كل ما يخص البناء في منطقة المسيلة - شرق القرين

ديناركو لمتد

عضو نشط
عزيزي طارق و فنان

تسلمون على النصايح الطيبه ولا ننحرم منكم ولاتبخلون على بالنصايح

والله ياشباب احترت في المو ضوع وسياسة التوفير مطلوبه في البنيان

والله يوفق الجميع

bu sale7

عضو نشط
دينار كو اشلونك يا الغالي

يا خوي ريح بالصيف تكفى

وخلها بعد رمضان نهاية الحر وبداية البراد

ديناركو لمتد

عضو نشط
دينار كو اشلونك يا الغالي

يا خوي ريح بالصيف تكفى

وخلها بعد رمضان نهاية الحر وبداية البراد

هلا بالحبيب بوصالح هذا الي راح يصير

بس تدري لازم التوبك الشغل قبل لاتبلش وتستفسر على كل اصغيره وكبيره وكل شارده وارده بس امثال

ياخوك تدري المال عديل الروح ويمكن على قولت الصوابين انه راح ينزل العقار يمكن نشتري الأرض الملاصقه لى ارضي وسويها ملعب قولف حق الهنود والحجز تذكره 300 فلس مووايد :);):eek:

بوعبدالعزيز68

عضو نشط
--------------------
الاخ بوعبدالعزيز68
اولا الله يبارك لك في بيتك .. عامر بأذن الله بذكر الله وجعله مبارك .. بس بغيت أسألك بكم اخذت سعر البريطانيه ؟؟ للان صديقي ماخذهم من كم شهر ب 22 دينار لل250 كي ؟؟
ثانيا لاتمدح المقاول الا ان جبت خبير او واحد فاهم بالبنيان يكشف علي بيتك الان .. راح يطلعلك اشياء لربما تكون خافيه عنك .. صدقني .. نادر الي تلقي مقاول يشتغل بضمير .. الا ان تكون انت فاهم وتوجهه .. ثانيا اشلون البنا الي عنده ؟؟ ممتاز ولا اشلون ؟؟ يحط خيط علي الطوفه ولا لا ؟؟ انزين انت جبت حديده المنيوم تقيس من وراه ؟؟ انزين .. يرش ماي علي الخشب قبل الصبه قدامك ويغرقه ؟؟ يحط زوايا بلاستيك علي الخشب ؟؟ وبعدين الحارس الي عندك .. يصب ماي عدل من وراء الصبه ؟؟ هل انت متأكد منه ؟؟ لاني شفت حراس يرش الماي علي الارض ليوهم صاحب القسيمه انه رش ماي .. وهو مارش .. عموما ارجوا ان تكون هذه النقاط انت تعرفها وتحرص عليها بنفسك ولاتتكل علي المقاول ..[/quote]

اشكرك اخوي طارق 55 على النصيحه وبالنسبه للمقاول باني كذا قسيمه حق الربع والان في منهم شطبوهم واسكنو فيهم ومره مهندس الاشراف قاعد اتحدث معاه وايد مدحه في دقته وفيه ناس بانيين من قبل هم امدحوه والريال وقت الصب يشتغل بيده مع العمال وبالنسبه للبنا مثل ما قلت يستخدمون الخيط وفيه الميزان اللي ينزل من الاعلى عشان نشوف الطابوق متساوي من الاعلى الى الاسفل والشغلات الليقلت عنه كلها مسوينها
واشكرك اخوي طارق على النصيحه ولا تبخل علينا بالمعلومات لين نخلص من التشطيب

طارق55

عضو نشط
اخوي بوعبدالعزيز

تبي اكون معاك صريح .. والنصيحه بجمل .. مايخالف استحملني ..

اخوي حتي مقاولي انا .. مدحلي اياه اخوي الي باني قبلي .. واثناء الشغل صدت عليه اشياء وايد متهاون فيها .. للمقاولين نفسيات .. والواحد منهم يقول البيت ممتاز .. طيب كم تعطيه ؟؟ قال اعطيه 80% .. هو يقول هذا كافي علي الكويتي في قراره نفسه .. لكني انا ابي 100 % .. والكمال لله تعالي .. طيب عطني 95 % هم انا راضي .. لكن لاتعطيني اقل .. افلوس ونعطيك .. شاي رايح وجاي .. قهوه .. ومن هالشغلات مدلعكم ليش ماتشتغلون صح ؟؟ اخوي انا عيني ميزاني .. لو ابوي الله يرحمه يبني راح اتشيك من وراه .. ابي أسألك .. هل قست حديد العواميد ؟؟ المسافه الي بين الكانات .. لازم تكون 17 سانتي .. اذا عشرين وقف الشغل وسوي لهم فضيحه .. مايخالف حلالك .. لازم يسويه بضمير ... هل شيكت علي العمدان والجسور فيهم تثريم ولا لا ؟؟ ثانيا .. لاتأخذ مساح من طرف المقاول لانه راح يغطي علي خمال البني .. اخذ مساح من بره وقوله اشرايك بالشغل ؟؟ انت .. جيب حديده المنيوم طويله وامشي علي الطوفه شوفها اوكيه ولا لا ؟؟ شيك عليهل قدام العامل .. واذا فيها ميول او اعوجاج خليه يهدمها ويبنيها مره ثانيه .. انزين .. كم دفعت للماي في فتره دفان الاساسات والقواعد ؟؟ اذا قتلي دفعت ذيك الفتره من 80 الي 100 دينار شهريا اقولك تعجبني .. اذا اقل اقولك انت اسمحلي تهاونت في هالمسئله .. .. لاتصير طيب وعلي نياتك وحبيب .. صير دقيق ونحيس .. اهيا افلوس انت دافعها مو بلاش هم يتكرمون عليك بالشغل .. شوف انا مااقول ماكو مقاول زين .. اكيد اكو بس من الحكم النهائي بالعمليه كلها .. عينك يالحبيب ..
الان .. ماقلت لي كم اخذت البريطانيه ؟؟ هالايام يعني

ودي اربح

عضو نشط
الله يعطيكم العافية

حديثكم شيق جدا ومفيد

الاخ طارق عسا ما شر قطعت فتره طويله من المنتدي عسا المانع خير
وبشر اشلونك مع البني

بوعبدالعزيز68

عضو نشط
اخوي طارق55 سعرهم 22دينار ل k250
مثل ما قال اخونا ديناركو لمتد وبالنسبه للملاحظات راح نحاول انطبقها ومثل ما طلبنا منك لاتبخل علينا بالمعلومات المفيده وشكرا

ديناركو لمتد

عضو نشط
اخوي طارق55 سعرهم 22دينار ل k250
مثل ما قال اخونا ديناركو لمتد وبالنسبه للملاحظات راح نحاول انطبقها ومثل ما طلبنا منك لاتبخل علينا بالمعلومات المفيده وشكرا

اخوي بو عبد العزيز اذا تبي واحد حق تركيب سراميك ورخام يطيب الخاطر قولي عندي شخص متعامل معاه من 10 سنوات والي عطاني رقمه يمكن اكثر من 10 سنوات وشغله مضبوط ومضمون وبيتي الي ساكم فيه الحين تشطيب ايده ممتاز وشطب قسيمة اخوي

واوصيك بالمساح اتعب على واحد صح لأنه شكل البيت بأيده واخله يراويك شغله اسود و مشطب وانتبه من شغله لا تاخذ المساح من المقاول علشان لايسكت عن عيوبه وتحاول تصلح فيها

والله يوفقك

ودي اربح

عضو نشط
ديناركو اشلون الاخبار عندكم

ما شاء اللع اشوفك متابع جيد لامور البناء المفروض كلنه نتعلم عشان ما نطيح وقتها

عذبي 71

عضو نشط
اضم صوتي للاخ ودي اربح واقولكم واصلوا نقاش وخلونا نستفيد يالحبايب مع جزيل الشكر

ديناركو لمتد

عضو نشط
جمعه مباركه ياخوان

والله يا شباب طبعا كلنه ماعندنا خبره بالبنيان ليش ان هذي اول مره الواحد يبني فيها و تدرون من المعلومات البسيط انه البنيان مكلف والغلط فيه مكلف وتصليحه مكلف لادام انه هذي اول مره ابني لازم اتأكد عدل من كل خطوه اخطيها واحاول اتفادى الأغلاط كثر ما أقدر

وانه احتمال كبير ابلش بنيان عقب الرمضان انشأالله اذا الله احيانه لي هذاك اليوم

وقعد اسأل عن كل شارده وارده مريت قسايم وايد قاعد تنبني وماخليت شي الا وسئلت عنه واسئلتي في الأيام هذي كلها عن الأسود وتأسيس
عن الأفضل وعن البديل الناجح واكثر الي اسئلهم واهم مخلصين الأسود القى عندهم اغلاط قاعدين يصلحون فيها مثل عامود بالوجه درج مدور غير مريح توسعه بسيطه مني ومناك ميول الحوائط وأستقامتها المواد المستخدمه كمية الحديد نوعية الخلطات والسئوال عن الصحي والعوازل
وغيرها من الأمور المهمه للبنيان

ولازم احط وقت كافي واتريث قبل لا ابلش بنيان

واللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يوفق الجميع

فنان999

عضو نشط
شوفو يا اخوان
معظم المقاولين غير مقاولين الشركات خذ وخل
في معلومه وهي ان المساح يغطي على البناي
والصباغ يغطي على المساح
والديكور يغطي على النجار
وهكذا
ولذا لا تشددون وتبالغون في البنا
اعرف واحد بني ويمكن ما رش بيته ب20 دينار وبنيان اي حاجه وبعد التشطيب باعه وشراه وزير حالي بسعر خيالي

اخواني
اهم شيء بالبنيان موقع البيت
وبعدين التصميم
والحذر من التصميم على اهواء الأخرين
شوف انت ما ذا تريد سوي ولا تطالع الناس
لكن اود ان انصح اخواني في شيئين
- صمم اساسات السرداب نظام لبشه
- ارفع السرداب مترين عن رصيف الشارع

والبقية تأتي

ديناركو لمتد

عضو نشط
شوفو يا اخوان
معظم المقاولين غير مقاولين الشركات خذ وخل
في معلومه وهي ان المساح يغطي على البناي
والصباغ يغطي على المساح
والديكور يغطي على النجار
وهكذا
ولذا لا تشددون وتبالغون في البنا
اعرف واحد بني ويمكن ما رش بيته ب20 دينار وبنيان اي حاجه وبعد التشطيب باعه وشراه وزير حالي بسعر خيالي

اخواني
اهم شيء بالبنيان موقع البيت
وبعدين التصميم
والحذر من التصميم على اهواء الأخرين
شوف انت ما ذا تريد سوي ولا تطالع الناس
لكن اود ان انصح اخواني في شيئين
- صمم اساسات السرداب نظام لبشه
- ارفع السرداب مترين عن رصيف الشارع

والبقية تأتي

مشكور اخوى فنان 99999999

هال من مزيد

بوعبدالعزيز68

عضو نشط
اخوي بو عبد العزيز اذا تبي واحد حق تركيب سراميك ورخام يطيب الخاطر قولي عندي شخص متعامل معاه من 10 سنوات والي عطاني رقمه يمكن اكثر من 10 سنوات وشغله مضبوط ومضمون وبيتي الي ساكم فيه الحين تشطيب ايده ممتاز وشطب قسيمة اخوي

واوصيك بالمساح اتعب على واحد صح لأنه شكل البيت بأيده واخله يراويك شغله اسود و مشطب وانتبه من شغله لا تاخذ المساح من المقاول علشان لايسكت عن عيوبه وتحاول تصلح فيها

والله يوفقك

مشكور اخوي ديناركو لمتد ياريت دز لي رقم معلم السراميك مع اني ودي اريح فترة الصيف الى مابعد رمضان بس اخلي الصحي والكهرباء يشتغلون

فنان999

عضو نشط
نصيحة جديده

الحوش الساقط مهم خاصه لبيت شارع واحد

احرص ان يكون الحوش الساقط كبير حتي يكون له عدة استخدامات مثل حوض سباحه مؤقت حديقه داخليه طبعا في وقت الشتاء والربيع ولما تتساقط اوراق الأشجار عندنا ههههه

ديناركو لمتد

عضو نشط
مشكور اخوي ديناركو لمتد ياريت دز لي رقم معلم السراميك مع اني ودي اريح فترة الصيف الى مابعد رمضان بس اخلي الصحي والكهرباء يشتغلون

دزيتلك رقمه علي الخاص

ودزيت رقمي لك بعد وهذا شغله كثر ما أمدحه شوي عليه وخوش واحد

بس ما اوصيك ياخوك انت بلشت وعسى ربي يتمم عليك بالفرح
اي عامل يشتغل معاك وشغله زين احتفظ برقمه علشان تفيدنه فيه
وتضمن اي تصليح عندك بالمستقبل الا رقم العامل موجود عندك

والله يوفقك

بس عندي سؤال مقاول الصحي والكهرباء شلونهم عندك وعلى جم اتفقت وياهم

وللحديث بقيه

أعلى