شركة الأبراج القابضة .... أبراج ...... الجزء 1

الحالة
موضوع مغلق

fajri

موقوف
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
494
عقود الشركة للسنه الماليه الحاليه التى سوف تنتهى 1-4 جميعها تم الغائها باحدى الوزارات والمصدر شخصى

نعم نعلم ذلك وصدقنى كلها بفعل فاعل يعنى مجلس الادارة هو من قاعد يطشر العقود التى ومن السهل التجديد ولكن مانى عارف وين وصلت فيهم الحقارة والدناءة انهم يحطمون الشركة بسبب مشاكل شخصية بين الخرة المطوع والزفت جمال الكندرى ( حسبنا الله ونعم الوكيل)
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
نعم نعلم ذلك وصدقنى كلها بفعل فاعل يعنى مجلس الادارة هو من قاعد يطشر العقود التى ومن السهل التجديد ولكن مانى عارف وين وصلت فيهم الحقارة والدناءة انهم يحطمون الشركة بسبب مشاكل شخصية بين الخرة المطوع والزفت جمال الكندرى ( حسبنا الله ونعم الوكيل)

وانتوا مو مساهمين بالشركة ليش ما تحاسبونهم
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
وبعدين يعني راح نقعد نحط ايدنا على خدنا لين الشركة اتفلس عطونا حلول ياجماعة شنو بيدنا انسوي الحين قبل لا يصدر حكم افلاس الشركة يليت الاخوان بوفيونة والرازي ومهندس الكلمة يشاركونا بايجاد حلول للمشكلة وبصفة عاجلة

مساء الخير أخوي مضارب: بداية الحل في رأيي إن يتحدد موعد ما بين مجلس الإدارة وصغار المساهمين (في مقر شركة الدولية للإجارة) عشان تتضح الصورة أمام المساهمين بالنسبة لأوضاع الشركة.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
مساء الخير أخوي مضارب: بداية الحل في رأيي إن يتحدد موعد ما بين مجلس الإدارة وصغار المساهمين (في مقر شركة الدولية للإجارة) عشان تتضح الصورة أمام المساهمين بالنسبة لأوضاع الشركة.

مساء النور اخوي بوفيونة انا مؤيدك بالحل المبدئي بس نبي على الاقل 10 مساهمين وانا اولهم معاك بس حدد المكان والزمان وابشر انشاء الله
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
من بكرة راح أسعى إني آخذ موعد من مجلس الإدارة. وأول مايتحدد الموعد بإذن الله راح أبلغك وأبلغ جميع الأخوة المساهمين من خلال هالمنتدى.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
من بكرة راح أسعى إني آخذ موعد من مجلس الإدارة. وأول مايتحدد الموعد بإذن الله راح أبلغك وأبلغ جميع الأخوة المساهمين من خلال هالمنتدى.


الله يعطيك العافية اخوي بوفيونة وعساك على القوة توكل على الله ونعم بالله
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
مليون دينار المكاسب السوقية الأسبوع الماضي وارتفاع المؤشر العام بنسبة 1% والوزني 2.5%
السوق يدخل مرحلة الترقب لنتائج الربع الأول وتوزيع أرباح صفقة «زين» و إفلاس بعض الشركات سيكون تأثيره محدوداً و«الوطني» و«بيتك» سيواصلان الصعود
الأحد 28 مارس 2010 - الأنباء


:أدوات الربط :حجم الخط


مؤشر السوق السعري الأسبوع الماضينقطةالخميسالأربعاءالثلاثاءالاثنينالأحدالخميس

مؤشر السوق الوزني الأسبوع الماضينقطةالخميسالأربعاءالثلاثاءالاثنينالأحدالخميس


مجلس إدارة «أجيليتي» في موقف صعب وخيارات أصعب وقراراته ستكشف نسبياً الغموض حول قضيتها في أميركا
أسهم ستشهد عمليات بيع قوية وبعض المجاميع الاستثمارية ستقوم بتصعيد أسهم شركاتها
هشام أبوشادي
على الرغم من سيطرة طابع الحذر على حركة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية إلا أن جميع مؤشرات السوق حققت ارتفاعا الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع قبل الماضي رغم عدم تفاعل السوق مع إقرار مجلس ادارة زين صفقة بيع أصولها في افريقيا، وذلك بسبب استنفاد هذه الصفقة انعكاساتها الإيجابية على السوق منذ الإعلان عنها الا انه في المرحلة القادمة ستتوجه أنظار أوساط المتداولين لآليات توزيعات الأرباح الناتجة عن الصفقة. فقد اتسم مجمل أداء السوق بالشمولية والتباين في توجهات أوساط المتداولين، ففي الوقت الذي ازدادت فيه عمليات الشراء المؤسسي على أسهم الشركات ذات الأرباح التشغيلية خاصة في قطاع البنوك وفي مقدمته سهما البنك الوطني وبيت التمويل الكويتي، شهدت أغلب أسهم الشركات الرخيصة تحركا من المجاميع الاستثمارية التابعة لها مع استمرار قيادة أسهم الرابطة والشركات المرتبطة بها الاتجاه الصعودي الأمر الذي دفع مختلف المؤشرات للارتفاع. فقد ارتفع المؤشر العام للبورصة 79.1 نقطة ليغلق على 7489.8 نقطة بارتفاع نسبته 1% مقارنة بالأسبوع قبل الماضي لتصل المكاسب التي حققها منذ بداية العام الى 484.5 نقطة بارتفاع نسبته 6.9% فيما سجل المؤشر الوزني ارتفاعا ملحوظا بفعل صعود أغلب أسهم الشركات القيادية، مرتفعا بمقدار 11 نقطة ليغلق على 444.2 نقطة بارتفاع نسبته 2.5% مقارنة بالأسبوع قبل الماضي لتصل مكاسبه منذ بداية العام الى 58.5 نقطة بارتفاع نسبته 15.2%. وحققت القيمة السوقية ارتفاعا محدودا قدره 845 مليون دينار لتصل القيمة السوقية الإجمالية الى 35 مليارا و81 مليون دينار محققة ارتفاعا منذ بداية العام بمقدار 4 مليارات و397 مليون دينار بارتفاع نسبته 14.3%. وتباينت نسب صعود المتغيرات الثلاثة، فقد ارتفعت كمية الأسهم المتداولة بنسبة 2% والقيمة بنسبة 35.9% والصفقات بقيمة 27% مقارنة بالأسبوع قبل الماضي. مع نهاية تعاملات يوم الأربعاء القادم تنتهي الفترة القانونية لإعلانات النتائج المالية السنوية للشركات، وأي شركة ستتأخر عن هذا الموعد، فإنه سيتم وقف تداول أسهمها، فلايزال هناك أكثر من 50 شركة لم تعلن نتائجها المالية، وأغلبها يتوقع ان يعلن خلال الأيام الأربعة المتبقية من الفترة القانونية الا ان هناك شركات يدور حولها شكوك في امكانية الإعلان عن نتائجها خاصة في قطاع الاستثمار، لذلك ستزداد وتيرة البيع على هذه الشركات خوفا من توقف تداول أسهمها والدخول في متاهات الإفلاس، فبعض الشركات على شفا الإفلاس وعاجلا أو آجلا ستدخل في دائرة الإفلاس، وأي شركة سيعلن عن إفلاسها سيكون تأثيرها محدودا نسبيا على السوق خاصة وان هناك احدى الشركات الاستثمارية المتوقفة عن التداول تم رفع قضية إفلاس لها. وفي مقابل ذلك، فإن هناك بعض المجاميع التي يتوقع ان تقوم بتصعيد أسهمها خلال الأسبوع الجاري لزيادة عمليات التجميع في ميزانياتها في الربع الأول. مع نهاية تداولات يوم الأربعاء القادم تنتهي فترة الربع الاول من العام الحالي ليدخل السوق في مرحلة الترقب لاعلانات الشركات عن نتائجها المالية في تلك الفترة والتي يتوقع ان تكون اكثر من ممتازة، لذلك فان السوق سيدخل مرحلة الاشاعات وتسريب المعلومات عن ارباح الشركات والتي ستمثل وقودا جيدا لاستمرار النشاط القوي للسوق، ويتزامن ذلك مع قرب التوقيع النهائي على صفقة زين نهاية الاسبوع الجاري على ان يتم الانتهاء من عمليات تحويل قيمة الصفقة والكشف عن الارباح الفعلية المحققة منها منتصف الشهر المقبل.

1- «زين».. زين

تصدرت شركة زين النشاط من حيث القيمة، اذ تم تداول 41.8 مليون سهم نفذت من خلال 1624 صفقة قيمتها 58.6 مليون دينار، وارتفع سهمها 60 فلسا.

على الرغم من ان الاوساط الاستثمارية كانت على قناعة بأن اجتماع مجلس ادارة زين في اواخر الاسبوع الماضي سيقر اتفاق بيع زين افريقيا الا ان حركة تداول سهم زين استمرت في وتيرتها الضعيفة مع ارتفاع تدريجي لسعر السهم الذي ارتفع الاسبوع الماضي بنسبة 4.4%، ويرجع التفاعل الضعيف لسعر سهم زين إثر قرار مجلس الادارة بالموافقة على صفقة زين افريقيا الى عدد من الاسباب:

اولا: انه منذ ان اعلن عن الصفقة في 11 فبراير الماضي كان سعر سهم زين يتذبذب ما بين 840 فلسا و860 فلسا وخلال تلك الفترة وحتى امس بلغ سعر السهم دينارا و420 فلسا محققا ارتفاعا بنسبة 70% خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعني ان السهم آخذ حاصلة من الارتفاع.

ثانيا: الترقب لارباح الصفقة وتوزيعاتها، فحسب البيان الذي ارسلته الشركة الى البورصة في بداية الاعلان عن الصفقة، ذكرت فيه ان العوائد المتوقعة من الصفقة تقدر بنحو 5 مليارات دولار، والمعلومات تشير الى ان الارباح المتوقع توزيعها ستتراوح ما بين 250 فلسا و300 فلس، وتظل هناك تكهنات حول آلية توزيع هذه الارباح، فهناك اتجاه شبه عام لدى كبار الملاك بتوزيع هذه الارباح على ثلاثة اعوام، جزء منها خلال العام الحالي والباقي يوزع في العامين القادمين، فيما ان هناك اتجاها بتوزيع كامل هذه الارباح خلال العام الحالي.

ويمثل عنصر توزيع الارباح المحرك الرئيسي لسهم زين واسهم الشركات المرتبطة به في الفترة المقبلة.

ثالثا: خلال الاسبوع الجاري يفترض ان يعقد مجلس ادارة الشركة اجتماعا لمناقشة البيانات المالية للشركة والاعلان عن الارباح والتوزيعات السنوية لعام 2009، ورغم ان الارباح المتوقعة تقدر بنحو 60 فلسا الا ان المعلومات متباينة حول نسبة التوزيعات وان كان لا يستبعد ان يكون مجلس الادارة قد ناقش في اجتماعه يوم الاربعاء الماضي البيانات المالية السنوية للشركة.

2- «البنك الوطني».. صعود تدريجي

احتل بنك الكويت الوطني المركز الثاني من حيث القيمة، اذ تم تداول 21.3 مليون سهم نفذت من خلال 519 صفقة قيمتها 25.2 مليون دينار، وارتفع سهمه 80 فلسا.

على الرغم من التداولات الضعيفة لسهم البنك الوطني والتي جزء كبير منها تم في تداولات يوم الخميس الماضي الا ان السهم حقق مكاسب سوقية كبيرة الاسبوع الماضي نسبتها 7%، حيث ارتفع من دينار و140 فلسا الى دينار و220 فلسا مع توقعات بأن يحقق السهم المزيد من المكاسب خلال الاسبوع الجاري، والفترة المقبلة لأسباب:

أولا: الاستفادة التي سيحققها البنك الوطني باعتباره أكثر البنوك استفادة من صفقة زين، بالاضافة الى ان ارتفاع قيمة سهم زين في السوق يخفق من الرهونات الخاصة بالسهم مقابل تسهيلات ائتمانية الأمر الذي سينعكس في مجمله على المؤشرات المالية للبنك.

ثانيا: باعتبار ان سهم البنك الوطني يمثل أحد أهم المراكز المالية لدى المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية الأمر الذي سيدفعها لتصعيد السهم لتحسين مستوى قيمة مراكزهم المالية في الربع الأول من العام الحالي.

ثالثا‍: التوقعات بأن يحقق البنك الوطني نموا جيدا في أرباحه خلال الربع الأول من العام الحالي والتي ستكون مؤشرا مهما لنتائج البنك خلال العام الحالي، لذلك فإننا نؤكد على أهمية بناء مراكز مالية في سهم البنك الوطني لآجال بعيدة ومتوسطة المدى، فعقب تداول السهم دون أرباح أشرنا الى أن السهم مرشح لأن يحقق مكاسب سوقية خلال العام الجاري ستتراوح بين 40 و50%، ومنذ ذلك الوقت حقق السهم مكاسب تقدر بحوالي 9% منها 7% الأسبوع الماضي.


3- «الرابطة».. صعود قياسي

احتلت شركة الرابطة للنقل المركز الثالث من حيث القيمة، اذ تم تداول 72.5 مليون سهم نفذت من خلال 2479 صفقة قيمتها 23.6 مليون دينار، وارتفع سهمها 65 فلسا.

شهد سهم الرابطة للنقل تداولات وصعودا قياسيا في سعره الأسبوع الماضي بنسبة 23.6%، حيث ارتفع السهم من 270 فلسا الى 360 فلسا الا انه شهد عمليات جني أرباح أدت لتراجعه الى 340 فلسا، وجاء هذا الصعود القياسي بدعم من تأكيد الشركة على انها تقدمت للمناقصات الخاصة بعقود الجيش الاميركي وانه لم يصلها أي معلومات في هذا الشأن، وهو ما يؤكد المعلومات التي نشرتها «الأنباء» منذ حوالي اسبوعين بأن الشركة يتوقع ان تفوز بعقد أو بعض العقود بقيمة تتراوح بين المليار و1.5 مليار دولار، وسيمثل هذا العقد الوقود الأساسي لاستمرار النشاط القوي على السهم، وفي خضم هذا النشاط، فإن أوساط المتداولين يترقبون إعلان النتائج المالية للشركة خلال الأسبوع الجاري.


4- «مجموعة الصناعات».. مضاربات

احتلت مجموعة الصناعات الوطنية المركز الرابع من حيث القيمة، اذ تم تداول 52.4 مليون سهم نفذت من خلال 849 صفقة قيمتها 21.1 مليون دينار، وارتفع سهمها 10 فلوس.

سيطرت عمليات المضاربة على تداولات سهم الصناعات الوطنية والتي تم تداول نصفها يوم الخميس الماضي، فقد اتسمت الحركة السعرية للسهم بالتذبذب، حيث انخفض من 400 فلس في بدايات الأسبوع الى 390 فلسا ليعود الى الارتفاع التدريجي في تداولات ضعيفة خلال تداولات الأسبوع الا ان السهم شهد تداولات قياسية يوم الخميس الماضي أدت لارتفاعه من 400 فلس الى 420 فلسا ولكن عمليات جني الارباح الى اغلاق السهم على 410 فلوس، وتترقب الاوساط الاستثمارية اجتماع مجلس ادارة الشركة بعد غد الثلاثاء لمناقشة النتائج المالية للشركة والتي يتوقع ان تعلن عن خسائر محدودة والتي قدرتها مصادر بحدود 12 فلسا الا ان الشركة يتوقع ان تعلن عن ارباح اكثر من ممتازة في الربع الاول من العام الحالي والتي ستكون المحرك الاساسي للسهم في الفترة المقبلة خاصة في ظل حصولها على توزيعات من معظم الشركات التي تمتلك فيها حصصا مؤثرة بالاضافة الى ارتفاع قيم اصول استثماراتها.


5- «التمويل الكويتي».. ارتفاع تدريجي

احتل بيت التمويل الكويتي المركز الخامس من حيث القيمة، اذ تم تداول 13.1 مليون سهم نفذت من خلال 745 صفقة قيمتها 15 مليون دينار، وارتفع سهمه 40 فلسا.

على الرغم من التداولات الضعيفة نسبيا لسهم التمويل الكويتي منذ انعقاد عموميته الا انه يشهد ارتفاعا تدريجيا وبوتيرة محدودة الامر الذي يجعل السهم يمر بعمليات تأسيس سعري مستقر ومحفزا لبناء مراكز مالية خاصة ان النتائج المالية المتوقعة خلال العام الحالي ستكون افضل بكثير من العام الماضي، وستكون نتائجه المالية في الربع الاول من العام الحالي مؤشرا مهما لقياس نتائج العام كله، لذلك فانه يشهد عمليات بناء مراكز مالية لآجال متوسطة وبعيدة المدى في ظل ندرة المراكز المالية الجيدة في السوق الامر الذي يتوقع ان يدفع سعر السهم على مدى العام كله بنسبة لن تقل عن 40%.


6- «الاستثمارات».. مضاربات

احتلت «الاستثمارات الوطنية» المركز السادس من حيث القيمة، اذ تم تداول 28.4 مليون سهم نفذت من خلال 971 صفقة قيمتها 12.9 مليون دينار وارتفع سهمها 15 فلسا.

على الرغم من اعلان شركة الاستثمارات الوطنية عن خسائر قدرها 26 مليون دينار عن عام 2009 في بدايات الاسبوع الماضي الا ان السهم واصل الارتفاع من 435 فلسا الى 475 فلسا الا انه في تعاملات نهاية الاسبوع شهد انخفاضا ملحوظا ليغلق على 450 فلسا محققا ارتفاعا بنسبة 3.4% مقارنة بالاسبوع قبل الماضي.

ورغم الخسائر الضخمة التي تكبدتها الشركة في العام الماضي الا انه يتوقع ان تحقق العام الحالي ارباحا ضخمة ايضا، فخسائر الشركة تعتبر غير محققة وناتجة من انخفاض قيم اصول استثماراتها والتي حققت منذ بداية العام الحالي ارتفاعا كبيرا خاصة سهم زين الذي حقق ارتفاعا في سعره بنسبة 70%، وباعتبار ان سهم زين يمثل ابرز المراكز المالية لدى المحافظ والصناديق الخاصة بالشركة، فهذا يعني انها ستحقق ارباحا اكثر من ممتازة في الربع الاول من العام الحالي، وفي حال اتخاذ قرار بتوزيع ارباح عن صفقة زين افريقيا، فان الشركة ستحقق ارباحا اكثر من ممتازة في الربع الثاني، بل انه يتوقع ان تعوض خسائر العام الماضي كله وتحقق ارباحا في النصف الاول، لذلك فانه رغم المضاربات التي شهدها السهم في الفترة الماضية وعمليات جني الارباح والتي يتوقع ان تستمر الا ان الاتجاه العام للسهم نحو الارتفاع.


7- «أجيليتي».. ترقب وحذر

احتلت شركة اجيليتي المركز السابع من حيث القيمة، اذ تم تداول 19.6 مليون سهم نفذت من خلال 927 صفقة قيمتها 11.4 مليون دينار، وارتفع سهمها 10 فلوس.

سيطرت عمليات البيع على سهم اجيليتي اغلب مراحل تداولات الاسبوع مع مضاربات وجني ارباح، حيث انخفض السهم من 590 فلسا الى 560 فلسا الا انه شهد مضاربات ادت لارتفاعه الى 610 فلوس.

وتترقب الأوساط الاستثمارية اجتماع مجلس ادارة الشركة بعد غد الثلاثاء لمناقشة النتائج المالية السنوية للشركة، وفي ضوء هذه النتائج ستتكشف نسبيا حالة الغموض التي تكتنف القضية المرفوعة ضدها في اميركا، فطبيعة الحال ان يتم اخذ مخصصات لمواجهة تداعيات هذه القضية الا ان مجلس ادارة الشركة أمام أزمة فعلية للأسباب التالية:

أولا: ان الشركة لم توزع أرباحا في العام 2008 واحتفظت بجميع الأرباح المحققة، وقد تقبل المساهمون هذا القرار بسبب تداعيات الأزمة وحاجة الشركة لتقوية مركزها المالي وتمويل التوسعات التي تقوم بها.

ثانيا: لدى الشركة فوائض مالية كودائع لدى البنوك تقدر بحوالي مليار دولار، ومع الأرباح التي حققتها في العام الماضي والتي يفترض ألا تقل عن 130 مليون دينار، فإن مجلس ادارة الشركة يفترض ان يعلن عن توزيعات تعوض المساهمين الذين لم يحصلوا على أرباح وأيضا تعوضهم عن الخسائر التي تكبدوها جراء انخفاض السعر السوقي للسهم.

ثالثا: مجلس الادارة الوحيد الذي يعرف تداعيات القضية المرفوعة ضدها في اميركا وبالتالي اذا رفض المجلس توزيع أرباح، فإن ذلك يعد رسالة واضحة للمساهمين بأن تداعيات القضية خطيرة، واذا كانت التوزيعات ضعيفة أيضا، فإنها لن تبدد الشعور بخطورة القضية خاصة انه في حال عدم التوصل لحل ودي فإن اللجوء الى القضاء يعني احجام عقود الجيش الاميركي عن الشركة وبالتالي تراجع إيراداتها وبالتبعية أرباحها.

رابعا: هناك ما يبعث على القلق، فهناك معلومات بأن الشركة قامت بتفنيش حوالي 1600 عامل وموظف لديها على مستوى شركاتها علما بأن عدد العمالة لديها يقدر بحوالي 100 ألف موظف.


8- « كي جي ال»... صعود قياسي

جاءت شركة كي جي ال لوجستيك في المركز الثامن من حيث القيمة، اذ تم تداول 27.3 مليون سهم نفذت من خلال 1030 صفقة قيمتها 11.3 مليون دينار، وارتفع سهمها 65 فلسا.

شهد سهم كي جي لوجستيك تداولات قياسية الأسبوع الماضي أدت لارتفاع السهم بنسبة 17.6% مقارنة بالأسبوع قبل الماضي، فقد ارتفع السهم من 370 فلسا الى 455 فلسا الا ان عمليات جني الأرباح السريعة قللت نسبيا من مكاسب السهم ليغلق على 435 فلسا محققا ارتفاعا قدره 65 فلسا، وفي ظل التطورات الإيجابية حول مشاريع الشركة خاصة ميناء دمياط وحصولها على عقود فإن السهم يتوقع ان يواصل الارتفاع ليصل الى مستوى الـ 500 فلس، كما انه في حال حصول شركة الرابطة على عقود من الجيش الاميركي، فإن كي جي ال ستستفيد من هذه العقود.


9- «التنظيف».. صعود قياسي

جاءت الوطنية للتنظيف في المركز التاسع من حيث القيمة، اذ تم تداول 40 مليون سهم نفذت من خلال 2070 صفقة قيمتها 11.2 مليون دينار، وارتفع سهمها 49 فلسا.

بدعم من الصعود القوي لسهم الرابطة للنقل، شهد سهم الوطنية للتنظيف التي تمتلك فيها الرابطة نحو 15.6% صعودا قياسيا أيضا، فقد ارتفع السهم من 236 فلسا الى 310 فلوس الا ان عمليات جني الأرباح التي شهدها السهم قللت من مكاسبه ليغلق على 285 فلسا مرتفعا بنسبة 20.8% مقارنة بالأسبوع قبل الماضي مع توقعات بأن يواصل السهم الارتفاع.


10- «مجموعة السلام».. صعود محدود

احتلت مجموعة السلام القابضة المركز العاشر من حيث القيمة، اذ تم تداول 69.8 مليون سهم نفذت من خلال 1357 صفقة قيمتها 10 ملايين دينار، وارتفع سهمها 4 فلوس.

على الرغم من التداولات القياسية التي شهدها سهم مجموعة السلام الا انه سجل ارتفاعا محدودا في سعره بنسبة 2.8% مقارنة بالأسبوع قبل الماضي، حيث شهد السهم تذبذبا نزوليا في بداية تعاملات الأسبوع من 142 فلسا الى 136 فلسا الا انه عاد للارتفاع لمستوى 150 فلسا ليغلق على 146 فلسا.

وفي ظل التذبذب السعري المحدود للسهم واستيعاب عمليات البيع التي شهدها، فإنه بات مرشحا لأن يشهد ارتفاعا ملحوظا في الفترة القادمة.

هل شركة الدولية للإجارة هي المقصودة بهذا الخبر ؟!
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
مساء الخير أخوي مضارب: بداية الحل في رأيي إن يتحدد موعد ما بين مجلس الإدارة وصغار المساهمين (في مقر شركة الدولية للإجارة) عشان تتضح الصورة أمام المساهمين بالنسبة لأوضاع الشركة.
مساء الخير عالجميع ابراج انا سامع لهم مقر في حولي يم دوار الكرد
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
قرب نجاح إعاده هيكله " الدولية للإجارة "

ذكرت مصادر مصرفية للقبس ان هناك توجها من البنوك الدائنه لشركة الدولية للإجاره بالموافقه على اعاده هيكلة ديونها .
وقالت المصادر ان اجتماعات دورية عقدت مع الجهات الدائنه للشركة خلال الفتره الماضية ، وهناك ترجيح بالموافقه على خطة اعاده هيكلتها ، حيث ان للشركة اصولا محليه وخارجية تدر تدفقات نقدية تستطيع من خلالها سداد المستحقات المستقبلية .
ولفتت المصادر الى ان الشركة تعكف حاليا على ترتيب اوضاعها الداخلية ، وسيصار الى زياده راسمال الشركة لاحقا بحيث يدخل دائنون في ذلك كمساهمين
 

رماان

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2010
المشاركات
100
شنو الشركه الرمه الي ماله مقر وربي فوضه
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
الحين احنا عندنا تجمع يتكون من 35 مساهم بكمية 8.400مليون وبنسبة
5% من رأس المال حسب آخر احصائية واعتقد ان الكل جاهز لاي تحرك
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
وصلتني رساله من صديق صدمت منها ولا اعرف كيف انقلها للمنتدى ليس لي الخبره الكافيه في الانترنت الي يستطيع نقلها يواصلني على الخاص
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
وصلتني رساله من صديق صدمت منها ولا اعرف كيف انقلها للمنتدى ليس لي الخبره الكافيه في الانترنت الي يستطيع نقلها يواصلني على الخاص
قول ياخوي شنو الرساله
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
وصلتني رساله من صديق صدمت منها ولا اعرف كيف انقلها للمنتدى ليس لي الخبره الكافيه في الانترنت الي يستطيع نقلها يواصلني على الخاص

اسهلها لك ؟

الحجز على املاك رئيس مجلس ادارة سابق وسحب السيارات امام منزله !!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى