شركة مجموعة الصفوه القابضه ( الصفوه )

الحالة
موضوع مغلق

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
بلغ ربح (الصفاة) 1.2 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-2010‏

طريقة المساهمة / النسبة المرهونة كبار المساهمين / النسبة
‏-- / مباشرة وغير مباشرة شركة مجموعة الصفوة القابضة / 12.669%‏

لله الحمد كل القروب ربحان
 

البرغوث

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
738
الإقامة
الكويت
تفائلوا بالخير تجدوه
 

bigbin78

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
1,327
وين الشباب مافي تحليل علي السهم بعد تداول اليوم
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
انشاءالله بيرتفع بس السوق لا ينزل نزول دموي والله يوفق الجميع
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
شنو تعني

الشموع الثلاثه

اللي بالمستطيل !!

بصراحه محيرتني

احد عنده خبر

عنها يفيدنا
 

الملفات المرفقه:

  • 5ص.jpg
    5ص.jpg
    الحجم: 37.9 KB   المشاهدات: 616

أعصار

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2009
المشاركات
326
توقعاتي بكره المطرقه الحمرااا :p !!!!
شرايك باخر موضه بالتحليل:d


والماكد تشقلب ....


هلاو الله بالاخ / صدى الصمت قاعد ادور على نكك والسبه ياعبيد بصراحه قاعديقولهامن قلب ههههههههههههه تحياتي لك وراح أدور على نكك

بأستمرار والسبه يا عبيد وشكرا لك
 

bigbin78

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
1,327
[8:6:17] ِ.اجتماع الجمعية العمومية لمجموعة الصفوة في 18-5-2010 لبيانات 2009‏

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية
العادية لشركة مجموعة الصفوة القابضة سوف تنعقد ‏
اليوم الثلاثاء الموافق 18-5-2010 في تمام الساعة 11‏
صباحا في مقر الشركة حيث سيتم خلالها مناقشة توصية
مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية
في 31-12-2009.‏
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.‏
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.‏
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت

bigbin78

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
1,327
انا اقول لا يولي الطائر الحزين وينزل تحت ونقوم نطق أصبع هههههههه
 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
[12:50:16] اجتماع الجمعيه العمومية العادية لشركة مجموعة الصفوة القابضة ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعيه العمومية العادية لشركة الصفوة
القابضة قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 18-5-2010 واقرت الجمعيه العمومية ‏
بعدم توزيع ارباح عن السنه المالية المنتهية في 31-12-2009 ‏
كما تم انتخاب اعضاء مجلس ادارة جدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي ‏
السادة - شركة وربة الاولي القابضة ‏
السادة - شركة اولاد الشرهان للتجاره العامة ‏
السادة - شركة دار الصفاة للتجارة العامة ‏
السادة - شركة الصفاة القابضة ‏
السادة - شركة التمام الدولية ‏
السادة - شركة الصناعات الكويتية القابضة ‏
السادة - شركة المباركية القابضة ‏
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
اكد رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة الصفوة القابضة وليد عبدالرحيم العصفور ان الشركة لن تتخارج من اي اصول استراتيجية لديها وستزيد اهتمامها في الفترة المقبلة بالاصول التشغيلية والتي من شانها ان تعظم أراحها و زيادة حقوق المساهمين.



جاء ذلك علي هامش الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس بنصاب بلغ 61.19 % ووافقت علي كافة بنودها بما فيها الموافقة علي توصية مجلس الإدارة عدم توزيع أرباح عن 2009 وانتخاب مجلس إدارة جديد مكون من 7 فراد لمدة 3 نوات مقبلة.



وقال العصفور ان الشركة عملت في عام 2009 الذي كان عاما صعبا علي الجميع بالحفاظ علي الموجودات بالرغم من انخفاض قيم الاصول منوها الي ان عودة ارتفاع الاصول مجددا من شانه عودة نمو اصول الشركة مجددا بما ينعكس ايجابا علي حقوق الملكية وعوائد الشركة وأرباحها خلال الفتره المقبلة .

وأشار الي ان الشركة قامت بتقليص مصاريفها الادارية بالرغم من ان القطاعات التي تعمل بها تحتاج الي المزيد من المصروفات بما يؤدي في النهاية الي خلق توازن بين المصاريف والواردات .



وقال ان الشركة التزمت بسداد مديونياتها تجاه البنوك في مواعيدها ودون اي تاخير وهو ما يعكس ملاءة الشركة من جهة وثقة الدائنين من جهة أخري والممولين ولم تتخلف عن سداد اي قسط من اقساطها المستحقة .



وقال العصفور ان الشركة استطاعت كذلك ان تقوم في الربع الأول من 2010 تقليص ديونها من 104 مليون دينار الي 100 مليون دينار وهو ما أظهرته نتائج الربع الأول المالية للشركة مشيرا إلي ان ال100 مليون دينار هي لشركات تابعة وزميلة الي جانب ديون الشركة مما يعني أنها ديون علي كافة المجموعة وليس الصفوة بمفردها .



واضاف لقد تأثرت نتائج الشركة بتلك التحديات حيث منيت بخسائر بلغت 7.07 مليون دينار في العام 2009 مقارنة بخسائر بلغت 69.9 مليون دينار في الفترة المقابلة في العام 2008 كما بلغت حقوق المساهمين 54.6 مليون دينار حتي 31 ديسمبر 2009 مقارنة ب62.2 في عام 2008 .

وقال ان تحديات العام 2009 خلفت ورائها تباطؤ اقتصادي محلي وعالمي ادت الي ارتفاع قيمة المخصصات وانخفاض قيم الأصول المملوكة للمجموعة بشكل عام ومع ذلك فاننا مطمئنون الي متانة وضع المجموعة المالي رغم تلك الخسائر نتيجة للحرص والتحوط الكامل بتجنيب مخصصات احترازية لمواجهة تحديات الازمة واثارها المترتبة علي محفظة المجموعة العقارية بشكل خاص في عام 2009 والتي بلغت نحو 6 مليون دينار .



وأكد علي ان المجموعة وشركاتها التابعة والزميلة حققت تطورات ايجابية حيث تمكنت كل من شركة دانة الصفاة الغذائية وشركة الشعيبة الصناعية وشركة رعد للتجارة والتسويق من تحقيق اجمالي مبيعات حتي نهاية العام 2009 بلغت قيمتها 26.7 مليون دينار مقارنة ب23.8 مليون دينار في العام 2008 بنسبة نمو بلغت 12% .



وحققت تلك الشركات ارباحا تشغيليه بلغت 8.6 مليون دينار مقارنة بارباح بلغت 6.6 دينار كويتي وهو يمثل نسبة نمو تقدر ب30% ويعود هذا النمو الي الجهود المبذولة من قبل الشركة الام في التركيز علي الشركات التابعة وتحسين مستواها من حيث النمو والتخصص في في القطاعات المناطة بكل شركة علي حدة مما ادي ومتوقع ان يؤدي الي زيادة مضطردة في نمو حجم المبيعات حيث اننا نعتبر الشركات التابعة والزميلة ذراعا رئيسيا لشركة مجموعة الصفوة القابضة من حيث القطاعين الصناعي والغذائي
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
اكد رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة الصفوة القابضة وليد عبدالرحيم العصفور ان الشركة لن تتخارج من اي اصول استراتيجية لديها وستزيد اهتمامها في الفترة المقبلة بالاصول التشغيلية والتي من شأنها تعزيز ارباحها وزيادة حقوق مساهميها.
جاء ذلك على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس بنصاب بلغ %61.19 ووافقت على كافة بنودها بما فيها الموافقة على توصية مجلس الادارة عدم توزيع أرباح عن 2009 وانتخاب مجلس ادارة جديد مكون من 7 افراد لمدة 3 سنوات مقبلة.
وقال العصفور ان الشركة عملت في عام 2009 الذي كان عاما صعبا على الجميع بالحفاظ على الموجودات على الرغم من انخفاض قيم الاصول منوها الى ان عودة ارتفاع الاصول مجددا من شأنه عودة نمو اصول الشركة مجددا بما ينعكس ايجابا على حقوق الملكية وعوائد الشركة وأرباحها خلال الفتره المقبلة.
وأشار الى ان الشركة قامت بتقليص مصاريفها الادارية على الرغم من ان القطاعات التي تعمل بها تحتاج الى المزيد من المصروفات بما يؤدي في النهاية الى خلق توازن بين المصاريف والواردات.
وقال ان الشركة التزمت بسداد مديونياتها تجاه البنوك في مواعيدها ودون اي تأخير وهو ما يعكس ملاءة الشركة من جهة وثقة الدائنين من جهة أخرى والممولين ولم تتخلف عن سداد اي قسط من اقساطها المستحقة.
وقال العصفور ان الشركة استطاعت كذلك ان تقوم في الربع الأول من 2010 تقليص ديونها من 104 ملايين دينار الى 100 مليون دينار وهو ما أظهرته نتائج الربع الأول المالية للشركة مشيرا الى ان الـ100 مليون دينار هي لشركات تابعة وزميلة الى جانب ديون الشركة مما يعني أنها ديون على كافة المجموعة وليس الصفوة بمفردها.
واضاف لقد تأثرت نتائج الشركة بتلك التحديات حيث منيت بخسائر بلغت 7.07 ملايين دينار في العام 2009 مقارنة بخسائر بلغت 69.9 مليون دينار في الفترة المقابلة في العام 2008 كما بلغت حقوق المساهمين 54.6 مليون دينار حتى 31 ديسمبر 2009 مقارنة بـ62.2 في عام 2008.
وقال ان تحديات العام 2009 خلفت ورائها تباطؤا اقتصاديا محليا وعالميا ادت الى ارتفاع قيمة المخصصات وانخفاض قيم الأصول المملوكة للمجموعة بشكل عام ومع ذلك فاننا مطمئنون الى متانة وضع المجموعة المالي على الرغم من تلك الخسائر نتيجة للحرص والتحوط الكامل بتجنيب مخصصات احترازية لمواجهة تحديات الازمة واثارها المترتبة على محفظة المجموعة العقارية بشكل خاص في عام 2009 والتي بلغت نحو 6 ملايين دينار.

تقليص الديون

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة مجموعة الصفوة عادل الصقعبي في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية ان مجموعة الصفوة تعتبر من افضل المجاميع التي حافظت على مكانتها في السوق الكويتي على الرغم من كل التقلبات التي نجمت عن الازمة المالية العالمية.
ونوه ان الشركة كان من اولى اهتماماتها ان تقوم بالوفاء بكافة التزاماتها تجاه البنوك المحلية والتي عكست قدرة الشركة على الوفاء بديونها وتوفير السيولة اللازمة للوفاء بالتزامتنا وهو ما خلق لدى الممولين للشركة ثقة كبيرة بقدرتنا على الوفاء في اي وقت من اوقات العام وفي المواعيد المحددة للاقساط.
وقال الصقعبي ان المجموعة تنتظر مستقبلا واعدا بفضل استراتيجية موضوعة من قبل مجلس ادارتها وباشراف من جهات متخصصة من داخل المجموعة وهو ما رفع معدل عوائد المجموعة الى 28 مليون دينار كعوائد تشغيلية من الشركات التابعة والزميلة وجميعها عوائد وارباح تشغيلية.
واضاف الصقعبي ان الشركة متمسكة بكافة اصولها المدرة للدخل وذات الربح التشغيلي وان كانت هناك نية متوافرة لبعض التخارجات الا ان هذه التخارجات لن تشمل التخارج من الاصول الاستراتيجية ذات العائد والربح التشغيلي وهدفنا في عام 2010 ان نسعى الى تخفيض الديون بمعدل %10 وهو ما عكسته نتائج الربع الاول حيث خفضنا ديوننا بما يقدر بـ4 ملايين دينار.



مجلس الإدارة الجديد

انتخبت الجمعية العمومية العادية مجلس ادارة للشركة مكونا من 7 أعضاء أساسيين وعضوي احتياط وجاء تشكيل المجلس: شركة وربة الاولى القابضة، شركة اولاد الشرهان للتجارة العامة والمقاولات، شركة دار الصفاة للتجارة العامة والمقاولات، شركة التمام الدولية، شركة الصفاة القابضة، شركة الصناعات الكويتية، شركة المباركية القابضة وجاء عضوا الاحتياط كل من شركة الثقة المتحدة، الشركة العصرية للطباعة والنشر والتوزيع.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى