بارك الله فيك أخوى حاطب وأنا أعتب على الأخوة ألى يقولون أنشائى وفرق مابين الأنشائى ومايشعر بة أخونا حاطب ليل وهو حال الأخوة الخسرانين من لهيب البورصة والعياذ باللة بارك الله فيك الغالى حاطب بمالك وذريتك ويكفيك شر المبغضين .
اهو غالي و انت غالي
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي
بارك الله فيك أخوى حاطب وأنا أعتب على الأخوة ألى يقولون أنشائى وفرق مابين الأنشائى ومايشعر بة أخونا حاطب ليل وهو حال الأخوة الخسرانين من لهيب البورصة والعياذ باللة بارك الله فيك الغالى حاطب بمالك وذريتك ويكفيك شر المبغضين .
اهو غالي و انت غالي
قلت فصدقت..وأرشدت وألمحت ..فيا حسن حظ من غنم النصيحة .
كلام جميل وحكم اجمل وحاطب ليل زادها جمالا
لك كل الشكر على مشاركتك وصراحتك ----- وهذه سنه الله في خلقه لو تشابهت الأذواق لبارت السلع
هذه المشاركات الجميله والأستراحات الممتعه التي يخرج لنا فيها أخونا الكريم حاطب ليل ---وإن كانت إنشائيه وهذا من مقومات نجاحها وجني ثمارها
لها عامل نفسي مهم جداً يخاطب به خلجات النفس وأدق تفاصيل ماتوسوس به أفكارنا
نخسر الالاف والمئات ونتقبل الأمر--- لكن عندما نسمع بغلاء أضحية العيد أو تذكرة الطائره 40أو50دينار نتوقف لنجلد ذاتنا ====== وعليها يمكن أن تقيس كل الامور
دخول البورصه شبيه بمن وافق على ركوب الطائره أو من وافق ووقع على دخول غرفة العمليات
علماً أن دخول البورصه نحن نتحمل الجزء الاكبر من ما يصيبنا
وعليه ستجد أن من يتهيب صعود الجبال سيعيش أبد الدهر بين الحفر
شكرا اخوى حاطب ليل على هذا التعبير الجميل
وانا شاركك فى هذه الحكمة التى فى التوقيع الخاص
كلام من ذهب
وعلى فكرة بصراحة اتمنى ان اقرا لك مقالات في غير الاسهم
لاني اتوقع اني ساتعرف عليك اكثر
بارك الله فيك سيد حاطب
بارك الله فيك أخوى حاطب وأنا أعتب على الأخوة ألى يقولون أنشائى وفرق مابين الأنشائى ومايشعر بة أخونا حاطب ليل وهو حال الأخوة الخسرانين من لهيب البورصة والعياذ باللة بارك الله فيك الغالى حاطب بمالك وذريتك ويكفيك شر المبغضين .
كلامك من ذهب سلمت اناملك يا ملك
بارك الله فيك يا بو خالد و بمالك و بأهلك
ذهب خالص بوخالد بارك الله فيك..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بو خالد اسمحلي ابدل ا سمك من حاطب ليل الى الكز المكنون
ما شاء الله عليك والله يباركلك فيما اعطاك وبتوفيق يابطل الكلام هذى مايطلع اللى من واحد شجاع
اسمحلى على الاطاله وشكرا
اللهم اجرنا من النار مشكور علي الموضوع ابوخالد
يا بوخالد ما تنفع النار الذهب اذا ما يطلع خبثه ولا ينفع النار الحديد اذا ما تقدر تشكله وما ينفع النار الطبخ اذا ما تنضجه وما ينفع السوق النزول مهما نزل مالم ينفض الشركات المزبله ويلقيها في مكانها الصحيح,, حيث لا زالت هذه الشركات الزباله موجوده ويتم تداولها ,, مع احترامي لمشاعر الاعضاء لهذه الالفاظ لاني لم اجد لفظا اكرم من هذا يناسبها
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
النار فيها شر و فيها للناس خير كثير و من الأمثله على ذلك
شجر الغابه يحترق لينمو من بين الرماد شجر جديد و الذهب يصهر لينقى مما خالطه من نحاس و من الشوائب يستطيب و الحديد يصهر ليتخلص من الشوائب و يخرج لنا فولاذ من أصل الحديد
إذاً
حريــــــــــق الغابــــــــــه لا يزيدهــــــــــا إلا نضرة و أخضــــــــــرار لتنمو من جديـــــــــد
تنقية الذهــــــــــب بصهــــــــــره لا يزيده إلا نقاء و لمــــــــــعان و من النحاس يستطيب
صهــــــــــر الحديــــــــــد لا يزيده إلا قوه و صلابــــــــــه و يخرج لنا الفولاذ من أصل الحديد
فالنار لا تعدو كونها آيه من آيات الله في الكون وهي سبب من أسباب الكوارث و فيها للناس خير كثير و كذلك هي الكوارث المصائب و المحن.
فالكوارث و المصائب و المحن تحدث في هذا الزمان و في كل زمان فهناك من الناس من تقف ساعة الزمان لديه عند أدنى مشكله أو مصيبه نازله قد تحل به......... و هناك من الناس من هو كالذهب الخالص الخالي من النحاس لم تزده النار و حرقها إلا لمعانا و نقاء و لا يعدو الحرق و الصهر بالنسبة له إلا طريقه للتخلص من الشوائب و منها يستطيب أو يكون كالحديد بعد الحرق و الصهر ينتج لنا الفولاذ من أصل الحديد.
كثير من المتداولين من أصابته نيران الخساره و قليل منهم من أستفاد من ذلك
هما صديقان قريبان مخلصان نحسبهما كذلك و الله حسيبهما أخلصنا لهما بالنصيحه أكثر من مره و لمحنا لهما بل أمرناهما أكثر من مره....... و لكن لم تسلم الجره في كل مره ( من طرفهما )
أتلمس لهما العذر فما عساي أن أفعل لهما و النافع الضار الله
مثلهما لنا كثير من الأخوه و الأحباب في منتدانا هذا من لم تزده نار الخسائر إلا خوفا عند الهبوط و طمعا في الصعود و هما ألد عدوين للمتداول و تلك الصفتان هما اللتان تمنعان العقل أن يسمع و تتحكم بدل العقل العواطف .......لا أستطيع أن أتخيلهما إلا كحال من علقت بثوبه نار فأرتعب منها و خاف و أخذ يعدوا هاربا و النار تزداد بثوبه أشتعال و أنتشار بفعل تيار الهواء المتولد من جريه فبدلا من أن يهوي إلى الأرض و يتدحرج لتنطفئ النار بأذن الله كانت ردت فعله من خوفه الجري فزاد الأمر سوء من قراره المتهور.
أن كان هذا حال من تتعامل معه شخصياً و وجها لوجه و ليس لديك أدنى شك في تصديقه لك و لكنه لا يستمع لك فما عساك تقول و لماذا تتعب نفسك مع من لا يعرفك و لم يتعامل معك و قد لا يثق بك فقد يكون حالك كحال من ينفخ في جربه مقضوضه......و لا حياة لمن تنادي.
فمن لم يتعلم مما أصابه و يستفيد فلن يستفيد من أحد فلم التعب.
التوفيق للجميع
حــــــاطب
ومن الأسهم كذلك ما يشبه ما ذكرت.. " فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض".. تكشفت الكثير من الأسهم مع النار بأنها ليست ذهبا..!!من الناس من هو كالذهب الخالص الخالي من النحاس لم تزده النار و حرقها إلا لمعانا و نقاء و لا يعدو الحرق و الصهر بالنسبة له إلا طريقه للتخلص من الشوائب
لا تضيع وقتك - الثمين - معهم..أن كان هذا حال من تتعامل معه شخصياً و وجها لوجه و ليس لديك أدنى شك في تصديقه لك و لكنه لا يستمع لك فما عساك تقول و لماذا تتعب نفسك مع من لا يعرفك
الأخ الكريم بو خالد حاطب
جزاك الله خيرا وبارك الله بك
السوق نار وحرارته تزداد بشكل متسارع
وأتوقع السبب الابتعاد عن المصداقية والشفافيه وكثرة الأنا لدا الهوامير
بارك الله بكم
دمتم بخير
كلامك صحيح بالنسبة للهوامير لأنهم يعتبروننا إحنا الشوائب إلي يجب التخلص منها بالنار...وليس العكس
ومن الأسهم كذلك ما يشبه ما ذكرت.. " فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض".. تكشفت الكثير من الأسهم مع النار بأنها ليست ذهبا..!!
لا تضيع وقتك - الثمين - معهم..
---
مقالة نافعة ، بالإمكان القياس عليها في جميع مجالات الحياة..
والله الموفق،،
فاعل الطيب بغير أهله كفاعل الطيب بأم عامر
شوفوا منو عاد أم عامر هذي
اخونا الكبير ( حاطب ليل) اول شي ابي ارد على كلام اخونا العزيز
مقرود كلام اخونا حاطب ليل ليس بالانشائي بل بصميم الحدث
وراكب على الموضوع اخونا الكبير يقصدك انت ما يقصد السوق
السوق احترق خلاص ولاكن انت بحريق السوق يجب ان تتعلم
لكي لا ترتكب الخطأ مره اخرى مثال على ذلك عندما يقول القائل
( أتحدث من واقع تجربه ) بارك الله فيك اخوي (حاطب ليل ) على
النصيحه , للاسف في ناس تتداول في السوق سنين وتسألها
عن ابسط المعلومات في السوق ما يعرف
ومن يصنع المعروف في غير أهله _ يلاقي ما لاقـى مجيــر أم عامـر (1)
أدام لـها حين استجـارت بقربـــــه _ قـراها مـن البـان اللقــاح الغزائـر
وأشبعهــا حتى إذا مـــــــا تملأت _ فرتــــه بـــأنيــاب لهــا وأظــافــــر
فقل لذوي المعروف هذا جزاء من _ غداً يصنع المعروف مع غير شاكر
يحكى أن قوماً خرجوا إلى الصيد ، و بينما هم في عرض الصحراء إذ خرجت عليهم ضبع ، فطاردوها فهربت منهم حتى دخلت إلى خباء أعرابي ..
فخرج إليهم الأعرابي وقال: ما شأنكم؟
فقالوا: صيدنا وطريدتنا .
فقال: كلا والذي نفسي بيده لا تصلون اليها ما ثبت سيفي بيدي !
ومن أخلاق العرب أنهم إذا استجار بهم أحد لا يخذلونه !
فرجع الصيادون وتركوه .
فقام الأعرابي الى شاة عنده فحلبها و قربه إلى الضبع و قرب إليها إناء ماء فأقبلت تشرب مرة من هذا ومرة من ذاك حتى ارتوت واستراحت وعادت لها الحياة و نامت ..
فبينما الأعرابي نائم في جوف الليل إذ وثبت عليه فبقرت بطنه وشربت دمه واكلت لحمه ثم تركته..
فجاء ابن عم له يزوره في الصباح و إذ به مجندل وقد بُقر بطنه و أُكِل قلبه فالتفت إلى موضع الضبع فلم يرها ..!
فقال: هي والله التي أجارها بالأمس ، فأخذ قوسه وكنانته وتبعها ، فلم يزل يبحث عنها حتى أدركها فقتلها ثم بكى على ابن عمه عند جثتها وأنشأ يقول:
ومن يصنع المعروف في غير أهله _ يلاقي ما لاقى مجير أم عامر
والشئ بالشئ يذكر ، أثناء بحثي عن المثل في معجم الأمثال العربية وجدت مثل يتعلق بمعرفك .. ولا أعني به شيئا إلا ما قد يتعرض له حاطب الليل..
المكثار كحاطب ليل (2)، وإنما شبه بحاطب الليل لأنه ربما نهشته الحية ولدغته العقرب في احتطابه ليلا..!
والله المستعان..
________________________________________________(1)العرب تسمي الضبع : أم عـامر
(2) المثل من كلام : أكثم بن صيفي
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي