شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
ملاحظه:
تقييم سعر سهم زين عند اتمام الصفقه 1.720
وسعر زين الحالي 1.380
وتاريخ 25-3-2010 تاريخ اتمام الصفقه
برايي البسيط ان التجميع الاحترافي تحت السعر الحالي هو اسا س جلسه اليوم لما يتمتع به هذا السهم:
1-ارباح ممتازه لتوزيعات 2009
2- ارباح قياسيه للسهم اثر هذه الصفقه تعزز سعر السهم وتضيف لسنه 2010 ربح ممتاز
 
التسجيل
9 نوفمبر 2007
المشاركات
106
«بهارتي»: وفّرنا تمويلاً بقيمة 8.3 مليارات دولار
بن سلامة: مجلس الإدارة يجتمع الأربعاء لبحث آخر تطورات صفقة «زين ـ أفريقيا»
الاثنين 22 مارس 2010 - الأنباء
:أدوات الربط
:حجم الخط


قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» نبيل بن سلامة ان الإدارة التنفيذية ستعرض آخر التطورات الخاصة بصفقة زين ـ أفريقيا على مجلس الإدارة في اجتماع يعقد يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى انه بعد الحصول على توجيهات مجلس الإدارة، سيتم العمل على انجاز الوثائق النهائية للصفقة.

ونقلا عن «رويترز» أعلنت شركة «بهارتي» الهندية امس انها دبرت تمويلا بقيمة 8.3 مليارات دولار للاستحواذ على أصول «زين ـ أفريقيا».

وجاء في بيان صادر عن الشركة ان طلبات المساهمة في التمويل تجاوزت الاحتياجات الفعلية، وان بنوكا عالمية كبرى تعهدت بتغطية المبلغ الإجمالي المطلوب.

وجاء في البيان ان شركة «جلوبل» ستقوم بدور المستشار المالي الإقليمي في هذه الصفقة.
 
التسجيل
9 نوفمبر 2007
المشاركات
106
ميتال في الكويت في مؤشر إلى إتمام الاتفاق
3 تطورات تقود «زين» و«بهارتي» إلى إعلان موعد الصفقة الخميس
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
|كتبت كارولين أسمر|

ثلاثة تطورات طرأت أمس، أعطت انطباعاً مؤكداً بأن الخميس المقبل سيشهد الإعلان عن الحصيلة الإيجابية للمحادثات بين «زين» و«بهارتي» وموعد توقيع صفقة بيع «زين أفريقيا».
أول التطورات كانت في الكويت، التي زارها رئيس مجلس إدارة «بهارتي» سونيل ميتال على رأس وفد من شركته، وعقد اجتماعات أحدها في ديوان رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي، وثانيها من الهند، حيث أعلنت «بهارتي» أنها توصلت إلى اتفاق مع مجموعة من البنوك العالمية لتدبير قرض بقيمة 8.3 مليار دولار لتمويل الصفقة، وثالث التطورات جاء من الكويت، حيث أعلنت «زين» في بيان لها أن مجلس إدارتها سيجتمع الأربعاء المقبل، قبل يوم واحد من انتهاء مهلة المحادثات الحصرية مع «بهارتي»، للاطلاع من الإدارة التنفيذية على تطورات العرض الهندي، فيما تبدو أنها المحطة الأخيرة لموافقة «زين» على الصفقة، تمهيداً للإعلان رسمياً عن الاتفاق بين الطرفين على إتمامها.
وقال الرئيس التنفيذي في المجموعة نبيل بن سلامة إن «عمليات الفحص النافي للجهالة التي تقوم بها شركة بهارتي تسير وفق الجدول الزمني المتفق عليه». وأضاف بن سلامة «ستقوم الإدارة التنفيذية بعرض آخر التطورات على مجلس إدارة المجموعة خلال اجتماعه يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 من مارس الجاري».
وأشار بن سلامة إلى أن مجلس إدارة زين سوف يطلع على كافة الإجراءات التي تمت خلال هذه الفترة، ومن ثم - وبعد الحصول على توجيهات مجلس الإدارة - سوف يتم العمل على انجاز الوثائق النهائية للصفقة. ومضى في قوله «الاجتماعات ستستمر مع شركة بهارتي إلى حين الانتهاء من إعداد تلك الوثائق».
 
التسجيل
9 نوفمبر 2007
المشاركات
106
سونيل ميتال عقد اجتماعا في ديوان الخرافي أمس و«بهارتي» تعلن تدبير تمويل بقيمة 8.3 مليار دولار
صفقة «زين»: موعد التوقيع يعلن الخميس

نبيل بن سلامة
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
| كتب علاء السمان وكارولين أسمر |

فيما كان رئيس مجلس إدارة «بهارتي إيرتل» سونيل ميتال يجري في الكويت اجتماعات «الترتيبات النهائية» لصفقة الاستحواذ على معظم أصول مجموعة «زين» في أفريقيا، كشفت «زين» في بيان لها أن مجلس إدارتها سيجتمع الأربعاء المقبل، قبل يوم واحد من انتهاء مهلة المحادثات الحصرية مع «بهارتي»، للاطلاع من الإدارة التنفيذية على تطورات العرض الهندي، فيما تبدو أنها المحطة الأخيرة لموافقة «زين» على الصفقة، تمهيداً للإعلان رسمياً عن الاتفاق بين الطرفين على اتمامها.
وتزامن اعلان «زين» مع اعلان «بهارتي» انها توصلت الى جمع 8.3 مليار دولار من مجموعة من البنوك العالمية لتمويل الصفقة.
وبهذه التطورات، تكون الطريق قد مهدت تماماً لإعلان الاتفاق الخميس المقبل من خلال تصريح رسمي يصدر عن الشركتين، وربما يتم التوقيع على الصفقة في الموعد الذي سيعلنه الطرفان والارجح ان يتم ذلك في العاصمة الهولندية أمستردام، حيث مقر «زين أفريقيا» («سلتل» سابقاً).
وأشارت «زين» في بيانها الى ان الاجراءات التي تحيط بالعرض المقدم من شركة «بهارتي ليمتد» والتي تسمح للطرف الأخير باجراء محادثات رسمية حصرية لشراء وحدتها الافريقية تسير على ما يرام.
وقال الرئيس التنفيذي في المجموعة نبيل بن سلامة ان «عمليات الفحص النافي للجهالة التي تقوم بها شركة بهارتي تسير وفق الجدول الزمني المتفق عليه». وأضاف بن سلامة «ستقوم الادارة التنفيذية بعرض آخر التطورات على مجلس ادارة المجموعة خلال اجتماعه يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 من مارس الجاري».
وأشار بن سلامة الى ان مجلس ادارة زين سوف يطلع على كافة الاجراءات التي تمت خلال هذه الفترة، ومن ثم- وبعد الحصول على توجيهات مجلس الادارة- سوف يتم العمل على انجاز الوثائق النهائية للصفقة. ومضى في قوله «الاجتماعات ستستمر مع شركة بهارتي الى حين الانتهاء من اعداد تلك الوثائق».
الجدير بالذكر ان شركة «بهارتي ليمتد» كانت تقدمت بعرض رسمي للدخول في مفاوضات حصرية مع مجموعة زين لشراء وحدتها التشغيلية في أفريقيا ماعدا كل من السودان والمغرب، وذلك بعرض قيمته 10.7 مليار دولار.

التمويل
وكانت شركة «بهارتي إيرتل» الهندية قد اعلنت أمس أنها توصلت إلى اتفاق على تمويل بقيمة 8.3 مليار دولار، مع مجموعة من البنوك العالمية للاستحواذ على معظم أصول شركة الاتصالات المتنقلة (زين) في أفريقيا.
وقالت «بهارتي إيرتل» في بيان لها أمس إن «طلبات المساهمة في التمويل فاقت المطلوب»، وإن «بنوكاً رئيسية تعهدت بتوفير كامل المبلغ المطلوب».
ونقلت صحيفة «بزنس ستاندرد» الهندية عن مصادر مصرفية أن بنك «ستاندرد تشارترد» سيقدم، باعتباره البنك القائد لترتيب القرض والمستشار القائد، المبلغ الأكبر من القرض بمقدار 1.3 مليار دولار، يتبعة «باركليز» بمبلغ 900 مليون دولار. وأشارت إلى أن كلا البنكين بإمكانهما تقديم مبالغ أكبر إذا تطلب الأمر.
وأشارت الشركة إلى أن البنوك المشاركة الأخرى سيقدم كل منها 600 مليون دولار، وهي «أيه إن زد»، و«بي إن بي باريبا» و«بانك أوف أميركا ميريل لينش» و«كريدي أغريكول سي أي بي»، و«دي بي إس» و«إتش إس بي سي»، و«بنك أوف طوكيو»- «ميتشوبيشي يو إف جي» و «سوميتومو ميتسوي» بانكينغ كوربوريشن».
وسيكون مبلغ 7.5 مليار دولار من مجمل القرض بالعملة الأميركية، فيما سيكون المبلغ المتبقي (ما يعادل نحو مليار دولار) بالعملة الهندية الروبية، وهو المبلغ الذي تعهد «بنك استايت أوف إنديا» بتوفيره، إضافة إلى تغطية أي تكاليف مرتبطة بالصفقة.
وذكرت «بهارتي» أن شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تقدم خدماتها كمستشار مالي إقليمي للصفقة.
ولدى «بهارتي» حالياً 125 مليون مشترك في الهند. وستمكنها صفقتها مع «زين» من إيجاد موطئ قدم في السوق الأفريقية وإضافة 40 مليون مشترك.

«زين نيجيريا»
وفي سياق التحضيرات، اجتمع مسؤولو «زين» مع وفد شركة «بهارتي» الهندية أمس في مقر ديوان الخرافي بمنطقة البدع. وعلم أن شخصيات كبيرة منها مساهمون رئيسيون في «زين» حضرت جانباً من الاجتماع، الذي شهد مناقشة عدد من الموضوعات، منها الموقف المتعلق بـ «زين- نيجيريا».
وأشارت المعلومات المتوافرة إلى أن «بهارتي» توصلت إلى تفاهم مع «زين» على عدم تجميد أي مبالغ من الصفقة لحين حسم النزاع القانوني.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن هذا الاتفاق يؤشر إلى ثقة المستشارين القانونيين للطرفين بضعف حظوظ «إيكونت» في الفوز بالدعوى القضائية، وهو ما كانت تشير إليه تصريحات مسؤولي الشركتين الكويتية والهندية سابقاً.
وكانت «بلومبرغ» قد ذكرت أول من أمس أن مجلس إدارة الشركة الهندية لم يطلب «الحماية القانونية» من «زين» بشكل محدد في شأن الخلاف القائم مع «إيكونت»، بل إنه «أبدى رضاه على العرض الذي تقدمت به ادارة (بهارتي) في هذا الخصوص»، من دون أن توضح ماهية ذلك العرض.
وأفادت مصادر أن «زين» و«بهارتي» تناولتا طبيعة التعامل مع قضية دفع المبالغ المطلوبة والتي ينتظر ان تسددها الشركة الهندية لصالح «زين» في موعد أقصاه 15 إبريل، لافتة إلى أن الاجتماع طغى عليه النقاش في الخطوات التي ستعقب الصفقة دون الخوض في أمور إجرائية خصوصا وأن الجانبين على قناعة بموقفهم وقراراتهم.
وفي حين لم ترشح معلومات عن موعد الإعلان، فإن صحيفة «بزنس ستاندرد» ذكرت أن مسؤولي «بهارتي» رفضوا التعليق رداً على سؤالها عما إذا كانت مهلة المحادثات قابلة للتمديد.
وذكرت المصادر أن مجلس إدارة «زين» سينتقل الى الخطوة التالية التي تترتب على إتمام صفقة التخارج من غالبية أصول زين إفريقيا المملوكة لها ، فهناك قضايا تنتظرها وتحتاج الى حسم منها على سبيل المثال التوزيعات السنوية عن العام 2009 التي سيقرر المجلس خلال الأيام المقبلة ، وما اذا كانت عوائد الصفقة سيكون لها حضور فيها.
وفي هذا الصدد قالت المصادر تحدثت المصادر عن الاستراتيجية التي نوقشت بشكل سريع من قبل مسؤولين في المجموعة والتي تتمثل في ضرورة الحفاظ على المركز المالي لـ «زين» من خلال دعم توسعاتها المستقبلية من خلال اسواق مثمرة.
وأشارت المصادر إلى إن اقتراح مهم من وجهت نظر الكثيرين ما زال طور الدراسة حيث ينصب ذلك في إطار ضرورة أن تحافظ «زين» على توزيعات نقدية مجدية لمساهميها لمدة تصل إلى نحو ثلاث سنوات متوالية بشكل يوفر قناعة لدى المستثمرين في سوق الأوراق المالية ممن يرغبون في شراء السهم ان يحتفظوا به على مدار هذه المدة بسبب العوائد المجزية المتوقعة ضمن هذه التوزيعات ، منوهة الى ان تلك الارباح ينتظر أن تفوق بمراحل عوائد الودائع البنكية على سبيل المثال. الامر الذي سيقلص الكميات المتاحة للتداول ومن ثم يقيم السهم بشكل جيد.
ولفتت المصادر إلى أن أحد السيناريوات يتمثل في توزيع أرباح نقدية بواقع 150 فلساً نقداً عن كل عام قابلة للزيادة مع الانتباه إلى إحتمالية توزيع أسهم منحة مجانية أيضاً. مشيرة إلى أن هذا السيناريوا ضمن المقترحات التي اجتذبت اهتمام كثيرين.
في المقابل تدفع شريحة من المساهمين نحو ضرورة توزيع أرباح نقدية كبيرة في أقرب وقت على أن تغطي النشاطات التشغيلية للمجموعة متطلبات التوزيعات السنوية للمرحلة المقبلة ، وذلك على غرار ما كان يحدث قبل ذلك.
يذكر أن سهم «زين» قد شهد موجة شرائية خلال تعاملات البورصة أمس كي يلامس مستوى1.400 دينار لأكثر مرة، حيث بلغت كمية الاسهم التي تداولات عليها امس نحو 6،8 مليون سهم بقيمة تقر بـ 9.5 مليون دينار
 

bo3looosh

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2007
المشاركات
293
الإقامة
الكويت
تـــــرى تعبنـــــــــــــــــا يـــا جماعة كل هذه الأخبـــار مو إجــابية
أي كلام والله أي كلام صاري 3 سنوات ماسك السهم
ما أقـــــــــول الا الله كــــريـــم
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
يالقهر ... بس عند سؤال يا اخوان .. هل حركة السهم طبيعية أم أنه عليه ضغط متعمد
؟؟؟
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
يا فى شى سيء ماندرى عنة ولا يبون يمللون صغار المساهمين علشان يقطون برخيص وهاذى سياسة يهود وبعدين يرفعون قيمة السهم لكن صامدين بأذن اللة
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
Bharti shares rise on Zain Africa deal hopes

MUMBAI: Shares in Bharti Airtel rose on Monday morning on hopes Bharti is heading towards a smooth landing in its $9 billion deal talks to buy
Kuwaiti telecom Zain's African operations. Bharti said on Sunday it had tied up the entire financing requirement of $8.3 billion, with major international banks committing to underwrite the amount, in a sign of progress as the deadline for exclusive talks with Zain expires on Thursday.

Bharti did not say how much interest it was paying for the loans, but banking sources have said the company was getting around 200 basis points over Libor, lower than initial talks of more than 300 basis points. "The acquisition seems to be on the right track," said Harit Shah, a sector analyst with Karvy Broking. "But at this level, I won't be comfortable buying this stock.

It has risen so much in the last one month. The deal will certainly be EPS dilutive." By 0436 GMT, Bharti shares were up 1.6 percent in a weak market, after rising as much as 2.2 percent, and turned positive for the year. At its high on Monday, the stock was up 18 percent since Feb 16, when it had fallen to its lowest level in nearly a year.

The share was the second-worst performer in the 30-stock BSE index in 2009 and was among the only two stocks to have given negative returns even as the benchmark jumped 81 percent.

TALKS DEADLINE LOOMS

Bharti's talks with Zain mark the third time the Indian firm has tried to get its hands on a meaningful African business after two failed bids for South Africa's MTN. It has been hunting for emerging market assets as its home turf becomes fiercely competitive and call charges plummet in the world's fastest growing mobile market.

Bharti and Zain also look to have cleared a potential stumbling block over ownership of Zain's assets in Nigeria, that is 65 percent owned by the Kuwaiti firm. A source told Reuters last week Bharti might put part of the purchase price in an escrow account to protect it from potential problems such as that in Nigeria.

The unit is a crown jewel, without which Bharti would not close the deal. In Kuwait, Zain said its due diligence process was on schedule and that work on final deal documents could take place after its board meeting on Wednesday. The source also told Reuters last week Bharti was aiming to meet the March 25 deadline, though there was a chance of one or two days slippage in the actual deal being announced

22 Mar 2010, 1128 hrs IST, REUTERS

سهم بهارتى قاعد يرتفع والجماعه عندنا مو مخلين سهم زين يرتفع . ليش هالنحاسه ........
 

basmman

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2005
المشاركات
597
الاشاعات ترفع السوق أكثر من الأخبار الحقيقية ....سوق عجيب غريب
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
قام يشيل :)
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة


يسون حركات ويخرعون الصغار حتى يصيدون إلى أن يشبعون... وبعدين راح يخلونه يطير ...
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى