شركة الاتصالات المتنقلة ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

fah00d

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
1,229
الإقامة
وزارة الماليـــه
'زين- الأردن' تقترض 70 مليون دولار

وقعت شركة (زين الاردن) للاتصالات المتنقلة اليوم اتفاقية يقدم بموجبها البنك الاردني - الكويتي
للشركة قرضا بمبلغ 70 مليون دولار لتمويل عملياتها ومشاريعها التشغيلية.

ووقع الاتفاقية عن البنك رئيس مجلس الادارة عبدالكريم الكباريتي ووقعها عن شركة (زين) الرئيس التنفيذي للشركة المدير العام الدكتور عبد المالك الجابر.

وقال الكباريتي عقب التوقيع 'ان الاتفاقية تتوج علاقة نموذجية بين الجانبين تعود جذورها الى 12 عاما اتسمت خلالها بالمصداقية وروح التعاون والخدمة المميزة'.

وأضاف 'ان الاتفاقية تؤكد قدرة البنك على الدخول في عمليات تمويل لمشاريع كبرى وحيوية وذات اثر ايجابي على مسيرة الاقتصاد الاردني كما تؤكد استمرار النجاح والتطور الذي تشهده شركة (زين) وتميزها على صعيد تطوير خدمة الاتصالات الخلوية وطرح احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في العالم'.

من جانبه اكد الجابر 'ان الصفقة تعكس حجم الثقة التي تتمتع بها (زين) وتترجم متانة العلاقات المصرفية والتاريخية التي تقيمها (زين) مع المؤسسات المالية'.

وبين الجابر 'ان ابرام الاتفاقية سينعكس على اداء الشركة وخططها المستقبلية' مبينا 'ان (زين) تمكنت من استقطاب ثقة اكثر من مليوني ونصف زبون في السوق الاردني بفضل تطبيقها لاحدث انواع التكنولوجيا العالمية وتقديم خدمات وعروض متنوعة باسعار تنافسية تناسب مختلف الشرائح والاحتياجات'.

وتعد (زين) والبنك الاردني الكويتي جزءا من الاستثمارات الكويتية في الاردن والتي تقدر قيمتها الاجمالية بحوالي 8 مليارات دولار وتتوزع على مختلف قطاعات الانتاج.
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
في اجتماع الطارئ للجنة السوق وزير التجارة:اجتماع للبورصة غدا مع ادارة زين للاستيضاح عن تطورات الصفقة مع بهارتي وتاثيرها على بيانات الشركة
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
في اجتماع الطارئ للجنة السوق وزير التجارة:اجتماع للبورصة غدا مع ادارة زين للاستيضاح عن تطورات الصفقة مع بهارتي وتاثيرها على بيانات الشركة

تفائلوا بالخير تجدوه ولا راح يجيك الا الخير باذن الله​
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
"زين" تطلب استمرار التوقف حتى 13-6-2010
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
- زين ترمي اعترا ضات الهيئة في سلة المهملات، وهذا فقط نموذج واحد من القطاع الخاص الذي يبشروننا به.

زين ولاّ ' مو زين ' !!

زايد الزيد

في خطوة لافتة ، اعترضت الهيئة العامة للاستثمار في أثناء إنعقاد الجمعية العمومية لشركة زين يوم الخميس الماضي ، على ماجاء في بند التوزيعات النقدية وبند إصدار السندات ، وقدم ممثل هيئة الاستثمار في الاجتماع ملاحظات الهيئة مكتوبة ، وتضمنت خمس نقاط جوهرية تصيب الشركة في مقتل ، وللأسف الشديد فإن الأغلبية الساحقة لوسائل الاعلام المحلية قامت ( لأسباب معروفة طبعا ) بالتعتيم المتعمد على تلك الملاحظات التي تكشف بوضوح الوضع المالي للشركة من جهة ، وتفضح ، من جهة أخرى ، طبيعة عمل الادارة المسيطرة على الشركة ، من حيث التركيز في الحصول على أكبر قدر ممكن من الأموال ، من وراء بيع ' زين أفريقيا ' ، دون النظر إلى مصلحة الشركة وأدائها واحتمالية تعثرها ، بسبب ما تعانيه من مشاكل ، أفصحت عنها هيئة الاستثمار ، في ملاحظاتها الفنية المحكمة ، وسأتركك عزيزي القاريء لتتمعن في اعتراضات الهيئة ، حتى نقف جميعا على كيفية تعامل القطاع الخاص ، مع مصالح الناس ، حينما تستأثر المجموعة المسيطرة على شركة مساهمة ما ، وكيف يجير هذا النوع من القطاع الخاص ، كل الفوائد لصالحه ، ويعظم أرباحه الخاصة ، على حساب بقية المساهمين ، كما وعلى حساب مصلحة الدولة !!
إقرأ عزيزي القاريء بتركيز المعلومات المخيفة في اعتراضات الهيئة ، والتي جاءت على الوجه التالي :

1- عند النظر إلى واقع البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 2009 يتبين أن الشركة تواجه صعوبات في مواجهة التزاماتها المالية قصيرة الأجل وطويلة الأجل والبالغة 3.1 مليارات دينار، وبالرجوع إلى طبيعة الأصول المقابلة لها نجد أن معظمها موجودات لا تتسم بالسيولة، حيث تمثل الموجودات غير الملموسة 2.2 مليار دينار، فضلاً عن غيرها من أصول يصعب تسييلها، الأمر الذي يضعف من قدرة الشركة على مواجهة التزاماتها ويستوجب توخي الحيطة والحذر في تأمين الاحتياجات التشغيلية وتوفير رأس المال العامل على نحو يكفل تحسين وتطوير مستويات أداء التشغيل في ظل التحديات الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات بوجه عام.

2- بنـاءً على ما تقدم فإن مقتضيات الاحتراز تستوجب الإبقاء على نسبة من المبالغ النقدية وتوجيه باقي الاحتياطيات لتخفيف الأعباء المالية الكبيرة وضمان عدم تآكل الإيرادات التشغيلية المستقبلية أمام خدمة الديون الضخمة، الأمر الذي يسهم في إضعاف المركز المالي للشركة ويقود حتماً إلى الدعوة مجدداً إلى طلب زيادة رأس المال من المساهمين كما حدث اخيراً، أو التوسع غير المدروس في الاقتراض كما هو الوضع حالياً، وما يترتب على ذلك من تداعيات سلبية على القيمة السوقية للسهم مستقبلاً.

3- وأخيـراً فإن قيام الشركة بتوزيع 170 فلسا بالرغم من تحقيق 50 فلسا فقط لربحية السهم عن عام 2009 من خلال سحب كامل الأرباح المرحلة وكامل الاحتياطي الاختياري بما يعادل 655.7 مليون دينار تزامناً مع إصدار سندات بقيمة 431 مليون دينار والتي تمثل أكبر من رأسمال الشركة.

4- وفـي ظل الملاحظات المهمة التي سبق الإشارة إليها فإن كل المؤشرات المالية وكل المقاييس المهنية تؤكد أن من شأن ذلك الإضرار بمصلحة الشركة ومصلحة قطاع واسع من المساهمين على المديين المتوسط والطويل. وما لم تتم إعادة النظر في هذين البندين على النحو المطروح فإن الهيئة العامة للاستثمار لا توافق عليهما.

5- ضرورة وجود إستراتيجية شاملة تغطي جميع الجوانب التشغيلية والمالية والتمويلية والتدفقات النقدية وانعكاساتها على الهيكل التمويلي لقراءة أوضاع الشركة المستقبلية على اعتبار أن تلك الإستراتيجية ينبغي أن تمثل الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها في تحديد نسبة التوزيعات المقترحة وليس العكس ( انتهى الاقتباس ) .

طبعا الشركة الموقرة رمت اعتراضات هيئة الاستثمار في سلة المهملات ( الاسم المهذب للزبالة أعزكم الله ) ، لأن المهم عند الملاك الكبار فيها هو ' حلب ' الشركات المساهمة التي يديرونها ، وهذا فقط نموذج واحد من القطاع الخاص الذي يبشروننا به في ظل قانون الخصخصة ، أردنا أن نذكّر به ، لعل الذكرى تنفع الجشعين والمغفلين !!

و ما نقول إلا عسى الله يستر من تاليها ..
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
سترسل كتاباً رسمياً لإدارة البورصة بتفاصيل أكبر

«زين» تؤخر توزيع الأرباح .. وتؤجل عودة السهم إلى التداول



بورصة الكويت


أحمد الفضلي:
• تسلم أموال «زين إفريقيا» في الثامن من الشهر الجاري دون إشارة إلى كامل المبالغ أو جزء منها
• إقفالات اللحظة الأخيرة تحتاج دراسة متأنية لتجنب أي آثار سلبية على التداول
أكدت مصادر مطلعة ان اللجنة المشكلة من قبل ادارة السوق قد اجتمعت يوم أمس مع ممثلي شركة زين وطالبتهم بمزيد من الايضاحات حول صفقة بيع زين افريقيا والبيانات المالية الخاصة بعملية التحويل، بالاضافة الى الاستفسار عن التوزيعات النقدية التي أقرتها عمومية الشركة يوم الخميس الماضي، وكيفية قيامها بالتوزيع والاجراءات المتخذة من الشركة بهذا الشأن وهو ما تم ايضاحه من قبل ممثلي شركة زين خلال الاجتماع، على ان يعقبه كتاب رسمي موجه لادارة البورصة بتفاصيل اكبر، ومن المعروف ان مهلة توزيع أرباح وهي أسبوع من تاريخ الجمعية العمومية قد انتهت امس.. ومن المفروض ان تتأكد وزارة التجارة من وجود مبالغ الارباح في حساب الشركة. وقد ضم الاجتماع مدير عام البورصة صالح الفلاح واحد نوابه، بالاضافة الى ممثل لوزارة التجارة واثنين من اعضاء لجنة السوق مع اثنين من كبار مسؤولي شركة زين الكويتية يوم امس في البورصة.
واضافت المصادر ان الاجتماع تطرق الى المدة التي سيتم انهاء ايقاف السهم فيها حيث طالبت الشركة بان يتم الايقاف حتى توزيع الارباح، بينما تنتهي المهلة المحددة بعشرة ايام من تاريخ العمومية في السابع من الشهر الجاري، ولكن ممثلي شركة زين طالبا بمد المهلة الى العاشر من الشهر الجاري على اعتبار ان ايقاف السهم عن التداول لمدة 10 أيام اعتبارا من يوم الاحد الماضي وليس من تاريخ عقد العمومية في يوم الخميس السابق له.
الى ذلك اشارت المصادر الى ان ممثلي زين ردوا على استفسار حول موعد استلام المبالغ المالية من شركة بهاراتي بان زين سوف تتسلم اموالا من الصفقة في الثامن من يونيو الجاري، دون ان تشير المصادر الى ما كانت الاموال التي سيتم استلامها كاملة او جزءا منها.
ومن الجدير بالذكر ان اللجنة المنبثقة قد تم تشكيلها في اجتماع طارئ للجنة السوق مساء امس الاول، حيث أوضح وزير التجارة والصناعة احمد الهارون بعد انتهائها انها عقدت مساء الاربعاء بدلا من صباح الخميس لارتباطه بجلسة لمجلس الامة.
واوضح الهارون في حديثه للصحافيين عقب انتهاء لجنة السوق من اجتماعها ان التوزيعات التي اعلنت عنها زين تعد تاريخية وغير مسبوقة في تاريخ الشركة، ولذا فان الامر يحتاج لمزيد من الايضاحات بشأن مبالغ هذه التوزيعات وتأثيرها على السوق والمساهمين ككل، لذلك فان الامر يتطلب عقد اجتماع مع مسؤولي شركة زين لاستيضاح الامور، «مؤكدا ان المراسلات ستتواصل بين الطرفين خلال الفترة القادمة».
وأضاف الهارون ان اجتماع لجنة السوق تطرق الى مناقشة موضوع اقفالات اللحظة الاخيرة، مشيرا الى انه يحتاج الى دراسة متخصصة وقد تم طرح عدد من الخيارات.
كما افاد الهارون بان اللجنة ناقشت وتابعت اخر التطورات المرتبطة بتطوير نظام التداول في السوق قائلا: تم قطع شوط كبير في التطوير من قبل الشركة المطورة، مشيرا الى انه يأمل ان يتم تطبيق النظام الجديد بالكامل في الربع الاخير من العام القادم.
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
لعبة الصفقة طولت

والحين لعبة التوزيع


بالعربي واحد يصلح واحد يشوت

مايبون السوق يرتفع كل هالفلم متعمد حتى النزول
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
اعتراض هيئة الاستثمار على إدارة السيولة «المسرفة» في الشركة.. صحيح

«الشال»: أسباب إيقاف «زين» غير مقنعة.. والسبب الحقيقي مختلف





• أزمات صفقة «الأهلي المتحد» و«أجيلتي» وزين سبب تراجع سيولة البورصة 42 في المئة
• أفضل الوسائل للمواجهة النفسية ذكر الحقائق مجردة
• 3 عقبات تواجه صفقة بيع حصة في «الأهلي المتحد»
• إنجاز الصفقة سيكون جيداً.. وعدم إتمامها يضع البائعين تحت ضغوط سيولة
أكد تقرير الشال الاقتصادي الأسبوعي ان تراجع السيولة في السوق ترجع لعوامل عديدة سلبية.. واوضح ان مهلة الشهرين لإتمام صفقة بيع 25 في المئة من «البنك الأهلي المتحد» –البحرين- بسعر 1.1 دولار أمريكي للسهم، لعدد 1.227.661.340 سهما، بقيمة إجمالية بحدود 1.350 مليار دولار أمريكي قد انتهت الأسبوع الماضي.
ولأن الصفقة لم تتحقق
الأسبوع الفائت، وهو الأسبوع
نفسه الذي تم فيه إيقاف سهم «زين» عن التداول، لأسباب معلنة لا تبدو مقنعة أو منطقية، ولا نتمنى
أن يكون السبب الحقيقي مختلفا،
مع اعتقادنا بصحة موقف الهيئة العامة للاستثمار من إدارة السيولة المسرفة في «زين»، في الجمعية العمومية الفائتة، واستمرار أزمة «أجيليتي» مع الحكومة الأمريكية، سجل سوق الكويت للأوراق المالية هبوطا كبيرا في سيولته.
بنحو - 42 في المئة وفي زمن الأزمات، تتساوى أهمية الجهود المبذولة لاحتواء الأزمة، ماليا واقتصاديا، مع جهود احتوائها، نفسيا، وأفضل الوسائل للمواجهة النفسية هو ذكر كل الحقائق مجردة.
صفقة «الأهلي المتحد»
وصفقة «البنك الأهلي المتحد» صفقة حقيقية، و«البنك الأهلي المتحد البحريني» موضوع الشراء يملك ويدير باحتراف 8 وحدات مصرفية، والطرف المشتري قطري ومليء وقدم ضمانة بنحو 3.7 في المئة، من قيمة الصفقة، في حال تراجعه عن إتمامها. ولكن دون إتمام الصفقة عقبات حقيقية، وطلب مهلة ثلاثة أشهر أخرى توحي باستمرار محاولة إتمام الصفقة برغبة البائع والمشتري. والعقبة الأولى، والأهم، هي في اجتياز المشتري لمتطلبات مهنية تزداد صعوبتها، طرديا، مع النسبة المراد الاستحواذ عليها، ومصرف البحرين المركزي الذي يحقق في استيفاء المشتري لهذه الشروط كان حازما في قراراته، قديما، وربما الآن أكثر تشددا بسبب الأزمة المالية العالمية وربما تأزم الوضع السياسي بين البلدين. أما العقبة الثانية المنتظرة فهي ضوابط سوق البحرين للأوراق المالية، فالموافقة على طرف مشتر وسعر، يعقبها إعلان لأسبوع عمل كامل وإعطاء حق مماثل لأطراف أخرى، للدخول بمزاد على الصفقة، وقطعا، ذلك يحتاج إلى تدقيق على الأطراف الأخرى من قبل مصرف البحرين المركزي. ولأن المدى الزمني سوف يمتد لنحو 5 شهور، فالزمن يمثل عقبة ثالثة قد تغير رغبة الطرف المشتري، وربما البائع، إذا سارت أوضاع السوق أو الاقتصاد الكلي في اتجاه يؤثر، جوهريا، على السعر المتفق عليه.

حصة التمدين
وفي ظروف عادية، لا يفترض أن يؤثر الإعلان عن تأجيل الصفقة على أداء سوق الأسهم الكويتي، فقيمتها لا تزيد على 12.6 في المئة من قيمة صفقة بيع أصول «زين» في أفريقيا، ونحو 15 في المئة منها، بعد خصم القروض الخاصة ، بالصفقة.
ونصيب «التمدين الاستثمارية» منها نحو 36 و«التمدين» لن
تستخدم هذه الأموال في زيادة الطلب
على الأسهم، ولديها ما يكفي من مشروعات تحتاج إلى تمويل متوسط إلى طويل الأجل، بما يعنيه ذلك أن السوق لم يفقد طلبا إضافيا محتملا.
وإذا تمت الصفقة، فمشروع
التوسع الاستراتيجي للبنك الأهلي المتحد، وهو نموذج ناجح،
سوف يستمر، فمن جانب لا تمثل الحصة المزمع بيعها حصة
أغلبية، ومن جانب آخر، قرار الشراء
القطري قرار داعم وليس
منافسا، ومشاركتهم سوف تضيف قوة لتوجهات البنك الاستراتيجية. وإذا لم تتم الصفقة، وما لم يكن البائعون تحت ضغوط سيولة، وهو أمر لا نتوقعه، فإن الوقت ربما يعمل لصالح البائع، لأن زمن الأزمة هو زمن سوق المشترين.
تراجع السيولة
لم يكن ما حدث من انحسار حاد في السيولة وفي مستوى أسعار بعض الأسهم، في سوق الأسهم، الأسبوع الفائت، بسبب تأجيل صفقة «البنك الأهلي المتحد»، ولكن التأجيل تضاعف أثره المضاف لأنه جاء بعد بضعة أسابيع من التشدد في مراقبة التداولات الوهمية، وبعد أسبوع من انفجار أزمة الديون السيادية وإجراءات التقشف في دول أوروبية أخرى، إضافة إلى اليونان، ومع إيقاف سهم «زين» غير المبرر عن التداول، واستمرار أزمة «أجيليتي»، وفي زمن الأزمة، للعامل النفسي أثر مضاعف. ورغم أن السوق سوف يتلقى، باستمرار، أخبارا غير مريحة مثل احتمال تعثر شركات ومجموعات، ولن يعود إلى مستوى سيولته القديم، إلا أنه سوف يتجاوز أزمته، بمرور الوقت، وبعض ما يحدث صحي ومفيد، على المدى المتوسط، إلى الطويل.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
أرسلت إلى الشركات إشعارات بعدم التصرف في الأموال بأي شكل من الأشكال

البنوك تضع يدها على توزيعات «زين»





• تراجع الأسهم خفض الضمانات لدى البنوك وأصبحت مطالبة بزيادة المخصصات
• المصارف تسعى إلى تحصيل الفوائد أو الأقساط المستحقة
• وزارة التجارة ستطلب خفض التوزيعات إذا لم تتم خلال الأسبوع الجاري
علمت «الدار» أن البنوك قد أرسلت الى الشركات اشعارات بعدم التصرف في الأموال التي تتحصل عليها من توزيعات أرباح «زين» بأي شكل من الأشكال في حال اتمام التوزيعة، نظراً لأن البنوك ترغب في تحصيل أموالها أولاً، سواء المستحقة على «زين» أو على الشركات، وبالتالي فهي تطلب عدم التصرف في أي أموال ترد الى الشركات قبل
تحصيل حقوقها.
وأوضحت المصادر أن البنوك ترغب من خلال هذا المطلب إما سداد الفوائد المستحقة على الشركات أو خفض الديون بما يتناسب مع قيمة الأصول المرهونة للشركات أو سداد جزء من الديون المستحقة على البنوك.
من ناحية أخرى أشارت مصادر الى أنه إذا انتهت مهلة الأسبوع الجاري ولم تتم التوزيعات فسوف تطلب وزارة التجارة من شركة «زين» تعديل التوزيعات بما يتفق مع الأموال الموجودة في أرصدة الشركة بالفعل والتي يمكن اتمام التوزيع منها.
وكانت هيئة الاستثمار قد صوتت بالرفض على توزيع أرباح «زين» في الجمعية العمومية الأخيرة للشركة، وأكدت في بيان وزعته أن من شأن هذه التوزيعات أن تؤثر على الموقف المالي للشركة خاصة أنها حققت أرباحاً صافية بقيمة 50 فلساً للسهم، فكيف ستوزع 170 فلساً أرباحا نقدية للسهم؟ وأكدت أنها ستؤدي لاستهلاك الأرباح المرحلة والاحتياطيات، الأمر الذي يستنفد السيولة لدى الشركة ويجعل ايراداتها التشغيلية عرضة الى التآكل من أجل سداد الالتزامات، وأن الأولى استخدام جزء من الاحتياطيات لسداد الالتزامات بدلاً من توزيعها على المساهمين.
وأشارت المصادر الى أن هيئة الاستثمار بصفتها أكبر مساهم في الشركة هي التي حذرت وزارة التجارة وإدارة البورصة من عدم وجود الأموال الكافية لدى الشركة لتوزيع الأرباح على المساهمين.. الأمر الذي دعا لجنة السوق الى الاجتماع مع الشركة يوم الخميس الماضي وطلبت منها ايضاحات بالأرقام والتواريخ المطلوبة، حتى تتم التوزيعات ويعود السهم إلى التداول من ناحية، ومن ناحية أخرى يتم توضيح موقف صفقة «زين إفريقيا» ومواعيد تسليم الأموال منها، خاصة أن الشركة قد أوردتها في ميزانية الربع الأول على أنها استثمارات متاحة للبيع.
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
هيئة الاستثمار خسرانة مليارات في الشركات والبنوك الاجنبية
والمشكلة انها راضية بهذة الخساير
وعلي توزيع ارباح زين تدقق وتفند
وتطالب بعدم توزيع ارباح
غريب امركم
رقعو خسايركم اللي برا اول شي وبعدين اهتمو باللي داخل
وبعدين وينكم ماتكلمتو ولا عارضتو عن صفقة زين الام الوهمية
مع العلم تملكون النسبة الاكبر
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
«موتورولا» تبرم عقد خدمات مُدارة مع «زين الكويت»

بيان صحفي 06/06/2010
قالت اليومَ وحدة الحلول الشبكية التابعة لشركة موتورولا (رمز تداول أسهمها ببورصة نيويورك: Mot) إنها وقعت عقداً مدته ثلاثة أعوام توفر بموجبه حُزمة متكاملة من الخدمات المُدارة لشركة «زين الكويت». وبموجب العقد المذكور، ستشغِّل وتدير موتورولا شبكة الجيل الثالث التابعة لشركة «زين الكويت»، كما ستتولى مهامّ التصميم والتخطيط والدَّعم والارتقاء بالأداء بما يضمن تعزيز الفاعلية التشغيلية وإثراء تجربة العملاء. فيما سيقود طاقم «زين الكويت» عملية الارتقاء بأداء شبكة الجيل الثاني. وقالَ خالد الهاجري، الرئيس التنفيذي في «زين الكويت»: "تعمل زين الكويت دون كلل لتوفير الفوائد العديدة للتقنيات النقالة الناشئة للعملاء من الشركات والأفراد في الكويت. وفي إطار التزامنا الراسخ بتوفير أفضل الخدمات ذات المعايير الرفيعة وإثراء تجربة العملاء إلى أبعد حدود ممكنة، نحن واثقون من موتورولا بخبرتها التقنية العالمية الواسعة ستمكننا من بناء شبكة أفضل نوفر من خلالها خدمة أفضل لعملائنا في الدولة، وتمكننا في الوقت نفسه من تحفيز إيراداتنا وربحيتنا وتعزيز إنتاجيتنا".

يُشار إلى الخدمات المُدارة من موتورولا مُصمَّمة لتمكين الشركات المشغِّلة من تحقيق أهدافها الخاصة والتي تبدأ من توفير حلول مُخصَّصة لخفض تكلفة ملكية العملاء ووصولاً إلى حلول "تشييد المنظومة الشبكية وتشغيلها وإدارتها". وتنتشر الخدمات المُدارة من موتورولا في أكثر من 140 موقع حول العالم، وهي توفر من خلالها نطاقاً من الحلول الكفيلة بتمكين الشركات المشغِّلة لشبكات الاتصالات من تحقيق الفوائد المنشودة من الفاعلية التشغيلية المقرونة بالتكلفة المُجدية، وتضمن لها في الوقت نفسه تعزيز مكانتها وتنافسيتها واستمرارية أعمالها في الأمد البعيد.

من جهته، قال علي عامر، نائب الرئيس ومدير عام شبكات موتورولا لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "تربطنا علاقة وثيقة عمل وثيقة مع زين تستند إلى هدفنا المشترك المتمثل بتزويد العملاء بمنطقة الشرق الأوسط بأفضل تجربة ثرية ومتكاملة على الإطلاق".

وتابع عامر قائلاً: "من خلال اتفاقية الخدمات المُدارة، ستستفيد زين الكويت من وجود نقطة مسؤولية ومتابعة أحادية تدمج الاستجابة لكافة متطلبات الخدمة بطريقة فعالة ومُجدية من حيث التكلفة. وحينئذ يمكن لشركة زين الكويت أن تصبَّ جُلَّ اهتمامها على المستخدمين النهائيين وإثراء تجربة العملاء وتحفيز العوائد، مع تقليص النفقات التشغيلية وحصرها ضمن أضيق نطاق ممكن".

ويؤكد العقد الجديد العلاقة الوثيقة والمتواصلة بين موتورولا و«مجموعة زين»، ويأتي بعد إبرام عقد مع «زين العراق» في أكتوبر 2009 التي اختارت موتورولا للارتقاء بأداء الشبكة وتشغيلها وإدارتها وصيانتها، وكذلك توفير التدريب اللازم لطواقم الدعم التقني. كما أبرمت «مجموعة زين» وموتورولا من قبل عقود في العراق والسعودية ونيجيريا والأردن بشأن نطاق عريض من التقنيات والنطاقات الشبكية والخدمات المختلفة.
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
هل تتوقعون الايقاف يضر بالسهم يعني يرجع للتداول على سعر 600 فلس مثلا
هل تعتقدان السهم ممكن ان يصل الى 600 فلس بعدصفقة افريقيا المنطق يقول لا لاسباب عدة متها ان ارباح الصفقة لها تأثير ايجابى على الشركة من ناحية الربحية وثانيا من التخفبف من وطأة الدين على الشركة وثالثا وهو الاهم والذى تعانى منة جميع الشركات فى العالم ان زين سيكون لديها القدرة على اقتناص فرص استثمارية بفضل الكاش المتوفر لدى الشركةمن الصفقة مما يعظم الارباح المستقبلية . هذة وجهة نظر ومن لدية وجهة نظر ومن لدية وجهة نظر اخرى ومنطقية فالرجاء لايبخل بها
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
مصدر مصرفي :زين تستلم الميلغ ظهر غدا وتحول للمقاصة قيمة توزيعة ارباحها صباح الخميس وبهارتي تحول 4 مليارات لزين ومصادر في زين تؤكد استلامها لاشعار التحويل
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915


مجموعة زين استلمت أربعة مليارات دولار من شركة بهارتي كدفعة أولى من قيمة صفقة بيع

أصول زين أفريقيا




المصدر

cnbc
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى