بنك الكويت الوطني ( وطني ).

الحالة
موضوع مغلق

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait
السلاااام عليكم جميعا
 

الملفات المرفقه:

  • NBK 11-05-2009.jpg
    NBK 11-05-2009.jpg
    الحجم: 100.8 KB   المشاهدات: 455

انتراوي

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2009
المشاركات
197
شلون وضعه هالسهم يا اخوان .. اليوم شكله كان يخرع هل في نيه سقوط تحت ال 1.120 ؟
 

أسهم خضراء

موقوف
التسجيل
18 أبريل 2009
المشاركات
178
الإقامة
الكويت
الصراحة البنوك كلها اليوم تخرع

طبعا معروف شنو السبب


" تصريحات السادة الافاضل النواب السابقين و المرشحيين الحاليين ضد قانون الاستقرار ، ما دشيت مقر انتخابي ، الا و النقد على القانون ما يخلص ، ما شاء الله الجميع صاروا اقتصاديين محللين ،، حسبنا الله و نعم الوكيل "
 

انتراوي

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2009
المشاركات
197
عيل ننطره عند راس العاير صوب 1,020
 

khaled1

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
276
انا اقول السهم راح يوصل مثل قبل الشهرين اللي طافوا ويلامس ال 800 فلس وشوي
 

abbasmos

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2006
المشاركات
807
اليوم 1300 كسر ال 1260 والهدف 1420 ان شاء الله
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
أنهى سـهم "وطنى" تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبتة 6.56% رابـحا 80 فلس عن إغلاقه أمس عند مستوى 1220 فلس بالغا اليوم 1300 فلس .

300 فلس زيادة فى المكاسب السوقية للسـهم منذ نهاية مارس الماضي

والمستوى 1300 فلس دفع المكاسب السوقية للسهم منذ نهاية مارس الماضي للارتفاع بنسبة 30% رابـحا عن تلك الفترة 300 فلس، حيث أنهى السهم تعاملات مارس عند مستوى 1000 فلس .

متوافقا مع أداء القطــاع منذ نهاية مارس الماضي

وتوافق ارتفاع السـهم بنهاية جلسة اليوم مع ارتفاع قطـاع البنوك المدرج به ، حيث ارتفع القطاع بنسبة بلغت 3.42% رابـحا عن إغلاقه أمس 324 نقطة بالغا النقطة 9784.30.

ومنذ نهاية مارس وحتي نهاية تعاملات اليوم توافق أيضـا أداء السـهم مع أداء القطـاع المدرج به حيث ارتفع قطاع البنوك فى تلك الفترة حوالي 17.9% رابـحا 1486.2 نقطة ، حيث أنهى القطاع تعاملات مارس الماضي عند النقطة 8298.10.

أنشط كمية للسهم منذ أكثر من شهر تدفعه للاستحواذ على 16% من تداولات القطاع

وبلغت أحجام التداولات على السـهم فى نهاية التعاملات حوالي 22.215 مليون سـهم شكلت مانسبته 16% تقريبا من تداولات قطاع البنوك اليوم والبالغة حوالي 131.277 مليون سهم .

وحققت تلك التداولات النشطة علية ما قيمته 28.051 مليون دينار مثلت ما نسبته 32% من قيم تداول القطاع والتي بلغت حوالي 87.414 مليون دينار .

ونفذ على السهم بنهاية التعاملات حوالي 411 صفقة بمتوسط كمية فى الصفقة الواحدة بلغ 54.015 ألف سهم بمتوسط سعر مرجح للسهم الواحد بلغ 1262.7 فلس .

مستحوذا على 28% من قيم تداولات القطاع منذ نهاية مارس الماضي

وحجم التداولات الذي تم منذ نهاية تعاملات مارس الماضي وحتى جلسة اليوم والذي بلغ حوالي 314.87 مليون سـهم بها استحوذ السـهم على 15.5% من تداولات قطاع البنوك فى تلك الفترة والبالغة حوالي 2.020 مليـار سـهم .

وحققت تلك التداولات على السـهم فى تلك الفترة حوالي 363.3 مليون دينـار استحوذ بها السـهم أيضـا على 28% من قيم تداولات القطاع والتي بلغت حوالي 1.272 مليـار دينـار .

وبنهاية تداولات اليوم قد بلغ إجمالي الصفقات المنفذة على السـهم فى تلك الفترة حوالي 8.117 ألف صفقة شكلت ما نسبته 13.5% تقريبا من إجمالي الصفقات المنفذة على أسهم القطاع منذ نهاية مارس والتي بلغت حوالي 59.80 ألف صفقة .











أخـــــــر الأخــــبـــار :

- بالأمس نشرت إحدى الصحف الكويتية " أن مؤسسة التصنيف الائتماني العالمية «ستاندرد أند بورز» تتجه لتثبيت تصنيف البنك الوطني عند +a، أي عند المستوى أو الدرجة التي تعد بين الأعلى محليا وإقليمياً ودولياً، مقارنة مع تصنيفات البنوك التي تتابعها مؤسسة التصنيف تلك ".

وأكدت مصادر متابعة أن هذا التثبيت يؤكد قدرة «الوطني» على التماسك بوجه تداعيات الأزمة، لا بل مقاومته لها على الرغم من كل التحديات المحيطة بالاقتصاد الكويتي عموما وقطاعه المالي خصوصا.

- وأما فى أواخر الشهر الماضي قد أكد الرئيس التنفيذي للبنك "عصام جاسم الصقر" خلال محاضرة ألقاها فى كلية العلوم الإدراية بجامعة الكويت أن البنك وبصورة خاصة تصدي للأزمة المالية العالمية الراهنة التي ضربت أسواق المال في مختلف بقاع الأرض ونجح "وطني" في تفادي تداعياتها العاصفة بصورة دفعت بمؤسسة عالمية عريقة ومرموقة على غرار غلوبال فاينانس إلى اختيار الوطني لوحده من ضمن جميع البنوك العربية وإدراجه ضمن قائمة أكثر 50 بنكاً آمناً في العالم.

- وفى أواخر مايو الماضي أيـضا قالت مصادر مطلعة إن بنك الكويت الوطني قرر صرف النظر عن شراء حصة البنك التجاري الكويتي البالغة %19.1 في بنك بوبيان والتي أعلن «التجاري» الاحد الماضي عن وضع يده عليها واسقاط حق دار الاستثمار في هذه الحصة.

وأوضحت المصادر أن هذا القرار استند إلى عدة عوامل أبرزها النزاع القانوني الذي قد يطول أمده بين البنك التجاري ودار الاستثمار حيث يتكئ التجاري على أنه ينفذ بنود عقد إعادة الشراء «الريبو» وتؤكد الدار أحقيتها في الحصة حتى أنها لجأت إلى القضاء.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
سعر سهم البنك الوطني اذا وصل حول 1580 (لا أقصد سحبه وحده) شنهو الخير اللي يبقى للسوق بعد ذلك؟
 

بوعدول

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
927
الإقامة
منتهيه
التداول اكثر من 10 مليون سهم

ممكن تحليل من ذوي الخبره ؟
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
اثبت صحة منهجه في إدارة المخاطر وحماية أصوله وتحقيق نمو رغم الأزمة

يوروماني: »الكويت الوطني« أفضل بنك خلال 2009



الجائزة تعيد تأكيد متانة البنك وصلابة موقفه المالي وريادته المصرفية محليا واقليميا


منحت مؤسسة يوروماني المالية العالمية بنك الكويت الوطني لقب أفضل بنك لعام 2009 تأكيداً على متانة البنك وصلابة موقفه المالي وريادته في المجال المصرفي محلياً وإقليمياً, وذلك خلال حفل خاص لأفضل البنوك على مستوى منطقة الشرق الأوسط أقيم مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة. وتسلم الجائزة نيابة عن البنك جورج نصرة الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي (شريك البنك الوطني في قطر).
وقالت يوروماني أنه على الرغم من المشكلات والصعوبات المتزايدة التي عانى منها القطاع المصرفي والمالي الكويتي والتحديات التي واجهها الاقتصاد المحلي بشكل عام خلال الأشهر الاثني عشر الماضية والتي انعكست في تعثر عدد من البنوك وشركات الاستثمار المحلية, فقد أثبت بنك الكويت الوطني مجدداً ليس فقط صحة نهجه في إدارة المخاطر وحماية أصوله وأصول عملائه, بل وقدرته على تحقيق نمو مستمر وأرباح جيدة حتى في أصعب الأوقات, وبناء على ذلك فقد اختارته "يوروماني" مجدداً وباجماع شامل لنيل لقب أفضل بنك لعام 2009" باعتباره أفضل مؤسسة مالية في البلاد بلا منازع.
ووصفت يوروماني بنك الكويت الوطني بأنه "أحدى المؤسسات البارزة عالمياً وأحد المصارف القليلة في الشرق الأوسط والعالم العربي التي تضع المعايير للآخرين مصرفياً وإداراياً". وفي معرض تقييمها لعناصر القوة والتميز التي ينفرد بها البنك وأشارت يوروماني إلى أن النمو المتميز الذي حققته مجموعة بنك الكويت الوطني خلال عام 2008 والتي بلغت 925 مليون دولار يؤكد أدائها المتفوق وقدرتها على مواصلة التصدر والريادة بالرغم من شتى المتغيرات والظروف الصعبة وتحديات الأزمة التي تشهدها أسواق المال العالمية.
وإلى جانب امتلاك مجموعة بنك الكويت الوطني لأكبر شبكة فروع محلية تربو على 69 فرعاً فإنه ينفرد بأكبر شبكة فروع خارجية تضم 155 فرعاً ومكتباً تمثيلياً وشركة تابعة تتواجد في 17 بلداً تتوزع على أربع قارات حول العالم, من ضمنها 10 بلدان في الشرق الأوسط إلى جانب احتفاظه بأعلى تصنيف ائتماني على مستوى الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية المعتمدة وهي وكالات موديز وفيتش رايتنجز وستاندارد أند بورز.


السياسة 12 يونيو 2009
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
حصد 3 جوائز لعام 2009 من "بانكر ميدل ايست"

"الوطني" يسشتري حصة "التجاري" من رأسمال بنك بوبيان بـ 120 مليون دينار



أعلن كل من بنك الكويت الوطني والبنك التجاري الكويتي امس في بيان مشترك عن وصولهما لاتفاق لبيع حصة البنك التجاري من رأسمال بنك بوبيان والبالغة 220,6 مليون سهم من أسهم البنك بسعر قدره 550 فلساً للسهم الواحد إلى بنك الكويت الوطني وبقيمة إجمالية تبلغ نحو 120 مليون دينار .
وأشار البيان إلى أن البنك التجاري وافق على الصفقة التي ستتم من خلال سوق الكويت للأوراق المالية بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على أن يتم الاتفاق على بقية الشروط لاحقاً.
وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط بنك الكويت الوطني التوسعية خصوصا في مجال العمل المصرفي الإسلامي والتي يسعى لها البنك منذ فترة طويلة ودعماً لخطط النمو والتطور التي ينتهجها البنك خلال الفترة الأخيرة.
الى ذلك حصد بنك الكويت الوطني المزيد من الجوائز على مستوى الشرق الأوسط من مجلة "بانكر ميدل إيست" المتخصصة في قطاع المصارف. وشملت الجوائز التي منحت للوطني جوائز أفضل بنك لخدمة العملاء وأفضل مركز اتصال وأفضل بنك لتمويل المشاريع على مستوى الشرق الأوسط لعام 2009.
وقام بتسلم الجوائز نيابة عن بنك الكويت الوطني مدير عام البنك الوطني في البحرين علي يوسف الفردان, وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي نظم يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو الحالي في البحرين بحضور نخبة من كبار المسؤولين في المؤسسات المصرفية في الشرق الأوسط التي كانت على قائمة المصارف المرشحة للفوز بجوائز "بانكر ميدل إيست" لهذا العام.
وأعرب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت, عصام جاسم الصقر في تعليق له على هذا الإنجاز عن اعتزازه لفوز الوطني بهاتين الجائزتين المرموقتين ولاسيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها أسواق المنطقة والأسواق المالية على المستوى العالمي, مضيفاً أن نيل الوطني لهذا الكم الكبير من الجوائز يمثل دلالة بالغة على المستوى المهني الرفيع الذي حققه البنك في مختلف المجالات المصرفية, كما أنها تعكس بموضوعية تميزه والموقع الريادي الذي يتبوؤه على مستوى المنطقة, ناهيك عن أنها تكرس السمعة المتميزة التي يحظى بها البنك لدى المتخصصين في القطاعات المالية والاقتصادية وفي أوساط الهيئات المصرفية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
وكانت مجلة "بانكر ميدل إيست" قد أشارت في معرض تقديمها لهذه الجوائز إلى أن فوز الوطني جاء بجدارة بعد منافسة حادة من كافة البنوك الكبرى بالمنطقة, مشيرة إلى الوطني استطاع أن يؤكد كفاءته ومتانته المالية رغم الظروف المحلية الصعبة وتراجع الأسواق العالمية بشكل عام, وهو ما يدعم موقف البنك كأفضل بنوك المنطقة, والأعلى تصنيفاً على مستوى الشرق الأوسط.
وأضاف الصقر قائلاً: "إن هذه الجوائز تجعلنا نقدم افضل الخدمات لعملائنا على مستوى المنطقة, وهي دليل على مدى الاهتمام الذي نوليه للارتقاء المستمر بما نوفره من خدمات على كافة المستويات.


السياسة 15 / 6 / 2009
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
مسؤولان بـ "الوطني" رفضا التعليق

دار الاستثمار تعترض على الصفقة

تلقت "السياسة" بيانا من دار الاستثمار اعترضت فيه على اعلان بنك الكويت الوطني شراء حصة التجاري وبادرت "السياسة" الاتصال بمسؤولين بارزين في بنك الكويت الوطني لسؤالهما عما جاء في بيان دار الاستثمار الا انهما رفضا التعليق.
وكانت شركة دار الاستثمار قد اعربت عن اسفها لما ورد في بيان بنك الكويت الوطني بخصوص توصله الى اتفاق مع البنك التجاري حول شراء حصة الاخير من اسهم بنك بوبيان والبالغة 220.631.095 سهما بقيمة اجمالية تبلغ نحو 120 مليون دينار.
وقالت شركة دار الاستثمار في بيان لها ان الاسهم موضوع البيان هي اسهم مملوكة ملكية صريحة وقاطعة لشركة دار الاستثمار وقد حاول البنك التجاري الظهور على هذه الاسهم بمظهر المالك وذلك على خلاف الحقيقة والواقع, مما حدا بالشركة الى التصدي له من خلال اتخاذ جميع الاجراءات القانونية والقضائية.
واضاف البيان: تقدمت الشركة بالشكوى الجزائية وموضوعها النصب وخيانة الامانة ضد مسؤولي البنك التجاري وقيدت تلك الشكوى بالواقعة رقم 142/2009 جنح الصالحية وجار تحديد جلسة امام المحكمة الجزائية لنظر تلك الدعوى الجزائية - كما اقامت الشركة دعوى مستعجلة قيدت برقم 308/2009 مستعجل 3 لايقاف تصرف البنك التجاري في اسهم بنك بوبيان وقد حدد لها جلسة اليوم 15/6/2009 لنظر تلك الدعوى كما قامت برفع دعوى موضوعية بالمطالبة برد الاسهم.
واضاف البيان قائلا: انه واذ كانت الاسهم المشار اليها هي محل منازعة متداولة امام القضاء الكويتي العادل وقد سبقت الاشارة الى ذلك عبر الصحافة الكويتية, كما سبق وان تم اخطار سوق الكويت للاوراق المالية بطلب وقف التعامل على تلك الاسهم, فضلا عن اخطار بنك الكويت المركزي بموضوع هذا النزاع بحيث اصبح معلوما للجميع على نحو لا يستطيع معه احد الادعاء بجهله بذلك النزاع او بحسن نيته.
الامر الذي من مجمله فإن شركة دار الاستثمار تحذر بنك الكويت الوطني او اي طرف اخر من محاولة الدخول في هذا النزاع وذلك حتى لا يعرض سمعته ومصالح عملائه ومساهميه للخطر. اذ ان الشركة لن تألو جهدا عبر ادارتها القانونية وفريق المحامين المتخصص في الذود عن ملكيتها لتلك الاسهم والرجوع بالتعويض الجابر لجميع الاضرار على أي جهة كان لها أي دور في التسبب في تلك الأضرار.



السياسة 15 / 6 / 2009
 

Silat

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2005
المشاركات
627
الإقامة
الكويت
غريبة محد علق على ارباحة اليوم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
بيع بالحد الاعلى اليوم اظن والله اعلم يعلق وايضا حط عينك على بيتك والدولي
 

piccadilly

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2005
المشاركات
936
ماعليكم امر اخوانى .ابى منكم النصيحه لوسمحتوا اذا تعدل السوق ودى
استثمر باحدى هالسهمين الى اهم سهم بنك الوطنى أو سهم بيتك
ابى اعرف ايهما افضل واقوى وله مشاريع واهداف مستقبليه وارباح سنعه
جزاكم الله خير . الصراحه كتبت بصفحة بيتك لول الكل تناتفنى ما تسوه على انى سالت اهناك لووووووول تقول كاتب بمكان منتدى اسلامى مو مكان اقتصادى . وشكرا تحياتى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى