شركة منافع للإستثمار (منافع)

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
----------------------------------------------------------------------
 

الملفات المرفقه:

  • m4.png
    m4.png
    الحجم: 21 KB   المشاهدات: 200

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
مع الاسف تاخر رد هيئة سوق المال على الموافقه؟!؟!
ولانعرف الاسباب و هناك ضغط واضح على السهم
 

الملفات المرفقه:

  • m1.png
    m1.png
    الحجم: 51.1 KB   المشاهدات: 196

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
المطوع لـ «الأنباء»: «منافع للاستثمار» تتجه إلى تأسيس كيان مستقل لإدارة الصناديق
07 يونيو, 2011 05:31 ص **المصدر: الأنباء الكويتية


كشف نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة منافع للاستثمار طلال المطوع عن توجه الشركة إلى تأسيس كيان مستقل لإدارة الصناديق الاستثمارية وتشكيل مجلس إدارة خاص لإدارة ذلك النشاط وذلك تماشيا مع تعميم بنك الكويت المركزي المتعلق بفصل النشاطين التمويلي والاستثماري للشركات المدرجة والخاضعة تحت رقابة «المركزي»، مبينا أن مجلس إدارة الشركة يقوم حاليا بإجراء الترتيبات الخاصة لفصل النشاطين قبل نهاية المهلة المحددة في 18 يونيو الجاري التي أعطاها المركزي للشركات الاستثمارية ومن ثم عقد جمعية عمومية للإعلان عن ذلك الكيان الجديد.

وارجع المطوع في تصريح لـ «الأنباء» ذلك التوجه الذي ستتخذه الشركة إلى الصعوبات والتحديات التي شهدها قطاعات الأعمال مؤخرا بسبب شح الائتمان وصعوبة الحصول على التمويل وإحجام المؤسسات المالية والمصرفية عن منح الائتمان، الأمر الذي ساهم في استمرار الضعف في أنشطة العمل الاقتصادية بشتى القطاعات، وبالأخص قطاعات الاستثمار وإدارة الأصول وذلك بسبب إحجام المستثمرين من الأفراد والشركات عن الاستثمار المالي وتوظيف الأموال والعمل على تسييل الممتلكات والأصول لسداد الالتزامات التي خلفتها الأزمة المالية، فضلا عن عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية وعدم وضوح الرؤية في المستقبل المنظور محليا لما ستؤول إليه الأوضاع من مضاعفة الموقف وضبابية المشهد الاقتصادي بالكويت.

صورة متغيرة

وأضاف ان هذه الصورة المتغيرة للأوضاع الاقتصادية بالكويت ساهمت بشكل كبير في أداء قطاع شركات الاستثمار المحلي، مشيرا إلى انه بالرغم من أن الاقتصاد الوطني قد شهد متغيرات إيجابية على صعيد الاقتصاد الكلي إلا أن أثر ذلك على قطاع الأعمال الذي نعمل به كان محدودا، كما ان متغيرات البيئة الاقتصادية بالكويت شديدة الحساسية لما يشهده العالم من أحداث، الأمر الذي ساهم في تثبيط حركة النشاط الاقتصادي التي شهدها الاقتصاد المحلي.

وحول الآثار التي قد تنعكس على قطاع الشركات الاستثمارية بالكويت من جراء القرار الذي أصدره المركزي قال ان الشركات ستتأثر بشكل سلبي، نظرا لأنه سيتحتم عليها الاقتراض من مصادر خارجية، وهو الأمر الذي يعد صعبا في الوقت الراهن في ظل تشدد الجهات التمويلية في الإقراض، فضلا عن ان قطاع التمويل يعد جزءا رئيسيا من أنشطتها، لأن العديد منها يقوم بتمويل بعض شركاتها الزميلة والتابعة.

حق مكتسب

وأشار إلى ان التعميم يمنح الحق للشركة في الحفاظ على الحق المكتسب وممارسة الغرضين، ولكنه يشترط تأسيس كيان آخر مستقل لهذا الغرض، الأمر الذي يمثل صعوبة كبيرة جدا في الظروف الحالية لتوفير الأموال اللازمة لممارسة هذا الحق، خاصة ان اغلب الشركات تمارس حاليا الغرضين في آن واحد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة منافع للاستثمار تعمل في مجال الاستثمار بمختلف القطاعات، وخاصة إدارة الصناديق والمحافظ الاستثمارية، إضافة إلى الأنشطة الاقتصادية والمالية، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية والعمل كوسيط لمنح القروض وتقديم تمويل العملاء حيث تأسست في أكتوبر عام 2005 كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال قدره 20.09 مليون دينار مقسمة إلى 200.88 مليون سهم، وتمتلك شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول الحصة الأكبر من عدد أسهم الشركة بمقدار 58.70 مليون سهم بنسبة 29.22%.

*
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
.....
 

الملفات المرفقه:

  • manafea.jpg
    manafea.jpg
    الحجم: 220.2 KB   المشاهدات: 319

fahad1234_1

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2005
المشاركات
396
خبر عن اتفاق شركة كامكو لبيع شركة منافع بقيمة 100 فلس لسهم ما ادري مدى صحته واعتقد السهم سيرتفع بالفتره القادمه
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
مع الاسف تاخر رد هيئة سوق المال على الموافقه؟!؟!
ولانعرف الاسباب و هناك ضغط واضح على السهم

هيئة السوق توافق على استحواذ «كامكو» على «منافع»

248.jpg




وافقت هيئة أسواق المال لشركة الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول «كامكو» على الاستحواذ على كامل الأسهم المتبقية من رأسمال شركة منافع الاستثمارية. وتصل النسبة التي تستعد كامكو للاستحواذ عليها إلى نحو %69.48 من رأسمال الشركة، وبسعر يقدر بنحو 75 فلساً تقريباً للسهم. وتم إبلاغ سوق الكويت للأوراق المالية بموافقة هيئة أسواق المال على طلب الاستحواذ، والمشروط بإبلاغ الجهات الرقابية وبتقديم الآلية التي ستتم على أساسها عملية الاستحواذ على ما تبقى من أسهم خارج ملكية كامكو. تجدر الإشارة إلى أن كامكو لديها رغبة في دمج «منافع» بطريق الضم وإذابتها في كامكو، لاسيما أنه لا يوجد مبرر أو جدوى تذكر من تعدد الأذرع الاستثمارية، إضافة إلى أن كامكو تعد شركة استثمارية رائدة، وسيتم الاكتفاء بها كذراع مالية استثمارية لدى المجموعة محلياً بجانب بنك الخليج المتحد الإقليمي، والذي يقع مقره الرئيسي في البحرين، «وتمتد عملياته في عدد من الدول الأخرى».

وتلفت مصادر إلى أن سوق الكويت للأوراق المالية في انتظار بيانات وآلية الاستحواذ من الشركة حتى يمكن عرضها لكل المستثمرين الآخرين. من جهة أخرى، علم أن هناك ملاكاً في الشركة سيطلبون تحسين عرض السعر المقدم للمساهمين، حيث إن القيمة الدفترية تفوق الـ 125 فلساً للسهم، وتلفت المصادر إلى أن الجهة التي ستطلب تحسين السعر لديها كمية يمكنها التفاوض عليها.

 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
استحواذ «كامكو» على «منافع» يوقع «هيئة الأسواق» في حيرة التعامل مع الضمير المستتر ... إجرائياً
26 يناير 2012
المصدر: الرأي

فتْح حساب لدى «المقاصة» لتجميع الأسهم سيحرم الناظم الرقابي من العائد!

من يتذكر قبل اشهر، موافقة هيئة أسواق المال لشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو)، للاستحواذ على كامل الأسهم المتبقية من رأسمال شركة منافع الاستثمارية؟... ربما يكون البعض قد نسي هذه الصفقة، بعد مرور أشهر عليها دون ان يعلن اي اجراء للتنفيذ حتى الآن، فما هو السر؟

النسبة التي تتحضر «كامكو» للاستحواذ عليها من أسهم خارج ملكيتها تصل إلى نحو 69.48 في المئة، من رأسمال «منافع»، وبسعر يقدر بنحو 75 فلساً تقريباً للسهم، علما ان القيمة الدفترية لسهم الشركة تفوق الـ 125 فلساً.

مصادر مقربة من السوق سعت مع «الراي» إلى فك «شيفرة» تأخير تنفيذ الصفقة، حيث افادت ان عدم وجود آلية محددة لدى «هيئة الاسواق» في شأن تنفيذ هذه النوعية من الصفقات التي تضمن مشترياً فقط دون وجود بائع معلن، هو ما يؤجل تنفيذ استحواذ «كامكو» على كامل الأسهم المتبقية من رأسمال «منافع»، فاذا كان قانون هيئة الاسواق حدد آلية الاستحواذ على حصص الاغلبية في الشركات، فانه لم يتطرق بشكل مفصل إلى الآلية التي يمكن من خلالها تطبيق الاستحواذ على اسهم لبائع ضميره مستتر.

وقالت المصادر ان البعض من مجتمع الاعمال قد يقترح العمل بعرف السوق، وفتح حساب لدى الشركة الكويتية للمقاصة، بهدف تجميع الاسهم الراغبة في الانضمام إلى الصفقة، لكن هذا العرف يواجه تحديا لدى «هيئة الاسواق» من نوعية خاصة، في ان الرسوم التي يمكن تحصيلها من فتح الحساب لدى «المقاصة» سيعود بالكامل للشركة وفقا لما درجت عليه الاجراءات في السوق، ولن تحصل «هيئة الاسواق» على حصة منه، وهو ما يوقع الاخيرة في حيرة اللجوء إلى تنفيذ صفقة «منافع» عبر آلية لا تضمن لها اي رسوم، وهو الاعتبار الذي لا يتعين ان يقود اي جهة رقابية في تنظيم عمل السوق.

اما اذا تحدث البعض عن خيار فتح محفظة استثمارية تجمع فيها اسهم «منافع»، قياسا بصفقة شركة الاتصالات المتنقلة «زين» عندما فتح بعض الملاك محفظة لدى شركة الاستثمارات الوطنية، لاستقطاب الجهات الراغبة في الانضمام إلى صفقة البيع وقتها، فان «قانون هيئة الاسواق» يحرم على «كامكو» ان تفتح محفظة لدى الغير باعتبارها شركة استثمار.

واوضحت المصادر ان «كامكو» ابلغت الجهات الرقابية بالآلية التي ستتم على أساسها عملية الاستحواذ على ما تبقى من اسهم، وقدمت إلى «هيئة الاسواق» البيانات المطلوبة منها، حتى يمكن عرض طلب الاستحواذ على كل المستثمرين الآخرين، لكن عمليا لم تقم «الهيئة» حتى الآن بالاعلان عن الآلية، فماذا بعد؟

تجدر الإشارة إلى أن «كامكو» لديها رغبة في دمج «منافع» بطريق الضم وإذابتها في «كامكو»، لاسيما أنه لا يوجد مبرر أو جدوى تذكر من تعدد الأذرع الاستثمارية، إضافة إلى أن «كامكو» تعد شركة استثمارية رائدة، وسيتم الاكتفاء بها كذراع مالية استثمارية لدى المجموعة محلياً بجانب بنك الخليج المتحد الإقليمي، والذي يقع مقره الرئيسي في البحرين، وتمتد عملياته في عدد من الدول الأخرى.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
السهم يتحرك اتوقع في صعود
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
خبر عن اتفاق شركة كامكو لبيع شركة منافع بقيمة 100 فلس لسهم ما ادري مدى صحته واعتقد السهم سيرتفع بالفتره القادمه

اعتقد الخبر غير صحيح
حيث ان ذلك يتعارض مع الخبر المنشور منذ عدة اشهر وهو:
موافقة هيئة أسواق المال لشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو)، للاستحواذ على كامل الأسهم المتبقية من رأسمال شركة منافع الاستثمارية
علما بان القيمه الدفتريه للسهم 125 فلس
لذا فيجب ان تكون قيمة السهم العادله اكبر من القيمه الدفتريه للسهم او بما يعادله
 

بوقاسم

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
3,875
[7:51:53] مجلس ادارة (منافع) يوصي بعدم توزيع ارباح عن السنة المنتهية فى31-12-2011‏يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة منافع للاستثمار ‏
ِ(منافع) قد اعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية
في 31-12-2011 ، وفقا لما يلي:‏
ِ1) نتائج أعمال الشركة :‏
البند السنة المنتهية في 31-12-11 السنة المنتهية في 31-12-10‏
الربح(الخسارة)(د.ك) (2.726.639) (941.358)‏
ربحية(خسارة)السهم(فلس كويتي) (14.17) (4.76)‏
اجمالي الموجودات المتداولة 12.732.308 13.354.608‏
اجمالي الموجودات 21.689.672 25.529.860‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 128.744 131.502‏
اجمالي المطلوبات 540.401 502.027‏
اجمالي حقوق المساهمين 21.149.271 25.027.833‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة 18.086 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 583.766 د.ك
علما بأن الشركة قد حصلت على موافقة هيئة اسواق المال على هذه البيانات
المالية بتاريخ 29-03-2012.‏
ِ2) التوزيعات المقترحة:‏
أوصى مجلس ادارة الشركة عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في
ِ31-12-2011،علما بان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية ‏
والجهات المختصة.‏
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
استحواذ «كامكو» على «منافع» يوقع «هيئة الأسواق» في حيرة التعامل مع الضمير المستتر ... إجرائياً
26 يناير 2012
المصدر: الرأي
فتْح حساب لدى «المقاصة» لتجميع الأسهم سيحرم الناظم الرقابي من العائد!
من يتذكر قبل اشهر، موافقة هيئة أسواق المال لشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو)، للاستحواذ على كامل الأسهم المتبقية من رأسمال شركة منافع الاستثمارية؟... ربما يكون البعض قد نسي هذه الصفقة، بعد مرور أشهر عليها دون ان يعلن اي اجراء للتنفيذ حتى الآن، فما هو السر؟
النسبة التي تتحضر «كامكو» للاستحواذ عليها من أسهم خارج ملكيتها تصل إلى نحو 69.48 في المئة، من رأسمال «منافع»، وبسعر يقدر بنحو 75 فلساً تقريباً للسهم، علما ان القيمة الدفترية لسهم الشركة تفوق الـ 125 فلساً.
مصادر مقربة من السوق سعت مع «الراي» إلى فك «شيفرة» تأخير تنفيذ الصفقة، حيث افادت ان عدم وجود آلية محددة لدى «هيئة الاسواق» في شأن تنفيذ هذه النوعية من الصفقات التي تضمن مشترياً فقط دون وجود بائع معلن، هو ما يؤجل تنفيذ استحواذ «كامكو» على كامل الأسهم المتبقية من رأسمال «منافع»، فاذا كان قانون هيئة الاسواق حدد آلية الاستحواذ على حصص الاغلبية في الشركات، فانه لم يتطرق بشكل مفصل إلى الآلية التي يمكن من خلالها تطبيق الاستحواذ على اسهم لبائع ضميره مستتر.
وقالت المصادر ان البعض من مجتمع الاعمال قد يقترح العمل بعرف السوق، وفتح حساب لدى الشركة الكويتية للمقاصة، بهدف تجميع الاسهم الراغبة في الانضمام إلى الصفقة، لكن هذا العرف يواجه تحديا لدى «هيئة الاسواق» من نوعية خاصة، في ان الرسوم التي يمكن تحصيلها من فتح الحساب لدى «المقاصة» سيعود بالكامل للشركة وفقا لما درجت عليه الاجراءات في السوق، ولن تحصل «هيئة الاسواق» على حصة منه، وهو ما يوقع الاخيرة في حيرة اللجوء إلى تنفيذ صفقة «منافع» عبر آلية لا تضمن لها اي رسوم، وهو الاعتبار الذي لا يتعين ان يقود اي جهة رقابية في تنظيم عمل السوق.
اما اذا تحدث البعض عن خيار فتح محفظة استثمارية تجمع فيها اسهم «منافع»، قياسا بصفقة شركة الاتصالات المتنقلة «زين» عندما فتح بعض الملاك محفظة لدى شركة الاستثمارات الوطنية، لاستقطاب الجهات الراغبة في الانضمام إلى صفقة البيع وقتها، فان «قانون هيئة الاسواق» يحرم على «كامكو» ان تفتح محفظة لدى الغير باعتبارها شركة استثمار.
واوضحت المصادر ان «كامكو» ابلغت الجهات الرقابية بالآلية التي ستتم على أساسها عملية الاستحواذ على ما تبقى من اسهم، وقدمت إلى «هيئة الاسواق» البيانات المطلوبة منها، حتى يمكن عرض طلب الاستحواذ على كل المستثمرين الآخرين، لكن عمليا لم تقم «الهيئة» حتى الآن بالاعلان عن الآلية، فماذا بعد؟
تجدر الإشارة إلى أن «كامكو» لديها رغبة في دمج «منافع» بطريق الضم وإذابتها في «كامكو»، لاسيما أنه لا يوجد مبرر أو جدوى تذكر من تعدد الأذرع الاستثمارية، إضافة إلى أن «كامكو» تعد شركة استثمارية رائدة، وسيتم الاكتفاء بها كذراع مالية استثمارية لدى المجموعة محلياً بجانب بنك الخليج المتحد الإقليمي، والذي يقع مقره الرئيسي في البحرين، وتمتد عملياته في عدد من الدول الأخرى.

سالفة الاستحواذ بهذه الطريقة إمطوله وايد ... إذا الناس ماتبي تبيع اسهمها إشلون بتستحوذ على النسبة المذكوره اعلاه ؟

اليس من المفروض من المستحوذ طلب السهم بالحد الاعلى حتى الوصول الى القيمة الدفترية حتى يجمع ما يمكن تجميعه ؟
 

الملفات المرفقه:

  • 4-2-2012 10-01-53 AM.png
    4-2-2012 10-01-53 AM.png
    الحجم: 32.6 KB   المشاهدات: 255
  • 4-2-2012 10-02-05 AM.png
    4-2-2012 10-02-05 AM.png
    الحجم: 18.1 KB   المشاهدات: 275

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
تقدمت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول كامكو رسميا إلى هيئة أسواق المال تطلب موافقتها على تقديم عرض إلى كل مساهمي شركة منافع لشراء الحصص المتاحة في السوق والتي تصل إلى نحو %70، ويأتي هذا العرض كأول تطبيق لنظام اللائحة التنفيذية، وذلك بعد أن بات لدى «كامكو» أكثر من %30 ما يجعل الشروط التي وردت في باب الاستحواذ تنطبق عليها.

حسب اللائحه التنفيذيه لهيئه سوق المال :

يكون العرض المقدم للاستحواذ بحساب معدل سعر السوق لاخر 6 اشهر (كحد ادنى)
ولذلك يتم الضغط على السعر السوقى
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
السلام عليكم
ممكن احد الشباب يحلل لنا السهم فنيا
وشكرا
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
الظاهر ان عملية الاستحواذ صارت قريبه
...................................
[11:18:0] ِ.موافقة هيئة اسواق المال لشركة منافع للاستثمار ببيع اسهمها
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن هيئة اسواق المال وافقت
بتاريخ 3-4-2012 على طلب شركة منافع للاستثمار (منافع) ‏
ببيع اسهمها والبالغ رصيدها 12.500.000 من اسهمها وذلك ‏
لمدة ستة اشهر من تاريخ 3-4-2012 الى 3-10-2012 وعدم
موافقتها للشركة بشراء مالايتجاوز 3.77% من اسهمها وذلك بسبب
تجاوز مبلغ الشراء مبلغ مصادر التمويل المتاحة في حقوق الملكية
وذلك وفقا لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية
والقرارات والشروط المنظمة لذلك من الجهات الرقابية.‏
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
4-22-2012 8-17-10 AM.png
4-22-2012 8-15-53 AM.png
السهم يتحرك اتوقع في صعود
الظاهر ان عملية الاستحواذ صارت قريبه
...................................
[11:18:0] ِ.موافقة هيئة اسواق المال لشركة منافع للاستثمار ببيع اسهمها
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن هيئة اسواق المال وافقت
بتاريخ 3-4-2012 على طلب شركة منافع للاستثمار (منافع) ‏
ببيع اسهمها والبالغ رصيدها 12.500.000 من اسهمها وذلك ‏
لمدة ستة اشهر من تاريخ 3-4-2012 الى 3-10-2012 وعدم
موافقتها للشركة بشراء مالايتجاوز 3.77% من اسهمها وذلك بسبب
تجاوز مبلغ الشراء مبلغ مصادر التمويل المتاحة في حقوق الملكية
وذلك وفقا لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية
والقرارات والشروط المنظمة لذلك من الجهات الرقابية.‏
الظاهر تحقق اليوم ماكنا نتوقع .. واخيراً تحرك الجمل​
الحمد الله على كل حال​
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
اهداف فنية محتمله
السهم يستهدف بإذن الله المقاومات لمتوسطاته المتحركة عند :
59 فلس في حال اغلق فوقها سيكون الهدف الي وراه
66 فلس في حال اغلق فوقها سيكون الهدف الي وراه
74 فلس في حال اغلق فوقها سيكون الهدف الي وراه
82 فلس
والله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • 4-22-2012 8-24-27 AM.png
    4-22-2012 8-24-27 AM.png
    الحجم: 47.6 KB   المشاهدات: 188

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
حققت "منافع" أرباح للربع الأول 2012 بلغت 38 ألف دك مقابل خسارة 411 ألف دك في الربع الأول 2011
كما بلغت ربحية السهم 0.2 مقابل خسارة 2.1 فلوس
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
النصافي: «منافع» تستثمر بأدوات ذات سيولة عالية
2566782.JPG
اكد رئيس مجلس ادارة شركة منافع الاستثمارية عيد النصافي استمرارية الشركة بتطوير اعمالها ونظم عملها على الصعيد الداخلي بما يتوافق مع متطلبات الجهات الرقابية المحلية والاقليمية عبر دراسة متطلبات هيئة اسواق المال التي وردت بالقانون الخاص للاخيرة، والعمل على توفيرها بما ينسجم ومتطلباتها فضلا عن تعزيز نظام للرقابة الداخلية وادارة المخاطر وتفعيله.
مخاطر محتملة
حديث النصافي هذا جاء اثر ترؤسه فعاليات الجمعية العمومية العادية التي عقدتها الشركة صباح امس امام نسبة حضور بلغت 79.1% مؤكدا كذلك استمرارها في سياستها المتأنية بالمشاركة في الفرص الاستثمارية مع استمرار الازمة الاقتصادية وعدم استقرار الاسواق المالية، لافتا الى اكتفائهم بالدخول في عدد من الاستثمارات قصيرة الاجل وذات السيولة العالية، بالاضافة الى متابعة ورعاية الاستثمارات القائمة والعمل على اعادة ترتيب مكونات المحفظة الاستثمارية وهيكلتها بما يكفل الحفاظ على حقوق المساهمين وتحصين اصول الشركة ضد المخاطر المحتملة، حيث اقرت العمومية عدم توزيع ارباح وانتخبت مجلس ادارة جديداً.
خسائر صافية
ولدى استعراضه في كلمته للبيانات المالية للشركة قال النصافي كما نقلت "النهار" : ان صافي الخسائر التي منيت بها الشركة خلال العام الماضي بلغ نحو 2.7 مليون دينار نتيجة اخذ مخصصات خاصة واحترازية لمواجهة الانخفاض في قيمة استثمارات الشركة التي بلغت 2.1 مليون دينار، اضافة الى انخفاض الانشطة التشغيلية الرئيسية فيها والمتمثلة في ادارة الاصول نيابة عن الغير وعدم المشاركة في استثمارات جديدة تجنبا لاي مخاطر محتملة مما اثر سلبا على اجمالي ايرادات الشركة التشغيلية للعام 2011، لافتا الى قيام الشركة بهيكلة عملياتها الداخلية والقيام بتخفيض مصاريفها التشغيلية واستغلال الموارد المتاحة بصورة افضل، مضيفا ان اجمالي موجودات الشركة لعام 2011 بلغ 21.7 مليون دينار وقد تمكنت الشركة من الاحتفاظ بنسبة نقد جيدة تعادل 30% من اجمالي موجوداتها كما بلغ اجمالي حقوق المساهمين لعم 2011 مبلغ 21.1 مليون دينار مقارنة بـ 25 مليون دينار لعام 2011 بانخفاض بلغ 17.2% نتج عن انخفاض قيمة استثمارات الشركة والخسارة التي نتجت عن اعمال سنة 2011.
شركة مليئة
من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للشركة طلال المطوع ملاءة الشركة التي لا يوجد عليها اي جزاءات مالية او غير مالية من قبل البنك المركزي او اي التزامات مادية لبنوك محلية او خارجية عدا مبلغ 5 ملايين دينار كويتي تمت تسويته منذ عام 2010، لافتا الى ان ما نسبته 95% من خسارة الشركة هو نتيجة لاخذ مخصصات احترازية لقيم الاصول خصوصا بعد الازمة الاقتصادية واشتدادها، بالاضافة الى الاحداث السياسية التي حصلت في 2011.. مشيرا في رده على سؤال ان شركة كامكو هي من رغب بشراء اسهم مساهمي الشركة التي تم تقييمها وابدا مجلس الادارة رأيه في هذا الامر الا ان شيئا من هذا القبيل لم يحدث كما ان كامكو لم تقم بعد بأي عملية شراء.
المصدر: مباشر
15 مايو 2012
 
أعلى