شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

بو عائشة.

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
85
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحولي بوضع نظرتي على زين



نحن الآن نستهدف 1.800 تقريبا

ولكن بشروط

1- الثبات فوق 1.320

2- اختراق الترند الهابط عند 1.400

3- اختراق المقاومة العنيفة 1.600 ( قمة سابقة + نسبة 61.8 % )

والله أعلم

موفقين خير​
 

hamanooosa

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
557
مبروووووووووووووووووووووووكين


التعليقة لزين والقروب يوم الأحد ان شاء الله


ومبروووووكين
 

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
انشالله خير يارب
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
كم راح يوصل سعر زين تقريبا
 

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره

ابو ناصر2

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
518
الله يوفقكم وانا ما عندي منه بس احب ادعي لكم الله يوفقكم ويرزكم
 

marketing.art

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2010
المشاركات
287
سؤال مهم ؟ هل اتمام الصفقة سيؤثر على سعر شركة زين السعودية لان السعر نزل تحت سعر الاكتتاب ، وهل تنصحون بالشراء في زين السعودية في الوقت الحالي
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
قالت شركة اتصالات سنغافورة (سينغ تل) انها قد تساهم في تمويل صفقة شراء شركة بهارتي ايرتل «الاصول الافريقية لشركة زين» بقيمة 9 مليارات دولار.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة «سينغ تل»، التي تمتلك %32 من شركة بهارتي، ليم تشيوان بوه، ان تمويل صفقة الاستحواذ سيتم عن طريق الاقتراض، وليس هناك حاجة لضخ الاموال مباشرة الى وحدتها الهندية.

واضاف انه «بطريقة او بأخرى سنكون جزاء من التمويل، ونحن من المساهمين الكبار جدا في بهارتي»، لافتا الى انه «ليس هناك قرار الزامي بانفاق الاموال على حصتنا في الشركة».

ولدى «بهارتي» و«سينغ تل» طموحات مشتركة لدخول السوق الافريقية سريعة النمو بعد تواجدهما في اسواق اتصالات مشبعة مثل سنغافورة واستراليا.

ومن المعروف ان «سينغ تل»، اكبر شركة اتصالات في جنوب شرق آسيا، مملوكة بنسبة %54 من شركة تيماسيك الحكومية، وانفقت الشركة 18 مليار دولار في السنوات الاخيرة لشراء حصص في اسواق الاتصالات سريعة النمو مثل اندونيسيا والهند.

القبس الكويتية السبت 13 مارس 2010 1:02
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
البورصة تدخل مرحلة الجاذبية للشراء الاستثماري متوسط وبعيد المدى.. و«زين» والشركات المرتبطة بها مقبلة على نقلة في الصعود
الأحد 14 مارس 2010 - الأنباء




«زين».. صعود قوي

احتلت شركة زين المركز الثالث من حيث القيمة، اذ تم تداول 18.6 مليون سهم نفذت من خلال 849 صفقة قيمتها 24.4 مليون دينار، وارتفع سهمها 40 فلسا.

سيطرت عمليات التجميع على تداولات سهم زين الذي شهد ضغطا قويا لعدم صعوده رغم المعلومات الايجابية والقوية التي اعلن عنها حول تمويل الصفقة، ففي تقرير «الأنباء» الاسبوعي المنشور يوم الاحد الماضي اشرنا فيه الى انه يتوقع ان يعلن عن تطورات ايجابية حول المحادثات التي تجريها شركة بهارتي لتمويل الصفقة، وهذا ما حدث بالفعل، حيث اعلن بنك باركليز كابيتال عن استعداده لتوفير 5 مليارات دولار، وكذلك اعلن بنك ستاندرد شارترد عن استعداده لتوفير 5.5 مليارات دولار، بالاضافة الى بنوك اخرى في الهند، وبالتالي يمكن القول ان قضية تمويل صفقة شراء زين افريقيا اصبحت محسومة، والمفاوضات التي تجري حاليا تتعلق بالحصول على القروض بأقل سعر من الفائدة، ومن المتوقع خلال الاسبوع الجاري ان يعلن عن اتفاق نهائي في هذا الشأن، لذلك فان سهم زين يتوقع ان يشهد نقلة سعرية ملحوظة خلال الاسبوع الجاري خاصة انه اسس بقوة على اسعار ما بين دينار و280 فلسا ودينار و320 فلسا، واذا كانت هناك توقعات بان يشهد السهم نقلة في سعره خلال الاسبوع الجاري، فان القفزة السعرية للسهم ستكون مع الاقتراب من موعد الاعلان عن اتمام الصفقة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وهذا سيعطي السوق جرعة قوية من النشاط خاصة اسهم الشركات التابعة لمجموعة الخرافي وتحديدا الشركات التي تمتلك محافظها وصناديقها الاستثمارية كميات كبيرة من اسهم زين وفي مقدمتها الاستثمارات الوطنية والساحل للتنمية وصناعات الانابيب واغذية والخليج للكابلات واسمنت بورتلاند.​
 

دباس

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2010
المشاركات
133
اقتربت من جمع 7 مليارات دولار من أصل الصفقة

«بهارتي» تنتهي من الفحص النافي للجهالة لـ«زين إفريقيا» والتوقيع النهائي مابين 25-26 مارس الجاري





أحمد حسن:
علمت «الدار» من مصدر مطلع في شركة زين للاتصالات المتنقلة ان الشركة تلقت معلومات مهمة بصفة مبدئية من قبل شركة بهارتي الهندية تفيد بانتهاء الشركة من كافة أعمال الفحص النافي للجهالة بصورة شبة نهائية لكافة أصول الشركة في إفريقيا من خلال عدة جهات فنية أوكلت إليها مهمة الفحص وذكرت الشركة الهندية في محادثاتها مع مسؤولي زين الأسبوع الماضي انها ستنتهي من أعمال الفحص النافي للجهالة خلال الأسبوع الجاري بصفة نهائية.
وتوقع المصدر أن يتم التوقيع بالأحرف الأولى على عقد البيع لأصول زين إفريقيا فيما عدا السودان والمغرب ما بين يومي 25، 26 من مارس الجاري وفقا لما توصلت إلية بهارتي من تقدم على طريق إتمام الصفقة، حيث قطعت شوطا طويلا وخطت خطوات متقدمة على كافة الأصعدة وأولها الانتهاء من الفحص النافي للجهالة قبل الموعد المتفق علية سلفا.
كما افاد المصدر بان شركة بهارتي استطاعت حتى الان جمع نسبة كبيرة من التمويل اللازم للصفقة من خلال المفاوضات التي أجرتها مع عدد من الحكومات والهيئات الاستثمارية التابعة لها في عدد من دول القارة السمراء التي تتواجد فيها أصول شركة زين محل التفاوض
وأوضح ان المفاوضات مع بهارتي بينت أن الشركة الهندية توصلت الى اتفاق مبدئي لجمع 7 مليارات دولار من خلال قرض مدته ستة أعوام وبفترة سداد يصل معدلها إلى 4.75 أعوام من خلال عدة بنوك عالمية أبدت رغبتها في الدخول في عمليات التمويل الخاص بالصفقة.
كما أن الشركة الهندية قد تتجه إلى جمع مبلغ آخر يتراوح بين 2 و3 مليارات دولار من خلال قرض بالعملة المحلية الهندية (روبية).
ووفقاً لمعلومات نشرت الأسبوع الماضي في الصحف الهندية، تهدف شركة «بهارتي» إلى تسعير القرض الأول، البالغ 7 مليارات دولار، بفائدة قدرها 225 نقطة أساس فوق معدل الفائدة السائد بين البنوك البريطانية المانحة للتمويل.
وأضاف المصدر أن المفاوضات الأولية (مع الممولين المحتملين) لتمويل صفقة شراء أصول «زين» قد بدأت بفائدة نحو 300 نقطة أساس فوق معدل «ليبور» للقرض ولمدة سبع سنوات.
يذكر أن تقريراً ذكر في فبراير الماضي أن مجموعة من البنوك المحلية والعالمية، قد يصل عددها إلى تسعة بنوك، تعكف حالياً على ترتيب قرض جماعي قصير الأجل بقيمة تتراوح ما بين 9 و10 مليارات دولار بهدف مساعدة شركة «بهارتي أيرتل» الهندية في تمويل صفقة «زين» الإفريقية.
وكانت الشركة قد طلبت عبر بنوك اجنبية تمويلاً من البنوك المحلية إلا أن مسؤولين في المصارف أكدوا انه من الضروري ان يكون لدى الشركة اصول تغطي قيمة القروض المطلوبة وهي كبيرة.
وذكرت الصحف البريطانية أن مصرف «باركليز» البريطاني التزم بتقديم مبلغ 5 مليارات دولار لتمويل الصفقة، فيما نقلت وكالات انباء عن مصادر خاصة بها أن مصرف «ستاندرد شارترد» يقود تحالف البنوك المعنية بتمويل الصفقة وقد التزم بدوره بمبلغ 5.5 مليار دولار منفرداً.
 

Toosh

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2009
المشاركات
487
امييين يارب , تعليقة زين و استثمارات واللي يعزوون عليهم :p
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157

«دار الخبير»: البورصة تترقب اللمسات الأخيرة لإنجاز صفقة «زين افريقيا»

2010/03/13 11:20 م الوطن

قال التقرير الأسبوعي لشركة «دار الخبير» للتدريب والاستشارات عن اداء سوق الكويت للأوراق المالية أن السوق شهد ارتفاعا طفيفا خلال الأسبوع الماضي متأثرا بانخفاض قطاع البنوك بعد انعقاد الجمعية العمومية لبنك الكويت «الوطني» و«بيت التمويل الكويتي» واقرار توزيع الأرباح، واتجاه المستثمرين لعمليات جني للأرباح، من ناحية أخرى ينتظر السوق وضع اللمسات الأخيرة على صفقة شركة «زيـن الافريقية» في الوقت الذي أعلنت بعض المصارف العالمية عن نيتها للمشاركة في التحالف المصرفي الهندي والعالمي لتقديم نحو 9 مليارات دولار اللازمة لتمويل الصفقة، وهو ما يعني توفر السيولة لإتمام الصفقة، حيث أن اقرار هذه الصفقة من شأنه ان ينعكس ايجابا على شركة «زين» الأم والتي تحصل على %15 فقط من ايراداتها من السوق المحلى وتحسين مستويات السيولة لديها وتدفع البنوك المحلية الدائنة لها لعدم تكوين مخصصات مقابل ديونها، فضلا عن ذلك التخلص من العبء المالي المتمثل في ارتفاع تكاليف شركة «زين» في الشق الافريقي منها وانخفاض ارباحها منه.
وبالتالي فإن اقرار تلك الصفقة من شأنه أن ينعكس ايجابا على سوق الكويت للأوراق المالية الذي شهدا نموا طفيفا بالنسبة للمؤشر السعري مرتفعا بمقدار 22.40 نقطة %0.30 ليسجل 7.457.90 نقطة وقد سجل نشاط التداول خلال الأسبوع ارتفاعا بالمقارنة مع جلسات التداول الثلاث خلال الأسبوع السابق.
فقد بلغ اجمالي كمية الأسهم المتداولة 2.66 مليار سهم، باجمالي قيمة بلغت 404.43 ملايين دينار بنسبة ارتفاع %67.12 للكمية %46.7 للقيمة، كما ارتفع عدد الصفقات بنسبة %73.2 ليسجل 39.967 صفقة، ومن المتوقع أن يجتمع وزراء منظمة «أوبك» في 17 مارس الجاري لمناقشة سياستهم الانتاجية والتي تشير بعض التقديرات إلا انه لن يتم اجراء أي تعديل على الحصص الانتاجية وهو ما أدى الى انخفاض في أسعار العقود الآجلة يوم الخميس الماضي دون مستوى 82 دولارا للبرميل بعد أن سجلت اعلي مستوى لها في ثمانية أسابيع فوق 83 دولارا مدعومة ببيانات حكومية أظهرت هبوطا غير متوقع في مخزونات البنزين الأمريكي.
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
اويلاااااااااااااااه لو يصعد دينارين اسوي عرس
 

ddd

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2010
المشاركات
15
القبس 14\3\2010

بهارتي}: مخاطبة هيئات اتصالات أفريقية



ذكرت مصادر متابعة ان اجراءات اتمام صفقة زين افريقيا على قدم وساق، ومن المتوقع ان يتم اغلاق ملف فحص الدفاتر خلال ايام قليلة من قبل ايرتل بهارتي الهندية.
الى ذلك، اشارت المصادر الى ان الطرف المشتري بدأ مخاطبة هيئات الاتصالات في الدول التي تتواجد فيها الرخص الــ 15 التي ستتم السيطرة عليها في الصفقة والاستفسار عن بعض الاجراءات القانونية التي سيتم بموجبها نقل الملكيات.
وتوقع مصدر ان يتم الاعلان رسميا عن توقيع عقود البيع في 25 من الشهر الجاري، اذا لم يكن هناك مفاجآت. مشيرا الى استكمال التمويل خلال الايام القليلة المقبلة والحصول على موافقات هيئات الاتصالات اي الاجراءين المهمين في مسيرة اجراءات الصفقة.
 

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
خير انشالله وبالتوفيق للجميع
 

تعب قلبي

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2010
المشاركات
76
اللهم ارزقنا وارزق كل من تدبس بالبورصه يارزاق ياكريم
ويارب لاتخيب رجانا وتتم الصفقه والكل يرتزق من زين ومن السوق
بعونك ياكريم
 

basmman

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2005
المشاركات
597
ما شاء الله و لاالله الا الله .....عليك حايط وسور يا زين وكتاب الله منشور
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى