شركة الأبراج القابضة ش.م.ك.مقفله ((أبراج))

الحالة
موضوع مغلق

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
الله يعينكم ماتوصل الامور لمحامي لكن هذي حوبه

المساكين ودعاويهم على الشركه الي ماتسلمهم

معاشاتهم

ربك ما يطق بعصى ( عط الاجير اجره قبل ان يجف عرقه )
 

samy9855885

عضو جديد
التسجيل
29 يناير 2010
المشاركات
7
نبي فزعتكم يامساهمين

وترى الطريق سهله نتعامل مع محامي ونسوي توكيل لشخص او لشخصين عشان يتعاونون فيما بينهم

ونقدر نحط نموذج اهني وكل واحد حاب انه يوكلنا يسحب برنت عليه ويوقع عليه ويدزه لنا واحنا نقوم بالباقي مع المحامي

يا جماعة لازم نتحرك قبل لا يطيح الفاس بالراس وانا من ناحيتي ماعندي مانع بالمشاركة بالتجمع ونبي فزعة من كل الاخوان المساهمين لازم يكون هناك تجمع للمساهمين لازم لنا موقف مايصير انكون مثل الاطرش بالزفة نشوف فلوسنا تروح واحنا نتفرج وانا املك بالشركة 480 الف سهم
 

samy9855885

عضو جديد
التسجيل
29 يناير 2010
المشاركات
7
تضمنت 11 مخالفة منها التواطؤ والتضليل
التجارة تحقق في شكوى مساهمي الأبراج القابضة

أكدت مصادر مطلعة في وزارة التجارة ان الشؤون القانونية في الوزارة تحقق في الشكوى المقدمة من احد المساهمين في شركة الابراج القابضة للنظر في مخالفات الشركة حيث طلب التحقيق مع مراقبي الحسابات للشركة ومجلس الادارة لوجود تواطؤ بينهما يصل الى حد التضليل للمساهمين. وقالت المصادر ان هناك 11 مخالفة تم ذكرها في الشكوى المرفوعة للوزارة منها عدم ارسال ميزانية 2008 للوزارة او الجهات الرسمية لاقرارها وامتناع مدقق الحسابات عن ابداء رأيه في ميزانية 2008 ما يدل الى وجود مخالفات مالية ومحاسبية وادارية، بالاضافة الى ان الشركة عقدت صفقات بينية للمحافظ في الدقائق الاخيرة لخلق زخم وهمي على تداولات، وأوضحت المصادر ان الشكوى تضمنت ان المطلوبات على الابراج القابضة ارتفعت الى 24 مليون ما ادى الى تضاعف نسبة الالتزامات الى اربعة اضعاف حقوق الملكية واهدار لاموال الشركة.




المصدر : جريدة النهار
تاريخ النشر : 29/9/2009
واضح ان المشاكل مستمرة بالشركة واكو فايدة من النطرة
 
التسجيل
14 مايو 2006
المشاركات
81
اخذ الكلام اللى يجمد على الشارب تسويه بوبيان والتداول اللى يبى يتاكد يراسلنى خاص
 

samy9855885

عضو جديد
التسجيل
29 يناير 2010
المشاركات
7
اقوى سلطة بالشركة هي الجمعية العمومية(المساهمين)

والمعروف أن اختصاصات الجمعية العمومية تتضمن النظر في جميع المسائل المتعلقة بالشركة، ومنها سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، وعن مركزها المالي خلال السنة، وتقرير مراجع الحسابات والتصديق عليهما ومناقشة ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر والتصديق عليهما، وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة عند الاقتضاء.)
كما تتضمن اختصاصاتها تعيين مراجعي الحسابات وتحديد أتعابهم ما لم تكن معينة في نظام الشركة والنظر في مقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومراجع الحسابات من المسؤولية.


منقول عن وكالة الانباء الكويتية في12/2/2009
 

TuRbo_q8

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
30
سلاااام عليكم

وانا املك والملك لله وحده لا شريكه له مليونين سهم
 

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
مرحبا ابو فيونه

لا تنسانا من الأخبار مهما كانت ايجابية أم سلبية

وتقبل سلامي
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
أخوي الرازي لحد الآن ما كو أخبار إيجابية أو سلبية. ومازلت أتابعهم يوميا على موضوع الميزانية. اذا وصلتني أي معلومة أكيدة, راح أبلغكم فيها بإذن الله.
 

maz149

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2009
المشاركات
1,027
الإقامة
الكــويـت
الله يعينكم و الله

أنا العام الماضي fee نفس الوقت, كنت اتصل يوميا , مره يردون و 20 مره بو لابا س...اتصل على

ظاهر يوم كان مدير الإستثمار, كل ما رد علي يقول انشالله الإسبوع الياي.....نفس طريقة الهندي بدرب الزلق.....على ها الحاله عدة شهور

الله المستعان
 

samy9855885

عضو جديد
التسجيل
29 يناير 2010
المشاركات
7
ماكو فايدة

السالفة مطولة ياجماعة واحتمال توقف الشركة مدة طويلةوبعدها تشهر افلاسها الله يكون بالعون
 

فازلين

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2009
المشاركات
28
الإقامة
الكويت و صل عالنبي
انشاالله ما تعلن افلاسها لان شركات عندها ديون

اكثر من ديون ابراج بمية مره وفي الاخير سوت هالشركات

اعادة جدوله ولا جنه عندها ديون و جلوبل اكبر مثال

يخي كلش كلش تقوم شركة ابراج تاخذ قرض من بنك ثاني

وتسدد حق بنك بوبيان الدعله وتصير مديونيتها على البنك اليديد

ما اقول الا الله يكون بالعون و يسهل علينا يا ملاك ابراج
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
انشاالله ما تعلن افلاسها لان شركات عندها ديون

اكثر من ديون ابراج بمية مره وفي الاخير سوت هالشركات

اعادة جدوله ولا جنه عندها ديون و جلوبل اكبر مثال

يخي كلش كلش تقوم شركة ابراج تاخذ قرض من بنك ثاني

وتسدد حق بنك بوبيان الدعله وتصير مديونيتها على البنك اليديد

ما اقول الا الله يكون بالعون و يسهل علينا يا ملاك ابراج


اخوي البنوك الحين ماتعطي قروض حق الشركات المتعثرة يعني الحل الوحيد ان تسوي زيادة راس مال ويوافق بنك بوبيان على الجدولة والا مصيرها الافلاس لا محال
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
معا نحو التغيير

لنتعاون يا اخوان لتغيير مجلس ادارة ابراج القابضة لانتشال الشركة من الافلاس ويكون ذلك على النحو التالي:

1- تجميع اكبر عدد ممكن من المساهمين.
2-توكيل شخصين او ثلاث للقيام بالاجراءت.
3-الطلب من وزارة التجارة الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لتغيير مجلس الادارة الحالي .
4-حضور الاغلبية الاجتماع او عمل توكيل لاشخاص معينين للحضور.
5- تعيين اعضاء مجلس ادارة من الاكفاء والشرفاء والحريصين على حقوق المساهمين.

وتنتهي المشاكل0000000000000000
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
هل تتجه البنوك لطلب إشهار إفلاس الشركات المتعثرة؟
الخميس 4 فبراير 2010 - الأنباء


:أدوات الربط :حجم الخط




14.2 مليار دينار قروض الشركات المدرجة بنهاية النصف الأول من العام الماضي معظمها لشركات الاستثمار
إدارة السوق مطالبة بأخذ إجراءات أكثر صرامة ضد هذه الشركات مثل الإيقاف المؤقت أو تحويلها إلى السوق الموازي
أحمد مغربي

«غربلة شاملة» في انتظار سوق الكويت للأوراق المالية خلال الفترة المقبلة في ظل النوايا المؤكدة لعدد من البنوك المحلية اتخاذ إجراءات أكثر شدة تجاه الشركات المحلية التي تمادت في عمليات الاقتراض وتدهورت أوضاعها الاقتصادية جراء الأزمة المالية وما تبعها من تعثر في السداد نتيجة قلة الفرص الاستثمارية المدرة للدخل لهذه الشركات.

هذا وتخطط البنوك بعد مرور عام ونصف العام من انطلاق الشرارة الأولى للأزمة المالية الى أن تتخذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المدينة مثلما فعل بنك بوبيان تجاه شركة الأبراج القابضة بسبب الديون المتراكمة على الشركة والتي تخطت حاجز الـ 70 مليون دينار.

أوساط اقتصادية توقعت لـ «الأنباء» أن تقدم عددا من البنوك المحلية طلب إفلاس شركات مدرجة في البورصة خلال الفترة المقبلة وذلك بعدما استنفدت البنوك جميع الوسائل المشروعة لتحصيل القروض التي منحتها البنوك للشركات قبل انطلاق الشرارة الأولى للأزمة المالية العالمية قبل حوالي عام ونصف العام.

قروض الشركات

فوفقا للبيانات المنشورة مؤخرا في احدى التقارير الاقتصادية بلغت قروض الشركات المدرجة في البورصة 14.2 مليار دينار بنهاية النصف الأول من العام الماضي 2009 وذلك لجميع قطاعات السوق عدا قطاعي البنوك والشركات الكويتية، هذا وقد تصدر قطاع الاستثمار أعلى القطاعات المقترضة بمبلغ 5.9 مليارات دينار بما يعادل 42% من إجمالي القروض.

وأوضحت المصادر أن طلب إشهار إفلاس الشركات المتعثرة سيعيد بعض الثقة الى السوق وسيتحسن أداؤه بخطى ثابتة بعيدا عن المفاجآت السلبية التي كانت تأتي من هذه الشركات، والتي وصفها أحد الاقتصاديين بأنها بمنزلة ألغام في البورصة لا يعلم أحد زمان ولا مكان انفجارها.

وطالب إدارة السوق بأخذ إجراءات أكثر صرامة ضد هذه الشركات مثل الإيقاف المؤقت أو تحويلها إلى السوق الموازي وذلك كمحافظة على السوق، مشيرا إلى أن إدارة السوق ليس لديها سياسة صارمة ضد هذه الشركات وأكبر دليل وجود أكثر من شركة وهمية، وقد انتقلت ملكياتها على اثر ظروف الأزمة لملاك جدد، ولم يعثر هؤلاء الملاك على وجود فعلي لتلك الشركات.

بدوره استغرب رئيس مجلس إدارة احدى الشركات الاستثمارية من أوضاع الشركات المدرجة التي تتفاقم يوما تلو الآخر ولم نشاهد أي إفلاس لهذه الشركات أو حتى اندماجات في ظل الوضع «التعيس» للشركات والخسائر التي منيت بها خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن الشركات تحاول بشتى الطرق تجميل نفسها في مواجهة الأزمة إلى أن يتحسن الوضع.

تحصين «المركزي»

وأوضح أن البنك المركزي نجح في تحصين البنوك المحلية من القروض المتعثرة من خلال فرض المزيد من المخصصات والتي أصبحت حاليا أعلى من القروض بالضعف، مطالبا البنوك بالضغط على الشركات المتعثرة بإشهار إفلاسها وذلك لتنقية السوق من الشركات الورقية والوهمية التي تضعف تداولات السوق وتجعله يسير مع الشائعات بالارتفاع وبالانخفاض.

وانتقد إدارة البورصة بعدم اتخاذها أي قرار ضد هذه الشركات معللا هذا التخاذل بنقص القوانين واللوائح التي تمتلكها إدارة البورصة في بسط سيطرتها في الضغط على الشركات ومطالبتها بإشهار إفلاسها، موضحا أن وزير التجارة يشغل منصبين في نفس الوقت فبدوره يرأس التجارة وإدارة البورصة ومن ضمن مهام التجارة قانون الشركات الذي نعتبره واضحا في هذا الأمر وهو إذا ما فقدت الشركة جزءا كبيرا من رأسمالها فينبغي أن تقوم هذه الشركة بتخفيض رأسمالها ومن ثم زيادة رأسمالها أو تعلن إفلاسها ولكن للأسف وزارة التجارة التي تملك الصلاحيات في هذا الأمر لم تتخذ قرارا يرحم السوق من هذه الشركات.

وأوضح أن هذه الشركات المتعثرة والتي تمر بظروف قيصرية كان أمامها قانون الاستقرار وهي الخطوة الأخيرة التي كانت على حد وصفه القشة التي لابد أن تتمسك بها هذه الشركات للحيلولة دون الغرق في الإفلاس، مرجعا ذلك إلى أن الشركات الفاسدة ليس لها حظ بموجب متطلبات هذا القانون، والذي يفسر بشكل واضح هروبها منه ولجوءها إلى الأموال السهلة، أي أموال الدولة ومؤسساتها لإنقاذها، حيث لا مساءلة ولا رقابة فعلية ودقيقة على تلك الأموال، وإن كانت فهي على طريقة ذر الرماد في العيون لا أكثر.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
أعتقد إذا شركة الأبراج ما بادرت بعلاج ملف مديونياتها على وجه السرعة تجاه البنوك وبالذات تجاه بنك بوبيان فسوف نشهد انفراط عقد المسباح بالنسبة لمعظم الشركات المتعثرة الأخرى ومطالبة البنوك بإفلاسها. وستصبح لدينا أزمة إقتصادية جديدة ولكن بأضعاف حجم أزمة المناخ السابقة.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
احسن

اذا بادرت البنوك برفع دعاوي افلاس مثل مااقدم عليه بنك بوبيان فهذا يعتبر من صالح الشركات والمساهمين لان اصحاب الشركات المتعثرة وهم كثر راح يضغطون على الحكومة عشان تساعدهم مثل ماصار بالمديونيات الصعبة وبالتالي يكون لصالح صغار المستثمرين ان يكون في تدخل حكومي لانقاذ الشركات وبالتالي نسلم على بيزاتنا قبل لا تذهب هباءا منثورا
انا مع رفع دعاوي افلاس على الشركات المتعثرة مو بس احنا خلها اتصير قضية بلد لان محد راح يحس فينا اذا بس ابراج اشهرت افلاسها
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
المزيني: انخفاض حقوق المساهمين عن رؤوس أموال الشركات مؤشر إفلاس

01/02/2010
أكد نائب رئيس أول إدارة المحافظ والأصول في شركة الاستثمارات الصناعية والمالية طلال المزيني ان ثقة المستثمر الأجنبي في السوق الكويتي ضعيفة لا سيما في ظل غياب الشفافية ونقص المعلومات السوقية التي تعد عصب التداول في البورصة.
واضاف المزيني في تصريح خاص ل¯ "السياسة" ان الشركات الوهمية أو الورقية مازالت تمارس أعمالها في السوق بالرغم من تواتر انباء عن توقعات بالقضاء عليها نهائيا عقب الأزمة المالية.
واستكمل المزيني.. أن غالبية الشركات تحاول حاليا الصمود والتماسك رغم هشاشة مراكزها المالية وضعف ملاءتها النقدية .
واضاف قائلا: هذه الشركات تعتقد أن الوقت كفيل بحل ازمتها ولكنها بالتأكيد لا تعي حجم المخاطر التي تنتظرها مستقبلا.
وأكد أن السوق سيشهد مستقبلاً دائرة افلاسات واسعة لا سيما في ظل انخفاض قيم حقوق المساهمين في بعض الشركات عن قيم رأسمالها وهذا ما يعد مؤشراً خطراً على امكانية حدوث إفلاس.
واستنكر المزيني موقف وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي السلبي حيال عدم مساندة الشركات المتعثرة سالفة الذكر وقال.. الجهات الحكومية وقفت مكتوفة الأيدي دون أن تبادر بالعلاج واكتفت فقط بدعوة الشركات الى زيادة رؤوس أموالها في حال راوحت أوضاعها في السوق.
" رأى المزيني ان السوق الكويتي يفتقر إلى الأدوات والوسائل الرقابية المنظمة مؤكدا ان سوء الرقابة هو السبب وراء انتشار واستشراء الأخبار الكاذبة الكفيلة باهلاك مروحية التداول وتدني اسعار الأسهم داعيا إدارة البورصة الى اتخاذ اجراءات جادة حيال سوء تداول الاخبار.
واستشهد المزيني بقضية شركة اجيليتي المتهمة من قبل الجيش الأميركي بتضخيم الأسعار وما ورد عن تعثر مجموعة الصناعات الوطنية حيث رأى أن قضايا هذه الشركات تدل على غياب الرقابة عن السوق وضياع الحقيقة وانعدام أسس وقواعد البيانات المؤسسية.
واختتم المزيني حديثه قائلا: يعد سوق الأسهم مرآة لاداء الاقتصاد برمته ولهذا فإن أي خلل يحدث في هذا السوق سينعكس على جميع القطاعات الاقتصادية في الدولة وسيحدث صدعاً عميقا غير قابل للعلاج.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
مما لا يدعو للشك ان الايام القادمة سوف تشهد افلاس العديد من الشركات المدرجة بالبورصة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى