استفسار عن حضانة الاطفال

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
السيارة نوع من الترفيه؟؟؟
زين طالما ان السيارة نوع من الترفيه و ليست من الضروريات .. ليش يحكمون للطليقة بثمن سيارة و اجرة سائق؟؟

مو بس ثمن سياره وسائق حتى الخادمه ما له داعي الام هي اللي تربي الاولاد اذا ما تقدر تخليهم للاب يحضر لهم خادمه حتى أن يحق للحاضنه أن تعالج الاطفال في المستشفيات الخاصه وترسل لك الفاتوره مع وجود مستشفيات حكوميه الا يعتبر هذا نوع من الترف!! ....بصراحه يا أخي أنها مصخره
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت

القراشي

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
2,132
الإقامة
الكويت -66020136
وليش أعترفوا بقسط سيارتي انا وكذلك غيري ؟!الظاهر طحت في قاضي منحاز مع المرأه فوق أنحايز القانون على الرجل ...:confused:

والله قهرني القاضي يا خوي وللحين قاعد اطالب بتخفيظ ( صامد )
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
والله يا اخوان ما كان ودي اتدخل بهذا الموضوع .. لانه فيه (فضفضة) اكثر من استشارة .. وما الومكم

لكن وجدت بعض اللبس في المسألة ...

يا اخوان ..

اولا قانون الاحوال الشخصية الكويتي يعتبر نسبيا من افضل القوانين في الدول الاسلامية ..

وانا عاصرت مؤسس القانون د. احمد الغندور كان وقتها يدرسنا في بداية تأسيس القانون (1982 تقريبا والقانون صدر 1984) .. وصار خلاف كبير على القانون حيث كانت من اشد المعارضي للقانون استاذتي ايضا د. بدرية العوضي التي كانت تريد مزيدا من الحقوق للمرأة
وقال في مقابلة لها مع الغندور عندما قال ان الشرع يقول ..كلمتها الشهيرة " مع احترامي للشريعة ... لكن المفروض كذا .. :) "

وسبب تميز القانون الكويتي انه لم يأخذ فقط بالمذهب المالكي .. لكنه اخذ من المذاهب الاربعة .. وحتى من الفقهاء المتأخرين ..

طبعا بتقولون قانون سئ ..

لكنكم لا تنظرون الى معالجته بالنسبة لباقي الاحكام مثل الميراث والوقف والوصية .. الخ

وبالنسبة لموضوع النفقة ..

يجب ان تفرقوا بين حكم القاضي .. وتنفيذ هذا الحكم ..

القاضي يجب ان يحكم بنفقة بحد الكفاية وان اخذ بالنظر بوضع الزوج المادي .. ولكن حده الادنى حد الكفاية

يعني اذا واحد يصفى من راتبه اخر الشهر 10 دنانير مثلا .. مو معقوله يحكم بالنفقة 5 د.ك لان ما يبقى شئ من راتيه !!!
فالقاضي يقدر ان اقل نفقه ممكن الزوجة والابناء يحتاجونها 200 د.ك مثلا ..

يبقى تنفيذ الحكم .. هذه مسألة اخرى ..

تخضع لتقدير قاضي التنفيذ .. مفروض اذا ما عنده .. ما يجبره على الاداء بالقوة كالحبس ..
ومفروض ان الدائن اللي هي المطلقة هي التي تثبت قدرة الرجل على الاداء

فاذا اردتم الكلام عن التعديل وعن الشعور بالظلم .. فما يجب اعادة النظر فيه هو قانون المرافعات بحيث تفرد مواد خاصة تعالج التنفيذ في الاحوال الشخصية ..

وبالطبع ان ما يجعل قاضي الموضوع يصدر حكمه مع انه يرى حالة الاب المادية ... ان هذه النفقة ستكون دينا عليه قد يتمكن مستقبلا من ادائها في حال حصل على المال مستقبلا ..
ولا شأن له بالتنفيذ

هذا ما احببت توضيحه .. والله يفرج عن كل المسلمين والله يصلح حالنا جميعا ..

( يبيلكم تؤسسون رابطة :) )

والله اعلم
 

عبدالمذرى

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
320
والله يا اخوان ما كان ودي اتدخل بهذا الموضوع .. لانه فيه (فضفضة) اكثر من استشارة .. وما الومكم

لكن وجدت بعض اللبس في المسألة ...

يا اخوان ..

اولا قانون الاحوال الشخصية الكويتي يعتبر نسبيا من افضل القوانين في الدول الاسلامية ..

وانا عاصرت مؤسس القانون د. احمد الغندور كان وقتها يدرسنا في بداية تأسيس القانون (1982 تقريبا والقانون صدر 1984) .. وصار خلاف كبير على القانون حيث كانت من اشد المعارضي للقانون استاذتي ايضا د. بدرية العوضي التي كانت تريد مزيدا من الحقوق للمرأة
وقال في مقابلة لها مع الغندور عندما قال ان الشرع يقول ..كلمتها الشهيرة " مع احترامي للشريعة ... لكن المفروض كذا .. :) "

وسبب تميز القانون الكويتي انه لم يأخذ فقط بالمذهب المالكي .. لكنه اخذ من المذاهب الاربعة .. وحتى من الفقهاء المتأخرين ..

طبعا بتقولون قانون سئ ..

لكنكم لا تنظرون الى معالجته بالنسبة لباقي الاحكام مثل الميراث والوقف والوصية .. الخ

وبالنسبة لموضوع النفقة ..

يجب ان تفرقوا بين حكم القاضي .. وتنفيذ هذا الحكم ..

القاضي يجب ان يحكم بنفقة بحد الكفاية وان اخذ بالنظر بوضع الزوج المادي .. ولكن حده الادنى حد الكفاية

يعني اذا واحد يصفى من راتبه اخر الشهر 10 دنانير مثلا .. مو معقوله يحكم بالنفقة 5 د.ك لان ما يبقى شئ من راتيه !!!
فالقاضي يقدر ان اقل نفقه ممكن الزوجة والابناء يحتاجونها 200 د.ك مثلا ..

يبقى تنفيذ الحكم .. هذه مسألة اخرى ..

تخضع لتقدير قاضي التنفيذ .. مفروض اذا ما عنده .. ما يجبره على الاداء بالقوة كالحبس ..
ومفروض ان الدائن اللي هي المطلقة هي التي تثبت قدرة الرجل على الاداء

فاذا اردتم الكلام عن التعديل وعن الشعور بالظلم .. فما يجب اعادة النظر فيه هو قانون المرافعات بحيث تفرد مواد خاصة تعالج التنفيذ في الاحوال الشخصية ..

وبالطبع ان ما يجعل قاضي الموضوع يصدر حكمه مع انه يرى حالة الاب المادية ... ان هذه النفقة ستكون دينا عليه قد يتمكن مستقبلا من ادائها في حال حصل على المال مستقبلا ..
ولا شأن له بالتنفيذ

هذا ما احببت توضيحه .. والله يفرج عن كل المسلمين والله يصلح حالنا جميعا ..

( يبيلكم تؤسسون رابطة :) )

والله اعلم

استاذ رحالى كلامك سليم وتشكر على الرد والمشاركه


والحضانه بالفعل للام وهى الى تستحقها ومن بعده الاب مو الخاله والعمه وهذا هو الشرع سيدنا محمد علىه افضل الصلاه والسلام
ه

ولكن انا ماشفت دوله لها عدت قوانين للحضانه



مثل القانون الجعفرى يختلف عن السنه


والام بالاجماع من كل المذاهب والاديان ان الحضانه للام



وروى ان امرأه قالت يارسول الله ان ابنى هذا كان له بطنى وعاء وحجرى له حواء وثدى كان له سقاء وان اباه طلقنى واراد ان ينزعه منى فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم انتى احق مالم تتزوجى



مانختلف ان الحضانه للام بموجب كلام الرسول ورحمة الام لابنها


ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم ماقال الحضانه تروح لأمج وبعدها لااختها وبعدها لخالتها كلام الرسول واضح اذا ماتزوجتى انتى احق فيه


واعتقد ان فيه ظلم كبير كبير لرجل فى قانون الحضانه
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
استاذ رحالى كلامك سليم وتشكر على الرد والمشاركه


والحضانه بالفعل للام وهى الى تستحقها ومن بعده الاب مو الخاله والعمه وهذا هو الشرع سيدنا محمد علىه افضل الصلاه والسلام
ه

ولكن انا ماشفت دوله لها عدت قوانين للحضانه



مثل القانون الجعفرى يختلف عن السنه


والام بالاجماع من كل المذاهب والاديان ان الحضانه للام



وروى ان امرأه قالت يارسول الله ان ابنى هذا كان له بطنى وعاء وحجرى له حواء وثدى كان له سقاء وان اباه طلقنى واراد ان ينزعه منى فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم انتى احق مالم تتزوجى



مانختلف ان الحضانه للام بموجب كلام الرسول ورحمة الام لابنها


ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم ماقال الحضانه تروح لأمج وبعدها لااختها وبعدها لخالتها كلام الرسول واضح اذا ماتزوجتى انتى احق فيه


واعتقد ان فيه ظلم كبير كبير لرجل فى قانون الحضانه



بصرف النظر عما ذهب اليه القانون الكويتي فنحن بالتأكيد نحترمه لانه بالنهاية يمثل مذهب من المذاهب الاسلامية ..

ومن خلال عملي في المحاماة رأيت قوانين كثيرة ..

والان عندي في المكتب قضية تخص شخص هندي مسلم .. سني

وبصراحة استغربت ان القانون الهندي فيه تصنيفات اكثر مما كنت اتوقع
فهو يتناول عدة مذاهب سنية .. وجعفري .. عدا الاديان وعدا المذاهب المسيحية !!

فكل دولة لها طريقتها ..

وعلى فكره القانون المصري ايضا فيه عدة اديان وعدة مذاهب

واللبناني اتوقع كلكم تعلمون انه يتناول عدة اديان وعدة مذاهب

وبما ان المذاهب الاسلامية وان تعددت الا انها تخص المسلمين وهي خلافات فقهية ..

وبالمناسبة .. حتى الحضانة في الاحوال الجعفري فيها اختلافات فقهية بالنسبة لسن الحضانة ومستحقها ..
لكن مع الوقت استقرت المحاكم على مبادئ معينه في الحضانة حتى لا تختلف الاحكام باختلاف المراجع ...

ولذلك تعددت الاحكام في المذاهب ومن ثم في القوانين بخصوص مستحق الحضانه .. وسن الحضانة و و و و ... الخ


فلا نملك الا ان نحترم جميع المذاهب الاسلامية لان لكل اسانيده الشرعية .. وللاحكام الشرعية متخصصوها ..

اما نحن .. فيمكن ان ننتقد الاحكام الوضعية .. ومنها تنفيذ حكم الاحوال الشخصية الذي هو الفيصل في عدالة التطبيق ..


وصدقني لو اخذ القانون الكويتي باي مذهب .. ستجد من يعارض ذلك لانه سيكون على خلاف مصلحته او قناعته ..

فرضى الناس غاية لا تدرك

والله اعلم
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
القانون صارله 26 سنة ليش ما صارله تنقيح وتعديل ليتناسب مع الوقت الحالي ؟
انا اعتقد لو تم فيه التنقيح بما يتم فيه العدل بين الطرفين راح نسمع جعجعة من مناصري حقوق المرأة وخصوصا من الانهزاميين والعلمانيين
 

Jahra

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
357
الي يبي يتزوج يملج بالسعوديه يعني عقد زواج سعودي ويوثقه بالكويت واذا فيها خير تشتكي ..!
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
الي يبي يتزوج يملج بالسعوديه يعني عقد زواج سعودي ويوثقه بالكويت واذا فيها خير تشتكي ..!

ممكن توضح اكثر ....هل العقد السعودي يمنعها من رفع القضايا على مطلقها ...يا ليت توضح أكثر لكي تعم الفائده الشباب خصوصا المقبل على الزواج..ليستعد للمعركه......:d:D
 

ناصر فيصل

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
434
الإقامة
الكويت
النفقة

الخادمة غالبا يحكم بها القاضي و السائق ضعيف و النفقة بحدود 70 للفرد ولا تنسى اذا ذهبت للمحاكم ستدفع للمحامي 1000 دينار اقنعها ان 200 كافي .
 

عبدالمذرى

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
320
السلام عليكم

عندي سؤال الله يخليكم وارجو انكم تجاوبوني

انا رجال مطلق وعندي 2 اطفال اعمارهم سنه و8 شهور والحاضنه هي الأم
وللعلم ادفع نفقه 200 دينار للأطفال من غير حكم من المحكمه
وهي ترغب بالزياده وتود ان تلجأ الى القضاء مع العلم ان راتبي 700
ولدي قسط قرض 288 دينار ...
فإذا لجأت الى القضاء هل يحكم القاضي بزيادة هذا المبلغ ام بالنقصان ؟؟

ارجو الرد في اسرع وقت

اخوى انا مو محامى واتمنى اكون محامى عشان اترافع لشباب بدون فلوس


بنسبه لنفقات اسئل مجرب لاتسئل طبيب


اجرة مسكن 100

نفقة اطفال 100 دينار للاثنين

اجرة حضانه 20 دينار للاثنين

اجرة رضاع 20 للاثنين

كلهم 240 دينار فقط لاغير واحتمال اقل بعد مو اكثر
سائق وخدامه راح يرفضهم القاضى لان راتبك لايستطيع الزياده واذا عطاها خدامه استئنف الحكم ومحكمة الاستئناف راح تراعى ظروفك الماديه وان الاطفال صغار محتاجين رعاية ام مو خدامه بس اذا استئنفت اكتب مذكره مو تروح بدون مذكره ترا المذكرات تنفع بالستئناف


واذا رفعت رؤيه لعيالك راح يعطيك كل جمعه او سبت 3 ساعات تشوفهم وثانى ايام العيد الفطر والاضحى 3 ساعات


وسلامتك ترا القضاه بالكويت يبون الى يثبت لهم بالاوراق مو بالكلام
 

عبدالمذرى

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
320
بصرف النظر عما ذهب اليه القانون الكويتي فنحن بالتأكيد نحترمه لانه بالنهاية يمثل مذهب من المذاهب الاسلامية ..

ومن خلال عملي في المحاماة رأيت قوانين كثيرة ..

والان عندي في المكتب قضية تخص شخص هندي مسلم .. سني

وبصراحة استغربت ان القانون الهندي فيه تصنيفات اكثر مما كنت اتوقع
فهو يتناول عدة مذاهب سنية .. وجعفري .. عدا الاديان وعدا المذاهب المسيحية !!

فكل دولة لها طريقتها ..

وعلى فكره القانون المصري ايضا فيه عدة اديان وعدة مذاهب

واللبناني اتوقع كلكم تعلمون انه يتناول عدة اديان وعدة مذاهب

وبما ان المذاهب الاسلامية وان تعددت الا انها تخص المسلمين وهي خلافات فقهية ..

وبالمناسبة .. حتى الحضانة في الاحوال الجعفري فيها اختلافات فقهية بالنسبة لسن الحضانة ومستحقها ..
لكن مع الوقت استقرت المحاكم على مبادئ معينه في الحضانة حتى لا تختلف الاحكام باختلاف المراجع ...

ولذلك تعددت الاحكام في المذاهب ومن ثم في القوانين بخصوص مستحق الحضانه .. وسن الحضانة و و و و ... الخ


فلا نملك الا ان نحترم جميع المذاهب الاسلامية لان لكل اسانيده الشرعية .. وللاحكام الشرعية متخصصوها ..

اما نحن .. فيمكن ان ننتقد الاحكام الوضعية .. ومنها تنفيذ حكم الاحوال الشخصية الذي هو الفيصل في عدالة التطبيق ..


وصدقني لو اخذ القانون الكويتي باي مذهب .. ستجد من يعارض ذلك لانه سيكون على خلاف مصلحته او قناعته ..

فرضى الناس غاية لا تدرك

والله اعلم

استاذ رحالى العزيز


انا اشوف المذهب المالكى مو منصف المرأه بخصوص الحضانه بس مراعى ظروفها عشان اذا طلقها زوجها تقدر تتزوج مره ثانيه لانها اذا تزوجت راح تنتقل الحضانه لأمها بس المذهب المالكى انه زودها حبتين شوى ان الحضانه تنتقل للخاله وخالة الام وعمة الام والشى هذا هو الى مو عاجب الشباب ولا هو مرضى




لكن المذهب الحنبلى ظلم المرأه ظلم شديد قالها ياعيالج يالزوج الجديد والمشكله تقعد وتختار عيالها بس ظلمها مره ثانيه اذا كملة البنت 7 سنوات تنتقل الحضانه للاب تلقائى بدون حكم وهذا مايرضى صراحه وتلاحظ ان القضايا بسعوديه للاحوال السخصيه والنفقات قليل والطلاق نسبته قليله بعد لان المرأه من تشم ريحة عافيه وان القانون معاها ماراح تحكم عقلها بس الرجل عاقل ويحكم نفسه الا ماقل منهم
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
استاذ رحالى العزيز


انا اشوف المذهب المالكى مو منصف المرأه بخصوص الحضانه بس مراعى ظروفها عشان اذا طلقها زوجها تقدر تتزوج مره ثانيه لانها اذا تزوجت راح تنتقل الحضانه لأمها بس المذهب المالكى انه زودها حبتين شوى ان الحضانه تنتقل للخاله وخالة الام وعمة الام والشى هذا هو الى مو عاجب الشباب ولا هو مرضى




لكن المذهب الحنبلى ظلم المرأه ظلم شديد قالها ياعيالج يالزوج الجديد والمشكله تقعد وتختار عيالها بس ظلمها مره ثانيه اذا كملة البنت 7 سنوات تنتقل الحضانه للاب تلقائى بدون حكم وهذا مايرضى صراحه وتلاحظ ان القضايا بسعوديه للاحوال السخصيه والنفقات قليل والطلاق نسبته قليله بعد لان المرأه من تشم ريحة عافيه وان القانون معاها ماراح تحكم عقلها بس الرجل عاقل ويحكم نفسه الا ماقل منهم

كلامك عدل وصحيح لكن من يتبنى تغير قوانين الاحوال الشخصيه حتى أعضاء مجلس الامه مو منتبهين له...القاضي متى راح يحس بظلم القانون اذا زوجته أو مطلقته رفعت عليه قضيه راح تحصل بكل ما تطلبه النفقه للولد الواحد شهريا500 دينار وسائق وسياره آخر موديل واجره رضاعه لوحدها 150دينار وغيرها لان راتب القاضي فوق 2000دينار راح يصفاله من الراتب280دينار فقط لا غير ... عندها راح يقول والله أن الرجال أنظلموا ويراعي الازواج ...:d
 

عبدالمذرى

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
320
كلامك عدل وصحيح لكن من يتبنى تغير قوانين الاحوال الشخصيه حتى أعضاء مجلس الامه مو منتبهين له...القاضي متى راح يحس بظلم القانون اذا زوجته أو مطلقته رفعت عليه قضيه راح تحصل بكل ما تطلبه النفقه للولد الواحد شهريا500 دينار وسائق وسياره آخر موديل واجره رضاعه لوحدها 150دينار وغيرها لان راتب القاضي فوق 2000دينار راح يصفاله من الراتب280دينار فقط لا غير ... عندها راح يقول والله أن الرجال أنظلموا ويراعي الازواج ...:d




احسنت اخوى ابن تيميه يعنى مايحس بشى الا الى يجربه



وحتى لو القاضى يجربه مايقدر يعدل شى حاله حالنا



بس الى يقدر يعدل القوانين مجلس الامه ومجلس الامه مابدلوا القانون والمراءه ما تصوت وشلون يبدلونه والمراءه تصوت وتقلب الموازين بالانتخابات


يعنى مكانك قف ياعزيزى
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
ماراح تنحل المشكلة اذا انشغل اعضاء مجلس الامة بسفاسف الامور!!
 

dr.net

موقوف
التسجيل
10 يوليو 2009
المشاركات
102
استاذ رحالى كلامك سليم وتشكر على الرد والمشاركه


والحضانه بالفعل للام وهى الى تستحقها ومن بعده الاب مو الخاله والعمه وهذا هو الشرع سيدنا محمد علىه افضل الصلاه والسلام
ه

ولكن انا ماشفت دوله لها عدت قوانين للحضانه



مثل القانون الجعفرى يختلف عن السنه


والام بالاجماع من كل المذاهب والاديان ان الحضانه للام



وروى ان امرأه قالت يارسول الله ان ابنى هذا كان له بطنى وعاء وحجرى له حواء وثدى كان له سقاء وان اباه طلقنى واراد ان ينزعه منى فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم انتى احق مالم تتزوجى



مانختلف ان الحضانه للام بموجب كلام الرسول ورحمة الام لابنها


ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم ماقال الحضانه تروح لأمج وبعدها لااختها وبعدها لخالتها كلام الرسول واضح اذا ماتزوجتى انتى احق فيه


واعتقد ان فيه ظلم كبير كبير لرجل فى قانون الحضانه


نعم كلامك صحيح

وهذا ايضا ردا على الاخوه السائلين

بعد حضانه الام ياتي(( الاب)) عند ابن تيميه واحمد بن حنيل

بعد الام مباشره

اما عند الائمه الثلاثه تذهب بعد الام الى الجده من الام ثم لام الاب

هذا لحضانه الصغار

ايضا اختلفوا متى تنتهي حضانه الام عند اي سنه عمريه

قال ابن تيميه واحمد بن حنبل للولد سن البلوغ ويحدد غالبا شرعا

ب15 عام
والبنت 9 سنوات ثم تذهب الحضانه من الام الى الاب

اما مذهب مالك اشترط اذا لم تتزوج الام حتى تتزوج البنت

عند 20 او 25 او 30 لايهم حتى تتزوج البنت المحضونه اما الولد حتى سن

15 البلوغ ثم يخير

الادله كل له دليل والتفصيل به كثير ويطول

لكن مذاهب معتمده ومعتبره وان كان معروف عند اهل الفقه
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
للاسف في نهايه هذا الشهر هناك قانون سوف يصوت مجلس الامه عليه (قانون حقوق المرأه) خلها على الله...لدي سؤال لك ..على ماذا أستند المذهب المالكي حضانه الاولاد ؟أو دليله؟لماذا الاب في ذيل القائمه!!

يقولون معظم قوانين الاحوال الشخصيه ما فيها نص صريح !!وكل أستند أليه المالكي هو أجتهاد شخصي.....
 

عبدالمذرى

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
320
يقولون معظم قوانين الاحوال الشخصيه ما فيها نص صريح !!وكل أستند أليه المالكي هو أجتهاد شخصي.....



اخوى ابن تيميه


انا عندى حكم يوم 14/3/2010


متزوج وحده غير كويتيه



ومخالفه مادتين بالقانون الماده 195 والماده 196 من قانون الاحوال الشخصيه


والطفل مقيم مع امه فى بلدها



يعنى القاضى المفروض يرفض الدعوى مالتها او يسقط الحضانه عنها



تخيل انصدمت بالحكم وسكرتير الجلسه انصدم بالحكم والمستشارين بعد



تصور حكم الحضانه للام وحكم لها نفقة طفل واجرة حضانه واجرة رضاع واجرة مسكن


والمشكله جايب حركة دخول وخروج لطفل وامه ان لهم سنتين مقيمين خارج الكويت وموكله محاميها بوكاله سعوديه عن طريق اخوها



وانا لو اطوف لها دينار واحد من النفقه قومت الدنيا وقعدتها وقالك الماده الفلانيه والماده الفلانيه



والحين شرايك ابن تيميه بالحكم خوش قاضى والله وسئلت سكرتير الجلسه قلت ليش حكم الحكم هذا قال القاضى هذا قلبه رهيف مايحب يفرق الطفل عن امه ههههههههههههههههههههههه يحليله قلبه رهيف قاضينا




ماذبحنا الا المالكى




لو اتبعوا سنة الرسول صلى الله عليه وسلم كان احسن من السوالف هذى
 

شيل و مشي

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
379
استأنف الحكم ترا بتحصل قضاة قشرين على المره ويوقفون مع الريال ضدها
 
أعلى