**** كـــــــــو كتــــــــــــيــــــــــــــل ****

الحالة
موضوع مغلق

الصدق منجاة

عضو نشط
ديربالك من الثلاجه

انتبه للثلاجه ههههههههههههه شوفو الاب شنو كاتب لاولاده على باب الثلاجة
الله يكافينا شره :)

الملفات المرفقه:

الحجم: 34.2 KB   المشاهدات: 262

الصدق منجاة

عضو نشط
فوائد الغبار - سبحان الله

السلام عليكم ورحمة الله

الغبار له فوائد

هذا ما يقوله ابن خلدون

سبحان الله له في كل امر شان
في مقدمة ابن خلدون ذكر ان الارض بعد تقلب الفصول من فصل الى فصل اي من الشتاء الى صيف
تبدأ بلفظ امراض وحشرات و التي لوتركت لاهلكت العالم فلذلك الله يرسل الغبار او الامطار بحسب مايصلح لها فتقوم هذه الاتربة والغبار بقتلها حتى لاتفتك بالناس
وتتراوح حجم حبة الرمل بحسب الحشرة فبعضها صغير يدخل عيونها وبعضها يدخل انوفها وبعضها في جوفها وبعضها في اذانها وتميتها
وايضا تلفظ الارض امراض بعد رطوبة الارض خلال فصل الشتاء فلا يقتلها ويبيدها الا الغبار فسبحان رب العزة والقدرة هذا والله اعلم
وهذا لايمنع ان يكون غضبا فلذلك اكثرو من الاستغفار غفرالله لنا ولكم

الصدق منجاة

عضو نشط

الصدق منجاة

عضو نشط
القاموس العجيب لمعاني كلامنا إلي هو كلام البدو عز ومعزه

تكفى :
مفرده تحريضيه خطيره عند البدو لتحطيم القانون..
يارجّال:
وتلحقها طقطقه باللسان فهي اسوأ انواع التهكم والسخريه
أبك أبك :
هي كلمه تستخدم كاأداه للتنبيه في حال وقوع خطر مفاجي
أقلط:
يعني تفضل وهي التي جعلت البدو افقرخلق الله ماديا وليس معنوي
حنبق ماينبق :
جمله تستخدم لكسر عيون الصغار الذين يتدخلون في المواضيع الكبيره
أفا:
وتقال للشخص الذي يخيب الظن فيه
هلاوالله:
لهااستخدامين الاول الترحيب والثاني تقال عند مايظفر البدوي بعدوه
أخس وأخواتها :
كلمه تخرج من اعماق القلب وتتحول الى عين صائبه سرعتها ٢٦٠في الدقيقه وهي جديره بقتل قبيله كامله
تخسى :
كلمه قتلت اصحابها و ذهب ضحيتها الالاف
أقمح :
انتبه فانت في خطر لاتدري عنه اويستهدفك القوم لغرض ما
أبشر :
تبدأ بالضرب على الصدر وتنتهي بالسجن عشر سنوات
الفزعه :
الدخول في مشروع غالبا مايكون فاشل تكون فيه الخسائر بالالاف اوبعشرات الارواح
وشبك تنظر :
تستفتح باشتباك الايدي وتنتهي في قسم العنايه المركزه
اللطمه: خاصتا إذا كان شماغ :)
علامه انذار وتحذير بوقوع امرخطير
كثرت الولاده :
رياضه محببه ومشهوره عند النساء
وسلام الحربيه :
رياضة الرجال
القطله اوالعجره :
ومنها يستمد الشخص رفعته وبحسب شكلها وحجمها يتبوء مكانته في المجتمع
اناولدك يابوي :
تستخدم كمقوي لرفع العزيمه يستطيع الشخص بعد قولها رفع وانيته
المحب هو النظافه :
ابغض الحلال عندهم واصعبه :)
المتطورين:
اسوا طبقه في طبقات مجتمعهم :eek:
انقلع..اذلف :
امر إجباري بالذهاب والا سيحصل ما لايحمد عقباه
الكابرس والعسكريه :
لها قيمه معنويه كبيره وهي قمة الاحلام وآخرها وبها تتحقق السعاده
أعقب يالعفن :
لها استخدامات عده وتفسر على حسب المناسبه التي تقال فيها
توحي :
فارسية الاصل ويعني تسمع وينطق فعل امرها ولايكتب
عس ، أصبر:
أي انظر وشاهد وهي كلمتين بدأت في الانقراض ولاتوجد حاليا نسخ كثيره منها في الاسواق
ولوفي :
جمله تقال عند قمة التعجب . وعندما تمد اي تصبح (ولوووووفيي) فتستخدم للاستهزاء
أسعل :
ضحيه زحف الرمال والا اصلها أسئل
اخس :
تذمر من موقف او سالفه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يابنت أنا للشمس..في جلدي أحروق * وعلى سموم القيض..تزهو حياتي
أطرد سراب اللال..في مرتع النوق * ومن الظماء يجرح لساني لهاتي
عاري الجسد..والليل هتان وأبروق * دفاي أنا والبرد سمل العباتي
لاجاء الربيع-أنبت خزاما ورقروق * وكأنه دهر..تيبس فيافي حياتي
وإن عذربوني بعض..خلانك أصدوق * يابنت أنا عشق الخلا من صفاتي
وأنا أبدوي..ثوبي على المتن مشقوق * ومثل الجبال السمر..صبري ثباتي
ومثل النخل أخلقت أنا..وهامتي فوق * ماعتدت أنا أحنى قامتي إلا فصلاتي
وإلي أفتخر بأفعال ينماه مخلوق * يابنت أنا فعلي..أشهوده عداتي
الله جعلني..وكلمة الحق بوفوق * ملكت الأرض..ورأس مالي عصاتي

قصيده مشهورة ومعروفه لدى الكثير من جمهور الشعر

لصاحب السمو الملكي الامير الشاعر بدر بن عبدالمحسن

الملفات المرفقه:

الحجم: 36.8 KB   المشاهدات: 247
    الحجم: 35 KB   المشاهدات: 228
    الحجم: 17.3 KB   المشاهدات: 213
    الحجم: 29.9 KB   المشاهدات: 208
    الحجم: 9.3 KB   المشاهدات: 212

الصدق منجاة

عضو نشط
وسعوا صدوركم ههههههههه

وسعوا صدوركم ههههههههه

وحده تقول لزوجها: ياليتني أخذت إبليس ولا أخذتك

قال لها: ما يجوز اخو ياخذ اخته

الزوجه تقول لزوجها : اسلوبك صاير زفت معاي هالأيام

رد عليها: على طاري الزفت شخبار ابوج ...

مهايطي راح السينما و ماشاف الفيلم .. ليش ؟؟

قعد يسلم على اللي في الصالة كلهم

واحد نذل قالوا له: ودك أبوك يموت وتورثه؟

قال: لا ودي يندعم ويموت عشان آخذ الديه و أورثه

محشش يسأل رفيجه : تخيل تقوم الصبح تلقى نفسك ميت!
قال : والله انتحر

منتخب الهند يلعبون مباراة ، عطاهم الحكم ( كورنر ) فتحوا فيه محل سمبوسه

رواد فضاء هبطوا على القمر جاهم هندي دق الجامه قال : بابا غسل صاروخ؟؟

محششين طق مطر قاموا يناقزون ليش ؟

ما يبون يدوسون على نعمة الله

ديك قال للدجاجة: انتي شو تستفيدين تجيبين بيض والناس ياكلونه؟

قالت: والله أنا أحسن من اللي يأذن ولا يصلي

واحد ويا رفيجه الغبي راحــوا محطة القطــار يوم وصــلو لقــو القطــار متحــرك، ركضـــوو عشـــان يلحقـــون القطــار ..الغبي صــار أســرع ولحــق ام الثاني ماقدر يلحق من كثــرة الضحك!!

سألوه شفيك تضحك ؟؟!!

قال هالغبي أصــلا جاي يودعنــي

الملفات المرفقه:

الحجم: 18.6 KB   المشاهدات: 649

الصدق منجاة

عضو نشط
جربوها حلوة حيل

حرك رجلك واكتب بيدك

أثناء جلوسك على الكرسي

إرفع رجلك اليمنى عن الأرض قليلا وأعمل بها دوائر باتجاه عقارب الساعة.

والآن ، في هذه الأثناء،

إرسم رقم 6 بالانجليزي في الهواء بيدك اليمنى ..

سوف تغير رجلك إتجاه دوارنها عكسيا ً لوحدها لا اراديا .

جرب ، ستأخذ منك ثواني قليلة!

أمر ممتع سوف يحير عقلك !!!

وستستمر تحاول 50 مرة على الأقل لترى إن كنت تستطيع خداع رجلك،

لكنك لن تستطيع
!

الصدق منجاة

عضو نشط

--------------------------------------------------------------------------------

ياخي والله الهنود بس برضوا الحاجه ام الاختراع

افكارهم جهنميه

نفر واجد مخ

واجد تفكير

الملفات المرفقه:

الحجم: 64.7 KB   المشاهدات: 215

عضوا مميز

عضو نشط
الصدق منجاه توني اشوف هالصفحه والله جهد جبار عجيب غريب والحلو فبه انه منوع غير ممل معلومه مختلفه اختلاف كلي عن المعلومه اللي وراها ارجوا منك الاستمرار

سعيدين بوجودك بهالمنتدي :)

شكرا لك ماتكفي لك كل الشكر وباقة ورد​

الملفات المرفقه:

الحجم: 59.6 KB   المشاهدات: 228

الصدق منجاة

عضو نشط
الصدق منجاه توني اشوف هالصفحه والله جهد جبار عجيب غريب والحلو فبه انه منوع غير ممل معلومه مختلفه اختلاف كلي عن المعلومه اللي وراها ارجوا منك الاستمرار

سعيدين بوجودك بهالمنتدي :)

شكرا لك ماتكفي لك كل الشكر وباقة ورد​

:):):):):):):rolleyes::rolleyes::rolleyes:;););):):):):):):)
هلا حبيبي لا خلا ولا عدم والحلوا بالهصفحه ردودكم اللي تعطيني بوار الله لايحرمني منها

انا مابي بس ردود ابي تعليق شنوا اللي تحبون لان عندي كم هائل هائل من المعلومات والحكم والصور والنكت والخخخخخخخخ اللي تثلج صدوركم بس ابي مايسعدكم :)

انتوا امرووووواا وانا حاضر :D ياخي الايقونه هذي اذا حطيتها اضحك بروحي تدرون ليش

لان ماله حنج ( حنك ) عيون وسنون :D:D:D

الصدق منجاة

عضو نشط
تمكن شاب سعودي ومقيم سوداني من إحباط عملية اختطاف

قام بها مجموعة من الشبان لحافلة نقل طالبات جامعيات في أحد أحياء الرياض ، حيث تمكن الشاب من إلقاء القبض على أحد المشاركين في العملية بينما قام السائق السوداني بمقاومة الجناة ببسالة مما تسبب في فشل العملية المدبرة .
وتعود تفاصيل الحادثة التي وقعت في شارع عسير بالجرادية بالعاصمة الرياض نهاية الأسبوع الماضي ، كما يرويها للوئام شاهد عيان تابع تفاصيل الحادثة : إنه وعند توقف حافلة لنقل طالبات الجامعة عند إحدى الإشارات بشارع عسير لاحظ اعتراض سيارة من نوع هايلكس أمام الحافلة وقام قائدها باستيقاف الحافلة وبعد لحظات حضرت سيارتان من نوع كابريس وكامري يستقلها مجموعة من الشبان من اتجاه مقابل عاكسة السير وشاركت في مضايقة الحافلة حتى تمكنوا من إيقافها .
ثم ترجل شاب عشريني من السيارة الهايلكس بملابس خادشة للحياء وقام بالكشف عن أحد أعضاءه أمام الطالبات وطلب من السائق التوقف وإنزال الطالبات لإركابهن معه ، حينها تدخل رفاقه ليفرضون طوقاً حول الحافلة واتجه عدد منهم لباحة قريبة وقاموا بقذف المارة بالحجارة لمنعهم من التدخل مما نتج عنه إصابة مقيمة مصرية برفقة زوجها.
ويضيف شاهد العيان للوئام : حاولنا التدخل بينما بدأ المعتدون بتكسير نوافذ الحافلة وتهشيمها إلا أن الحجارة المقذوفة تجاهنا منعتنا من التدخل ، وقام سائق الحافلة بإغلاق الأبواب اتوماتيكياً لمنع وصول الشبان للطالبات ، وبعد أن فشلت محاولات المارة للتدخل ووسط صراخ الطالبات وصرخات الاستغاثة ترجل السائق من الحافلة وفي يده عصا حديدية وقام بضرب عدد من الجناة الذين تحلقوا حوله ، واستل أحدهم سكيناً محاولاً طعنه إلا إنه نجح في التغلب عليهم ، وقام حتى تمكن من إبعادهم ، وتصادف ذلك مع مرور دورية تابعة للمرور بالقرب من الموقع ، وهو الأمر الذي جعل الجناة يغادرون الموقع بسرعة .
ويواصل شاهد العيان حديثه : قمنا بإبلاغ رجل المرور بالحادثة ، وقام مشكوراً بالمساهمة معنا في مطاردة أحد الجناة على الأقدام حتى تمكنا من القبض عليه على مسافة 1 كلم داخل الحي بعد مطاردة مرهقة .

إلى ذلك علمت الوئام بأن الشاب المعتدي قائد الهايلوكس توجه للشرطة وقدم بلاغاً ضد سائق الحافلة متهماً إياه بمضايقته ، بينما توجه أولياء أمور الطالبات وسائق الحافلة للشرطة لتسجيل بلاغ ضد المجموعة التي لم تقبض الشرطة إلا على شخصين منها .
ملابسات الحادثة التي أثارت الهلع في نفوس الطالبات وأولياء أمورهن ، تم توثيقها في عدة مقاطع فيديو من قبل الطالبات وعدد من المارة الذين شاهدوا سيناريو الحادثة وحصلت الوئام على نسخة منها ، رغم تعرض عدد من أولياء أمور الطالبات للتهديد من قبل الجناة وذويهم في حال تسرب المقطع لوسائل الإعلام .

ويظهر من خلال مقاطع الفيديو بأن السيارة الهايلوكس كانت تلاحق الحافلة منذ خروجها من الجامعة ، وقد قام سائق الحافلة بإبلاغ الشرطة التي انتهت العملية دون تواجدها ، بينما يظهر الفيديو مطالبة الطالبات له بالخروج من الشوارع الضيقة إلى شارع عام ، فالمقطع الأول يظهر سائق الهايلوكس وهو يلاحق الحافلة منذ خروجها من جامعة الملك سعود ، ويظهر المقطع الثاني عملية استيقاف الحافلة بالعنوة ونزول الجناة من سياراتهم وهجومهم على الحافلة ، اما المقطع الثالث فيظهر اقتحام الجناة للحافلة وبداية الاعتداء عليها ، وصرخات الاستغاثة التي تنطلق من الراكبات وهو مايظهر بأن عملية الاختطاف الفاشلة مخطط لها بطريقة احترافية .
الحادثة تعيد للأذهان حالة الاعتداء التي قام بها شابين في نفق النهضة ضد مجموعة من النساء والتي شهدت تدخلاً من إمارة الرياض بإيقاع أشد العقوبات بالشابين حينها .

من جهة أخرى طالب عدد من المتابعين عبر الوئام بتكريم الشاب السعودي ( تحتفظ الوئام باسمه ) والسائق السوداني اللذين ساهما في الحيلولة دون وقوع جريمة خطيرة مثمنين دورهما ،وشددوا على ضرورة إيقاع أشد العقوبات بهؤلاء الجناة ليكونوا عبرة لغيرهم.

نقاط من الحادثة :
- حضرت الدوريات الأمنية متأخرة ، في وقت تساءل أولياء أمور الطالبات عن عدم متابعتها للبلاغ الذي قدمه سائق الحافلة منذ اللحظات الأولى لبدء المطاردة .
- قامن الطالبات بتوثيق الحادثة بكاميرا الهاتف النقال .
- طلبت إحدى الطالبات من السائق الخروج من الحي لشارع عام لكي يتمكن المارة من مساعدتهن .
- عدد من شارك في عملية الاختطاف الفاشلة يفوق العشرة أشخاص بحسب رواية الطالبات .
- المارة لم يتمكنوا من مساعدة السائق والطالبات بسبب عزلهم من قبل الجناة الذين استخدموا الحجارة والأسلحة البيضاء لمنعهم من الاقتراب .
- تعرضت امرأة مصرية بحجر في مقدمة رأسها ، وسط صرخات زوجها الذي تساءل عن رجال الشرطة .
- العملية الفاشلة تم التخطيط لها بطريقة احترافية من قبل الجناة ، وتترك تساؤلاً كبيراً عن غياب دور رجال الأمن في مثل هذه الظروف .
- القضية منظورة في مركز شرطة الديرة .

المقطع الكامل للحادثة بتصوير إحدى الطالبات في الباص

http://quietube.com/v.php/http://www.youtube.com/watch?v=1Sv9nU_ZIR4&feature=player_embedded

الصدق منجاة

عضو نشط
العملاق الروسي القادم

BE-200

الطائرة الحديثة من القوات الجوية الروسية

برمائيه حق ركاب حق حريق وتقدر تروح حق جزر مافيها مطارات وتصعد للجزيره عن طريق المسنه :eek: حشا طراد

بالمختصر بتاعت كله :)

Russian Amphibious Aircraft

http://quietube.com/v.php/http://www.youtube.com/watch?v=R4EgOj0WKRA

زنبرك

عضو نشط
اضغطوا الرابط هذا واعملوا نفس المكتوب
شي خرافي
اللى يعرف السر ياشباب يكتبه لنا

السلام عليكم

السر اكتشفته ابنتى الصغيرة وهو ان جميع الاجابات هى مضاعفات الرقم 9 واذا لاحظت ان مضاعفات تسعة هو نفس الشكل

الصدق منجاة

عضو نشط
السلام عليكم

السر اكتشفته ابنتى الصغيرة وهو ان جميع الاجابات هى مضاعفات الرقم 9 واذا لاحظت ان مضاعفات تسعة هو نفس الشكل

الله يخليلك بنيتك ويحرسها من كل عين والله إن الصغار احسن منا بهالأمور بس عاد تدري بيني وبينك انا حاولت احلها وطلع معاي الرقم سبعه اكثر من التسعه شلون مادري وتكفي لاتسألني علي العام اخاف اتفشل خل الفضايح علي الخاص ;)

Q8_cat

عضو نشط
جداااا مميز وتستحق الشكر ،، وانا ايضا سعيده بوجودك وبكل ماسطرت هنا :)

الصدق منجاة

عضو نشط
جداااا مميز وتستحق الشكر ،، وانا ايضا سعيده بوجودك وبكل ماسطرت هنا :)

شكرا لكي سيدتي العزيزه علي مرورك العطر

الصدق منجاة

عضو نشط
صيد الذئاب بالنسر الذهبي في منغوليا - كازخستان
شئ مهم اعتقد ان النسر يتبعه في صيده للذيابه يبط عيونهم (يعميهم) لانه مايمسك إلا الراس انتبهوله

يا جماعه انا في البدايه ماصدقت وشفت المقطع وماني مصدق لالحين ياجماعه غير فكرتي عن الذيب له تاريخ طويل وقصايد عندنا بالجزيره له احترام وامثال لقالوا فلان ونعم ياعنكنه ذيب الحين لاوالله نسر ذهبي وبس هههههههههه :) لكن شوفوا هالمقطع بالكامل لتستمتع وطول علي الصوت شوي علشان تدخل بالمود ;)

شوفوا الدقيقه 2.12 هجوم اول كان الذيب بهاللحظه يقاوم لكن حصل مالايحمد عقباه :) اسناد :eek:
شوفوا الدقيقه 2.22 اسناد موطبيعي

وشوفوا الدقيقه 6.27 بينت طقاعة الذيب :) اللهم لا شماته :D
وشوفوا الدقيقه 6.32 راح فيها سئ الذكر:)

والله قلت هالنسر يا إنه جرئ او حمار مايعرف شنوا معني ذيب هههههه

لكن اتضحلي انه وحش فرض احترامه وتقديره علي منغوليا وكل من شاهد هالمقطع

ياجماعه بكل اختصار أبي ارسلكم هالمشاركة وبروح حديقة الحيوان وابي ادخل علي قفص الذيابه واسكر الباب عشان محد ينحاش فيهم :eek: تدرون شبسوي فيهم ماني طاق ولاذابح احد فيهم بس ابي اطلع لهم صورة هالنسر وبشوف شلون اتصافق ركبهم (ام الركب ) ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

http://www.youtube.com/watch?v=Re644qgnCtw

الصدق منجاة

عضو نشط
أذكى طفل في العالم مصري... مستوى الذكاء 155%

ميكروسوفت طلبت أن تتبناه

وائل : " سوف اهزم زويل و اكون اصغر من يحصل على نوبل "

اصغر مدرس في الجامعة الامريكية و اصغر مدرس في الجامعات على مستوى العالم

ادرج في موسوعة جينس للطبعة القادمة كأذكى طفل في العالم.

وائل: انا من مواليد 1/1/1999 !!!!

( ما شاء الله لاقوة الا بالله )

أصغر عبقري في العالم.

انفجرت وسط القاهرة ضجة مفادها أن هناك معجزة مصرية صغيرة عمره لم يتجاوز بعد الـ 7 أعوام! والطفل هو محمود وائل محمود، مواليد 1/1/1999، الذي ستعلن عنه موسوعة جينيس خلال شهور كأذكى طفل في العالم في هذه السن الصغيرة، كما يقول خبراء اختبارات الذكاء في مصر، حيث انه عبقري في الرياضيات، ومواهبه تمكنه من الالتحاق بالجامعة بعد خمس سنوات من الآن واختبارات الـ 1q التي حصل عليها لم يبلغها شخص في مثل سنه من قبل.

وحصل محمود على عشرات الميداليات وشهادات التقدير والتفوق تماما كأختيه لبنى وعبلة في مجالات العلم والرياضة والفن. ويعمل والد محمود طبيبا بينما تعمل والدته معلمة بالمرحلة الثانوية. ويحمل محمود نبوغا خاصا في الأرقام والرياضيات حيث لديه القدرة علي القيام بالعمليات الحسابية الطويلة بدون ورقة وقلم كما يستوعب دروسه بمجرد قراءتها.

بالصدفة اكتشف د. وائل محمود وجود عبقري صغير في بيته، حين أخضع ابنه لاختبار «ستانفورد بينيه» العالمي، فاكتشف أن لديه معدلات ذكاء قياسية تجعله أذكى طفل في العالم. إنه محمود وائل (11 عاماً) الذي تتحدث عنه مصر بعدما وصل معدل ذكائه في اختبارات الذكاء إلى 155 درجة، وهذا ما جعل د. أحمد زويل (حائز جائزة نوبل في الكيمياء) يصرّ على مقابلته وإهدائه أحدث كتبه.
محمود أيضاً أصغر طفل في العالم ينال شهادة تصميم شبكات الكمبيوتر العالمية «سيسكو»، وسيصبح أصغر مدرّس في التاريخ عندما يبدأ تدريس الكمبيوتر في الجامعة الأميركية.
«الجريدة» التقت محمود وأجرت معه الحوار التالي.
كيف اكتُشف ذكاؤك اللافت؟
في إحدى المرات كنت ألعب إلى جوار أبي الذي كان يحفِّظ أختي الكبرى جدول الضرب، وعندما طلب منها أن تعيده على مسمعه ردّدته أنا غيابياً بدلاً عنها مع أنني لم أكن أتجاوز الثالثة من عمري آنذاك، فدهش والدي من موهبتي وبدأ يهتمّ بي.
في الخامسة من عمري، استضافني الإعلامي مفيد فوزي في برنامجه «حديث المدينة» بعدما انتشر خبر ذكائي الخارق في الصحف، فطلبت أستاذة في كلية التربية من أبي إخضاعي لاختبار ذكاء.
ما الحدّ الذي وصل إليه ذكاؤك؟
عندما اصطحبني أبي الى كلية التربية حيث أُجري لي اختبار «ستانفورد بينيه»، وصل معدل ذكائي إلى 151، بعدها أخضعني رئيس أحد أقسام الوراثة لاختبار ثانٍ فوصل مستوى الذكاء إلى 155، كان عمري آنذاك خمس سنوات وستة أشهر.

بعد مرور ستة أعوام، هل اختبرت مقياس الذكاء ثانيةً؟
فضّلت أسرتي عدم إجراء الاختبار لي ثانيةً منعاً للحسد.
هل من الطبيعي أن يحصل طفل في مثل سنّك على هذه الدرجة؟
أبلغ الاختصاصيون أبي بأن هذه الدرجة لا تحصل عليها إلا قلة من البالغين.
حدثنا عن علاقتك بالدكتور أحمد زويل الحائز جائزة نوبل في الكيمياء.
بعثتُ برسالة إلى د. زويل الموجود في أميركا أخبرته فيها أنني سأهزمه وأحصل على «نوبل» في سن أصغر منه، وعندما زار مصر أخيراً قرّر مقابلتي وتمنّى لي التوفيق.
صف لنا شعورك بعد مقابلته؟
سُعدت بلقائه وأهداني كتابه الجديد «عصر العلم» وتمنى أن أقابله في المرة المقبلة بعد حصولي على نوبل. كتب لي الإهداء التالي: «سأنتظر حصولك على جائزة نوبل لأهنئك بنفسي، حينها سأطبع لك كتاباً مثل كتابي وسأضع صورتك على غلافه».
كم تستغرق من الوقت لمراجعة دروسك؟
ربع ساعة يومياً، وأنا في الصف السادس الابتدائي.
لماذا رفضت إلحاقك بالمرحلة الإعدادية؟
لا أريد ترك أصدقائي فأنا أحبهم وأمضي معهم أوقاتاً مرحة.
ما اسم مدرستك؟
«غرينلاند إنترناشونال» وهي مدرسة كندية قدمت لي منحة خاصة، وشهادتها معترف بها في الجامعات العالمية كافة.
كيف حصلت على هذه المنحة؟
بعدما استضافتني الفضائيات اقترحت المدرسة تقديم منحة لي، إلا أن اللغة وقفت عائقاً إذ إن التعليم فيها بالإنكليزية، فقصد أبي الجامعة الأميركية وطلب من رئيسها تخصيص دورة لي لتعلّم اللغة مدتها 50 ساعة، فدخلت الامتحان للمرة الثانية بعد 35 ساعة ونجحت وانضممت إلى المدرسة.

استطعت خلال ثلاثة شهور فقط انجاز دورة مكثفة تستغرق عامين كاملين.

واستطعت أيضا اجتياز اختبار المدرسة والالتحاق بها لاصبح الأول علي زملائي في كل السنوات الدراسية.

كيف تتعامل مع زملائك في المدرسة؟
تربطني بهم علاقة صداقة وألعب معهم وأساعد من يحتاج الى مساعدة، يناديني أصدقائي والأساتذة في المدرسة بـ{عبقرينو».
ومع أسرتك؟
يقف أبي وأمي وإخوتي إلى جانبي ويحاولون توفير الراحة والسعادة لي.
صف لنا كيف تمضي يومك؟
أستيقظ في السادسة صباحاً لأصلّي الفجر، وفي الثامنة أتوجه إلى المدرسة وأمضي فيها سبع ساعات لغاية الثالثة بعد الظهر، بعد ذلك أعود الى المنزل في الرابعة والنصف عصراً لأتناول غدائي ثم أتوجه إلى الجامعة الأميركية لمتابعة دورة في الكمبيوتر تنتهي في الحادية عشرة مساءً وأعود إلى البيت حيث أنهي واجبي المدرسي وأجلس إلى الكمبيوتر بعض الوقت ثم أتوجّه إلى الفراش للنوم. أحياناً، عندما لا يكون لدي دروس في اللغة ألعب مع أصدقائي في النادي.
هل صحيح أن اسمك سيُدرج في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية؟
في نسخة «غينيس» الجديدة التي ستصدر قريباً، تستطيع رؤية اسمي كأذكى طفل في العالم يصل مستوى الذكاء لديه إلى هذا الحد وفي هذا العمر.
هل ستكتفي بتنمية مهاراتك في مجالي الكمبيوتر واللغات فحسب؟
بدأت تثقيف نفسي في المجالات المختلفة لأعرف أكثر عن العالم، لذا أقرأ راهناً كتب التاريخ وغيرها من كتب المعرفة.
كم لغة تجيد؟
العربية والإنكليزية والفرنسية والألمانية، إذ يتطلب الكمبيوتر الذي أعشقه معرفة اللغات للتواصل معه.
هل ستدرِّس في الجامعة الأميركية في القاهرة؟
في آخر هذا العام سأدرِّس مادة الكمبيوتر في الجامعة الأميركية لطلاب كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
ما الذي يجذبك في الكمبيوتر تحديداً؟
البرمجيات والألعاب.
ما هواياتك الأخرى؟
ممارسة الرياضة، لا سيما كرة القدم مع أصدقائي في المدرسة، لأن والدي علّمني أن العقل السليم في الجسم السليم كذلك حصلت على الحزام البني في رياضة الكاراتيه، وأحب مشاهدة الكارتون في أوقات الفراغ خصوصاً «توم آند جيري».
كيف احتفلت بعيد ميلادك الأخير؟
وسط أصدقائي في المدرسة وأهلي، وأهم هدية حصلت عليها الهاتف المحمول الجديد الذي يتيح لي قدرة أكبر على دخول عالم الإنترنت.
ما طموحاتك المستقبلية؟
أن أكون أصغر من يحصل على جائزة نوبل في العالم وأهزم د. أحمد زويل كما وعدته، وأن أكون مخترعاً في مجال الكمبيوتر وأفيد بذلك مصر والعالم العربي.

يشار الى ان شركة مايكروسوفت وضعت تحت تصرف الطفل المعجزة امكانياتها لاحتضان وتبني هذا الطفل النابغة ، كما سمحت وزارة التعليم المصرية للطفل بإنهاء دراسته الابتدائية في سن السابعة والانتقال الى مراحل تعليمية اعلى خلال فترات زمنية مختصرة.

ومن الامور التي تجذبه في ساعات فراغه ان يتعامل مع الرياضيات بشغف، إذ يقول المسؤولون عنه انه يقوم بضرب ارقام حسابية كبيرة للغاية بسرعة تضاهي الكمبيوتر، وانه يقوم بهذا بمتعة وبدون أي جهد.

الملفات المرفقه:

الحجم: 74.5 KB   المشاهدات: 509
  • ej 2.jpg
    ej 2.jpg
    الحجم: 39 KB   المشاهدات: 499

الصدق منجاة

عضو نشط

الصدق منجاة

عضو نشط
يوم الدفع في ارامكو حيث يستلم الموظفين السعوديين رواتبهم بمعدل مرتين في الشهر، و يتم الدفع بالريالات الفضية التي تعادل 30 سنت أمريكي، و يتم سكها في مدينة فيلادلفيا لصالح الحكومة السعودية.

الظهران 1949م

ويظهرالتاجر الكبير حمد بن عبدالعزيز القصيبي رحمه الله يريح قدميه العاريتين فوق أكياس كبيرة من الريالات الفضية بينما يقوم بعد أرباحه الناتجة من بيع المواد الغذائية و الملابس و المواد المتفرقة على الموظفين السعوديين في ارامكو.

الملفات المرفقه:

الحجم: 135.8 KB   المشاهدات: 152

نواره1

إلغاء نهائي
أبو الصدق ....

كوكتيلك لذيذ ......:p

لا تحرمنا منه........

ألف شكر لك ...

الحالة
موضوع مغلق
أعلى