شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية ( القرين ) ... 12

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
«بوبيان للبتروكيماويات» و«القرين» تنضمان لمؤشر «كويت 15»


2012/06/06 08:06 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0
208970_e.png



خروج «الكابلات» و«الوطنية للاتصالات» في المراجعة الثانية للمؤشر



أجرى سوق الكويت للأوراق المالية، مراجعة جديدة لمؤشره المستحدث «كويت 15» والذي سبق للسوق ان قام بتدشينه رسمياً في الثالث عشر من مايو الماضي بالتزامن مع اعتماد نظام التداول الآلي الحديث.
وقالت البورصة في بيان صحافي ان عملية المراجعة هذه، قد تمت مع نهاية شهر مايو الماضي، الثانية من نوعها التي يخضع لها هذا المؤشر منذ اعتماده مطلع يوليو الماضي، حيث تتم مرتين سنوياً أواخر مايو ونوفمبر من كل عام، وذلك بهدف اعادة تقييم وضع الشركات المدرجة لدى احتساب المؤشر وفقاً للمعايير المعتمدة، والتي قد تفضي نتائجها بطبيعة الحال الى دخول شركات جديدة ضمن هذا المؤشر وخروج أخرى.وهذا ما تم بالفعل نتيجة التقييم الاخير، حيث تم خروج «الشركة الوطنية للاتصالات» و«شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية» من هذا المؤشر لتحل بدلاً منهما شركتا «بوبيان للبتروكيماويات» و«القرين لصناعة الكيمياويات البترولية» اللتين كانتا في طليعة قائمة شركات الاحتياط.
وتجدر الاشارة الى أنه تم اعتماد شركتي «التجارية العقارية» و«العقارية المتحدة» في قائمة الشركات الاحتياط لهذه المراجعة بالاضافة الى شركة «ألافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات».

معيار الاختيار

وللمؤشر الجديد «كويت 15»، الذي انطلق من مستوى ألف نقطة أساس أهمية خاصة من جوانب عدة، فهو يعكس أداء السوق بصورة صحيحة وبالتالي يعطي صورة صادقة لأداء الاقتصاد الكلي، الأمر الذي يسهم في ترسيخ قواعد الشفافية التي يسعى السوق لتكريسها، مما يمكن المستثمرين في السوق بشتى تصنيفاتهم من اتخاذ قرارهم الاستثماري وفق قواعد سليمة.

عملية التقييم

وتطبيق نتائج عملية التقييم الأخيرة هذه على آليات مؤشر كويت15 سيتم بتاريخ الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري الذي يصادف الخميس الثالث الذي يعقب عملية المراجعة تطبيقاً للقواعد الناظمة للاجراءات الدورية لعمليات تقييم هذا المؤشر.
وتمثل شركات «كويت 15» %46.21 من اجمالي راسمال السوق و%31.27 من اجمالي سيولة السوق.
واصدرت البورصة قائمة بالشركات المتضمنة في مؤشر كويت 15 وشركات الاحتياط وفقا لتقييم الشركات المدرجة خلال الفترة الممتدة بين الأول من ديسمبر 2011 وحتى أواخر مايو الماضي.
مشيرة الى ان القائمة المعتمدة حالياً سوف تكون للفترة الممتدة بين الأول من يونيو 2012 وحتى أواخر نوفمبر المقبل.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
nice to see you here
.See you in Sept

مشاهدة المرفق 206202
اعتقد ان هناك حدث ايجابي مهم قادم خاص بشركة القرين و ص متحده
والمتابع لاخر المستجدات ومنها
- استقالة العيسى بعد اعادة هيكلة ال ص متحده الناجحه وكان تصريحه ايجابي بان الاستقاله بدايه للافضل
- انتقال سعدون عبدالله من كامكو الى ص متحده وتمثيله في القرين وهو شخصيه اقتصاديه مميزه
 

albederi

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2004
المشاركات
660
الإقامة
فوق الارض مؤقتا
-مبارك الصباح في عمومية ’القرين’: 2013 سيكون مبشرا لقطاع البتروكيماويات في المنطقة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
«القرين»: ننتظر إجراءات مؤسسة البترول لإنقاذ مشروع البرازيلين


قال رئيس مجلس الإدارة في شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح ان الشركة عدلت السنة المالية لها لتنتهي في شهر مارس من كل عام لتتماشى مع موارد الدخل الأساسية ولإعطاء الفكرة الصحيحة عن أداء الشركة إلا أن عام 2011 كان استثنائيا للشركة، حيث تتكون السنة المالية من 15 شهرا بدءا من يناير 2011 لتنتهي في مارس 2012.
وبين المبارك في كلمته خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 56.28 في المائة، أن جميع مساهمات الشركة حققت نتائج متميزة مقارنة بالأعوام السابقة، خاصة مساهماتها في شركة إيكويت والشركة الكويتية للأوليفينات، وقد بلغت الأرباح المستلمة خلال العام من الشركتين 30.9 مليون دينار، وذلك عن توزيعات عامي 2011 و2012.
وأوضح العبدالله أن الشركة الكويتية للعطريات حققت نتائج تفوق المتوقع وبلغ صافي الأرباح المحققة خلال السنة المالية 1.8 مليون دينار، وان كانت الأسباب والمبررات المتعلقة بالخسارة المحققة من مشروع البرازيلين محددة وناتجة عن اتفاقيات الأطراف ذات الصلة بمؤسسة البترول الكويتية وينتظر من المؤسسة أن تتخذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ المشروع من الخسائر المكررة ونقله إلى الربحية.
وأشار إلى أن صافي الأرباح بلغ خلال العام 33 مليون دينار نظرا لتوزيعات أرباح إيكويت والشركة الكويتية للأوليفينات، وقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 15 في المائة من رأسمال الشركة المدفوع بما يعادل 15 فلسا للسهم.
ولفت العبدالله الى أن مجموع أصول الشركة بلغ 256.09 مليون دينار في 31 مارس 2012 مقارنة بـ 193.22 مليون دينار خلال السنة المالية المنتهية في 2010 بما يمثل نموا بمقدار 62.86 مليون دينار بنسبة 33 في المائة.
وأشار إلى أن «القرين» خطت خطوة مهمة ضمن استراتيجيها طويلة الأمد واستطاعت من خلال مشروع PTA-PET التوسع على مدى النطاق الجغرافي في منطقة الخليج العربي، خاصة اقتحام السوق السعودي، حيث تطور الشركة مشروعها ذا المليار دولار في مدينة الجبيل الصناعية بطاقة إنتاج سنوية مليون طن من حمض الترفثاليك النقي (ptaو800) ألف طن من البولي إيثلين ترفثاليث pet وهما من المواد الأساسية لتصنيع مختلف أنواع البلاستيك كخيوط البولاستر وقناني السوائل المختلفة بالتعاون مع مستشارين عالميين متخصصين في هذا المجال.


مجلس إدارة
وقد وافقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الأعمال، حيث انتخبت مجلس إدارة جديدا للسنوات الثلاث المقبلة، وهو مكون من الشركة المتحدة للمشروعات النفطية ويمثلها الشيخ مبارك عبدالله مبارك الصباح وشركة الصناعات المتحدة ويمثلها سعدون علي وشركة الروابي الدولية للخدمات العقارية ويمثلها طارق عبدالسلام والشركة الكويتية الوطنية للمشروعات الصناعية ويمثلها عطا الله عواض راشد المطيري وشركة جزيرة وربة العقارية ويمثلها عبدالله سعد المسلم العتيبي وعضوين احتياط هما شركة أماكن المتحدة العقارية وشركة الزاد العقارية، فيما تأجلت الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني. كما تم تعيين سعدون علي في منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.


منتدى الشفافيةوفي استعراض الشركة لمنتدى الشفافية 2012 بعنوان «نحو مستقبل واضح»، قال العبدالله في كلمته ان «القرين» تسعى دائما للاستثمار في مجال صناعة الكيماويات البترولية محليا وإقليميا، موضحا أن ابرز التحديات للشركة مشروع البرازيلين، حيث يشكل ارتفاع تكاليف رأس المال والمنافسة العالمية وضيق هوامش الربحية تحديات صعبة يواجهها المشروع.
وأضاف انه تمت الاستعانة بمؤسسات استشارية عالمية متخصصة في المجال لتقييم أداء وتنافسية المشروع، مشيرا إلى أن «القرين» تبحث الخيارات المتاحة لتحوط من منظور مخاطر الاستثمار، كما تقوم بدراسة السبل المتاحة لتحسين تنافسية وربحية المشروع.
وعن النظرة المستقبلية قال العبدالله ان القرين تتطلع إلى استمرار شركتي ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات على تحقيق نفس مستويات الأداء والربحية التي شهدتها في الأعوام السابقة، مضيفاًَ أن الشركة تخوض مفاوضات مع البنوك المحلية للنظر في عملية الاقتراض والتمويل المستقبلي، حيث تتطلع «القرين» إلى مشروع الشركة المتحدة للمشروعات النفطية GC-16.
 

capten

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2004
المشاركات
27
الإقامة
kuwait
السلام عليكم...
الرجاء الأفاده عن موعد أستلام الأرباح النقديه 15%
وهل الأستلام في برج أحمد
أكون شاكر لكم
 

بوعدول

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
927
الإقامة
منتهيه
في اي تحليل للسهم ؟
او اخبار حلوه ؟
وتنصحون بالدخول عليه بالاسعار الحالية ؟
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
السهم .. يتم العبث فيه ( من ملاك السهم - ) بشكل مفضوح ومسىء

فى اى نتائج ايجابية ينخفض السهم كما راينا ذلك تاريخيا و يتعمد فعل ذلك - لكن مستويات 186-188فلس هى دعم واضح

فنيا خرج السهم عن نطاتق التحليل بسبب " تدخل الملاك " و رغبتهم فى الاستحواذ و السيطرة و ربما ارادوا طرد احد الاطراف منه ( لا شىء مؤكد) و الا فالقيمة السعرية للسهم يجب ان تكون افضل بكثير


تحياتى
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
أرباح القرين للبتروكيماويات ١٢٦ الف دينار في الربع الاول من العام بانخفاض 78 % عن العام الماضي
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
لشركة تتطلع دائما لانتقاء الفرص الاستثمارية المجدية والمضمونة محليا واقليميا

قال رئيس مجلس ادارة شركة (القرين للكيماويات) الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح في تصريح صحافي اليوم ان صافي الربح عن فترة الربع الأول المنتهية في 30 من شهر يونيو الماضي من السنة المالية (2012/2013) يمثل 22 % من اجمالي أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت حينها 2ر563 ألف دينار .

مبينا ان الربحية الصافية للسهم خلال الفترة الحالية بلغت 0.11 فلسا مقابل ربح بقيمة 0.51 فلسا للسهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف الشيخ مبارك ان التباين بين الفترتين في الأرباح يرجع "بصفة أساسية" الى حصة الشركة من الخسائر التي مني بها مشروع العطريات.

وذكر أن العوائد جاءت بشكل عام "متوافقة مع توقعات الشركة" حيث بلغ اجمالي الأصول في نهاية الفترة الحالية 5ر246 مليون دينار مقارنة بحوالي 256 مليون دينار في 31 من شهر مارس الماضي موضحا ان قيمة الأصول انخفضت بنسبة 4 في المئة أي ما يعادل 58ر9 مليون دينار نتيجة لتوزيعات الأرباح النقدية عن العام الماضي.

ولفت الى ان شركة (القرين) مازالت تبحث لايجاد السبل والحلول لمساعدة مشروع العطريات (البرازايلين) ونقله الى مستوى الربحية وذلك بالتعاون مع كل من ادارة الشركة الكويتية للعطريات وباقي الشركاء في المشروع.

وفيما يخص مشروع مجمع ال (بي.تي.أيه) و (بي.إي.تي) قال الشيخ مبارك ان الشركة تواصل تنمية وتطوير المشروع بالتعاون مع المؤسسات الاستشارية العالمية المتخصصة لاعداد الدراسات الدقيقة والمفصلة للوقوف على جوانب جدوى تنفيذ المشروع.

وعن الخطط المستقبلية ذكر ان الشركة تتطلع دائما لانتقاء الفرص الاستثمارية المجدية والمضمونة محليا واقليميا وذلك بالتعاون مع استشاريين ماليين عالميين كما تسعى جاهدة للارتباط مع الشركات العالمية ذات السمعة المتميزة في نفس المجال.

وكانت قد أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية اليوم عن تحقيقها صافي ربح بلغ نحو 5ر126 ألف دينار كويتي وذلك عن فترة الربع الأول المنتهية في 30 من شهر يونيو الماضي من السنة المالية (2012/2013).
 
أعلى