الشركة الخليجية الدولية للإستثمار ش.م.ك.م ( غلف انفست ) ..... 2

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
اتمنى يوافق علشان نرفع قضية وناخذ حقنا من المركزي واهو ياخذ حقه من العوضية :)

صحيح انشاءالله مخالفة المركزي وتجاوزاته للقوانين لحماية البنوك وتسليمه لهم ملكية الشركة بعد طرد المساهمين من الشركة وتداعيات هالامر على اقتصاد البلد كله و بالتالي تشجيع باقي الشركات على نهب الشركات وطرد المساهمين منها راح تكون واضحه وضوح الشمس عند القاضى
وراح تكون اسهل من رفع قضية على مجلس الادارة واثبات تجاوزاتهم وسؤ ادارتهم للشركه وتعال حطلك مكتب تدقيق محاسبي ( عاد شوف جم راح ياخذ اكيد عشرات الالوف ) لدراسة ميزانية الشركة واثبات الخلل فيها والسرقات
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
طلب التخفيظ مصيبة

واذا وافق المركزي فالمصيبة اعظم

يعني الكل يتعاون على احياء الشركات وموت المساهمين


نطالب بتصفيه وعدم ابراء الذمم

الفلاس وتصفية وتخفيظ طريق واحد

واذا وافق حميد الشيبة على ان يخفظ 15 مليون سهم الي 150 الف تقريبا

فيه لعبة كبيرة اتوقع !!!! ولا منو يوافق على هذا الطرح!!!!
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
اخوي صياد

الموضوع ومافيه بختصار

حميد الشيبة 15 مليون سهم

اولاد السيد بهبهاني 11 مليون سهم

الشركة الاهليه 15 مليون سهم




اذا كلهم موافقين يعني الاغلبيه لهم وراحت علينا مافيه فايد لا القضاء


لازم واحد يكون بصف المساهمين ويعارض سوالف ثانيه ماتفيد
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
اخوي صياد

الموضوع ومافيه بختصار

حميد الشيبة 15 مليون سهم

اولاد السيد بهبهاني 11 مليون سهم

الشركة الاهليه 15 مليون سهم




اذا كلهم موافقين يعني الاغلبيه لهم وراحت علينا مافيه فايد لا القضاء


لازم واحد يكون بصف المساهمين ويعارض سوالف ثانيه ماتفيد

فيه رساله لك على الخاص
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
النسبة المرهونة / طريقة المساهمة كـبــار الـمـسـاهـمـيــن / النســبــة

‏-- / مباشرة الشركة الأهلية القابضة / 7.956 %‏
‏ 6.18‏% / مباشرة وغير مباشرة شركة سيد حميد بهبهاني واولاده / 6.18 %‏
مباشرة / -- حميد عبدالله الشيبة / 7.91%


كبار المساهمين ملكيتهم المعلنه كلها على بعضها بحدود 28%
ملكية 70 % من الشركه من عنده ؟؟؟؟؟؟ اكيد موزعه على صغار المساهمين
علشان يمررون قرار تخفيض راسمال 99% في الجمعيه العموميه الغير عاديه
محتاجين اصوات أغلبية تزيد على نصف مجموع اسهم الشركة .
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
اخوي صياد

الموضوع ومافيه بختصار

حميد الشيبة 15 مليون سهم

اولاد السيد بهبهاني 11 مليون سهم

الشركة الاهليه 15 مليون سهم



اذا كلهم موافقين يعني الاغلبيه لهم وراحت علينا مافيه فايد لا القضاء

لازم واحد يكون بصف المساهمين ويعارض سوالف ثانيه ماتفيد

اذا كانو متأكدين وضامنين الاغلبيه لهم بالنسبه للتصويت على تخفيض راسمال في الجمعيه العموميه ليش يبون يطلعونه قرار رسمي من محافط البنك المركزي ويلزمون فيه المساهمين
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
اهم يبون اذن من المركزي مو قرار

يبون الاذن قبل عشان التخفيظ مخالف لقانون شركات الاستثمار

اذا وافق المركزي يتم عرض الامر على الجمعية العموميه اللي راح يكن فيها اغلبية

اذا وافق حميد الشيبة وصار معاهم
 

البحر الهادي

عضو نشط
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
119
تأجيل اجتماع الجمعيه العموميه لعدم اكتمال النصاب لغايه 11 اغسطس
أعلن رئيس مجلس الادارة في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) عبد المحسن المشعان عن تأجيل انعقاد انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي دعت اليها وزارة التجارة والصناعة الى 11 أغسطس الجاري لعدم اكتمال النصاب اليوم الذي بلغ 1.87 في المئة.

وافاد بيان صحافي اصدرته الشركة بأنها منيت بخسارة بلغت 42.8 مليون دينار تعادل 226.8 فلس للسهم الواحد فيما بلغت الخسائر المتراكمة 43.8 مليون دينار تمثل 226 في المئة من رأس المال.

وقال البيان انه نتيجة للخسارة فان حقوق المساهمين أصبحت (سالبة) بقيمة 24.8 مليون دينار مرجعا معظم الخسارة الى انخفاض القيمة في (الشركة الزميلة) بقيمة 38 مليون دينار علاوة على خسارة الانخفاض في الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل تعادل مليوني دينار.

وأوضح ان الشركة لم تقم بأي شيء استثماري خلال عام 2009 وان ما تكبدته من خسائر كان نتيجة تداعيات الأزمة المالية مبيناأن أتعاب (ادارة وعمولات) بلغت مليون دينار مقابل خمسة ملايين دينار بانخفاض يفوق 80 في المئة.

وذكر أن المصاريف العمومية والادارية بلغت 1.1 مليون دينار مقارنة مع 1.7 مليون بانخفاض 37 في المئة في حين بلغت تكاليف التمويل 3.1 مليون مقارنة مع 4.5 مليون.

وعزا هذه الخسارة الى المساهمة في الشركة الأهلية القابضة والتي تمت عام 2006 وشراء 20 في المئة من أسهمها بسعر 450 فلسا للسهم بزيادة عن سعر السوق بقيمة اجمالية 33 مليون دينار علاوة على أن الشركة اشترت هذه الاسهم بزيادة عن قيمتها الاسمية من خلال اقتراض 15 مليون دينار لتمويل جزء من الصفقة.

وتابع أنه نتج عن تلك الصفقة تركز الأصول في استثمارالشركة الأهلية بسبب تردي سعر سهمها الى 28 فلسا ما أدى الى نشوء هده الخسارة الكبيرة على مدى العامين الماضيين .

ووفق البيان فإن الشركة قامت بتسجيل خسارة على أسهم الأهلية عام 2008 بقيمة 30 مليون دينار على أساس سعر السهم 198 فلسا لكن نتيجة لاستمرار انخفاض سعر السهم لم يكن هناك من مناص الا ابراز البيانات المالية للشركة في صورتها الحقيقية .

وأوضح أنه تم تسجيل سعر السهم في دفاتر الشركة بسعره الحقيقي وهو سعر الاقفال في ديسمبر عام 2009 على 42 فلسا للسهم وتسجيل خسارة جديدة قدرها 38 مليون دينار واستمر تدهور سعر السهم حتى أغلق على سعر 28 فلسا.

وأشار الى خطط الشركة لاعادة الهيكلة من خلال تقليص مصاريف العمل بأكبر قدر ممكن حيث تم تخفيضها 37 في المئة عن العام 2008 علما أن ذلك لا يشكل الا جزءا بسيطا من اجراءات اعادة الهيكلة.

واستعانت الشركة حسب البيان ضمن خطط اعادة الهيكلة بشركة المثنى للاستثمار لمساعدتها على وضع خطة يكمن التحدي الكبير فيها باقناع المصارف الدائنة على تحويل مديونيتها غير المضمونة البالغة 30 مليون دينار الى مساهمة في الشركة وايجاد مساهم رئيسي يضخ 20 مليون دينار.

ولفت البيان الى أن الشركة لا تزال تدير أصولا بحدود 300 مليون دينار اضافة الى صناديق استثمارية وهي صندوق الهدى الاسلامي وصندوق الشروق كما عقدت الشركة اجتماعا في 19 مايو الماضي مع الجهات الدائنة وطرحت عليهم خطة اعادة الهيكلة ولا تزال تنتظر ردودا منها.

واشار الى ان بنك الكويت المركزي حدد مهلة ثلاثة أشهر للشركة انتهت في 25 يوليو الماضي لتصويب أوضاعها المالية وتوفير رأس مال جديد لا يقل عن 15 مليون دينار وبالدعوة الفورية الى عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتخاذ القرارات اللازمة بهذا الشأن.
 

ابو علي65

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2008
المشاركات
200
السلام عليكم

«غلف إنفست»: «المركزي» وافق على تخفيض رأس المال
القبس 08/08/2010
علمت القبس من مصادر مطلعة أن بنك الكويت المركزي وافق لشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) على تخفيض رأسمالها الى مليون دينار.

وقالت المصادر ان المركزي وافق على مقترح خطة إعادة الهيكلة شريطة أن تتم زيادة رأس المال الى 15 مليون دينار قبل نهاية العام الجاري، مشيرة الى أن موافقة المركزي جاءت بعد عرض خطة إعادة الهيكلة عليه بالتفصيل من اجل إطفاء خسائر الشركة.

وأشارت المصادر الى أن الشركة ما زالت تنتظر موافقة بعض الجهات الدائنة على مقترح تحويل مديونياتها الى مساهمات في رأس المال بعد أن أبدت جهات منها الموافقة المبدئية عليها.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
" مسجات " السبت الموافق 16/10/2010:


1- عمليات الرفع والخفض في الملكيات المعلنة
2- عمليات الخروج من قوائم كبار الملاك ( لايوجد دخول)
3- حركة ملكية غلف انفست في أهلية رغم ايقافهما
4- أداء البورصات الخليجية​
 

ساموراي

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2007
المشاركات
335
«غلف انفست» تسابق الزمن باقتراح يجنبها التصفية

عيسى عبدالسلام
علمت القبس من مصادر مطلعة ان مقترحا جديدا عرضته الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) على البنوك الدائنة لها من اجل انقاذ الشركة من عثرتها، متوقعة تسلم الرد خلال الاسبوع المقبل.
وقالت المصادر ان المقترح يتضمن طلب موافقة البنوك على الدخول في تغطية زيادة رأسمال الشركة بمقدار الدين المكشوف والبالغ 36 مليون دينار، منبهة الى ان هذه الخطوة تأتي عوضا عن تخفيض رأس المال الى مليون دينار من اجل اطفاء الخسائر ثم البحث عن زيادته مرة اخرى الى 154 مليون دينار كحد ادنى، لتتوافق مع تعليمات بنك الكويت المركزي الجديدة، التي يصعب تطبيقها وكان رفضها مساهمو الشركة في وقت سابق.
ولفتت المصادر الى ان مجلس ادارة الشركة الحالي وضع امام البنوك خيار انقاذ اموالها بالموافقة على الخطة المقترحة قبل ان يداهمها انقضاء مهلة «المركزي»، التي منحت الشركة مهلة نهائية، غير قابلة للتمديد، حتى 2010/12/31 للانتهاء من جميع الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات الجمعية واستدعاء رأس المال اللازم وصولاً به الى الحد الادنى المطلوب، 15 مليون دينار قبل هذا الموعد النهائي.
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
الخبر الاول

غلف إنفست: درس رفع دعوى ضد «المركزي»
افادت مصادر مطلعة لــ القبس ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» بدأت في اتخاذ اجراءات قانونية ضد بنك الكويت المركزي اعتراضا على قراره بشطب الشركة من سجلاته.
واضافت المصادر ان الشركة ستستند في دعواها على جميع الموافقات الخطية من قبل البنوك الدائنة على خطة الهيكلة، واستعداد جهات للدخول كمساهم في رأسمال الشركة.
وقالت ان وزارة التجارة والصناعة أمهلت الشركة فترة اسبوعين لعقد جمعية عمومية وتعيين مصف بعدها تم نشر قرار الشطب في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم».
ولفتت المصادر الى ان الشركة كانت قد خاضت مفاوضات مع وزارة التجارة لإقناعها بتجديد رخصتها، لكن الوزارة بعد بحث الامر رضخت الى قرار بنك الكويت المركزي بتصفية الشركة.


الخبر الثاني

عازمة على مواصلة البحث عن حلول واللجوء إلى القضاء

«غلف إنفست» تتفق مع مستثمر إستراتيجي منتصف الشهر الجاري

• «التجارة» لا علاقة لها بتصفية الشركة والأمر متروك للجمعية العمومية
• تخفيض رأس المال لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة
توقع مصدر مطلع في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» توصل الشركة الى اتفاق مع احد الشركاء الاستراتيجيين للدخول كمستثمر في الشركة، من خلال المساهمة في زيادة رأسمال الشركة بجانب الجهات الدائنة من خلال وسيط يقوم بالتنسيق بين الشركة والشريك الاستراتيجي «المثنى للاستثمار».

الخبر الثالث والاخير


«المركزي» يقر تصفية صندوق تديره «غلف أنفست»



علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان بنك الكويت المركزي اقر تصفية صندوق الشروق الاستثماري الذي تديره الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست»، مشيرة إلى ان قرار «المركزي» جاء بناء على طلب الشركة بالتصفية.
وبينت المصادر انه أخذ بالاعتبار لدى «المركزي» صدور قرار وزير المالية بتاريخ 20 يناير الماضي بشطب «غلف أنفست»، الأمر الذي يعني إنقضاء صندوق الشروق الاستثماري وفقا لاحكام البند (3) من اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم 31 لسنة 1990، كم تم شطب الشركة من سجل شركات الاستثمار لدى «المركزي» بتاريخ 20 يناير الماضي، ومن ثم اقر «المركزي» تصفية الصندوق وطلب من وزارة التجارة والصناعة اتمام اجراءات تصفية صندوق الشروق الاستثماري.

وماذا بعد يالعوضية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
غلف أنفست تسجل خسائر قدرها 51.8 مليون د.ك (- 443%) بنهاية عام 2008

اعلنت شركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف أنفست) التابعة لشركة الأهلية للاستثمار عن نتائج جمعيتها العمومية غير العادية المنعقدة يوم الاربعاء ء الموافق 24 يونيو 2009 ، والموضحة أهم قراراتها في الجدول التالي

الجمعية العمومية غير العادية لشركة "الخليجية الدولية للاستثمار" تقر تخفيض راس مال الشركة من 49.25 مليون د.ك الى 18.50 مليون د.ك

انخفاض خسائر غلف إنفست إلى 42.80 مليون د.ك بنهاية عام 2009

ارتفاع خسائر غلف أنفست إلى 5.44 مليون د.ك (- 49 %) بنهاية الربع الأول من عام 2010

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وأخيرا وأنتهاء مسلسل غلف انفست

التجارة» تقرّ تصفية «غلف إنفست» والشركة ترفض الاستسلام
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
«غلف إنفست» تجري مفاوضات مع مستثمر إستراتيجي لزيادة رأس المال
الثلاثاء 5 أبريل 2011 الأنباء


قالت مصادر ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» تعتزم مقاضاة بنك الكويت المركزي على قرار شطبها من سجل شركات الاستثمار بالبنك المركزي.

وأكدت المصادر لـ «الأنباء» أن الشركة نجحت الى حد كبير في برامج إعادة الهيكلة، ومن ثم تحويل ديون البنوك المساهمة فيها الى أسهم، وأيضا هناك اتجاه الى زيادة رأس المال بنحو 15 مليون دينار.وأشارت المصادر الى ان موقف الشركة قد تغير بموافقة آخر البنوك الدائنة، بيت التمويل الكويتي (بيتك) على تحويل الديون الى أسهم، ومن ثم فإن عملية الشطب قد تنتفي الحاجة إليها.ولفتت المصادر الى ان هناك مفاوضات لدخول مستثمر استراتيجي في تلك الزيادة، غير انها لم تنته الى الآن.

الجدير بالذكر ان قرار بنك الكويت المركزي بالشطب قد جاء بعد ان استنفدت المهلة التي كان منحها البنك المركزي للشركة حتى نهاية العام الماضي 2010، لتوفيق أوضاعها ومعالجة ديونها وهيكلة رأس المال وجعله 15 مليون دينار، وهو الحد الأدنى المطلوب لرؤوس أموال الشركات الاستثمارية.ولم تتمكن الشركة من الوفاء بالانتهاء من إجراءات الهيكلة التي طلبها البنك المركزي، وتقدمت مرة أخرى الى «المركزي» تطلب مهلة إضافية، إلا أن «المركزي» كان له رأي آخر كون الشركة شبه مفلسة وخاسرة لحقوق مساهميها.تجدر الإشارة الى موافقة كل من شعاع «كابيتال» والبنك الأهلي والبنك التجاري وبنك الخليج على تحويل الديون الى أسهم.



 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ليش شطب المركزي غلف انفست

توقفت الشركة في 31/3/2010 يعني صار لها سنه متوقفه عن التداول

نلاحظ شركات صار لها مده أطول وهي موقوفه ولم يتم شطبها

شركة الدار توقفت 31/3/2009 سنتين متوقفه

دللاجارة توقفت 31/3/2009 سنتين متوقفه

صفاة عالمي توقفت 31/3/2009 سنتين متوقفه

فيلا مودا توقفت 30/3/2009 سنتين متوقفه

الشبكة توقفت 31/3/2009 سنتين متوقفه
 

KUWAIT_V

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
421
شباب ابي حلقات غلف انفست الي طافتني

انا بس لحقت على الحلقة الاخيرة

لما يصيدون الحرامية

ويطلع الزعيم براءة هذا الي لحقت عليه
 
أعلى