شركة استحواذ القابضة الجزء 6

الديك

عضو نشط
انا متى دافعت عن الاداره ........
انا كل كلامي انتقاد للمحافظ وطريقة تعامله الشخصانيه مع الشركة ودفعها للافلاس دون مراعاة لحقوق المساهمين بالشركة

يعني اذا شفت المحافظ ضرب بالشركة وتكسير بمجاديف شركة استحواذ مثلا ويبيها تفلس انت راح تفرح مثلا

بعدين انتو بالضبط شنو تبون كل الشركات خسرانه وانزلت اسعارها 95%
فمبالك الشركات الغير المدرجه يعني انتو غير عن الناس
اكتتبتو ب 100 فلس تبون سعره الحين 150 فلس !!!!!! مثلا بالسوق الموازي

لو كان سعرها الحين 150 فلس والله ما راح تسئلون لا عن الادارة ولا شنو باعو ولا شنو شرو .... انشاءالله فلوس الشركة كلها بجيبهم ما راح يهمكم
وبعدين عمرنا ما سمعنه شركات خسرانه ( مثل كل الشركات ال بالسوق ) ويتم تعويض المساهمين من الاموال الشخصية للادارة ما قط حصلت

يا ريت وضعنه مثل وضعكم اذا على بس السهم سعره نازل بالقاع او الشركة مو مدرجه ..... مرده الشركة بعد جم سنه تندرج وتعدل الاوضاع الاقتصادية ويرتفع سعر سهمكم
بس احنه المحافظ قطنا على صخر قاعد يسعى ان يفلس الشركة ..... وارد اقول الافلاس يعني المساهم ما راح يحصل على شيئ كل الفلوس حق الدائنين ويمكن ما تغطي الدين على الاسعار الحاليه والانهيار الاقتصادي الحاصل الحين

الاخ العزيز صياد 33
كيف الحال عزيزي من كلامك وكأننا اطفال مانعرف شنو يدور حولنا وللعلم انت تعرف ماقدمنا وما جتهدناومن اطبيعي لو لم تجد خساره الكل فرحان ومستانس ويشكرون هذه الشركةعلى ماقدمة من ارباح ولكن عندما تحدث الخسارة الكل يبحث عن السبب والمشكلة تكمن لا احد يريد تحمل المسؤليه لان تترتب عليها امور كثيره وانت تعرف ماذا قدمة شلة استحواذ وعلى راسهم شركة الدار للمساهمين وانت الحكم ويقول المثل من لسانك ادينك انت تقول شركة مديونه وشركة خسرانه والبنك يريد يخسر الشركة استحلفك بالله عز وجل هل البنك متقصد الدار دون غيرها او الدار لعبت ما لعبه احد والبنك انتبه بعد غفلته والثقه التي كانت معطيها لدار
وشغل الثانيه اذا كانت الشركة خسرانه من سوق او من الاقتصاد العالمي لماذا دخلت الافلاس ونكشفت وهي بالامس القريب عندما كان سهمها فوق الدينار هل سألت نفسك سوال واحد من كان يبيع سهم الدار من فوق ويصرف على المحافظ والسوق وكل مايريد الارتفاع باع بكميات حتى وصل لهذا السعر سؤالي من يملك كميه كبيره من الاسهم هل شخص عادي او من كبار ملاك اسهم وله القرار في الشركة وامور كثيره اذا هو يعرف امور الشركة هل له الحق ان يبيع الكميات الكبيرة ويترك صغار المساهمين في هذا الوضع هل هذه تعتبر خساره او خيانه وانت تحكم بنفسك وان كان الذي بيده الحل والعقد هو من تخلا عن الشركة انت تدافع يا اخي العزيز اصلحك الله لاتندفع ولاتنخدع ولاتاخذك العصبيه حط الامور في مكانها وانت والحمدالله عاقل فاهم واعي ولك تقدير الامور ولنا تقدير الامور العجبك كلامنا لك كل التقدير وان لم يعجبك ايضا لك كل الاحترام ولكن لاتتحجج في امور في ظاهرها الكل خسران وانت تعلم من هم الذين خسرو الشركة واقصد وانت فاهم ما اقصد وانقل الامور بظاهرها وباطنها ولا تعتقد نحن اشخاص نبحث عن المشاكل وانت تعرف من الذي رفع علي وعلى اخوان صغار المساهمين قضايه لان نتكلم عن امر نعتقد انه امر لنا فيه حق حتى الكلام في المنتدى لايريدون ان نتكلم
موضوع الاستاذ الاربش
انا قلت في كلامي السابق انه متضرر وسمع من اخوانه وتكفل برفع قضية دون مقابل
اخي العزيز لتوضيح الامر لك والى كل الاخوان عندما اكون متضرر من امر وانت متضرر وكلنا متضررين ولكن من هو الذي يقوم يهتم في هذا الامر وهذا لا تعتقد امر بصيط بل ثقيل وانا مجربه وهل تعتقد من الذي يترافع ويكون عنده موكل واحد اسهل عليه ام عندما يكونون موكلون كثر كما فعل الاربش لو كل شخص زارهفي مكتبه بالاسبوع ساعه لذهب الاسبوع كله ولا ابالغ دون نتيجه على مكتبه وباب رزقه
والامر الآخر ممكن الاخوان المتضررين يكونون صندوق لرفع القضيه عند اي محامي مشهور غير الاربش ويكونون دفعو المال لاسترجاع مالهم والامر الآخر ومن هذا الصندوق ممكن يضعون اعلانات غير الذي وضعها الاربش وليس فيها اي شي غير الذي فعله الاربش ولكن عندما يكون شخص يتكفل هو في كل شي من الماده ومن التعب والمجهود هل هذا الشخص يشكرا عليه او يذم ولماذا لم يتقدم احد من المحامين الآخرين دون مقابل هل تعتقد ان الموضوع سهل لهذه الدرجه لجرب المحامين الاخرين نفس الامر ولكن ثق وكن على علم انه امر متعب لدرجه انك تقول وتتحسف عندما تسمع الكلام يصدر من هكذا اشخاص بنفوسهم شي
والامر الآخر من يقدم يد العون للمساهمين وهو احد من المساهمين واكثر من يحس فيهم لان متضرر وايده بنار معهم هل هذا الشخص برايك وقف وقفت رجل طالب ووقف مع الحق او ضد الحق كما انت بنفسك تتكلم انت لايعجبك هذا التحرك
انا ادعوك واطلب منك بصدق واخلاص قدم لنا نصف ما قدمه لنا الاستاذ المحامي الاربش ولك كل الاحترام والتقدير وهذا تلفوني موجود وانا ابلغ اخوانك ماتقدمه من اعلان او وضع محامي آخر او اي شي تراه مناسب بمصلحة اخوانك تقدم لاخوانك غير النقد وتحطيم الهمم وها انا انتظرك يا اخي العزيز منك رد وهذا تليفوني

ملاحظة
ولا اعذرك بشي ها انا اوضحت لك كل الامور كيف جرت اما تقدم لاخوانك نصف ماقدم الاستاذ الأربش او تتقدم وانا اعتقد من الشجاعة والرجوله ان تقول اسف كنت مخطء عندما تدرك ذالك وانا اعتقد وكل الاخوانك سوف يلتمسون لك العذر
اخوك ابو حمد
لك تحياتي وتقديري
65599996

صياد 33

موقوف
اخي الكريم
كل الشركات في العالم معتمده على القروض منهم الدار وغيرها
طيب اذا صار ازمة اقتصادية وانخفظت الاسعار شيئ طبيعي اني انكشف واكون عاجز عن السداد
علشان اسدد القروض التي حل موعدها يجب ان اسيل اصول املكها
واذا كانت الاصول انخفضت اسعارها بشكل كبير جدا .... تسييلها في الوقت الحاضر راح يكون فيه خساره كبيره علي وراح تكون خسارتي محققه

وهذا الشيئ ال ما تبيه الشركه تبي يعطونها مهله علشان تسدد التزاماتها بنفس الوقت تعطيهم ضمانات ( مثل رهن اصول ) مع استحقاقهم للفوائد طول مدة الدين
بس اهم ما يبون يعطونها الفرصة ابدا تكسير عظام

بالنسبه للمحامي الاربش انا اكن له كل الاحترام والتقدير ومن حق كل انسان يطالب بحقة كل وطريقته واقتناعه الشخصي
بس انا قلت ان المصلحة المشتركة اجمعتكم معه لانكم كلكم مساهمين بشركة وحده ( وهذا من حسن حظكم طبعا )
اقصد الاربش هل راح يرفع قضية على شركة مو مساهم فيها بس علشان سواد عيون المساهمين المتضررين ويضيع وقته وماله علشانهم
لا اهو ولا غيره راح يسويها خلك منطقي

الديك

عضو نشط
اخي الكريم
كل الشركات في العالم معتمده على القروض منهم الدار وغيرها
طيب اذا صار ازمة اقتصادية وانخفظت الاسعار شيئ طبيعي اني انكشف واكون عاجز عن السداد
علشان اسدد القروض التي حل موعدها يجب ان اسيل اصول املكها
واذا كانت الاصول انخفضت اسعارها بشكل كبير جدا .... تسييلها في الوقت الحاضر راح يكون فيه خساره كبيره علي وراح تكون خسارتي محققه

وهذا الشيئ ال ما تبيه الشركه تبي يعطونها مهله علشان تسدد التزاماتها بنفس الوقت تعطيهم ضمانات ( مثل رهن اصول ) مع استحقاقهم للفوائد طول مدة الدين
بس اهم ما يبون يعطونها الفرصة ابدا تكسير عظام

بالنسبه للمحامي الاربش انا اكن له كل الاحترام والتقدير ومن حق كل انسان يطالب بحقة كل وطريقته واقتناعه الشخصي
بس انا قلت ان المصلحة المشتركة اجمعتكم معه لانكم كلكم مساهمين بشركة وحده ( وهذا من حسن حظكم طبعا )
اقصد الاربش هل راح يرفع قضية على شركة مو مساهم فيها بس علشان سواد عيون المساهمين المتضررين ويضيع وقته وماله علشانهم
لا اهو ولا غيره راح يسويها خلك منطقي

اخي العزيز لم تتمعن بكلامي انا اعيد واقول الخسار لم تكن كماتتصور ولا كما تنقل لنا هذا وليس كما صورت الامر بهذا السهوله
والامر الثاني بخصوص الاربش
كماقلت اتفقت المصلح وهو تبرع ورفع وتحمل الاذا هو نشكره او نقول صاحب مصلحه شنو رايك اخي انت تنقل شي والموضوع بشي اخر انا اعيد عليك قدم لنا ماقدم ربع الاربش تفضل قدم وانا ناطر منك ماتقدم

NEW حاكم السوق

عضو نشط
حاكم السوق الضربة الجويه بدت والهجوم البري بالطريج :d

وكل عام وانت بخير والجميع وعيدكم مبارك

أبوي الديك ... العيد علبكم عيدين وبالمبارك إنتصاركم ألأخير ... بالمبارك عليك وعالإخوان كلهم بقيادة ألأربش وكل ألإخوان المساندين من كبار الملاك بالشركه جزاهم الله خير هالطيبين أمثال القاضي والصاهود والمطوع وشرواهم .... فنحن فبداية المعركه وهي ستكون طوبله

ركزو على ألأهداف بارك الله فيكم فالحمله الجويه بدت كما أسلفت أخوي الديك! وبيلحقها جريب الهجوم البري ... فركزو على المعركه وتحقيق ألأهداف المنشوده ... فما ضاع حق وراه مطالب ...

عسى ربنا يبارك لكم وفيكم ويوفقكم لمصلحة إخوانكم

عساكم أجمعين من العايدين الفايزين ... وبالتوفيق يالإخوان بالتوفيق

الديك

عضو نشط
عرف عن نفسك وخلصنا

عندما نظرت الى تعليقك كنت واتوقعت انك شخص من الاخوان الذين دائما عندهم حسن الاعتقاد بشركة ولكن اتضح ومن الاسلوب انك من الذين لهم دور بشركة او المحسوبين عليهم من معرفتك بالقاضي فيا اخي نحن تعبنا من كلامكم سنين طويله وانتم تكذبون والآن لا اريد منك سواء الوقوف بينك وبين نفسك وقول هل الأموال والامور يوم الحساب لها اصحاب تطالب فيها وان كان لها اصحاب هل لهم الحق بستردادها من الذي سلبوهم دون وجه حق وفي يوم الحساب واذا انت من الذين يخافون الله عز وجل وان كنت العكس فعلم ان يوم الحساب نتحاسب والله نعم الحكم

وارجوا منك الم نتفق ان تقدم شئ لاخوانك المساهمين وان لم تستطيع تقدم شئ تقدم اعتذار وكل هذا وانت لم تقدم شئ.....فاذا اصمت ولكن واعتقد ونطبق عليك مثل (وجه بن فهره)
ولم تعرف المثل سوف تجده عند الكبار وسوف تعرف ماذا اقصد

الديك

عضو نشط
جريدة الرأي

كاتب إبراهيم فتيت |

أظهرت احصائية حديثة صادرة أخيراً عن وزارة التجارة والصناعة أن 11 شركة مساهمة عقدت جمعياتها العمومية بغرض التصفية من بداية العام الحالي وحتى نهاية نوفمبر الفائت.
وبينت الإحصائية أن عدد الشركات التي عقدت جمعياتها العمومية العادية في الفترة من يناير 2010 الى 11 من نوفمبر الجاري بلغت 1188 شركة من اجمالي عدد الشركات الخاضعة للوزارة البالغ عددها نحو 2090 شركة وبما يمثل 56.8 في المئة فقط. وبحسب الاحصائية الصادرة عن قسم الجمعيات العمومية في وزارة التجارة فقد بلغ عدد الشركات التي عقدت عموميات لأسباب متفرقة تتعلق بزيادة رأسمالها أو لانتخاب مجلس ادارة وغيرها خلال الفترة ذاتها بلغت 387 شركة، فيما وصل عدد الشركات التي تم تأسيسها 41 شركة لأغراض متنوعة وهو الرقم الذي يقارب عدد الشركات التي تأسست خلال العام الماضي وبلغت 43 شركة، في حين بلغت عدد الشركات التي عقدت جمعياتها العامة بغرض التصفية 11 شركة، بينما بلغ عدد الشركات التي عقدت جمعياتها العامة وتم تحويلها من مساهمة إلى ذات مسؤولية محدودة شركتين فقط خلال الفترة نفسها.
وأوضح رئيس قسم الجمعيات العمومية في الوزارة بدر الشمري في تصريح خاص لـ«الراي» أن عدد الشركات التي تم تطبيق المادة رقم (178) من قانون الشركات التجارية وتعديلاته عليها وهو ما يسمى بعقد جمعياتها العمومية بناءً على دعوة الوزارة 14 شركة، مقارنة بعدد 6 شركات تم تطبيق المادة نفسها عليها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
ولفت الشمري إلى أن الجمعيات العمومية التي عُقدت أخيراً شهدت ظاهرة الحضور الكثيف لمساهمي الشركات وهو ما وضع على عاتق فريق العمل بقسم الجمعيات العمومية مسؤولية كبيرة تجاه انجاز هذا العدد من الجمعيات، مشيرا إلى أن أكثر الشركات التي شهد عمومياتها حضورا غير مسبوق هي شركة «استحواذ»، داعيا في ختام تصريحاته كافة الشركات إلى الالتزام بعقد جمعياتها العمومية في المواعيد المحددة لها.

اهوي

عضو نشط
عمومية «استحواذ».. الأعلى في نسبة مشاركة المساهمين

اشار بدر الشمري الى ان عمومية استحواذ القابضة سجلت اعلى نسبة حضور للمساهمين في قاعات وزارة التجارة منذ عدة سنوات.
ونوه الى انها العمومية الوحيدة التي تم تخصيص القاعتين لها واللتين شهدتا حضوراً كثيفا من المساهمين الى جانب عدد كبير من الوقوف.

المصدر جريدة الوطن0

الديك

عضو نشط
عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير
اخوكم ابوحمد

NEW حاكم السوق

عضو نشط
الخبر منقول عن أخونا صياد برابط الدار وكما نقله من أحدى الجرائد

====================================================
الحمود* ‬يتهم دار* ‬الاستثمار* ‬بالنصب والاحتيال
Monday, 15 November 2010
كتب محسن الهيلم*:‬
تقدم الشيخ د.جابر الحمود الصباح ببلاغ* ‬إلى مخفر الجابرية ضد شركة دار الاستثمار* ‬يتهمها بالنصب والاحتيال عليه*.‬
وجاء في* ‬الشكوى اتهام الممثل القانوني* ‬للشركة بالنصب والاحتيال حيث جرى الاتفاق مع الشركة على تنفيذ مشروع مشترك،* ‬وقام الشاكي* ‬بتمويل مبلغ* ‬مليون و570* ‬ألف دينار من حسابه لصالح شركة دار الاستثمار،* ‬إلا ان الشركة لم تقم بتنفيذ الاتفاق وقد جرى تسجيل قضية نصب واحتيال تمهيدا لاستدعاء الممثل القانوني* ‬وسماع أقواله*.
========================================================

جزاك الله خير أخوي صياد على نقل الخبر ... ياعساكم دوم بخير وصحه وعافيه

وأبشرك ألأمور طيبه بارك الله فيك بالقضيه ضد إستحواذ كما نقلها لنا ألإخوان الطيبين .. بقيادة ألأربش ودعم الطيبين شاكرلك سؤالك ...

ونتمنى تنصلح ألأمور بالدار إنشاء الله وينرفع الظلم بحيل الله ... أيا كان مصدره

ولاتنسى يالحبيب ترى القاضي والصاهود والطيبين مثلهم إخوانك ... ومساهمين معاكم بالدار كما هم بإستحواذ ... ولاهم محتاجين يشيشون أحد! ولا أحد يحتاج أن يشيشهم!!!؟؟؟ فهم نادو بما رأوا والله أعلم وكما يرى الكل ... طبعا غيرك إنت يالحبيب واللي مثلك شرواك ... ولحكمه قد لانراها أو نعلمها نحن ... عسى ربي يكتب الخير لكم و للجميع ويقدمه إنشاءالله مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

وننتهز هالفرصه لتهنئتكم بالعيد السعيد أعاده الله عالجميع بالخير والبركه وألإفراح

essami

عضو نشط
مبارك عليكم العيد وكل عام وأنتم بخير
يا أخوان في شي ودي أنبهكم عليه وإن شاء الله سيكون مصدر لمعرفة مدى المصداقية للقائمين على شركة استحواذ وهو ما وعد به الأخ ضرار الرباح من استعداده للوفاء به؟؟؟
ألا وهو ميزانية الثلاثة أرباع للسنة المالية 2010 ؟؟
ومن خلال الاطلاع على تلكم الميزانية يعرف مركز الشركة المالي ووضعها الاقتصادي وتتضح الرؤية ويتم العمل والتخطيط للمستقبل وفق ذلك
فهل سيوفي الرباح أو الإدارة الجديدة بالوعد الذي قطعه ممثل الإدارة السابقة للشركة أم أنهم سيخفون عنا المعلومات؟؟؟

الديك

عضو نشط
مبارك عليكم العيد وكل عام وأنتم بخير
يا أخوان في شي ودي أنبهكم عليه وإن شاء الله سيكون مصدر لمعرفة مدى المصداقية للقائمين على شركة استحواذ وهو ما وعد به الأخ ضرار الرباح من استعداده للوفاء به؟؟؟
ألا وهو ميزانية الثلاثة أرباع للسنة المالية 2010 ؟؟
ومن خلال الاطلاع على تلكم الميزانية يعرف مركز الشركة المالي ووضعها الاقتصادي وتتضح الرؤية ويتم العمل والتخطيط للمستقبل وفق ذلك
فهل سيوفي الرباح أو الإدارة الجديدة بالوعد الذي قطعه ممثل الإدارة السابقة للشركة أم أنهم سيخفون عنا المعلومات؟؟؟

اخي العزيز ابي اذكركم بشئ في الجمعية العمومية 2008 وكانت في العام 2009 شهر3 اعتقد ماذا قالوا بالجمعيه العموميه وكلكم تذكرون
ان لدينا مشكلة وعندنا اسهم وبس ترتفع اسعارلاسهم سوف ينتهي كل شي وحول الكلام على اسهم بنك بوبيان وقال لو ارتفعت اسهم بنك بوبيان سوف تحل المشكله وكلكم سمعتوا هذا الكلام
ماذا حدث في اسهم بنك بوبيان راحت وماندري فلوسها كيف تصرفت وعند سؤالي في الجمعيه العمومية قال انه نعم تم بيع اسهم بنك بوبيان وسكرنا جزء من قرض بنك تجاري وجزء شرينا فيها اسهم شركة اديم ولم يجاوب من يملك شركة اديم وكم شراء سعر شركة اديم لسهم الواحد تدرون كم
هذا الكلام موجود في البيانات المالية الميزانية 2009
قام بشراء جزء من اسهم شركة اديم 24 % بمبلغ 24 مليون دينار
يعني قدر هو ان شركة اديم تسوى 100 مليون دينار وشركة والله ماتسوه 2 مليون يعني شراء السهم بدينار واحد بعز الازمة وسهم غير مدرج اكرر اسهم غير مدرج
يعني شلون تصير مادري وتدرون في عز الازمه وصل سهم زين الذي يعتبر قيادي السوق اقل من 700فلس والمخازن وصل الى اقل من 400 فلس
يبيع سهم بنك بوبيان على 500 فلس وزعل يقول بعت باكثر خله باع 600وشتري سهم غير مدرج بدينار شنو تسمون هذا الفلته الذي يدير اموالكم واستثماراتكم هل هو خبير هل هو مغفل مادري وابشركم سوف تنكشف كل هذه الامر في ادارة الخبراء والله ماراح يطير طيره وقضية الاربش تحولت الى الخبير حسابي
قبل لمن نصارخ ونعصب وهو عمك اصمخ مو غشيم او مايعرف شنو نقول ونتكلم ولكن ماعند رد مقنع الحين قنعني عندك استثمار باسهم مدرجه وبنك ونسبة لها وزن تروح تبيعه وتشتري بسهم غير مدرج بسعر اعلى مرتين كل هذا على اساس ازود حصتي مثل ماقال هذا كلام فاضي وضحك على الذقون ولكن هو يقولك انا امثل الاغلبية من المساهمين صوت اذا عندك 51% لك الامر واذا ماعندك انا اشوف الى يناسب الشركة طبعا هذا شعار والي يناسب الشركة الحين مو مثل اول الخبير مايعرف النسبة في شكوه يفتح الملفات ويشوف واين الصحيح واين الغير صحيح يحدد وبسلطة القضاء ملزومه الشركة بكشف كل ما يريد الاطلاع عليه
ملوحظة
اول معايده بضحايه اقصد ضحيه سوف يكون هناك اول يوم غبار ضرر ورياح والمعايدة في يوم الثانية الجو دهن العداني السليم والمعايدة وثالث وتنتهي الحفلة وبالكبير دائما رزمات من الديك الرومي
ولي على راسه بطحه يحسس عليها

العويد $

عضو نشط
ونت بصحة وسلامة ومن العايدين والفايزين يابوحمد هديلي أعصابك تره الدنيا ماتسوه وحقنى بياخذة القضاء أنشالله

الديك

عضو نشط
ونت بصحة وسلامة ومن العايدين والفايزين يابوحمد هديلي أعصابك تره الدنيا ماتسوه وحقنى بياخذة القضاء أنشالله

علينا وعليك اخي العويد
لا انا بالعكس مرتاح عندما كسبنا القضية وتحولت الى خبير ولكن كانت اكتب الى شخص دائما يقراء ما اكتب ويحبني حيل لدرجة ماتصور ان يضيع بأسمي كثيرا من كثر الحب فانا كتبت حتى يعرف قصدي
ولك اخي العويد والى اخي عبيد كل التقديرا والاحترام
زيد لا ابوحمد

أعلى