بيت التمويل الخليجي ..........7( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

بـ1ـدر

موقوف
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
242
نفس الحركات الأرعة .. كل مرة

مرة يسكره بـ112 .. ومرة 116

وبنفس الكمية .. وبأخر ثانية !

نشوف بداية الإسبوع شراح يسوي، قاعد يلعب بالسهم لعب مثل مايبي !
 

سفير دولي

عضو جديد
التسجيل
25 أكتوبر 2009
المشاركات
4
تفاءلوا بالخير تجدوه

مسا كم الله بالخير الأكتتاب انتهي اليوم وإللي اكتتب الله يوفقه وإللي ما اكتتب جدامه السوف يمكن يحصل فرصته بزياده كميته وهم الله يوفقه والسهم واعد علي المدي المنظور ولكن يا اخوان عليكم بالصبر اليوم الاسهم بيدكم مثل الجمره في ناس ودهم اتقطونها بارخص الاسعار وترد اتبيعها عليكم فوق عليكم بالصبر يا اخوان واتفاءلوا بالخير . واسف علي الاطاله .
 

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت
لا تستانس واجد !
كلها صفقة وحدة بو 20 الف على 116 عيل لو معلق يومين اشبتقول :)

ما تدري جك بوم والا السهم 99 فلس او 88 فلس ( الله لا يقول !!)

بس اللي يشوف سلوك السهم وصانعه ما يستبعد اي شيء منه بالمرة !

نتمنى تكون بداية الصعود لكن حظنا بيكون مو حلو لو السوق بيطيح الايام الجاية مثل ما الغالبية متوقعة !

الحين الخوف من السوق مو من السهم والله يستر

أنا مستثمر طويل الأجل سنه ولا سنتين ما أفكر فيه ألحين بس ما أحبط الناس من غير دليل . إذا عندك تحليل أو شارت حطه علشان إناقشه أما بس كلام هذا مأخوذ خيره:rolleyes:
 

asuhail

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
420
الإقامة
الكويت - قرطبة
عوائد الاكتتاب في حقوق إصدار بيت التمويل الخليجي تتجاوز 240 مليون دولار
أرقام 29/10/2009
أعلن بيت التمويل الخليجي، مقره البحرين، عن رفع حجم العوائد المحققة من طرح حقوق الإصدار إلى أكثر من 240 مليون دولار اليوم (الخميس) أي بمبلغ يتجاوز الـ40 مليون دولار عن أمس.

وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن أمس (الأربعاء) عن تسلمه أكثر من 200 مليون دولار أمريكي في إطار مبادرة إصدار الحقوق علما أن المبلغ المستهدف من الاكتتاب يتراوح ما بين 200 و300 مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أن بيت التمويل الخليجي كان قد بدأ في منتصف أكتوبر الجاري في طرح 907.90 مليون سهم، بقيمة إصدار قدره 38 سنتاً للسهم الواحد وفقا لقرار الجمعية العمومية بزيادة رأس المال بنسبة 95% كأسهم حقوق أولوية خاصة بالمساهمين ليصبح رأسمال البنك 615.37 مليون دولار أمريكي بعد إنجاز عملية الزيادة.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الحمدالله اليوم اكتبت بكميتي كلها بسعر 110 !!! وناطرين شنو راح اصير الاسبوع القادم والحمدالله

القطاع امبين عليه شغل ودليل انه اليوم الوحيد لي مرتفع من بين القطاعات وارتفاع نوعا ما جيد

وتوقعي شخصي راح ايكون له كلمه حق القطاع الغير كويتي في تداول يوم الاحد

وبالتوفيق للجميع ان شاءالله
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
(المصدر:جريدة الجريدة)
التمويل الخليجي يجمع 350 مليون دولار في مبادرة إصدار الحقوق
تشمل مرابحة تمويلية قابلة للتحويل خُطِّط لها ب 100 مليون

حقق بيت التمويل الخليجي المبلغ المستهدف الذي تتراوح قيمته بين 200 و 300 مليون دولار اميرآي، من مبادرة إصدار الحقوق
قبل يومين من تاريخ إقفال الإصدار الموافق اليوم، وذلك بتسلّم أآثر من 200 مليون دولار في إطار المبادرة، وتأتي هذه الأنباء بعد
يومين فقط من تأآيد البنك تسلّمه ما يقدر بحوالي 150 مليون دولار ضمن مبادرة إصدار الحقوق .
وتعتبر مبادرة إصدار الحقوق عنصرا رئيسيا ضمن برنامج إدارة رأس المال للبنك، الذي يشمل أيضاً تسهيلات مرابحة قابلة للتحويل
بقيمة 100 مليون دولار، خُطِّط لها مع مجموعة 'ماآواري'، وبيع أصول غير أساسية بلغت قيمتها حتى الآن 50 مليون دولار من
خلال البيع الجزئي لحصة البنك في 'آيو إنفست' إلى مصرف قطر الإسلامي، إذ سيستخدم رأس المال الجديد ضمن نموذج عمل
البنك الذي تمت إعادة هيكلته أخيرا، لتحقيق أقصى قيمة من المشاريع القائمة وتنويع منتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية التي
يقدمها البنك من خلال ثلاث وحدات متخصصة تشمل إدارة الاستثمار، الصيرفة الاستثمارية والصيرفية التجارية.
وعلّق الرئيس التنفيذي للمجموعة أحمد فاعور 'لقد لمسنا على مدى الأسابيع القليلة الماضية دعما آبيرا وتأييدا من المساهمين تجاه
إصدار الحقوق، ويعتبر نجاحنا في تحقيق هدفنا قبل انقضاء فترة الاآتتاب مؤشرا جيدا على الثقة التي يوليها المساهمون بأنشطة
وعمليات البنك والفريق المسؤول عن النهوض بها وتنميتها من أجل مستقبل مشرق للبنك، ومن خلال عمليات الاآتتاب الكثيرة التي
لاتزال تتم حتى الآن، فإنه ليس هناك مجال للشك في أن مبادرة زيادة رأس المال حققت نجاحاً باهراً، ويأتي الآن دورنا في الوفاء
بوعودنا تجاه تحقيق مكانة عالمية للبنك ليكون البنك الاستثماري الرائد على مستوى العالم.' (مصدر:جريدة الجريدة)
 

trader_1

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
464
الوضع الان مكشوف

اولا يا اخوان لا يوجد صانع سوق حقيقى فى بورصة الكويت وانما يوجد حيتان وهوامير .... الخ .
صانع السوق حسب ما يقال الحين خايف ومرعوب مايبي السهم ينزل عن 112 فلس طبعا له اهداف بس مو كيفة اذا السوق نزل راح السهم تحت تسأل ليش لانه مدبس بأسهم كثيرة وما خذها بسعر عالى ويبى يبرد عليها والحل الوحيد يلم من السوق على سعر 112 أو 114 بكميات ضخمه جدا ويرفع السهم لغاية 300 فلس ويبدأ يقط ويتخلص منها وهذا التفسير الوحيد اللى تشوفه على سلوك السهم ( يعنى فى حوت غاص بالسهم ) اما قضية صعوده اليوم فلا تعول عليها كثيرا وممكن السهم يصعد بس حدة فى خانة 130 فلس ويرجع هذا اللى عندى والله يسهل على الجميع .
دمتم سالمين
 

shark_1

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
416
الإقامة
دانة الخليج
350 مليون اللى جمعوها رايحه بطن الديانه

مبروك للتمويل الخليجى على الكاش .

الحين انتهى الاكتتاب نشوف وين رايح السهم يوم الاحد الله يستر
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
والكمية الضخمة القادمة منو يشيلها . هذا السبب اللي منعني من الاكتتاب

والله يا فندووش انته من اكثر الناس مثلي او مثل بو نوره من المدافعين عن السهم او كنه نرفض البيع بأقل من 300 فلس بس الحين يووم نزل الله يسهل عليك ان شاء الله او تقدر اتلم او تعوض الي طافك او اذا ما حصلته الله يعينك ان شاء الله سلووك السهم اليوووم غريب ما يندرى بس الي مبين انه ما يبي ينزل السهم الي مستواه الاكتتاب او ان شاء الله خير الله يعوض صبرك ان شاء الله او يرزقق الي تبيه :)
انا الحمد لله توكلة او اكتتبت يوم الاحد او هذي بعد استخاره او الحمد لله على كل شي .
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
الحوت القديم الى كان يلعب ويضارب فى السهم الحين انهد حيله وراح تأتيه حيتان جديده متطوره مزودة بالعتاد ولاسلحة المتطورة وجنود مدربه انتاج مملكة البحرين وقائد هذه الكتيبة الجنرال فاعور افندي
وسوف يخطط للهجوم الجوي والبري المجهز بالطائرات اسهم اف 110 فلس ضد الطائرات القديمة التى كانت اسعارها 300 فلس و700 فلس لان هذه انتهى موديلها
والدبابات 90 فلس والمضاده للمضاربين ومدرعات الجنود 80 فلس وصواريخ 70 فلس عابرة القارات
والرشاشات 60 فلس الاتوماتيكية
والى الامام يا جيش فاعور افندي وسوف تكون حرب شرسة وتحمى الوطيس بين المتحاربين وهناك اعلنت المستشفيات فى مملكة البحرين ودولة الكويت حالة الطوارئ لحالات الجرحي والصدمات القلبية والجلطات و السكتات الدماغية ، انها حرب شرسة لا رحمة فيها
ومن عنده الاستعداد للقتال فيذهب للمعركة وقلبه قوي وعنده الشجاعة القتالية والاستعداد للموت والهدف هو تحرير بيت التمويل الخليجى من يد المعتدين الجبناء والمضاربين الخونه ، وسوف نقاتلهم واحدا واحد وسوف نحرر مملكة بيت التمويل الخليجي ليعود كما كان فى عهده القديم تحت ظل القيادة وظل المساهمين الاوفياء بقيادة الجنرال فاعور افندي
 

خليفه111

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2009
المشاركات
200
الإقامة
حفظ الله الكويت شعبا و حكومة و اسرة حاكمة
السلام عليكم
طبيعي بعد التوزيع راح ينزل السهم. لكن مو طبيعي ان خلال الاكتتاب ما يرفعون السهم. من حركات السهم خلال مرحلة الاكتتاب، اتوقع راح ينزل السهم ما دون 100 فلس خاصة بعد التوزيع. بس اتوقع ان مستثمري الفتره الطويله راح يستفدون من اكتتاب السهم.
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
السلام عليكم
طبيعي بعد التوزيع راح ينزل السهم. لكن مو طبيعي ان خلال الاكتتاب ما يرفعون السهم. من حركات السهم خلال مرحلة الاكتتاب، اتوقع راح ينزل السهم ما دون 100 فلس خاصة بعد التوزيع. بس اتوقع ان مستثمري الفتره الطويله راح يستفدون من اكتتاب السهم.

فاعور يتحدى نزول السهم لأن عند كلمته . نشوف هو والا الجمبازية اللي عندنا يلعبون بالسهم لعب
 

بـ1ـدر

موقوف
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
242
النصف: هبوط قيم الأصول في قطاع الطاقة عزز البرنامج الاستثماري لـ «مصرف الطاقة الأول»



قال نائب الرئيس التنفيذي رئيس توظيف الاستثمارات في مصرف الطاقة الأول محمد النصف إن المصرف بنك استثماري إسلامي مختص في مجال الطاقة العالمي، ويعمل وفقا لتعاليم ومبادئ الشريعة الإسلامية. موضحاً انه يقدم فرصا استثمارية في قطاع الطاقة.
وأضاف: يركز مصرف الطاقة الأول حصريا على صناعة الطاقة العالمية عبر عمليات الدمج والاستحواذ، الأسهم الخاصة، تطوير المشاريع، التمويل الإسلامي، إدارة الأصول وعمليات الخزينة. وتتركز اهتمامات البنك الرئيسية على الاستثمار في استكشاف الهيدروكربون وإنتاجه ونقله وتخزينه وتكريره بالإضافة إلى خدمات حقول النفط التي تعزز الإصلاح وتحسن فعّالية الأصول. كما يتطلع مصرف الطاقة الأول أيضاً إلى فرص الاستثمار في تطوير سعة توليد الطاقة وتقنيات الطاقة البديلة. وعما إذا كان عام 2008 وقتاً مناسباً من الناحية الاستراتيجية لإنشاء البنك قال النصف: نعتقد أنه كان الوقت المناسب لإنشاء البنك. يضم مصرف الطاقة الأول اختصاصيين في مجال الصيرفة والاستشارات المالية بالإضافة إلى الاستشاريين والخبراء في مجال الطاقة، والذين يتمتعون بالمعرفة والاطلاع في مجال صناعتنا. أضف إلى ذلك أن رأسمالنا سليم ولسنا تحت وطأة أي دين، كما نواجه بيئة مستهدفة غنية بالاستثمارات في قطاع الطاقة، معظمها لم يكن موجودا في السوق في منتصف 2008، أو كانت الأسعار مرتفعة جداً. وأوضح ان مصرف الطاقة الأول يملك سيولة عالية تبلغ مليار دولار أميركي، مؤكداً انه تمكن من الحفاظ على السيولة خلال الأزمة العالمية بإدارة الموارد بذكاء وبطريقة مدروسة وبوضع الخطط الوقائية لتقييم الخطر وإدارته، من حيث الصيرفة والصناعة؟
ولفت النصف إلى ان هبوط أسعار النفط أدى إلى هبوط في قيم أصول قطاع الطاقة وأسعار الأسهم أيضاً، مما وفر للبنك فرصا تعزز البرنامج الاستثماري الخاص به.
وشدد النصف على عدم تأثر المصرف مباشرة بالأزمة المالية، مضيفاً: رأسمالنا سليم ولسنا تحت وطأة أي دين. بالإضافة إلى ذلك، قدمت الأزمة المالية والهبوط اللاحق في أسعار النفط إلى مصرف الطاقة الأول مجموعة ممتازة من فرص الاستثمار، التي لم تكن متوافرة قبل الأزمة.
وعن التحديات التي يواجهها المصرف في السوق حالياً قال: إن التحدي الرئيسي، وهو أحد التحديات التي تخطيناها بسرعة، وهو واقع أن البنك كان يعمل بصورة تامة وشاملة على الرغم من أنه كان لا يزال قيد الإنشاء، وفي وقت كنا ما زلنا نوظف فيه المناصب الشاغرة داخلياً، ومع ذلك كنا نمارس كافة العمليات في السوق ونتنافس على المستوى الإقليمي.
وأضاف: هناك تحد آخر موجه أكثر في مجال الصناعة، من حيث فعاليته ومجاله. في سوق اليوم، يعتبر التمويل أحد أكبر قيود الاستثمار في القطاع الخاص. فمشكلة الاعتماد تتزامن مع مشكلة السيولة. غير أن هذا الأمر لا يعتبر تحدياً كبيراً بالنسبة إلينا في مصرف الطاقة الأول لأننا نملك مجموعة متنوعة من المستثمرين المحتملين. فحتى لو أن عدداً من مستثمرينا يميلون إلى أن يكونوا أكثر حذراً، فإن هناك مستثمرين آخرين يميلون إلى أن يكونوا أكثر شجاعة.

متحمسون لمشروع
في الطاقة البديلة
عن المشاريع المستقبلية المتوقعة للمصرف قال النصف: سبق ان أعلنا عن مشروع شركة التنقيب البحري مينا دريل في عام 2008 بالإضافة إلى بعض الاستثمارات البسيطة مثل المساهمة بنسبة 8.83% في شركة الدور لتوليد الماء والطاقة والمساهمة بنسبة 10.7% في Golden Falcon لكن لسوء الحظ لا يمكننا مناقشة مشاريع معينة في هذه المرحلة، على الرغم من أنه يمكننا القول اننا متحمسون جداً حيال مشروع محتمل في قطاع الطاقة البديلة ونحن الآن في مراحل التخطيط المتقدمة. كما أننا ننظر تحديداً في عدد من الفرص في قطاعات اكتشاف النفط وإنتاجه وقطاع التكرير والبيع والتوزيع وقطاع الخدمات والمرافق، وسيتم الإعلان عنها في السياق الصحيح.
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
انا سافرت اوه رديت هل صفحه للحين الكلام الي فيها 80% عل فاضي لايودي ولا ايييب

مع احترامي لما قلت , يعني كلامك قبل رمضان كان فيه فايده؟ فتحت صفحة خاصة لبيت التمويل ووصلته السما , قبل العيد راح يوصل 350 ويمكن اكثر وطاخ وطيخ وشوف وين وصل, وكنت اقرا كلامك واضحك لان الحماس الزايد عارف ان هذي اخرته , والحين ماتبي العالم تفضفض.
 

مضبوط

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2009
المشاركات
734
الإقامة
الكويت
فاعور يتحدى نزول السهم لأن عند كلمته . نشوف هو والا الجمبازية اللي عندنا يلعبون بالسهم لعب
كفو والله فاعور عند كلمته في بعض الحساد والمحاربين ضد تمويل خليجي واللي صرفوا اسهمهم لكي ينزلون السهم دون ال 100 فلس علشان الناس ما تتكتتب ويفشل الاكتتاب وما يحصل الخليجي على المبلغ المطلوب ويكون واجهة صعوبات كبيرة بتجاوز الازمه التي عصفت بجميع الشركات ولكن الخليجي والسيد فاعور كانوا لهولاء بالمرصاد وحافظوا على سعر السهم دون الاكتتاب وهاهم جمعوا ما كانوا يريدون وكان المساهمين خير عون لهم والباقي الان على فاعور واصحابه لنرى الارباح في الربع الرابع وصعود السهم فوق 300 فلس لكي نرى الحاقدين على الخليجي تجف دموعهم في اعينهم لما خسروا ولم يجنوا ما ارادو من بيع اسهمهم لنزول السهم ولا عزاء لهم بعد الان ابشروا ابشروا يا ملاك الخليجي بصعود السهم في الايام القادمة باذن الله تعالى
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت

أشوف دكتور عاجبك اسم فندوش لأن حطيت له أكثر من واو ـ هذا الأسم استعرته من سايقنا الهندي . ما علينا نرجع لتمويل خليجي . هل سيواصل صانع السوق الضغط على السهم والا راح يرفع علشان يصرف الكمية اللي عنده . فأنا لو مكانه أرفعه الى 150 فلس حتى أستطيع أصرف الكمية الى أن يوصل120 فلس بفترة شهرين أو ثلاثة وبعدها ماينزل عن هالسعر 0


يعطيك العافية :)
السيناريووو عندي معا اني متحسف اني اكتتبت ولاكن الي واضح جدامي انه قاعد يصرف كميته علينا او راح يشتري تحت الاكتتاب بكثير :( الا اذا في ارباح او اخبار قويه راح تغير المجرى بس الان انا تفكيري مستثمر او مع ماكواري .... هذي المجموعه ما تقط فلوووسها عبط :) او هذي اخر اخبارهم :)
القبس
الصفحة الرئيسية الاقتصـــاد

31/10/2009
431 مليون دولار أرباح بنك ماكواري الاسترالي
سدني ـــــ د.ب.أ ـــــ أعلنت مجموعة «ماكواري غروب» المصرفية الاسترالية أمس أن أرباحها بلغت 479 مليون دولار استرالي (431 مليون دولار أميركي) خلال الأشهر الستة حتى نهاية سبتمبر. وتقل هذه الارباح بنحو 21% عن أرباح الفترة نفسها من العام الماضي، لكنها تجاوزت توقعات المحللين للاشهر الستة الاولى من العام. ويعكس هذا التراجع عمليات خفض الأصول ومخصصات الديون المعدومة للبنك الاستثماري الاسترالي.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
يوم الاحد راح يكون يوم تاريجى للسهم اما ان يثبت وجوده او انه ينحدر مع المنحدرين ويدخل خانه 80 فلس
 

jasemll

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2006
المشاركات
97
أعلن بيت التمويل الخليجي، مقره البحرين، عن رفع حجم العوائد المحققة من طرح حقوق الإصدار إلى أكثر من 240 مليون دولار اليوم (الخميس) أي بمبلغ يتجاوز الـ40 مليون دولار عن أمس.

وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن أمس (الأربعاء) عن تسلمه أكثر من 200 مليون دولار أمريكي في إطار مبادرة إصدار الحقوق علما أن المبلغ المستهدف من الاكتتاب يتراوح ما بين 200 و300 مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أن بيت التمويل الخليجي كان قد بدأ في منتصف أكتوبر الجاري في طرح 907.90 مليون سهم، بقيمة إصدار قدره 38 سنتاً للسهم الواحد وفقا لقرار الجمعية العمومية بزيادة رأس المال بنسبة 95% كأسهم حقوق أولوية خاصة بالمساهمين ليصبح رأسمال البنك 615.37 مليون دولار أمريكي بعد إنجاز عملية الزيادة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى