بنك الكويت الوطني ( وطني ).

الحالة
موضوع مغلق

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
ملاحظ بان نسبة التداول على البنك زادت خلال هالاسبوع والاسبوع الماضي ...

واعتقد


موافقة المركزي الكويتي لبنك الكويت الوطني بشراء او بيع ما لا يتجاوز 10% من اسهمه

بورصة الكويت 21/11/2010 أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ 11-11-2010 على طلب بنك الكويت الوطني بتمديدج شرءا او بيع مالا يتجاوز 10% من اسهمه المصدرة لمدة ستة اشهر

لذلك (لابد من وضع تغير طارئ في اسهم الخزينة بالمرحلة المقبلة ))


حاليا اسهم الخزينة ‏10.294.498 ســــــــهـــم حسب موقع البورصة ...

شلونك يا بوصالح , عساك بخير خيي .
 

aljoker

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
1,693
الله يعطيك العافيه بو مبارك
مجهود تشكر عليه حيل حيل حيل
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
الله يعطيك العافيه بو مبارك
مجهود تشكر عليه حيل حيل حيل

الله يرحم والديك يا الغالي ومشكور ما قصرت
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
الوطني أفضل بنك وأفضل سعر في الوقت الحالي نهني المساهمين بالتوزيعات السنويه
 

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
البيع قوي على السهم ولكن مع هذا صامد ومقاوم
ويقولون الخرافي هو اللي كان يبيع
دمرنا بومرزوق الله يهديه
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
هذا والله أعلم
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 39.7 KB   المشاهدات: 116
  • 2.png
    2.png
    الحجم: 89.5 KB   المشاهدات: 117

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
" مسجات " الأحد الموافق 20/02/2011 :

1- أغذية
2- وطني
3- اعلى أسهم من حيث معدل الدوران
4 - أداء بورصات الخليج اليوم

للاطلاع على أرشيف joman sms لسهم وطني يرجى الضغط على الرابط التالي :
http://diwan.aljoman.net/showthread.php?t=2721
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
نقلا من ميثم الشخص

موديز : البنك الوطني تحت المراجعة والنظرة المستقبلية تحتمل تخفيض تصنيفة
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
الكلام غير صحيح.

موديز : البنك الوطني تحت المراجعة والنظرة المستقبلية تحتمل تخفيض تصنيفة

أكدت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني أن أداء بنك الكويت الوطني القوي يدعم تصنيفاته المرتفعة، كما أن جودة أصوله أظهرت مناعة قوية في وجه الأزمة، متخطيا منافسيه كافة في السوق المحلية.
ويذكر أن بنك الكويت الوطني يتمتع بأعلى تصنيف ائتماني للمدى الطويل في الشرق الأوسط عند Aa2، متفوقا على كافة بنوك المنطقة بدرجة على الأقل.
وفي إطار مراجعتها الدورية لتصنيفات البنوك، قالت «موديز» ان عمليات البنك الوطني الإقليمية قد تواجه تحديات بسبب البيئة التشغيلية العامة في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة. لكنها أشارت إلى أن هذه التحديات تنحصر في الضغوط التي قد تتعرض لها عمليات البنك- وجميع البنوك الإقليمية الأخرى- في الأسواق الخارجية، والناجمة عن التطورات التي تشهدها المنطقة، والضعف المستمر في نمو الائتمان محليا على ضوء بطء وتيرة الإنفاق الحكومي، بالإضافة إلى المخاطر التي تواجه القطاع المصرفي الكويتي عموما والناجمة عن المشكلات التي تعاني منها شركات الاستثمار في الكويت- رغم عدم انكشاف الوطني إلى أي منها- والانتعاش غير المقنع للقطاع العقاري في البلاد.
لكن «موديز» أكدت أن أداء بنك الكويت الوطني يبقى قويا، وهو ما يدعم تصنيفه المرتفع. وأضافت أن جودة أصول البنك الوطني أظهرت مناعة قوية في وجه تدهور البيئة التشغيلية خلال العامي 2009 و2010، متخطيا كافة منافسيه في السوق المحلية، كما أن نسبة القروض المتعثرة من إجمالي محفظة قروضه هي تبلغ مستوى منخفضا ولا تتعدى 1.65 في المئة. وبالتالي، يتمتع الوطني برسملة قوية (معدل كفاية رأس المال يبلغ 18.2 في المئة)، وهو ما يضعه في موقع أفضل للنمو والاستفادة من الفرص المحتملة ما إن تترجم المشاريع الحكومية على أرض الواقع.

اخوي هذا البنك الوطني مو غشمره.
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
السلام عليكم

كم سعر السهم بعد التوزيعة والمنحة؟

والشكر لكم

أنا حسبتها السعر باجر بعد التفصيخ 1160, والله أعلم
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
كتب الأمير يسري:

جدد نائب رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني ناصر مساعد الساير العهد لمساهمي البنك على مواصلة الجهود للحفاظ على ريادة الوطني وتحقيق المزيد من الانجازات والنجاحات في الاعوام المقبلة.
وأكد نائب رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني ناصر مساعد الساير في كلمته أمام الجمعية العامة التي عقدها البنك أمس ان بنك الكويت الوطني نجح في تعزيز مكانته الريادية على الساحتين المحلية والاقليمية على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الاستثنائية التي شهدها العام 2010، مشيرا الى ان الوطني استطاع في العام الماضي ان يحافظ على وتيرة نمو أرباحه ليثبت مجدداً صحة خياراته الاستراتيجية وقوته المالية وقدرته على تحقيق الانجازات في أصعب الظروف بفضل المناعة والمرونة التي يتمتع بهما في التعاطي مع المتغيرات والظروف الاقتصادية.
وقد أقرت الجمعية العامة للبنك توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع %40 من قيمة السهم الاسمية (أي 40 فلساً لكل سهم) وتوزيع أسهم منحة بواقع %10 (أي عشرة أسهم لكل مئة سهم)، وذلك للمساهمين المقيدين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

أداء مالي متميز

وأكد الساير ان الوطني قد نجح في تحقيق أرباح صافية بلغت 301.7 مليون دينار خلال العام 2010، مسجلا نموا بواقع %14 مقارنة مع 265.2 مليون دينار في العام 2009.
وأشار الى ان تخطي الأرباح عتبة المليار دولار في 2010 يؤكد متانة الوطني المالية وقدرته على مواصلة النمو في مواجهة الأزمة.
وأضاف الساير ان ربحية سهم البنك الوطني ارتفعت في العام 2010 الى 87 فلساً للسهم الواحد مقابل 79 فلساً في العام 2009. كما بلغت الموجودات الاجمالية للبنك الوطني 12.9 مليار دينار، في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة حقوق مساهميه الى 2.1 مليار دينار بنمو نسبته %21، فيما بلغت نسبة العائد على الموجودات 2، 4% ونسبة العائد على حقوق المساهمين %17.7 بنهاية ديسمبر 2010.

الصيرفة الإسلامية

وأشار الساير الى ان الوطني عزز وجوده في مجال الخدمات المصرفية الاسلامية بزيادة حصته في بنك بوبيان الى %47، وقد نجحت الاستراتيجية التي وضعها الوطني في تحول بنك بوبيان الى الربحية في 2010، لينطلق هذا العام بميزانية أقوى ليكون لاعبا أساسيا على الساحة المصرفية المحلية.
من جهة ثانية، قال الساير ان بنك الكويت الوطني واصل خلال العام 2010 انتهاج سياسته القائمة على تطوير قدرات وكفاءة كوادره البشرية ودعم الخطط الوطنية الهادفة الى تأهيل الكوادر الكويتية وتنمية الثروة البشرية التي تشكل اللبنة الأساسية لقادة المستقبل.
واضاف ان البنك وفي اطار حرصه على ترسيخ صورته كنموذج حي ومتميز لقدرة شركات القطاع الخاص على استقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية وتوسيع مشاركتها في أعمال البنك ونجاحاته، قام البنك بتوظيف 234 مواطناً كويتياً من الجنسين خلال العام 2010 لتتجاوز بذلك نسبة العمالة الوطنية لدى البنك الـ %60 من اجمالي القوى العاملة لديه.كما قام البنك بنتظيم أكثر من 170 دورة تدريبية لتأهيل كوادره الشابة وتخريج جيل شاب قادر على تطوير العمل المصرفي في البلاد.

في خدمة المجتمع

وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية، أكد الساير ان الظروف الاقتصادية لم تثن ادارة بنك الكويت الوطني عن الاستمرار في تأكيد حضور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية واثبات دوره كواحد من أهم رواد خدمة المجتمع في الكويت. لافتا الى ان البنك حرص على ترجمة توجهاته على أرض الواقع في هذا المجال خلال عام 2010 عبر سلسلة من المبادرات شملت المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والرياضية والبيئية وغيرها.وقد تجاوزت مساهمات البنك الوطني في تنمية المجتمع الكويتي ما قيمته 105 ملايين دينار بين العامي 1992 و2010، ليكون بذلك أحد أكبر مؤسسات القطاع الخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية.وفي المرحلة المقبلة، سيحافظ الوطني على هذه السياسة التي تأتي على رأس أوليات مجلس ادارة البنك وادارته التنفيذية.

أداء 2010

من ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم شكري دبدوب ان أداء الوطني خلال العام 2010 كان متميزا بكافة المعايير الاقليمية والعالمية، وهو في وضع قوي للمضي قدما في مسيرة النمو والتطور. مضيفاً ان الوطني يتمتع بملاءة مالية ممتازة مع تجاوز معدل كفاية رأس المال لديه %18.3.
وكشف دبدوب ان اجمالي توزيعات البنك الوطني منذ التأسيس بلغت 6.1 مليارات دينار، منها 1.84 مليار دينار نقدا، أي بما يعادل ثلثي الأرباح المحققة، مشيرا الى ان الأرباح المحتفظ بها استخدمت في تمويل نمو البنك وتوسعاته.
وقال دبدوب ان نتائج الوطني القياسية في العام 2010 توجت باختياره أفضل بنك في الشرق الأوسط باجماع أهم ثلاث مؤسسات اعلامية دولية متخصصة في الصناعة المالية والمصرفية، كما استطاع البنك في 2010 ان يحافظ على موقعه كأكثر البنوك أماناً في العالم العربي للعام الثاني على التوالي.وفي الوقت نفسه، احتفظ بنك الكويت الوطني خلال العام 2010 بتصنيفه الائتماني الأعلى بين كافة البنوك في الشرق الأوسط، وذلك على الرغم من تداعيات الأزمة، حيث أكدت وكالة ستاندارد أند بورز على تصنيفها الائتماني طويل الأمد لبنك الكويت الوطني بدرجة A+، مستندة في ذلك الى قوة الوضع المالي للبنك وأدائه التشغيلي المتين والادارة الرصينة لمخاطره وريادته التجارية الواضحة في السوق المحلية، هذا في الوقت الذي ثبتت فيه وكالة فيتش ريتنغز التصنيف الائتماني للبنك عند درجة AA-، فيما أكدت وكالة موديز تثبيت التصنيف الائتماني عند درجة Aa2، مستندة في ذلك الى قوة بنك الكويت الوطني في السوق المحلية ونجاح استراتيجيته للتوسع الاقليمي، مشيرة الى ان أهم العوامل التي تدعم تصنيف الوطني تمتعه بعلامة تجارية مسيطرة محلياً تترافق مع توسع اقليمي مدروس، فضلاً عن تخطيط استراتيجي عميق وطاقم ادارة تنفيذية مستقر ومتمكن.
واستعرض دبدوب ابرز النتائج التي حققها البنك في العام 2010 والتمثلة في نمو الارباح الصافية بنسبة %14 الى 302 مليون دينار ونمو العائد على حقوق المساهمين بنسبة %21 الى 2074 مليون دينار، بلوغ ارباح الوطني نحو %55 من ارباح القطاع المصرفي في الكويت، وارتفاع معدلات اداء البنك سواء على مستوى الودائع او القروض او الموجودات او الارباح الصافية او حقوق المساهمين او الاصول المدارة، وتنويع مصادر الايرادات للحماية من التقلبات، منوها بان قيمة الارباح التي يحتفظ بها البنك ارتفعت الى نحو 122 مليون دينار بعد توزيعات العام 2010.




استثمار مصر.. استراتيجي

رد مسؤولو البنك على استفسارات أحد المساهمين عن التأثيرات المحتملة في البنك الوطني المصري في ظل ما تشهده مصر من تحولات سياسية بالتأكيد على أن الاستثمار في مصر استراتيجي.
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
الحالة
موضوع مغلق
أعلى