شركة استحواذ القابضة الجزء 6

mOdeRn-Q8

عضو جديد
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
4
كفــــــــوا يا الربع
حيلكم فيـــهم
وان شاءالله
تجري الرياح على ماتشتهي السفن
 

tariq11

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2008
المشاركات
349
قواكم الله.. جزاكم الله خير على التعب اللي قعدين تتعبونه من اجل المساهميين الصغار...
بس عندي جم استفسار حيرني..

بالنسبه للسيد سعود صاهود.. صراحه انا تفاجآت بورود اسمه من ضمن الملاك
هل دخوله كان منذ الاكتتاب ام بعده...؟؟
ثانيا .. معقوله ما عنده مستشاريين يقولوله انها شركه تأسست لتمويل الدار.. يعني بالعربي شركه خدعه..؟؟

احنا طحنا فيها لعدم وجود الخبره.. فقاره مساكين
. بس اهو تاجر كبير شلون طاح بها الشركه...!!!
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
تاوطن

عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح عن 2009 مع انتخاب مجلس إدارة جديد


عمومية «استحواذ» ساخنة.. صغار المساهمين يعترضون على جميع بنودها ويشنون هجوماً عنيفاً على مجلس الإدارة



;{ } (Alwatan)





كتب طارق عرابي:
معركة أخرى من معارك شركات الاستثمار والشركات القابضة مع مساهميها دارت رحاها صباح أمس في وزارة التجارة والصناعة، كان ضحيتها كما هي العادة صغار المساهمين الذين يملكون النسبة الأقل في هذه الشركات، وانتصر فيها كبار الملاك الذين يمتلكون النسبة الأكبر، وبالتالي فانهم يمتلكون القرار الأول والأخير.
فقد شهدت عمومية شركة استحواذ القابضة التي عقدت بنسبة حضور بلغت %72.19 والتي ترأسها نائب رئيس مجلس الادارة ضرار الرباح واستمر انعقادها ثلاث ساعات ونصف الساعة، هجوماً عنيفاً وشرساً من قبل صغار المساهمين بالشركة ضد مجلس ادارة الشركة والذين لم تتعد نسبة ملكياتهم مجتمعين أكثر من %19 واعترض صغار المساهمين على جميع بنود الجمعية العمومية لكن النتيجة النهائية كانت لصالح مجلس الادارة الذي نجح في عقد الجمعية وانتخاب مجلس ادارة جديد على الرغم من معارضة صغار المساهمين على كافة بنود جدول الأعمال، بما فيها بند تعيين مراقب الحسابات الذي شهد بدوره هجوماً عنيفاً من قبل نفس الفئة من صغار المساهمين.
فمنذ قراءة البند الأول بدأ عدد من المساهمين على رأسهم المحامي ناصر الأربش الذي يملك %10 من الأسهم، ورجل الأعمال سعود صاهود الذي يمتلك 50 مليون سهم، والمساهمون عمر القاضي وحسين جوهر وخلف العنزي ومحمد الخنفر وغيرهم بالاعتراض على بنود جدول الأعمال على اعتبار ان تقرير مجلس الادارة والميزانية العامة موقعة من قبل نائب رئيس مجلس الادارة وليس من قبل رئيس المجلس على الرغم من ان الرئيس كان حاضراً للجمعية ويجلس في الصف الأول وسط الحضور.
وظلت وتيرة أعمال الجمعية العامة تسير ببطء شديد جداً طوال الساعات الثلاث والنصف، حيث كان من الصعب على رئيس المجلس الانتقال من بند الى آخر وسط ارتفاع موجة الاستفسارات والاعتراضات التي قادها صغار المساهمين، والتي انتهت باعتراض المساهمين على كافة بنود جدول الأعمال مع تأكيدهم على ضرورة تسجيل تلك الاعتراضات أمام وزارة التجارة والصناعة التي تعتبر الجهة المسؤولة عن الرقابة على هذه الشركات.
وفي تصريحاته للصحافيين عقب انتهاء أعمال الجمعية العامة قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة استحواذ القابضة ضرار الرباح ان هناك قضية مرفوعة من قبل بعض المساهمين ضد مجلس ادارة الشركة، بالاضافة الى اختصامهم عدداً من الجهات الحكومية كبنك الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة، لافتاً الى ان المحكمة قد حددت يوم 11 نوفمبر الجاري للحكم في هذه القضية.
وأضاف ان مجمل اعتراضات المساهمين تدور حول موضوعين رئيسيين، الاول هو شركة المدار، والثاني هو موضوع التعامل مع أطراف ذات صلة، مع ان التعامل مع أطراف ذات صلة هو حق مشروع لكل شركة مدرجة، ويتم التعامل معه تحت نظر وموافقة الجهات المختصة بالدولة.
ورأى الرباح ان وضع «استحواذ» يعد أفضل من حال الكثير من الشركات، مؤكداً أنه لو تم اعادة تقييم أصول الشركة الحالية لتجاوزت قيمتها الـ 400 مليون دينار، في حين ان هناك شركات مدرجة أوضاعها أسوأ من وضع «استحواذ» بكثير ومع ذلك مازالت هذه الشركات تخرج وتصرح عبر البورصة كل يوم.
وأوضح ان «استحواذ» استطاعت تخفيض مديونيتها من 68 الى 38 مليون دينار خلال السنة الماضية، كما ان المبلغ المتبقي يتم التفاوض حالياً بشأن تسويته بالكامل، لافتاً الى ان الشركة قامت بسداد 25 مليون دينار للبنك التجاري الكويتي بعد بيع أسهم بنك بوبيان التي كانت تمتلكها بمبلغ اجمالي وقدره 31 مليون دينار، حيث تمت الاستفادة من فارق مبلغ البيع في زيادة رأسمال شركة غروفنر هاوس، وزيادة رأسمال شركة تابعة في مصر، بالإضافة الى سداد بعض الالتزامات الأخرى.
كذلك قال الرباح ان «استحواذ» قامت بعملية شراء استراتيجي لنسبة وقدرها %24 من شركة أديم، وذلك على اعتبار ان هذه الشركة تمتلك حصصاً في غروفنر هاوس وأوستن مارتن، مضيفاً ان «استحواذ» القابضة وغير المدرجة يتبين من واقع البيانات والأصول أنها واحدة من أفضل الشركات القابضة بالكويت، لكن مشكلتها الرئيسية هي أنها ليس لديها دخل ثابت.

تقرير مجلس الإدارة

وكان الرباح قد أكد في تقرير مجلس الادارة الذي تلاه أمام الجمعية العامة ان سنة 2009 كانت امتدادا لتداعيات الأزمة الاقتصادية التي ما زلنا نشهد اثارها في دولة الكويت، مضيفاً انه نتيجة لهذه التداعيات، فقد بلغ اجمالي موجودات الشركة 309.5 ملايين دينار كما في 31 ديسمبر 2009 مقارنة بـ 391.2 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2008 بانخفاض نحو %20.9 نتيجة انخفاض القيمة السوقية للموجودات، كما بلغ اجمالي مطلوبات الشركة 123.3 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2009 مقارنة بـ 174 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2008 بانخفاض نحو %29.1 لسداد الشركة جزءا كبيرا من ديونها.
وأضاف أنه نتيجة لما سبق فقد بلغت حقوق الملكية 186.1 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2009 مقارنة بـ 217.2 مليون دينار في 31 ديسمبر 2008 بانخفاض قدره %14.3 محققة خسارة صافية بلغت 33.7 مليون دينار لسنة 2009 مقارنة بسنة 2008 التي بلغت صافي الخسارة فيها مبلغ 77.8 مليون دينار، وترجع صافي خسارة سنة 2009 بشكل رئيسي الى خسائر غير محققة من انخفاض قيمة استثمارات بقيمة 23.4 مليون دينار، لكنه أكد ان الجهاز التنفيذي في الشركة يعمل على تجاوز هذه الأزمة بسلام وللحفاظ على استقرار وضع الشركة وحقوق المساهمين.
ومضى الرباح يقول ان الادارة التنفيذية للشركة تمكنت من التخارج من بعض الأصول وذلك بأسعار جيدة، كما وقامت بسداد جزء كبير من الديون القصيرة الأجل مما كان له الأثر الايجابي على البيانات المالية وتدفقاتها النقدية بالاضافة الى تحسين رأس المال العامل وتخفيض معدل تكلفة الدين ومعدل الديون الى حقوق المساهمين، كما تم اتخاذ عدد من الاجراءات والسياسات التي ساهمت بشكل كبير في التقليل من آثار الأزمة الحالية على الوضع المالي ونتائج الأعمال شملت على سبيل المثال لا الحصر ترشيد الانفاق وضبط المصروفات والاستعانة بمكاتب عالمية لتقديم الاستشارات الخاصة باستراتيجيات الشركة للأعوام القادمة اذ أوصوا بالقيام بعمليات اكمال أساسيات اعادة الهيكلة للشركات التابعة، وتوحيد المهام المشتركة بين كل من شركة استحواذ القابضة والشركات التابعة من أجل تحقيق عائد أعلى بتكلفة أقل، وكذلك توظيف وتحفيز المهنيين ذوي الخبرة بالسوق، مما سيكون لهذه الخطوات آثارها الطيبة في نتائج عمل الشركة مستقبلا لتعزيز وضعها المالي وتنويع مصادر الدخل واقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل الأزمة المالية الحالية.
ووافقت الجمعية العامة لشركة استحواذ على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، كما وافقت على عدم صرف مكافأة أعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية وانتخبت مجلس ادارة جديداً.





مجلس الإدارة الجديد

انتخبت الجمعية العامة العادية لشركة استحواذ القابضة مجلس ادارة جديداً مؤلفاً من 6 أعضاء هم:
-1 شركة دار الاستثمار.
-2 شركة أوكيانا العقارية.
-3 شركة ايفاد العقارية.
-4 شركة درة الدار العقارية.
-5 شركة صواف العقارية.
-6 شركة الدار لادارة الاصول.





المساهمون يهاجمون مدقق الحسابات!!

نال مكتب تدقيق الحسابات نصيباً من هجوم صغار المساهمين في الشركة حيث اتهموه بالتقصير في الدفاع عن حقوقهم وحفظ أموالهم، لكن المدقق المالي رد على تلك الاتهامات بقوله «صحيح أنني وكيل عن المساهمين، الا أنني لا أتدخل في البيانات المالية، كما وأنني ليس لي الحق في الاعتراض على قرارات مجلس ادارة الشركة»، وهنا تدخل المساهم حسين جوهر قائلاً: ان صغار المساهمين يحتفظون بناء على ذلك في الشكوى أمام وزارة التجارة والصناعة على مكتب تدقيق الحسابات، نظراً لعدم استخدامه للمعايير والمبادئ والأسس، فضلاً عن أنه لم يحافظ على الأمانة التي منحها له المساهمون.
ورد رئيس قسم الجمعيات العمومية بوزارة التجارة والصناعة بدر الشمري على كلام جوهر بقوله ان الجمعية العامة هي التي تقوم بتعيين مراقب الحسابات وليس وزارة التجارة، مضيفاً ان قانون الشركات موجود منذ العام 1960 ولم يتم تعديله، فما هو الدور المطلوب من وزارة التجارة أكثر من الدور الذي تقوم به حالياً؟





حسين جوهر: بيانات 2009 متقادمة ولن تفيد المساهمين

في بداية الجلسة حاول نائب رئيس مجلس ادارة شركة استحواذ القابضة ضرار الرباح تحديد اطار المناقشات أثناء الجمعية بميزانية السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 مضيفاً ان أي اتهام أو نزاع محله المحاكم الكويتية وليس الجمعية العمومية، لكن حسين جوهر رد على كلام الرباح قائلاً اننا كمساهمين لا نقبل تقييد حريتنا بميزانية 2009، لان بيانات 2009 هي بيانات متقادمة ولن تفيد المساهمين بشيء، وكان يفترض تقديمها في شهر يناير أو فبراير الماضي وليس اليوم.
وعند رفض الرباح الاجابة على أحد أسئلة جوهر، قال جوهر انه بما ان رئيس الجلسة لم يفصح بشفافية تامة عن ماهية المعلومات المتقادمة للبيانات المالية، مما يدل دلالة مباشرة على ان هناك تدليساً بالمعلومات واخفاء للمعلومات مع جهات مستنفعة، ولنا الحق بالرجوع للقضاء بصفته وشخصه، مطالباً وزارة التجارة والصناعة بتسجيل هذا الأمر في محضر الاجتماع.
وأضاف انني أطالب رئيس الجلسة بتقديم جميع المستندات الخاصة بـ 21 شركة زميلة وتابعة، من هم رؤساؤها وكم مخصصاتها، وكم رواتبهم، وما هي الجهة التي قامت بتعيينهم؟ وبيان المركز المالي لها كما في 2010/10/31.






أهم الملاحظات والاعتراضات

حددت لجنة من مساهمي شركة استحواذ القابضة عدداً من الملاحظات والاستفسارات والسلبيات التي قاموا بتوجيهها الى مجلس الادارة، حيث حصلت «الوطن» نسخة كاملة من هذه الملاحظات وأهمها:
< ان التقرير موقع من قبل نائب رئيس مجلس الادارة، هل هو عضو منتدب؟ وان كانت الاجابة نعم فهو اذا مسؤول عن كل القرارات والتبعات لكل العقود والمعاملات قانونيا والناتجة عن اهمال أو خسائر أو تنفع مصالح.
< ان الخسائر الصافية المذكورة لسنة 2008 هي الخسائر الغير معدلة.
< ما هي الأصول التي تمت التخارج منها بأسعار جيدة كما ذكر، وما هو العائد الربحي للتخارج وما هو الطرف المشتري هل هو ذو صلة؟
< كيف تم ترشيد الانفاق وضبط المصاريف كما ذكر في التقرير؟.
< تم الاستعانة بمكاتب عالمية لتقديم استشارات، ما هو طبيعة التعاقد ومن الاستشاري؟ وتكلفة التعاقد؟ وما هي التوصيات المقترحة؟ وهل تم البدء في تنفيذها؟.





مساهم خاسر ينظم أبيات الشعر!!

المساهم محمد الخنفر نظم بعض أبيات الشعر حول خسارته في شركة «استحواذ» متسائلاً الى متى التلاعب بأعصاب المساهمين.
وقال مخاطباً مجلس الادارة اتقوا الله فينا وردوا لنا حقوقنا بعد كل هذه السنين الطويلة، مضيفاً ان حقوق الاقلية قد ضاعت في هذه الشركة، مطالباً جميع المساهمين باتخاذ موقف ازاء التردي الحاصل في الشركة.
وأضاف الخنفر قائلاً اننا لا نطالب بعصى موسى، وانما نطالب بالملاحقة القانونية لمجلس ادارة الشركة السابق والحالي، مؤكداً أنه لم يستطع خلال عامين متتاليين مقابلة ضرار الرباح أو الجلوس معه.
واختتم الخنفر كلامه قائلا: «راح نموت وما راح نحصل على شيء.. ونترك الامر لله».
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
مجلس الإدارة الجديد

انتخبت الجمعية العامة العادية لشركة استحواذ القابضة مجلس ادارة جديداً مؤلفاً من 6 أعضاء هم:
-1 شركة دار الاستثمار.
-2 شركة أوكيانا العقارية.
-3 شركة ايفاد العقارية.
-4 شركة درة الدار العقارية.
-5 شركة صواف العقارية.
-6 شركة الدار لادارة الاصول.


!!!! بدون تعليق!!!

اللهم انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين
 

العويد $

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
268

السلام عليكم وبعد ...
حبيت أحيي كل من المحامي /ناصر الأربش + والأخ خلف أبوحمد + والرجل الأعمال سعود صاهود المطيري + التاجر السعودي على وقفتهم ضد مجلس الأدارة وطرح أسألة بالصميم أحرجت المجلس الي من بداية الجلسة والأخ ضرار الرباح شاق البوز من توزيع الأبتسامات وكل شوي وهو مضيع بسم صاحبنا بوحمد يعني مستخف دمة أخ زيد أخ زيد جان يقولة أذا أنا زيد أنت عبيد ؟


بصراحة بعد الي صار راح يحسبون حساب حق كل شي بيسونة


أرجع وقول قواكم الله
 

أبو إسلام

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
117
السلام عليكم
مع كل الشكر والتقدير للإخوة على مجهودهم
لي إستفسار بسيط ومعذرة
ماهو الأمل الذي ننتظره؟
محاكمة المقصر .... للأسف لاتعوضنا
السهم نزل من 110 فلس إلى 15 فلس
هل لو تم إعلان الشركة سيرتفع السهم ( 30 ...40 فلس )
حسبنا الله ونعم الوكيل
أرجو ممن يحج هذا العام أن يدعو لنا لعل الله يعوضنا
 

العويد $

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
268
من %19 من المساهمين
عمومية «استحواذ»: انفجار الاعتراضات على التعاملات مع أطراف ذات صلة





الرباح مترئسا العمومية
نهى فتحي
في جلسة استمرت 5 ساعات متواصلة، شهدت قاعة الجمعيات العمومية في وزارة التجارة عمومية شركة «استحواذ»، وسط غليان وصراخ واتهامات من صفوف المساهمين تجاه مجلس الإدارة، وتحديداً الرئيس ونائب الرئيس، فقد اعترض %19 من نسبة حضور الجمعية التي بلغت 72 % على جميع بنود الجمعية، بخلاف بند عدم توزيع مكافآت على مجلس الإدارة .
وجاءت أبرز الاعتراضات حول بيع الشركة لأسهم بنك بوبيان، وشرائها نسبة %24 من شركة أديم، إلى جانب التعاملات مع أطراف ذات صلة لا يتغيرون في مختلف الصفقات والمبادلات التي تجريها الشركة، كما تضمنت اعتراضات المساهمين عدم إفصاح رئيس الجلسة، ضرار الرباح، عن بعض المعلومات بشفافية، واتهامه بإخفاء البيانات عن المساهمين، وعدم توافر إيجابات واضحة، وتعليق محاسبي الشركة لكثير من الاستفسارات على شماعة أنها تابعة لشركة «المدار»، وهي الشركة التي تملكها «استحواذ» بنسبة %70.
من جانبه، رد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السابق، ضرار خالد الرباح، على اتهامات بعض المساهمين، معترفاً في بداية الأمر بأن شركة «استحواذ» لا يوجد بها دخل «إيرادات»، لكنها تمتلك استثمارات وأصولاً بقيمة 309 ملايين دينار، وإذا تم تقييم أصولها وفقاً للقيمة السوقية الحالية ستصل إلى 400 مليون دينار، كون محفظة الشركة متماسكة، مؤكداً أنه كان من السهل على مجلس إدارة الشركة تجميل البيانات، لكنه فضل وضع الخسائر لتنظيف الميزانية، مستشهداً ببعض الشركات الكبرى والبنوك التي كانت أسهمها تباع بدينار، والآن وصل سعرها إلى 30 فلساً .
وأكد أن بيانات وأصول شركة «استحواذ» القابضة غير المدرجة تعد ضمن أفضل الشركات، مقارنة مع شركات أخرى سيئة، مشيراً إلى أنه تم تخفيض مديونية الشركة لمصلحة البنك التجاري من 68 إلى 38 مليون دينار، وأن الشركة تتفاوض لرؤية أفضل سبل السداد للقيمة المتبقية .
وفي رده على اتهام المساهمين ببيع أسهم بنك بوبيان للبنك التجاري، نظراً لعلاقاته بملاك البنك، ومقابل المنصب الذي يعرض عليه الآن، ليكون رئيس البنك التجاري، نفى الرباح ذلك، موضحاً أنه تم بيع أسهم بنك بوبيان بقيمة 31 مليون دينار في السوق، وليس للبنك التجاري، منها 25 مليون تم تسديدها للبنك التجاري لتخفيض المديونية، وبالقيمة المتبقية تم الدخول في رأسمال شركة «كروفنر هوس»، وزيادة رأس مال شركة في مصر، إلى جانب التزامات أخرى .
وحول اعتراض المساهمين على شراء نسبة %24 من شركة «أديم»، أكد الرباح أن هذا الشراء يعتبر استراتيجياً، بقيمة 24 مليون دينار، وسببه هو رغبة الشركة في زيادة حصتها في شركة «كروفنر هوس».
وبين الرباح أن هناك قضية مرفوعة من بعض مساهمي «استحواذ» ضد مجلس إدارة الشركة وملاكها، واختصموا فيها أطرافاً من البنك المركزي ووزارة التجارة، وهي محجوزة للحكم في جلسة 11 نوفمبر الجاري، مشيراً إلى أن وضع الجمعية على نفس الطريقة، (ويقصد اعتراضات المساهمين) منذ عام 2006، وكل الاعتراضات تنصب على موضوعين، مثل التعامل مع أطراف ذات صلة، وهذا حق مكفول لكل شركة بموافقة الجهات الرسمية، ونحن لا نخفي شيئاً، كما يدعي بعض المساهمين أن شركة «استحواذ» مظلومة في تعاملاتها مع الأطراف ذات صلة، وهذا غير صحيح، لكننا شركة حالنا كأي شركة أخرى تعرضت لخسائر نتيجة لانخفاض الأصول.
وقال ضرار الرباح في كلمته أمام الجمعية، لقد كانت سنة 2009 امتداداً لتداعيات الأزمة الاقتصادية، التي ما زلنا نشهد آثارها في الكويت، ونتيجة لهذه التداعيات، فقد بلغ إجمالي موجودات الشركة 309 ملايين دينار دينار كويتي، كما في 31 ديسمبر 2009، مقارنة بـ 391 مليون دينار دينار كويتي، كما في 31 ديسمبر 2008، بانخفاض نحو %20.9، نتيجة انخفاض القيمة السوقية للموجودات، كما بلغ إجمالي مطلوبات الشركة 123مليون دينار كويتي، كما في 31 ديسمبر 2009، مقارنة بـ 174 مليون دينار كويتي، كما في 31 ديسمبر 2008، بانخفاض نحو %29.1 لسداد الشركة جزءاً كبيراً من ديونها ونتيجة لما سبق، فقد بلغت حقوق الملكية 186 مليون دينار كويتي كما في 31 ديسمبر 2009 مقارنة بـ 217 مليون دينار دينار كويتي في 31 ديسمبر 2008 بانخفاض قدره %14.3 محققة خسارة صافية بلغت 33 مليون دينار كويتي لسنة 2009 مقارنة بسنة 2008 التي بلغ صافي الخسارة فيها مبلغ 77 مليون دينار كويتي، ويرجع صافي خسارة سنة 2009 بشكل رئيسي إلى خسائر غير محققة من انخفاض قيمة استثمارات بقيمة 23 مليون دينار كويتي، ويعمل الجهاز التنفيذي في الشركة على تجاوز هذه الأزمة بسلام وللحفاظ على استقرار وضع الشركة وحقوق المساهمين.
أما بشأن مواجهة الأزمة الاقتصادية، فقد تمكنت الإدارة التنفيذية من التخارج من بعض أصول الشركة وذلك بأسعار جيدة وقامت بسداد جزء كبير من الديون القصيرة الأجل مما كان له الأثر الايجابي على البيانات المالية وتدفقاتها النقدية، بالإضافة إلى تحسين رأس المال العامل وتخفيض معدل تكلفة الدين ومعدل الديون إلى حقوق المساهمين، كما تم اتخاذ عدد من الاجراءات والسياسات التي ساهمت بشكل كبير في التقليل من آثار الازمة الحالية على الوضع المالي ونتائج الأعمال شملت، على سبيل المثال لا الحصر، ترشيد الإنفاق وضبط المصروفات والاستعانة بمكاتب عالمية لتقديم الاستشارات الخاصة باستراتيجيات الشركة للأعوام القادمة، إذ أوصوا بالقيام بعمليات إكمال اساسيات إعادة الهيكلة للشركات التابعة، وتوحيد المهام المشتركة بين كل من شركة استحواذ القابضة والشركات التابعة من أجل تحقيق عائد أعلى بتكلفة أقل، وكذلك توظيف وتحفيز المهنيين ذوي الخبرة بالسوق، مما سيكون لهذه الخطوات آثارها الطيبة في نتائج عمل الشركة مستقبلا لتعزيز وضعها المالي وتنويع مصادر الدخل واقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل الأزمة المالية الحالية.

«الدار» تفوز مع شركاتها التابعة
جرت انتخابات بالتصويت على إدارة الدورة الجديدة للأعوام 2010 و 2011 و 2012 وقد فازت قائمة شركات دار الاستثمار ليضم المجلس الجديد عضوية كل من شركة دار الاستثمار، شركة أوكيانا، إيفاد العقارية، درة الدار، صواف العقارية، الدار لإدارة الأصول.

اعتراض على ترؤس نائب الرئيس السابق للجلسة
ترأس الجلسة نائب رئيس مجلس الإدارة السابق ضرار خالد فهد الرباح، ورد على كل استفسارات المساهمين، وذلك على الرغم من وجود رئيس مجلس إدارة الشركة عبداللطيف عبدالوهاب الرفاعي، وهو الأمر الذي أثار غضب بعض المساهمين، لا سيما أن اعتماد تقرير مجلس الإدارة أيضا جاء تحت توقيع نائب الرئيس ضرار الرباح، مشيرين إلى أن هذا الوضع ما هو إلا استخفاف بالمساهمين، وعندما سئل عن السبب قال لأني كنت الرئيس خلال عام 2009 وأنا المسؤول عن ما جاء في ميزانية هذا العام، بينما اضطرت الشركة بعد استقالة الرئيس السابق هاني حسين واستقالة نائب الرئيس أيضا وهو ضرار الرباح إلى تعيين مجلس إدارة شكلي لمدة شهرين لطلب انعقاد الجمعية.

مدقق الحسابات: لا نتدخل في قرارات الشركة
قال مدقق الحسابات في رده على اعتراض عدد من المساهمين حول عدم تدوينه لتحفظات حول عمليات تقييم بعض الصفقات بصورة غير عادلة ووجود استثمارات غير مسعرة بقيمة 578 مليون دينار وتراجع قيمة عقارات في لندن بفارق 20 مليون دينار من دون إبداء تحفظات وبند الشهرة الذي يخسر 9 ملايين دينار بصفة سنوية، اننا لا نتدخل في قرارات الشركة، ولكن الملاحظات صحيحة ومذكورة في الإيضاحات، وما نراه في الميزانية لا يستدعي التحفظ، والأرقام صحيحة %100 ولو كنا نحابي مجلس الإدارة لكنا أخرجنا الشركة رابحة، وهو الأمر الذي أثار غضب المساهمين، حيث قال أحدهم نحن نتقدم بشكوى رسمية على مراقب الحسابات بسبب التدليس الواضح في البيانات المالية.

سعود صاهود: شكاوى وتحفظات وتهديدات
قال سعود صاهود: نتقدم بشكوى للنائب العام لشخص كل من ضرار الرباح وعدنان المسلم لتوضيح الصفقات المتبادلة للبيع والشراء وتقييم الأصول بقيم غير عادلة، ووزارة التجارة مسؤولة عن ما يحدث من تقييمات وهمية، لا سيما أن الميزانية المعروضة مليئة بالمغالطات، فإذا كان مجلس الإدارة أغلبية أين إذاً حقوق الأقلية؟ خاصة أن هناك تصرفات غير قانونية، فأين إذا دور «التجارة» في حماية حقوق الأقلية؟
فيما رد الرباح مؤكدا أن تلك التهديدات لا تهزه وأنه ومنذ 27 عاما يعمل في السوق، فيما جاء رد مندوب الوزارة بدر الشمري ليؤكد قيام وزارة التجارة بدورها على أكمل وجه بل انها تقوم بأكثر مما هو مطلوب منها، لا سيما أن القانون لم يتغير منذ عام 1960.
 
التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
69

السلام عليكم وبعد ...
حبيت أحيي كل من المحامي /ناصر الأربش + والأخ خلف أبوحمد + والرجل الأعمال سعود صاهود المطيري + التاجر السعودي على وقفتهم ضد مجلس الأدارة وطرح أسألة بالصميم أحرجت المجلس الي من بداية الجلسة والأخ ضرار الرباح شاق البوز من توزيع الأبتسامات وكل شوي وهو مضيع بسم صاحبنا بوحمد يعني مستخف دمة أخ زيد أخ زيد جان يقولة أذا أنا زيد أنت عبيد ؟


بصراحة بعد الي صار راح يحسبون حساب حق كل شي بيسونة


أرجع وقول قواكم الله

مشكوريييييين و قواكم الله
ورجل ألأعمال سعود صاهود مكسب كبير لنا وشخصية بارزة وماراح يقصر فى محاسبة المقصريين ولا ننسى بوحمد وناصر الأربش لهم منا كل الشكر على المجهود الذي بذلوة وحرصهم على حفظ اموال أخوانهم
وشكرا

من لا يشكر الناس لا يشكر اللّة
 

ahmed2606

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2006
المشاركات
232
جزاكم الله خير ، والله لايوفقهم الحرامية اللي يكون حلال الناس ولايفرقون بين الحلال والحرام
الله يعوضنا ويعوضكم خير.
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
السلام عليكم0 الف الف شكر للبطل المخضرم بوحمد0 بقيادة الاستاذ الكبير ناصر الاربش 0 فلهم كل الشكر علا مابذلو من جهد واخلاص اتجاة صغار المساهمين 0 واخص بذكر الاستاذ ناصر الاربش من تصخير مكتبة ومناديبة للمساهمين 0 فشكرا للك يا بونواف من القلب من مساهم ( يشكر اللة ثم يشكرك انت ومن معك)
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
وشكرا من القلب الي المساهمين الكبار بوقفتهم البطولية والمشرفة 0 وهم رجال الاعمال المحترمين سعود صاهود وعمر القاضي وبسام المطوع و محمد العنزي من السعودية0 شكرا شكرا أيها الشرفاء 0
 

wldkuwait

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
153
الشكر الشكر للجميع دون أستثناء الى جميع صغار مساهمى شركة استحواذ المغلوب على أمرها وأخص بالذكر المحامى الاربش وبوحمد وبوعلى والجوهر والخنفر + كبار الملاك وخاصة الكبير عمر القاضى وسعود صاهود والمطوع والنصف وكانوا فعلا نجوم فى الجمعية العمومية ولاكن بعد كل هذا ماذا ننتظر من دار الاستثمار ... يكفى اللعب والضحك على صغار المساهمين وأقول للمتخفين خلف الشركات الزميلة أتقوا اللة .. بس الصبر الصبر قربت نهاية كل ظالم مستبد يعمل على شفط حقوق المساهمين وأقول عسى اللة ينصرنا ويثبتنا ويعطينا القوة فى مواجهة أعداء هالشركة وأتوقع بأن القادم من الايام سيكون بأذن اللة فرح وسعادة بعد روجوع الحق لاصحاب الحق وصعود السهم الى مستواة الحقيقى وأنا متفائل بعد هالجمعية العمومية
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
كل الشكر والتقدير لخونا بوحمد والاستاذ الكبير ناصر الاربش وكل الشكر للمساهمين الذين وقفوا معهم وساندوهم وفوضوهم والى كل من تكاتف معهم من قريب اوبعيد , فلهم كل الشكر والتقدير على مابذلوه من جهد واخلاص , فقد اعطوا درسا لهذه الشركه وغيرها من الشركات ان هذه المهازل لن تمر بدون حساب اوعقاب وان خيانة الثقة التى اوكلت لهم سنحاسبهم عليها " وماضاع حق وراه مطالب " فلهم كل الشكر والتقدير والله يكثر من امثالهم .
 

الصندالة

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2010
المشاركات
63
أخواني الأعزاء
للأمانة في كلمة حق قالها ضرار الرباح عندما قام الاخ المصري وقال له انا اشتغلت بالكويت 27 سنة واشتريت اسهم ب27 الف تاخذهم وتعطيني 10 الاف تدرون شنو رد عليه
الله يعوض عليك
يعني الرجل عرض السهم بتقريبا 30 فلس ورفض
 
التسجيل
9 نوفمبر 2009
المشاركات
26
السلام عليكم ..

حقيقة لا احب ان ادخل في موضوع استحواذ من غير الجانب القانوني ..

ولكن كلمة حق يجب ان تقال بحق اخوكم بو حمد / خلف العنزي

ذلك الجندي المجهول .. الذي يعمل ليلا نهارا بجهد فردي - لا يسأل عليه جزاء ولا شكورا - سوى احتساب الاجر عند الله سبحانه- منذ مدة تزيد عن السنة ..
اتصالات - ولقاءات - ومشاوير
لا يكاد ان ينام الا قليلا .. ابتعد عن بيته واهله
من اجل المساهمين ..

ووقوفه كان له الدور الاكثر فاعلية في عقد كل هذا التجمع الرائع ..

وقد غطى بعض الجوانب التي لا استطيع ان اغطيها لانني كمحام لا استطيع ان اتناول الا جوانب قانونية بحته وتقيدني النصوص القانونية كثيرا ..
وقد قال بو حمد ما هو مكنون في صدورنا جميعا - غير مبال باحد :)

ويكفي انه اول المتهمين في الشكوى ( الهتلرية ) المقدمة من ضرار الرباح ضده لدى المباحث الجنائية ...

فشكرا شكرا شكرا يا بو حمد - جزاك الله خير الجزاء وافضل الجزاء واجزله

والشكر لاخينا ابو عثمان الذي كان له دور فاعل في التواصل مع المساهمين ..

ولا اريد ان احصر الذين عملوا في هذا الصدد لكي لا نبخس احدا حقه ..
فشكرا للجميع ممن كان له اي دور ... دون استثناء

وليرى ضرار الرباح من استهان بعدد اسهمهم ممن يشكلون انذاك اثنى عشر مليون سهم(نصف بالمئة) - كيف وصل عدد اسهمهم الى خمسمائة مليون ... ما يعادل 20% تقريبا ..
وسوف نصل قريبا ان شاء الله الى محفظة العملاء ممن لا يعلمون عن حلالهم شيئا - ويتقوى مجلس الادارة باسهمهم .. بل وقد راوغ موظفوا الدار مع بعضهم بان اوهموهم بانهم لا يستطيعون الحضور الا عن طريق الدار ... وصدقهم المساهمون .. فلم يحصلوا على بطاقات الدعوة ..

عندها - سيكون لكل حادث حديث
وان غدا لناظره لقريب ...

ونسأل الله سبحانه ان يعوض خسائركم - انه سميع مجيب

تحياتي للجميع - ناصر الاربش
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
الصندالة ابشرك ان الأخ المصري راح ياخذ فلوس كاملة وفوقهم ربح (أكيد)0 بس ينتأضر القليل والموعد المنتظر (مفاجأ)0 ان اللة مع الصابرين واللة معان بإذن اللة واللة يوفقنا
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
وانا اسف نسيت الرجل الخلوق (ابوعثمان) ومواقفة الطيبة اتجاة المساهمين0 شكرا شكرا
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
بارك الله فيكم كلكم (القاده والجنود المجهولين) وبالإخوان صغار المستثمرين بقيادة ألأربش وكبارهم مثل الفحول القاضي والصاهود والكرام ألآخرين ... على وقفة الحق والمطالبه بحقوق المساهمين بإستحواذ ....

عسى الله يوفقكم لكل الخير وإستعادة الحقوق يارب ...
الله يكتب اللي فيه الخير ويقدمه ...
 

@ الفارس @

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2009
المشاركات
266
الإقامة
الكويت
الشكر موصووول للجميع دون أستثناء الى جميع صغار مساهمى شركة استحواذالأبطال الصناديد وأخص بالذكر المحامى الاربش وبوحمد وبوعلى والجوهر والخنفر + كبار الملاك عمر القاضى وسعود صاهود والمطوع والنصف وكانوا فعلا نجوم فى الجمعية العمومية ولاكن بعد كل هذا ماذا ننتظر من دار الاستثمار ... يكفى اللعب والضحك على صغار المساهمين وأقول للمتخفين خلف الشركات الزميلة أتقوا اللة .. بس الصبر الصبر قربت نهاية كل ظالم مستبد يعمل على شفط حقوق المساهمين وأقول عسى اللة ينصرنا ويثبتنا ويعيننا علي مواجهة أعداء هالشركة وأتوقع بأن القادم من الايام سيكون بأذن اللة فرح بعد روجوع الحق لاصحاب الحق وأخذ كل ذي صاحب حق حقه انشاءالله
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
شكرا لمن وقف مع الحق شكرا لمن حضر شكرا لمن عمل توكيل شكرا للمصري الذي قال لضرار الرباح أنت متنح من الصبح وما تعرفش تجاوب على أسئلة المساهمين أو تفهمها وما تجمعش كلمه على كلمه شكرا لجميع المساهمين اللذين وقفوا وقفة رجل واحد ووحدوا كلمتهم شكرا للجميع
 
أعلى