شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

بورزيقه

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
150
الإقامة
الكويت
وفد رفيع المستوى من «بهارتي» يصل الى الكويت غداً لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة «زين افريقيا»



2010/03/19 10:12 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







كتب سامي وادي ومحمود عبدالرزاق وسمير فؤاد:

قالت مصادر متابعة لـ «الوطن» أن وفدا رفيع المستوى من شركة بهارتي ايرتل الهندية سيصل الى الكويت غداً وذلك ضمن ابداء ملاحظات الشركة الهندية ووضع اللمسات الأخيرة على صفقة الاستحواذ على أصول مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» الافريقية، وبحسب المصادر ذاتها فان الزيارة تأتي استكمالا للزيارات التي بدأها الوفد في عدد من الدول التي تتواجد فيها مجموعة زين وشملت المقر الرئيسي للمجموعة في البحرين أضافة الى لندن ودبي وعدد من الدول الافريقية ضمن اجراءات الفحص الفني النافي للجهالة الذي تستلزمه عملية اتمام الصفقة
وأوضحت المصادر أن الفريق الاستشاري المكلف بالتنسيق مع «بهارتي» الهندية لاتمام الصفقة عقد اجتماعا مطولا ً أمس الجمعة لطرح خطة العمل وما وصلت اليه اجراءات الفحص النافي للجهالة التي تجاوزت %85 وتشارك «بهارتي ايرتل» و«زين» في محادثات حصريّة حتّى تاريخ 25 مارس الجاري وتعتبر صفقة مع «زين» أحدث محاولة لشركة »بهارتي ايرتل« بدخول الأسواق الافريقية سريعة النمو
وفي سياق متصل نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع لم تسمه أن بهارتي قد تضع جزءا من سعر الشراء في حساب معلق لحمايته من أي مشكلات محتملة بما في ذلك النزاع على ملكية عمليات زين في نيجيريا، وأردف يقول تسعى بهارتي حاليا للوفاء بالموعد النهائي في 25 مارس لكن قد يحدث تأخير ليوم أو يومين
ورفض متحدث باسم الشركة التعليق بشأن اجتماع مجلس الادارة واحتمال انشاء حساب معلق.
وقالت كل من بهارتي وزين انه سيتم دفع 700 مليون دولار من سعر الشراء بعد عام من انجاز الصفقة وقال المصدر ان جزءا من ثمن الصفقة سيوضع في حساب معلق.

http://alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=15289
 

ابو محمد -

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2009
المشاركات
182
مبروك للملاك وصل مسج عن طريق الموبايل ان شركة بهاراتي تممت الصفقه مع 12 بنك بعد الاجتماع
 

الشـارخ

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2010
المشاركات
234
مبروك للملاك وصل مسج عن طريق الموبايل ان شركة بهاراتي تممت الصفقه مع 12 بنك بعد الاجتماع

شكرا لك يابومحمد ..علي الخبر

وصل المسج بس ماقلت وين مصدر المسج
 

الشـارخ

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2010
المشاركات
234
شكر لك وهذا الخبر


كويت نيوز/ مجلس ادارة بهارتي يقر صفقة شراء زين-افريقيا بعد اطلاعه على تفاصيل الفحص النافي للجهالة ويعتمد عرض تمويلها من قبل 12 بنك عالمي
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
Bharti Board Said to Clear $9 Billion Offer for Zain (Update1

(Adds Bharti spokesman declined to comment in fourth paragraph.)
By Andrea Tan and Mehul Srivastava
March 20 (Bloomberg) -- Bharti Airtel Ltd., the Indian phone company planning a $9 billion purchase of Zain’s African wireless assets, intends to make an offer next week, after Bharti’s board today approved the bid, according to two people with knowledge of the negotiations.
Zain, Kuwait’s biggest phone company, may be asked to provide legal protection from a dispute in Nigeria, one of the people said, declining to be identified because the discussions aren’t public. The board didn’t specifically ask for this protection, and was satisfied with the proposals that Bharti management made with regards to Nigeria, the second person said.
Bharti and Zain are in exclusive talks until March 25 to complete a transaction that would give India’s largest wireless carrier 42 million new subscribers in 15 African countries. Bharti has sought overseas businesses as competition at home has reduced call rates for many of its 122 million Indian subscribers to as little as half a U.S. cent a minute. This is Bharti’s third attempt to enter Africa, after being thwarted twice in efforts to merge with South Africa’s MTN Group Ltd.
Senjam Raj Sekhar, a spokesman for New Delhi-based Bharti declined to comment.
Nigeria Dispute
Econet Wireless Holdings Ltd., based in a suburb of Johannesburg, is disputing control of Zain’s unit in Nigeria.
The Nigerian operations are the single-largest revenue producer for Mobile Telecommunications Co., known as Zain, and have been described by Bharti chairman Sunil Mittal as the most important piece of its planned purchase. Econet Chief Executive Officer Strive Masiyiwa said March 18 that there has been no agreement or settlement in the dispute over the Nigerian unit.
India’s largest wireless company’s plan can’t include the purchase of Zain’s Celtel Nigeria BV unit, Econet has said.
Econet is seeking to overturn a 2006 deal in which Celtel bought a 65 percent stake in Nigerian mobile operator Vmobile, since renamed Zain Nigeria. Econet, with 5 percent of Zain Nigeria, says it should have had the right of first refusal on those shares.
Econet’s Masiyiwa has said that the case is still in arbitration and that until that process has been completed the unit in Nigeria cannot be sold.
Zain bought Celtel International for $3.4 billion in 2005 to expand into 13 African countries, including Kenya and Nigeria.
The Nigerian unit is a key asset for Zain. In 2008 Zain generated about 21 percent of its total earnings before interest, tax, depreciation and amortization in Nigeria and about 22 percent of its total sales.

March 20, 2010, 8:20 AM EDT Bloomberg
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
Bharti board oks $9 bln offer for Zain Africa: Bloomberg


NEW DELHI (Reuters) - The board of India's Bharti Airtel has approved a $9 billion offer for Kuwaiti telecom Zain's African assets, Bloomberg reported, citing two people with knowledge of the negotiations. It said Bharti intends to make an offer to Zain next week

March 20, 2010, 2:00 pm
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
شكرا لك يابومحمد ..علي الخبر

وصل المسج بس ماقلت وين مصدر المسج

السلام عليكم ...
مجلس إدارة بهارتي يقر صفقة شراء زين-افريقيا ويعتمد عرض تمويلها من قبل 12 بنك عالمي .كويت نيوز
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
"زين"الكويتية تطلق خدمات مصرفية متنقلة عبر وحدتها في غانا

أكرا(غانا)-كونا

أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم عن تدشين خدماتها المصرفية عبر الهواتف المتنقلة والمعروفة تحت اسم (زاب) في مدينة أكرا عاصمة غانا.

وقالت المجموعة في بيان صحافي ان زين تسعى دائما الى توفير خدمات متعددة لعملائها في غانا لاسيما الخدمات المصرفية للافراد والمؤسسات والشركات في الاسواق الافريقية مبينة أنها تتيح للمشتركين استخدام هواتفهم النقالة كمحفظة متنقلة لدفع أسعار السلع والخدمات واجراء خدمات مصرفية بغض النظر عن نوع الجهاز الذي يستخدمونه.

وأوضحت المجموعة أن خدمة (زاب) هي منتج حديث يوفر حزمة خصائص تجارية متنقلة هي الأكثر شمولا وسهولة بين نظيراتها المتاحة حاليا في أي مكان في العالم مشيرة الى أن شركتها التابعة (زين - غانا) هي سابع شركة من بين الشركات التابعة لمجموعة زين تطلق هذه الخدمة عقب تنفيذها في كل من كينيا ومالاوي والنيجر وسيراليون وتنزانيا وأوغندا.

من جهته ذكر الرئيس التنفيذي في ( زين - غانا) فيليب ساواه في تصريح صحافي انه بامكان عملاء زين حاليا التنقل بحرية مع هواتفهم النقالة واجراء صفقات ومعاملات تجارية حول السلع والخدمات.

وبين ساواه أن هدف زين سيبقى دائما مركزا على ايجاد الاسلوب الامثل لاثراء حياة عملائها من خلال توفير مزيد من الامن والمرونة في تعاملاتهم اليومية بما يسهم في تقليل الحاجة الى حمل النقود.

وأضاف ان الاثار الاقتصادية والاجتماعية الايجابية التي ستنعكس على المجتمع الذي تخدمه المجموعة ستكون كبيرة مع انتشار هذه الخدمة التي اجتاحت الجناح الشرقي من القارة عندما دشنتها زين قبل فترة وهو ما انعكس على الحركة التجارية البينية في هذه المنطقة والتي لاقت ترحابا كبيرا من قبل المسؤولين في هذه المناطق.

يذكر أن خدمة (زاب) توفر للعملاء قدرا متزايدا من الأمن والمرونة مما يقلل من الحاجة لحمل النقود وضمان السداد الفوري للفواتير وأثمان السلع والخدمات وسيصبح دفع فواتير المياه والكهرباء أسهل بكثير وسيصبح العملاء قادرين على أن يدفعوا وهم في منازلهم أو في مكاتبهم.

السبت هـ - 20 مارس2010م الاسواق العربية

تعليق : خلاص انتهى حلم زين وراحت افريقيا .............................
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
مجلس ادارة "بهارتي" يوافق على عرض 9 مليار دولار لـ"زين"

نيودلهي-وكالات

قالت وكالة بلومبورج ان مجلس ادارة شركة "بهاريتي" الهندية للاتصالات وافق على تقديم عرض بقيمة 9 مليار دولار لشراء أصول شركة الاتصالات الكويتية" زين" في 15 دولة افريقية.

وكانت مصادر قد ذكرت مصر أن بهارتي قد تضع جزءا من سعر الشراء في حساب معلق لحمايته من أي مشكلات محتملة بما في ذلك النزاع على ملكية عمليات زين في نيجيريا.

وتجري الشركتان محادثات حصرية حتى 25 مارس اذار وتجري بهارتي عمليات فحص فني لاصول زين.


وقالت كل من بهارتي وزين انه سيتم دفع 700 مليون دولار من سعر الشراء بعد عام من انجاز الصفقة وقال المصدر ان جزءا من هذا المبلغ سيوضع في حساب معلق.

وقال المصدر "تجرى عمليات الفحص الفني بسرعة كبيرة وبالتالي لو ظهر أي شيء سلبي فيمكن تعديل المبلغ بناء على ذلك" مشيرا الى المبلغ المرجح أن يوضعفي الحساب المعلق.
وتابع "لم تكشف عمليات الفحص الفني عن أي قضايا ذات أهمية باستثناء النزاع في نيجيريا.

وقد يسبب نزاع بين زين نيجيريا وشركة من جنوب أفريقيا تحوز حصة أقلية فيها مشكلة لثالث محاولة لبهارتي للاستحواذ على عمليات كبيرة في أفريقيا.

السبت هـ - 20 مارس2010م الاسواق العربية
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
قالت صحيفة (وول ستريت جورنال) الامريكية ان مجموعة سيتي جروب المصرفية قد تنسحب من تجمع البنوك الذي يجري محادثات لترتيب قرض بالدولار تصل قيمته الى 8.5 مليارات دولار لمساعدة شركة بهارتي على الاستحواذ على اصول زين في أفريقيا و ذلك نظرا للشروط المشددة لتسعير القرض وفقا لما ذكرة ثلاثة أشخاص على دراية بالموضوع هذا وقد رفضت كل من مجموعة سيتي جروب و«بهارتي» التعليق على تلك المعلومات.

وأضافت الصحيفة ان ستاندرد تشارترد وباركليز بنك، وستيت بنك اوف انديا وافقت على ان تبقى ضمن البنوك المشاركة في عملية ترتيب القرض وفقا لاربعة أشخاص مطلعين على الموضوع.

كما ذكر شخص له دراية بالموضوع أنه اضافة الى البنوك الثلاثة فمن المتوقع انضمام ما يتراوح بين 5 و8 بنوك الى قائمة ممولي الصفقة لاحقا.

ومن جانبها ذكرت مجلة «كومبيوتر وورلد»الأمريكية المتخصصة في بحوث التكنولوجيا أن العرض الذي تقدمت به شركة سنغافورة للاتصالات (سينجتيل) لمساعدة شركة بهارتي للاستحواذ على زين أفريقيا أدى الى تخلي بهارتي عن مشروع الاستحواذ على شركة زامبيا للاتصالات «زامتيل» على الرغم من أن بهارتي كانت الشركة الاوفر حظا للاستحواذ على «زامتيل»، غير أن عرض (سينجتيل) شجع بهارتي للمضي قدما في الاستحواذ على زين افريقيا مستخدمة كل الوسائل والموارد المتاحة.
 

كويتي2010

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2009
المشاركات
309
آير تيل بهارتي

وافق مجلس ادارة شركة "بهارتي" الهندية للاتصالات على تفاصيل صفقة شراء أصول مجموعة "زين" في 15 دولة افريقية بقيمة 10.7 بخصم منها مبلغ (1.7 مليار دولار) تمثل التزامات مالية على "زين افريقيا" اضافة الى بعض الامور القانونية التي ستتضمنها الصفقة.

وتمت موافقة مجلس ادارة "بهارتي" بعد اطلاعه على الفحص النافي للجهالة*لاصول زين-افريقيا، اذ اعتمد*عروض تمويل*الصفقة*المقدمة من قبل*12*بنك*عالمي.

*وعلى صعيد متصل يصل غدا الى الكويت وفد من شركة بهارتي لتجهيز الاتفاقية تمهيدا للتوقيع النهائي على عقد اتمام الصفقة في موعد اقصاه الخميس المقبل حيث تشير المصادر الى احتمال توقيع العقد قبل يومين من الموعد النهائي، إذ سيبدأ الطرفان في تنفيذ بنود الاتفاقية الخاصة بإجراءات تحويل ملكيات زين-افريقيا وتسليم قيمة الصفقة قبل 15 ابريل المقبل.

هذا ولم يشهد اجتماع مجلس ادارة "بهارتي" اليوم اي مطالبات لتخصيص حساب معلق لحمايته من اي مشكلات محتملة للنزاع على ملكية "زين-نيجيريا".

في حين قالت كل من "بهارتي" و "زين" في وقت سابق انه سيتم دفع 700 مليون دولار من سعر الشراء بعد عام من انجاز الصفقة حيث اشارت المصادر ان جزءا من هذا المبلغ سيوضع في حساب معلق.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
شركه بهارتي حسمت الجدال والشكوك بتصريحها اليوم مما يدعم سهم زين بالتقدم لمستوى فوق مستواه الحالي بالاضافه الى حركه ايجابيه للسوق
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
بكره يوم زين بالارتفاع باذن الله
 

Q8_2004

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
254
الإقامة
الكويت
السلام عليكم....
ياجماعة:

هل تتوقعون أن يتم اشراك صغار الملاك لسهم زين بالصفقة؟
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
السوق مفتوح للكل اللى يشترى يحصل على الارباح ، بس اذا قدرت تصيدها غدا ، وهذا يعتمد على شطارتك فى ناس شارية من قبل يمكن تبيع بربح وتحصل على مبلغ اكثر من الارباح اللى ممكن تتوزع وفى ناس ممكن تشترى غدا وتنتظر عندما يتم توزيع الارباح

بالاخير هذا كله يعتمد على شطارة الشخص فى كيفية جنى الارباح ...........
 

hamanooosa

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
557
الحين اقدر اقولكم مبرروووووووووووووووووووووووووكين الصفقة تمت

لا للبيع ............نعم للشراء
 

bothnian

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2010
المشاركات
28
مبررررررررررررررررروكين جميعااااااااااااااااااااا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى