بيت التمويل الخليجي ..........9 ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

abumohammad007

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2009
المشاركات
105
السلام عليكم ياأخوان ممكن احد يفيدنا هل هو وقت دخول ولا أنتظار بعد لان قرينا من واحد من الاخوان بالمنتدي يقول اذا كسر 97 فهو دخول ياليت نجد الافاده وشكرا
 

الفهد667

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2009
المشاركات
410
الإقامة
الكويت
بو محمد السهم عنده مقاومه قويه عند ال 108 اذا كسرها ابشر بالخير .
 

AL-mutairi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
846
الإقامة
حاره كل من أيدو إيلو !!
الحين يخوف هـ السهم بس أن شاء الله يدخل خانه الـ 3 أرقام و عند التأكيد بـ الدخول أن شاء الله بدخل و أنا مرتااح و عموما أشوفه ما يخرع كونه بنك أسلامي

و الله يوفق الجميع
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
مبروووك يا شباب الي قاعد يصير شي غريب .

بنك دويتشه يحول 10 مليون دولار الى أسهم في بيت التمويل الخليجي
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
الظاهر شرى من السوووق الباجي :) ما يبي يرفع عدد الاسهم و يكوون عبأ على التوزيعات من الممكن انهم شروو من السووق بقيمة 20 مليوون دولار و هذا سبب من الاسباب الصعوود القوي ليش احولهم الي اسهم و يطلعوون علي 38. و سعرهم بالسووق قرابة ال 29. يمكن و الله كل شي جايز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

BoNasser 2

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
101
تحويل 10 مليون دولار الى اسهم...
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled.jpg
    Untitled.jpg
    الحجم: 296.8 KB   المشاهدات: 132

seaf_q8

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2009
المشاركات
54
الاسهم اللي انشرت مدة الثلاث ايام اكثر من اللي ذكرته من صفقة البنك الالماني ياجماعه شنهو صاير \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 

a7lazgirty

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2009
المشاركات
188
السالفه وما فيها السهم للحين مو سعره المفروض يكون عليه

قبل الاكتتاب كان سعر السهم 160 فلس وبعد الاكتتاب اتفسخ السهم الى 132 فلس وسعر الاكتتاب 110 فلوس يعني للحين محد ربحان من الاكتتاب ابو 300 مليون دولار من المكتتبين الا الذين شروا من السوق بعد الاكتتاب يعني بعد نزول السهم الى 78 فلس لو حسبنا 78+132 = 210 تقسيم 2 = 110 بعني ما في احد ربحان الا المضارب بس اللي ما كان يملك اسهم من قبل وهم اقليه جدا لذلك السهم للحين مظلوم مظلوم مظلوم المفروض فوق 160 فلس مو 100 فلس
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
الاسهم اللي انشرت مدة الثلاث ايام اكثر من اللي ذكرته من صفقة البنك الالماني ياجماعه شنهو صاير \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

لا هذه اسهم جديدة مصدرة يا طويل العمر بس كانوو ناوين ياخذون 30 مليون بس حول فقط 10 مليون الظاهر ال20 مليون الثانية شروها من السووق .
 

الفهد667

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2009
المشاركات
410
الإقامة
الكويت
يا دكتور الأسهم اللى أخذها دويتشه بنك من الأسهم المتبقيه من زيادة رأس المال وقد حول فقط 26315789 سهم بسعر 0.38سنت والمجموع عشره مليون دولار ، وباقى لدويتشه مبلغ عشرين مليون دولار يحق له تحويلها ، علما بأن دويتشه بنك لا يحق له الشراء من السوق لأن قيمة السهم محدده فى الصفقه .يعنى دويتشه بنك لو ارتفع سعر السهم فوق الدولار مثلا يحق لدويتشه شراؤه ب38 سنت فقط والحقيقه ان تحويل مديونية البنك الى أسهم فى هذا الوقت هو مكسب كبير لتمويل الخليج وبالتأكيد دويتشه بنك سيزيد حصته لأنه بنك عملاق وميزانيته أكبر من ميزانيات دول ولن يرضى بحصه ضئيله اذا ما قيم السهم ووجد فيه استثمار جيد على المدى المتوسط والطويل وأنا شخصيا سعيد بهذا الخبر . أما بما يختص بأوامر الشراء الضخمه هذه الأيام فهى تمت لصالح صناديق ومحافظ وشركات كويتيه دخلت للاستثمار بالسهم علما بأن كل الكميات التى تم شراؤها منذ وصل سعر السهم 78 فلس وحتى الاّن لا يتعدى ال12% من اجمالى أسهم تمويل الخليج فى سوق الكويت للأوراق الماليه ، ودمتم
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مصرف الطاقة الأول يعيّن بنك الخليج الدولي مستشاراً مالياً لمشروع «بوليسيليكون السعودية»
الأربعاء 20 يناير 2010 - الأنباء

قام مصرف الطاقة الأول بتعيين بنك الخليج الدولي مستشارا ماليا بشكل حصري وذلك لترتيب المساهمات والقروض لمشروع بوليسيليكون السعودية، وهو أول مشروع من نوعه لإنتاج مادة البوليسيليكون يقام في المملكة العربية السعودية.
وستقوم شركة كوزموس للاستثمارات الصناعية في البحرين، وهي إحدى شركات مصرف الطاقة الأول، بتمويل وتطوير مشروع بوليسيليكون السعودية وذلك بالتعاون مع شركة تطوير إدارة المشاريع في السعودية.

ويشمل مشروع إنشاء مصنع حديث تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 7500 طن من مادة البوليسيليكون عالية الجودة والتي تستخدم في إنتاج شرائح الطاقة الشمسية حيث سيكتمل المشروع في عام 2013.

الجدير بالذكر ان المصنع سيقام على أرض مساحتها 375 ألف متر مربع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية. وقد قامت السلطات المعنية بتخصيص الأرض وتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروع.

وسيساهم هذا المصنع في تعزيز ريادة المملكة العربية السعودية في قطاع استثمار الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة كوزموس للاستثمارات الصناعية أناند آيار أنه تم اختيار بنك الخليج الدولي كمستشار مالي حصري لهذا المشروع بسبب خبرته الطويلة في مجال تقديم المشورة المالية وعلاقاته المتميزة مع أكبر الشركات والمستثمرين في المنطقة.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الطاقة الأول محمد غانم أن مشروع بوليسيليكون السعودية هو أول مبادرة إستراتيجية للبنك للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة، حيث ستتم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة والتسهيلات الكبيرة المتوافرة في مدينة الجبيل.
 

الخبر

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2005
المشاركات
449
جريدة الجريدة
ستاندر آند بورز تخفِّض تصنيف التمويل الخليجي إلى +b
التحسُّن في وضع سيولته محدود بقدر أكبر ممَّا توقعنا في السابق
ظافر قطمة وعبدالله خليل


قالت 'ستاندر آند بورز': 'إننا نعتبر أن الاستقالة غير المتوقعة للرئيس التنفيذي للبنك وانتهاء المحادثات بشأن مشروع مشترك مع (ماكواير)، يمثلان تحديا إضافيا بالنسبة إلى تحقيق العوائد'.

خفضت وكالة التصنيف العالمية 'ستاندر آند بورز' تصنيف بيت التمويل الخليجي الى درجة '+b' لعدة أسباب رأتها، ساهمت بشكل أساسي في تخفيض تقييمها للشركة.

وقالت 'ستاندر آند بورز' في تقرير لها 'تبين ان التحسن في وضع السيولة في بيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقرا له كان محدودا بقدر أكبر، في رأينا، مما كنا توقعنا في السابق، ونحن نعتبر أن الاستقالة غير المتوقعة للرئيس التنفيذي للبنك، وانتهاء المحادثات بشأن مشروع مشترك مع (ماكواير) يمثلان تحديا إضافيا بالنسبة الى تحقيق عوائد، ونحن نخفض تصنيفنا للمدى الطويل لبيت التمويل الخليجي الى (+b) من (+bb)، ونضعه تحت رقابة ائتمانية مع مضاعفات سلبية'.

وأضافت 'تعكس هذه المضاعفات السلبية حالة عدم اليقين التي نراها إزاء تنفيذ إجراءات بيت التمويل الخليجي بشأن تحسين التمويل والسيولة، ويعكس تصنيفنا التقييم الأكثر سلبية لوضع التمويل والسيولة لدى البنك، إضافة الى قدرته على تنفيذ نموذجه التجاري من أجل تحسين العوائد'، وفقا لتصريحات محلل الائتمان لدينا غوكسينين كراغوز.

وتابعت 'وفي استعراضنا لبيت التمويل الخليجي في نوفمبرمن عام 2009، أخذنا في الاعتبار الزيادة الكبيرة في رسملة البنك وبيع الأصول وإصدار أسهم دين قابلة للتحويل لتحسين وضع السيولة فيه، وعلى أي حال اتخذ البنك في ما بعد إجراءات اخرى أفضت في رأينا الى الحد من هذا التحسن:

زاد البنك موجوداته من أسهم الخزانة وخفض السيولة التي تلقاها من زيادة الرسملة، ونحن نفهم ان البنك يملك 20 مليون دولار من الـ100 مليون دولار من اسهم المرابحة القابلة للتحويل التي أصدرها في ديسمبر 2009 .

وحول البنك قرابة 40 مليون دولار نقدا لمشاريعه العالقة، واعاد شراء 9 ملايين دولار من صكوكه المستحقة في 2012، ولم تتحقق خطة البنك لإصدار دفعة ثانية من صكوك المرابحة القابلة للتحويل بـ100 مليون دولار من أجل إقامة مشروع مشترك مع (ماكواير)'.

يُذكر ان البنك الذي بلغ إجمالي أصوله 2.5 مليار دولار في 30 سبتمبر 2009، هو بنك استثمار إسلامي في البحرين (a مستقر/a-1)، ويشتمل تركيز البنك بصورة رئيسية وكذلك ميدان خبرته على مشاريع البنى التحتية الاقتصادية.

وتابعت 'تعتبر التركيزات الجغرافية للبنك عالية في رأينا، لأنه ركز على العقارات والبنى التحتية والمشاريع الصناعية في منطقته، ويعكس تصنيفنا لبيت التمويل الخليجي وجهة نظرنا حول وضع الائتمان لديه وحده، ولا يشتمل على أي دعم خارجي استثنائي، وفي الوقت ذاته نحن نرى أن الدعم من جانب المساهمين كان قويا حتى في الماضي القريب، ونعتزم حل مسألة وضع البنك تحت رقابة ائتمانية خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، ونحن نرى انه قادر على تنفيذ بعض من صفقاته المخططة وتأمين وضع اقوى في التمويل والسيولة، ومن جهة اخرى نحن قد نخفض تصنيف البنك بأكثر من درجة واحدة اذا رأينا أنه أخفق في تنفيذ هذه الإجراءات التصحيحية في المدى القريب'.
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
السهم عجيب ورزقه طيبه وعسى الله يوفق ملاكه .
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
498
الخبر فيه تناقضات

وكذلك لا تصدقون هالتصنيفات وهالوكالات العالميه الى اثبتت الازمه الماليه زيفها ومعظمها مرتشى ويطلعون لك تصنيفات وتحليلات مفصله على حسب كم تدفع
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
خفضت وكالة التصنيف العالمية 'ستاندر آند بورز' تصنيف بيت التمويل الخليجي الى درجة '+b' لعدة أسباب رأتها، ساهمت بشكل أساسي في تخفيض تقييمها للشركة.
هل هذا الخبر له اثر سلبي على السهم ؟؟؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى