كل ما يخص البناء في منطقة المسيلة - شرق القرين

TOLEDO

عضو نشط
كلام جميل يا التايلندي جزاك الله خير وموفقين أن شاء الله . عندي أقتراح ليش ما تسوي لست بالاسامي والارقام حق أهالي المنطقه علشان الكل يتعرف على الثاني.....(مجرد رأي)

وتسلم :)[/quo

ايييييييه يا اخ توليدو اعتقد ان كلامك مبطن وهو حق يراد به باطل ,,,, ولاكن عالعموم مقبولة منك ,, ولا راح ادش بالمحظور

هلا أخوي التايلندي..
الظاهر فهمتني غلط أنت قدرك كبير وغالي علينا بس كان مجرد اقتراح .

على العموم لا تبخل علينا بأخبارك السباقه وتسلم الايادي

وسامحنا يا الغالي

التايلندي

عضو نشط
كلام جميل يا التايلندي
بس بغيت اعرف شلون عرفت ان اغلب سكان المنطقة جامعيين؟؟؟

سؤال جميل من شخص جميل ايضا ,,, وراح ارد عليك باجابة جميلة وهي

السبب الاول :

انا واعوذ بالله من كلمة انا مضارب قديم في العقار وخاصة في شرق القرين ومنها المسيلة اساسا , ومن خلال التداول بالعقار وخاصة بالمسيلة اغلب وليس العموم الي كنت ابيعلهم هم من ذوي الشهادات العليا( لسبب ان رواتبهم في ذاك الوقت مرتفعة نسبيا ويقدر يمول ويشتري من البنوك حسب شروطهم ويكون عادة مراكزهم مرموقة ,, يعني كل واحد يدور مصلحته في ذالك الوقت لغلاء الاسعار في المناطق الداخلية وبالتالي يلجئ الي الاقل سعراا وطبعا كانت مناطق شرق القرين وخصوصا المسيلة لانها الاقرب بالنسبة لمناطق السكن الداخلي ,, وبالتالي اعرف اغلبهم ممن شروا بغرض السكن .

السبب الثاني :

لنفترض جدلا انه مضارب وسبب شرائه المضاربة وليس السكن ,, وعليه اسعار اليوم ما اعتقد ان اغلب وليس العموم من اصحاب الرواتب المنخفضة يستطيع الشراء لاسباب كثيرة منها شح التمويل , ارتفاع اسعار العقار , غلاء المعيشة , واسباب اخرى.

السبب الثالث :
مثل ما ذكرت من خلال الموضوع ان من خلال مطالعاتي للمنطقة بارض الواقع بان هناك شريحة كبيرة وليست بالبسيطة من هم من اصحاب الشهادات العليا وبكثرة ....(.والي انا طبعا ما لي حق اسميهم بالاسامي لان هذا مو من حقي ابدا واحتفض فيه لنفسي )

السبب الرابع :
الايام بيننا وراح تتاكد من ذلك بنفسك ..وهذا شي انا متاكد منه 100% وهناك شواهد على ذلك حاليا وتقدر تتاكد منها .

واعتقد مثل ما ذكرت المنطقة لها مستقبل حلو ,, وانصح الشراء فيها ,, وانا عن نفسي شاري فيها وناوي اسكن فيها مستقبلا وشكرا

التايلندي

عضو نشط
هلا أخوي التايلندي..
الظاهر فهمتني غلط أنت قدرك كبير وغالي علينا بس كان مجرد اقتراح .

على العموم لا تبخل علينا بأخبارك السباقه وتسلم الايادي

وسامحنا يا الغالي

لا اشدعوة اخوي توليدو انا اتغشمر معاك وادري مو قصدك بس انا حبيت اتشاقه معاك , ولا اكثر وانت عزيز وغالي اسم على مسمى.:p

foreman96

عضو نشط
سؤال جميل من شخص جميل ايضا ,,, وراح ارد عليك باجابة جميلة وهي

السبب الاول :

انا واعوذ بالله من كلمة انا مضارب قديم في العقار وخاصة في شرق القرين ومنها المسيلة اساسا , ومن خلال التداول بالعقار وخاصة بالمسيلة اغلب وليس العموم الي كنت ابيعلهم هم من ذوي الشهادات العليا( لسبب ان رواتبهم في ذاك الوقت مرتفعة نسبيا ويقدر يمول ويشتري من البنوك حسب شروطهم ويكون عادة مراكزهم مرموقة ,, يعني كل واحد يدور مصلحته في ذالك الوقت لغلاء الاسعار في المناطق الداخلية وبالتالي يلجئ الي الاقل سعراا وطبعا كانت مناطق شرق القرين وخصوصا المسيلة لانها الاقرب بالنسبة لمناطق السكن الداخلي ,, وبالتالي اعرف اغلبهم ممن شروا بغرض السكن .

السبب الثاني :

لنفترض جدلا انه مضارب وسبب شرائه المضاربة وليس السكن ,, وعليه اسعار اليوم ما اعتقد ان اغلب وليس العموم من اصحاب الرواتب المنخفضة يستطيع الشراء لاسباب كثيرة منها شح التمويل , ارتفاع اسعار العقار , غلاء المعيشة , واسباب اخرى.

السبب الثالث :
مثل ما ذكرت من خلال الموضوع ان من خلال مطالعاتي للمنطقة بارض الواقع بان هناك شريحة كبيرة وليست بالبسيطة من هم من اصحاب الشهادات العليا وبكثرة ....(.والي انا طبعا ما لي حق اسميهم بالاسامي لان هذا مو من حقي ابدا واحتفض فيه لنفسي )

السبب الرابع :
الايام بيننا وراح تتاكد من ذلك بنفسك ..وهذا شي انا متاكد منه 100% وهناك شواهد على ذلك حاليا وتقدر تتاكد منها .

واعتقد مثل ما ذكرت المنطقة لها مستقبل حلو ,, وانصح الشراء فيها ,, وانا عن نفسي شاري فيها وناوي اسكن فيها مستقبلا وشكرا

كلام حلو انا اقتنعت الحين والله يوفقك بس حبيت اسألك افضل قطعه بالمنطقه ؟؟وانت باي قطعه ماخذ؟؟

التايلندي

عضو نشط
كلام حلو انا اقتنعت الحين والله يوفقك بس حبيت اسألك افضل قطعه بالمنطقه ؟؟وانت باي قطعه ماخذ؟؟

هلا اخوي فورمان العزيز .. مشكور على الكلام الطيب من شخص طيب
اعتقد والله اعلم ان القطع الافضل بالمنطقة هالمرة جاءت وفق ارقامها اي 1 ثم 2 ثم 3 ثم 4ثم 5 من حيث الموقع والرغبة بالسوق ,, ولكن كل قطعة اتوقع من وجهة نظري لها ايجابيا وعيوب.... وخلنا ناخذ كل قطعة على صوب :

القطعة 1 : موقعها ممتاز ومرغوبة بالسوق وممسوكة من التجار , اراضيها اغلبها 500 متر و عدد الاراضي فيها قليل نسبيا عن القطع الاخرى ويمكن الشركات تبدا تفرز فيها لسبب انها بلوكاتها كاملة وجاهزة لقانون الفرز او الدمج وهذا يبين بالمستقبل لان للحين ما نزل شي بالسوق 400 متر وغير مبيوع فيها الا القليل,, الا ان تربتها طينية اي انها فنيا ليست جيدة لبناء السراديب او سوف تكلف على صاحب الارض وطبعا فيها مركز الضاحية (الجمعية).

القطعة 2
: موقعها ممتاز ومرغوبة بالسوق وممسوكة من التجار ايضا , اراضيها اغلبها 500 متر و400 متر و 375 متر و عدد الاراضي فيها اكثر نسبيا من القطعة 1 بسبب الفرز الي حاصل على مجموعة من بلوكاتها ويمكن الشركات تبدا تفرز فيها اكثر لسبب وجود بلوكات كاملة 500 متر وهي مناسبة للفرز المباشر و انها جاهزة لقانون الفرز او الدمج وهذا يبين بالمستقبل وغير مبيوع فيها الا القليل,, ...الا ان تربتها طينية اي انها فنيا ليست جيدة لبناء السراديب( حسب الموقع طبعا ) او سوف تكلف على صاحب الارض كلفة اضافية ولكن يمكن انها تكون ارضها افضل نوعاا ما من القطع 1 و 3 لقربهما من البحر وشوي اهي بالمنتصف وطبعا اهي قريبة ايضا من الجمعية مركز الضاحية .

القطعة 3:موقعها فوق الممتاز لانها على الفحيحيل السريع مباشرة , وكان فيها بيع بسيط وينعد على الاصابع و اغلب اراضيها 500 متر , وفيها جزء مفروز 375 متر و 400 متر و عدد اراضيها مساوي نسبيا للقطع 1 و 2 وفرز كمية من اراضيها ايضا وتربتها طينية ايضا حالها حال قطعة 1 و 2 [/size]

القطعة 4
: موقعها يعتبر بالمنتصف تقريبا وتربتها نوعا ما افضل من القطع 1 و 2 و 3 ونسبة الماء بتربتها اقل نسبيا من الاخرى , اراضيها اغلبها اذا مو الكل اي بنسبة 90 % 500 متر , و مبيوع من اراضيها بنسب ليست بقليلة مما يجعلها اقل عرضة للفرز من اخواتها 1 و 2 و 3 وبعيدة من مركز الضاحية (الجمعية)

القطعة5
: موقعها تعتبر باخر المنطقة و ملاصقة لشارع الغوص ومنطقة العدان وتعتبر من اكبر القطع بالمسيلة وطبعا اكثرها كثافة وافضلها من ناحية التربة ونسبة الماء بالتربة (منسوب الماء) لبناء السراديب ولبعدها نسبيا من البحر و مداخلها اكثر من القطع الباجي , واراضيها اغلبها 400 متر بنسبة 80 % وهناك بعض الاراضي 500 متر واكبر من 500 قريبة من الجمعية بسبب الفرز والضم بعد عملية الفرز بحيث لا تكون اقل من 400 متر حسب القانون الجديد للبلدية وهذا يايجاز.... ولك حرية الاختيار بالاول وبالاخر .

ملاحظة : الاراضي 375 متر تم فرزها على القانون القديم للبلدية الي كان يسمح بمساحة 375 متر . اما الاراضي الحالية لن يسمح لها فرز الاراضي باقل من 400 متر حسب قانون البلدية الجديد ............وشكرا

وبالنسبة لي انا املك بالقطعة 4 ,,, اما انا انصحك اذا ما تبي تبني سرداب ,, بالتسلسل اي 1 ومن ثم 2 و 3 و 4 و5 واذا تبي تبني سرداب انصحك بالقطعة 5 .

foreman96

عضو نشط
اعتقد والله اعلم ان القطع الافضل بالمنطقة هالمرة جاءت وفق ارقامها اي 1 ثم 2 ثم 3 ثم 4ثم 5 من حيث الموقع والرغبة بالسوق ,, ولكن كل قطعة اتوقع من وجهة نظري لها ايجابيا وعيوب.... وخلنا ناخذ كل قطعة على صوب :

القطعة 1 : موقعها ممتاز ومرغوبة بالسوق وممسوكة من التجار , اراضيها اغلبها 500 متر و عدد الاراضي فيها قليل نسبيا عن القطع الاخرى ويمكن الشركات تبدا تفرز فيها لسبب انها بلوكاتها كاملة وجاهزة لقانون الفرز او الدمج وهذا يبين بالمستقبل لان للحين ما نزل شي بالسوق 400 متر وغير مبيوع فيها الا القليل,, الا ان تربتها طينية اي انها فنيا ليست جيدة لبناء السراديب او سوف تكلف على صاحب الارض وطبعا فيها مركز الضاحية (الجمعية).

القطعة 2
: موقعها ممتاز ومرغوبة بالسوق وممسوكة من التجار ايضا , اراضيها اغلبها 500 متر و400 متر و 375 متر و عدد الاراضي فيها اكثر نسبيا من القطعة 1 بسبب الفرز الي حاصل على مجموعة من بلوكاتها ويمكن الشركات تبدا تفرز فيها اكثر لسبب وجود بلوكات كاملة 500 متر وهي مناسبة للفرز المباشر و انها جاهزة لقانون الفرز او الدمج وهذا يبين بالمستقبل وغير مبيوع فيها الا القليل,, ...الا ان تربتها طينية اي انها فنيا ليست جيدة لبناء السراديب( حسب الموقع طبعا ) او سوف تكلف على صاحب الارض كلفة اضافية ولكن يمكن انها تكون ارضها افضل نوعاا ما من القطع 1 و 3 لقربهما من البحر وشوي اهي بالمنتصف وطبعا اهي قريبة ايضا من الجمعية مركز الضاحية .

القطعة 3:موقعها فوق الممتاز لانها على الفحيحيل السريع مباشرة , وكان فيها بيع بسيط وينعد على الاصابع و اغلب اراضيها 500 متر , وفيها جزء مفروز 375 متر و 400 متر و عدد اراضيها مساوي نسبيا للقطع 1 و 2 وفرز كمية من اراضيها ايضا وتربتها طينية ايضا حالها حال قطعة 1 و 2 [/size]

القطعة 4
: موقعها يعتبر بالمنتصف تقريبا وتربتها نوعا ما افضل من القطع 1 و 2 و 3 ونسبة الماء بتربتها اقل نسبيا من الاخرى , اراضيها اغلبها اذا مو الكل اي بنسبة 90 % 500 متر , و مبيوع من اراضيها بنسب ليست بقليلة مما يجعلها اقل عرضة للفرز من اخواتها 1 و 2 و 3 وبعيدة من مركز الضاحية (الجمعية)

القطعة5
: موقعها تعتبر باخر المنطقة و ملاصقة لشارع الغوص ومنطقة العدان وتعتبر من اكبر القطع بالمسيلة وطبعا اكثرها كثافة وافضلها من ناحية التربة ونسبة الماء بالتربة (منسوب الماء) لبناء السراديب ولبعدها نسبيا من البحر و مداخلها اكثر من القطع الباجي , واراضيها اغلبها 400 متر بنسبة 80 % وهناك بعض الاراضي 500 متر واكبر من 500 قريبة من الجمعية بسبب الفرز والضم بعد عملية الفرز بحيث لا تكون اقل من 400 متر حسب القانون الجديد للبلدية وهذا يايجاز.... ولك حرية الاختيار بالاول وبالاخر .

ملاحظة : الاراضي 375 متر تم فرزها على القانون القديم للبلدية الي كان يسمح بمساحة 375 متر . اما الاراضي الحالية لن يسمح لها فرز الاراضي باقل من 400 متر حسب قانون البلدية الجديد ............وشكرا

وبالنسبة لي انا املك بالقطعة 4 ,,, اما انا انصحك اذا ما تبي تبني سرداب ,, بالتسلسل اي 1 ومن ثم 2 و 3 و 4 و5 واذا تبي تبني سرداب انصحك بالقطعة 5 .
رحمه الله والديك وموفق انشالله كفيت ووفيت على الشرح الجميل وانشالله اكون جارك

foreman96

عضو نشط
بلشت بنيان والا بعد يا التايلندي؟؟ لو تعطيني رقم قسيمتك عشان اكووون جارك ادور حولينك ارض للبيع

TOLEDO

عضو نشط
كلام وشرح راقي...

القطعة 2

القطعة 4

القطعة5

كلام ولا أروع وشرح وافي ومفيد يا التايلندي وأذا عندك أخبار لا تبخل علينا يا الغالي .

التايلندي

عضو نشط
رحمه الله والديك وموفق انشالله كفيت ووفيت على الشرح الجميل وانشالله اكون جارك

نتشرف بالجيرة الطيبة , وبارك الله فيك
بلشت بنيان والا بعد يا التايلندي؟؟ لو تعطيني رقم قسيمتك عشان اكووون جارك ادور حولينك ارض للبيع
هههههههههه.شتبي فيني يا فورمان ,, المثل يقول جاور السعيد تسعد,, وانصحك اذا ماشريت للحين , انك تاخذ فرة يم مسجد بدرية يمكن يكونلك من الطيب نصيب
كلام ولا أروع وشرح وافي ومفيد يا التايلندي وأذا عندك أخبار لا تبخل علينا يا الغالي .

سعدت بمعرفتك يا الوحش .. وانشاء الله نشوفك تبلش بنيان وتسكن , ومسكن مبارك مقدما ,,,

TOLEDO

عضو نشط
تسلموواا

نتشرف بالجيرة الطيبة , وبارك الله فيك[/color][/size]

سعدت بمعرفتك يا الوحش .. وانشاء الله نشوفك تبلش بنيان وتسكن , ومسكن مبارك مقدما ,,,

حبيب البي يا التايلندي ومشكور يا الغالي

الأبطح

عضو نشط
مازالت البلدية تفرز على 375
واللي حاصل الحين هو دمج واعادة فرز
مثلا دمج 6 قسايم 500 واعادة فرزها الى 8 قسايم 375
منطقة المسيلة فيها قطعتين ممسوكين من مالك ضخمممم الى الآن ما صرف منهم شي
الباين ان قانون الاراضي راح يتأجل :cool:

التايلندي

عضو نشط
مازالت البلدية تفرز على 375
واللي حاصل الحين هو دمج واعادة فرز
مثلا دمج 6 قسايم 500 واعادة فرزها الى 8 قسايم 375
منطقة المسيلة فيها قطعتين ممسوكين من مالك ضخمممم الى الآن ما صرف منهم شي
الباين ان قانون الاراضي راح يتأجل :cool:

هلا بالغالي الابطح .. الظاهر مختلط عليك الامر , قانون البلدية واضح وتقدر تتاكد ,, بان لا تفرز القسيمة بمساحة اقل من 400 متر , ولا يقل احد اضلاعها عن 20متر عن الضلع الواحد.

ولكن اعتقد ولكن ما ني متاكد ,, بان البلدية استثنت الاضلاع من ان يكون اقل من 20 متر للضلع بوقت سابق ولكن بحيث تكون مساحة الارض الا تقل عن 400 متر .وكان هالحجي قبل عهد الوزير صفر ,,,,, ولكن في الوقت الحالي من المستحيل بعد تطبيق قانون المساحة الجديد للبلدية والخاص لقسائم السكن الخاص.

اما عن مسطح بناء القسيمة فكان 360 متر للقسيمة حسب لوائح بنك التسليف , ولكن بالوقت الحالي فاعتقد انه قللوه الي 240 متر مسطح بناء للقسيمة او اقل وماني متاكد بالضبط.....لغرض فتح المجال لشراء الشقق السكنية وذلك للحصول على قيمة القرض كامل من بنك التسليف وهو ال 70 الف د.ك

وهناك فرق طبعا بين مسطح بناء القسيمة و مساحة القسيمة .

وشكراااا

ودي اربح

عضو نشط

الأبطح

عضو نشط
هلا بالغالي الابطح .. الظاهر مختلط عليك الامر , قانون البلدية واضح وتقدر تتاكد ,, بان لا تفرز القسيمة بمساحة اقل من 400 متر , ولا يقل احد اضلاعها عن 20متر عن الضلع الواحد.

ولكن اعتقد ولكن ما ني متاكد ,, بان البلدية استثنت الاضلاع من ان يكون اقل من 20 متر للضلع بوقت سابق ولكن بحيث تكون مساحة الارض الا تقل عن 400 متر .وكان هالحجي قبل عهد الوزير صفر ,,,,, ولكن في الوقت الحالي من المستحيل بعد تطبيق قانون المساحة الجديد للبلدية والخاص لقسائم السكن الخاص.

اما عن مسطح بناء القسيمة فكان 360 متر للقسيمة حسب لوائح بنك التسليف , ولكن بالوقت الحالي فاعتقد انه قللوه الي 240 متر مسطح بناء للقسيمة او اقل وماني متاكد بالضبط.....لغرض فتح المجال لشراء الشقق السكنية وذلك للحصول على قيمة القرض كامل من بنك التسليف وهو ال 70 الف د.ك

وهناك فرق طبعا بين مسطح بناء القسيمة و مساحة القسيمة .

وشكراااا

حبيبي انا اتكلم عن شي انا شايفه بعيونييييييييييييي
وكاتبه بايدي واذا كانت القسايم الحكومية عبارة عن 20*20 او 25*16
شلون يفرضون على الفرز بان تكون واجهته عرضها 20م;)

التايلندي

عضو نشط
وكاتبه بايدي واذا كانت القسايم الحكومية عبارة عن 20*20 او 25*16شلون يفرضون على الفرز بان تكون واجهته عرضها 20م;)

اوكي يا الغالي انت قاعد ترد على نفسك بنفسك ,, وقاعد تقول القسايم الحكومية كذا وكذا ,,,,,,,,الخ...... يعني بالاخر نوصل ان الارض 400م لقانون الفرز وليست اقل من ذلك. (للقسايم الجديدة و ليست القديمة الخاضعة للقانون القديم),,, واعتقد وماني متاكد ان حتى القسايم الحكومية الجديدة ينطبق عليها القانون !!! وعلى اي حال انا اتكلم عن القسايم السكنية التجارية وليست الحكومية .

اولا : هل الي 16*25 ( زاوية ولا شارع واحد )..... عشان اقدر افسر كلامك عدل ؟
عشان اقدر افيدك اذا كانت زاوية فهو شي طبيعي ( اي الواجهة 25م و ال16م الضلع الداخلي للقسيمة . اما الي لايجوز ان يكون ضلع الواجهة للشارع الواحد 16م ...وبشكل عام لا تقل مساحة القسيمة عن 400 م اما عن ايهم الواجهة من الاضلاع ( فاعتقد ان مقياس تحديد المالك لجهة الواجهة من القسيمة الزاوية هي نظرة فنية وشخصية ) وتقدر تتاكد اكثر من امكانية فرز القسايم الي تقل مساحة الارض عن 800م الي قسيمتين متساويتين ام لا ؟؟؟؟ وهني تقدر تقيس الموضوع .

ثانيا:هل الضلع 25م هو الواجهة ام لا ....؟
بحيث لا يجوز ان يكون ضلع الواجهة اقل من 20 متر ولو (ب 1\2م) للقانون الجديد.

ثالثا: اذا كنت اخوي الابطح شايف بعيونك ومسجل بايدك حديثا فرز بعض القسايم في المناطق الجديدة لقسايم سكنية تجارية -يكون ضلع الواجهة فيها اقل من 20 م للشارع واحد, ارجوا انك تنورني بارقام القسايم بعد الفرز عشان نقدر نتباحث اكثر بالموضوع لاستفادتنا احنا و اخواننا بالمنتدى . وشكرا على تعقيبك .

ودي اربح

عضو نشط

TOLEDO

عضو نشط

التايلندي

عضو نشط
وكاتبه بايدي واذا كانت القسايم الحكومية عبارة عن 20*20 او 25*16
شلون يفرضون على الفرز بان تكون واجهته عرضها 20م;)

30/10/2010

رفض إنشاء مخرج جديد لمنطقة السرة
الصبيح: ندرس إعادة تطوير «الشويخ»

زكريا محمد
كشف مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح في رده على اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي شايع الشايع، والعضو مهلهل الخالد، بشأن إضافة نشاط الصيرفة ضمن الأنشطة المسموح بها في المناطق الصناعية والحرفية، واستثناء الأبنية التي يستغل فيها هذا النشاط من الاشتراطات، بأن هناك دراسة لمشروع إعادة تطوير منطقة الشويخ، مشيراً إلى طرح المشروع على المكاتب الاستشارية العالمية المخصصة.
وأوضح الصبيح في رده على اقتراح رئيس المجلس البلدي زيد العازمي، حول استحداث جسور علوية على جميع التقاطعات بعد طريق المغرب السريع مع طريق الملك فهد، بأنه جار حالياً دراسة تطوير جميع تقاطعات طريق النويصيب، مما سيؤدي إلى زيادة انسيابية المرور للطريق.

تنظيم الواحة
وقال الصبيح في رده على اقتراح العضو عبدالله العنزي بشأن إعادة تنظيم منطقة الواحة، إنه تمت مخاطبة الجهات ذات الصلة مثل المخطط الهيكلي وفرع بلدية محافظة الجهراء ووزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك لإبداء رأيهم في الاقتراح.
ووافق الصبيح على اقتراح آخر للعضو العنزي على استحداث جسر مشاه بين منطقة الواحة والمنطقة الاستثمارية، على أن يتم عرضه على جهات الاختصاص.
ورفض الصبيح اقتراح العضو أحمد المعوشرجي بإنشاء مخرج لمنطقة السرة من جهة الجسر المقام بينها وبين منطقة الجابرية إلى طريق خادم الحرمين وذلك لعدم تطابق المواصفات والمعايير الخاصة بالطرق السريعة، كونه يقع على مسافة أقل من المسافة المسموح بها، حيث إن تقاطع طريق الدائري الرابع يقع على مسافة أقل من 500 متر من الجسر.

مرسوم الفرز
وأوضح الصبيح في رده على سؤال الأعضاء شايع الشايع وعبدالله العنزي ومهلهل الخالد بشأن الإجراءات التنفيذية المتبعة في تطبيق المرسوم الخاص بالفرز والدمج بأنه بصدور المرسوم ونشره في الجريدة الرسمية قام الجهاز التنفيذي بتطبيق النظام وحسب الاشتراطات الواردة به في جميع المناطق، مشيراً إلى أن البلدية تستقبل طلبات جميع المواطنين الراغبين في فرز ودمج عقاراتهم، وتتم دراسة هذه الطلبات وفق آلية موحدة وحسب الشروط الواردة.وأكد الصبيح أنه لا مانع تنظيمياً من حيث المبدأ بالموافقة على اقتراح العضوين عبدالله العنزي وفرز المطيري على توسعة الشارع الواقع بين القطعتين 6 و7 في منطقة الصليبية، مشيراً إلى أنه جار حالياً دراسة تطوير الشارع، وسيتم اعتماده من قبل الجهة المختصة.

القصاص 2

عضو نشط
جزاك الله خير

أعلى