شركة الشبكة القابضة - الشبكة - 648 ..... الجزء 4

الحالة
موضوع مغلق

إقليمي

عضو نشط
اخوي انا مو يايب الكلام من عندي انا يايب الكلام مو شخص واحد والله 3 اشخاص وكلهم نفس الكلام ما في اى شي مافي ميزانية كلام الاداره انا واحد من الناس ما اصدقهم القديم او الجديد صار سنه بس كلام انا اتوقع راح ينزل بس مته ما ادري بس غبل الاكتتاب وله ما راح يصير الاكتتاب ويمكن يبون يخلصون مع الدوليه علشان الميزانية تكون من غير خساير يمكن مو اكيد

أدري حاشكم إحباط من الشركة ولكن للعلم مجلس الإدارة الحالي يفوم بمجهود يشكر عليه لإرجاع الشركة للتداول هذا الأسبوع ولكن البورصة تعطل الشركة أن يتداول سهمها لاأدري مالسر في ذلك من قبل البورصة علما بأنه تم إرسال يبانات ميزانية 2009 جميعها الأسبوع الفائت وأي جديد سأوافيكم به إن شاء الله

راس مالك

عضو نشط
السلام عليكم يااخوتى اليوم الساعه 11 صباحا تقريبا عند باب البورصه الشرقى شفت نايف العنزى ومعاه اثنين مااعرفه قدامهم النائب سعدون حماد نازلين من المصعد مسرعين مادرى شعندهم اتمنى هذه المعلومه تفيدكم الله يفرج عليكم عاجلا غير اجل

إقليمي

عضو نشط
السلام عليكم يااخوتى اليوم الساعه 11 صباحا تقريبا عند باب البورصه الشرقى شفت نايف العنزى ومعاه اثنين مااعرفه قدامهم النائب سعدون حماد نازلين من المصعد مسرعين مادرى شعندهم اتمنى هذه المعلومه تفيدكم الله يفرج عليكم عاجلا غير اجل

وأضيف كذلك ذهبوا لمقابلة وزير التجارة وقيل لهم عنده إجتماع في مجلس الوزراء ولا أدري حددوا موعد مع مكتب الوزير أم لا ولا تقولون لي أطبل لمجلس الإدارة هذا ماوردني لطمأنة أخواني ملاك السهم:)

adelsaqer

عضو نشط
مبين ان مجلس الادارة قاعدة ادارة البورصة تحاربه واهو قاعد يبذل جهده لاعادة السهم في البورصة طبعا انا كنت متوقع ان المجلس القديم عنده ناس موالية حقه في ادارة البورصة واهم سبب عدم عودة السهم للتداول لكن زين يسوون الجماعة يروحون حق الوزير مالهم حل غير هالحل

عزيز نفس

عضو نشط
اخوي عادل ادارة البورصة مالها شغل تحاربة

لن الفلاح بنفسة مايحب المجلس القديم وطارده جم مرة

اعتقد الفلاح ما صار عندة ثقة بالقروب كلة

ويبي يحمي المساهمين وقالهم حددو تاريخ الاكتتاب

ودزو جميع البيانات

بس في خلل بالموضوع شنو الله العالم

الرازي11

عضو نشط
هذه فقرة من لقاء اجرته جريدة الوطن مع رئيس مجلس الادارة للشبكة وهو نايف العنزي

أجرى الحوار جمال رمضان:

قال رئيس مجلس ادارة شركة الشبكة القابضة نايف العنزي أنه من مؤيدي اشهار افلاس الشركات المتعثرة التي تستحق ذلك حتى وان كان الامر سيطول شركة انا رئيس مجلس ادارتها، مؤكدا ان غربلة الشركات ضرورة حتى يعود السوق الى سابق عهده.. وكما ان آخر العلاج الكي.. ليكن آخر العلاج بالنسبة للشركات هو اشهار افلاس من يستحق منها.
وأوضح العنزي لـ «الوطن» أن نجاح الخطة التنموية الحكومية يتطلب الالتزام بالشفافية واعطاء المشاريع حقها في الدراسة والرقابة ومستشارين ذوي كفاءة عالية منوها الى ان الاستعانة بشركات أجنبية لتنفيذ الخطة أمر حتمي ولكن من غير المقبول ان تكون المستفيد الأول.
وأشار الى انه على منفذي الخطة تحديد ملامح الاستعانة بشركات أجنبية وحصرها على جلب الخبرة وتغليظ العقوبة على الشركات الوطنية التي تكتفي بالحصول على المناقصات وتسندها للشركات الأجنبية من الباطن مطالبا بانشاء جهاز رقابة لمتابعة تنفيذ مشاريع الخطة ضرورة يحاسب الشركات ويقيم أدائها من وقت الى اخر.
ونوه العنزي الى ان الأزمة كشفت تجاوزات بعض المسؤولين في الشركات قاموا بعمليات تضخيم والتلاعب في الميزانيات مضيفا هناك شركات تلاعبت في الأرقام والمشاريع من أجل «البروباجندا» مستغلة ضعف الرقابة.
وأكد ان المطالبة بمحاسبة المسؤولين في الشركات لم تعد ذات جدوي والأفضل أن ننتبه لما هو آت وعدم تكرار الأخطاء مستقبلا مشيرا الى ان الجهات الحكومية ساهمت بشكل كبير في تضخيم الأزمة ولم يستفيد السوق من محافظها لافتا الى ان الحكومة والمجلس يتحملان وزر التباطوء في التحرك نحو الخروج من الأزمة المالية وتخفيف حدتها..وفيما يلي التفاصيل:
* كرئيس لمجلس ادارة «الشبكة» وهي احدى الشركات التي تعاني من تداعيات الأزمة المالية هل أنت مع افلاس شركات مدرجة؟
- في البداية لابد ان نؤكد على ضرورة غربلة الشركات حتى يعود السوق الى سابق عهده وانا مع اشهار افلاس الشركات المتعثرة التي تستحق ذلك حتى وان كان الامر سيطول شركة انا رئيس مجلس ادارتها اذا كانت تستحق الافلاس ولكن ان كانت هناك محاولات مقبولة ومعقولة ولا تحمل المساهمين اكثر مما يتحملون فلنواصل الجهود من اجل الانقاذ وليكن اخر العلاج.. الكي باشهار الافلاس
.
وهناك بنوك عالمية أشهرت افلاسها وليس عيبا أن تشهر اي شركة افلاسها طالما انه لديها ما يكفيها لسداد التزاماتها والأفضل لها ان تشهر افلاسها بدلا من تحميل المساهمين مزيدا من الخسائر وتأجيل الأزمة وترحيلها.

محاسبة المسؤولين

* هل أنت مع المطالبين بمحاسبة المسؤولين عما جرى في بعض الشركات من أزمات وتعثر؟
- دعني أقول بكل أمانة أن المطالبة بمحاسبة المسؤولين في الشركات لم تعد تنفع فما جرى قد وقع بالفعل والأفضل لنا أن ننتبه لما هو آت والمطالبة الآن يجب ان تنصب في اتجاه واحد وهو الية معالجة ما جرى في الماضي والاستفادة منها كدروس وعبر فالوقت الحالي لا يتطلب التركيز على محاسبة المخطئين بل الاستفادة من هذه الأخطاء والعزم على عدم تكرارها من خلال وضع واقرار المعايير القانونية الجديدة التى تمكننا من السيطرة على هذه التلاعبات وعدم تكرارها، حيث أن القوانين والأنظمة القديمة هى المتسببة في حدوث تلك التلاعبات.

جريدة الوطن 5/4

إقليمي

عضو نشط
أخر الأخبار تم إعداد كتاب لوزارة التجارة لإنعقاد جمعية عمومية وسيرسل غدا الإثنين للوزارة لنحديد موعد إنعقاد الجمعية ويبدوا لي هذا الإشكال مابين البورصة والشركة بعدم تداول السهم إلا بعد تحديد موعد إنعقاد الجمعية والله أعلم

makaveli

عضو نشط
جمعية حق شنو بعد؟

يعني السالقه بتطول الظاهر يبيلها شهر !

مشكورين على التواصل

فهـد

عضو نشط
والله يااخوان الوضع بدأ يزداد سوء

الله يستر شنو نايف العنزي يصرح تصريحات مو زينة

وينك يالفهلوي تشوف الاخوان وتدق عليهم يمكن

يفيدونك اكثر

شنو السالفة

فهـد

عضو نشط
كل تأخيره فيها خيره إن شاء الله تفائلوا بالخير تجدوه

اخوي حق شنو الجمعية العمومية

سبق وعملو جمعية عمومية حق شنو هاذي بعد

مااعتقد السالفة سالفة جمعية

السالفة اكبر من جذي

علي العموم متي تنزل تعبنا

عزيز نفس

عضو نشط
منقول من النوادي

عندي الخبر الاكيد بخصوص عدم رجوع الشبكة للتداول وهو ان ادارة البورصة طلبت من مجلس الادارية عقد جمعية عموم ودعوة المساهمين ومن ثم الاعلان عن البيانات السنوية ، وهذا الاجراء محتاج لاسبوعيين ، وهذا الاجراء بوجهة نظري يطبق على ناس وناس مثل لي عنده معاملة بالمرور ما عندك واسطة بالفحص لازم حضور السيارة عندك واسطة الدفتر لي الديوانية يعني بالعربي الفصيح مزاجية ، وكل شئ بالشبكة قانوني .

فهـد

عضو نشط
يوم الحسم بالنسبة لشركة وسط للوساطة المالية بان الدعوى القضائية المرفوعة ضد شركة الشبكة القابضة سيتم النظر فيها في 5 ابريل المقبل وذلك للحصول على حقوقها المالية البالغة 709 آلاف دينار بالاضافة الى عمولة قدرها 2.5% عن المبلغ.

وان الشركة لا تنوي الاستحواذ على حصص في الشركة مقابل مديونيتها، ولكنها تسعى عبر القضاء للحصول على مستحقاتها المادية على الشركة والتي تعد جزءا رئيسيا في مواردها المالية.

وكانت «الوسيط» قد اعلنت خلال عمومية الشبكة القابضة عن 2009 رغبتها في الحصول على جميع حقوقها المالية تجاه الشركة متضامنة مع مجلس ادارتها في عدم تبرئة اي من المتسببين في خسارة الشركة وعدم ابراء ذمة مجلس ادارة الشركة السابق.

makaveli

عضو نشط
اي لو الشركة تبع قروب الخرافي ما تتجرأ البورصة تسوي جذي

عزيز نفس

عضو نشط
وقوف شركة الشبكة حتي شعار اخر

adelsaqer

عضو نشط
حاولوا اتيبون المعلومة من وزارة التجارة اللي يعرف احد في ادارة الشركات يساله اذا كانت الشركة قدمت كتاب لعقد جمعية عمومية والا لا

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان مو من صالح الشركة ترجع بالوقت الحالي خصوصاً وهي متكبده خسائر 75% من راس المال وحسب معرفتي البسيطه بقوانين الافلاس اشوف انه اي مساهم يقدر يطلب افلاس الشركه بسبب الخسائر والمالك الاكبر للسهم تكلفته نص فلس !!!!!!

لازم يردون شركة اثمان للدولية للاجارة حتى تتعدل امور الشركة

أو

يحصلون احد يكتتب بزيادة راس المال الغير معقوله عشان يدبسونه بمطلوبات الشركة

غير هالكلام

بيدحدر السهم لاسعار قريبة من 20 فلس واقل

ادري كلام يضيق الخلق لكنه قريب من الواقع ولا يحاكي الخيال

الله يعوض عليكم ويوفقكم

واكرر كلامي ماني عارف ليش مو راضي اصدق كلامهم واقتنع فيه

عزيز نفس

عضو نشط
حاولوا اتيبون المعلومة من وزارة التجارة اللي يعرف احد في ادارة الشركات يساله اذا كانت الشركة قدمت كتاب لعقد جمعية عمومية والا لا

اللي فهمتة ان قاصدين نايف العنزي بشخصة

يعني مايبون ينزلون الشركة

واعتقد اليوم يبي يطلب مقابلة الوزير

يمكن يقدر يسوي شي

والبورصة تقول مانزل الشركة لو شنو

مادام الشركة لنايف العنزي

makaveli

عضو نشط
و ليش ماتنزل دامها لنايف؟؟؟؟

و احنى وين رحنا يعني؟؟

makaveli

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان مو من صالح الشركة ترجع بالوقت الحالي خصوصاً وهي متكبده خسائر 75% من راس المال وحسب معرفتي البسيطه بقوانين الافلاس اشوف انه اي مساهم يقدر يطلب افلاس الشركه بسبب الخسائر والمالك الاكبر للسهم تكلفته نص فلس !!!!!!

لازم يردون شركة اثمان للدولية للاجارة حتى تتعدل امور الشركة

أو

يحصلون احد يكتتب بزيادة راس المال الغير معقوله عشان يدبسونه بمطلوبات الشركة

غير هالكلام

بيدحدر السهم لاسعار قريبة من 20 فلس واقل

ادري كلام يضيق الخلق لكنه قريب من الواقع ولا يحاكي الخيال

الله يعوض عليكم ويوفقكم

واكرر كلامي ماني عارف ليش مو راضي اصدق كلامهم واقتنع فيه

انا مؤيد لكلامك عشان لمه تنزل يكون وضعها قوي و عليها طلب و تعلق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى