شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
شوفوا شيقولون اللى مشاركاتهم قليله ،، وتوقعوا العكس :rolleyes:
حد أعلى ! بهالبساطه بيخلونكم تربحون ! :rolleyes:
 

SotckEng

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2007
المشاركات
118
[QUOTE=التلميذ;2780387]شوفوا شيقولون اللى مشاركاتهم قليله ،، وتوقعوا العكس :rolleyes:
حد أعلى ! بهالبساطه بيخلونكم تربحون ! :rolleyes:[/QUOTE]

اوافقك الراي 100 % اخوي التلميذ ... وانا سبق وقلت ونبهت انه فيه فقع طلع مع طلعة الفلم الهندي وهم يكتبون للتطبيل للسهم الى الان ؟؟؟؟:mad:

السيناريوا المتوقع ان ارباح الصفقة سوف تذهب مباشرة لناصر الخرافي لسداد التزاماته الماليه وبالتالي يتعهد هو بالمقابل بارجاع المال لزين على فتره ثلاث سنوات ؟؟؟ يعني اخذ من جيبه وعايده ؟؟؟
اكيد فيه ناس راح يردون علي ويقولون وين اعضاء مجلس الاداره وهيئة الاستثمار لانهم مشاركين بالصفقه ؟؟؟ اقول ما خفي اعظم لان الكيكه مطبوخه عن طريق ناصر الخرافي وهو له الاولوية فيها والباقي يأخذون شوي من الكيكه ويسكتون ؟؟؟

انا هذا تحليلي والله اعلم ...
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
شوفوا شيقولون اللى مشاركاتهم قليله ،، وتوقعوا العكس :rolleyes:
حد أعلى ! بهالبساطه بيخلونكم تربحون ! :rolleyes:

يعطيك العافية التلميذ ممكن اتوضحلي معاني الابيات
فليتك تحلو الي النهاية وشكرا لك
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
عبدالعزيز النفيسي: صفقة «زين» أفريقيا ستعزز توزيعات الأرباح لثلاث سنوات مقبلة


2010/03/30 11:04 م الوطن

من جانبه أشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة «زين» عبدالعزيز النفيسي في حديث خاص لـ«الوطن» باتمام الصفقة التي سيكون لها أثر كبير على الطرفين.
وقال ان ايرادات الصفقة ستنعكس إيجاباً على مساهمي شركة «زين» باعتبارها شركة كبرى تضم نحو 20 ألف مساهم من الافراد والشركات بل سيمتد مداها الإيجابي إلى اقتصاد الكويت.
كما أشار النفيسي إلى اثر الصفقة على شركة «بهارتي» ذات الاستراتيجية منخفضة التكاليف في أدائها وباعتبارها احد اكبر خمس شركات للاتصالات في العالم حيث ان «زين افريقيا» ذات النمو العالي ستمثل اضافة إلى بهارتي وستجعلها منافساً قوياً لكل من «فودافون» وشركة «إم. تي. ان» في جنوب افريقيا.
وقال النفيسي ان ارباح «زين» من الصفقة ستعزز من ارباحها خلال الاعوام المقبلة ولمدة ثلاث سنوات مقبلة حيث سيتيح لها توزيع ارباح قوية ومجزية لمساهمي الشركة.
وقدم النفيسي الشكر للإدارة التنفيذية في الشركة ولجميع الذين ساهموا في اتمام الصفقة وعلى جهودهم المضنية ذات الاثر والمردود الإيجابيين على الشركة ومساهميها.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
توقيع صفقة «زين أفريقيا» بحضور الخرافي والغنيم وميتال: توزيع حصة كبرى من الإيرادات على المساهمين


2010/03/30 10:20 م الوطن

وقع رئيس شركة «زين» أسعد البنوان والرئيس التنفيذي للشركة نبيل بن سلامة مساء أمس مع شركة «بهارتي» الهندية في أمستردام على صفقة «زين- أفريقيا» في احتفال ضم رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي ونائب رئيس المجموعة بدر الخرافي، كما حضر حفل التوقيع فريق الشركة الهندية برئاسة سونيل بهارتي ميتال وعدد من مسؤولي الشركة، ورئيس شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» مها الغنيم.
وأكدت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن رئيس شركة بهارتي قدم الشكر لناصر الخرافي وبدر الخرافي على مجهودهما في إتمام الصفقة بنجاح، كما قدم الشكر لفريق «زين» الذي عمل بشكل متميز ما يجعل شركة بهارتي تفخر بإتمام هذه الصفقة المهمة.
ومن جانبه قدم ناصر الخرافي الشكر لرئيس شركة بهارتي الذي عمل بمنتهى الإخلاص خلال المفاوضات ووصفه بأنه «رجل صاحب كلمة، وأن المفاوضات جرت مع شخصية رائعة».

بيان زين

وفي سياق متصل اعلنت مجموعة «زين» في بيان صحافي عن توقيع اتفاقيات نهائية مع شركة بهارتي ايرتل ليميتد (بهارتي ايرتل) لبيع %100 من شركة «زين-افريقيا»، وهي وحدتها التشغيلية في قارة افريقيا، باستثناء العمليات التابعة للمجموعة في كل من المغرب والسودان، وذلك بقيمة بلغت 10.7 مليارات دولار امريكي.
واوضحت المجموعة في بيان صحافي ان صفقة البيع سينتج عنها قيمة للمنشأة تقدر بـ 9 مليارات دولار امريكي، على ان يتم السداد نقدا بالكامل، مبينة ان مبلغ 8.3 مليارات دولار سوف تسدد عند ابرام الصفقة بشكل نهائي بينما سيتم دفع البقية (0.7 مليار دولار) بعد مرور سنة من تاريخ ابرام الصفقة.
وذكرت ان قيمة الصفقة البالغة 10.7 مليارات دولار تشتمل 1.7 مليار دولار وهي تمثل التزامات مالية على شركة زين افريقيا، وهي التزامات سوف تتحملها شركة بهارتي ايرتل.
واشارت المجموعة الى انها تنوي توزيع جزء كبير من ايرادات الصفقة على مساهميها كتوزيعات ارباح، وذلك بعد الحصول على موافقة مساهمي المجموعة واستقطاع الاحتياطيات وسداد تسهيلات ائتمانية مستحقة على المجموعة بقيمة 4 مليارات دولار امريكي.
الجدير بالذكر انه من المتوقع ابرام الصفقة بشكل نهائي في اقرب موعد ممكن بمجرد الحصول على الموافقات المطلوبة المتممة لاتفاقية البيع.
وتعليقا على تلك الصفقة قال رئيس مجلس ادارة مجموعة «زين» اسعد البنوان «منذ ان استحوذنا على سلتل في العام 2005 نجحنا في تنمية وتطوير شركات زين-افريقيا حتى اصبحت تشكل واحدة من الكيانات الرائدة والمتصدرة في مجال الاتصالات المتنقلة في قارة افريقيا».
واضاف «ونحن فخورون بالاسهام الذي قدمته زين-افريقيا في سبيل تنمية وتطوير خدمات الاتصالات في ارجاء القارة الافريقية»، مشيراً الى ان هذه الصفقة تبرز القيمة الكبيرة التي نجحنا في خلقها لمساهمينا على مدى السنوات الخمس الماضية».
وبين البنوان ان شركة بهارتي ايرتل لديها سمعة عالمية حافلة في تشغيل شركات اتصالات ناجحة في الاسواق الناشئة، مبيناً ان الاصول الافريقية التي طورتها مجموعة زين سوف تصبح تحت مظلة شركة تمتلك شهرة واسعة وسمعة جيدة في قطاع الاتصالات.
وتمنى البنوان النجاح لشركة بهارتي ايرتل في الاسواق الافريقية مع هذه الخطوة في المستقبل.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» نبيل بن سلامة «الواقع ان هذه الصفقة ستسمح لمجموعة زين بان تركز على شركاتها التابعة في منطقة الشرق الاوسط التي تدر سيولة نقدية مرتفعة».
واضاف بن سلامة «علاوة على ذلك فان الصفقة ستنعكس ايجابيا على المركز المالي للمجموعة».
ومضى في قوله «اننا متحمسون ازاء التوقعات المستقبلية الخاصة بشركاتنا في منطقة الشرق الاوسط كما اننا نؤمن بان زين في موقع ممتاز يؤهلها تماما لتحقيق اقصى استفادة من عوائد هذه الصفقة».
ومن جهته قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة بهارتي ايرتل سونيل بهارتي ميتال «هذا الاتفاق يمثل علامة بارزة في صناعة الاتصالات العالمية، باعتباره يقدم شركة بهارتي بشكل مختلف على مسرح صناعة الاتصالات العالمية.
وكشف ميتال ان هذه الصفقة تعتبر خطوة كبيرة نحو تعزيز العلاقات بين الهند وبين القارة الافريقية، مشيراً الى ان هذا الاستحواذ سيحقق رؤيتنا نحو بناء كيان متعدد الجنسيات، خصوصاً وان هذه الصفقة ستحول شركة بهارتي ايرتل الى شركة اتصالات عالمية تقدم عملياتها التشغيلية في 18 دولة.
واضاف ميتال «نحن سعداء بهذا الاتفاق، الذي سيوفر لنا فرص نمو جيدة، عند الدخول في افريقيا- قارة الامل والفرص»، مبيناً بقوله «نعتقد ان الروابط التاريخية القوية بين الهند وقارة افريقيا، ستتواصل من خلال تأسيس​
 

ROOOLEX

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2009
المشاركات
56
بيوم من الايام شريتها 4280 تقريبا

لاني كنت شايف انها رايحه 5 دنانير

راحت سلايد لمن ال نص دينار

زدنا راس المال ب 850 ...... بردنا عليها......صبرنا ...عصرتنا

السؤال .... متى ال 4280 مره ثانيه ؟؟؟

والله زمان... امجاد

بس للحين اقول لها يوم وتعيده
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
رولكس

الاسعار هذي 2020 اذا الله عطاك عمر
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
توقيع صفقه زين:
كسر حاجز 1.400 والذهاب باتجاه مستوى متقدم صريح مدعوم ب
1- ربح قيمه الصفقه
2- ارباح 2009 200-300 فلس
3- اقفالات الربع الاول 2010
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
منقول من منتدى النوادي بتصرف بسيط :

العبارتين القانونيتين الواردتين في البيان الصحفي الصادر بعد (توقيع اتفاقية البيع في هولندا) يتعين أن يتم قراءتهما معا - لأنهما مترابطتان... والترابط واضح مما يلي:

- عبارة أولى: (من المتوقع إبرام الصفقة بشكل نهائي في أقرب موعد ممكن بمجرد الحصول على الموافقات المطلوبة المتممة لاتفاقية البيع)

- عبارة ثانية : ( يتم السداد نقدا بالكامل، مبينة أن مبلغ 8.3 مليار دولار سوف تسدد عند إبرام الصفقة بشكل نهائي).

إذن العبارتين أعلاه تنصان على وجود 4 مراحل... ويجب أن تنجز كل مرحلة قبل الاخرى بتسلسل زمني ... على ما يبدو كما يلي :

مرحلة 1 - توقيع اتفاقية البيع : هذه تمت اليوم في هولندا.
مرحلة 2 - الموافقات المطلوبة المتممة لاتفاقية البيع: هذه الموافقات يجب الحصول عليها من الدول الافريقية ال 15 ـ لأن الموافقات تعتبر متممة لاتفاقية البيع حسب النص.
مرحلة 3 - إبرام الصفقة بشكل نهائي: هذا الابرام يأتي بعد الحصول على الموافقات المطلوبة.
مرحلة 4 - دفع قيمة الصفقة نقدا بالكامل وهو 8.3 بليون دولار أمريكي : هذا الدفع يتم بعد ابرام الصفقة بشكل نهائي.

إذن هناك أربعة مراحل متتالية ومتسلسلة، وكل مرحلة تفترض إتمام المرحلة التي تسبقها.

هذا في تصوري هو التسلسل القانوني للصفقة... وهذا التوضيح لا يقصد منه التشكيك في إتمام الصفقة في نهاية المطاف، أبدا... ليس هذا المقصود.. فالصفقة ستتم بإذن الله.

ولكننا نقف أمام نصوص قانونية ... تنطوي على خطوات ... وكل خطوة تتبعها خطوة لاحقة ... من هنا فمن الضروري أن نعرف أين نقف الان ..؟؟

وهكذا يتبين أننا الان أنجزنا المرحلة الاولى - وهي توقيع اتفاقية البيع اليوم في هولندا ... وباقي علينا إتمام المراحل الثلاثة التالية للمرحلة الأولى ...

أما التغاضي عن تسلسل الخطوات (المراحل) ... فإنه يؤدي الى القفز الى النتائج قبل المقدمات.. وهذا غير مستحب في مثل هذه الصفقات الهامة...

ونسأل الله التوفيق والسداد.
----------------------
بالتوفيق.

========================
بمناسبة توقيع اتفاقية البيع في هولندا اليوم،
أود أن أتوجه بشكري وتقديري للدكتور سعد البراك على جهوده وتفانيه في خدمة الشركة وايصالها لافريقيا... ومن ثم بدأنا كمساهمين نجني ثمار جهوده...

فله الشكر والتمنيات أن يوفقه الله في النهوض بزين السعودية لايصالها الى قمم النجاح... كما فعل بزين الام..

شكرا دكتور .. وعساك عالقوة يا الحبيب.
 

ROOOLEX

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2009
المشاركات
56
رولكس

الاسعار هذي 2020 اذا الله عطاك عمر

الله كريم

اللي وداه نص دينار يعرف يوديه لي ال 10 دنانير

بس انشاء الله لي ال 2500 كافي :)

انشاء الله باكر و عقبه حد اعلى
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
الله كريم

اللي وداه نص دينار يعرف يوديه لي ال 10 دنانير

بس انشاء الله لي ال 2500 كافي :)

انشاء الله باكر و عقبه حد اعلى


عسى الله يرزقكم وعساك كل ماتشتري سهم يعلق

الله كريم قادر يوصله 20 دينار بعد
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
التوزيعة نحو 170 فلسا

كتب علاء السمان

علمت «الراي» ان اتجاها يتبلور لتوصية مجلس ادارة زين بتوزيع ما بين 160 فلسا الى 170 فلسا للسهم الواحد نقدا، اذا لم توافق وزارة التجارة على توزيع ارباح الصفقة مع بهارتي مع التوزيعات السنوية عن 2009. على ان توزع في السنة المقبلة اذا لم يتم التوصل الى اتفاق.
 

enzoo

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2008
المشاركات
218
[8:40:43] ِ.ايضاح من(زين)بخصوص صفقة بيع زين افريقيا ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه استلم كتابا من شركة الاتصالات ‏
المتنقلة (زين) بشان عرض بيع زين افريقيا هذا نصه :‏
عطفا على الكتب المرسلة بتاريخ 16-02-2010 و24-03-2010 بخصوص صفقة ‏
بيع اصول افريقيا ما عدا المغرب والسودان يرجي العلم بانه بتاريخ30-03-2010 ‏
قد تم التوقيع النهائي مع شركة بهارتي ايرتل على بيع تلك الاصول بمبلغ ‏
ِ10,7 مليار دولار امريكي يدفع منها 9 مليار دولار امريكي (قيمة المنشاة ‏
ايكوتي فاليو) بعد استقطاع 1,7 مليار دولار امريكي ديون على اصول افريقيا ‏
يتم تحميلها على شركة بهارتي ايرتل ، على ان يتم سداد مبلغ 8,3 مليار ‏
دولار امريكي عند استكمال الموافقات المطلوبة المتممة لاتفاقية البيع ونقل ‏
الملكية بشكل نهائي بينما سيتم دفع مبلغ 700 مليون دولار امريكي بعد مرور ‏
سنة من تاريخ ابرام الصفقة .‏
وسيترتب على الصفقة استبعاد الاصول الخاصة بزين افريقيا والبالغ قيمتها ‏
ِ2,59 مليار دولار امريكي (كما فى البيانات المالية فى 31-12-2009 ) ‏
وافادت الشركة بانه سيترتب على ذلك ان شركة زين ستقوم بتسديد جزءا كبيرا ‏
من التسهيلات الائتمانية بالاضافة الى مخصصات ومصروفات تتعلق بالصفقة ‏
بحدود 4,2 مليار دولار امريكي (لا تتضمن 1,7 مليار دولار امريكي المذكورة ‏
اعلاه ) بعد استلام المبلغ ،وعليه فان صافي الربحية المتعلقة بتلك الصفقة ‏
يبلغ حوالي 3,3 مليار دولار امريكي (صافي الربحية من بيع اصول زين ‏
افريقيا) ومن المتوقع استكمال الموافقات المطلوبة المتممة لاتفاقية البيع ‏
ونقل الملكية بشكل نهائي فى اقرب موعد ممكن .هذا ومن المتوقع ان تقيد ‏
صافي الارباح فى سجلات الربع الثاني من عام 2010 .‏
وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق باى مستجدات او تطورات تحصل ‏
بخصوص الصفقة
 

Del Piero

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2009
المشاركات
478
22 مليون سهم معروض
وبدا مسلسل الضغط
والحريف هو اللي يكسب

بالتوفيق
 

Abdullah Alhajeri

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2006
المشاركات
2,486
الإقامة
الفحيحيل
انا اشوف الوضع جداً طبيعي

يا اخواني هذا سعر السهم بعد الصفقه اكثر من كذا راح يصير مبالغ فيه !

الشركة تفقد ذراعها المتين في افريقيا مقابل 9 مليار نصها راح تسكر فيها ديونها والنص الثاني بتوزعه عليكم

طبعاً الاكيد ان الشركة ماراح توزع 250 فلس دفعه وحده راح تقسم التوزيعات على ثلاث سنوات على اقل تقدير

بمقدار 100 الى 120 فلس كل سنه نقدي

120 فلس ضرب 3 يساوي 360 فلس عائد نقدي على الاستثمار

سعر السهم اليوم 1400 يعني لو شاري 100 ألف سهم اب 140 ألف دينار

العائد النقدي راح يكون 36 ألف دينار

12 ( العائد السنوي لأول ثلاث سنوات ) تقسيم 140 (قيمة الاستثمار ) = %8.5

نسبة غير مشجعة في سوق الاسهم سوق مليئ بالمخاطر

لو انها في وديعه الكوثر اعتقد اسمها في بيت التمويل كربح مركب يعطيك اكثر من توزيعات زين في ثلاث سنوات

+

هل تضمن ان سعر السهم في 2013 راح يكون 1400 !

هل تضمن توزيعه مو اقل من 50% نقدي على باقي السنوات !

كلامي غير مقنع للبعض ولكن بالنسبة لي ارى ان سعر السهم الان واصل حده ولو ان زين افريقيا + سعد البراك في الشركة كان الوضع مختلف تماماً
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
تداول اليوم يلاحظ فيه يلي:

- كمية التداول تعتبر قليلة نسبيا - فقط 10.8 مليون سهم ... وهذه علامة ايجابية للسهم بأنه ممسوك عدل من الكثيرين - كبارا وصغارا ومحافظ وصناديق....

- يبدو - والله أعلم - أن مجموعة الاوراق المالية - التي نعرف موقفها من زين وأهل زين - أطلت برأسها من جديد للضغط على السهم... بسبب غيرتها من توقيع اتفاقية البيع التي تمت أمس في هولندا.. حيث يبدو أنها لا تريد للعم الخرافي أن يفرح .. وبالتالي لا تريد للمساهمين أن يفرحوا بالتبعية ...!؟

- اذا أعلن مجلس الادارة غدا الخميس أول ابريل عن قرار توزيع ربح نقدي عن عام 2009 بمقدار 150 - 200 فلس... فالسهم يفترض أن يرتفع ...

- اذا استمرت عملية الحصول على الموافقات على نقل الملكية في الدول الافريقية سائرة بطريق سالك، فالسهم ربما يرتفع أكثر وأكثر خلال الايام القادمة... والأهم : أنه عند الاعلان عن اكتمال أخذ الموافقات المطلوبة... فإن دفع مبلغ ال 8.3 بليون دولار ستتم فورا بالتأكيد... حسب تسلسل مراحل اتفاقية البيع... وعندئذ، فربما لن نرى سعر السهم الا بدربيل قوي.. لأنه سيخرج عن نطاق الدينارين وأعلى بلمح البصر... والله أعلم.

- هذه توقعات وليست توصيات بالبيع والشراء...

ونسأل الله العون والتوفيق..
 

marketing.art

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2010
المشاركات
287
انا اتوقع ستكون عملية بيع قوية وسيرتد السهم الى 1280 او 1020 في الايام المقبلة حيث ان السهم وصل الى الحد الاعلى ،،، نصيحة اللي ربحان من السهم يكتفي بهذا السعر قبل ما ينزل السهم ،،، والله العالم
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
ان شاء الله يرتد مع انه السهم مضغوط
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى