شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
نفس أخبار رويترز - منقولة في CNBC الانجليزية وهذا رابطها ومضمونها:

http://www.cnbc.com/id/35888470/for/cnbc/

UPDATE 1-Bharti issues terms for $8.5 bln Zain loan-Basis PointBy:

AFX | 16 Mar 2010 | 07:34 AM ET Text Size By David Lau HONG KONG, March 16 (Reuters Basis Point) - India's Bharti Airtel, in talks to buy the African mobile operations of Kuwait's Zain for $9 billion, has issued a term sheet to banks to raise up to $8.5 billion in offshore loans to fund the deal, banking sources said. The six-year offshore facility has four tranches and carries a blended average life of 4.75 years, with a margin ranging from 176 basis points to 179 bps over Libor, the sources said. Previously, Bharti was said to be looking for a $9 billion facility, which also included an onshore rupee tranche. Bankers familiar with the deal said that the all-in pricing is below all expectations, which ranged from 200 bps to 250 bps above Libor. Bharti, which is India's largest cellular carrier, is in talks to buy Zain's operations in 15 African countries. Exclusive negotiations are scheduled to lapse on March 25. A banker familiar with the deal said that Bharti opted to drop the onshore tranche of its loan due to the strong response from offshore lenders. By raising the facility all in U.S. dollars, the borrower also minimises execution risks and the time needed to complete the financing, the same banker said. Barclays Capital, Citigroup, Standard Chartered Bank and State Bank of India are expected to underwrite larger amounts than other banks. Banks have until Wednesday to respond to the borrower, while documentation is expected to be completed by Friday. A Bharti spokesman declined comment. Banks have been offered a 60 bps fee to underwrite $650 million or more, one source said. Around 11 other shortlisted banks also received the term sheet, including: ANZ, Bank of America Merrill Lynch, Bank of Tokyo-Mitsubishi UFJ, BNP Paribas, Credit Agricole CIB, DBS Bank, HSBC, JPMorgan, Royal Bank of Scotland and Sumitomo Mitsui Banking Corp. (Editing by Tony Munroe) ((tony.munroe@thomsonreuters.com; +91 22 6636 9257; Reuters Messaging: tony.munroe.reuters.com@reuters.net)) Keywords: BHARTI ZAIN/LOAN (If you have a query or comment on this story, send an email to news.feedback.asia@thomsonreuters.com) COPYRIGHT Copyright Thomson Reuters 2010. All rights reserved.

The copying, republication or redistribution of Reuters News Content, including by framing or similar means, is expressly prohibited without the prior written consent of Thomson Reuters.

المهم في الموضوع باقي يومين أربعاء - جمعة وتتم التأكيدات النهائية لصفقة التمويل بين بهارتي والبنوك.

والله يجيب اللي فيه الخير على الجميع.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
«بهارتي» وزعت شروط قرض تمويل صفقة «زين ـ أفريقيا» على 11 بنكاً
الأربعاء 17 مارس 2010 - الأنباء


قالت وكالة «رويترز» ان مصادر مصرفية أبلغتها أن مجموعة «بهارتي» أصدرت دفتر شروط التمويل للبنوك لجمع مبلغ 8.5 مليارات دولار بشكل قروض خارجية لتمويل صفقة الاستحواذ على أصول «زين» في أفريقيا.
واشارت الى ان 11 بنكا آخر قد حصلت على دفتر الشروط منها «بنك اوف أميركا ـ ميريل لينش»، «بنك اوف طوكيو»، «بي ان بي باريبا»، «دي بي اس بنك»، «كريدي أغريكول»، «اتش اس بي سي»، «جي بي مورغان»، «سوميتومو ميتسوي»، «رويال بنك اوف سكوتلاند» ولفتت المصادر الى أن القرض موزع على 4 شرائح ويحمل معدلا زمنيا للتسديد يبلغ 4.75 سنوات بهامش يتراوح من 176 الى 179 نقطة أساس فوق سعر الليبور.

ومن المتوقع أن توفر بنوك مثل «باركليز كابيتال» و«سيتي غروب» و«ستاندرد شارترد بنك» وبنك الدولة الهندي مبالغ أكبر بكثير من غيرها، ولدى هــذه البنوك مجال حتى يوم غد للاستجابة لطلب «بهارتي»، في حين من المتوقع الانتهاء من الملفات يوم الجمعة.

وقد رفضت «بهارتي» التعليق على هذه المعلومات، ومن جانب آخر أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» على لسان مصادر مطلعة بأن بهارتي الهندية تتطلع لزيادة حجم القروض التي تعتزم أن تحصل عليها بالدولار الاميركي لتمويل صفقة تملك أصول «زين ـ أفريقيا» الى 8.5 مليارات دولار من مبلغ الـ 7 مليارات دولار الذي قيمته سابقا.

وأفادت «بهارتي إيرتل» بأنها تحتاج إلى مبلغ نقدي بقيمة 9 مليارات دولار لشراء معظم أصول «زين» في أفريقيا باستثناء الأصول المغربية والسودانية.

وقالت مصادر إن القرض بالدولار سيستحق بعد 6 سنوات ويتم إصداره لأداة استثمار أوفشور خاصة متعددة الاستعمالات تدعمها ضمانة مؤسسية من «بهارتي إيرتل».

وتشارك «بهارتي إيرتل» و«زين» في محادثات حصرية حتى تاريخ 25 مارس. وتعتبر صفقة مع «زين» أحدث محاولة لشركة «بهارتي إيرتل» بدخول سوق المهجر السريع النمو فيما تلحق المنافسة الشديدة والحروب السعرية ضررا كبيرا بنموها في الوطن.

ويسود الظن على نطاق واسع أن الصفقة، التي تعتبر هي أكبر اتفاق عبر الحدود تبرمه الهند، بعد أن تملكت «تاتا ستيل» شركة «كورس» لتصنيع الصلب الإنجليزية ـ الهولندية لقاء 13 مليار دولار تقريبا في عام 2007 ستزيد حجم قاعدة المشتركين في شبكة «بهارتي إيرتل» إلى نحو 170 مليون مشترك وتخول دخول السوق الأفريقي السريع النمو، حيث تقل مستويات ولوج قطاع اللاسلكي عما عليه في الهند.




الانتهاء من عمليات الفحص النافي للجهالة

أحمد يوسف


علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان شركة «بهارتي إيرتل لمتد» انتهت من عمليات الفحص النافي للجهالة في مجموعة أصول «زين» الأفريقية.

وقالت المصادر انه بانتهاء عمليات الفحص النافي للجهالة، فان الصفقة باتت على وشك التوقيع قريبا، بدلا من الموعد المحدد سابقا.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
باختصار:
1- البنوك تتنافس على تمويل شركه بهارتي لصفقه زين
2- اقتراب العد التنازلي لصفقه زين
 

Q8Investor

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2009
المشاركات
113
نقدر نقول انه صفقة زين افريقيا حاليا واقعية و انه في صفقة من خلال ما اثبتته بهاراتي من خلال مراسلات البنوك يعني كلا الطرفين زين و بهراتي جدي بالموضوع مو مثل صفقة زين الام.... نقدر نقول قطعنه 50-60% من مشوار الصفقة و بس توافق البنوك نكون حاطين الربح بالمخبه انشالله و الف مبروك مقدما يا اخوان :)
 

ابوعريب

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2004
المشاركات
341
جهزت










| إعداد كارولين أسمر |

دخلت الترتيبات لتوقيع صفقة بيع أصول «زين» الأفريقية لـ«بهارتي» في المرحلة الأخيرة، مع اعلان الشركة الهندية دفتر الشروط لتمويل الصفقة، في خطوة تشير الى انجازها الاتفاق مع البنوك على تفاصيل التمويل. وتزامن ذلك مع بروز مؤشرات على اقتراب اجراءات الفحص النافي للجهالة من الانجاز، ما يمهد الطريق لتوقيع الصفقة ضمن المهلة المحددة، والتي تنتهي في 25 الجاري.
وذكرت وكالة «رويترز» على لسان مصادر مصرفية أن مجموعة «بهارتي» أصدرت دفتر شروط التمويل للبنوك لجمع مبلغ 8.5 مليار دولار بشكل قروض خارجية لتمويل صفقة الاستحواذ على أصول مجموعة «زين» في أفريقيا.
وأشارت المصادر الى أن قرض السنوات الستة مقسم الى أربع شرائح ويحمل معدلاً زمنياً للتسديد يبلغ 4.75 سنة بهامش يتراوح من 176 الى 179 نقطة أساس فوق سعر الليبور. وقد قيل سابقاً ان «بهارتي» تبحث عن قرض بقيمة 9 مليارات دولار التي تشمل شريحة محلية بالروبية. فيما أضاف مصرفيون مقربون من الصفقة أن التسعير الكامل جاء أقل من جميع التوقعات السابقة، التي تراوحت من 200 الى 250 نقطة أساس فوق سعر الليبور.
وكشفت المصادر أن «بهارتي» اختارت التخلي عن الشريحة المحلية من القرض بسبب التجاوب القوي من البنوك الخارجية،وهي يمكن أن تقلص المخاطر التنفيذية والوقت اللازم لاستكمال عملية التنفيذ، عبر جمع هذا القرض بالدولار.
ومن المتوقع أن تكتتب بنوك «باركليز كابيتال» و«سيتي غروب» و«ستاندرد شارترد بنك» وبنك الدولة الهندي بمبالغ أكبر بكثير من غيرها. ولدى هذه البنوك مجال حتى اليوم للاستجابة لطلب «بهارتي»، في حين من المتوقع الانتهاء من عملية جمع الملفات والوثائق يوم الجمعة المقبل. وقد رفضت «بهارتي» التعليق على المسألة.
وقال أحد المصادر المصرفية أنه عُرض على البنوك رسوم بمعدل 60 نقطة أساس فوق سعر الليبور للاكتتاب بمبلغ 650 مليون دولار أو أكثر. وقد حصل نحو 11 بنكاً آخر على دفاتر الشروط بما فيها «اي ان زي»، «بنك اوف أميركا-ميريل لينش» «بنك اوف طوكيو» «بي ان بي باريبا»، «كريدي أغريكول» «دي بي اس بنك» «اتش اس بي سي» «جي بي مورغان» «رويال بنك اوف سكوتلاند» «سوميتومو ميتسوي».
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أمس على لسان مصدرين مطلعين على مسار المفاوضات المتعلقة بصفقة «زين-بهارتي» أن «بهارتي» تتطلع لزيادة حجم القرض الذي تعتزم الحصول عليه بالدولار الاميركي لتمويل صفقة الاستحواذ على أصول «زين-أفريقيا» الى 8.5 مليار دولار من مبلغ الـ 7 مليارات دولار الذي تم تقديره سابقاً، وبالاضافة الى القرض بالعملة الاميركية، فان المشغل الهندي يتطلع لجمع 100 مليار روبية (2.2 مليار دولار) من خلال قرض بالروبية يمتد على 6 سنوات.
وأضاف المصدران أن «بهارتي» تمكنت من الحصول على فائدة على قرضها بالدولار بواقع 195 نقطة فوق سعر الليبور انخفاضاً من 200 نقطة التي كانت مقدرة سابقاً. مشيرين الى أن التفاوض على فائدة قرض الروبية يدور حول 8.5 في المئة حالياً. كما أن أي انتشار أكثر صرامة قد يسمح لـ «بهارتي» بتخفيض كلفة التمويل مع محاولاتها لشراء أصول مجموعة «زين» في أفريقيا التي توازي نحو 10.7 مليار دولار شاملةً الديون.
كما سيسمح هذا القرض لـ «بهارتي» بجمع ما مجموعه 10.7 مليار دولار، ربما يكون مبلغاً كافياً لتمويل شراء أصول «زين» في أفريقيا، كما سيساعدها هذا المبلغ في تمويل مخططها للدخول في مناقصة عرض النطاق الترددي للجيل الثالث من خدمات الهاتف المحمول في الهند. وقد أعلنت «بهارتي» عن حاجتها للحصول على 9 مليارات دولار نقداً لشراء أصول «زين-أفريقيا» باستثناء السودان والمغرب.
وأضافت المصادر أن استحقاق قرضها بالدولار سيكون لمدة 6 سنوات، وسيصدر لأغراض خارجية خاصة، مدعوماً بضمان من شركة «بهارتي». وقد رفض أحد المتحدثين باسم بهارتي التعليق على خططها التمويلية.
 
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
467
الإقامة
حبيبتي00الكويت
«بهارتي» توقع قرض شراء «زين إفريقيا» الجمعة





علي الخالدي ووكالات:
صفقة بيع زين نيجيريا دارت عجلتها بسرعة امس بعد ان ارسلت شركة بهارتي الهندية الى البنوك المقرضة تطلب زيادة القرض الى 8.5 مليارات دولار بدلا من 7 مليارات «تفاصيل صـ10».
وذكرت وكالة رويترز ان استجابة البنوك كان قوية مما دفع «بهارتي» الى الغاء الجزء المحلي من القرض الذي كانت ستحصل عليه بالروبية من بنوك هندية.
واوضحت مصادر مصرفية ان القرض مدته 6 سنوات وان اسعار الفائدة عليه جاءت اقل من المتوقع حيث حصلت «بهارتي» على عروض تمويل بسعر يتراوح بين 176 الى 197 نقطة فوق سعر الليبور فيما كان متوقعا ان تبلغ الاسعار ما بين 200 الى 250 نقطة.
وذكرت رويترز انه بحلول بعد غد الجمعة سيتم حسم امر القرض وتتوفر كافة التفاصيل عنه.
محليا قال مصدر رفيع المستوى من «زين» ان هذا الامر ليعكس جدية الشركة الهندية في الشراء وانه سيتم عقد اجتماع معها بالكويت يوم 25 الجاري لوضع النقاط على الحروف واذا توفرت الاموال فسيتم التوقيع فورا او يتم التأجيل لأيام قليلة فقط.
 

abdullah.m

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
298
- Bharti Airtel Ltd. plans to agree to terms with banks this week for an $8.5 billion loan that would help it buy most of Zain’s African assets, according to two people with direct knowledge of the matter.

Bharti, India’s biggest wireless operator, is seeking a six-year loan with an average life of 4.75 years, said the people, who declined to be identified as the details are private. The New Delhi-based company may pay interest of 2 percentage points more than the London interbank offered rate, they said.

Zain, Kuwait’s biggest phone company, said on Feb. 15 that it entered exclusive talks to sell Bharti its African operations, excluding those in Morocco and Sudan, for $10.7 billion including assumed debt. The exclusive talks will continue until March 25, the companies said.

Bharti is also seeking a 100 billion rupee ($2.2 billion) six-year loan to fund the purchase, the Wall Street Journal reported yesterday. It may pay interest of about 8.5 percent on that facility, the newspaper said.

Banks seeking internal approvals to contribute to the dollar loan include BNP Paribas SA, HSBC Holdings Plc, Australia & New Zealand Banking Group Ltd. and Credit Agricole CIB, the people said today. Standard Chartered Plc and Barclays Plc are advising Bharti on the acquisition, two people said last month.

Bharti spokesman Senjam Raj Sekhar didn’t answer a call or immediately respond to a text message seeking comment.
 

"عابر سبيل"

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
620
-- بهارتي إيرتل المحدودة خطط للموافقة على شروط مع البنوك هذا الاسبوع للحصول على قرض بقيمة 8.5 مليار دولار من شأنها أن تساعد في شراء معظم زين الأصول الأفريقية ، وفقا لشخصين على معرفة مباشرة بهذا الموضوع.

بهارتي ، والهند ، أكبر مشغل لاسلكي ، تسعى للحصول على قرض لمدة ستة سنوات مع الحياة في المتوسط 4.75 عاما ، ان الشعب الذي رفض الكشف عن هويته لأن التفاصيل الخاصة. نيودلهي مقرا للشركة قد دفع الفائدة من 2 نقطة مئوية عن سعر الفائدة بين بنوك لندن ، قالوا.

زين والكويت اكبر شركة للهاتف ، وقال يوم 15 فبراير انها دخلت محادثات حصرية لبيع بهارتي عملياتها الأفريقية ، باستثناء تلك الموجودة في المغرب والسودان ، على 10.7 مليار دولار بما فيها الديون المفترضة. محادثات حصرية سوف تستمر حتى 25 مارس ، وقالت الشركات.

بهارتي تسعى أيضا إلى 100 مليار روبية (2.2 مليار دولار) ست سنوات قرض لتمويل شراء وصحيفة وول ستريت جورنال أمس. فإنه قد دفع الفائدة من نحو 8.5 في المئة على هذا المرفق ، حسبما ذكرت الصحيفة.

البنوك الموافقات الداخلية تسعى إلى الإسهام في قرض الدولار تشمل باريباس ، اتش اس بي سي هولدنجز واستراليا ونيوزيلندا المجموعة المصرفية المحدودة وبنك كريدي أجريكول البنك التجاري الدولي ، والناس اليوم. ستاندرد تشارترد وبنك باركليز وتقديم المشورة بهارتي على عملية الاستحواذ ، قال شخصين الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم شركة بهارتي Senjam راج سيخار لم الرد على مكالمة أو الرد على الفور رسالة نصية طلبا للتعليق.
 

SotckEng

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2007
المشاركات
118
السلام عليكم يا اخوان
انا مشاركاتي قليلة ماتتعدى أصابع اليد ولكن أقرا كثيرا بالمنتدى بشكل يومي .
انا ما ابي احبط او ارفع المعنويات بخصوص صفقة زين ولكن ابي اقولكم ملاحظاتي يمكن تنفعكم لاني خسرت بتمويل الخليج بنفس السيناريوا الذي يحدث مع زين بس مع عدم وجود صفقة في التمويل الخليجي ؟؟
1- في التمويل الخليجي شريت بال300 فلس لاني تأثرت بالمطبلين للسهم وهم ناس من بيت التمويل الخليجي وكانو يتابعون مايكتب في هذا المنتدى وكانو يحفزوننا للشراء ويقولون التمويل الخليجي ربحان بالربع الثالث وبعدين ربحان بالربع الرابع ثم تعيين احمد فاعور وغيرها من الكذب حتى تم تبنيجنا وساهمنا بزيادة رأس المال وربحنا الشركه وبعدها ذهبنا الى الهاويه
2- لاحظو يا اخوان كثرة المحللين والمطبلين لسهم زين واكثرهم مشاركاتهم بدأت مع بداية فيلم زين ؟؟؟ انا لا اطعن بأحد ولكن هذا حدث معي في التمويل الخليجي وبعد زيادة رأس المال هربوا اكثرهم لانهم مطبلين تابعين للتمويل الخليجي ...
3- انا انصحكم وانا اولكم ان كنتم حابين زين ان تساهمو على الاكثر بربع المال كمقامره فان القحت او ماضرها الجمل...
4- اسأل الله لكم الرزق الحلال وان يبعدكم عن الربى ...
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
برايي البسيط
ان سهم زين لايزال تحت تجميع صريح والمعطيات تقول ان سعر سهم زين بعد اتمام الصفقه 1.720
مما يعطي السهم حركه باتجاه هذا السعر وسرعه الوصول لهذا السعر بسرعه اتمام الصفقه
 

ayham

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
289
أخي stock eng سهم زين مختلف تماما عن تمويل خليج. أولا تمويل خليج أو حتى جلوبل هذه بنوك استثمارية. وليست شركات تشغيلية. وبالتالي فالتطبيل يمكن ان يهدف لخداع المساهمين. أما في حالة زين الوضع ليس تطبيل. الان الصفقة سوف تتم. والأرباح حقيقية وحتى بدون الصفقة الشركة ربحانة. وليس كتمويل خليج الخسران. وان كنت ارى أنه سوف يتحسن بعد الربع الأول ويبدا يحقق أرباح. ولكن زين دوما ستكون رابحة ما دامت تعمل في الكويت.
 

ibrahimi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
1,463
محد كرهني بالسوق غير هالسهم
انشالله اتخلص جذبتهم علا خير ونفتك
 

MAB

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
920
محد كرهني بالسوق غير هالسهم
انشالله اتخلص جذبتهم علا خير ونفتك

اي جذبه ؟؟ شوف الأسبوع القادم التعليقات اللي تبرد الجبد مع الكيبلات و بوبيان ب و امريكانا ;)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى