثر بالخبر السلبي ---> تشتري المحفظة أو الصندوق السهم ---> تصعد السهم ----> تبيعوا لشخص تاني بعد نفي الخبر بسعر أعلي !!!!!!!
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط اليوم تعيين عماد مكية رئيسا تنفيذيا لشركة (زين العراق) على أن يبدأ في ممارسة مهامه رسميا اعتبارا من 15 يونيو الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة في تصريح صحافي ان قرار تعيين مكية في هذا المنصب يأتي ضمن سياسة اعادة الهيكلة التي تقوم بها المجموعة منذ مارس الماضي وذلك بغرض اكساب عملياتها ووحداتها التشغيلية المرونة الكافية لاستراتيجيتها الجديدة.

وذكر بن سلامة أن السوق العراقية من الأسواق الرئيسية للمجموعة وهي تشهد حاليا طفرة كبيرة في تطور قطاع الاتصالات وتتمتع بفرص نمو هائلة موضحا أن الشركة لديها قاعدة كبيرة من المشتركين على شبكتها وهو ما وضعها في المرتبة الأولى.

واضاف ان القيادة الجديدة للشركة ستكمل مسيرة النجاح التي بدأتها زين في العراق قبل أكثر من ست سنوات وستحافظ على موقعها في سوق يتسم بتنافسية شديدة.

وأفاد بن سلامة ان الخبرة الكبيرة التي يمتلكها مكية والتي اكتسبها من عمله في أكثر من موقع قيادي في شركات الاتصالات العالمية وفي مؤسسات دولية عملاقة مثل وكالة ناسا للفضاء ستكون لها بالغ الأثر في تعزيز عمليات الشركة في العراق وتحقيق استراتيجية الشركة للفترة المقبلة.

من جهته قال عماد مكية انه سيعتمد في منهجية عمله في قيادة الشركة على الخبرة الغنية التي يملكها فريق عمل مجموعة زين والتي جعلتها واحدة من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية.

وأعرب مكية عن تفاؤله في أن تكمل الشركة مشوارها في النمو المطرد وتساهم في انعاش اقتصاديات العراق من خلال توفير فرص العمل التي تجاوزت حتى هذه اللحظة أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل مباشرة وأكثر من 50 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وبين أن التحديات الكبيرة والمسؤولية الجديدة سيتغلب عليها من خلال الثقة الكبيرة في فريق (زين العراق) الذي أوصل الشركة الى هذه المستويات الرفيعة.

يذكر أن مكية الرئيس الجديد لشركة (زين العراق) كان يشغل سابقا منصب مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط لشبكات شركة موتورولا العالمية وكان يشرف على استراتيجية الشركة بطرح حلول الجيل الثاني والجيل الرابع من خدمة النقال في منطقة الشرق الأوسط.
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
جميع بيانات زين المالية واضحة لجميع الناس ومع ذلك نرى اشاعات
وكلام وطعون
والاشخاص اللي ينقلون الاشاعات اكثرهم دابسين
باسهم شركات ورقية ولحين يتكلمون ويتفلسفون ويسوي نفسة فاهم
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
مــــــــــــــــــــــــبروك للــــــــــــــــــــــــــــــــــملاّك
-
-
-
الكبار ما يخسرون
الصغار هم الخاسر الوحيد
لأنهم أداة التاجر الكبير

_
_
_
 

abo_zeed

عضو جديد
التسجيل
28 ديسمبر 2006
المشاركات
1
شباب ابي شلون استلم الارباح ابي استلم ارباحي من وين استلمها وايي مكان بالضبط
 

GAS

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2009
المشاركات
126
%10.459 / غير مباشــرة شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات وآخرين / 12.317%‏
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
معناته إن الخرافي قاعد يصرف على الناس!!

وأنا أقوووول ليش التطبيل عن بيع زين الأم بنسبة 46%!! والمضحك إن أحد معزوفات التطبيل إن مجلس الإدارة راح يوزع من 200 إلى 250 فلس عن السنة القادمة!! مو قال ان هالصفقة الاستثنائية راح تتكرر؟
وشنو عرفهم بعلم الغيب وكم راح يحصلون بعد سنة؟! حــــــــــدث العــــــــــقل بمـــا يعـــــــــــــقل يا ولــــــــــــــد!!

الله أكـبر!! يا كبرها من تطبيله!!

أثاري الطيب قاعد يصرف علينا وإحنا يا غافلين لكم الله!!

بيعة زين أفريقيا وزعوا 170 فــلس!
ألحين شعندهم يبيعون؟
الخرافي وراهن جزء من أسهمه عشان القروض الضخمة اللي متعثر فيها مع عدة بنوك وأهمها بنك الوطني، ويهمه يكون السهم بوضع جيد.. لكن في نفس الوقت محتاج سيولة عشان يسدد!!


اذا باع الخرافي النسبة اللي يملكها (وما اعتقد هالشيء بيتحقق) ما راح يستفيد إلا الخرافي نفسه!! الله يعطيه ويزيده ويرزقنا!!


صفقة بيع زين أفريقيا صفقة إستشنائية ما راح تتكرر.. واذكروها..
ولا تنسون ديون الشركة الضخمة..

على قولة أحد الأخوان.. السهم حده 600 فلس!!
يا الظالم.. أنا متدبس فيه بسعر 1400 فلس!! شنو تبي تقتلني!!


احذروا من التصريف عليكم.. لأن اعتقد أنه بعد التصريف سيتم الضغط على السهم لإعادة تجميعه باسعار متدنية جدا.. جدا.. وسيتم هذا الأمر على (أنغام) و(تطبيل) الاشاعات والمرتزق من العاملين في بعض الصحف..

الله يرزق الجميع ويعوضكم خيييير..
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
ضغوط البيع على «زين» تدفع السوق للهبوط عكس التوقعات والإحباط يسود المتداولين بعد «تفاؤل مفرط»
الخميس 10 يونيو 2010 - الأنباء

جاءت تداولات سوق الكويت للاوراق المالية امس عكس التوقعات، فالهبوط الملحوظ للسوق امس مع عودة تداولات سهم زين وعمليات البيع التي شهدها اثارت الاستياء والتساؤلات لدى الاوساط الاستثمارية في السوق.

فرغم ان التوقعات كانت تشير الى ان السوق سيشهد نشاطا ملحوظا خاصة اسم الشركات المرتبطة بسهم زين بما يتناسب مع انتهاء صفقة بيع زين – افريقيا والاعلان عن الارباح الصافية المحققة منها والبالغة 2.7 مليار دولار، جاء هبوط السوق مخيبا لآمال اوساط المتداولين، وجاءت اراء المراقبين متباينة حول تفسير التراجع غير المتوقع للسوق.

وقد ارجع البعض ذلك الى التباين في الاعلانات الخاصة بالارباح، ففي الاعلان الاول الذي ارسلته الشركة الى البورصة عند الاعلان رسميا عن ان هناك مفاوضات لبيع اصول زين ـ افريقيا، جاء فيه ان الارباح المتوقعة من الصفقة تقدر بحوالي 4.2 مليارات دولار، فيما ان الاعلان الذي نشر على موقع البورصة امس جاء فيه ان الارباح الصافية بلغت نحو 2.7 مليار دولار الامر الذي خلق نوعا من الضبابية لدى اوساط المتداولين. واضاف هؤلاء المراقبون، انه رغم هذا التباين في اعلانات الارباح الا انه في نهاية المطاف تعتبر الارباح التي اعلن عنها والبالغة نحو 2.7 مليار دولار قياسية، بالاضافة الى انها اعطت مؤشرات جيدة حول النتائج المالية الجيدة المتوقعة للشركات المرتبطة بسهم زين والتي سوف تستفيد من هذه الارباح خلال عامي 2010 و2011، بالاضافة الى الارباح التي ستحققها هذه الشركات من توزيعات عام 2009 والتي ستحصل عليها اليوم.
اما البعض الآخر من المراقبين، فانهم يرون ان عمليات البيع الملحوظة التي شهدها سهم زين اثرت على نفسية اوساط المتداولين ودفعتهم لعمليات بيع ايضا على اسهم الشركات التابعة لمجموعة الخرافي خاصة انه اصبحت هناك حساسية مفرطة لدى المتداولين تجاه سيطرة اللون الاحمر على شاشات التداول خاصة انه لم يكن متوقعا ان يشهد سهم زين عمليات بيع، مشيرين الى ان الضغوط التي شهدها سهم زين كانت متعمدة من جانب بعض المحافظ المالية الامر الذي ضغط بشكل سلبي وقوي على السوق، ودفع بمؤشراته للتراجع بشكل ملحوظ.

المؤشرات العامة

انخفض المؤشر العام للبورصة 54.3 نقطة ليغلق على 6669.1 نقطة بانخفاض نسبته 0.81% مقارنة بأول من امس.

كذلك انخفض المؤشر الوزني 4.49 نقاط ليغلق على 406.58 نقاط بانخفاض نسبته 1.09% مقارنة بأول من امس.

وبلغ اجمالي الاسهم المتداولة 179.3 مليون سهم نفذت من خلال 4272 صفقة قيمتها 36.7 مليون دينار.

وجرى التداول على اسهم 111 شركة من اصل 212 شركة مدرجة، ارتفعت اسعار اسهم 24 شركة وتراجعت اسعار اسهم 67 شركة وحافظت اسهم 20 شركة على اسعارها و101 شركة لم يشملها النشاط.

تصدر قطاع الشركات الاستثمارية النشاط بكمية تداول حجمها 54.2 مليون سهم نفذت من خلال 1197 صفقة قيمتها 5.4 ملايين دينار.

وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني بكمية تداول حجمها 38.7 مليون سهم نفذت من خلال 1082 صفقة قيمتها 13 مليون دينار.

واحتل قطاع العقار المركز الثالث بكمية تداول حجمها 30.7 مليون سهم نفذت من خلال 420 صفقة قيمتها 1.5 مليون دينار.

وحصل قطاع الشركات الصناعية على المركز الرابع بكمية تداول حجمها 22.1 مليون سهم نفذت من خلال 801 صفقة قيمتها 6.5 ملايين دينار.

وجاء قطاع الشركات غير الكويتية في المركز الخامس بكمية تداول حجمها 13.2 مليون سهم نفذت من خلال 161 صفقة قيمتها 916 مليون دينار.

الإحباط

أصيب أوساط المتداولين بالإحباط بعد ان كان التفاؤل سائدا، والأماني عريضة بان يعوضه بعض خسائرهم من النشاط الذي كانوا يتوقعون أن تشهده البورصة الا ان الرياح جاءت عكس ما كانوا يتوقعون، ولكنها ايضا جاءت وفقا لما درج عليه السوق الكويتي، وهو أن يسير عكس التوقعات، فإذا كان هناك افراط في التفاؤل يتراجع السوق، وإذا كان هناك إفراط في التشاؤم يرتفع السوق ووفقا لهذه القاعدة التي يسير عليها السوق الكويتي، وفي ظل حالة الاحباط والتشاؤم المفرط التي سادت اوساط المتداولين جراء الهبوط الملحوظ للسوق، فإنه قد يشهد صعودا في تعاملات اليوم الا ان هذا مرتبط بأن يشهد سهم زين صعودا ملحوظا يرافقه دعم ملحوظ على اسهم الشركات التابعة لمجموعة الخرافي والتي شهدت تراجعا ملحوظا امس.

آلية التداول

تباينت أسعار اسهم البنوك ما بين صعود بعضها واستقرار البعض الآخر فيما ان سهم بنك بوبيان الوحيد في القطاع الذي سجل ارتفاعا في سعره، وفي مقابل انخفاض سهم البنك الوطني بمقدار وحدة سعرية في تداولات ضعيفة، حافظ سهم «بيتك» على سعره في تداولات مرتفعة نسبيا الا انه يلاحظ أنه منذ أن تراجع السهم دون مستوى الدينار وآلية تداوله يغلب عليها طابع البيع.

وسجلت اغلب اسهم الشركات الاستثمارية انخفاضا في اسعارها في تداولات ضعيفة باستثناء بعض الاسهم التي شهدت ارتفاعا في تداولاتها غلبت عليها عمليات البيع كسهم الساحل للتنمية الذي ارتفع في بداية التداول من 144 فلسا الى 150 فلسا الا انه شهد عمليات بيع قوية ادت لتراجعه الى 140 فلسا، كذلك شهد سهم الاستثمارات الوطنية عمليات بيع ايضا ادت لتراجعه بمقدار وحدتين، فيما ان سهم مجموعة عارف سجل ارتفاعا بالحد الاعلى في تداولات ضعيفة نسبيا، ومن الواضح انه قد تولدت قناعة لدى الشركات الاستثمارية بأن تصعيد اسهمها غير مجد للنتائج المالية في الربع الثاني خاصة ان الاسعار الحالية لأغلب اسهم الشركات الاستثمارية اقل بكثير مقارنة بمستويات اسعارها في نهاية الربع الأول، وسجلت اغلب اسهم الشركات العقارية انخفاضا في اسعارها في تداولات متواضعة باستثناء التداولات المرتفعة على بعض الاسهم كسهم ابيار الذي يواصل انخفاضه، فيما شهد سهم الوطنية العقارية ارتفاعا ملحوظا في سعره في تداولات ضعيفة.

الصناعة والخدمات

شهدت اغلب اسهم الشركات الصناعية انخفاضا في اسعارها بشكل ملحوظ خاصة اسهم الشركات التابعة لمجموعة الخرافي في تداولات مرتفعة نسبيا على بعضها غلبت عليها عمليات البيع كسهم صناعة الانابيب الذي تراجع لمستويات قريبة من الحد الأدنى، كذلك شهد سهم الصناعات الوطنية هبوطا ملحوظا ايضا. وفي قطاع الخدمات الذي يعد اكثر القطاعات هبوطا، تراجعت اغلب اسهمه نتيجة البيع الملحوظ لسهم زين، فيما حقق سهم اجيليتي ارتفاعا ملحوظا في سعره في تداولات ضعيفة.

وقد استحوذت قيمة تداول اسهم 7 شركات على 59.6% من القيمة الاجمالية للشركات التي شملها التداول والبالغ عددها 111 شركة.
 

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
لغز كبييييييييييييييييير؟؟؟؟؟؟؟

امسى اخوانى بالخير

وصلنى خبر من مصدر موثوق بالسوق والشخص يعمل بالبورصه ان من كان يبيع اليوم بشركة زين هى الهيئه العامه للاستثمار.
مادرى هل تعتقدون يااخوان هالشى يدل ان هناك صراع او تصفية حسابات بخصوص توزيعة زين هالسنه والسنه القادمه اللى اعلنو عنها.
الظاهر ان حلب الشركه مستمر والا المفروض التوزيعات تخلى السوق يطير لان فى كاش قوى وسيوله بتدخل على السوق اللى اساسا اسعاره بالحضيض
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مليارا دينار توزيعات متوقعة من «زين» لمساهميها
الوطن 1-6-2010

مليارا دينار تبدو كقيمة تقديرية لما يمكن ان توزعه «زين» لمساهميها بعد صفقة بيع أصولها الأفريقية عن أعوام 2009و2010 و2011 على أساس تقديرات ترى ان التوزيعات عن عامي 2010 و2011 ستكون ضمن مستوى 190 فلساً و210 فلوس على التوالي.
توزيعات 2009 ستبلغ حسابياً نحو 654.4 مليون دينار بعد استبعاد أسهم الخزينة بينما ترفع التوقعات هذه التوزيعات الى 731 مليون دينار لعام 2010 ونحو 808 ملايين دينار لعام 2011 ضمن حسابات تقديرية تستبعد أيضاً أسهم الخزينة على ان يتم التغطية من عوائد الصفقة مضافاً اليها بطبيعة الحال الأرباح التشغيلية للشركة عن ذات الأعوام.
على صعيد آخر، أوضحت مصادر ذات صلة ان ما يشاع عن وجود توجه لبيع حصة استراتيجية في شركة زين لا يعدو كونه تكهنات تفتقر الى الكثير من معايير الدقة والموضوعية.

«خطبة الحسناء»

وأشارت المصادر الى ان ما يمكن توضيحه بهذا الجانب يتمثل في ان توجه البيع لحصة استراتيجية من حيث المبدأ لا يوجد مانع له الا أنه لا يوجد عرض شراء محدد للاستحواذ على حصة استراتيجية في زين لكن اذا وجد هذا العرض فانه لا يوجد ما يمنع بحثه والمضي باتجاه حال تضمن سعراً مغرياً.
وقالت المصادر إنه بصفة عامة فان أي عرض لشراء حصة في «زين» يجب ان يأخذ بعين الاعتبار الوضع المالي لـ «زين» بصفتها حسناء الحسناوات خصوصاً في ظل وضعها المالي الحالي بعد ان تخلصت من ديونها وعادت لرشاقتها المالية.
ولفتت المصادر: «زين» ليست سلعة للعرض لكن من يطلب يدها فعليه ان يكون قادراً على المهر المناسب ومن يخطب الحسناء لم يغلها المهر.
وذهبت المصادر الى القول ان «زين» ازدادت «زين» بعد ان أنجزت صفقة بيع أصولها الأفريقية لجملة من الأسباب يمكن توضيحها في التالي:
- التحرر من الديون التي تحولت لبعبع قاس على كل من واقع في شباكه ضمن الأزمة المالية التي مازالت تضرب من حيناً لآخر.
- التمتع بالكاش بما يمثله من مركز قوة يزداد بريقاً يوماً بعد يوم بعد ان أقفلت المؤسسات المالية أبواب خزائنها.
- تملك الشركة لنحو 425 مليون سهم من أسهمها من خلال أسهم الخزينة بما تمثله هذه الأسهم من دعم حقيقي للشركة الوصول لوضع مالي صلد يضمن عدم التأثر من قريب أو بعيد بأية مضاعفات مالية قد تأتى من هنا أو هناك بعد ان تمتعت الشركة بحرية اللاديون.
- عطايا الشركة لمساهميها ستبلغ 654.4 مليون دينار تمثل قيمة التوزيعات النقدية المقررة لعام 2009 بواقع 170 فلسا للسهم.
- دعم سوق الكويت للأوراق المالية مالياً على أساس ان الأموال المقررة توزيعها ستعود الى التداولات بشكل مباشر أو غير مباشر على أساس ان كثيرا من الشركات التي تنتمي لقائمة مساهمي في زين ستجد عبر التوزيعات ما يدعمها مالياً بشكل يدعم البورصة في الأساس.
» الزين يتزايد»

ورأت المصادر ان ما تزينت به «زين» من مليارات سيدعم القطاع المالي الكويتي على أساس ان التوزيعات النقدية ستمنح الكثير من المساهمين المقترضين فرصة سداد ما عليهم من التزامات وبالتالي منع حالات انكشاف مالية كان من الممكن حدوثها في حال بقي السوق على حاله بدون صفقة زين.
على مستوى آخر فان حصيلة المال العام من توزيعات زين تبلغ نحو 175 مليون دينار على أساس ملكية الهيئة العامة للاستثمار لنحو %24.6 من رأسمال زين لافتة الى ان حصيلة صغار المساهمين من توزيعات زين تبدو معتبرة على أساس تقدير ان مساهمة الصغار في زين تمثل نسبة مالية كبيرة.
 

Romanci

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
11
السلام عليكم

شباب في احد استلم.؟

يعني اروح باجر استلم ولا بعد ما وزعو..؟

ويزاكم الله خير
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
روح باجر الخميس برج احمد واستلم ارباحك اللة يباركلك فيها وكل مساهمين الزينة وردة السوق
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
هل يخرج أحد من «زين» ويوضح الحقيقة ؟

معلومات عن أطراف إماراتية طلبت شراء «زين الأم»





• «ايكونت النيجيرية» أكدت رفضها لصفقة إفريقيا
لم يكد حبر توقيع صفقة بيع أصول زين في افريقيا يجف حتى بدأت تتردد معلومات جديدة حول صفقة جديدة لبيع زين الام.. وان مستثمرين من الامارات ابدوا اهتماما بالشراء وانه يجري حاليا التفاوض على سعر السهم الذي يتراوح بين دينارين الى دينارين ونصف حسبما يتردد حاليا.. وكانت الامارات طرفا في اشاعات سابقة حول الصفقة الفاشلة لبيع 46 في المئة من جميع اصول «زين» ثم تم الاعلان عن كونسرتيوم هندي ماليزي يتفاوض بسعر دينارين للسهم الا ان المفاوضات لم تسفر عن اي شيء وتم اعلان الغاء الصفقة بالكامل.
وتحتاج الاشاعات الجديدة الى رد وتوضيح من مسؤولي زين وايضا الى متابعة من ادارة البورصة حتى تكون هناك شفافية امام المستثمرين، خاصة ان الصفقة التي تدور عليها الاشاعات ستكون اضعاف
صفقة زين افريقيا..
واكدت مصادر ان مسؤولي زين هم المعنيون اكثر بالامر ويجب عليهم توضيح حقيقة هذه الاشاعات حتى لا يتكرر ما حدث في الصفقة الاولى التي دارت حولها الاشاعات ما يقارب من شهرين ثم انتهت دون اية نتيجة..
ومن ناحية اخرى فقد اعلنت شركة ايكونت التي تملك 5 في المئة من «زين نيجيريا» رفضها الصفقة الاخيرة التي تمت مع بهارتي.. وقالت انها غير معنية بهذا الاتفاق وليست طرفا في الصفقة..
وأوردت صحيفة بيزنس استاندرد الهندية نقلا عن رئيس العمليات في شركة «بهارتي» ان بالرغم من ان شركة ايكونت ليس لها اتصال مع بهارتي الا انها لا تمثل اي مشكلة للعمليات في نيجيريا.
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
خل عنك ايكونت وش على الذيب من ____ النعجة الفلوس ودخلت البنك وكل صفقة وانت بخير
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
امسى اخوانى بالخير

وصلنى خبر من مصدر موثوق بالسوق والشخص يعمل بالبورصه ان من كان يبيع اليوم بشركة زين هى الهيئه العامه للاستثمار.
مادرى هل تعتقدون يااخوان هالشى يدل ان هناك صراع او تصفية حسابات بخصوص توزيعة زين هالسنه والسنه القادمه اللى اعلنو عنها.
الظاهر ان حلب الشركه مستمر والا المفروض التوزيعات تخلى السوق يطير لان فى كاش قوى وسيوله بتدخل على السوق اللى اساسا اسعاره بالحضيض
]الهيئة العامة للاستثمار وادارة البورصة ووزارة التجارة والاستثمارات الوطنية
تعتبر ادارة واحدة وتابعة لشركة الاستثمارات الوطنية
والاسماء الذي تدير هذة الادارات تجار معروفين دائما مع بعضهم البعض
ومصلحتهم واحدة
واعتراض الهيئة العامة للاستثمار في توزيع الارباح هذا فلم مدبر
لاهداف مستقبلية
وزير التجارة بنفسة صادقة وشهد علي صفقة زين الام وبالاخير اطلعة كذبة
هذا لو بالسوق الامريكي شسوون في الوزير
وتقولي الهيئة تبيع بسبب الصراع
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
انتبهوا من التطبيل والإشاعات والأبواق المأجورة..

كل المهرجان هو لنفخ السهم من جديد لمستويات عالية للتصريف على المساكين.. ثم خفس السهم وتجميعه باسعار رخيصة.. واعتقد ان هناك سوء تفاهم بين الهيئة و مجلس ادارة زين.. لكن هذا الامر لن يدفعها للخروج من السهم باس سعر على سبيل "الانتقـام" لأنه تم تجاهل رأيها في التوزيعات.. راقبوا السهم وحركة الملاك الرئيسيين ونسب ملكياتهم وهذا هو الأمر المهم في الفترة الحالية..
هدفهم والله أعلم التصرييييييييف
 

نباهة

عضو جديد
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
5
فى احد راح واستلم الارباح وما هو الوضع زحمة وشكرا
 

m-m

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2010
المشاركات
207
صباح الخير حاليا الساعة 8,44 صباحا !!!
اتوقع راح يكون سعر زين بدعم قوى ( 1,20 ) وللة اعلم
 

f450

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
2,459
بسم الله الرحمن الرحيم ؟

بنسبة حق اللي عندهم حسابات في نظام تداول بيتك (التابع لشركة المثنى للاستثمار)

انزلو الارباح في لحسابات؟

يعني انزلت لفلوس نقدي بالحسابات؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى