شركة المخازن العمومية (( أجيليتي ))

الحالة
موضوع مغلق

برق الشرق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,018
الإقامة
في ظل غيمة!
ما الشيء الجديد الذي قلب اتجاه السهم من الحد الأدني إلى الحد الأعلي؟
هل تمت تسوية المشكلة مع الإدارة الأمريكية؟
وما مصير جلسة التقاضي بعد غد؟
الأمر محيّر فعلا​
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
ما الشيء الجديد الذي قلب اتجاه السهم من الحد الأدني إلى الحد الأعلي؟
هل تمت تسوية المشكلة مع الإدارة الأمريكية؟
وما مصير جلسة التقاضي بعد غد؟
الأمر محيّر فعلا​

ارتداد عادي و متوقع
و نبهت عليه اليوم بصفحه التداول اول الصبح
حده 700 و يوقف اتوقع

بعدين الحين عطل هناك شلون يحلون المشكله مع لجيليتي و يسوون اجتماعات بعطله الكريسماس
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
شباب تنصحون بالدخول على السهم باجر

ولا لا
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
710 يعتبر هدف ومقاومه مبدئيه للسهم يرجى الحذر من تداول الغد
ملاحظه فى حال تجاوز السهم لسعر 710 سوف يكون له هدف طيب للأعلى ولن يكون سعر الـ600 هو نهاية النزول للعلم بالشئ خلال الأيام المقبله والله أعلم .
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
تسوية «أجيليتي» مع الحكومة الأميركية قد تتجاوز 500 مليون دولار... بالتقسيط

الراي الاثنين 28 ديسمبر 2009


تسددها الشركة خلال 4 سنوات لإغلاق القضية
تسوية «أجيليتي» مع الحكومة الأميركية قد تتجاوز 500 مليون دولار... بالتقسيط


|كتب علاء السمان|

أكدت مصادر مطلعة أن شركة المخازن العمومية «أجيليتي» باتت قريبة من التوصل الى تسوية لقضيتها مع الحكومة الأميركية بخصوص نزاعات بشأن عقود لوجستية وخدمية كانت تنفذها الشركة لصالح الجيش الأميركي على مدار الفترة السابقة.
وأوضحت المصادر ان الطرفين اقتربا من تسوية الوضع في ما بينهما حيث تتجه النية الى دفع «اجيليتي» لمبالغ مالية تقدر بنحو نصف مليار دولار وقد تزيد على ذلك، تسدد على شكل اقساط تفوق مدتها أربع سنوات من تاريخ التسوية.
وقالت المصادر ان المفاوضات والمباحثات في هذا الصدد لا تزال قائمة حتى الان وان الامر يخضع لمفاوضات الهدف منها تقليص تلك المبالغ التي تراجعت الى النصف بالنظر الى المطالبات الاولية التي كانت تتجاوز هذه الارقام بمراحل، منوهة الى ان ذلك يشكل عبئا يمكن لـ«اجيليتي» تحمله في ضوء ما لديها من موجودات واصول وفوائض مالية وعقود مازالت تحت التنفيذ.
وتشير المصادر الى ان المباحثات الحالية ما بين الشركة الكويتية والجانب الأميركي تشتمل على محاولات لحلحة الجانب الخاص بمنح عقود جديدة. وتسعى الشركة الى انتزاع موافقة الحكومة الأميركية على عدم تحويل المنع الموقت لمنحها عقوداً جديدة الى حظر دائم.
وتوقعت ان تبلغ أرباح «أجيليتي»، التي حققت ارباحاً تقدر بنحو 115 مليون دينار خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي، أكثر من 140 مليوناً مع نهاية الربع الاخير، اذا لم تضطر الى زيادة حجم الاحتياطات او المخصصات لديها، لمواجهة ما قد تسفر عنه التسوية، بما يؤثر على صافي الربح.

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=175722
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
دمج «أجيليتي قطر» و«الخليج للمخازن» في مرحلة التفاصيل النهائية

الراي الاثنين 28 ديسمبر 2009

دمج «أجيليتي قطر» و«الخليج للمخازن» في مرحلة التفاصيل النهائية


ذكرت شركة المخازن العمومية (اجيليتي) انها حاليا في مرحلة وضع التفاصيل النهائية لعملية دمج عمليات «اجيليتي قطر» المملوكة لها بنسبة 49 في المئة وشركة الخليج للمخازن المدرجة في سوق الدوحة للاوراق المالية.
وكانت «اجيليتي» قد اعلنت في يناير 2009 ان «اجيليتي قطر» و«الخليج للمخازن» دخلتا في مفاوضات جدية لدمج عملياتهما.


http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=175734
 

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
تدفعها على 3 ‬دفعات وتمكنها من الـحصول على عقود مستقبلية
اجيليتي* ‬تسوي* ‬قضيتها في* ‬أميركا مقابل 300 ‬مليون دولار
Monday, 28 December 2009
كتب إبراهيم عبدالجواد*:‬
كشفت مصادر مطلعة لـ* »‬الشاهد*« ‬ان شركة اجيليتي* ‬بصدد توقيع اتفاقية تسوية مع الحكومة الاميركية تقضي* ‬بدفعها لمبلغ* ‬300* ‬مليون دولار اميركي* ‬مقابل اسقاط القضايا المرفوعة ضدها وتمكينها من الحصول على عقود جديدة من الحكومة الاميركية مستقبلا،* ‬واكدت المصادر انه قد تم تأجيل التوقيع الرسمي* ‬على الاتفاقية لما بعد عطلة اعياد الميلاد حيث* ‬يتم تحديد كيفية تسليم الدفعات وطرق السداد وغيرها من الامور الاخرى المتعلقة بالتسوية،* ‬واشارت المصادر الى ان اجيليتي* ‬اختارت السير في* ‬هذه التسوية بسبب رغبتها في* ‬عدم حرمانها من الحصول على عقود من الجيش الاميركي* ‬مستقبلا وفي* ‬حال ابرام هذه التسوية تكون اجيليتي* ‬قد كتبت نهاية احد اكبر الاحداث التي* ‬تعرضت لها واثرت على البورصة بصفتها احد اكبر الشركات القيادية في* ‬الكويت*.‬
يذكر ان سهم الشركة قد صعد بالحد الاعلى في* ‬تداولات الامس بعد ان تسربت اخبار التسوية الى السوق ما ساهم في* ‬عودة الثقة مرة اخرى الى السوق ودفعت المستثمرين الى الدخول والتداول على الشركة والشركات المرتبطة بها*.‬


http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=43165


نصدق اى خبر فيهم
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
شوف الخبر الاخر من القبس
يعني هناك طلب مقدم من الحكومة الامريكية بتسوية القضية وبالتالي ارتفاع اسهم اجيليتي نتيجة لهذا الطلب الذي لم يطلع عليه إلا محفظة اجيليتي ؟؟ والله اعلم

احتمال




28/12/2009

لتسوية قضية مرفوعة ضد الشركة
500 إلى 600 مليون دولار يطلبها الأميركيون تعويضات من «أجيليتي»


كتب محمد شعبان:
قالت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان قضية المخازن مع الحكومة الأميركية في طريقها إلى التسوية خارج أسوار القضاء، ويذكر أن الشركة متهمة بالتلاعب بأسعار سلع قدمتها للجيش الأميركي في المنطقة.
وأشارت مصادر متابعة الى انه في موازاة القضية لم تنقطع أو تتوقف المفاوضات الجانبية بهدف الوصول إلى حل توافقي.
لكن، حتى الآن لم يتم التوقيع النهائي على التسوية، حيث لا تزال بعض النقاط عالقة، لا سيما قيمة المبلغ المتراوح ما بين 500 و600 مليون دولار.
وأوضحت المصادر ان المبالغ التي ستقوم بسدادها المخازن تطلب جدولتها على مدار خمسة أعوام تقريبا، يرجع ان يكون كل عام 100 مليون دولار أميركي، أو أقل أو أكثر وفق المبلغ النهائي الذي سيتم اقراره والاتفاق على سداده.
ورأت مصادر مطلعة ان الاتفاقية إذا أقرّت لمصلحة المخازن فستمكن الشركة من الحصول على عقود جديدة، وان في الجدولة استمرارية لدور «أجيليتي» في تقديم خدماتها كما هي.
وتشير المصادر الى ان هناك عقد «جامبو» تصل قيمته إلى نحو 15 مليار دولار متوقع طرحه في اكتوبر المقبل يتعلق بإعادة نشر القوات المتمركزة في العراق ما بين عدد من الدول مع توفير كل الخدمات اللازمة من نقل وتخزين وخدمات أخرى.
وتلفت المصادر إلى ان أموال الشركة الحالية وأرباحها لن تمس، حيث سيتم السداد من العمليات والعوائد المستقبلية، سواء الخاصة بالعقود الجديدة أو المستمرة وكان سهم الشركة امس سجل ارتفاعا بالحد الأعلى من دون توافر عروض بيع، واغلق عند مستوى 600 فلس للسهم.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة 11.275 مليون سهم بلغت قيمتها 7.234 ملايين دينار كويتي.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=562184&date=28122009
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
موضوع سلبي

اعتقد المخازن اخذت مخصصات بقيمة 250 مليون دولار لهذا السبب

وحتى العقود المنتظره يبيلها 10 اشهر على الاقل ففي ظل هذه الاوضاع


اتوقع الوضع مو زين بالنسبة للشركة وفرصه للمضاربه السريعه
 

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
أجيليتي تسعى إلى تسوية مع الحكومة الأميركية لسحب التقاضي
مقابل دفع 300 مليون دولار على ثلاث دفعات
كشفت مصادر مطلعة لـ 'الجريدة' عن سعي شركة اجيليتي إلى عقد اتفاق مع وزارة الدفاع الاميركية بشأن تسوية القضية المرفوعة عليها، والتي تتعلق بتجاوزات مالية ورفع اسعار الخدمات والمواد الغذائية التي تتقاضاها من عقد للشركة مع الجيش الاميركي بقيمة 8.5 مليارات دولار، لافتة إلى أن الطرفين اتفقا مبدئياً على قيام 'أجيليتي' بدفع 300 مليون دولار إلى الجانب الاميركي لتسوية القضية، على أن تقسم إلى ثلاث دفعات.

وأوضحت المصادر أن الاتفاق لم يوقع حتى الآن، ولم يتم الوصول إلى الشكل الرسمي للتسوية، متوقعة أن يتم التصديق عليه في الاسبوع الاول من شهر يناير قبل جلسة القضية والمحدد لها 7 يناير المقبل.
من جانب آخر، لفتت مصادر إلى أن هناك محاولات من الجانب الاميركي لرفع مبلغ التسوية إلى 500 مليون دولار، مشيراً إلى أن قيام شركة داين كورب بفسخ عقدها مع 'اجيليتي' خلال الاسبوع الماضي كان جزءا من الضغط الذي تمارسة وزارة الدفاع الاميركية على الشركة لرفع مبلغ التسوية.

وأشارت المصادر إلى أنه في حال إتمام التسوية فسيكون بمقدور 'أجيليتي' الحصول على عقود جديدة من الجيش الأميركي، مؤكدة أن الشركة سعت إلى هذه التسوية من أجل استمرارية حصولها على عقود من الجيش الأميركي، خاصة أنها عملت خلال الأعوام الستة الماضية منذ 2003 كمورد رئيسي للمواد الغذائية إلى الجيش الأميركي في العراق والكويت.

على صعيد متصل، استجاب سهم 'أجيليتي' لخبر التسوية أمس، ليرتفع بالحد الأعلى بـ 50 فلسا ويصل إلى 660 فلسا، وكما كان السهم السبب الرئيسي وراء تراجع السوق مع تخلي المستثمرين عنه في الفترة الماضية، قاد السهم تداولات السوق ليرفع مؤشريه السعري والوزني معاً.

من جانبهم، عبر عدد من المستثمرين أمس عن استيائهم من إدارة البورصة لعدم وجود شفافية من إدارة الشركة في اعلان تطورات القضية، الامر الذي يؤدي إلى تكسب بعض الافراد المقربين من مجلس إدارة الشركة في حال وجود أخبار ايجابية على حساب المساهمين الآخرين، كما حدث أمس.

الموضوع صاير مثل علك بوسهم كل محرر يكتب خبر غير عن الثانى مع العلم ان اجليتى اللى فى الكويت شركة واحده فقط
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
خلونا انقول مو زين وسهم تعبان وبينزل .... وبالنهايه لما نصحى نلقى الطيرو طارت بارزاقها ... والسهم ييرتفع ويدش خانت الدينااااار من جديد .. وما نلحق عليه ... شباب لا ننسى انه اجيلتي عندها مخصصات حق هالقضيه من زمااااان ... هذا اولا ......ثانيا ... اهي ربحانه لحد الربع الثالثه 115 ميلون ديناااااااااار واحتمال مع اغلاق هذا الربع الرابع تكون ارباحهم بحدود ال 140 ميلووون دينااااااااااااار.... يعني بحدود 400 ميلون دوووولالالالالار ... واهي ان شاء الله بتكفي وتزيد ... الشي الوحيد السلبي انه كان في تكتيم على الموضوع ... واعتقد هذا من صالح تجار اجلتي يشترون ويجمعون على راحتهم
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
نص مليار دولار جم يساوي بالدينار الكويتي
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
يعني برايكم نشتري ولا ننطر

اخف يعلق من بداية السوق
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
يعني برايكم نشتري ولا ننطر

اخف يعلق من بداية السوق



كويتي .. اخوي.. الاجابة على هذا السؤال صعبة .. والتعامل مع البورصة هذيلا اليومين مغامرة قوية... احتمال يرتفع معك السهم اليوم للأعلى من اجل اقفال اخر السنة
واحتمال يكون هناك اعادة بيع وجني ارباح سريعة لجني الارباح التي تمت نتيجة الشراء الكثيف امس
كله معتمد على الله ثم على ماذا تريد المحفظة التابع لها اجيليتي

نصيحة اخيرة خل عينك على العرض والطلب وعمليات البيع والشراء وانت قارن

نصيحتي نصيحة متابع وليس محلل


والله اعلم
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
خلونا انقول مو زين وسهم تعبان وبينزل .... وبالنهايه لما نصحى نلقى الطيرو طارت بارزاقها ... والسهم ييرتفع ويدش خانت الدينااااار من جديد .. وما نلحق عليه ... شباب لا ننسى انه اجيلتي عندها مخصصات حق هالقضيه من زمااااان ... هذا اولا ......ثانيا ... اهي ربحانه لحد الربع الثالثه 115 ميلون ديناااااااااار واحتمال مع اغلاق هذا الربع الرابع تكون ارباحهم بحدود ال 140 ميلووون دينااااااااااااار.... يعني بحدود 400 ميلون دوووولالالالالار ... واهي ان شاء الله بتكفي وتزيد ... الشي الوحيد السلبي انه كان في تكتيم على الموضوع ... واعتقد هذا من صالح تجار اجلتي يشترون ويجمعون على راحتهم



كلام سليم 100 بالمائة
جزاك الله خيراً
 

ayham

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
289
اخواني

أولا لم يتم فسخ العقد ولكن تم ايقاف أجيليتي حتى تنتهي القضية.
ثانيا: أمريكا في حالة عطلة وذلك من 25 ديسمبر وحتى 6 يناير فلن تم اي شيء خلالها على الاطلاق.
ثالثا: أعتقد ان الشركة ستنفي التوصل الى اي اتفاق اليوم وانها تحاول الوصول الى تسوية مع الحكومة الأمريكية.
رابعا: اتسوية لا تعني التوام بأي مسؤولية وانما هي وسيلة لانهاء التقاضي عبر ارضاء جميع الأطراف دون تحمل الطرف الدافع لاي مسؤولية جنائية او قانونية او اعتراف بالخطأ.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى