شركة الأبراج القابضة .... أبراج ...... الجزء 1

الحالة
موضوع مغلق

fwawzinter

عضو نشط
التسجيل
22 نوفمبر 2009
المشاركات
25
السلام عليكم
انا عندي 160000 سهم و اتمنى حل مشكله الشركه بأسرع و قت
و انا معاكم في كل شيء تبون تسونه
 

بوعزوز 777

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2010
المشاركات
27
240 الف سهم
معاكم بس حاولوا ترتبون العملية وعسى الله يوفق الجميع والمتبني الموضوع
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت

قال امير المؤمنين عليه السلام لمالك الأشتر :
( وأَشْعِرْ قَلْبَكَ بالرَّحْمَةَ لِلرَّعِيَّةِ ، وبالْمَحَبَّةَ لَهُمْ ، واللُّطْفَ بِهِمْ . ولا تَكُونَنَّ عَلَيْهِمْ سَبُعاً ضَارِياً ، تَغْتَنِمُ أَكْلَهُمْ ؛ فَإِنَّهُمْ صِنْفَانِ : إِمَّا أَخٌ لَكَ فِي الدِّينِ ، وإِمَّا نَظِيرٌ لَكَ فِي الْخَلْقِ )
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
بارك الله فيكم هذا الشغل عن عنفسي كميتي قليله بس ماخذها على 910 فلس على توصيه من مقرب من الشركه 30الف 20الف على 255 فلس المجموع 50 الف
 

Gooo

موقوف
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
360
وانا معاكم بعد عندى 80 الف سهم
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
الله يجزاكم خير ياشباب على التفاعل بس شرايكم اي مكان نختار للتجمع

بعد التجمع يتم ترتيب عمل تفويض لشخصين او لثلاثه ويكون التفويض رسمي وهذي نتباحثها لما نتجمع

طبعا الثلاثه او الشخصين المفوضين يقومون بالتعاقد مع محامي شاطر لكي يتابع الامور وياهم

ويتم وضع الامور في نصابها وتكون هناك كلمه قويه للمساهمين ويتدخلون في كل كبيره وصغيره في خطى محاولة اعادة ابراج للتداول وانقاذها من الافلاس

وبالتالي فان اعضاء ابراج ستجدونهم يركضون وراكم لمحاولة ثنيكم عن محاسبتهم وبالتالي ينقلب السحر على الساحر بدل ماحنا اللي نركض وراهم ومومعبرينا , ستجدونهم يركضون ورائكم

اقسم بالله ياشباب اذا تمت العمليه مثل ماهو مخطط لها والله انهم راح يرتعدون من الخوف

لانه راح نبرز التحالف اعلاميا بالاضافه الى التحرك قانونيا واداريا
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يعاني عمال النظافة على الدوام من تأخر أو انقطاع صرف اجورهم الشهرية، حتى باتوا بلا منازع اكثر شريحة عمالية تمارس حق الاضراب للتعبير عن سخطها ورفضها للظلم الواقع عليها من ادارات شركاتها. وكثيراً ما يبلغ ضيق عمال النظافة مداه فيبرز اضراب في هذه الوزارة، واعتصام في تلك المؤسسة، ولا تهدأ ثورتهم الا بعد ان ينالوا وعوداً جازمة تبشر بقرب صرف رواتبهم، فيتفرق المضربون وينتشر المحتجون، لكن الوعود تتلاشى بعد ان تخرج من لسان اصحاب شركات النظافة او مسؤولي وزارة الشؤون، ولا يجد لها عمال النظافة صدى واقعياً. شركات النظافة تتعاقد مع الوزارات وجهات الدولة، وتتعهد بدفع اجور عمالها، لكن مشهد الاضراب ما يلبث ان يظهر باعنف صوره احياناً والسبب اخلال هذه الشركات بتعهداتها.

عمال واعون

بعد العام 2000 بدأ وعي عمال النظافة ممن يعانون الظلم والحرمان من الحقوق المادية يزداد الى ان بلغ في السنوات اللاحقة تخطيطاً متقناً يؤدي الى الترتيب لاضرابات متكاملة تحشد لها اعداد كبيرة تصل الى آلاف العمال كوسيلة ضغط الغرض منها انتزاع الحقوق، فتنفذ هذه العمالة البسيطة الثقافة والتعليم تحركاً يترجم بيت الشعر: وما نيل المطالب بالتمني.

الظلم متشابه

عمال النظافة غالباً ما يكونون من الجنسيتين البنغلاديشية والهندية، وللأولى الغلبة من حيث العدد في مرافق الدولة، أعمالهم متشابهة، وكذلك الظلم الواقع عليهم، وأجورهم متقاربة وأيضاً فساد الشركات التي تهضم حقوقهم متقارب. ولم يعد مستغرباً ولا خارجاً عن القاعدة الطبيعية رؤية وزارة أو مؤسسة حكومية تعيش أياماً واحياناً اشهراً بلا عمال نظافة، وحتى المستشفيات لا تسلم من حرمانها من عمال النظافة بسبب غطرسة الشركات واستخفافها بحقوق هذه العمالة المغلوبة على أمرها.

الوساخة

إذن هم عمال ينظفون كل ما تقع عليه ايديهم، لكنهم يعانون «وساخة» الشركات التي تجلبهم وتتعهد في العقود التي تبرمها في لجنة المناقصات المركزية بسداد كل حقوقهم التي تتعدى الرواتب الى نفقات التذاكر ومصاريف الاقامة والحقوق المرتبطة بالتأمين الصحي.

المالية

وزارة المالية دخلت على خط المواجهة الدائمة بين الشركات المنحلة بالعقود وعمال النظافة، اذ اقترحت للحد من المشاكل العمل على تأهيل الشركات بحيث يؤدي الى زيادة عدد الشركات المتنافسة منها في دخول المناقصات العامة مع وضع ضوابط مشددة سيكون لها المردود الايجابي في تحسين اداء الخدمات المقدمة ومنع الاحتكار على مجموعة شركات، وتفعيل قانون المناقصات العامة فيما يتعلق بتطبيق العقوبات في المادة 57 «الانذار - تخفيض الفئة - الحذف من السجل لمدة معينة او بصفة دائمة» على الشركات والمؤسسات المخالفة مع ضرورة قيام الجهات الحكومية بتزويد لجنة المناقصات المركزية بالمخالفات الجسيمة التي ترتكبها الشركات حتى يتم منعها من الدخول في مناقصات جديدة، فضلا عن تفعيل الدور الرقابي للوزارات المعنية بمتابعة الشركات المخالفة مع تطبيق القوانين واللوائح على المخالفين عن ابلاغ لجنة المناقصات بذلك.

آخر إضراب

وكان آخر اضراب شهدته المستشفيات في فبراير الفائت، اذ اضرب اكثر من 4 آلاف عامل نظافة عن العمل فتسببوا في شلل جزئي في المرافق الصحية. كثيرة اضرابات عمال النظافة بسبب تعنت الشركات واخلالها ببنود العقود المبرمة معها، دفع مجلس الوزراء الى اصدار قراره الشهير رقم 843/1 في 28 يوليو عام 2008 والذي نص على تكليف كل الوزارات والجهات الحكومية ولجنة المناقصات المركزية بتضمين العقود التي تبرمها مع الشركات المتخصصة في اعمال النظافة شرطاً يقضي بألا يقل اجر العامل في مجال النظافة عن 40 ديناراً، على الا يخصم من هذا الاجر مصاريف او مخصصات السكن او الاعاشة او الضمان الصحي او وسائل الانتقال او اي التزامات أخرى.

رفض التظاهرات

بعد الاضطرابات المتكررة الواسعة النطاق التي نظمتها في عام 2007 العمالية الوافدة وشارك بها عدد كبير من عمال النظافة، أكد مجلس الوزراء رفضه القاطع لأي ممارسات أو تجمعات او تظاهرات تمس الامن الوطني او تتجاوز القانون، وكلف الاجهزة الأمنية بمباشرة الاجراءات الكفيلة بمنع مثل هذه الممارسات وتعريض مرتكبيها والمحرضين عليها للمساءلة القانونية وتنفيذ الإبعاد الفوري بشأنهم. لكن مجلس الوزراء في المقابل اتخذ اجراءات عدة لحماية حقوق عمال النظافة وضمان حقهم في الاضراب، اذ كلف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمباشرة الاجراءات القانونية ازاء جرائم الاخلال بالتعاقدات العمالية القائمة بين الشركات والعمال والجهات الحكومية ليتحمل كل مسؤوليته القانونية.

حقوق الإنسان

الحكومة في مسعاها الدائم الى تنقية حقوق الانسان في الكويت لا تدخر وسعا في انتزاع حقوق العمالة خصوصا عمال النظافة بانزال العقوبات والاجراءات المتفق عليها في العقود بحق الشركات التي لا تلتزم بسداد حقوق عمال النظافة.

شريان أساسي

لا يمكن لأي مؤسسة الاستغناء عن عمال النظافة، فهم شريان اساسي لسير العمل، لذلك تقع بعض الجهات الحكومية في معضلة حقيقية ان اضرب فيها عمال النظافة وامتنعوا عن العمل سعيا الى نيل حقوقهم، وهذه العمالة التي باتت مطلعة على تفاصيل حقوقها تنسق مع سفارات البلدان التي تنتمي اليها للاشراف على الاضرابات خصوصا الواسعة منها والتفاوض نيابة عنها لاقرار الحقوق المهدرة، وبعد جملة الاضرابات التي نظمها عمال النظافة رصدت وزارة الشؤون في تقرير رفعته الى مجلس الوزراء ان بعض المسؤولين في السفارة البنغلاديشية يتواجد في مواقع الاضراب ما يؤشر الى وجود دور للسفارة في هذا الشأن فضلا عن توزيع منشورات تضم مطالبات العمال.

قانون العمل

وتضمن قانون العمل الجديد الذي اقترب موعد تطبيقه اجراءات عدة تصب في صالح عمال النظافة وتحمي حقوقهم. الاجراءات الحكومية متكاملة، والقوانين التي توضع لضمان حماية عمال النظافة تلد قوانين اخرى تصب في الاتجاه ذاته، لصون سمعة الكويت خارجيا، الا ان الشركات تتجاوز وتصر على السير في نهج «الوساخة».
 

الملفات المرفقه:

  • عامل.jpg
    عامل.jpg
    الحجم: 22.5 KB   المشاهدات: 369

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
وانا بعد وياكم
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
فى احد يدير هالشركة ؟؟
اذا نص مجلس الادارة برة وباجى يتهربون والشركة موقوفة وعليها مشاكل اشلون قاعدة تمشى امور هالشركة؟؟؟
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
اتمنى الاستمرار في التجميع وعدم الرد او التصديق لاي اخبار حتى وان كانت صحيحه لاشغلكم
 

F*N

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2009
المشاركات
142
السلام عليكم
انا بعد معاكم 160 الف
 

dr.mohd

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2008
المشاركات
211
الإقامة
Kuwait
400 الف مني
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اهم شى التجمع والحضورررررررررررررررررررررررررررررررررررر
 

بيبلوس

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2003
المشاركات
209
يأخوان اهم شئ ينحل الخلاف اللي بين المطوع والكندري والباقي يهون امره
حسب ماوصلني اذا استمر الخلاف الشركه متجه الي الافلاس وهذا مو كلامي
على العموم عندي 100 الف تحت امركم
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
وصل المجموع الى 5.100مليون يعني 3% من راس المال بعد شباب نحتاج نوصل الى 5% ومشكورين على المشاركة واتمنى من الكل يشاركنا ويسجل كميته عشان يكون التكتل قوي
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526
جزاكم الله خير ياشباب

حتى لو احد يعرف احد من اصدقائه من خارج المنتدى ويقدر يكلمه ويقولنا جم كميته

ارجو التفاعل وماضاع حق وراه مطالب
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
يأخوان اهم شئ ينحل الخلاف اللي بين المطوع والكندري والباقي يهون امره
حسب ماوصلني اذا استمر الخلاف الشركه متجه الي الافلاس وهذا مو كلامي
على العموم عندي 100 الف تحت امركم


باجر اذا شكلنا تجمع بنسبه قوية صدقني بسام المطوع اول واحد راح يتحالف ويانا واحتمال الشبكة بعد
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى