بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
الرئـيـس والعضو المنتدب مها خالد صالح الغنيم (منتخب)‏

مها الغنيم أقوى سيدة عربية و72 عالمياً في قائمة فوربس

كانت أقوي سيدة يوم كان سعر السهم دينار ونص

مها الغنيم: كانت هناك قرارات خاطئة في غلوبل أنا أتحمل كامل المسؤولية. كان علينا الحذر

شنو الفائده من تحملك المسؤلية والمساهمين خسرو كل أموالهم

هل تم تعويض المساهمين بسبب نزول السهم من دينار الى 50 فلس
صدقت والله يالمليون ولكن عمك اصمخ .
جلوبل تسدد27 مليون دولار لتنهي القسط الاول للعام2010 ‎البالغ178.3 مليون دولار من اجمالي ديونها حسب الاتفاق مع البنوك الدائنة

لا ويمكن يصعد السهم على شنو ما تدري .
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
جلوبل" تسدد 27 مليون دولار من أصل الدين المستحق عليها للبنوك
كونا 11/12/2010
قالت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم انها سددت 27 مليون دولار أمريكي من أصل الدين المستحق دفعه للبنوك الدائنة في 13 ديسمبر من عام 2010.

وذكر بيان صحافي للشركة انه بسداد هذه الدفعة تكون بذلك (جلوبل) قد أوفت بالتزاماتها للعام الأول والتي نصت عليها اتفاقية اعادة الجدولة التي أبرمتها في 10 ديسمبر 2009 مع جميع البنوك الدائنة.

وأضاف البيان ان اتفاقية اعادة الجدولة التي أبرمتها (جلوبل مع 53 بنكا في ديسمبر الماضي تنص على أن تسدد جلوبل ما نسبته 10 في المئة من أصل الدين والبالغ 5ر172 مليون دولار أمريكي خلال السنة الأولى.

وأشار البيان الى أن جلوبل سددت نحو 9ر28 مليون دولار أمريكي في 21 ابريل الماضي وفي 21 يوليو تم تسديد مبلغ 50 مليون دولار أمريكي تلتها دفعة أخرى في 21 أكتوبر بلغت 5ر72 مليون دولار أمريكي ليكون بذلك اجمالي المبلغ المسدد في السنة الأولى 3ر178 مليون دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 8ر5 مليون دولار أمريكي عن اجمالي المبلغ الواجب تسديده خلال السنة الأولى.

يذكر أنه منذ توقيع اتفاقية اعادة الجدولة قامت جلوبل بسداد خدمة الدين البالغة 82 مليون دولار أمريكي وتسديد 20 مليون دينار كويتي (9ر70 مليون دولار أمريكي) لحملة سنداتها عند موعد استحقاقها في 23 ديسمبر 2009 بعد مضي أقل من أسبوعين على توقيع اتفاقية اعادة الجدولة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في (جلوبل) مها الغنيم قولها "على الرغم من التقلبات في الأسواق المالية والتحديات التي شهدتها اقتصادات منطقة الخليج العربي والعالم فاننا نجحنا في تجاوز التزام البنود الخاصة باتفاقية اعادة الجدولة مع البنوك الدائنة التي تم التوقيع عليها في 10 ديسمبر 2009". وأضافت "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأؤكد مجددا التزامنا تجاه جميع الأطراف وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين على المدى الطويل وسوف نواصل تطبيق استراتيجيتنا الهادفة الى التركيز على تطوير الأعمال الرئيسية المدرة للرسوم وادارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية والتي أثبتت نجاحها خلال هذا العام مع مواصلة التطلع الى المستقبل بتفاؤل"
 

فارس العنزي

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2004
المشاركات
1,240
الإقامة
الكويت







أكدت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» مها الغنيم ان تسديد جلوبل 178 مليون دولار من ديونها خلال العام الجاري- وعلى الرغم من الحالة التي تشهدها الاسواق محليا وعالميا- يعكس متانة وقوة جلوبل ويعطي مؤشرا قويا على قدرة الشركة على الاستمرارية.
وقالت الغنيم في لقاء مع قناة cnbc عربية ان المبلغ الذي تم تسديده بالفعل يفوق المبلغ المذكور في خطة اعادة الهيكلة بنحو 5.6 ملايين دولار هذا الى جانب 80 مليون دولار تم تسديدها حتى اليوم كخدمة دين.
أما بخصوص صندوق جلوبل ميكرو الذي تم تأسيسه في البحرين أكدت الغنيم أنه قد تم تحويل كافة الأصول الى الصندوق طبقا لشروط الخطة مضيفة ان هناك شروطا أخرى ضمن خطة اعادة الهيكلة بخلاف سداد الدين نجحت جلوبل بالوفاء بها مثل شروط اعادة الهيكلة والتخارج من بعض الأصول.
وردا على سؤال حول عملية طرح زيادة رأس المال والتي هي ضمن بنود خطة اعادة الهيكلة قالت الغنيم ان عملية الاكتتاب سوف تتم عندما يحين الوقت المناسب وتتعافى الأسواق بعض الشيء– مؤكدة أنه حتى لو لم يتم الاكتتاب في زيادة رأس المال خلال عام 2011- فالشركة قادرة على الاستمرار في تنفيذ خطة اعادة الهيكلة وتسديد الديون كما هو مذكور في الخطة وتأجيل زيادة رأس المال للعام الذي يليه مضيفة أننا نريد ان نكون متوازنين بين الالتزام بالخطة وبين التزامنا نحو مساهمينا ولا نريد ان نوفي لطرف على حساب الطرف الآخر.
وأشادت الغنيم بنموذج الأعمال الجديد الذي طبقته جلوبل مؤكدة نجاح النموذج الجديد والذي تضمن التركيز على ادارة الأصول والأعمال المصرفية وعمليات الوساطة – كما ان جلوبل خلال العام الحالي لعبت دور المستشار في صفقتين كبيرتين هما بيع أصول «زين افريقيا» وطرح زيادة رأسمال مجموعة عامر في مصر.
وصرحت الغنيم ان عام 2010 كان عاما صعبا متوقعة ان يكون النصف الأول من العام 2011 أيضا صعبا مضيفة ان السوق في حاجة الى حافز قوي حتى يخرج من الأزمة الحالية- خاصة مع الحالة غير المستقرة التي تصاحب اتمام صفقة «زين» مضيفة أنه من المؤسف ان يعتمد السوق الكويتي على صفقة واحدة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
القبس 13 ديسمبر 2010

نحتاج حالياً إلى جنرالات.. لا إلى جنود​
الغنيم: «غلوبل» شركة مطاطة تتوسع وتنكمش وفق الظروف

طمأنت رئيس مجلس إدارة غلوبل مها الغنيم الى أوضاع الشركة بعد نجاحها بسداد ما عليها في
السنة الأولى لخطة هيكلة الديون. وظهرت الغنيم على محطتي العربية وسي. ان. بي. سي، وقالت ان غلوبل شركة مطاطة لحسن الحظ،
إذ لديها قدرة على التوسع عندما تسمح الأسواق بذلك، كما القدرة على الانكماش في الحالة المعاكسة. وأشارت الى خفض عدد الموظفين
من 650 إلى 440، وان الشركة حاليا بحاجة إلى جنرالات لا إلى جنود، أي إلى أصحاب خبرة وليس إلى خريجين جدد.

أوضحت رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» مها الغنيم أن خطة إعادة هيكلة ديون الشركة
تتطلب منها سداد 345 مليون دولار ديون خلال العام المقبل 2011،
مقابل 80 مليون دولار فوائد عليها، أي ما يعادل %20 من إجمالي
الديون المستحقة، مضيفة أن «غلوبل» جنبت الكمية الأكبر من المخصصات خلال الفترة الماضية، لكنه على الرغم من أن الأسوأ في
الأزمة قد انتهى فإنه لا يمكن توقع عدم أخذ مخصصات إضافية خلال
الفترة المقبلة بسبب استمرار الظروف الصعبة في الأسواق.

وأكدت أن الشركة تشهد نمواً في الأرباح التشغيلية الناتجة عن إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية، وهو ما تتوقع له الشركة أن ينمو بشكل
أكبر خلال الفترة المقبلة، لكن المخصصات التي تجنبها الشركة نتيجة تدهورالأسواق العالمية وأسواق المنطقة هي التي تؤجل عودة
«غلوبل» إلى التوازن وتحقيق الربحية.

وتوقعت الغنيم أن تستمر صعوبة حصول الشركات على خطوط ائتمانية جديدة، موضحة أن «البزنس موديل» الذي التزمته «غلوبل» بعد
خطة إعادة الهيكلة لا يستدعي وجود كم كبير من الديون عليها، بعد أن تحولت الشركة من الاستثمارات المباشرة داخل الميزانية إلى
تقديم الخدمات الاستثمارية خارج الميزانية، سواء في مجال إدارة الأصول
أو الاستثمارات المصرفية أو الوساطة المالية.

وأضافت أن فريقاًَ متخصصاً يشرف على تسييل صندوق الميكرو الذي يحوي الاستثمارات المباشرة للشركة، يعمل على التخارج من الأصول بشكل
منظم لا يؤثر في حقوق المساهمين، مشيرة إلى أن %45 من أصول الصندوق هي أسهم مدرجة سهل التخارج منها.

وأوضحت الغنيم أن العام الأول لخطة إعادة الهيكلة شهد التخارج من أصول تأتي على رأسها ملكية ضخمة في إحدى شركات تطوير العقار الكبيرة
في الصين، إضافة إلى الكثير من الملكيات في الشرق الأوسط.

وبينت أن %90 من إيرادات الشركة حالياً هي نتيجة الأتعاب المتكررة،
حيث أن الشركة تدير أصولاً لعملاء بقيمة 6 مليارات دولار.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
صندوق "جلوبل القناص 2" يتخارج من مجموعة "أفرجراندي" محققا أرباحا بنسبة 100 في المئة

كونا 14/12/2010

أعلنت شركة جلوبل كابيتال مانجمنت (ذراع) ادارة الأصول البديلة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم عن تخارج صندوق (جلوبل القناص 2) احد صناديق الملكيات الخاصة الذي تديره الشركة ويستثمر في اصدارات الاكتتابات العامة وما قبل الاكتتابات العامة محققا عوائد مجزية من استثماره في (مجموعة افرجراندي العقارية).

وقال بيان صحافي للشركة ان الصندوق سيقوم بتوزيع 2ر61 مليون دولار أمريكي للعملاء ما يمثل 20 في المئة من رأسمال الصندوق من التخارج من مجموعة افرجراندي اضافة الى ايرادات حققها الصندوق من استثمارات أخرى.

ونقل البيان عن المدير الشريك في جلوبل كابيتال مانجمنت راجيف نكاني قوله ان صندوق جلوبل القناص 2 حقق معدل عائد داخلي بنسبة 35 في المئة وعوائد مطلقة بنسبة 100 في المئة من بيع حصته في مجموعة افرجراندي علما بأن الصندوق كان قد استثمر 30 مليون دولار أمريكي في مجموعة افرجراندي في يونيو 2008 وتخارج بشكل كامل من الاستثمار في المجموعة في نوفمبر الماضي.

يذكر أن صندوق جلوبل القناص 2 تخارج من استثماراته في خمس شركات من ضمنها مجموعة افرجراندي محققا عوائد داخلية بنسبة 57 في المئة لتبلغ قيمة المبالغ الموزعة للعملاء المساهمين في الصندوق 133 مليون دولار أمريكي.

وتدير جلوبل كابيتال مانجمنت خمسة صناديق للملكيات الخاصة وأربعة صناديق عقارية وسبعة صناديق تحوط.
 

بروفو

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2010
المشاركات
478
اعتقد فيه خبر جدااا ايجابي اليوم عن بنك بوبيان ومجموعة سعد الصانع ...منشور كان في الراي الثلاثاؤ ياليت واحد من الاخوان ينقله...فحواه ان تسوية صارت مع معن الصانع بحيث يدفع كاش بدل تسييل اسهمه في احدى صناديق جلوبل والمبلغ ثمانية ملايين ورغم ان الكاش مهم الا ان معن الصانع فضل الدفع النقدي على التفريط باسهم جلوبل وهذا معنااااه ثقه مميزه بالسهم
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحليل قروض شركة جلوبل للفترة المنتهية في 30/09/2010




للاطلاع على التحليل يرجى الضغط هنــــــــــــا






رسم بياني بمتغيرات قروض شركة جلوبل منذ العام 2002 حتى ثلاثة أرباع العام 2010




للاطلاع على الرسم البياني يرجى الضغط هنـــــــــا
 

بروفو

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2010
المشاركات
478
يا جماعه المقوامات والدعوماااات على السهم...الاخوه المحللين عطونا رايكم بارك الله فيكم شنو وضع السهم
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
صندوق جلوبل (القناص 1) يتخارج من استثماراته في مجموعة ديبا المحدودة
كونا 19/12/2010
أعلنت شركة (جلوبل كابيتال مانجمنت المحدودة) ذراع ادارة الأصول البديلة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم أن صندوق جلوبل (القناص 1) وهو احد صناديق الملكيات الخاصة التي تديرها الشركة قد تخارج بالكامل من استثماراته في مجموعة ديبا المحدودة المدرجة في سوق دبي المالي وسوق الاستثمارات البديلة ببورصة لندن.

وقال بيان صحافي للشركة ان صندوق جلوبل (القناص 1) الذي أغلق في أغسطس 2005 يستثمر بصفة رئيسية في المراحل الأخيرة من استثمارات الملكيات الخاصة في منطقة الخليج العربي وقام في عامي 2005 و2006 بالاستحواذ على حصة بلغت قيمتها 7ر14 مليون دولار أمريكي.

وذكر المدير الشريك فى (جلوبل كابيتال مانجمنت) راجيف نكاني ان صندوق جلوبل (القناص 1) كان واحدا من أوائل الصناديق الكبرى المستثمرة في مجموعة ديبا "وقد قمنا بالتخارج من استثمارات الصندوق في مجموعة ديبا على مراحل لتحقيق أعلى العوائد مستفيدين من الأداء السنوي الممتاز الذي حققته مجموعة ديبا". وأضاف "حققنا عوائد مغرية للمستثمرين المساهمين في صندوق جلوبل (القناص 1) حيث جنى الصندوق عوائد داخلية بلغت 23 في المئة من هذا الاستثمار.

واوضح ان مجموعة ديبا أظهرت نموا ملحوظا على مدى السنوات الماضية حتى أثناء أكثر الظروف الاقتصادية صعوبة وسجلت زيادة في ايراداتها بلغت 60 في المئة كما سجلت زيادة في صافي أرباحها بلغت 25 في المئة خلال العام المالي 2009 مقارنة بمستوى الايرادات والأرباح المسجلة في العام المالي 2008.

واشار الى انه بالرغم من تسجيل ديبا خسائر صافية بقيمة 103 ملايين درهم اماراتي عن فترة النصف الأول من العام 2010 المنتهية في 30 يونيو نتيجة لتأثرها بالمخصصات (صافي الربح قبل المخصصات بلغ 82 مليون درهم اماراتي) الا أن الوضع المالي للشركة قوي يمكنها من الاستمرار في تحقيق نمو مشجع.

يذكر أن صندوق جلوبل (القناص 1) يمتلك حصصا في العديد من الشركات المدرجة وغير المدرجة تصل قيمتها الاجمالية الى 214 مليون دولار أمريكي (كما في 30 سبتمبر العام 2010) كما ان الصندوق حاليا في مرحلة التخارج حيث يهدف مدير الصندوق الى التخارج من جميع الاستثمارات بحلول الربع الثاني من عام 2012 مما يتيح توزيع مبالغ التخارجات على العملاء المستثمرين في الصندوق جلوبل على مدى الثمانية عشر شهرا المقبلة.

‏89.017.950
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
صندوق "جلوبل القناص 2" يتخارج من مجموعة "أفرجراندي" محققا أرباحا بنسبة 100 في المئة
كونا 14/12/2010
أعلنت شركة جلوبل كابيتال مانجمنت (ذراع) ادارة الأصول البديلة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم عن تخارج صندوق (جلوبل القناص 2) احد صناديق الملكيات الخاصة الذي تديره الشركة ويستثمر في اصدارات الاكتتابات العامة وما قبل الاكتتابات العامة محققا عوائد مجزية من استثماره في (مجموعة افرجراندي العقارية).

وقال بيان صحافي للشركة ان الصندوق سيقوم بتوزيع 2ر61 مليون دولار أمريكي للعملاء ما يمثل 20 في المئة من رأسمال الصندوق من التخارج من مجموعة افرجراندي اضافة الى ايرادات حققها الصندوق من استثمارات أخرى.

ونقل البيان عن المدير الشريك في جلوبل كابيتال مانجمنت راجيف نكاني قوله ان صندوق جلوبل القناص 2 حقق معدل عائد داخلي بنسبة 35 في المئة وعوائد مطلقة بنسبة 100 في المئة من بيع حصته في مجموعة افرجراندي علما بأن الصندوق كان قد استثمر 30 مليون دولار أمريكي في مجموعة افرجراندي في يونيو 2008 وتخارج بشكل كامل من الاستثمار في المجموعة في نوفمبر الماضي.

يذكر أن صندوق جلوبل القناص 2 تخارج من استثماراته في خمس شركات من ضمنها مجموعة افرجراندي محققا عوائد داخلية بنسبة 57 في المئة لتبلغ قيمة المبالغ الموزعة للعملاء المساهمين في الصندوق 133 مليون دولار أمريكي.

وتدير جلوبل كابيتال مانجمنت خمسة صناديق للملكيات الخاصة وأربعة صناديق عقارية وسبعة صناديق تحوط.
 

بروفو

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2010
المشاركات
478
اي خبرين الاسبوع الماضي وما تفاعل السهم مع الاخبار
 

Water

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
785
الإقامة
طبعا الكويت السرة بيتنا
علي يحيى انت اهنيئ عند اجلوبل

تبي الناس تشترى سهم يحتاج ايسدد ديونة بعد 10 سنوات ويوزع ارباح بعد 20 سنة اذا في ارباح

بس احبك يا بو حسين
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
حياك الله

انا اسهمي بنك الخليج حاليا


لكن احب اتابع الشركات اللى تطلع من ازماتها
ويصير عليها شغل

انت اكيد عارفني
 

بروفو

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2010
المشاركات
478
وين المحللين...شباب وينكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى