2010 - الشـركة السعــودية للصناعات الأســاسيــة (( سابك ))

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تصريح صحفي


رئيس سابك لـ"الوطن": لن نرفع أسعار الحديد دون أسباب جوهرية
الوطن السعودية 17/03/2010

أكدت شركة "سابك" التزامها بعدم السعي وراء رفع أسعار حديد التسليح دون أسباب جوهرية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد الماضي لـ"الوطن" إن أسعار الحديد المحلية تتحكم بها المتغيرات العالمية ومقدار التكلفة، مؤكدا أن الشركة لا تتعمد رفع أسعار الحديد في السوق دون أسباب.

وأوضح أن "سابك" لا يمكنها عقد أي اتفاقيات مع المصانع أو الشركات الأخرى المحلية لرفع الأسعار مهما كانت الظروف لأي منتج من منتجاتها، وقال "سابك شركة وطنية، تسعى إلى المحافظة على السوق من خلال تلبية الحاجة المتزايدة من حديد التسليح، أو من خلال الخدمات الاجتماعية الأخرى التي تقدمها، وعملية رفع الأسعار مؤخرا بمقدار 100 ريال للطن الواحد كانت بسبب تغيرات الأسعار العالمية".

إلى ذلك جددت"سابك " في بيان وزعته على وسائل الإعلام مساء أمس التزامها تطبيق أسعار منتجات الحديد الطويلة التي أعلنتها منذ بداية شهر مارس الجاري، ومتابعتها الحثيثة للتأكد من التزام جميع موزعيها المعتمدين الأسعار الرسمية في جميع نقاط البيع بمختلف مدن المملكة، مشيدةً بدور وزارة التجارة والصناعة في مراقبة حركة البيع في المستودعات ومستويات المخزون والأسعار، والتأكد من تطبيقها وفق المستويات السعرية المعلنة في موقع الوزارة على شبكة (الإنترنت).

وأكدت (سابك) أنها لا تدخر جهداً في سبيل المحافظة على استقرار وتوازن سوق الحديد السعودية، والعمل الدؤوب لتلبية متطلباتها، ما انعكس في تصعيد إنتاجها بنسبة ( 10 %) عن العام السابق، وهو ما يعد أعلى إنتاج حققته شركة (حديد) طوال سنواتها، كذلك زيادة المبيعات بنسبة ( 16 %) عن الخطة المعتمدة، والحرص التام على شحن جميع الكميات المنتجة، مع الالتزام الكامل ببيع جميع كميات المنتجات الطويلة في السوق المحلية ووقف عمليات التصدير كلياً منذ أواخر الربع الأول من عام 2008 ، إلى جانب المضي قدماً في مشروع التوسعة الذي يستهدف رفع الطاقة السنوية من المنتجات الطويلة لتبلغ ( أربعة ملايين طن في منتصف عام 2012، مقابل 3,2 ملايين طن حالياً.

وأوضحت (سابك) في بيانها أن أسعارها لحديد التسليح هي الأفضل على مستوى السوق السعودية وأسواق دول الخليج، رغم الزيادة التي طرأت على الأسعار نتيجة الارتفاع العالمي في تكاليف عناصر التصنيع الرئيسة، بما في ذلك خامات الحديد، وكتل الصلب، والخردة، مشيرة إلى أن هذه العناصر تشكل نسبة تتراوح بين ( 70 %) إلى ( 90 %) من التكاليف الإجمالية في مصانع حديد التسليح وفقاً لطرق وتقنيات كل مصنع، فيما تشكل العناصر الأخرى كالكهرباء والغاز النسبة الباقية.

وبينت الشركة أن أسعار خامات الحديد ارتفعت عالمياً بنسبة ( 60 %) مع بداية شهر مارس الحالي، وهي ما تشكل حوالي 400 ريال تكلفة إضافية في سعر الطن الواحد من حديد التسليح، كما صاحب ارتفاع أسعار خامات الحديد ارتفاع مماثل في أسعار كتل الصلب المستوردة بنسبة ( 40 %) منذ بداية العام الجاري، مصحوب بارتفاع أسعار الخردة.

وبمقارنة لأسعار حديد التسليح العالمية، أشارت (سابك) في بيانها إلى أن سعر طن الحديد التركي – الذي يمثل مصدراً رئيساً لدول المنطقة – يبلغ الآن 2400 ريال واصلاً إلى موانئ دول الخليج العربي قبل إضافة تكاليف التخليص والتنزيل والنقل وهامش الربح، بينما تعاني بعض دول الخليج العربية المجاورة ضعفا في الطلب خلاف أسواق السعودية، الأمر الذي أَجّلَ تأثر المصانع والأسواق هناك بالتكاليف الإضافية المطردة الناجمة عن الأوضاع العالمية، حيث يقدر سعر طن حديد التسليح في دولة الإمارات بحوالي 2220 ريالاً، وفي قطر 2214 ريالاً، أما في عمان والبحرين والكويت فالأسعار مقاربة للأسعار في المملكة بمعدلات 2200 ريال للطن. يذكر أن الطلب في السوق السعودية يتوقع أن يرتفع خلال العام الجاري بنسبة ( 8%)، ليبلغ الاستهلاك حوالي 6,4 ملايين طن، فيما تبلغ الطاقات الإنتاجية الإجمالية للمصانع المحلية حوالي 7,3 ملايين طن لدى تشغيلها بكامل طاقاتها، مع الأخذ بعين الاعتبار أن نسبة الإنتاج المعتمد على استيراد كتل الصلب لدرفلتها إلى منتجات طويلة تشكل حوالي 30 %) من إجمالي الطاقات، ويتعذر استيرادها حالياً من الأسواق الخارجية، نظراً لارتفاع تكلفتها مقارنة مع أسعار المنتجات النهائية داخل المملكة.

من جهة أخرى أظهر موقع وزارة التجارة والصناعة الإلكتروني أمس أن أسعار حديد التسليح المصنع من قبل شركة "سابك" حتى تاريخ 19 مارس الجاري من التاجر للمستهلك النهائي، وفقا للتالي: يبلغ سعر طن حديد التسليح من مقاس 8 ملم 2410 ريالات، فيما يبلغ سعر حديد التسليح لمقاس 10 ملم 2370 ريالا، فيما يبلغ سعره لمقاس 12 ملم 2230 ريالا، فيما يبلغ سعره لمقاس 14 ملم 2210 ريالات، فيما يبلغ سعره لمقاسي 16 و 32 ملم 2200 ريال، فيما لم يظهر الموقع أسعار البيع النهائية في المصانع الأخرى كما هو معتاد.
[/center]
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الخبر (السعودية) (رويترز)

قالت الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) اليوم الاربعاء ان الطلب على الصلب في السعودية اكبر مصدر للنفط في العالم من المتوقع ان يزيد هذا العام بنسبة ثمانية بالمئة مع اقتراب الاستهلاك من 6.4 مليون طن.

وفرضت السلطات السعودية في 2008 قيودا على تصدير الصلب والحديد الخردة بسبب شح المعروض في السوق المحلية.

وقالت سابك التي تسيطر على شركة (حديد) اكبر منتج للصلب بالمملكة على موقعها على الانترنت ان الطاقة الاجمالية للانتاج في المصانع المحلية التي تعمل بكامل طاقتها تبلغ نحو 7.3 مليون طن.

وقال مسؤول حكومي كبير لرويترز في ديسمبر كانون الاول ان طاقة الانتاج المحلي للسعودية من الحديد سترتفع ما لا يقل عن 50 بالمئة بحلول 2012.

وقالت الشركة المملوكة للدولة الشهر الماضي انها سترفع اسعار حديد التسليح بمقدار مئة ريال (26.7 دولار) للطن بسبب ارتفاع اسعار الحديد الخام والخردة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
خبر



حديد «سابك» يرتفع 20% ولا استقرار للأسعار قبل 3 أسابيع
عكاظ 25/03/2010​

تدرس الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» رفع سعر منتجاتها من الحديد بنهاية الأسبوع المقبل، وذلك لتنسجم أسعار منتجاتها مع الأسعار السائدة في سوق الحديد، بعد أن أقرت وزارة التجارة ارتفاع أسعار المنتج المستورد اعتبارا من أمس الأول.

واجتمع مسؤولون من شركة سابك بأكثر من 100 موزع أمس، للتشاور حول رفع سعر طن الحديد من 2245 ريالا إلى 2745 ريالا، فيما تشير المعطيات الحالية في السوق إلى أن الأسعار لن تستقر قبل حلول منتصف الشهر المقبل. وتتوافق توجهات «سابك» مع مطالب قوى العرض في سوق الحديد، التي تطالب بتجسير الفجوة بين المنتجين المحلي والمستورد.

ورجح مختصون في صناعة الحديد أن تستقر أسعار حديد التسليح في السوق المحلية بحلول منتصف أبريل (نيسان) المقبل عند مستوى ثلاثة آلاف ريال للطن، متوقعين تجسير الفجوة السعرية بين الحديد المنتج في المصانع المحلية والحديد المستورد، عند النطاق السعري الذي يتراوح بين 2900 إلى ثلاثة آلاف ريال للمقاسات من 16 إلى 32 ملم لكافة منتجات الحديد في السوق المحلية.

واعتبر المدير التنفيذي لمصنع طيبة للحديد سامح عبدالقادر أن موافقة وزارة التجارة والصناعة على زيادة تسعيرة الحديد المستورد بهوامش ربحية لا تقل عن 10 في المائة، فاتحة للطريق أمام المصانع الوطنية لتعديل أسعار منتجاتها من حديد التسليح، خصوصا وأن المواصفات السعودية أفضل من مواصفات المستورد.

وأوضح أن السعر الرسمي حاليا لمنتجات الحديد الوطنية يقل عن نظيره المستورد بأكثر من 500 ريال للطن الواحد، إذ يبلغ سعر المستورد 2750 ريالا للطن للمقاسات من 16 إلى 32 ملم، فيما يبلغ سعر منتج سابك 2200 ريال.

وأكد أن سعر 2900 ريال لطن الحديد المصنوع محليا للمقاسات من 16 إلى 32 ملم يتماشى مع السعر العالمي، فالمستورد يصل إلى التاجر بتكلفة تصل 2700 ريال للطن، وبإضافة الهوامش الربحية البالغة 10 في المائة يصل سعر طن الحديد المستورد 2970 ريالا.

وطالب أن تكون هناك فوارق سعرية لا تقل عن 50 ريالا في الطن لصالح المنتج الوطني، مشيرا إلى أن أسعار الخردة في الأسواق العالمية تجاوزت حاجز 400 دولار للطن حاليا، فيما تتراوح أسعار كتل الصلب عند مستويات من 550 إلى 600 دولار للطن.

وأوضح أن الوصول إلى حالة الاستقرار في سوق الحديد يتطلب نحو شهر تقريبا، إذ ستبدأ الأسعار استقرارها بعد منتصف أبريل المقبل، لاسيما وأن السوق تعاني حاليا من تضارب في الأسعار.

وقال إن الاستقرار ستبدأ ملامحه بشكل جلي عندما يصبح العرض والطلب المحرك الأول والأساس في تحديد مستويات الأسعار. وذكر أن عملية الاستقرار ليست مرتبطة بالعامل المحلي بقدر ارتباطها كذلك بالعامل الخارجي.

ورأى أن هناك ثلاثة أسباب وراء شح الحديد في الأسواق المحلية، أولها أن الفترة الحالية الممتدة بين شهري يناير ومايو فترة رواج الحديد، مع تنفيذ المشاريع الحكومية والاستثمارية، ما يستدعي بدء طرح الميزانيات لشراء مواد البناء ومنها الحديد.

وقال إن السبب الثاني يتمثل في أن معظم المصانع تبدأ خلال هذه الفترة في الصيانة الدورية لمكائنها، وهي الفترة التي تتراوح بين 20 و 30 يوما للمصانع الكبرى و 15 يوما للمصانع الصغرى، وبالتالي فإن توقفها يحرم السوق من نحو 70 إلى 100 ألف طن.

وأفاد أن السبب الثالث يعود إلى أن مؤشرات الارتفاع في أسعار الحديد تدفع «مؤسسات المقاولات ــ الأفراد» إلى شراء كافة احتياجات المشاريع السكنية أو التجارية قبل الشروع في عملية البناء، وبالتالي فإن اجتماع هذه العوامل شكل عامل ضغط على السوق. ويتفق الموزع عمر باصهي مع سابقه في أن المصانع الوطنية ستعمد إلى زيادة سعر طن الحديد الوطني بما يتراوح من 300 إلى 400 ريال خلال الأيام القليلة المقبلة. لكن الشيء الذي يختلف فيه باصهي عن سابقه قوله «إن الأسعار لن تقف عند مستوى 3000 ريال بل يمكن أن تتجاوزها لتصل إلى 4000 ريال في غضون أسابيع».

من جهته، أوضح مدير مبيعات شركة للمواد الإنشائية محمد لوكسر أمس، إن حالة الترقب والحذر ما تزال تسيطر على أجواء المنطقة الشرقية، خصوصا وأن الكميات المعروضة من مختلف المقاسات ما تزال محدودة للغاية، الأمر الذي يرشح الأسعار للارتفاع خلافا للتسعيرة الرسمية المعلنة من قبل المصانع الوطنية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
خبر


"سابك" تطور حفازاً متقدماً لصناعة البولي بروبيلين

واس 31/03/2010

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" عن قيامها بتطوير تقنية أكثر تقدماً لصناعة مادة "البولي بروبلين"، في حفاز صناعي من الجيل الرابع ، يستخدم في عدة تطبيقات حيوية من أهمها عبوات التغليف ، والسجاد ، والأنابيب ، وبعض أجزاء السيارات.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي المهندس محمد الماضي عن تفاني العاملين في مراكز سابك للتقنية والابتكار وجهودهم التي أثمرت هذا الإنجاز الذي يواكب أهداف الشركة وخططها الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز مركزها بين كبريات الشركات البتر وكيماوية العالمية ، مؤكداً دأبها على تهيئة مناخ العمل الفاعل الذي يحفز الابتكار ويتبنى الإبداع في جميع مواقع الشركة حول العالم .

ويشكل هذا الحفاز نقلة نوعية في مجال تقنيات الحفازات ، ويعد الأول من نوعه الذي تم تطويره في منطقة الخليج والشرق الأوسط , وقد أثبتت التجارب الصناعية التي أجرتها "سابك" في مصانعها بالجبيل وأوروبا قدرته على تقديم نتائج تجعله أكثر تفوقاً على الحفازات المستخدمة حالياً في نفس المجال ،إذ يسهم في زيادة الإنتاجية وتعزيز الجودة وتطوير منتجات جديدة ، و يفتح نوافذ عديدة لتطبيقات واستخدامات أوسع في المستقبل .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
خبر


سابك تثبت أسعار عقود الـ meg لشهر مايو القادم عند 1050 دولاراً عند نفس المستوى للشهر الثالث على التوالي

ثبتت شركة سابك أسعار عقود بيع مادة الـ meg في الأسواق الآسيوية لشهر مايو القادم عند 1050 دولاراً، وهو نفس مستوى أسعار العقود لشهري مارس وأبريل الحالي.

ويحدد السعر في الأسواق الآسيوية في العادة من قبل 3 شركات, وهي سابك, وميجلوبل, وشيل كيميكالز.

يذكر أن أسعار المادة في السوق الفوري تتراوح حول 940 دولاراً للطن.
 

الملفات المرفقه:

  • 01.jpg
    01.jpg
    الحجم: 103.8 KB   المشاهدات: 967

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
نتائج الربع الاول 2010


أرباح سابك تبلغ 5.43 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2010


ارتفعت أرباح شركة سابك، أكبر منتج للبتروكيماويات الأساسية والأسمدة في منطقة الشرق الأوسط
وأكبر منتج للحديد الصلب في منطقة الخليج، إلى 5.43 مليار ريال
( 1.81 ريال للسهم ) خلال الربع الأول من عام 2010، وذلك
مقارنة بخسائر بلغت 0.97 مليار ريال في نفس الفترة من عام 2009.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح في الربع الأول مقارنة
بنفس الفترة من العام السابق إلى ارتفاع حجم الإنتاج
والمبيعات ، والتحسن الملحوظ في أسعار معظم المنتجات
البتروكيماوية والبلاستيكيات ، وكذلك مقارنة بالربع الرابع باستثناء
الحديد الذي ارتفعت أسعار مدخلات إنتاجه المستوردة من المواد
الخام بنسبة كبيرة ، دون أن تصاحب ذلك زيادة بنفس النسبة
في أسعار البيع .
 

الملفات المرفقه:

  • SABAK.jpg
    SABAK.jpg
    الحجم: 69.8 KB   المشاهدات: 917

zayoody

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2008
المشاركات
622
الإقامة
شمال المملكه العربيه السعوديه في الاجواء البارده.
بســــم الله الرحمن الرحيم

ان شاء الجميع باتم الصحه والعافيه ونعتذر عن اللأنقطاع بسبب ظروف خاصه بالعمل

****

سابك حققت اولي تقاط الدعم بعد إغلاق اليوم 97.5 وهي نقطة إيجابيه لدخول من وجهة نظري شريطة أن يكون الدخول منطقي وعلي النقاط
أيضاَ
تحقيق مستوي جديد علي مستوي الدعم
كذلك
ابتعاد الشمعه عن قظر الاتجاه وتخفيف تهديد الاتجاه بكسره
الشارت
 

الملفات المرفقه:

  • سابك.JPG
    سابك.JPG
    الحجم: 81.5 KB   المشاهدات: 148

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
صبحك الله بالخير ياوجه الخير

هلا باخوي زيودي كيف حالك يالغالي عساك بخير

اسمح لي بالمشاركه فديت قلبك :)

انتبه ياخوي كسر الترند العام صعب التعامل معاه وترند سابك للاسف مكسور واتوقع يستقر بحدود 82

والله اعلم وهو علام الغيوب
 

الملفات المرفقه:

  • hhh.JPG
    hhh.JPG
    الحجم: 31.8 KB   المشاهدات: 398

الملسون

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2006
المشاركات
81
صباح الكرز


اول شئ حمدلله علي سلامة اخونا زيودي

وثانياً شكراً اخوي سعد العدوان لانك اوضحت ما كنت اتحدث عنه

منذوا فتره واشيره له بخصوص الترند الصاعد من مارس 2009

لذلك ارى ان هذا الوقت يعتبر مغامره ولا يستفيد منه سوى المضاربين

المحترفين ( اللي بنهاية التداوله يكون خارج من السوق )

مثل ما يقولون الكاش ملك بهذه الاوقات .
 

الملفات المرفقه:

  • سابك الكاش ملك.jpg
    سابك الكاش ملك.jpg
    الحجم: 167.3 KB   المشاهدات: 123

الملسون

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2006
المشاركات
81


واخر مشاركاتي بعد كسر الترند هذه سوف انقلها لنواصل متابعة السهم



مساء الخير

سابك كسر الترند الصاعد يعني زي ما يقولون ( الكاش ملك )

هناك نظريه تعلمتها من احد الاخوان ما ادري اذا لها قاعده او لا المهم انها ممتــازه

بتحديد الهدف الاول في حالات الهبوط عند ( كسر الترند الصاعد ) وهي مهمه جداً


راح اضع لكم الشارت التوضيحي اللي اتحدث عنه الليله بإذن الله

ولكن مبدئياً مالم يرجع السهم لفوق الترند الصاعد سوف نحدد هدف الاول بالنزول.


اخر قمه وصلها السهم هي 108.25

نقطة كسر الترند الصاعد هي 99.75

الخطوه الاول وهي كالتالي ( 108.25 - 99.75 = 8.50 )

الخطوه الثانيه وهي كالتالي ( نقطة كسر الترند - ناتج الخطوه الاولى = الهدف الاول )

حسابياً تكون كالتالي ( 99.75 - 8.50 = 91.25 ريال )

والله اعلم

لنا عوده المساء لنرى كيفية الاقفال
 

الملفات المرفقه:

  • سابك كسر الترند.jpg
    سابك كسر الترند.jpg
    الحجم: 151.3 KB   المشاهدات: 127

الملسون

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2006
المشاركات
81


علي المدى البعيد شوي هدف النزول والله اعلم الاول علي الاقــــــل

مثل ماهو موضح بالشارت
 

الملفات المرفقه:

  • 79.75.jpg
    79.75.jpg
    الحجم: 141.2 KB   المشاهدات: 133

الملسون

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2006
المشاركات
81
ادنى نقطة وصلها السهم اليوم 91.75 بفارق ( نص ريال ) ;)

بصراحه نظريه يوم عن يوم بديت اثق في دقتها لتحديد اول هدف بالنزول

بالتوفيق للجميع
 

الملفات المرفقه:

  • سابك كسر الترند.jpg
    سابك كسر الترند.jpg
    الحجم: 151.3 KB   المشاهدات: 116

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
صباح الكرز


اول شئ حمدلله علي سلامة اخونا زيودي

وثانياً شكراً اخوي سعد العدوان لانك اوضحت ما كنت اتحدث عنه

منذوا فتره واشيره له بخصوص الترند الصاعد من مارس 2009

لذلك ارى ان هذا الوقت يعتبر مغامره ولا يستفيد منه سوى المضاربين

المحترفين ( اللي بنهاية التداوله يكون خارج من السوق )

مثل ما يقولون الكاش ملك بهذه الاوقات .

لا شكر على واجب بارك الله فيك

سؤال يالغالي بخصوص ما ذكرته عن نقطة النزول المحدده هل هي نقطة ارتداد ام سوف يستقر السهم عندها ؟؟

اشكرك ولي تعقيب لانه لدي حسبه مشابه لحسبتك ولكن بطريقه اخرى لعل وعسى نستفيد منها جميعا .
 

الملسون

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2006
المشاركات
81


مساء الخير

هلابك اخوي سعد

للأمانه ومثل ما ذكرت للأخوان ان هالطريقه علمني عليها احد الاخوان

وما ذكر لي الا كيفية طريقة تحديد الهدف من خلال المعادله الحسابيه

في الغالب تكون نقطة ارتداد وليس استقرار للسهم لان الترنـــــــدات

للفترات الزمنيه الاطول يكون الكسر اهدافه بعيده ولكن لن نصل لــــه

في نزول عمودي وانما بشكل ارتدادات موجيه تختلف بأختلاف انواعها

عموماً اخذت لك ترند قريب تم كسره كنوع من المثال لترند اصغر للسهم

ولاحظ ان الهدف تم الوصول له ومن ثم تم الارتداد منه للأعلـــــــــى

اتمنى اني قدرت افيدك بهذا المثال

 

الملفات المرفقه:

  • 99.jpg
    99.jpg
    الحجم: 115.9 KB   المشاهدات: 99

الملسون

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2006
المشاركات
81

بخصوص نقطة الارتداد التي ارتد منها السهم موضحه بالشارت
 

الملفات المرفقه:

  • 91.75.jpg
    91.75.jpg
    الحجم: 96.1 KB   المشاهدات: 135

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
صبحك الله بالخير ياوجه الخير

هلا باخوي زيودي كيف حالك يالغالي عساك بخير

اسمح لي بالمشاركه فديت قلبك :)

انتبه ياخوي كسر الترند العام صعب التعامل معاه وترند سابك للاسف مكسور واتوقع يستقر بحدود 82والله اعلم وهو علام الغيوب

اعتذر فيه غلط الرقم 82 لذلك وجب التنويه

الظاهر حسبت غلط والمعذره

ودمتم سالمين
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت


مساء الخير

هلابك اخوي سعد

للأمانه ومثل ما ذكرت للأخوان ان هالطريقه علمني عليها احد الاخوان

وما ذكر لي الا كيفية طريقة تحديد الهدف من خلال المعادله الحسابيه

في الغالب تكون نقطة ارتداد وليس استقرار للسهم لان الترنـــــــدات

للفترات الزمنيه الاطول يكون الكسر اهدافه بعيده ولكن لن نصل لــــه

في نزول عمودي وانما بشكل ارتدادات موجيه تختلف بأختلاف انواعها

عموماً اخذت لك ترند قريب تم كسره كنوع من المثال لترند اصغر للسهم

ولاحظ ان الهدف تم الوصول له ومن ثم تم الارتداد منه للأعلـــــــــى

اتمنى اني قدرت افيدك بهذا المثال


بارك الله فيك على الشرح الوافي

وشكرا على المعلومه الجميله بجمال روح صاحبها

لي حسبه اخرى مقاربه لها تماما راح اشرحها لك مع هدف الارتداد التقريبي من نقطة الارتداد المذكوره في وقت قريب باذن الله
واسمح لي لضيق الوقت .


ومشكور مره ثانيه
 

بن عدوان

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2006
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
اعتذر فيه غلط الرقم 82 لذلك وجب التنويه

الظاهر حسبت غلط والمعذره

ودمتم سالمين

الحسبه الصحيحه هي 86.8 بدلا من 82

وهي نقطه قد يرتد منها السهم او يتذبذب عندها ومن ثم يعكس اتجاه مؤقت .
ولكن شمعة اليوم توحي بالارتداد غدا !!:)

هذا والله اعلم وهو علام الغيوب
 
أعلى